للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         وفاة متشرد كان يتخذ من المحطة الطرقية مأوى له             عضو بجماعة الشاطئ الأبيض من رئيس لجنة المالية لطالب لجوء سياسي بفرنسا             زلزال بوزارة الأوقاف يطيح بعدد من رؤساء المجالس العلمية من بينهم افني             الجالية المغربية غاضبة من عدم سماح السلطات الإسبانية لها باستعمال رخصة السياقة المغربية             أحلام مستغانمي تصدم الفتيات.. ونادمة على تلك الرواية!             انطلاق المحاكمة الاستئنافية لنشطاء الريف بعد خمسة أشهر على أحكام بسجنهم بين عام وعشرين عاما             اغلبية جماعة افركط تشتكي الرئيس لوزير الداخلية وتطالب ب..(شكاية)             الداخلية تشرع في حل مجالس جماعية وعزل رؤساء             هذا موقف الزعيمان اليوسفي و ايت ايدر من دعوة الملك للمصالحة مع الجزائر             بشرى للراغبين في زيارة فرنسا..إجراءات جديدة ومبسطة للحصول على “الفيزا”             اباء واساتذة يشتكون الغياب المتكرر لمدير مجموعة مدارس تكليت بكلميم             عدم الرغبة في شرب الماء مؤشر على مشاكل في جسمك!             الداخلية توقف عامل بسبب تقربه من سياسيين وفشله في حل لبلوكاج بمجلس منتخب،فهل يطبق هذا بجهات الصحراء؟             بعد تولي شباب لمقاليد جماعة اباينو ،اخيرا سيتم إفراغ الشركة المستغلة لحامة أباينو             جندي يضع حدا لحياته شنقا داخل ثكنة عسكرية             الجيش يبرم صفقة تسلح جديدة مع امريكا لاقتناء منصة متطورة ونظام رصد ،والقمر الصناعي الثاني يطلق قريبا             عاجل..عدم انعقاد الدورة الاستثنائية لجماعة افركط بسبب تغيب الرئيس             سوء التخطيط والتنفيذ يهدر ملايين الدراهم في تطوير البنية التحتية بكليميم(صور)             خروقات وصفقات مشبوهة بالمراكز الجهوية للاستثمار،وإعفاءات تطل برأسها             الطواقم الادارية بالمؤسسات التعليمية تعمق من أزمة "أمزازي" بإعلانها الإحتجاج على الساعة الجديدة             لحظة اقتحام رجال الشرطة لثانوية ابن بطوطة بالعيون بسبب احتجاجات التوقيت المدرسي            تلاميذ غاضبون بثانوية بالعيون يطردون مدير الاكاديمية مبارك الحنصالي            فوضى بحامة أباينو بكليميم تهدد بكارثة وسط صمت المسؤولين            هذا ما قاله وزير الصحة الدكالي من كليميم عن المستشفى الجهوي الجديد وعن المستشفيات بطانطان واسا وافني            مواطن محتاج يشتكي من ابتزاز عضو ببلدية كليميم له ومنحه مبالغ مالية شهريا            إفراغ اسرة من منزلها ليلا وفي اجواء ممطرة بمدينة إفني           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

لحظة اقتحام رجال الشرطة لثانوية ابن بطوطة بالعيون بسبب احتجاجات التوقيت المدرسي


تلاميذ غاضبون بثانوية بالعيون يطردون مدير الاكاديمية مبارك الحنصالي


فوضى بحامة أباينو بكليميم تهدد بكارثة وسط صمت المسؤولين


هذا ما قاله وزير الصحة الدكالي من كليميم عن المستشفى الجهوي الجديد وعن المستشفيات بطانطان واسا وافني


مواطن محتاج يشتكي من ابتزاز عضو ببلدية كليميم له ومنحه مبالغ مالية شهريا

 
اقلام حرة

الاحتفال بعيد المولد النبوي من الإطراء المذموم، وليس من التعظيم المحمود


اختفاء خاشقجي..الويل لمن يقول لا في زمن نعم!


مدينة بدون ماء "أكلميم" أنمودجا


المغرب أحسن من فرنسا


كلمة لابد منها السيد النائب…. حزب يعته مدرسة سياسية


دارجة الكتاب المدرسي… خطة إصلاح ام إفساد ممنهج!


هذه المدينة لم تعد تشبهني..


قضية الشافعي طبيب الفقراء.. في الحاجة لحماية الفاضحين للفساد

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
منتدى العدالة وحقوق الانسان يصدر بيانا بخصوص السطو على الاراضي بكلميم

رابطة المواطنة وحقوق الانسان بالسمارة تصدر بيانا حول احتجاجات معطلي مخيم الكويز

التحالف المدني لحقوق الانسان يصدر بيانا بخصوص الوضع البيئي الخطير بمدينة المرسى

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
بشرى للراغبين في زيارة فرنسا..إجراءات جديدة ومبسطة للحصول على “الفيزا”

الجيش يبرم صفقة تسلح جديدة مع امريكا لاقتناء منصة متطورة ونظام رصد ،والقمر الصناعي الثاني يطلق قريبا

دعوة الملك تثير تفاؤلاً وحذراً في الجزائر

الريسوني يخلف القرضاوي على رأس الإتحاد العالمي لعلماء المسلمين

 
مختفون

نداء للبحث عن مختفي من العيون


نداء للبحث عن مختفي من العيون

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

لقاء سري بين المدير العام للدراسات والمستندات "لادجيد" وقياديين رفيعين من جبهة البوليساريو
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 29 يناير 2011 الساعة 15 : 11


صحراء بريس / لكم

عقد لقاء سري في خضم الشهر الجاري يناير في مدينة لاس بالماس بجزر الكناري، بين رالمدير العام للدراسات والمستندات "لادجيد"، ياسين المنصوري، وقياديين رفيعين من جبهة البوليساريو، حسب ما أوردت النشرة الإلكترونية "مغرب كونفيدونسييل" التي تصدر بالفرنسية.

وأضاف نفس المصدر انه في نفس اللقاء الذي عقد بمدينة لاس بالماس، قبلت المملكة من حيث المبدأ، بمخطط بيكر الثاني مع تعديلات تدخل عليه، حيث ينص الاتفاق الجديد على حل الدولة الصحراوية والدخول في حكم ذاتي موسع تحت إدارة مغربية وإشراف أممي يمتد لثماني سنوات، متبوعا باستفتاء لتقرير المصير.

كما أشار نفس المصدر إلى أن الاتفاق نص على عودة اللاجئين الصحراويين وإنشاء وحدة للدفاع والأمن مشتركة بين مقاتلي البوليساريو والجيش والأمن المغربي للإشراف على الأمن في المنطقة المتنازع عليها.

وكان محمد عبد العزيز زعيم البوليساريو، قد أعلن في وقت سابق، في تصريح لوكالة الأنباء الموريتانية، انه مستعد لتجميد الجمهورية الصحراوية المعلنة من طرف واحد.

من جهة أخرى ذكر نفس المصدر أن هذا اللقاء السري عقد بعد الاتفاق المبدئي الجديد الذي تصول إليه الطرفين في المفاوضات الأخيرة بمنهاست بالولايات المتحدة الأميركية، والذي خرج بمقترح لتبادل الزيارات الرسمية المباشرة الغير المنتظمة بين السياسيين المغاربة وجبهة البوليساريو، خارج الإشراف الأممي، وبدون حضور الجزائر وموريتانيا.

وأشار نفس المصدر إلى أنه من المرتقب أن يستقبل الملك محمد السادس وفدا عن جبهة البوليساريو في الأيام القليلة المقبلة.



7517

16






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- في غياب تام للشعب

مغربي قح

الى اين تسير يا مغرب ربان فقدوا السيطرة على كل شيء فكيف لهم ان يسيروا ملفا شائكا كملف الصحراء الدي شكل عبئا كبيرا على الشعب الدي عانا وضحى بفلدات اكباده لسنين طويلة.الان كبار البلاد واصحاب الامتيازات يقررون في مصير هاته البلاد الدي كتب لها ان تباع وتشترى بابخص الاتمان عادي فالباعة لا تهمهم البضاعة بقدر ما تهمهم بضاعنهم بالخارج.اين هو الشعب من كل هدا.فالتنازلات المتتالية في هدا الملف ستؤدي حتما الى فقدان التقة في مصداقية المؤسسةالملكية التي شكلت ولوقت طويلرمزية خاصة للشعب المغربي فحداري تم حداري من التقة العمياء والانزلاقات السياسية في هدا الملف الشائك.

في 29 يناير 2011 الساعة 43 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- البوليزاريو يقبـل بالحكم الذاتي

عبد القادر السرغيني

البوليزاريو يقبـل بالحكم الذاتي

البوليزاريو يقبـل بالحكم الذاتي ويغلفه بأماني كاذبة لحفظ ماء الوجه.

هذا الحكم الذاتي الذي سيطوِّره المغرب مع مرور الوقت إلى اندماج كلي للصحراء بالمغرب، وليس العكس كما يتصوره الانفصاليون المنهزمون للتخفيف من فظيحتهم.

بعد أن سـدَّ المغرب جميع الأبواب أمامها، تحركت الجزائر ونصحت صنيعتها البوليزاريو بقبول مشروع الحكم الذاتي، بعد أن فشلت مؤامرتها الأخيرة المتمثلة في إقامة مخيم العار والخيانة والسيطرة عليه من قبل الإرهابيين نشطاء الانفصال الذين تحولوا، بتوجيه من حكام الجزائر، إلى قتلة متوحشين متعطشين للدماء، والذين تـم القبض عليهم وإحالتهم على المحاكم بعد أن اعترفوا بارتكابهم للجرائم الفظيعة والبشعة في حق رجال قوات الأمن المجردين من أسلحتهم الردعية.

وستوريك الأيــام ما أنت جاهلـه.

عبد القادر السرغيني

في 29 يناير 2011 الساعة 09 : 19

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- الى السرغيني الواهم

صحراوي حر

دائما يفاجئنا هذا السرغيني بتعليقات أقل ما يقال عنها أنها تافهة...فالمتوحش الحقيقي هو دولة الاحتلال المغربي..و الشرطة ..و الاوباش هم أنتم المستوطنين...و الصحراويين سيستقلون...يرونه بعيدا و نراه قريبا و ان لصادقون....فصبرا جميلا....أيها السرغيني التافه..

في 29 يناير 2011 الساعة 16 : 22

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- لاعلاقة

القانون

لا علاقة لسراغنة و ابناء الشمال في تسيير ملف الصحراء و لا يحق لغير الصحراويين و الملك محمد السادس أطال الله عمره و أيده في التسيير لانهم أبناء الجنوب المبايعون. ألم تستفيدو بعد من العبر السابق تقحمون انفسكم و ليس لكم ناقة و لا جمل ألم تشاهدو الشعوب الحرة العربية و هي تهتز في تو نس و الجزائر و مصر و غيرها. والمشعل انطلق من كديم ازيك رغم التعتيم و التنويم المغناطيسي لمرتزقة الداخلية الدين يكسبون السلطة و المال على حساب الواطنيين الاحرار .ألم تغييرو المطالب الاجتماعية الى مطالب انفصالية. هدا ليس الا رغبة في السلطة و خيرات أبناء الجنوب. فأولى بكم أن تشكر الصحراويين و الجنوبيين على كرمهم. مادمت تنعشون اقتصادكم بثرواتها. فستبدي لكم الايام سوء تمييزكم و عنصريتكم و سوء سياستكم أتجاه الصحراويين الأحرار. وقريبا سنرى هؤلاء المسؤولين مادا سيفعلون مع اتفاقية الصيد بالسواحل الجنوبية. وكن أكيد هولاء المسوولين الدين تطبل انت بسياساتهم العوجاء سيدخلون بلدنا في دوامة الفقر و لامخرج منها. وأدكركم أنه في هده الأونة الاجهزة الامنية على استعداد تام تم نقل تعزيزات عسكرية من فرنسا وتم تجميعها في نواحي مدينة اكدير ، لتكون جاهزة للتدخل اذا لزم الامر في العاصمة والدار البيضاء. وقد تم تأكيد هذه المعلومات من مصادر عدة و لاتنسى أن المكان الأمن هو الصحراء
ولاتنسو إخوتي أنني من سكان مدينة مونت لاجولي بفرنسا و من أصل فاسي هدا لتدكير كي لاتقومو باتهام الصحراويين على مقالاتي . وفيق من القلبة...

في 30 يناير 2011 الساعة 32 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- من الذي سيكون رئيسا للحكم الذاتي

مـراد من الرباط


الحمد لله على هذا الخبر السعيد، حيث سيتم وضع نهاية للمأساة الانسانية التي يعيشها إخواننا منذ 35 سنة في مخيمات تيندوف بالجزائر. لكن، من الذي سيكون رئيسا للحكم الذاتي الذي سيمنحه المغرب لجهة الصحراء الغربية المغربية:

ولــد الرشيد
أو الدكتور بـيـد اللـه
أو عبد العزيز
أم شخـص آخر؟

محمد عبد العزيز، رئيس البوليزاريو الذي تدعمه الجزائر، يضع من بين شروطه لقبول الحكم الذاتي أن يكون هو رئيسا للحكم الذاتي ومندوبا للحكومة المغربية لدى الحكومة المحلية للصحراء.

هذه إشكالية يجب على إخواننا سكان الصحراء أنفسهم أن يفصلوا فيها وأن يرفضوا أن يُـفرَض عليهم أي شخص قد لا يصلح لهم أو لا يثقون فيه. والله يسدد خطى جميع إخواننا وأحبائنا سكان الساقية الحمراء ووادي الذهب. عاش المغرب موحدا من السعيدية إلى الكويرة.

مـراد من الرباط


في 30 يناير 2011 الساعة 47 : 19

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- المغرب لا يستفيد من الاخطاء

طنطاني

كان طانطان قبل 1975 يقاوم الاستعمار الاسباني لوحده و كان ابنائه اول من انخرط في الاتحاد المغربي للطلبة الغير مرحب به في تلك الفترة و محاربة المغرب للاتحاد كانت بمتابة الشرارة التي سببت في ان يفكر شباب طانطان في تكوين جبهة البولساريو.و جاءت المسيرة و اعتقل المغرب الكتير من ابناء هده المدينة التي يعتبرها الصحراويين عاصمتهم الروحية و بعد 1975 بدل ان يفكر المغرب في القيام بتنمية و ازدهار طانطان بل همشاها و سماها مدينة العبور مدينة الخونه و هي في رائي كانت و ما زالت هي الحل الوحيد لحل نزاع الصحراء لو حاول المغرب غلق تنمية نمودجية لرد الاعتبار لهده المدينة حتى ترجع لمجدها الدي فقدته مند 1975

في 27 فبراير 2011 الساعة 25 : 19

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- الحكم الذاتي

مواطن

المغرب يفكر في مشكلة عويصة لاحل لها الصحراء مغربية و لافائدة في تكرار الخطأ الذي وقع مع موريتانيا إبان المطالبة بها و في الأخير تم الإعتراف بها كدولة ........

في 03 مارس 2011 الساعة 15 : 21

أبلغ عن تعليق غير لائق


8- wxcsd

dszdx

صحراء بريس / لكم

عقد لقاء سري في خضم الشهر الجاري يناير في مدينة لاس بالماس بجزر الكناري، بين رالمدير العام للدراسات والمستندات "لادجيد"، ياسين المنصوري، وقياديين رفيعين من جبهة البوليساريو، حسب ما أوردت النشرة الإلكترونية "مغرب كونفيدونسييل" التي تصدر بالفرنسية.

وأضاف نفس المصدر انه في نفس اللقاء الذي عقد بمدينة لاس بالماس، قبلت المملكة من حيث المبدأ، بمخطط بيكر الثاني مع تعديلات تدخل عليه، حيث ينص الاتفاق الجديد على حل الدولة الصحراوية والدخول في حكم ذاتي موسع تحت إدارة مغربية وإشراف أممي يمتد لثماني سنوات، متبوعا باستفتاء لتقرير المصير.

كما أشار نفس المصدر إلى أن الاتفاق نص على عودة اللاجئين الصحراويين وإنشاء وحدة للدفاع والأمن مشتركة بين مقاتلي البوليساريو والجيش والأمن المغربي للإشراف على الأمن في المنطقة المتنازع عليها.

وكان محمد عبد العزيز زعيم البوليساريو، قد أعلن في وقت سابق، في تصريح لوكالة الأنباء الموريتانية، انه مستعد لتجميد الجمهورية الصحراوية المعلنة من طرف واحد.

من جهة أخرى ذكر نفس المصدر أن هذا اللقاء السري عقد بعد الاتفاق المبدئي الجديد الذي تصول إليه الطرفين في المفاوضات الأخيرة بمنهاست بالولايات المتحدة الأميركية، والذي خرج بمقترح لتبادل الزيارات الرسمية المباشرة الغير المنتظمة بين السياسيين المغاربة وجبهة البوليساريو، خارج الإشراف الأممي، وبدون حضور الجزائر وموريتانيا.

وأشار نفس المصدر إلى أنه من المرتقب أن يستقبل الملك محمد السادس وفدا عن جبهة البوليساريو في الأيام القليلة المقبلة

في 09 مارس 2011 الساعة 44 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


9- رسالة من ايطاليا

اورير مبارك

شكاية موجهة الى السيد
والي جهة كلميم السمارة
عامل اقليم كلميم
لرفع الضرر
لفائدة السادة
اورير حماد.............. اورير مبارك.....................
اورير محمد ................اورير حسن ................
اورير سمير .................
القاطنين كلهم بالديار الايطالية
ضد
السيد بولحيلت الحسين

سلام تام بوجود مولانا الامام دام له العز والتاييد
وبعد
وعلاقة بالموضوع المشار اليه اعلاه.لنا عظيم الشرف بان نتقدم الى سيادتكم الموقرة بهذه الشكاية والرامية الى رفع الضرر املين ان تتلقى كل العناية والاهتمام والتي تتخلص فيما يلي
سيدي الوالي المحترم. نحيطكم علما اننا من الجالية المقيمة بالديار الايطالية ونقطن جميعا يدوار توتلين مند نعومة اظافرنا الا ان المشتكى به اعلاه استغل ظرف تواجدنا بالمهجرو قام بانشاء 4 اسطبلات خاصين بتربية الدواجن باحدى الاراضي المجاورة لمقر سكنانا هناك بالمغرب والتي تبعد حوالي 180متروعند عودتنا لقضاء عطلة الصيف نضطر جميعا لكراء المنازل بمدينة كلميم نضرا لكثرة الروائح الي تنبعث منها والاخطر من ذلك سيد الوالي ان جل العائلة المتواجدة هناك كلها تقريبا مصابة بالربو والحساسية حاولنا معه بكل الطرق التفاوضية لكن ذون جدوى استغل وجود السيد قاتش رئيسا للمجلس الجماعي باباينو والذي هو من عائلته ومنحه رخصة غير قانونية رغم ان اخواننا القاطنين هناك قاموا باعلام هذا المجلس الجماعي بعدم منحه رخصة البناء وكذلك المديرية الاقليمية للفلاحة كما اصيب ابن اخي الذي لا يتجاوز عمره شهرين بالاختناق .لهذا ومن اجله نلتمس منكم سيدي الوالي تسجيل شكايتنا هذه وايفات لجنة مكتب حفظ الصحة لمعاينة الاضرار التي لحقت بنا من جراءما يقوم به المشتكى به اعلاه.
وادامكم الله في خدمة الصالح العام.وتقبلوا مني اسمى عبارات التقدير و الاحترام.
والسلام


في 20 مارس 2011 الساعة 43 : 10

أبلغ عن تعليق غير لائق


10- من هو المغرب حتى يعطي الصحراويين حكما ذاتيا

FADEL

من هو المغرب حتى يعطي الصحراويين حكما ذاتيا.
فاولى بالمغرب ان يعطي لنفسه حكما ذاتيا او سياديا من ملك لايملك نفسه ولا حتى رائه.
الصحراويون لايقبلون بسياسة النفاق اما ان يموتوا او ان ينتصروا.
على المغاربة ان يفهمواان الملكية لاخير فيها وان كانت موسعة و ان رضوا بها فعليهم ان يتداولوا عليها .
اما محمد6 فوسع الله عليه في الرحيل عن الحكم.
وليعلم كل المغاربة ان الصحراويين احرار اراد العرش ان يجعلهم عبيدا
ونحن لانركع الا لله ولو فضل فرنسا عليه لجعلناه عبدا يرعى الابل حتى يعود الى رشده.
وليحمد الله المغاربة ان البوليزاريو اوقفت الحرب عن كلبهم السادس لكان قدذهبت من يده الاطلس والريف كماذهبت سبتى ومليلة

في 11 أبريل 2011 الساعة 10 : 08

أبلغ عن تعليق غير لائق


11- الخطوط الحمراء

hmad

اياكم تم اياكم تم اياكم تم ...........
راه شحال من واحد مات ليه ولدو او ولد عمو او خوه او او او ........
الصحراء راه ماشي لعب فهم راسك الفاهم  (لا مجال للخطا )

في 31 يوليوز 2011 الساعة 24 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


12- الصحراء الغربية

mohamed

الصحراء حرة و ستبقى حرة انشاء الله

في 20 غشت 2011 الساعة 11 : 02

أبلغ عن تعليق غير لائق


13- الجهالة الجهلاء

الهثمي الميموني ميناء اسفي

رقم 4 اقول لك ومن اعماق الأعماق انك تملك الجهالة الجهلاء والظلالة العمياء وليس لك بالملك ولا بالملية إلا الخير والإحسان والمغاربة الأحرار كالبنيان المرصوم يشدون بعضهم في الشدة والفدة .اخي المحلق ولا المعلق نسيت من اين اقدمة رجال المسيرة الخضراء ومن حرركم ايها الغبيلا ولوكنت فعلا مغربيا لما خاقت كما حلقت ولمادا لا تكتب إسمك هدا دليل على ضعفك وافكارك العشوائية ووووووووووووووووووووووووو

في 23 نونبر 2011 الساعة 31 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


14- SAHARA LIBRE

LAHCEN

SAHARA LIBRE SE QUEDA LIBRE ASTA EL FINAL

في 14 يناير 2012 الساعة 16 : 05

أبلغ عن تعليق غير لائق


15- البقرة ضربت

محيميد

البقرة ضربت والفحل داه مولاه
مثل مغربي مشهورودو دلالة عميقة اسبانيا انزاحت عن اشمال ثم ايفني ثم الصحراء هده هي الحقيقة ها دون دلك سراب واوهام ومغالطات

في 10 مارس 2012 الساعة 00 : 07

أبلغ عن تعليق غير لائق


16- الى الاوباش

اسا الصمود

الصحراء لاهي تستقل وهدا ماهو خيال واما فيما يتعلق بالسرغيني والاوباش والمغربي قح وامثال هؤلاء من العبيد فاقول تحررو اولا من عبودية سيدكم اللي كل نهار تحبو فكراعو و يديه اما الصحراء فلها رجالها الاشاوش الدين ضربو في ساحات الوغى في كلتة زمور .......الخ اروع البطولات ضد شردمة الحشاشين والمرتزقة ولها شبابها الحي الدين يقلب تارة الرباط او مراكش على راسها حين يهان طالب صحراوي والكل اليوم يعرف قيمة الطلبة الصحراويين او الانسان الصحراوي فاصبح مثالا للشجاعة والاقدام ولولاه ماكان للطلبة المغاربة حظ في الجامعات المخزنية والمغاربة كلهم لايعرفون شيئا عن الصحراء سوى الخبز فابور الدكيك فابور الماء فابور الضو فابور ! ! ! ! الناس يا ولد عمي ماكط داقت الخبز وطامعة فخيرات الشعب الصحراوي ..فاقول الصحراء مستقلة من كليميم الى الكويرة صحراويين بلا غيرة وقد ياتي احدهم ويقول كليميم ليست في النزاع اقول مادام الصحراويون الوادنونيون هما اهل هاد الدشرة وسكانها الاصليون استقلالهم ممزوج مع دمهم حتى النصر او الشهادة

في 18 يناير 2013 الساعة 15 : 11

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



رئيس غرفة الصناعة التقليدية بإقليم السمارة

حصيلة سنة من عمل المجلس البلدي لسيدي إفني: مهرجانان وحمام وغرفة نوم

السيدات الأول في موريتانيا حاكمات من وراء ستار:إحداهن طردت من القصر الرئاسي وأخرى سجنت

مدينة الداخلة في واد و المجلس البلدي في أخر

تنظيم "القاعدة في المغرب الإسلامي" يتبنى هجوم القبائل

ألماني يتعرض للضرب والسرقة بأكادير،وألمانية تطعن ابنها وتنتحر

انفجار ثكنة النعمة:السلطات تبدأ اجتماعا أمنيا ومصدر عسكري يروي قصة الهجوم

ويكيليكس يحرر الحائر فيما بين المغرب والجزائر

محمد الشيخ بيد الله يدعو لتأسيس جهة الصحراء الغربية.

هيومن رايتس ووتش تثير ملف اختطاف وتعذيب قياديي العدل والإحسان بفاس

لقاء سري بين المدير العام للدراسات والمستندات "لادجيد" وقياديين رفيعين من جبهة البوليساريو

معطلو الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب يحتجون في العيون

صور أول ضحية صحراوي لإحداث الداخلة 25 شتنبر 2011

فلسطين/متابعة:اطلاق سراح الاسرى بين الصفقة والصفعة؟

العيون : النقل السري بين الأزمة للمسؤول والحل للساكنة

رمضان والمقاطعة وشربة البطاطس؟؟





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

عزيز طومزين يكتب: وأزفت ساعة الحسم بجهة كليميم وادنون.

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرة مؤطرات ببرنامج محو الأمية بالمساجد

مباراة لولوج مصالح الجمارك

للراغبين في الانضمام لصفوف الدرك الملكي..هذه هي الشروط المطلوبة

منصب رئيس (ة) مصلحة بالأكاديمية والمديريات الإقليمية التابعة لإكاديمية العيون

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

الترجي التونسي يفوز بدوري أبطال أفريقيا على حساب الأهلي المصري


المغرب تستضيف قرعة تمهيدي دوري الأبطال و”الكونفيدرالية”

 
جمعيات
تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

كليميم:تأسيس مركز يوسف بن تاشفين للدراسات والأبحاث من أجل اللغة العربية

 
ملف الصحراء

واشنطن وباريس تعارضان الأمين العام للامم المتحدة بشأن التمديد لبعثة لمينورسو بالصحراء

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
عدم الرغبة في شرب الماء مؤشر على مشاكل في جسمك!

إلهان عمر ورشيدة طليب أول مسلمتين تدخلان الكونغرس الأمريكي

المغاربة يتقدمون على الصين واليابان في تصفح الانترنيت بحثا عن

 
مــن الــمــعــتــقــل

الزافزافي يتلو "وصية الوداع" ويطلب دفن جثمانه في أرض الريف

 
الوفــيــات

الشيخ الدكتور سعيد القحطاني صاحب كتاب “حصن المسلم" في ذمّة الله

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

تعرَف على هاتف "الأيفون" الأكثر شعبية في العالم

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.