للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         انقلاب شاحنة بين امكريو وطرفاية وشللّ بالطريق لساعات             مواطنة تعتصم أمام المستشفى الإقليمي بكليميم احتجاجًا على ترك رضيعتها تصارع بين الحياة والموت(فيديو)             حظر جمع وتسويق الصدفيات بالداخلة بسبب             مافيا العقار تضرب بقوة بجماعة أسرير والساكنة تنتفض(فيديو)             بلاغ صحفي للجمعية المغربية لحماية وتوجيه المستهلك بكليميم             طانطان: وفاة رجل بعد سقوطه من دراجته النارية             انشقاق ضباط شبح يطارد البوليساريو             صفقة القرن و التطبيع مع الكيان يفتحان النار على لحبيب المالكي             العثور على حقيبة بها اسلحة وذخيرة حية بمنزل يخلق حالة استنفار أمني             انحراف سيارة مندوب الصحة بايفني وصطدامها بحافة جبل ونجاته             وفاة حالة ثانية لسيتيني متأثراً بإصابته بطلق نارى في حادثة اطلاق النار بكليميم             تقرير عن مشاكل الثلوث بجماعة اساكا تركاوساي             قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا تسفر عن مواجهات نارية             جريمة وحشية ضد المسلمين بنيوزيلندا ومقتل واصابة العشرات             العثور على هيكل عظمي بميرلفت .. والامن يحقق             تعيين مدير جديد للمستشفى الإقليمي لكليميم             الفرق المتأهلة لربع نهائي دوري أبطال أوروبا،وموعد القرعة             في جنازة مهيبة..تشييع جثمان الشاب المقتول في كليميم وسط حضور أمني مهم             قرارات بوتفليقة بعدم الترشح لا تقنع الجزائريين و التظاهرات مستمرة             الوكيل العام يأمر بتشريح جثمان قتيل حي الكويرة بكليميم،وهذه التفاصيل الحقيقية لمصرعه             شاهد ماذا تعني الأسماء المدونة على سلاح إرهابي نيوزيلندا.. لتكشف أفكاره المتطرفة            تجدد المواجهات بين الرعاة الصحراويين وسكان نواحي تيزنيت والأمن يتدخل            احتجاجات بجماعة اسرير بسبب محاولة مافيا العقار السطو على 16.000 هكتار            لحظة محاصرة واعتقال الجاني الذي روع ساكنة كليميم بالرصاص            اطلاق نار ومهاجمة الناس والشرطة بحي الكويرة بكليميم            مقتطفات من اعتصام الاساتذة المتعاقدون أمام اكاديمية العيون الساقية الحمراء واكاديمية كلميم وادنون           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

شاهد ماذا تعني الأسماء المدونة على سلاح إرهابي نيوزيلندا.. لتكشف أفكاره المتطرفة


تجدد المواجهات بين الرعاة الصحراويين وسكان نواحي تيزنيت والأمن يتدخل


احتجاجات بجماعة اسرير بسبب محاولة مافيا العقار السطو على 16.000 هكتار


لحظة محاصرة واعتقال الجاني الذي روع ساكنة كليميم بالرصاص


اطلاق نار ومهاجمة الناس والشرطة بحي الكويرة بكليميم

 
اقلام حرة

والله.. إننا نستحق حياة أفضل.. وبالإمكان ولكن؟


الصنم إِلَهًا.. والمومياء رئيسا


الغواية


رسالة مفتوحة إلى رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان


الرياض و أبو ظبي أساءتا قراءة العقلية المغربية و الابتزاز السياسي سيفشل


معاش ابن كيران وحب الظهور !


نماذج تسيء لقطاع التعليم بكلميم


هكذا علق الأكاديمي عبد الرحيم العلام على التقاعد السمين لابن كيران

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
بلاغ صحفي للجمعية المغربية لحماية وتوجيه المستهلك بكليميم

تقرير عن مشاكل الثلوث بجماعة اساكا تركاوساي

بلاغ صحفي وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي بشأن التعاقد

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
جريمة وحشية ضد المسلمين بنيوزيلندا ومقتل واصابة العشرات

قرارات بوتفليقة بعدم الترشح لا تقنع الجزائريين و التظاهرات مستمرة

احتمال تنحي بوتفليقة وارد،فمن يخلفه؟ هل يقبل الشعب الجزائري بوجود الجنرالات إلى الأبد؟

والد الشاب المتوفي في سجون البوليساريو يكشف حقيقة استدراجه من اسبانيا وقتله(فيديو)

 
مختفون

البحث عن طفل مختفي


البحث عن طفل مختفي

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

قراءة في الصحف المغربية الصادرة اليوم
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 15 يوليوز 2015 الساعة 15 : 11


صحراء بريس /و م ع

في ما يلي عرض لأبرز العناوين التي تصدرت الصحف الوطنية الصادرة اليوم الأربعاء:

* أخبار اليوم:

- دراسة جديدة للمندوبية السامية للتخطيط كشفت أن المدة الزمنية التي يخصصها المغاربة للعمل المهني خلال شهر رمضان تنخفض بمعدل 46 دقيقة مقارنة مع الأيام العادية، أي ناقص 23 في المئة. الدراسة، التي أنجزت حول استعمال الزمن عند المغاربة، أوضحت أن تقلص العمل يقدر بساعة و12 دقيقة عند الرجال وب 19 دقيقة عند النساء، مشيرة إلى أن الوقت المخصص للأنشطة المنزلية يتزايد في شهر رمضان، والنساء يتحملن مجهودا إضافيا ويعملن أكثر، خلال رمضان، بمعدل يصل إلى 47 دقيقة.

* الصباح:

- الأغلبية تنسق لتشكيل مكاتب البلديات ورئاسة الجهات.. فقد اتفق عبد الإله بن كيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، وصلاح الدين مزوار، رئيس التجمع الوطني للأحرار، وامحند العنصر، الأمين العام للحركة الشعبية، ومحمد نبيل بنعبد الله، الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، على إحداث هيئة تنسيق جماعية ميدانية تخص كافة الاستحقاقات الانتخابية لأجل دعم الأغلبية الحكومية في تشكيل المجالس الجماعية والمقاطعات والبلديات والجهات. مصادر الجريدة أوضحت أن أحزاب الأغلبية وإن كانت تعي صعوبة إحداث تحالف انتخابي في انتخابات محلية، فإنها عازمة على تنسيق جهودها أثناء تشكيل الأغلبيات عبر دعم مرشحي أي حزب من الأغلبية يتوفر على أكبر عدد من الأصوات والمقاعد، كي يظفر برئاسة الجماعات والمقاطعات والمجالس الجهوية.

* الأحداث المغربية:

- المجلس الدستوري أقر، في قراره الصادر يوم الأحد الأخير، بدستورية القانون التنظيمي رقم 32.15 القاضي بتغيير وتتميم القانون التنظيمي رقم 28.11 المتعلق بمجلس المستشارين، والذي أحاله رئيس الحكومة على المجلس في 9 يوليوز الجاري للبت في مطابقته للدستور على وجه الاستعجال لارتباطه بالاستحقاقات الانتخابية المقبلة. وحسب أعضاء المجلس، فإن التعديلات التي أدخلت على المشروع مطابقة للدستور خاصة الفقرة الثانية من فصله 63 الذي يحيل إلى قانون تنظيمي لبيان عدد أعضاء مجلس المستشارين ونظام انتخابهم، وعدد الأعضاء الذين تنتخبهم كل هيئة ناخبة، وتوزيع المقاعد على الجهات، وشروط القابلية للانتخاب، وحالات التنافي، وقواعد الحد من الجمع بين الانتدابات، ونظام المنازعات الانتخابية.

* المساء:

- وصفة الحكومة لتشغيل 200 ألف مغربي سنويا.. فقد أفرجت الحكومة عن الاستراتيجية الوطنية للتشغيل، التي تسعى إلى ضمان نمو أقوى من حيث خلق فرص الشغل، عبر توفير 38 ألف منصب لكل نقطة من الناتج الداخلي الخام، بما يشكل 200 ألف منصب سنويا. الاستراتيجية، التي قدمها أمس الثلاثاء وزير التشغيل والشؤون الاجتماعية في ندوة صحفية بالرباط، تستهدف أيضا تغيير الاتجاه التنازلي لمعدل النشاط لدى النساء لتحقيق نسبة 44 في المئة من الساكنة البالغة 25 سنة فما فوق في أفق 2025، عوض 30 في المئة حاليا. ولتنزيل هذه الاستراتيجية وضعت الحكومة سلسلة من الإجراءات التي تهم إنعاش إحداث مناصب الشغل وتثمين الرأسمال البشري، إلى جانب تحسين برامج سوق الشغل وتنمية حكامة هذا القطاع.

* العلم:

- اليابان منحت، أول أمس الاثنين بالرباط، هبة مالية بقيمة 31 مليون درهم، تخصص لإنجاز مشروع تحسين تجهيزات الأمن. ووقع اتفاقية هذه الهبة، التي تستهدف تدعيم القدرات المادية لوزارة الداخلية من خلال تزويدها بتجهيزات متطورة للأمن والمراقبة، وزير الداخلية محمد حصاد وسفير اليابان المفوض فوق العادة في المغرب، تسينيو كيروكاكسا، والممثل المقيم للوكالة اليابانية للتعاون الدولي. ويهدف هذا التمويل، الذي يندرج في إطار التعاون المالي الياباني، إلى تطوير نظام المراقبة على مستوى مطار محمد الخامس الدولي بالدار البيضاء. ويروم هذا المشروع الذي يمتد ل 21 شهرا، توفير آليات أمن ومراقبة المطارات من أجل تنمية قدرات المغرب على مستوى الأمن.

* بيان اليوم:

- عبد السلام الصديقي، وزير التشغيل والشؤون الاجتماعية، عضو الديوان السياسي لحزب التقدم والاشتراكية، أكد، في لقاء نظمه فرعا حزب الكتاب والشبيبة الاشتراكية بسطات، أن الوضعية الاقتصادية المغربية تعيش مرحلة انتقالية. الصديقي عالج الموضوع من خلال ثلاثة محاور لتجاوز الوضعية الحالية، تتمثل في الزيادة في الإنتاج وتقوية مستوى التشغيل والرفع من نسب النمو إضافة إلى خطط تقنية ومالية، والاهتمام بتكوين الرأسمال البشري حسب الحاجات، وحكامة سوق الشغل لمقاربة العرض والطلب وضمان الشفافية وتكافؤ الفرص.

* الحركة:

- علماء: جهود المغرب في مجال الحقل الديني على مستوى القارة الإفريقية "نادرة واستثنائية".. فقد أكد علماء ينتمون لعدد من البلدان الإفريقية والأجنبية، أول أمس الاثنين بالدار البيضاء، أن جهود المغرب في مجال الحقل الديني على مستوى القارة الإفريقية "نادرة واستثنائية". وأوضح هؤلاء العلماء الذين حضروا مساء أول أمس بالعاصمة الاقتصادية، الإعلان عن مراسم تأسيس "مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة " التي ترأسها أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس، أن المملكة المغربية تضطلع بدور هام وبارز في تقوية الروابط الدينية بين الأفارقة. واستحضروا، في تصريحات صحافية، مبادرات المغرب المتعلقة أساسا بتعزيز التعاون بين بلدان القارة في ميدان الحقل الديني، ونشر قيم الإسلام المعتدل والمتسامح، فضلا عن إشراف المملكة على تكوين العديد من الأئمة الأفارقة بالمغرب .

* الاتحاد الاشتراكي.:

- المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، جون كيربي، أعلن أن الولايات المتحدة عبرت، أول أمس الاثنين، عن "امتنانها العميق" للمغرب على الدور "القيادي" الذي اضطلع به بعد التوقيع بالأحرف الأولى على اتفاق السلام الليبي، وعلى دعم المملكة لمسلسل المفاوضات بين الأطراف الليبية. وقال كيربي، في مؤتمره الصحفي اليومي، "إننا نعبر عن امتناننا العميق للمملكة المغربية لدورها القيادي، ولاحتضان المفاوضات التي انعقدت تحت رعاية الأمم المتحدة، وكذا لكافة المشاركين في هذا المسلسل".

* التجديد:

- مصادر مطلعة أكدت أن رئيس الحكومة عبد الإله بن كيران سيعمل قريبا على توقيع منشور يلغي بمقتضاه منشورا سابقا، كان صدر سنة 1983، يشترط الحصول على ترخيص لمتابعة الدراسة الجامعية. المصادر أوضحت أن هذا الإلغاء المعد من قبل خبراء قانونيين يأتي بطلب من وزير التعليم العالي وتكوين الأطر والبحث العلمي، لحسن الداودي.

* رسالة الأمة:

- المكتب الوطني للسكك الحديدية وضع برنامجا خاصا لسير القطارات بهدف تأمين سفر زبائنه في أحسن ظروف الراحة والأمان، وذلك لمواكبة الحركة الدؤوبة للمسافرين بمناسبة عيد الفطر 1436. بلاغ للمكتب أوضح أنه تم وضع مواقيت منتظمة خلال الفترة ما بين 13 و19 يوليوز الجاري، مع تعزيز القطارات وبرمجة قطارات إضافية على المحاور الرئيسية للشبكة الحديدية: الدار البيضاء - الرباط - فاس - مراكش - طنجة - وجدة - الناظور.

* لوماتان الصحراء والمغرب العربي

- ترأس صاحب الجلالة الملك محمد السادس، أمس الثلاثاء بالقصر الملكي بالدار البيضاء، مجلسا للوزراء تمت خلاله المصادقة على مشروعي قانونين تنظيميين، ومشروع ظهير شريف يخص المجال العسكري، وعلى عدد من الاتفاقيات الدولية. مشروعا القانونين التنظيميين يتعلقان، على التوالي، بتحديد شروط وكيفيات ممارسة الحق في تقديم العرائض إلى السلطات العمومية، وبتحديد شروط وكيفيات ممارسة الحق في تقديم الملتمسات في مجال التشريع. ومشروع الظهير الشريف يتعلق بالنظام الأساسي الخاص بالقضاة العسكريين وبالنظام الأساسي الخاص بالضباط كتاب الضبط وضباط الصف مستكتبي الضبط ، وبسن أحكام عامة. كما صادق المجلس الوزاري على 11 اتفاقية دولية مدعومة بقوانين.

*ليكونوميست:

- مراكش تنتخب أفضل وجهة لإفريقيا سنة 2015. منتجع النخيل بمراكش الذي توج لمرات عديدة كأفضل وجهة لممارسة رياضة الغولف، انتزع المركز الأول على الصعيد الإفريقي من طرف لجنة تحكيم جائزة "وورلد ترافل أواردس"، وأيضا بالنسبة لقرية النخيل التي توجت كأفضل الإقامات الفندقية، وهو اللقب الذي تحوزه منذ سنة 2013.

* أوجوردوي لوماروك:

- وزير التشغيل والشؤون الاجتماعية، عبد السلام الصديقي، قال، في حديث للجريدة، إنه يكفي أن يتمحور معدل النمو حول 5 في المئة إلى حدود 2025 حتى يتراجع معدل البطالة إلى 4,9 في المئة.

* لوبنيون:

- مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة أعلنت أن 59 مؤسسة سياحية حصلت على علامة "المفتاح الأخضر" بالمغرب سنة 2015، وهي علامة بيئية دولية تهدف إلى مكافأة الفنادق والقرى السياحية ودور الضيافة والفنادق الصغيرة والمآوي وضيعات الضيافة، الذين ينخرطون في النهج البيئي الديناميكي. وأبرزت المؤسسة، في بلاغ، أن هذه المؤسسات تتوزع على 25 من مدن المملكة، مشيرة إلى أن هذه الدورة قد تميزت بافتحاص دقيق لÜ 50 في المئة من المرشحين من قبل خبرة خارجية وبتقديم 80 في المائة من المرشحين لملفات الترشيح بالأنترنت.

* ليبراسيون:

- وزارة الاقتصاد والمالية أعلنت أن المغرب يشارك في أشغال المؤتمر الدولي الثالث حول تمويل التنمية الذي تحتضنه العاصمة الإثيوبية أديس أبابا في الفترة ما بين 13 و 16 يوليوز الجاري. بلاغ للوزارة أوضح أن المغرب سيكون ممثلا في هذا المؤتمر، المنظم بمبادرة من منظمة الأمم المتحدة، بوفد هام يقوده وزير الاقتصاد والمالية، محمد بوسعيد. وأضاف أن هذه الدورة تهدف إلى تقييم التقدم الذي تحقق في مجال تطبيق اتفاق مونتيري 2002 وإعلان الدوحة 2008 ، في مجال تمويل التنمية.

* البيان:

- المكتب الوطني المغربي للسياحة قرر، أول أمس الاثنين، اقتراح مخطط عمل جديد منذ شتنبر المقبل، يهم أساسا تدابير تحفيزية تستهدف تشجيع الفاعلين في القطاع.



885

0






تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



المواطن الجزائري بين العزّة والكرامة والحسرة والندامة

تجارة الجسد في السمارة… الوجه الآخر للمدينة

جماعة أبطيح، واقع مرير ومستقبل مجهول

كواليس محاكمة النائب الأول لرئيس المجلس الإقليمي لأسا الزاك

معتقل جزائري سابق في غوانتنامو يؤكد ان الامريكيين أجبروا معتقلين عربا على إظهار عوراتهم وملامسة أجسا

المهرجانات بالصحراء كالورم السرطاني يتكاثر بخبثه.

دفاعا عن الأراضي المحتلة!

بوكا محمد في ذمة الله بعد الاصابة المميتة التي تعرض لها على مستوى الرأس

من العيون موظفون أشباح بوزارة الصحة وقناة العيون الجهوية

الفتيات المغربيات ممنوعات من دخول الاراضي السعودية

السيدات الأول في موريتانيا حاكمات من وراء ستار:إحداهن طردت من القصر الرئاسي وأخرى سجنت

صدر «الشيخة» وعلف الخيل

قبيلة اميناتو حيدر في الرباط لتقديم مذكرة للملك

أما أن الأوان للدولة المغربية لتغيير تعاملها مع شباب الصحراء

شخصية العدد (4) :سي الداه سيدي محمد ولد سيدي إبراهيم إمام الصدق و الوفاء

الدراما الرمضانية بين معادلة الإنتاج والجمهور والنقد...؟

مقاولين يشتكون من تفويت للصفقات العمومية خارج إطار القانون بإقليم أسا-الزاك

أمريكا والمغرب: أزمة الطائرة العمودية وخلخلةالحسابات الجيو استراتيجية

فضائح الصفقات العمومية ببوجدور

إلى السيــد : رئيس المجلس الجهوي لحقوق الإنسان بالعيون





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

متى يقدم المسؤولون بوكالة الماء بكليميم استقالاتهم ؟!

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
أكثر من 150 منصب شغل بالتكوين المهني

القوات المسلحة الملكية تعلن عن مباراة توظيف أكبر عدد من ضباط الصف خلال السنة الجديدة

الداخلية توجه مراسلة إلى جميع الجماعات الترابية لتحديد الأشباح وإطلق اكبر مباراة توظيف

تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا تسفر عن مواجهات نارية


الفرق المتأهلة لربع نهائي دوري أبطال أوروبا،وموعد القرعة

 
جمعيات
اتهامات مبطنة بالاختلاس للمكتب السابق لمؤسسة الإمام مالك بكوبنهاجن

تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

 
ملف الصحراء

انشقاق ضباط شبح يطارد البوليساريو

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
البصل والثوم للوقاية من تطور مرض السكري

احذروا الإكتئاب المبتسم ،وهذه 5 أعراض تشير إلى إصابتك بـه!

الشاي مقاوم للأمراض والشيخوخة (دراسة علمية)

 
مــن الــمــعــتــقــل

معتقل إسلامي يفارق الحياة بسبب..

 
الوفــيــات

وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يطلق خاصية "صورة داخل صورة" لمستخدمي أندرويد

واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.