للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         القوات العمومية تفرق عشرات الآلاف من الأساتذة بالقوة أمام القصر الملكي !             البحث عن طفل مختفي             وزارة الصحة تعين مناديب بأقاليم العيون،كليميم،السمارة وافني ،وتحجم عن تسمية مناديب..(اسماء)             السلطات الموريتانية تستمر في حملة التضيق على التيار الإسلامي وتغلق جمعيتين خيريتين             فضيحة بيئية من العيار الثقيل بكليميم تمرير قناة للماء الصالح للشرب وسط حفرة صرف صحي(فيديو)             كلميم: اصطدام بين دراجتين يسفر عن مصرع شاب ونقل اثنان للمستشفى             نائب رئيس جماعة اساكا تركوساي يفضح اختلالات كبيرة بالجماعة ويتهم المكتب الوطني للماء(فيديو)             لا تغييرات في الولاة والعمال بالصحراء بإستثناء والي العيون..وهذه لائحة بالأسماء             أكثر من 150 منصب شغل بالتكوين المهني             مدير الكهرباء بكليميم "مخروك" يستمر في إحراج مدير الماء "بن جيموع" وكشف عجزه             الشاي مقاوم للأمراض والشيخوخة (دراسة علمية)             انطلاق مناورة "فلينتلوك" لقوات العمليات الخاصة الأمريكية بمشاركة المغرب             حريق مهول بجوطية الخشب بكليميم(فيديو)             ردوا بالكم..عمليات نصب محكمة على عدد مهم من الراغبين في التسجيل بالجامعات باوكرانيا             رجل يقتل زوجته طعناً بالسكين في العيون             قربالة وعراك بجماعة افركط وسقوط عضو بالمعارضة مغشيا عليه بعد تعرضه للضرب(اسماء)             امين مال الخيرية الإسلامية بكليميم يطالب بفتح تحقيق في المالية بعد المهزلة الخطيرة             إصابات في تدخل عنيف لقوى الامن ضد المهمشين و المهمشات الصحراويين             محاولة للانتحار بمدينة العيون             مصرع شخص واصابة أحد أبناء كلميم العاملين في نقل البضائع بين كناريا والأقاليم الجنوبية(اسم)             رجل يتنكر في زي متسول مريض للإحتيال على المواطنين بالعيون            مستشار بجماعة تركاوساي يفضح اختلالات خطيرة ويتهم مسؤولي ONEE            حريق مهول بالمارشي التحتاني بكليميم يخلق حالة استنفار            مشادات كلامية وتبادل اتهامات بين بلفقيه وهوين خلال دورة فبراير             هذا ما طالبت به والدة الشاب الصحراوي الذي أحرق نفسه بمعبر الكركرات            شاب يحرق نفسه بعد منعه من العمل في نقل البضائع بمعبر الكركرات الحدودي           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

رجل يتنكر في زي متسول مريض للإحتيال على المواطنين بالعيون


مستشار بجماعة تركاوساي يفضح اختلالات خطيرة ويتهم مسؤولي ONEE


حريق مهول بالمارشي التحتاني بكليميم يخلق حالة استنفار


مشادات كلامية وتبادل اتهامات بين بلفقيه وهوين خلال دورة فبراير


هذا ما طالبت به والدة الشاب الصحراوي الذي أحرق نفسه بمعبر الكركرات

 
اقلام حرة

الرياض و أبو ظبي أساءتا قراءة العقلية المغربية و الابتزاز السياسي سيفشل


معاش ابن كيران وحب الظهور !


نماذج تسيء لقطاع التعليم بكلميم


هكذا علق الأكاديمي عبد الرحيم العلام على التقاعد السمين لابن كيران


دَرس فرنسي مُفيد .. ما أحْوَجَنَا إليه


يا رفيق الصبا والزمن الجميل


ماء العينين.. أيقونة حياة لا تشبهنا


الإحسان رتبة في الدين ودرجة في التقوى

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
حركة الشبيبة الديمقراطية بالجنوب تصدر بيانا

البيان الختامي لحزب العدالة والتنمية بجهة كليميم وادنون

بيان لجنة اوروبا لإنقاذ كليميم

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
السلطات الموريتانية تستمر في حملة التضيق على التيار الإسلامي وتغلق جمعيتين خيريتين

انطلاق مناورة "فلينتلوك" لقوات العمليات الخاصة الأمريكية بمشاركة المغرب

بعد الاتفاق الفلاحي، البرلمان الأوروبي يصادق بأغلبية 64 بالمائة على اتفاق الصيد البحري

ما هِي الأسباب الحقيقيّة لتفاقُم الأزَمة السعوديّة المغربيّة؟ وكيف استُخدِم الإعلام ؟

 
مختفون

البحث عن طفل مختفي


البحث عن طفل مختفي

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

مضامين أبرز الصحف العربية الصادرة اليوم
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 28 يوليوز 2015 الساعة 21 : 12


صحراء بريس / و م ع

اهتمت الصحف العربية الصادرة، اليوم الثلاثاء، بموضوع القضية الفلسطينية في ظل استمرار الاعتداءات الإسرائيلية على المواطنين والمقدسات الفلسطينية ، والنزاع اليمني ، والاتفاق النووي الإيراني الغربي.

ففي مصر كتبت صحيفة (الأهرام) في افتتاحيتها بعنوان (جيش مصر) عن الدور الهام الذي يلعبه الجيش المصري في الدفاع عن الوطن وتحقيق التنمية في البلاد بمناسبة الاحتفالات المقامة بتخريج دفعات من مختلف الكليات العسكرية المصرية.

وحول الموضوع نفسه كتبت صحيفة (الجمهورية) في افتتاحيتها بعنوان ( جيش للقتال والبناء) حيث توقفت عند دور الجيش في تنفيذ المشروعات الضخمة والرائدة في القطاع المدني من ذلك حفر قناة السويس الجديدة .

ومن جانبها عادت صحيفة (الأخبار) للحديث ، عن قناة السويس الجديدة وقالت إن ما تم يعد " مشروعا وطنيا خالصا ابتداء من الفكرة والتخطيط والاعداد والتنفيذ وحتى تمام الاكتمال وتحوله إلى واقع على أرض القناة" .

وأكدت أن ما تم هو عبور مصري جديد، يؤكد قدرة المصريين علي تحقيق طموحاتهم في الغد المشرق.

و في قطر ، شجبت صحيفة (الراية) خرق الحوثيين الهدنة التي أعلنها التحالف العربي لإعادة الأمل لليمن لمدة خمسة أيام مبرزة أن الحوثيين وحليفهم الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح "مسؤولون مسؤولية مباشرة عن أي انهيار تتعرض له الهدنة كما أنهم مسؤولون مسؤولية مباشرة عن عرقلة جهود الإغاثة وأن موقفهم الرافض أصلا للهدنة يؤكد عدم رغبتهم في العمل لصالح الشعب اليمني".

واعتبرت الصحيفة أن عرقلة الحوثيين وإفشالهم الهدنة الإنسانية "جاء متعمدا وعن قصد بهدف التمسك بالانقلاب والحرب ضد شرعية الدولة اليمنية" مشددة على ضرورة أن يواجه هذا الموقف بمواقف دولية وإقليمية حاسمة وصارمة ".

وطالبت الصحيفة المجتمع الدولي "باتخاذ إجراءات صارمة ضد الحوثيين تعيد الشرعية لليمن وتمنع تقسيمه"، مؤكدة أنه يتعين على الحوثيين "أن يدركوا أن ليس لديهم خيار سوى احترام هذه الهدنة والامتناع عن خرقها حفاظا على مصالح الشعب اليمني (..) و الالتزام بالمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني وقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2216".

أما صحيفة (الشرق) فرصدت في مقال لها تداعيات الاتفاق النووي الإيراني على البلدان العربية ، مشيرة الى انه "مهما كانت مواقعنا الجغرافية أو الايديولوجية من طهران علينا ألا نتوقع الكثير من التطمينات التي قدمتها واشنطن للعرب وألا نضخم من تصريحات الرئيس باراك أوباما حين صرح أن إيران ستبقى رغم الاتفاق دولة معادية وأن السبب هو معاداتها لإسرائيل وللولايات المتحدة وللسامية ومشاركتها في تغذية الفوضى لدى جيرانها".

واستطرد صاحب المقال قائلا "مطلوب من العرب التريث وعدم تحميل هذه التصريحات أكثر مما تحتمل، لأنها جاءت مباشرة كرد دبلوماسي قوي على ما قاله المرشد الأعلى لإيران وقائد الحرس الثوري الإيراني هذا الأسبوع"، مشددا على أن العرب "مدعوون اليوم بعد توقيع الاتفاق إلى قطع خطوة دبلوماسية جدية بعقد اجتماع بغاية تنسيق المواقف العربية إزاء إيران دون تصعيد أو مزايدة ".
وبالإمارات، سلطت الصحف المحلية الضوء على تطورات القضية الفلسطينية في ارتباط بتصاعد وتيرة اعتداءات المستوطنين الاسرائيليين على المسجد الأقصى.

وكتبت صحيفة (البيان)، في افتتاحية بعنوان"همجية إسرائيلية"، أن هذه التصرفات، تتطابق مع روح الاحتلال الإسرائيلي، وهي روح تسعى دوما لإذلال الفلسطينيين وتحطيم صمودهم الاجتماعي في وطنهم، والسعي لسرقة أرضهم ومصادرة ممتلكاتهم، والزج بهم في سجون الاحتلال.

وشددت على أنه لا يمكن للعالم العربي والإسلامي أن يواصل التفرج على هذا المشهد، باعتباره طرفا محايدا، حيث "لا بد من تحرك عالمي، لوقف إسرائيل عن غيها ".

ومن جهتها، أبرزت صحيفة (الخليج)، في افتتاحية بعنوان "معركة الأقصى"، أن ما حدث في المسجد الأقصى يوم الأحد الماضي من مواجهات بين المرابطين حماة المسجد والمصلين من جهة وقوات الاحتلال والمستوطنين ، من جهة أخرى، يؤكد أن "معركة الأقصى فتحت وأن العدو يصر على المضي في تهويد المقدسات على طريق تهويد كل فلسطين ، وصولا إلى إعلان الدولة اليهودية العنصرية التي لا مكان فيها للعرب من مسلمين ومسيحيين، ولا مكان فيها لمقدساتهم".

وشددت على أن حماية الجيش الإسرائيلي ل" رعاع المستوطنين اليهود"، يؤكد أن الأقصى لا يزال في مرمى العدو وأن استباحته وتدنيسه جزء من خطة تهدف إلى وضع اليد عليه ، وصولا إلى الهدف الأكبر وهو إقامة ما يسمى "الهيكل الثالث".

وأشارت الصحيفة إلى أنه في مثل هذ الوضع ، حيث المسجد الأقصى يتعرض لخطر محدق في أي وقت، وفيما الكل من عرب ومسلمين لا يبدون أي اهتمام بمصيره ويتلهون بما هو أقل شأنا من مقدساتهم، "يظل المسجد أمانة في أعناق المقدسيين يذودون عنه ويفدونه بالمهج والأرواح ".

أما صحيفة (الوطن)، فتساءلت إلى متى سيبقى الاحتلال الاسرائيلي كيانا فوق المساءلة، وماذا يمكن للعالم الحر والقوى الفاعلة أن تقدم أكثر من بيانات الشجب والاستنكار التي لا تقدم ولا تؤخر، وأشارت إلى أن المواقف الضعيفة للمجتمع الدولي تبدو وكأنها تأتي بنتائج معاكسة لها.

وبلبنان، تحدثت صحيفة (الجمهورية) عن الوضع السياسي بالبلد، مشيرة الى أن "تلويح" رئيس الحكومة تمام سلام بالاستقالة "حرك الاتصالات الديبلوماسية الغربية والعربية، في محاولة للاطلاع على موقف رئيس الحكومة، والإعراب عن التأييد الكامل لخطواته، بما يحفظ الاستقرار ولا يسمح بتمدد الشلل إلى مجلس الوزراء".

وعلقت الصحيفة على هذه الاتصالات بقولها إنه أظهرت "وجود خشية على الاستقرار السياسي" في حال استقالة الحكومة، خصوصا أن المجتمعين الغربي والعربي يعولان كثيرا على إبقاء لبنان بمنأى عن الأزمات الساخنة في المنطقة".

وفي سياق آخر، تطرقت صحيفة (المستقبل) لأزمة النفايات التي تعرفها بيروت، منذ أزيد من عشرة أيام، إذ تطرفت الى الاجتماع الوزاري الذي عقد أمس لهذا الغرض ، معتبرة أنه "نجح في نزع صواعق الأزمة بعدما بلغت حماوتها مستوى لامس حدود الانفجار في الشارع تحت وطأة أعمال الشغب المنظم التي اندلعت وعاثت حرقا وتخريبا في عدد من أحياء ومناطق العاصمة".

وفي ذات السياق أشارت (السفير) الى أن الثقة الغامرة التي "غلفت خطاب أهل الحكومة مساء أمس بخصوص النفايات المتراكمة في شوارع العاصمة وضواحيها ومعظم جبل لبنان، لا توحي بأنها سترفع في غضون الساعات المقبلة.

ووصفت هذه الأزمة بأنها "عقاب يومي مجنون لعاصمة يتنفس كل أهل لبنان منها علما وعملا وصحة واستشفاء وترفيها ومساحات مشتركة، ولكنها باتت تحتاج الى من يشفق عليها وهي التي لم تبخل على أحد، في تاريخها وحاضرها..."

من جانبها تطرقت (النهار) للمخاوف بشأن أن تثير أزمة النفايات "اضطرابات اجتماعية سرعان ما تلبس لبوس الخلفيات الطائفية والمذهبية والمناطقية".

وفي سياق آخر تطرقت صحيفة (الأخبار ) الى إعلان إسرائيل، أمس، "بدء مناورة عسكرية واسعة، وصفتها ب"المفاجئة"، للتدرب على مواجهة سيناريوات حرب مع الساحتين اللبنانية والسورية، وتلقي آلاف الصواريخ.

ونقلت الصحيفة عن ضابط رفيع في الأركان العامة للجيش الاسرائيلي وصفه المناورة بأنها "الأكبر" بين تلك التي نفذها الجيش في السنوات الاخيرة، حيث ستشارك فيها وحدات جوية وبحرية وبرية، إضافة الى قيادتي المنطقتين الشمالية والجنوبية، وقيادة الجبهة الداخلية.



959

0






تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



التحقيق في خروقات مسؤولي الحسيمة ووزير الداخلية يحل بالمدينة

العربي الراي رئيس جمعية آفاق للمقاولة والتنمية

ألف 'عين رقمية' ترصد مخالفي مدونة السير ابتداء من أكتوبر المقبل

ثلاث مجموعات للمعطلين الصحراويين بالعيون تناضل من أجل الوظيفة

البحث الوطني الديموغرافي 2009/2010

بيان : المكاتب المحلية للجامعة الوطنية لسائقي السيارات الأجرة

الآستاذ بوجيد محمد "ما نشر بمنتدى وادنون إشاعة كاذبة صدرت عن شخص غير موثوق "

وقفة احتجاجية لمديرات ومديري التعليم الابتدائي أمام مقر وزارة التربية الوطنية في الرباط

مدونة السير تدخل حيّز التنفيذ اليوم الجمعة

المعارضة ببلدية اقا تستعمل الشكايات كسلاح ضد أعضاء المكتب المسير

زاوية الشيخ محمد الأغظف وجه من وجوه المخزن بالصحراء

العيون: استقبال "بسيمة الحقاوي" بشعارات تطالب بإسقاط الحكومة ومحاسبة ناهبي المال العام

كيفية تسيير الإنعاش الوطني بالصحراء(جماعة لبيرات نموذجا)

مضامين أبرز الصحف العربية الصادرة اليوم

مضامين أبرز الصحف العربية الصادرة اليوم

مضامين أبرز الصحف العربية الصادرة اليوم

مضامين أبرز الصحف العربية الصادرة اليوم

مضامين أبرز الصحف العربية الصادرة اليوم

مضامين أبرز الصحف العربية الصادرة اليوم

مضامين أبرز الصحف العربية الصادرة اليوم





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

متى يقدم المسؤولون بوكالة الماء بكليميم استقالاتهم ؟!

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
أكثر من 150 منصب شغل بالتكوين المهني

القوات المسلحة الملكية تعلن عن مباراة توظيف أكبر عدد من ضباط الصف خلال السنة الجديدة

الداخلية توجه مراسلة إلى جميع الجماعات الترابية لتحديد الأشباح وإطلق اكبر مباراة توظيف

تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

نتائج ذهاب دور 16 لدوري أبطال اوروبا


نادي باب الصحراء لكرة اليد يفجر مفاجأة ويتفوق على فريق النواصر بطل المغرب

 
جمعيات
اتهامات مبطنة بالاختلاس للمكتب السابق لمؤسسة الإمام مالك بكوبنهاجن

تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

 
ملف الصحراء

المينورسو ترفع حالة التأهب لدرجة القصوى تحسباً لردود فعل غاضبة على حرق شاب لنفسه بالكركرات

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
الشاي مقاوم للأمراض والشيخوخة (دراسة علمية)

لنحيلي القوام.. هكذا تكتسبون الوزن دون الإضرار بصحتكم

اخنوش وبن جلون ضمن الثلاث الأوائل بقائمة أثرياء المغرب العربي

 
مــن الــمــعــتــقــل

معتقل إسلامي يفارق الحياة بسبب..

 
الوفــيــات

وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يطلق خاصية "صورة داخل صورة" لمستخدمي أندرويد

واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.