للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         فوائد القهوة وقهوة البرتقال             بالفيديو..قدماء المحاربين والعسكرين بكليميم يحتجون بالشارع وهذه مطالبهم             وزير التجهيز عمارة يصل بوجدور لإطفاء غضب السكان من انقطاع الكهرباء لأكثر من اسبوع             وزير الداخلية يدعو رؤساء المجالس المنتخبة إلى تسوية الأحكام الصادرة ضد مجالسهم خلال ميزانية2019             بالصور:سلطات طانطان تهدم منزل دون إشعار مسبق             بلدية كليميم توفر خدمة المصادقة على الوثائق يوم السبت كذلك من 15/9إلى 20/10             كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرون مؤطرة ببرنامج محو الأمية بالمساجد             قتيل ومفقودين في غرق قارب للحركة بشاطيء ميرلفت(فيديو)             انتحار شاب ثلاثيني بالداخلة             وزير خارجية موريتان يجتمع بسفيري المغرب والجزائر ويبلغهما موقف موريتان من قضية الصحراء             وفاة الفنان الشعبي حماد جيجي             المغرب يتراجع على مؤشرات التنمية البشرية والجزائر تتصدر الترتيب مغاربيا             عزيز طومزين يكتب: وأزفت ساعة الحسم بجهة كليميم وادنون.             المغاربة يتصدرون قائمة الحراكة لسنة 2018 بستة ألاف حراك             الأهالي يشتكون انقطاع الكهرباء لأيام في مدينة بوجدور             تعزية في وفاة شقيقة الأستاذ مصطفى مستغفر             أسلوب استفزازي و غير تربوي.. الأمن يوقف 4 أساتذة احتجوا على امتحان الترقية             وكالة: فرار 19 شخص من تفريتي كانت تحتجزهم البوليساريو بتهمة التهريب             فهم تسطا..حفتر يهدد الجزائر،والأخيرة تقوم بمناورات عسكرية قرب الحدود المغربية             المغرب يستعد لإطلاق مشروع منطقة صناعية بالكركرات             سيول واد الساقية تصل الحاجز الترابي المسمى سد بالعيون            وقفة احتجاجية:اساتذة السلم 9 يقاطعون الامتحان المهني بالعيون ويطالبون بترقيتهم مباشرة            مهاجر بالخارج يكشف فضيحة سد لكريمة بإفني ويفضح خروقات بكليميم ويؤكد "جهة كليميم جهة الفساد            احتراق شاحنة بمنجم بوكراع بالعيون            مرأة تتبرع بكليتها لطفلة سعاد رغم أنها لا تعرفها ومن مدينة اخرى            مواطنة من تغمرت تشتكي سطو أخيه عون السلطة على ميراثها           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

سيول واد الساقية تصل الحاجز الترابي المسمى سد بالعيون


وقفة احتجاجية:اساتذة السلم 9 يقاطعون الامتحان المهني بالعيون ويطالبون بترقيتهم مباشرة


مهاجر بالخارج يكشف فضيحة سد لكريمة بإفني ويفضح خروقات بكليميم ويؤكد "جهة كليميم جهة الفساد


احتراق شاحنة بمنجم بوكراع بالعيون


مرأة تتبرع بكليتها لطفلة سعاد رغم أنها لا تعرفها ومن مدينة اخرى

 
اقلام حرة

دارجة الكتاب المدرسي… خطة إصلاح ام إفساد ممنهج!


هذه المدينة لم تعد تشبهني..


قضية الشافعي طبيب الفقراء.. في الحاجة لحماية الفاضحين للفساد


لا فِرار، كما الشعب قَرّر


إني اخترت منصتي يا وطني


رسالة ساخرة لقادة الأفارقة المجتمعين بنواكشوط …..


هل “فبركت” القنوات المغربية مشاهد جمهور موازين الكثيفة؟


العرب واللعب مع إيران

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
بلدية كليميم توفر خدمة المصادقة على الوثائق يوم السبت كذلك من 15/9إلى 20/10

الاداريون بقطاع التعليم يعتزمون مقاطعة الاجتماعات ورفض التكليفات

هام للتلاميذ وأولياءهم:الدراسة تنطلق فعليا بجميع الأسلاك يوم الأربعاء المقبل 5شتنبر

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
وزير خارجية موريتان يجتمع بسفيري المغرب والجزائر ويبلغهما موقف موريتان من قضية الصحراء

المغرب يتراجع على مؤشرات التنمية البشرية والجزائر تتصدر الترتيب مغاربيا

المغاربة يتصدرون قائمة الحراكة لسنة 2018 بستة ألاف حراك

وكالة: فرار 19 شخص من تفريتي كانت تحتجزهم البوليساريو بتهمة التهريب

 
مختفون

نداء للبحث عن مختفي من العيون


نداء للبحث عن مختفي من العيون

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

قراءة في الصحف الوطنية الصادرة اليوم
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 29 يوليوز 2015 الساعة 17 : 10


صحراء بريس / و م ع

في ما يلي أبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة اليوم الأربعاء..

* المساء.:

- احتياطات التقاعد تتراجع ب 210 مليارا سنتيم في سنة واحدة.. فقد كشف مصدر حكومي عن معطيات مقلقة بشأن تراجع الاحتياطات المالية للصندوق المغربي للتقاعد، في ظل تأخر الإصلاح الذي فجر مواجهة قوية بين الحكومة والنقابات ، إذ كشف المصدر ذاته أن احتياطات الصندوق ينتظر أن تسجل تراجعا بحوالي 210 مليارات سنتيم مع نهاية هذه السنة، موضحا أن احتياطات الصندوق دخلت منعطفا خطيرا، وهو الأمر الذي دفع الحكومة، في آخر مجلس لها، إلى التأكيد على أنها ستكون مضطرة إلى الاقتطاع من الأجور في 2018 لسد العجز الذي سيعرفه الصندوق.

- وزير الاقتصاد والمالية محمد بوسعيد يقول إنه من المنتظر أن يستقر مؤشر المديونية سنة 2015 في نفس مستوى سنة 2014، أي 4.63 في المئة، وذلك بعد الارتفاع المسجل خلال السنوات الأخيرةº موضحا أنه إذا استمرت الحكومة في التحكم في عجز الميزانية فإن مؤشر المديونية سينخرط في منحى تنازلي، وذلك في عرض خصص الإطار العام لإعداد مشروع قانون المالية أول أمس بلجنة المالية والتنمية الاقتصادية بمجلس النواب.

* العلم.:

- الولايات المتحدة تشيد بجهود المغرب وتندد بعمل الجزائر على استغلال أوضاع المهاجرين.. فقد نشرت وزارة الخارجية الأمريكية قبل أيام تقرير الاتجار في البشر لسنة 2015، والذي يسلط الضوء على الجهود الذي اتخذها المغرب لمكافحة التجار في البشر على أراضيه خلال سنة 2014. بينما انتقد التقرير، وآخر مماثل له صادر عن كندا، الجزائر بسبب سياستها المبنية على استغلال أوضاع المهاجرين في قضايا سياسية.

* الأحداث المغربية.:

- وزير الداخلية محمد حصاد يقول إن "شفافية الانتخابات مضمونة وحصيلة مواجهة الإرهاب مشرفة وقضية لمرابط إدارية".. حيث أوضح حصاد، خلال ندوة صحافية، أن "الانتخابات ستتم في شفافية تامة وفقا للبرنامج المسطر"، مضيفا أن جميع الاقتراعات ستتم تحت إشراف وزارتي الداخلية والعدل. من جهة أخرى اعتبر حصاد أن المغرب نجح في سياسته الاستباقية في تفكيك الخلايا الإرهابية"، مضيفا أن المغرب عمد إلى اللجوء إلى رجال دين يشرحون للناس أن الأمر "لا يتعلق بالجهاد وأن هذا ليس بالإسلام الحقيقي".

* أخبار اليوم.:

- المرصد المغربي للسجون يقدم تقريرا أسود عن وضعية السجون بالمغرب.. فقد دق المرصد المغربي لسجون نقوس الخطر بخصوص وضعية نزلاء المؤسسات السجنية في المغرب، والذين يقارب عددهم 75 ألفا من الذكور والإناث، 42.5 في المئة منهم سجناء احتياطيون. وسجل التقرير السنوي لسنة 2014 حول أوضع السجون والسجناء بالمغرب الصادر عن المرصد، والذي تم تقديمه أمس الثلاثاء بالرباط، ارتفاعا في عدد المعتقلين خلال الفترة ما بين 2009 و2014 بحوالي 17378 سجينا، وهو الأمر الذي يزيد من تعميق إشكالية الاكتظاظ.

- عمر عزيمان، رئيس المجلس الأعلى للتربية والتكوين، يقول إن "اعتماد الدارجة في التعليم الأولي يجنب الطفل الصدمة اللغوية". عزيمان اعتبر في حوار خص به (أخبار اليوم) عن خلفيات التركيبة اللغوية التي خلص إليها المجلس في الرؤية الاستراتيجية لإصلاح منظومة التعليم، معتبرا أن الهدف يتمثل في جعل المتعلم عند نهاية التعليم الثانوي التأهيلي (الباكالويا) متمكنا من اللغة العربية، وقادرا على التواصل باللغة الأمازيغية، ومتقنا للغتين أجنبيتين على الأقل.

* الاتحاد الاشتراكي.:

- المكتب السياسي لحزب الاتحاد الاشتراكي يحمل الحكومة مسؤولية الاختلالات الحاصلة في العملية الانتخابية. حيث سجل المكتب السياسي للحزب، في اجتماعه أول أمس، باستنكار شديد المنهجية التي اتبعتها الحكومة في تحضيرها للاستحقاقات المقبلة، والتي تميزت بارتباك لم يسبق له مثيل سواء على مستوى الإعلان عن التواريخ والآجال أو على مستوى السرعة التي مررت بها قوانين ومراسيم تهم أول انتخابات جماعية تنظيم في إطار الدستور الجديد.

* الحركة.:

- خبير فرنسي: المغرب يفرض نفسه جنوب المتوسط كرائد للإسلام الوسطي في المعركة ضد الإرهاب. حيث أكد المدير العام للمرصد الفرنسي للدراسات الجيو-ستراتيجية، شارل سان برو، أن المغرب يفرض نفسه كقوة دبلوماسية لا محيد عنها جنوب المتوسط، ورائدا للإسلام الوسطي في المعركة ضد المشعوذين والمتعصبين والإرهابيين من مختلف الجماعات السياسية والدينية، مبرزا أن المملكة استطاعت السير ضمن مسار محدد لمواصلة التنمية الشاملة.

* رسالة الأمة.:

- نقابة التعليم العالي تحذر الحكومة من التراجع عن المجانية.. فقد حذرت النقابة الوطنية للتعليم العالي الحكومة من التراجع عن المجانية وتشجيع تعليم جامعي مؤدى عنه في غياب الشفافية وانعدام آليات المراقبة والمحاسبة وهيمنة عقلية اقتصاد الريع الذي لا يمكنه إلا أن يوجه الضربة القاضية للجامعة العمومية خدمة للأجندة الرامية إلى التخلص من المرافق الاجتماعية كالسكن والصحة والتعليم، تصيف النقابة.

* بيان اليوم.:

- المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية يدين بقوة الاعتداء على حرمة المسجد الأقصى. المكتب السياسي للحزب أوضح أنه يواصل الاستعدادات والتحضيرات على صعيد مختلف هياكل الحزب لخوض معركة الانتخابات المقبلة بنجاح، داعيا إلى صيانة الحريات الفردية والجماعية في إطار دولة القانون والمؤسسات.

* الصباح.:

- التكوين المهني رصد 105 ملايين درهم للتكوين المستمر.. فقد كشفت المؤشرات المالية المستعرضة خلال انعقاد أشغال المجلس الإداري لمكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل، عن رفع رقم معاملات التكوين المستمر لفائدة موظفي الوزارات والمرافق لعمومية إلى 105 ملايين درهم برسم السنة الماضية، خصوصا بفضل عمليات تكوينية كبرى، همت موظفي وزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك، ووزارة الاقتصاد والمالية وكذا وزارتي الاتصال والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، إضافة إلى موظفي مديرية الأرصاد الجوية ومجموعة العمران وكذا المكتب الوطني للماء والكهرباء.

* التجديد.:

- 20 ألف مرشح لحزب المصباح في انتخابات الجماعات الترابية.. فقد أكد الأمين العام لحزب العدالة والتنمية عبد الإله بن كيران أن حزب العدالة والتنمية سيرشح 20 ألف مرشح في الاستحقاقات الانتخابية المقبلة، مضيفا أمس الثلاثاء بالرباط أن تغطية الحزب للمدن الكبرى والجهات ستكون بنسبة 100 بالمئة، فيما سيقل ذلك بالقرى، لتكون بذلك النسبة الإجمالية للتغطية ما بين 70 و 80 بالمئة على الصعيد الوطني.

* الصحراء المغربية.:

- صورة قاتمة للمؤسسات السجنية في تقرير للمرصد المغربي للسجون.. حيث كشف المرصد المغربي للسجون أن السجون المغربية مازالت تعاني ظاهرة الاكتظاظ التي اعتبرها أهم وأخطر مشاكل السجون، والتي وصلت أخيرا إلى 70 ألف سجينº داعيا إلى استبدال السياسة السجنية ومراجعة شاملة للقانون المنظم للسجون.

* لوماتان:

- وزير الداخلية محمد حصاد أكد، أول أمس الاثنين، أن السياسة الاستباقية التي يتبعها المغرب في مجال مكافحة الإرهاب أتاحت له، منذ سنة 2013، تفكيك 30 فرعا لتجنيد إرهابيين أو خلايا كانت تستعد للقيام بأعمال إرهابية. وشدد الوزير، الذي التقى بالرباط مع ممثلي وكالات أنباء، على أن الخبرة التي راكمتها الأجهزة الأمنية المغربية في مجال المكافحة الاستباقية للتهديد الإرهابي أصبحت حاليا معترفا بها على الصعيد العالمي، وهو ما مكن المغرب أيضا من قيادة فريق دولي لمكافحة الإرهاب إلى جانب كل من الولايات المتحدة الأمريكية وهولندا.

* أوجودوي لوماروك:

- المغرب يخلد الخميس الذكرى 16 لاعتلاء جلالة الملك محمد السادس عرش أسلافه الميامين. فعلى امتداد 16 سنة من شرع المغرب في العديد من المشاريع المهيكلة توجت بالهندسة الدستورية الجديدة للمملكة. وفي الحصيلة، فإنه سنة بعد سنة سطر جلالة الملك خارطة طريق واضحة للتنمية البشرية والسوسيواقتصادية للبلاد من مخطط المغرب الأخضر، ومخطط الإقلاع الاقتصادي ومخطط أليوتس والتعاون جنوب-جنوب والطاقات المتجددة، والبناء السياسي والمؤسساتي والدبلوماسية وحقوق الإنسان...

* لوبنيون:

- منح جائزة الشيخ "إبراهيم نياس للسلام" إلى جلالة الملك محمد السادس.. فقد تم أمس الثلاثاء بداكار، منح جائزة الشيخ إبراهيم نياس للسلام إلى جلالة الملك محمد السادس أمير المؤمنين، اعترافا بمبادراته المحمودة وجهوده الكبيرة التي ما فتئ جلالته يقوم بها للنهوض بقيم الإسلام الوسطي الذي يدعو إلى السلام والتسامح والتعايش. وسلم الشيخ أحمد تيديان ابراهيم نياس رئيس جمعية "انصار الدين للسنغال" هذه الجائزة لوزير الأوقاف والشؤون الإسلامية السيد أحمد التوفيق، خلال افتتاح المؤتمر الدولي حول الإسلام والسلام، الذي نظم تحت الرعاية السامية لجلالة الملك محمد السادس، والرئاسة الفعلية لرئيس دولة السنغال، ماكي سال.

* ليبراسيون:

- اكتظاظ السجون لا يزال يطرح مشكلا بالنسبة للمغرب.. الأسوأ أن الوضع آخذ في الاستفحال حسب آخر الإحصائيات التي كشف عنها المرصد المغرب للسجون خلال المؤتمر الصحفي الذي نظم أمس بالرباط، فعدد السجناء ارتفع ب 13 ألف و378 شخصا ما بين 2009 و2014. واليوم صارت السجون المغربية تضم 74941 سجينا بينهم 31850 مسجونا احتياطي.

* البيان:

- الاستحقاقات الانتخابية المقبلة ستكون "جد منفتحة" وستجرى في "شفافية تامة" حسب ما أكده وزير الداخلية محمد حصاد الذي أشار إلى أن "هذه الاستحقاقات ستتم في شفافية تامة ووفقا للبرنامج الزمني المسطر: 7 غشت بالنسبة للغرف المهنية، و4 شتنبر بالنسبة للانتخابات الجماعية والجهوية، و2 أكتوبر بالنسبة لانتخاب أعضاء مجلس المستشارين"، مضيفا أن جميع الاقتراعات ستتم تحت إشراف وزارتي الداخلية والعدل".



1196

0






تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



المواطن الجزائري بين العزّة والكرامة والحسرة والندامة

تجارة الجسد في السمارة… الوجه الآخر للمدينة

جماعة أبطيح، واقع مرير ومستقبل مجهول

كواليس محاكمة النائب الأول لرئيس المجلس الإقليمي لأسا الزاك

معتقل جزائري سابق في غوانتنامو يؤكد ان الامريكيين أجبروا معتقلين عربا على إظهار عوراتهم وملامسة أجسا

المهرجانات بالصحراء كالورم السرطاني يتكاثر بخبثه.

دفاعا عن الأراضي المحتلة!

بوكا محمد في ذمة الله بعد الاصابة المميتة التي تعرض لها على مستوى الرأس

من العيون موظفون أشباح بوزارة الصحة وقناة العيون الجهوية

الفتيات المغربيات ممنوعات من دخول الاراضي السعودية

السيدات الأول في موريتانيا حاكمات من وراء ستار:إحداهن طردت من القصر الرئاسي وأخرى سجنت

صدر «الشيخة» وعلف الخيل

قبيلة اميناتو حيدر في الرباط لتقديم مذكرة للملك

أما أن الأوان للدولة المغربية لتغيير تعاملها مع شباب الصحراء

شخصية العدد (4) :سي الداه سيدي محمد ولد سيدي إبراهيم إمام الصدق و الوفاء

الدراما الرمضانية بين معادلة الإنتاج والجمهور والنقد...؟

مقاولين يشتكون من تفويت للصفقات العمومية خارج إطار القانون بإقليم أسا-الزاك

أمريكا والمغرب: أزمة الطائرة العمودية وخلخلةالحسابات الجيو استراتيجية

فضائح الصفقات العمومية ببوجدور

إلى السيــد : رئيس المجلس الجهوي لحقوق الإنسان بالعيون





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

عزيز طومزين يكتب: وأزفت ساعة الحسم بجهة كليميم وادنون.

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرون مؤطرة ببرنامج محو الأمية بالمساجد

مباراة لولوج مصالح الجمارك

للراغبين في الانضمام لصفوف الدرك الملكي..هذه هي الشروط المطلوبة

منصب رئيس (ة) مصلحة بالأكاديمية والمديريات الإقليمية التابعة لإكاديمية العيون

إستدعاء :وزارة العدل: برنامج شفوي مباراة توظيف 524 محررا قضائيا

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

نتائج قرعة دوري أبطال أوروبا (المجموعات)


اختيار حسن الدرهم رئيسا لنادي شباب المسيرة

 
جمعيات
تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

كليميم:تأسيس مركز يوسف بن تاشفين للدراسات والأبحاث من أجل اللغة العربية

 
ملف الصحراء

"كوسموس إينيرجي” و”كابريكورن” تنسحبان من التنقيب بمياه الحراء الغربية "

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
فوائد القهوة وقهوة البرتقال

العلماء يكتشفون سر مثلث برمودا

تحديد يوم عيد الأضحى المبارك

 
مــن الــمــعــتــقــل

الزافزافي يتلو "وصية الوداع" ويطلب دفن جثمانه في أرض الريف

 
الوفــيــات

وفاة الفنان الشعبي حماد جيجي

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

تعرَف على هاتف "الأيفون" الأكثر شعبية في العالم

احذر حذف الرسائل على واتس آب

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.