للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         قيادي بالبوليساريو يفضح الاختلاسات المالية ويعتصم داخل ما يسمى المجلس الوطني الصحراوي             انقلاب شاحنة محملة بالماندلينا بين بوجدور والداخلة             البوليساريو.. ألاماني الكاذبة وتبديد الملايير             فرقة جديدة للاستخبارات الاقتصادية تحقق في ملفات ثقيلة لتبيض الأموال والتهريب الدولي             يا رفيق الصبا والزمن الجميل             الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة.. ولايات بلا نهاية.             شرطة إفني تعتقل شقيقين لحيازتهم كيلوغرام من الشيرا             غرق سفينة صيد بسواحل طرفاية ومحاولات لإنقاذ طاقمها             نشرة إنذارية..هكذا ستكون حالة البحر بأكادير وإفني وطانطان وطرفاية(وثيقة)             ماء العينين.. أيقونة حياة لا تشبهنا             تصريحات السفير الروسي بالرباط حول العلاقة مع البوليساريو تُثير غضباً رسمياً             انقلاب شاحنة محملة بالسردين بفج اكني امغارن يغلق الطريق (صورة)             بيان ضد مدير اكاديمية كلميم وادنون يثير سخرية المتابعين للشأن التعليمي             غرق شاب بشاطيء صبويا (اسم)             وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"             عصابات سرقة السيارات تضرب بقوة في كليميم وتسرق سيارة المسؤول الأول عن قطاع             لنحيلي القوام.. هكذا تكتسبون الوزن دون الإضرار بصحتكم             كلميم:نقل تلميذة في حالة خطيرة إلى المستشفى بعد تناول مادة مجهولة             بعد حديث عن عودة الأمطار... ماذا عن طقس غداً ؟             الداخلة:الاحتجاج على الترخيص لمحل لبيع الخمور(فيديو)             جولة في أشهر رحبة بالصحراء لبيع الإبل والبقر وانواع الماشية            تسريب صوتي يكشف التدخل لدى الوالي لإعادة بطائق انعاش            جولة بمزرعة لتسمين الخرفان وإنتاج الأكباش من سلالات مختلفة مستوردة ومحلية            صراخ وبكاء أهالي المحكوم عليهم ب 40 سنة داخل محكمة العيون            تصريحات بعض ضيوف المؤتمر السنوي لجمعية الأمام مالك بالدنمارك والذي يتزامن مع قتل سائحتين سكندنافيتين            حريق يلتهم وحدة صناعية بميناء الداخلة           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

جولة في أشهر رحبة بالصحراء لبيع الإبل والبقر وانواع الماشية


تسريب صوتي يكشف التدخل لدى الوالي لإعادة بطائق انعاش


جولة بمزرعة لتسمين الخرفان وإنتاج الأكباش من سلالات مختلفة مستوردة ومحلية


صراخ وبكاء أهالي المحكوم عليهم ب 40 سنة داخل محكمة العيون


تصريحات بعض ضيوف المؤتمر السنوي لجمعية الأمام مالك بالدنمارك والذي يتزامن مع قتل سائحتين سكندنافيتين

 
اقلام حرة

يا رفيق الصبا والزمن الجميل


ماء العينين.. أيقونة حياة لا تشبهنا


الإحسان رتبة في الدين ودرجة في التقوى


النموذج التنموي الجديد وسؤال الهجرة والهجرة المضادة


موقف الإسلام من العنصرية الجاهلية


الاحتفال بعيد المولد النبوي من الإطراء المذموم، وليس من التعظيم المحمود


اختفاء خاشقجي..الويل لمن يقول لا في زمن نعم!


مدينة بدون ماء "أكلميم" أنمودجا

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
بيان شديد اللهجة لنقابة تعليمية حول الوضع بمديرية التعليم اسا/الزاك

نجاح باهر لإضراب المتعاقدين يومي 10 و11 دجنبر باكاديمية كليميم وادنون

5 نقابات تعلن عن وقفة إحتجاجية الإثنين أمم مقر إنعقاد المجلس الإداري لأكاديمية كلميم وادنون

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
قيادي بالبوليساريو يفضح الاختلاسات المالية ويعتصم داخل ما يسمى المجلس الوطني الصحراوي

البوليساريو.. ألاماني الكاذبة وتبديد الملايير

الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة.. ولايات بلا نهاية.

تصريحات السفير الروسي بالرباط حول العلاقة مع البوليساريو تُثير غضباً رسمياً

 
مختفون

البحث عن طفل مختفي


نداء للبحث عن مختفي من طانطان

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

قراءة في الصحف الأوروبيّة الصادرة اليوم
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 19 يوليوز 2015 الساعة 51 : 11


صحراء بريس / صحف اروبية

اهتمت الصحف الأوروبية، الصادرة اليوم السبت، على الخصوص بالتطورات المتسارعة للأزمة الاقتصادية والمالية في اليونان، إلى جانب جملة من القضايا المحلية والدولية.

ففي فرنسا، عادت الصحف للتعليق على الاتفاق الذي تم التوصل إليه بين اليونان ودائنيها من أجل إخراج هذا البلد من الأزمة التي يعيشها.

وكتبت صحيفة (لوموند) في هذا الصدد أن الاتحاد الأوروبي سجل نقطة في آخر المطاف : اليونان ستظل في منطقة الأورو ، موضحة أن لا أحد من الدول الثمانية عشر أراد تحمل مسؤولية إخراج هذا البلد من هذا الفضاء.

وأضافت الصحيفة أن هذا الأمر كان يمكن أن يكون خطيرا وغير مسؤول للغاية، وأن تزيبراس نفسه اقتنع أنه من الأفضل لبلده البقاء في منطقة الأورو ، ذلك أنه في حالة حدوث العكس، لن يكون بإمكانه تجنيب بلاده الكارثة بالنظر إلى فراغ الخزائن وثقل الديون ، فضلا عن اقتصاد في وضع كارثي.

وقالت الصحيفة إن الواقع فرض نفسه بشكل مؤلم عقب اختبار قوة سياسي، مني فيه الزعيم الشعبوي بالهزيمة.

وتحت عنوان "المخرج الحقيقي للمأساة اليونانية"، كشفت الصحيفة أن أثينا اعتقدت أنها أحسنت فعلا بتنظيم استفتاء ضد سياسة التقشف ، معتبرة أنها حصدت نتائج عكسية ،وشروطا أكثر تشددا.

من جهتها، أكدت صحيفة (لوفيغارو) أن المساعدة الاستعجالية الأوروبية أنقذت اليونان، مؤكدة أن شبحي الافلاس والخروج من منطقة الأورو قد ابتعدا .

وأضافت أن اليكسي تزيبراس وقع العقد الذي يتيح لبلاده الحصول على شطر ثالث من المساعدات ويبقيها بالتالي ضمن فضاء العملة الموحدة على حساب تضحيات كبيرة.

وفي ألمانيا، ركزت الصحف الصادرة اليوم اهتمامها على النقاش الذي شهده أمس الجمعة البرلمان الألماني "البوندستاغ " ومنحه تفويضا للحكومة من أجل إجراء مفاوضات ضمن دول منطقة الأورو بشأن مساعدات جديدة لليونان.

وكتبت صحيفة (برلينغ تسايتونغ)، في تعليقها، أن البرلمان وافق على بدء مفاوضات مع اليونان على حزمة مساعدات ثالثة تصل في مجموعها إلى 86 مليار أورو ب 439 صوتا، مشيرة إلى أن هذا التصويت كان بالأغلبية إلا أنه سجل معارضة عدد من النواب من التحالف المسيحي الذي تتزعمه ميركل.

من جهتها، أبرزت صحيفة (زود دويتشه تسايتونغ) أن مخطط المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ، حظي بتصويت الأغلبية خاصة من قبل الحزب الاشتراكي الديمقراطي الشريك في الحكومة ، الذي صوت تقريبا بإجماع نوابه باستثناء أربعة نواب .

أما صحيفة (مونشنر ميركور ) فكتبت أن أنجيلا ميركل ستتذكر ولفترة طويلة الهدية التي تلقتها في عيد ميلادها ال61 ، والتي " ليست عبارة عن زهور جميلة "، ولكنها تمرد 65 نائبا عضوا بالاتحاد المسيحي ، لأول مرة عليها ، مشيرة إلى أن هذا العدد كان أكثر بكثير مما كان متوقعا.

واعتبرت الصحيفة أن امتناع هؤلاء النواب المنتمين لحزبي الاتحاد الديمقراطي المسيحي والاتحاد الاجتماعي المسيحي ، يعني وبوضوح رفضهم تمكين اليونان من حزمة إنقاذ ثالثة ، مضيفة أن مخطط المستشارة ، على هذا الأساس ، كان مهددا بالرفض.

ووفق صحيفة (ساربروكر تسايتونغ) فإن اثنين من البرلمانات بدول منطقة الأورو ، وهما أثينا وبرلين ، قررا ضدا على القناعة الداخلية للعديد من الأعضاء ، الدخول في مفاوضات جديدة بشأن المساعدات، مشيرة إلى أن حكومتي البلدين تمكنتا من انتزاع الموافقة التي كانت ربما المحاولة الأخيرة لإنقاذ اليونان وعدم خروجها من المنطقة .

ولاحظت صحيفة (ميتلدويتشه تسايتونغ) أن التصويت عن منح التفويض للحكومة كان بأغلبية الثلثين تقريبا في البرلمان إلا أن ذلك ، وفق الصحيفة ، يتعارض مع الرأي العام للألمان ، إذ أن استطلاعا للرأي أجري مؤخرا كشف أن الأغلبية ترفض تقديم المزيد من المساعدات لهذا البلد الأوروبي.

وأضافت الصحيفة أن المعارضة في البرلمان الألماني انتقدت مخطط ميركل ووزير ماليتها فولغانغ شويبله بسبب تدابير التقشف الصارمة.

وفي إسبانيا، شكل اللقاء الرسمي الأول أمس الجمعة بقصر سارسويلا في مدريد بين العاهل الإسباني الملك فيليبي السادس ورئيس حكومة جهة كتالونيا (شمال شرق إسبانيا) القومي أرتور ماس، أبرز اهتمامات الصحف الصادرة اليوم.

وهكذا كتبت صحيفة (إل باييس) على صدر صفحتها الأولى أن "فيليبي السادس رد بلفتة دستورية عادية" على ماس، مزينة مقالها بصورة لهذا الاستقبال الأول منذ إعلان العاهل الإسباني ملكا للبلاد في يونيو 2014.

وأشارت اليومية إلى أنه بهذا اللقاء "عبر العاهل الإسباني بوضوح عن نيته الحفاظ على العلاقات المؤسساتية مع جميع رؤساء الجهات، وضمنهم رئيس حكومة كتالونيا، الذي يسعى لجعل الانتخابات العامة ليوم 27 شتنبر المقبل منطلقا لمخططه السيادي".

ونقلت الصحيفة عن رئيس حكومة جهة كتالونيا قوله لدى وصوله إلى قصر سارسويلا في العاصمة الإسبانية "لقد جئت في سلام".

من جهتها أوردت (لاراثون)، تحت عنوان "الملك يكبح هذيان أرتور ماس: وحدة إسبانيا لا يجادل فيها"، أن فيليبي السادس استقبل "في لفتة جادة وصارمة" رئيس حكومة جهة كتالونيا الذي "يحاول التخفيف من حدة التوتر" بتأكيده أنه جاء إلى سارسويلا "في سلام".

وتابعت اليومية أن اللقاء استمر نحو ساعة ونصف، وأن الرئيس ماس غادر المكان دون الإدلاء بتصريحات لوسائل الإعلام، عكس زعماء الجهات الأخرى الذين استقبلهم الملك فيليبي السادس هذا الأسبوع.

وفي سياق متصل، أشارت صحيفة (إل موندو) إلى أن الملك "الضامن لوحدة الدولة" استقبل في لفتة "جادة جدا" رئيس جهة كاتالونيا، في وقت "خطى فيه هذا الأخير خطوة أخرى في تحديه السيادي".

المنحى ذاته سارت عليه صحيفة (أ بي سي)، التي كتبت تحت عنوان "توتر بين الملك وماس حول الخطة السيادية"، أن الملك فيليبي السادس استقبل في "لفتة جادة" رئيس جهة كاتالونيا، الذي قال إنه جاء في سلام، بينما يقوم "بتسريع خطته السيادية".

وفي النرويج، تطرقت الصحف إلى العديد من المواضيع المحلية والدولية، من ضمنها الوضع في اليونان، إذ أشارت صحيفة (داغبلاديت) إلى المظاهرات التي عرفتها البلاد احتجاجا على الاتفاق بين أثينا ومجموعة الأورو.

وأضافت أنه على الرغم من أن البرلمان اليوناني صوت بالإيجاب على هذا الاتفاق فإن المتظاهرين عبروا عن غضبهم، مشيرة إلى إلقاء الشرطة القبض على 26 شخصا على الأقل على خلفية هذه الاحتجاجات.

واعتبرت أنه كان من المتوقع أن يمر مخطط الإنقاذ وهو ما يعني الزيادة في سن التقاعد وتطبيق إجراءات تتعلق بالرفع من الضرائب وتخفيض الأجور.

من جهتها، أشارت صحيفة (افتنبوستن) إلى أن الاتفاق الجديد بين أثينا ومجموعة الأورو الذي صادق عليه البرلمان اليوناني، يتضمن شروطا عديدة من ضمنها تخفيضات كبيرة في الخدمات العامة وإجراءات تتعلق بالخوصصة.

واعتبرت الصحيفة أن الاتفاق من المتوقع أن تتم المصادقة عليه في عدد من بلدان منطقة الأورو.

وفي السويد، اهتمت الصحف المحلية بالعديد من المواضيع، ضمنها خطة إنقاذ اليونان، إذ أشارت صحيفة (افتونبلاديت) إلى أن البرلمان الألماني وافق على الخطة، مضيفة أن المستشارة الألمانية حذرت من أن رفض هذا الاتفاق قد يؤدي إلى الفوضى.

وأكدت أن البرلمان النمساوي صوت بدوره لفائدة هذه الخطة، في الوقت الذي وافقت فيه السويد على الاستفادة من آلية الاستقرار الأوروبي لتمويل قرض طارئ لليونان، معتبرة أن أغلب الأحزاب السياسية في السويد تؤيد خطة الإنقاذ.

وعلى صعيد آخر، كتبت صحيفة (سفنسكا داغبلاديت) أن ما مجموعه 37 مليون شخص مصاب بفيروس فقدان المناعة المكتسبة في العالم، مشيرة إلى أن حوالي 15 مليون منهم يلجون إلى العلاج من هذا المرض، وذلك حسب تقرير صدر مؤخرا عن برنامج الأمم المتحدة لمكافحة السيدا.

واعتبرت أنه تم بلوغ واحدة من الأهداف الإنمائية للألفية قبل تسعة أشهر من الموعد المقرر لتحقيقها، ما يدل على أنه منذ سنة 2000، انخفض عدد الإصابات الجديدة بفيروس فقدان المناعة المكتسبة بنسبة 35 في المائة، في حين أن عدد الوفيات المرتبطة بهذا المرض انخفض بنسبة 41 في المائة.

وفي فنلندا، اعتبرت صحيفة (هلسنكى سانومات) أن أزمة الديون اليونانية قد خلقت فجوة بين أثينا ودول أخرى في منطقة الأورو.

وقالت الصحيفة إن الأزمة خلقت انقسامات قوية داخل الطبقة السياسية في الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي.

وعبرت الصحيفة عن الأسف لكون بعض الأعضاء من دول أوروبا الشرقية لم تعد لديهم الثقة في المشروع الأوروبي المشترك.

وأشارت إلى احتمال أن يخرج الشعبيون في أوروبا، الذين يريدون استعادة الحدود والتخلي عن العملة الموحدة، منتصرين في الانتخابات المقبلة، معتبرة أن ذلك سيؤدي إلى أن أي مساعدات لن تنقذ الاتحاد الأوروبي والأورو.

وفي سويسرا، اهتمت الصحف أيضا بتطورات الأزمة اليونانية، إذ أشارت صحيفة (لوتون) إلى أن رئيس الوزراء اليوناني الكسيس تسيبراس لم يتهرب من التزامه بتمرير إصلاحات مؤلمة، ما يشكل إعلانا عن تغييرات في المشهد السياسي المحلي.

وأضافت الصحيفة أن البلدان الأكثر ترددا ضمن منطقة الأورو، مثل فنلندا وألمانيا، قدمت بوادر مشجعة تبشر بإعادة بناء الثقة مع الشركاء الدوليين.

من جهتها، أكدت صحيفة (لا تريبيون دو جنيف) أنه بعد ثلاثة أسابيع من الإغلاق، أصبحت البنوك اليونانية قادرة على إعادة فتح أبوابها الاثنين المقبل.

واعتبرت الصحيفة أن الاتفاق يظهر كأنه أشبه بهدنة، مشيرة إلى أن مسألة الصرامة الاقتصادية لا تزال تشكل اهتماما لأعضاء الاتحاد الأوروبي.

من جانبها، أكدت صحيفة (24 أور) أنه حان الوقت للمسؤولين الأوروبيين للعمل على التهدئة لأن الاتحاد الأوروبي مصمم أصلا على أن يبقى السلام داخله.

واعتبرت الصحيفة أن الحكومة الألمانية دافعت عن خطة المساعدات الجديدة باعتبار أن الأمر يتعلق بآخر محاولة لتنفيذ مهمة صعبة للغاية.



986

0






تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



المواطن الجزائري بين العزّة والكرامة والحسرة والندامة

تجارة الجسد في السمارة… الوجه الآخر للمدينة

جماعة أبطيح، واقع مرير ومستقبل مجهول

كواليس محاكمة النائب الأول لرئيس المجلس الإقليمي لأسا الزاك

معتقل جزائري سابق في غوانتنامو يؤكد ان الامريكيين أجبروا معتقلين عربا على إظهار عوراتهم وملامسة أجسا

المهرجانات بالصحراء كالورم السرطاني يتكاثر بخبثه.

دفاعا عن الأراضي المحتلة!

بوكا محمد في ذمة الله بعد الاصابة المميتة التي تعرض لها على مستوى الرأس

من العيون موظفون أشباح بوزارة الصحة وقناة العيون الجهوية

الفتيات المغربيات ممنوعات من دخول الاراضي السعودية

السيدات الأول في موريتانيا حاكمات من وراء ستار:إحداهن طردت من القصر الرئاسي وأخرى سجنت

صدر «الشيخة» وعلف الخيل

قبيلة اميناتو حيدر في الرباط لتقديم مذكرة للملك

أما أن الأوان للدولة المغربية لتغيير تعاملها مع شباب الصحراء

شخصية العدد (4) :سي الداه سيدي محمد ولد سيدي إبراهيم إمام الصدق و الوفاء

الدراما الرمضانية بين معادلة الإنتاج والجمهور والنقد...؟

مقاولين يشتكون من تفويت للصفقات العمومية خارج إطار القانون بإقليم أسا-الزاك

أمريكا والمغرب: أزمة الطائرة العمودية وخلخلةالحسابات الجيو استراتيجية

فضائح الصفقات العمومية ببوجدور

إلى السيــد : رئيس المجلس الجهوي لحقوق الإنسان بالعيون





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

متى يقدم المسؤولون بوكالة الماء بكليميم استقالاتهم ؟!

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
القوات المسلحة الملكية تعلن عن مباراة توظيف أكبر عدد من ضباط الصف خلال السنة الجديدة

الداخلية توجه مراسلة إلى جميع الجماعات الترابية لتحديد الأشباح وإطلق اكبر مباراة توظيف

تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرة مؤطرات ببرنامج محو الأمية بالمساجد

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

تركي آل الشيخ يعود لإستفزاز المغاربة بنشر خريطة المغرب مبتورة من الصحراء


نتائج قرعة دور 16 دورى أبطال أوروبا(نتائج القرعة+توقيت الذهاب والإياب)

 
جمعيات
اتهامات مبطنة بالاختلاس للمكتب السابق لمؤسسة الإمام مالك بكوبنهاجن

تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

 
ملف الصحراء

جبهة البوليساريو تهدّد وتتوعد منظمي رالي أفريكا إيكو رايس الدولي

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
لنحيلي القوام.. هكذا تكتسبون الوزن دون الإضرار بصحتكم

اخنوش وبن جلون ضمن الثلاث الأوائل بقائمة أثرياء المغرب العربي

مخاطر الشيشة لا تقتصر على الجهاز التنفسي..وهذه بعض الأمرض المزمنة التي تسببها

 
مــن الــمــعــتــقــل

معتقل إسلامي يفارق الحياة بسبب..

 
الوفــيــات

وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يطلق خاصية "صورة داخل صورة" لمستخدمي أندرويد

واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

 
الأكثر تعليقا
شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.