للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         "الأرصاد" تحذر الصيادين من نزول البحار حتى تحسن حالة الجو             العثور على جثتين بالشاطيء الأبيض من ضحايا القارب المنكوب بطانطان             وفاة متشرد كان يتخذ من المحطة الطرقية مأوى له             عضو بجماعة الشاطئ الأبيض من رئيس لجنة المالية لطالب لجوء سياسي بفرنسا             زلزال بوزارة الأوقاف يطيح بعدد من رؤساء المجالس العلمية من بينهم افني             الجالية المغربية غاضبة من عدم سماح السلطات الإسبانية لها باستعمال رخصة السياقة المغربية             أحلام مستغانمي تصدم الفتيات.. ونادمة على تلك الرواية!             انطلاق المحاكمة الاستئنافية لنشطاء الريف بعد خمسة أشهر على أحكام بسجنهم بين عام وعشرين عاما             اغلبية جماعة افركط تشتكي الرئيس لوزير الداخلية وتطالب ب..(شكاية)             الداخلية تشرع في حل مجالس جماعية وعزل رؤساء             هذا موقف الزعيمان اليوسفي و ايت ايدر من دعوة الملك للمصالحة مع الجزائر             بشرى للراغبين في زيارة فرنسا..إجراءات جديدة ومبسطة للحصول على “الفيزا”             اباء واساتذة يشتكون الغياب المتكرر لمدير مجموعة مدارس تكليت بكلميم             عدم الرغبة في شرب الماء مؤشر على مشاكل في جسمك!             الداخلية توقف عامل بسبب تقربه من سياسيين وفشله في حل لبلوكاج بمجلس منتخب،فهل يطبق هذا بجهات الصحراء؟             بعد تولي شباب لمقاليد جماعة اباينو ،اخيرا سيتم إفراغ الشركة المستغلة لحامة أباينو             جندي يضع حدا لحياته شنقا داخل ثكنة عسكرية             الجيش يبرم صفقة تسلح جديدة مع امريكا لاقتناء منصة متطورة ونظام رصد ،والقمر الصناعي الثاني يطلق قريبا             عاجل..عدم انعقاد الدورة الاستثنائية لجماعة افركط بسبب تغيب الرئيس             سوء التخطيط والتنفيذ يهدر ملايين الدراهم في تطوير البنية التحتية بكليميم(صور)             لحظة اقتحام رجال الشرطة لثانوية ابن بطوطة بالعيون بسبب احتجاجات التوقيت المدرسي            تلاميذ غاضبون بثانوية بالعيون يطردون مدير الاكاديمية مبارك الحنصالي            فوضى بحامة أباينو بكليميم تهدد بكارثة وسط صمت المسؤولين            هذا ما قاله وزير الصحة الدكالي من كليميم عن المستشفى الجهوي الجديد وعن المستشفيات بطانطان واسا وافني            مواطن محتاج يشتكي من ابتزاز عضو ببلدية كليميم له ومنحه مبالغ مالية شهريا            إفراغ اسرة من منزلها ليلا وفي اجواء ممطرة بمدينة إفني           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

لحظة اقتحام رجال الشرطة لثانوية ابن بطوطة بالعيون بسبب احتجاجات التوقيت المدرسي


تلاميذ غاضبون بثانوية بالعيون يطردون مدير الاكاديمية مبارك الحنصالي


فوضى بحامة أباينو بكليميم تهدد بكارثة وسط صمت المسؤولين


هذا ما قاله وزير الصحة الدكالي من كليميم عن المستشفى الجهوي الجديد وعن المستشفيات بطانطان واسا وافني


مواطن محتاج يشتكي من ابتزاز عضو ببلدية كليميم له ومنحه مبالغ مالية شهريا

 
اقلام حرة

الاحتفال بعيد المولد النبوي من الإطراء المذموم، وليس من التعظيم المحمود


اختفاء خاشقجي..الويل لمن يقول لا في زمن نعم!


مدينة بدون ماء "أكلميم" أنمودجا


المغرب أحسن من فرنسا


كلمة لابد منها السيد النائب…. حزب يعته مدرسة سياسية


دارجة الكتاب المدرسي… خطة إصلاح ام إفساد ممنهج!


هذه المدينة لم تعد تشبهني..


قضية الشافعي طبيب الفقراء.. في الحاجة لحماية الفاضحين للفساد

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
منتدى العدالة وحقوق الانسان يصدر بيانا بخصوص السطو على الاراضي بكلميم

رابطة المواطنة وحقوق الانسان بالسمارة تصدر بيانا حول احتجاجات معطلي مخيم الكويز

التحالف المدني لحقوق الانسان يصدر بيانا بخصوص الوضع البيئي الخطير بمدينة المرسى

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
بشرى للراغبين في زيارة فرنسا..إجراءات جديدة ومبسطة للحصول على “الفيزا”

الجيش يبرم صفقة تسلح جديدة مع امريكا لاقتناء منصة متطورة ونظام رصد ،والقمر الصناعي الثاني يطلق قريبا

دعوة الملك تثير تفاؤلاً وحذراً في الجزائر

الريسوني يخلف القرضاوي على رأس الإتحاد العالمي لعلماء المسلمين

 
مختفون

نداء للبحث عن مختفي من العيون


نداء للبحث عن مختفي من العيون

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

قراءة في أبرز عناوين الأسبوعيات الوطنية
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 26 يوليوز 2015 الساعة 52 : 11


صحراء بريس / و م ع

في ما يلي عرض لأبرز العناوين التي تصدرت صفحات الصحف والمجلات الأسبوعية:

* لافي إيكو:

- لم يقنع اقتراح رئيس الحكومة الرفع من التعويضات العائلية إلى 300 درهم لكل طفل والحد الأدنى للتقاعد إلى 1500 درهم النقابات بالشكل الكافي للانخراط في مشروع إصلاح التقاعد. فقد أكد الاتحاد المغربي للشغل والكونفدرالية الديمقراطية للشغل والفيدرالية الديمقراطية للشغل، الذين ينسقون بينهم منذ مدة، حرصهم على بذل كل ما لديهم، واللجوء إلى إضراب وطني من أجل منع هذا الإصلاح. إن الصعوبة اليوم تتمثل في كون صناديق التقاعد المعنية باقتراحات ابن كيران تواجه صعوبة بين ضرورة الرفع من الرسوم في سياق يشير إلى أنه من الأفضل التخفيف منها. فالبعض في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي يخشون من أن يؤدي الرفع من الحد الأدنى للتقاعد إلى 1500 شهريا إلى تعميق مشكل عدم الإبلاغ.

- هل كان المنعشون العقاريون على صواب في توجيه اللوم للأبناك لتقليصها القروض لمقتني الشقق ¿ المعطيات التي جاءت في التقرير الأخير لمديرية الرقابة المصرفية لبنك المغرب تقود إلى جواب مخالف. فخلال سنة 2014، حقق إنتاج قروض السكن مبلغ 27 مليار درهم، بارتفاع بلغ 12 في المائة مقارنة مع السنة الماضية. أكثر من ذلك، استفاد من قرض السكن عدد أكبر من السكان حيث ارتفع عدد المستفيدين بنسبة 19 في المائة خلال هذه الفترة ب 81 ألف زبون. وفي المجموع، فإن المقتنين الذين يستفيدون من قروض تدعهما الدولة (خاصة فوغاريم) والتي يقول المنعشون إنها عرفت تقلصا، ارتفعت بنسبة 27 في المائة.

* ماروك إيبدو:

- وزير الطاقة والمعادن والماء والبيئة السيد عبد القادر اعمارة يؤكد أن المغرب سيكون بإمكانه إنتاج البترول والغاز بعد سنتين أو ثلاث بناء على التوقعات التقنية لمختلف الشركات. وصرح في حديث صحفي " نتوفر على 900 ألف كلم مربع من الأحواض الرسوبية التي تتوزع بين المناطق البرية والبحرية. وعلى أساس هذا الرقم لم نستكشف سوى أقل من 400 ألف كلم مربع"، مشيرا إلى أنه منذ الاستقلال حفر المغرب 300 بئرا نفطيا.

- دراسة استشرافية لحاجيات سوق الشغل في 2016 : ضرورة إحداث 124 ألف و359 منصب شغل. إنه مجموع الحاجيات التي عبرت عنها المقاولات بالنسبة للسنة القادمة. وبالمقارنة مع نتائج دراسة أنجزت في 2014، فإن نسبة الارتفاع بلغت 20 في المائة. وبدون مفاجأة كبيرة، فإن 44 في المائة من هذه الحاجيات متوقعة في المهن العالمية بالمغرب، حيث تصل حاجيات السياحة إلى 11 في المائة، في حين أن الحاجيات في القطاع الصناعي والتجارة والبناء تتراوح ما بين 4 و 6 في المائة، وهي نسبة عرفت انخفاضا مما يفسر أن هذه القطاعات تعيش حالة أزمة.

* لوروبورتير:

- ينعقد المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية اليوم السبت في اجتماع استثنائي برئاسة عبد الإله ابن كيران من أجل وضع لائحة مرشحيه للانتخابات المقبلة. وتنعقد أشغال المجلس في جلسة مغلقة. وتهم مسطرة الانتقاء على الخصوص المرشحين لتجديد ثلث مقاعد مجلس المستشارين وكذا المتنافسين لانتخاب مجالس العمالات والأقاليم. وستنعقد أشغال المجلس بالمركب الرياضي المعمورة.

- ادريس لشكر، النائب عن مدينة الرباط، يغادر المسلسل الانتخابي للعاصمة ويترشح بجنوب المغرب. الكاتب الأول للاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية قرر الترشح للانتخابات الجماعية ليوم 4 شتنبر بمسقط رأسه تارجيست، إحدى جماعات إقليم كلميم. وقد صادقت اللجنة الجهوية للحزب على الترشح بتارجيست وهي جماعة ذات كثافة سكانية متوسطة، وسيكون الانتخاب فيها إسميا في دور واحد وليس الاقتراع اللائحي النسبي.

* لو كانار ليبيري :

- لم تنتهي بعد مفاجآت قادة المجموعة الفرنسية " فايف " في قضية البيع في المزاد العلني لأسواق السلام. فالمحكمة التجارية للدار البيضاء لم توافق على بيع 35 ألف من الأسهم خلال الجلستين السابقتين بسبب أن حجم الشراء غير كاف بالنظر إلى الأسهم التي عرضت للبيع والتي تبلغ 5ر3 مليون.

- فترة صعبة بالنسبة للموثقين. هذه المهنة التي عرفت هزات منذ مدة بسبب فضائح لأعضاء عديمي الضمير لهذه الهيئة، تتلقى ضربة تلو الأخرى مما يؤثر على رأس مالها الحقيقي ألا وهو الثقة. فبعد ما شعروا بأن مهنتهم في خطر من جميع الجوانب، من المنتظر أن ينعقد مجلس للطوارئ اليوم بالدار البيضاء من أجل بحث مستقبل المهنة، في حين اقترح المجلس الوطني للهيئة عقد اجتماع في شتنبر كما لو أن الهيئة لا تواجه أية مشاكل. وما أثار غضب أنصار اجتماع الأزمة هي الحملة التواصلية التي أطلقت تحت إسم " إخبار " من طرف المجلس الوطني عبر بعض الصحف. فمحتوى هذا الإعلان يؤكد أن الموثقين لم يعودوا أهلا للثقة وأن الزبناء عليهم حماية أنفسهم.

* لا نوفيل تريبون:

- التوقيع على اتفاقية شراكة وتعاون بين محكمة النقض والوكالة الوطنية لتقنين المواصلات. ففي بلاغ لمحكمة النقض، فإن هذه الاتفاقية تندرج في إطار تبادل الخبرات والتجارب بين المؤسستين وتأتي لتجسيد مخطط المغرب الرقمي 2020 والذي يهدف إلى وضع إدارات عمومية قريبة ومتفاعلة مع المواطنين.

- الخطوط الملكية المغربية الأكثر شهرة من بين المقاولات الإفريقية! احتلت الخطوط الملكية المغربية الصدارة من بين المقاولات الإفريقية الأكثر شهرة لدى الصحافة الاقتصادية العالمية، حسب دراسة حول إشعاع المقاولات الإفريقية نشر الإثنين بباريس. وأكدت الدراسة التي أنجزها قطب الشرق الأوسط إفريقيا لوكالة الاتصال "ريمور بوبليك" ما بين ماي ويونيو 2015 أنه إذا اعتمدنا على الوثوقية التلقائية للمقاولات الإفريقية لدى الصحفيين الاقتصاديين، حول سؤال هل يمكن لكم ذكر خمس مقاولات إفريقية تعرفونها من جميع القطاعات ¿، الخطوط الملكية المغربية تأتي في الصدارة.

* فينانوس نيوز إيبدو:

- العملية الوطنية للدعم الغذائي "رمضان 1436"، وتدشين مجموعة من المشاريع السوسيو-اقتصادية في مختلف جهات المملكة، وإحداث مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة ... كلها مبادرات قوية قام بها صاحب الجلالة الملك محمد السادس خلال شهر رمضان. إنها مبادرات رمزية لملك قريب من شعبه، ولكن أيضا لمغرب منفتح على الخارج ومتوجه بثبات نحو الحداثة.

- الإشراف البنكي: الأبناك تستجيب للقواعد الاحترازية. البنك المركزي يؤكد أن القواعد الاحترازية يتم احترامها من طرف البنوك المغربية. بالرغم من الأخطار الظرفية التي ترخي بظلالها على نشاطها، فإن البنوك تظهر معدلات اقتدار وسيولة قوية كفاية، وتتجاوز حتى المستويات الدنيا المنصوص عليها.

* لوتون :

- المقاولون الذاتيون: معاملة تفضيلية. اتفاقية الشراكة، التي تم توقيعها يوم 16 يوليوز بين مولاي حفيظ العلمي وزير الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي، ومامون بوهدود، الوزير المنتدب المكلف بالمقاولات الصغرى وإدماج القطاع غير المنظم، من جهة، وعثمان بنجلون رئيس المجموعة المهنية للأبناك بالمغرب، وعبد الله بنحميدة رئيس الجمعية المهنية لشركات التمويل، من جهة أخرى، تشكل فرصة لصالح المهنيين وتنص على تحسين الولوج للتمويل بالنسبة للمقاولين الذاتيين.

- الدين العام: المغرب قرر اختيار الاستدانة من أجل تمويل تنفيذ نموذجه الاقتصادي. هذا الدين يرتفع سنة بعد أخرى، والحكومة تؤكد أن ارتفاعه يبقى تحت السيطرة. هذا الرأي يحظى بتأييد تقرير صندوق النقد الدولي الصادر في أبريل 2015 حول الوضعية الماكرو اقتصادية للمغرب ووضع الحسابات العمومية.

* لوبسيرفاتور المغرب وإفريقيا:

- السياحة المغربية، اليت تواجه مجموعة من الأحداث غير المواتية، تمر بفترة صعبة. الفاعلون في المجال لا يخفون قلقهم. الأحداث التراجيدية التي وقعت هذه السنة خلقت ظرفا صعبا بالنسبة لوجهة المغرب الذي يطمح إلى تعويض الخسائر المسجلة بسبب تراجع السوقين الفرنسي والإيطالي والعودة إلى النمو. وزير السياحة أكد أنه "لم يتم إلى حدود الآن تسجيل أي إلغاء كبير. مازال من المبكر معرفة ما إذا كانت الصناعة السياحية ستتأثر".

- في سنة 2014، سجلت نسبة البطالة للعام الثالث على التوالي ارتفاعا حيث بلغت نسبتها 9,9 مقابل 9,2 سنة قبل ذلك، ولم يتجاوز صافي عدد مناصب الشغل المحدثة 21 ألف منصب وهو ثاني أدنى مستوى تم تسجيله خلال السنوات الأربعة عشر الأخيرة بعد ألف منصب التي تم إحداثها في سنة 2012، وذلك بحسب ما أفاد بنك المغرب.



1063

0






تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



المواطن الجزائري بين العزّة والكرامة والحسرة والندامة

تجارة الجسد في السمارة… الوجه الآخر للمدينة

جماعة أبطيح، واقع مرير ومستقبل مجهول

كواليس محاكمة النائب الأول لرئيس المجلس الإقليمي لأسا الزاك

معتقل جزائري سابق في غوانتنامو يؤكد ان الامريكيين أجبروا معتقلين عربا على إظهار عوراتهم وملامسة أجسا

المهرجانات بالصحراء كالورم السرطاني يتكاثر بخبثه.

دفاعا عن الأراضي المحتلة!

بوكا محمد في ذمة الله بعد الاصابة المميتة التي تعرض لها على مستوى الرأس

من العيون موظفون أشباح بوزارة الصحة وقناة العيون الجهوية

الفتيات المغربيات ممنوعات من دخول الاراضي السعودية

قراءة في أبرز عناوين الأسبوعيات الوطنية

قراءة في أبرز عناوين الأسبوعيات الوطنية

قراءة في أبرز عناوين صحف الأربعاء 19 غشت 2015

قراءة في أبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم السبت





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

عزيز طومزين يكتب: وأزفت ساعة الحسم بجهة كليميم وادنون.

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرة مؤطرات ببرنامج محو الأمية بالمساجد

مباراة لولوج مصالح الجمارك

للراغبين في الانضمام لصفوف الدرك الملكي..هذه هي الشروط المطلوبة

منصب رئيس (ة) مصلحة بالأكاديمية والمديريات الإقليمية التابعة لإكاديمية العيون

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

الترجي التونسي يفوز بدوري أبطال أفريقيا على حساب الأهلي المصري


المغرب تستضيف قرعة تمهيدي دوري الأبطال و”الكونفيدرالية”

 
جمعيات
تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

كليميم:تأسيس مركز يوسف بن تاشفين للدراسات والأبحاث من أجل اللغة العربية

 
ملف الصحراء

واشنطن وباريس تعارضان الأمين العام للامم المتحدة بشأن التمديد لبعثة لمينورسو بالصحراء

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
عدم الرغبة في شرب الماء مؤشر على مشاكل في جسمك!

إلهان عمر ورشيدة طليب أول مسلمتين تدخلان الكونغرس الأمريكي

المغاربة يتقدمون على الصين واليابان في تصفح الانترنيت بحثا عن

 
مــن الــمــعــتــقــل

الزافزافي يتلو "وصية الوداع" ويطلب دفن جثمانه في أرض الريف

 
الوفــيــات

الشيخ الدكتور سعيد القحطاني صاحب كتاب “حصن المسلم" في ذمّة الله

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

تعرَف على هاتف "الأيفون" الأكثر شعبية في العالم

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.