للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         مودريتش أفضل لاعب في العالم لسنة 2018             إحباط عملية حريك لعشرات الشباب من شاطيء بطرفاية             أزمة جديدة بين مكونات الحكومة بعد “اساءة” وزير من حزب أخنوش لتركيا ولحزب العدالة والتنمية             جلسة خمر تنتهي بمقتل شاب في عقده الثاني ببوجدور             سحب الثقة يتهدد رئيس جماعة افركط الداهوز بسبب..(وثائق)             غرق شاب بواد الساقية بالعيون             وزارة الداخلية تنذر جماعات محلية امتنعت عن تنفيذ أحكام قضائية             زلزال ملكي جديد يتهدد واليا كليميم وادنون والداخلة واد الذهب             نشرة إنذارية..أمطار عاصفية بعدد من الاقاليم منها كليميم والسمارة وافني وطاطا             تعزية في وفاة والد الحقوقي الحسين شهيب             بالصور تسرب مياه من نافورة بشارع محمد السادس بكليميم تتسبب في ارتباك             الحكومة تحدد تاريخ دخول قانون التجنيد الإجباري حيز التنفيذ،ونشطاء يدعون للإحتجاج امام البرلمان             المدير الإقليمي للتعليم بكليميم يذعن للضغوط ويتراجع عن الغاء التكليفات المشبوهة             الداخلة:العثور على وادنوني متوفي في ظروف غامضة             من يحمي الفساد في جهات الصحراء الثلاث ؟             بالفيديو:وزير التجهيز والنقل اعمارة يؤكد على ربط طرفاية بجزر الكناري و إحداث..             مغربي يعتلي قائمة الاعبين العرب الأكثر مشاركة في دوري ابطال اوروبا،ومحمد صلاح يتجه نحو إزاحته             وزير العدل يوافق على تمديد اجال تقديم طلبات ضحايا انفجار الألغام             الدرك يعتقل سائق سيارة رباعية الدفع محملة بالمازوط ويصادر محتواها             فوائد القهوة وقهوة البرتقال             قدماء المحاربين والعسكرين بكليميم يحتجون بالشارع            سيول واد الساقية تصل الحاجز الترابي المسمى سد بالعيون            وقفة احتجاجية:اساتذة السلم 9 يقاطعون الامتحان المهني بالعيون ويطالبون بترقيتهم مباشرة            مهاجر بالخارج يكشف فضيحة سد لكريمة بإفني ويفضح خروقات بكليميم ويؤكد "جهة كليميم جهة الفساد            احتراق شاحنة بمنجم بوكراع بالعيون            مرأة تتبرع بكليتها لطفلة سعاد رغم أنها لا تعرفها ومن مدينة اخرى           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

قدماء المحاربين والعسكرين بكليميم يحتجون بالشارع


سيول واد الساقية تصل الحاجز الترابي المسمى سد بالعيون


وقفة احتجاجية:اساتذة السلم 9 يقاطعون الامتحان المهني بالعيون ويطالبون بترقيتهم مباشرة


مهاجر بالخارج يكشف فضيحة سد لكريمة بإفني ويفضح خروقات بكليميم ويؤكد "جهة كليميم جهة الفساد


احتراق شاحنة بمنجم بوكراع بالعيون

 
اقلام حرة

دارجة الكتاب المدرسي… خطة إصلاح ام إفساد ممنهج!


هذه المدينة لم تعد تشبهني..


قضية الشافعي طبيب الفقراء.. في الحاجة لحماية الفاضحين للفساد


لا فِرار، كما الشعب قَرّر


إني اخترت منصتي يا وطني


رسالة ساخرة لقادة الأفارقة المجتمعين بنواكشوط …..


هل “فبركت” القنوات المغربية مشاهد جمهور موازين الكثيفة؟


العرب واللعب مع إيران

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
بلدية كليميم توفر خدمة المصادقة على الوثائق يوم السبت كذلك من 15/9إلى 20/10

الاداريون بقطاع التعليم يعتزمون مقاطعة الاجتماعات ورفض التكليفات

هام للتلاميذ وأولياءهم:الدراسة تنطلق فعليا بجميع الأسلاك يوم الأربعاء المقبل 5شتنبر

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
وزير خارجية موريتان يجتمع بسفيري المغرب والجزائر ويبلغهما موقف موريتان من قضية الصحراء

المغرب يتراجع على مؤشرات التنمية البشرية والجزائر تتصدر الترتيب مغاربيا

المغاربة يتصدرون قائمة الحراكة لسنة 2018 بستة ألاف حراك

وكالة: فرار 19 شخص من تفريتي كانت تحتجزهم البوليساريو بتهمة التهريب

 
مختفون

نداء للبحث عن مختفي من العيون


نداء للبحث عن مختفي من العيون

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

عرض لأبرز اهتمامات اليوم للصحف الأوروبيّة
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 30 يوليوز 2015 الساعة 20 : 12


صحراء بريس /و م ع


أولت الصحف الأوروبية الصادرة اليوم الخميس اهتمامها لعدد من المواضيع، من ضمنها، قضية الهجرة السرية ،والموقف الروسي من مشروع إنشاء محكمة خاصة لمحاكمة المسؤولين عن إسقاط الطائرة الماليزية، فضلا عن هجمات الجيش التركي المتواصلة ضد حزب العمال الكردستاني وتأثيرها على المنطقة.

ففي فرنسا، تطرقت الصحف إلى قضية الهجرة عقب محاولات مهاجرين ليلة الثلاثاء الى الأربعاء التسلل الى موقع نفق تحت المانش بمنطقة كالي (شمال فرنسا) من اجل العبور نحو انجلترا ، مذكرة بأن شخصا من جنسية سودانية لقي مصرعه في هذه المحاولات.

في هذا الصدد، كتبت صحيفة (لاكروا) أن مئات المهاجرين حاولوا ليلة الثلاثاء الى الاربعاء اقتحام الموقع الضخم للنفق الأوروبي بكوكيل ، وفشل الكثير منهم في مسعاهم، فيما صدم أحدهم من قبل شاحنة.

من جهتها، قالت صحيفة (لوموند) إن الوضع أصبح خارج السيطرة مع محاولات التسلسل المتكررة، مشيرة الى انه منذ شهرين تم إحصاء ما بين 1500 و2000 محاولة كل ليلة، مشيرة الى ان المهاجرين يجربون حظهم عبر مجموعات من عشرة وفي بعض الاحيان من مائة.

من جانبها أكدت ان السلطات تتحرك في جانبي المانش بمنطق المقاربة الامنية مشيرة الى ان بعض المحافظين بالمملكة المتحدة يدعون الى تدخل الجيش الفرنسي.

اما صحيفة (لوفيغارو) فاعتبرت انه عوض الانكباب على اسباب ظاهرة الهجرة، تفضل فرنسا وانجلترا التساؤل حول تداعياتها، وهو ما لن يؤدي بالطبع الى أي حل.

في السياق ذاته كتبت صحيفة (إلباييس) الاسبانية، تحت عنوان "عبور المهاجرين لنفق كالي يعني أزمة في أوروبا"، أن مهاجرا سودانيا توفي أمس الأربعاء بعد أن صدمته شاحنة أثناء محاولته العبور إلى المملكة المتحدة، ليرتفع عدد المهاجرين الذين قتلوا في نفق بحر المانش منذ يونيو الماضي إلى تسعة.

وأشارت الجريدة إلى أنه لمواجهة هذا الوضع، عززت فرنسا والمملكة المتحدة التدابير الأمنية، مشيرة إلى أن نحو 500 شخص يوجدون حاليا في مخيم كالي في انتظار ركوب إحدى الشاحنات التي تعبر هذا النفق بغية الوصول إلى بريطانيا.

من جهتها أوردت صحيفة (إلموندو)، تحت عنوان "كالي ستتحول إلى لامبيدوزا أخرى"، شهادات مراسلها الخاص إلى كالي قال فيها إن 3000 شخص ينتظرون في غابة كالي بفرنسا عبور نفق النفق والوصول إلى المملكة المتحدة (يتبع).

وذكرت اليومية أن غالبية هؤلاء المهاجرين ينحدرون من إفريقيا جنوب الصحراء، وأن أغلبهم قدموا من السودان، لكن يوجد هناك، أيضا، أفغان وباكستانيون وسوريون وإريتريون وإثيوبيون، ينتظرون فرصة ا التسلل إلى إحدى الشاحنات للعبور إلى الجانب الآخر.

أما صحيفة (لا راثون) فكتبت، تحت عنوان "الهجرة غير الشرعية تصل إلى نفق المانش"، أن المملكة المتحدة تعتزم بناء جدار في محطة كالي وأن فرنسا سترسل فرقة من الشرطة بغية الحد من تدفق المهاجرين على هذه المنطقة.

بدورها أفادت ( أبي سي)، تحت عنوان "ضغط الهجرة يصل إلى آخر الحدود .. نفق المانش"، أن أزمة الهجرة بهذا المعبر تسببت أمس الأربعاء في وفاة مواطن سوداني (25 سنة) بعد أن دهسته إحدى الشاحنات ليرتفع عدد القتلى بالمنطقة إلى 9 في غضون شهرين، مضيفة أن فرنسا قررت إرسال 120 من عناصر الشرطة ينضافون إلى 450 آخرين من عناصر الشغب المنتشرين في كالي، فيما ستقدم بريطانيا 10 ملايين أورو لتعزيز أمن النفق، وبناء جدار بعلو ثلاثة أمتار، ومشيرة إلى أن البلدين قررا، أيضا، ترحيل الأشخاص بدون وثائق إلى بلدانهم الأصلية.

في المنحى ذاته تطرقت صحيفة (لاديرنيير أور ) البلجيكية الى تعدد محاولات التسلسل الى موقع نفق المانش، وهي وضعية تقلق لندن، وتفرض على باريس تعبئة تعزيزات للشرطة.

وأضافت الصحيفة أنه خلال الأيام الأخيرة ومنذ تعزيز إجراءات المراقبة بميناء كالي، يشهد موقع كالي يوميا محاولات اقتحام عديدة من قبل المهاجرين، مبرزة انه تم خلال هذا الاسبوع تسجيل محاولة 2300 شخص للعبور الى الجانب الاخر من المانش.

من جانبها قالت صحيفة (لاليبر بيلجيك) ان الاسباب التي تجعل من المملكة المتحدة بلدا مفضلا للمهاجرين السريين، تكمن في كونها، تعتبر ملاذا للباحثين عن العمل واللجوء.

وفي ألمانيا اهتمت الصحف بعدد من المواضيع كان أبرزها إعلان الحكومة الألمانية تحسين سياسة اللجوء عبر إتاحة فرص التدريب المهني للاجئين الشباب وتسهيل التحاقهم بسوق العمل، إذ وافق مجلس الوزراء الألماني أمس على لائحة جديدة بهذا الشأن وضعتها وزيرة العمل والشؤون الاجتماعية، أندريا ناليس، والتي تعود إلى اتفاق بين الحكومة الاتحادية والولايات.

وأشادت صحيفة ( فرانكفورتر ألغماينه تسايتونغ ) بقرار مجلس الوزراء ، لتمكين طالبي اللجوء الشباب من فرص الحصول على تكوين وبالتالي ولوج سوق الشغل مشيرة إلى أنه "بأي حال من الأحوال فإن الناس الذين يأتون إلى ألمانيا كلاجئين ، لهم الحق في اللجوء باستثناء اللاجئين القادمين من دول البلقان "، مضيفة أن وزيرة العمل والشؤون الاجتماعية الألمانية ، ناليس تستحق كل تقدير لكونها كانت وراء هذا الإصلاح الكبير لقانون الهجرة.

أما صحيفة (دي فيلت ) فانتقدت بشدة حرمان اللاجئين من دول البلقان من اللجوء في ألمانيا وتصنف بلدانهم الأصلية في خانة البلدان الآمنة معتبرة أنه " أمر مجحف في حق الكثير من الاشخاص.

من جهتها اعتبرت صحيفة (مونشنير ميركور ) أن "الجدل القائم حول قانون الهجرة أمر مزعج" مشيرة إلى أن ألمانيا أصبحت تتوفر على قانون هجرة حديث يجعل منها ثاني دولة في العالم تحظى بشعبية أكبر بالنسبة للمهاجرين .

وبالمقابل ترى الصحيفة أن على ألمانيا أن توظف متخصصين لمواجهة متطلبات اللاجئين الذين سيتدفقون عليها والذين من المتوقع أن يصل عددهم إلى قرابة 500 ألف لاجئ.

وعبر صحيفة (راين نيكار- تسايتونغ ) عن رأي مختلف، موضحة أن ألمانيا ستواجه مشاكل كبيرة أمام مئات الآلاف من طالبي اللجوء ، إذا لم يكن لديها قانون هجرة جدير بتنظيم قضية اللجوء .

وفي النرويج، اهتمت الصحف بالعديد من المواضيع المحلية والدولية، من ضمنها الموقف الروسي من مشروع إنشاء محكمة خاصة لمحاكمة المسؤولين عن إسقاط الطائرة الماليزية (الرحلة ام اتش 17) في يوليوز 2014 في شرق أوكرانيا.

وأوضحت صحيفة (في غي) أن روسيا تعترض على مشروع القرار الأممي لإنشاء هذه المحكمة، مشيرة إلى استخدامها حق النقض (الفيتو) ضد قرار لمجلس الأمن في هذا الشأن، ومؤكدة أن روسيا تقترح بشكل منفصل إجراءات للتحقيق في هذا الحادث.

من جهتها، أشارت صحيفة (افتنبوستن) إلى هجمات الجيش التركي المتواصلة ضد حزب العمال الكردستاني وتأثيرها على المنطقة، كما نقلت انتقادات على سياسات وقرارات الرئيس رجب طيب أردوغان التي وصفتها بالمتسرعة.

من جانبها، أشارت صحيفة (داغبلاديت) إلى تأكيد إدارة الأمن الوطني الأفغانية خبر وفاة زعيم حركة طالبان المتمردة الملا محمد عمر.

وأبرزت أن هذه الإدارة، والتي تعتبر بمثابة المخابرات الأفغانية، أن الملا محمد عمر توفي قبل عامين من الآن، وذلك في ظروف غامضة.



1103

0






تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



الشاحنات الصهريجية تقطع مسافة 300 كيلو متر من أجل جلب الماء الصالح للشرب

المعارضة ببوجدور تطلب من وزير الداخلية إيفاد لجنة للتحقيق في خروقات الرئيس عبد العزيز أبا

معتقل جزائري سابق في غوانتنامو يؤكد ان الامريكيين أجبروا معتقلين عربا على إظهار عوراتهم وملامسة أجسا

مهاجروا أوروبا الإفريقية

الفساد ينخر مركز البريد بمدينة الداخلة

تذمر المشاركين بالمعرض الجهوي المنظم بالسمارة

دفاعا عن الأراضي المحتلة!

بوكا محمد في ذمة الله بعد الاصابة المميتة التي تعرض لها على مستوى الرأس

اليوم الوطني للمغاربة المقيمين بالخارج بالعيون مناسبة للتعريف بإمكانيات الاستثمار بالجهة

ظاهرة الأمهات العازبات في المغرب انحلال أم فقر وجهل؟

عرض لعناوين الصحف الوطنية الصادرة اليوم الخميس 15 ماي 2014

قراءة في الصحف الأوروبيّة الصادرة اليوم

عرض لأبرز اهتمامات اليوم للصحف الأوروبيّة

عرض لأبرز اهتمامات اليوم للصحف الأوروبيّة

عرض لأبرز اهتمامات اليوم للصحف الأوروبيّة

عرض لأبرز اهتمامات اليوم للصحف الأوروبيّة

جولة اليوم في أبرز اهتمامات الصحف المغاربية





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

عزيز طومزين يكتب: وأزفت ساعة الحسم بجهة كليميم وادنون.

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرة مؤطرات ببرنامج محو الأمية بالمساجد

مباراة لولوج مصالح الجمارك

للراغبين في الانضمام لصفوف الدرك الملكي..هذه هي الشروط المطلوبة

منصب رئيس (ة) مصلحة بالأكاديمية والمديريات الإقليمية التابعة لإكاديمية العيون

إستدعاء :وزارة العدل: برنامج شفوي مباراة توظيف 524 محررا قضائيا

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

مودريتش أفضل لاعب في العالم لسنة 2018


مغربي يعتلي قائمة الاعبين العرب الأكثر مشاركة في دوري ابطال اوروبا،ومحمد صلاح يتجه نحو إزاحته

 
جمعيات
تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

كليميم:تأسيس مركز يوسف بن تاشفين للدراسات والأبحاث من أجل اللغة العربية

 
ملف الصحراء

"كوسموس إينيرجي” و”كابريكورن” تنسحبان من التنقيب بمياه الحراء الغربية "

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
فوائد القهوة وقهوة البرتقال

العلماء يكتشفون سر مثلث برمودا

تحديد يوم عيد الأضحى المبارك

 
مــن الــمــعــتــقــل

الزافزافي يتلو "وصية الوداع" ويطلب دفن جثمانه في أرض الريف

 
الوفــيــات

تعزية في وفاة والد الحقوقي الحسين شهيب

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

تعرَف على هاتف "الأيفون" الأكثر شعبية في العالم

احذر حذف الرسائل على واتس آب

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.