للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         حيل الفقهاء..وموسم الرواج!!             استنفار أمني بمحيط مطار المسيرة باكادير بسبب             بعد عنف الرباط واصابة المئات من الاساتذة..هل يحق للمغرب انتقاد الجزائر             شاب يحاول الانتحار بعد صعوده إلى أعلى لاقط بكليميم(صور)             نشرة إنذارية تحذيرية.. هكذا ستكون أحوال الطقس بالأقاليم الجنوبية نهاية الأسبوع             طانطان: العثور على رجل متوفي داخل منزله(اسم)             انتهاء الجولة الثانية من المفاوضات بين المغرب و البوليزاريو دون تقارب بين الطرفين             الأمن يمنع مسيرة لأهالي جماعة اسرير تطالب بفتح تحقيق في عملية سطو على 16400 هكتار(فيديو)             انقلاب شاحنة بين امكريو وطرفاية وشللّ بالطريق لساعات             مواطنة تعتصم أمام المستشفى الإقليمي بكليميم احتجاجًا على ترك رضيعتها تصارع بين الحياة والموت(فيديو)             حظر جمع وتسويق الصدفيات بالداخلة بسبب             مافيا العقار تضرب بقوة بجماعة أسرير والساكنة تنتفض(فيديو)             بلاغ صحفي للجمعية المغربية لحماية وتوجيه المستهلك بكليميم             طانطان: وفاة رجل بعد سقوطه من دراجته النارية             انشقاق ضباط شبح يطارد البوليساريو             صفقة القرن و التطبيع مع الكيان يفتحان النار على لحبيب المالكي             العثور على حقيبة بها اسلحة وذخيرة حية بمنزل يخلق حالة استنفار أمني             انحراف سيارة مندوب الصحة بايفني وصطدامها بحافة جبل ونجاته             وفاة حالة ثانية لسيتيني متأثراً بإصابته بطلق نارى في حادثة اطلاق النار بكليميم             تقرير عن مشاكل الثلوث بجماعة اساكا تركاوساي             عبور واد أم لعشار،معاناة يومية لسكان حي الزيتون بكليميم            الأمن يمنع مسيرة لساكنة اسرير بإقليم كليميم تطالب بفتح تحقيق في عملية سطو على 16000 هكتار            شاهد ماذا تعني الأسماء المدونة على سلاح إرهابي نيوزيلندا.. لتكشف أفكاره المتطرفة            تجدد المواجهات بين الرعاة الصحراويين وسكان نواحي تيزنيت والأمن يتدخل            احتجاجات بجماعة اسرير بسبب محاولة مافيا العقار السطو على 16.000 هكتار            لحظة محاصرة واعتقال الجاني الذي روع ساكنة كليميم بالرصاص           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

عبور واد أم لعشار،معاناة يومية لسكان حي الزيتون بكليميم


الأمن يمنع مسيرة لساكنة اسرير بإقليم كليميم تطالب بفتح تحقيق في عملية سطو على 16000 هكتار


شاهد ماذا تعني الأسماء المدونة على سلاح إرهابي نيوزيلندا.. لتكشف أفكاره المتطرفة


تجدد المواجهات بين الرعاة الصحراويين وسكان نواحي تيزنيت والأمن يتدخل


احتجاجات بجماعة اسرير بسبب محاولة مافيا العقار السطو على 16.000 هكتار

 
اقلام حرة

حيل الفقهاء..وموسم الرواج!!


والله.. إننا نستحق حياة أفضل.. وبالإمكان ولكن؟


الصنم إِلَهًا.. والمومياء رئيسا


الغواية


رسالة مفتوحة إلى رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان


الرياض و أبو ظبي أساءتا قراءة العقلية المغربية و الابتزاز السياسي سيفشل


معاش ابن كيران وحب الظهور !


نماذج تسيء لقطاع التعليم بكلميم

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
بلاغ صحفي للجمعية المغربية لحماية وتوجيه المستهلك بكليميم

تقرير عن مشاكل الثلوث بجماعة اساكا تركاوساي

بلاغ صحفي وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي بشأن التعاقد

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
جريمة وحشية ضد المسلمين بنيوزيلندا ومقتل واصابة العشرات

قرارات بوتفليقة بعدم الترشح لا تقنع الجزائريين و التظاهرات مستمرة

احتمال تنحي بوتفليقة وارد،فمن يخلفه؟ هل يقبل الشعب الجزائري بوجود الجنرالات إلى الأبد؟

والد الشاب المتوفي في سجون البوليساريو يكشف حقيقة استدراجه من اسبانيا وقتله(فيديو)

 
مختفون

البحث عن طفل مختفي


البحث عن طفل مختفي

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

عرض لأبرز اهتمامات اليوم للصحف الأوروبيّة
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 28 يوليوز 2015 الساعة 20 : 12


صحراء بريس / و م ع

أولت الصحف الأوروبية الصادرة اليوم الثلاثاء أبرز اهتماماتها لعدد من المواضيع المحلية والدولية من ضمنها قضية الهجرة والمواجهة التي تخوضها تركيا ضد تنظيم الدولة الإسلامية، وتواصل احتجاجات المزارعين الفرنسيين ضد تدني أسعار بيع منتجاتهم.

ففي ألمانيا تناولت الصحف مواضيع عدة كان أبرزها اجتماع القمة الذي انعقد أمس بمدينة شتوتغارت لممثلين عن الأوساط السياسية والاقتصادية والمجتمعية لبحث سبل التعامل مع الأعداد المتزايدة للاجئين الذين يتدفقون على ألمانيا.

وذكرت صحيفة (شتوتغارتر تسايتونغ) في هذا السياق أنه في تسعينيات القرن الماضي خصصت جمهورية ألمانيا الاتحادية المئات من الملاجئ للآلاف من اللاجئين خلال حرب يوغوسلافيا إذ عاد فيما بعد الكثير منهم بشكل طوعي فيما فضل البعض الآخر البقاء، مشيرة إلى أن هذه التجربة أثبتت أن كل المشاكل المتعلقة باللجوء قابلة للحل ، إلا أنها أحيانا تستغرق الوقت.

وبالنسبة لصحيفة (إيسلينغر تسايتونغ) فإنه يتعين ربط موضوع الهجرة بالطلب المتزايد على العمالة في ألمانيا وجعل هذا الاقتراح فعلا البديل لاحتواء الضغط الذي يسببه موضوع اللجوء حاليا في البلاد.

أما صحيفة (راينشه بوست ) فاعتبرت أن ألمانيا تحتاج إلى القيام بثلاثة أمور أساسية ، الأول يتمثل في التسريع في اتخاذ قرار بشأن حق الإقامة لطالبي اللجوء ، ثم توفير خطة أساسية لتغطية نفقات السكن والحاجيات الضرورية للاجئين ، وأخيرا وضع معايير واضحة لتدبير ملف الهجرة.

من جانبها أثارت صحيفة (رويتلينغر غينرال أنتسايغرح) تنامي الاعتداءات التي تستهدف مراكز استقبال اللاجئين، مشيرة إلى أن " كراهية الأجانب هو رد فعل خاطئ تماما يستهدف أناسا لا يأتون بشكل طوعي بل فروا من الحروب".

واهتمت الصحف من جهة أخرى ، بالمواجهة التي تخوضها تركيا ضد تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) والحزب العمالي الكردستاني ، فكتبت صحيفة (نويه أوسنايبروكر تسايتونغ) أن هذه العملية العسكرية التركية " تستدعي اتخاذ الحذر من قبل حلف شمال الأطلسي ، لأن الاستراتيجية التي تسعى تركيا إلى تحقيقها مع دخولها في هذه الحرب غير واضحة ".

من جانبها كتبت صحيفة (هاندلسبلات) أن هذه الحرب تعطي الانطباع بأن " السياسة الخارجية لأنقرة ودفاعها استعملا كأداة لتحقيق أهداف سياسية داخلية ".

وفي بلجيكا كتبت صحيفة (لاليبر بيلجيك) أن التحول المفاجئ في موقف الحكومة التركية التي قررت تقديم دعم فعال لجهود التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة الاسلامية يكتنفه الغموض.

من جهتها قالت صحيفة (لافونير) أن تحول موقف تركيا 180 درجة لن يقف عند حد دخول الحرب ضد "داعش"، مشيرة إلى أن الأكراد الذي يقاتلون لوحدهم إلى حد الآن هذا التنظيم الارهابي ، وقفوا على اتفاقيات السلام الهشة التي أبرموها مع أنقرة .

من جهتها اعتبرت (لوسوار) أن تركيا تأمل مع دعم الأمريكيين، في الحصول على مساندة حلف شمال الاطلسي في الحرب ضد داعش والاكراد.

أما صحيفة (سفينسكا داغبلاديت) السويدية فأوردت تصريحات لوزيرة الخارجية السويدية دعت فيها تركيا وحزب العمال الكردستاني إلى احترام وقف إطلاق النار واستئناف المفاوضات بشكل عاجل.

وفي موضوع آخر ذكرت صحيفة (دانجنس نهيتر) أن روسيا عززت حضورها العسكري في القطب الشمالي، مضيفة أن هذه المنطقة تكتسي أهمية قصوى بالنسبة لموسكو ذلك أنها تتيح منفذا على المحيطين الاطلسي والهادي.

وفي النرويج اهتمت الصحف بعدد من المواضيع المحلية والدولية، من ضمنها التطورات العسكرية والسياسية في تركيا، إذ أشارت صحيفة (داغبلاديت) إلى دعوات اطلقت في اسطنبول لتوخي الحذر.

وذكرت بأنه في أعقاب الهجمات الإرهابية في تركيا في المدة الأخيرة، يمكن توقع المزيد من المظاهرات والاضطرابات في المستقبل، خاصة بعد مقتل اثنين من رجال الشرطة التركية بالقرب من الحدود مع سورية.

وأشارت إلى تحميل الجناح العسكري لحزب العمال الكردستاني المسؤولية عن جرائم القتل، مبرزة أن الاجتماع الطارئ لحلف شمال الأطلسي اليوم الثلاثاء سيناقش الوضع في تركيا.

من جانبها، أشارت صحيفة (افتنبوستن) إلى أن اجتماع أزمة حلف شمال الأطلسي على الوضع في تركيا يلقي العديد من الأسئلة حول دور الحلف الدفاعي في منطقة الشرق الأوسط.

وأضافت أن تركيا من بين الدول الأعضاء في الحلف التي دعت لإجراء مشاورات بموجب المادة الرابعة من معاهدة واشنطن التي تم تأسيس الحلف بموجبها والتي تسري إذا كان هناك تهديد للسلامة الإقليمية أو الاستقلال السياسي لأحد الأعضاء.. ونقلت عن أحد الخبراء تأكيده أن معظم البلدان يمكن أن تقوم بهذه الدعوة إذا كانت في نفس وضعية تركيا.

على صعيد آخر، أشارت صحيفة (في غي) إلى تحميل الجماعة الإرهابية "بوكو حرام" المسؤولية عن تفجيرين يوم الأحد في نيجيريا والكاميرون، ما أدى لمقتل العديد من الأشخاص.

واعتبرت أن هذه الجماعة الإرهابية معروفة باستخدام الأطفال في الهجمات الانتحارية، مشيرة إلى قيامها بتشريد مئات الأشخاص بعد عدة هجمات ضد القرى شمال شرق نيجيريا.

وفي فرنسا عادت الصحف إلى التعليق على الحركة الاحتجاجية لمربي الماشية ضد تدني أسعار بيع منتوجاتهم، على الرغم من الإجراءات المقترحة من قبل الحكومة من أجل الخروج من الأزمة.

وفي هذا الصدد كتبت صحيفة (ليبراسيون) أن مربي الماشية يواصلون حركتهم رغم الإجراءات التي أعلنتها الحكومة، مشيرة إلى جذور هذه الأزمة الفلاحية.

وأضافت الصحيفة أن المزارعين المقتنعين بأن الإجراءات الحكومية لن تكفي لإنقاذهم، يطالبون بخطة مستدامة ، تستجيب لمختلف الرهانات التي يواجهونها، ومنها تنامي المنافسة، الناجمة عن عدم تقنين الاسواق الفلاحية.

وقالت الصحيفة انه بعد ستة أيام على إعلان الحكومة عن مخطط استعجالي من أجل دعم القطاع الفلاحي، لم يتراجع غضب الفلاحين ، على الرغم من أن الدولة خصصت 600 مليون يورو من أجل مساعدة المزارعين.

من جهتها ذكرت صحيفة (لاكروا) أن المزارعين الفرنسيين وضعوا حواجز من أجل رصد كل منتوج غذائي من شأنه أن يؤثر على المنافسة بالسوق الفرنسية، مبرزة أن أي حادث خطير لم يحدث.

وأضافت أن هذه العمليات غير القانونية تسلط الضوء على مبدأ حرية مرور البضائع التي أقرتها الدول المشكلة للاتحاد الاروبي .

من جانبها تطرقت صحيفة (لوفيغارو) إلى التمرد في قطاع إنتاج الحليب، مشيرة إلى أن هذا الفرع الانتاجي يعاني من سياق الافراط في الإنتاج الذي فاقمه نهاية العمل بحصص الحليب في مارس الماضي، والحصار الروسي وانخفاض مشتريات الصينيين.

وقالت الصحيفة في هذا الصدد انه من أجل سحب جزء من الفائض من السوق، بدأت اللجنة الاروبية أمس الاثنين بإعادة شراء دقيق الحليب متطلعة بذلك إلى تيسير ارتفاع الاسعار.



1064

0






تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



الشاحنات الصهريجية تقطع مسافة 300 كيلو متر من أجل جلب الماء الصالح للشرب

المعارضة ببوجدور تطلب من وزير الداخلية إيفاد لجنة للتحقيق في خروقات الرئيس عبد العزيز أبا

معتقل جزائري سابق في غوانتنامو يؤكد ان الامريكيين أجبروا معتقلين عربا على إظهار عوراتهم وملامسة أجسا

مهاجروا أوروبا الإفريقية

الفساد ينخر مركز البريد بمدينة الداخلة

تذمر المشاركين بالمعرض الجهوي المنظم بالسمارة

دفاعا عن الأراضي المحتلة!

بوكا محمد في ذمة الله بعد الاصابة المميتة التي تعرض لها على مستوى الرأس

اليوم الوطني للمغاربة المقيمين بالخارج بالعيون مناسبة للتعريف بإمكانيات الاستثمار بالجهة

ظاهرة الأمهات العازبات في المغرب انحلال أم فقر وجهل؟

عرض لعناوين الصحف الوطنية الصادرة اليوم الخميس 15 ماي 2014

قراءة في الصحف الأوروبيّة الصادرة اليوم

عرض لأبرز اهتمامات اليوم للصحف الأوروبيّة

عرض لأبرز اهتمامات اليوم للصحف الأوروبيّة

عرض لأبرز اهتمامات اليوم للصحف الأوروبيّة

عرض لأبرز اهتمامات اليوم للصحف الأوروبيّة

جولة اليوم في أبرز اهتمامات الصحف المغاربية





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

متى يقدم المسؤولون بوكالة الماء بكليميم استقالاتهم ؟!

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
أكثر من 150 منصب شغل بالتكوين المهني

القوات المسلحة الملكية تعلن عن مباراة توظيف أكبر عدد من ضباط الصف خلال السنة الجديدة

الداخلية توجه مراسلة إلى جميع الجماعات الترابية لتحديد الأشباح وإطلق اكبر مباراة توظيف

تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا تسفر عن مواجهات نارية


الفرق المتأهلة لربع نهائي دوري أبطال أوروبا،وموعد القرعة

 
جمعيات
اتهامات مبطنة بالاختلاس للمكتب السابق لمؤسسة الإمام مالك بكوبنهاجن

تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

 
ملف الصحراء

انتهاء الجولة الثانية من المفاوضات بين المغرب و البوليزاريو دون تقارب بين الطرفين

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
البصل والثوم للوقاية من تطور مرض السكري

احذروا الإكتئاب المبتسم ،وهذه 5 أعراض تشير إلى إصابتك بـه!

الشاي مقاوم للأمراض والشيخوخة (دراسة علمية)

 
مــن الــمــعــتــقــل

معتقل إسلامي يفارق الحياة بسبب..

 
الوفــيــات

وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يطلق خاصية "صورة داخل صورة" لمستخدمي أندرويد

واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

 
الأكثر تعليقا
شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.