للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         ماء العينين.. أيقونة حياة لا تشبهنا             تصريحات السفير الروسي بالرباط حول العلاقة مع البوليساريو تُثير غضباً رسمياً             انقلاب شاحنة محملة بالسردين بفج اكني امغارن يغلق الطريق (صورة)             بيان ضد مدير اكاديمية كلميم وادنون يثير سخرية المتابعين للشأن التعليمي             غرق شاب بشاطيء صبويا (اسم)             وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"             عصابات سرقة السيارات تضرب بقوة في كليميم وتسرق سيارة المسؤول الأول عن قطاع             لنحيلي القوام.. هكذا تكتسبون الوزن دون الإضرار بصحتكم             كلميم:نقل تلميذة في حالة خطيرة إلى المستشفى بعد تناول مادة مجهولة             بعد حديث عن عودة الأمطار... ماذا عن طقس غداً ؟             الداخلة:الاحتجاج على الترخيص لمحل لبيع الخمور(فيديو)             تلميذ يقتحم قسم بثانوية لال مريم بكليميم ويهاجم استاذا ويرسله للمستعجلات(تفاصيل)             اخنوش وبن جلون ضمن الثلاث الأوائل بقائمة أثرياء المغرب العربي             هذا ما قاله بن كيران والازمي في قضية النائبة البرلمانية آمنة ماء العينين             الإحسان رتبة في الدين ودرجة في التقوى             “اعطيني نعطيك”..حزب البام المرتبك داخليا يتجه إلى مسألة رئيس الحكومة وأمناء الاحزاب             مسلسل الإعفاءات بجهة كليميم وادنون يتواصل و دفعة جديدة تشمل المسؤولين الإقليمين عن الصحة             رؤساء اقسام ومصالح بالاكاديميات والمديريات يتحسسون رؤوسهم بسبب             شرطة العيون تطلق الرصاص لتوقيف جانحين             انفصالي وخائن للوطن تهم جاهزة لكل من ينتقد الفساد فالصحراء،ونشطاء وسياسيون ينددون بهذا الترهيب             جولة في أشهر رحبة بالصحراء لبيع الإبل والبقر وانواع الماشية            تسريب صوتي يكشف التدخل لدى الوالي لإعادة بطائق انعاش            جولة بمزرعة لتسمين الخرفان وإنتاج الأكباش من سلالات مختلفة مستوردة ومحلية            صراخ وبكاء أهالي المحكوم عليهم ب 40 سنة داخل محكمة العيون            تصريحات بعض ضيوف المؤتمر السنوي لجمعية الأمام مالك بالدنمارك والذي يتزامن مع قتل سائحتين سكندنافيتين            حريق يلتهم وحدة صناعية بميناء الداخلة           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

جولة في أشهر رحبة بالصحراء لبيع الإبل والبقر وانواع الماشية


تسريب صوتي يكشف التدخل لدى الوالي لإعادة بطائق انعاش


جولة بمزرعة لتسمين الخرفان وإنتاج الأكباش من سلالات مختلفة مستوردة ومحلية


صراخ وبكاء أهالي المحكوم عليهم ب 40 سنة داخل محكمة العيون


تصريحات بعض ضيوف المؤتمر السنوي لجمعية الأمام مالك بالدنمارك والذي يتزامن مع قتل سائحتين سكندنافيتين

 
اقلام حرة

ماء العينين.. أيقونة حياة لا تشبهنا


الإحسان رتبة في الدين ودرجة في التقوى


النموذج التنموي الجديد وسؤال الهجرة والهجرة المضادة


موقف الإسلام من العنصرية الجاهلية


الاحتفال بعيد المولد النبوي من الإطراء المذموم، وليس من التعظيم المحمود


اختفاء خاشقجي..الويل لمن يقول لا في زمن نعم!


مدينة بدون ماء "أكلميم" أنمودجا


المغرب أحسن من فرنسا

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
بيان شديد اللهجة لنقابة تعليمية حول الوضع بمديرية التعليم اسا/الزاك

نجاح باهر لإضراب المتعاقدين يومي 10 و11 دجنبر باكاديمية كليميم وادنون

5 نقابات تعلن عن وقفة إحتجاجية الإثنين أمم مقر إنعقاد المجلس الإداري لأكاديمية كلميم وادنون

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
تصريحات السفير الروسي بالرباط حول العلاقة مع البوليساريو تُثير غضباً رسمياً

تنحي السلطان محمد الخامس عن العرش

هل المغاربة بخلاء !

نواكشوط تحتضن منتدى اقتصاديا موريتانيا مغربيا

 
مختفون

البحث عن طفل مختفي


نداء للبحث عن مختفي من طانطان

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

قراءة في صحف أمريكا الشمالية الصادرة اليوم
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 23 يوليوز 2015 الساعة 51 : 11


صحراء بريس / و م ع

أفردت الصحف الصادرة اليوم الأربعاء بمنطقة أمريكا الشمالية حيزا هاما بصفحاتها الأولى للتعليق على الصعوبات التي تواجه إدارة أوباما لإغلاق معتقل غوانتانامو، والترشيحات المتلاحقة بالمعسكر الجمهوري في أفق الانتخابات الرئاسية المرتقبة سنة 2016، إضافة إلى الانتخابات العامة والانتقادات الموجهة لقانون مكافحة الإرهاب بكندا.

وفي هذا الصدد، كتبت صحيفة (نيويورك تايمز) أن جهود إدارة أوباما لإغلاق معتقل غوانتانامو في كوبا انهارت مرة أخرى، موضحة أنه يتعين على وزير الدفاع، أشتون كارتر، اتخاذ قرار بخصوص مقترحات تتعلق بنقل معتقلين من المعسكر.

وأعربت الصحيفة عن اعتقادها، نقلا عن مسؤولين، أن تأخير هذا الإعلان من قبل وزير الدفاع يثير قلقا متزايدا في البيت الأبيض ووزارة الخارجية.

وأبرزت الصحيفة أن عملية الموافقة على نقل السجناء تعد معقدة بسبب القوانين المقيدة للإجراءات التي تحظر نقل المعتقلين إلى سجون بداخل الولايات المتحدة إذ تتطلب من وزير الدفاع إبلاغ الكونغرس قبل 30 يوما من أي عملية نقل للسجناء.

وبخصوص العلاقات الأمريكية الكوبية، تطرقت صحيفة (واشنطن تايمز) إلى نتائج استطلاع للرأي أجراه معهد (بيو ريسورتش سانتر) التي أظهرت أن غالبية الجمهوريين يؤيدون إعادة العلاقات الرسمية مع كوبا (56 بالمئة) ورفع الحظر التجاري المفروض على هذا البلد الكاريبي (59 بالمئة).

في الشأن السياسي، كتبت صحيفة (واشنطن بوست) أن الإعلان الرسمي عن ترشح حاكم (ولاية أوهايو) جون كاسيش، للانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري لرئاسيات 2016 يجعل السباق أكثر شراسة بالمعسكر الجمهوري.

وأبرزت الصحيفة أن خطاب المرشح الجمهوري السادس عشر يقدم رسالة متفائلة تجمع بين الحفاظ على الوضع الضريبي والرفاه الاجتماعي، ولكن لا يقدم أي مقترحات سياسة ولا شيء تقريبا عن السياسة الخارجية.

من جهتها، كتبت صحيفة (وول ستريت جورنال) أن المرشح دونالد ترامب يتصدر نوايا التصويت حسب العديد من استطلاعات الرأي، مشيرة إلى أن ترامب يتقدم على الحاكم السابق جيب بوش، الذي كان على رأس قائمة المرشحين الجمهوريين لفترة طويلة، بفارق أربع نقاط.

وفي كندا، كتبت صحيفة (لوجورنال دو مونريال) أن جوستن ترودو، زعيم الحزب الليبرالي الكندي، لم يتأثر باحتلال حزبه المركز الثالث في نوايا التصويت على الصعيد الكندي والرابع على مستوى إقليم كيبيك حسب آخر استطلاعات الرأي في كيبيك، مشيرا إلى أن سياسة القرب التي ينهجها الحزب ستؤتي ثمارها.

من جهة أخرى، كتبت صحيفة (لودوفوار) أن أحزاب المعارضة وجهت انتقادات للقانون الجديد لمكافحة الإرهاب الذي تمت الموافقة عليه من طرف حكومة ستيفن هاربر شهر ماي الماضي، كما أن منظمتين للدفاع عن الحريات المدنية تعتزمان الطعن في بعض مقتضيات القانون لدى المحكمة العليا بأونتاريو، لعدم دستوريتها وانتهاكها للميثاق الكندي للحقوق والحريات، مشيرة إلى أن وزير الأمن العمومي، ستيفن بلاني، كان حريصا على التأكيد على أن الحكومة تؤيد بقوة قانون مكافحة الإرهاب، وترى أن التدابير المتخذة تعد مناسبة لمواجهة التهديد "الحقيقي"، الذي يشكله الإرهابي الدولي والحركة الجهادية.

من جهتها، كتبت صحيفة (لو دروا) أن رؤساء حكومات المقاطعات الكندية عقدت اجتماعا الأسبوع الماضي في إطار مجلس الاتحاد للاتفاق على مبادئ الاستراتيجية الوطنية للطاقة، التي تروم التوفيق بين النمو الاقتصادي وحماية البيئة، مشيرة إلى أنه يجب العمل على التقليل من الاعتماد على الوقود الأحفوري وفي نفس الوقت إيجاد بدائل لحماية البيئة.

وأضافت الصحيفة أنه في هذا السياق يمكن العمل لإيجاد منافذ لاستغلال النفط في غرب كندا وفي نفس الوقت تنمية موارد الطاقة المائية في الشرق الكندي، معتبرة أن هذه المصالح ليست متناقضة أو متعارضة.

أما صحيفة (لا بريس) فأشارت إلى إلغاء المحكمة العليا الكندية شهر فبراير الماضي لمادتين بقانون العقوبات التي تحظر المساعدة الطبية للقتل الرحيم مع إعطاء الحكومة مهلة سنة لتقديم إجابة (تشريعية) على الحكم، لافتة إلى أن رئيس الوزراء الكندي، ستيفن هاربر، أنشأ الأسبوع الماضي لجنة استشارية خارجية ستقدم تقريرها قبل نهاية الخريف وبعد الحملة الانتخابية لتجنب النقاش حول هذا الموضوع الشائك.

وبالدومينيكان، توقفت صحيفة (ليستين دياريو) عند إعلان المجلس الاقتصادي الثنائي الذي يضم رجال الأعمال من الدومينيكان وهايتي لخطة طموحة ترمي إلى استثمار نحو 5 ملايير دولار في ظرف 15 سنة لتنمية المناطق الحدودية التي تعد من أفقر المناطق بالبلدين بمشاركة القطاعين العام والخاص، لافتة إلى أن خطة تنمية المناطق الحدودية، التي تمتد إلى سنة 2030 وتلقى اهتماما لدى المؤسسات المالية الدولية والإقليمية الرئيسية والمستثمرين، تروم إنشاء مناطق صناعية وإعادة تأهيل ميناء (مانزانيلو) وخلق الآلاف من فرص العمل مما سيجعل المنطقة الحدودية رابع أكبر مركز صناعي في البلد كما سيحد من الهجرة الهايتية.

وبخصوص مطالبة الحكومة من هايتي تقديم اعتذار عن التصريحات التي أدلى بها وزير خارجيتها، لينير رونو، أمام منظمة الدول الأمريكية لمطالبة المجتمع الدولي التدخل في الأزمة القائمة بين البلدين لتفادي "كارثة إنسانية"، أشارت صحيفة (إل نويبو دياريو) إلى إعلان رئيس الوزراء الهايتي بول ايفانز، خلال "مسيرة الكرامة" التي تم تنظيمها أمس في (بورت أو برنس) تضامنا مع الدومنيكانيين من أصول هايتية والمهاجرين الهايتيين الذين سيتم ترحيلهم إلى بلدهم، أنه "من الصعب أن نطلب من الضحايا الاعتذار" في إشارة إلى أن هايتي لن تعتذر عن الانتقادات التي وجهتها ضد سياسة الهجرة المعمول بها في الدومينيكان.

وبالمكسيك، كتبت صحيفة (ال يونيفرسال) أن السيطرة التي كانت لدى التنسيقية الوطنية للعاملين في التربية والتعليم بولاية أواخاكا (الفرع 22 للنقابة)، والتي أصبحت تحت سلطة الأمر الواقع منذ عام 1992، تم استرجاعها من قبل سلطة الولاية التي تتولى الإشراف التام في مجال التعليم، مشيرة إلى أن حاكم أواخاكا غابينو كيو مونتياغودو، أعلن عن إحداث المعهد الولائي للتعليم العام بأواخاكا، الذي سيعمل باستقلالية بعيدا عن أي تدخل من جانب التنسيقية.

وبخصوص إعادة تطبيع العلاقات الأمريكية الكوبية، كتبت صحيفة (لاخورنادا) أن الكوبيين والأمريكيين "مستعدون للمضي قدما" بعد استئناف العلاقات الثنائية، مشيرة إلى أن إعادة فتح سفارتي البلدين "يتوج خطوة بالغة الأهمية في عملية تطبيع العلاقات الدبلوماسية" بين البلدين الجارين بعد نصف قرن من القطيعة.



659

0






تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



المواطن الجزائري بين العزّة والكرامة والحسرة والندامة

تجارة الجسد في السمارة… الوجه الآخر للمدينة

جماعة أبطيح، واقع مرير ومستقبل مجهول

كواليس محاكمة النائب الأول لرئيس المجلس الإقليمي لأسا الزاك

معتقل جزائري سابق في غوانتنامو يؤكد ان الامريكيين أجبروا معتقلين عربا على إظهار عوراتهم وملامسة أجسا

المهرجانات بالصحراء كالورم السرطاني يتكاثر بخبثه.

دفاعا عن الأراضي المحتلة!

بوكا محمد في ذمة الله بعد الاصابة المميتة التي تعرض لها على مستوى الرأس

من العيون موظفون أشباح بوزارة الصحة وقناة العيون الجهوية

الفتيات المغربيات ممنوعات من دخول الاراضي السعودية

قراءة في صحف أمريكا الشمالية الصادرة اليوم

قراءة في صحف أمريكا الشمالية الصادرة اليوم





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

متى يقدم المسؤولون بوكالة الماء بكليميم استقالاتهم ؟!

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
القوات المسلحة الملكية تعلن عن مباراة توظيف أكبر عدد من ضباط الصف خلال السنة الجديدة

الداخلية توجه مراسلة إلى جميع الجماعات الترابية لتحديد الأشباح وإطلق اكبر مباراة توظيف

تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرة مؤطرات ببرنامج محو الأمية بالمساجد

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

تركي آل الشيخ يعود لإستفزاز المغاربة بنشر خريطة المغرب مبتورة من الصحراء


نتائج قرعة دور 16 دورى أبطال أوروبا(نتائج القرعة+توقيت الذهاب والإياب)

 
جمعيات
اتهامات مبطنة بالاختلاس للمكتب السابق لمؤسسة الإمام مالك بكوبنهاجن

تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

 
ملف الصحراء

جبهة البوليساريو تهدّد وتتوعد منظمي رالي أفريكا إيكو رايس الدولي

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
لنحيلي القوام.. هكذا تكتسبون الوزن دون الإضرار بصحتكم

اخنوش وبن جلون ضمن الثلاث الأوائل بقائمة أثرياء المغرب العربي

مخاطر الشيشة لا تقتصر على الجهاز التنفسي..وهذه بعض الأمرض المزمنة التي تسببها

 
مــن الــمــعــتــقــل

معتقل إسلامي يفارق الحياة بسبب..

 
الوفــيــات

وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يطلق خاصية "صورة داخل صورة" لمستخدمي أندرويد

واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.