للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         تعزية في وفاة والد الحقوقي الحسين شهيب             بالصور تسرب مياه من نافورة بشارع محمد السادس بكليميم تتسبب في ارتباك             الحكومة تحدد تاريخ دخول قانون التجنيد الإجباري حيز التنفيذ،ونشطاء يدعون للإحتجاج امام البرلمان             المدير الإقليمي للتعليم بكليميم يذعن للضغوط ويتراجع عن الغاء التكليفات المشبوهة             الداخلة:العثور على وادنوني متوفي في ظروف غامضة             من يحمي الفساد في جهات الصحراء الثلاث ؟             بالفيديو:وزير التجهيز والنقل اعمارة يؤكد على ربط طرفاية بجزر الكناري و إحداث..             مغربي يعتلي قائمة الاعبين العرب الأكثر مشاركة في دوري ابطال اوروبا،ومحمد صلاح يتجه نحو إزاحته             وزير العدل يوافق على تمديد اجال تقديم طلبات ضحايا انفجار الألغام             الدرك يعتقل سائق سيارة رباعية الدفع محملة بالمازوط ويصادر محتواها             فوائد القهوة وقهوة البرتقال             بالفيديو..قدماء المحاربين والعسكرين بكليميم يحتجون بالشارع وهذه مطالبهم             وزير التجهيز عمارة يصل بوجدور لإطفاء غضب السكان من انقطاع الكهرباء لأكثر من اسبوع             وزير الداخلية يدعو رؤساء المجالس المنتخبة إلى تسوية الأحكام الصادرة ضد مجالسهم خلال ميزانية2019             بالصور:سلطات طانطان تهدم منزل دون إشعار مسبق             بلدية كليميم توفر خدمة المصادقة على الوثائق يوم السبت كذلك من 15/9إلى 20/10             كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرون مؤطرة ببرنامج محو الأمية بالمساجد             قتيل ومفقودين في غرق قارب للحركة بشاطيء ميرلفت(فيديو)             انتحار شاب ثلاثيني بالداخلة             وزير خارجية موريتان يجتمع بسفيري المغرب والجزائر ويبلغهما موقف موريتان من قضية الصحراء             قدماء المحاربين والعسكرين بكليميم يحتجون بالشارع            سيول واد الساقية تصل الحاجز الترابي المسمى سد بالعيون            وقفة احتجاجية:اساتذة السلم 9 يقاطعون الامتحان المهني بالعيون ويطالبون بترقيتهم مباشرة            مهاجر بالخارج يكشف فضيحة سد لكريمة بإفني ويفضح خروقات بكليميم ويؤكد "جهة كليميم جهة الفساد            احتراق شاحنة بمنجم بوكراع بالعيون            مرأة تتبرع بكليتها لطفلة سعاد رغم أنها لا تعرفها ومن مدينة اخرى           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

قدماء المحاربين والعسكرين بكليميم يحتجون بالشارع


سيول واد الساقية تصل الحاجز الترابي المسمى سد بالعيون


وقفة احتجاجية:اساتذة السلم 9 يقاطعون الامتحان المهني بالعيون ويطالبون بترقيتهم مباشرة


مهاجر بالخارج يكشف فضيحة سد لكريمة بإفني ويفضح خروقات بكليميم ويؤكد "جهة كليميم جهة الفساد


احتراق شاحنة بمنجم بوكراع بالعيون

 
اقلام حرة

دارجة الكتاب المدرسي… خطة إصلاح ام إفساد ممنهج!


هذه المدينة لم تعد تشبهني..


قضية الشافعي طبيب الفقراء.. في الحاجة لحماية الفاضحين للفساد


لا فِرار، كما الشعب قَرّر


إني اخترت منصتي يا وطني


رسالة ساخرة لقادة الأفارقة المجتمعين بنواكشوط …..


هل “فبركت” القنوات المغربية مشاهد جمهور موازين الكثيفة؟


العرب واللعب مع إيران

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
بلدية كليميم توفر خدمة المصادقة على الوثائق يوم السبت كذلك من 15/9إلى 20/10

الاداريون بقطاع التعليم يعتزمون مقاطعة الاجتماعات ورفض التكليفات

هام للتلاميذ وأولياءهم:الدراسة تنطلق فعليا بجميع الأسلاك يوم الأربعاء المقبل 5شتنبر

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
وزير خارجية موريتان يجتمع بسفيري المغرب والجزائر ويبلغهما موقف موريتان من قضية الصحراء

المغرب يتراجع على مؤشرات التنمية البشرية والجزائر تتصدر الترتيب مغاربيا

المغاربة يتصدرون قائمة الحراكة لسنة 2018 بستة ألاف حراك

وكالة: فرار 19 شخص من تفريتي كانت تحتجزهم البوليساريو بتهمة التهريب

 
مختفون

نداء للبحث عن مختفي من العيون


نداء للبحث عن مختفي من العيون

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

مضامين أبرز الصحف العربية الصادرة اليوم
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 04 غشت 2015 الساعة 00 : 11


صحراء بريس / و م ع

اهتمت الصحف العربية، الصادرة اليوم الثلاثاء، بمواضيع متنوعة، في مقدمتها قرب افتتاح قناة السويس الجديدة، والعلاقات الخليجية الأمريكية في سياق الاجتماعات التي شهدتها الدوحة أمس بين وزير الخارجية الأمريكية ونظرائه الخليجيين، والإرهاب وسبل تضافر الجهود للقضاء على الجماعات المتطرفة.

ففي مصر كتبت صحيفة (الأهرام)، في افتتاحية بعنوان (لحظة فرح)، أنه "يحق للمصريين في هذه الأيام أن يعيشوا لحظات فرح وسعادة لما أنجزوه مع قرب تحقيق حلم افتتاح وتشغيل قناة السويس الجديدة بعد وقت قياسي".

واعتبرت أن هذه "الأيام المجيدة لن ينساها المصريون"، مشيرة إلى أن هذا "الجيل سيشهد افتتاح القناة الجديدة التي تم إنجازها خلال عام في تحد صعب مع ظروف العمل والموقع"، وقالت إنه "مرت على المصريين أيام عصيبة ولا تزال، ولكن حان الوقت لكي يفرحوا في لحظة تستحق الفرح حقا".

وحول الموضوع نفسه كتبت صحيفة (الجمهورية)، في افتتاحية بعنوان (القناة الجديدة .. بوابة الانتصارات) أنه "سوف يسجل التاريخ افتتاح قناة السويس الجديدة في احتفالية عالمية على أنه بداية مرحلة جديدة يسترد فيها الشعب ثقته بنفسه وبدولته ويحفز قدراته على الإنجاز ويعثر على آليات وأدوات التفوق وتعبئة الجهود لتنفيذ مشروعات قومية أكبر تحقق للمصريين ما ثاروا من أجله في 25 يناير و30 يونيو من حياة حرة كريمة في وطن قوي آمن ومستقر".

وبمناسبة اجتماعات الحوار الاستراتيجي المصري- الأمريكي التي استضافتها القاهرة أول أمس الأحد، قالت الأهرام، في مقال بهذا الخصوص، إن "إدارة باراك أوباما اتخذت القرار الصحيح، عندما سلمت مصر قبل بدء الحوار الاستراتيجي 8 طائرات متقدمة من طراز (إف 16 ) مع وعد بتسليم 4 طائرات أخرى في الخريف القادم، ضمانا لشفافية الحوار ومصداقيته وصراحته وكي يبلغ أهدافه الصحيحة، دون اية ضغوط".

واعتبر كاتب المقال أن فرص نجاح الحوار الاستراتيجي "جد عالية في ضوء إحساس الامريكيين المتزايد بأن مصر تشكل عنصر استقرار لأمن الشرق الاوسط لا يمكن التفريط فيه، ووضوح الموقف المصري من قضية الارهاب الذي يعتبر الارهاب كلا واحدا، لا فارق بين (داعش) و(القاعدة) و(انصار بيت المقدس) وجماعة (الاخوان المسلمين)".

وفي قطر، انصب اهتمام الصحف على الاجتماع الوزاري الخليجي- الأمريكي الذي شهدته الدوحة أمس الاثنين، مؤكدة أن هذا اللقاء "خرج بنتائج إيجابية ومهمة تجاه مختلف القضايا التي تلعب فيها دول الخليج والولايات دورا مهما"، مبرزة أن وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، جدد التزام بلاده بأمن واستقرار منطقة الخليج .

واعتبرت صحيفة (الراية)، في افتتاحيتها، أن نتائج الاجتماع "جاءت بمثابة رسالة خليجية أمريكية موحدة لإيران بأهمية أن تغير سلوكها تجاه جيرانها، حيث بددت المخاوف وأكدت عمق واستراتيجية التحالف الخليجي الأمريكي ليس للدفاع عن منطقة الخليج فقط، وإنما استقرار جميع منطقة الشرق الأوسط"، مشيرة الى أنه تم من خلال الاجتماع "تجديد المواقف المشتركة خاصة بشأن الوضع في سورية والعراق واليمن وأهمية حل هذه الأزمات".

وتحت عنوان "لا للقنبلة.. نعم للنووي السلمي"، لاحظت صحيفة (الوطن)، في افتتاحيتها، أن "منظومة التعاون الخليجي جددت بالأمس موقفها العقلاني الداعي الى تجنيب هذه المنطقة الحيوية الأسلحة المحرمة، حتى لا تدخل في سباق تسلح نووي".

واعتبرت الصحيفة أن الموقف الخليجي من النووي السلمي "ينبع أساسا من تمام الحرص على أمن واستقرار وسلام هذه المنطقة الحيوية من العالم، وينبع في الوقت ذاته من تمام الحرص على أحقية شعوبها في التنمية والرفاهية، جنبا إلى جنب مع أحقيتها في الأمن والاستقرار".

ومن جهتها، كتبت صحيفة (الشرق)، في افتتاحيتها، أن الاجتماع المشترك بين وزراء خارجية دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وجون كيري، "كان بناء واستراتيجيا، وتناول كثيرا من الأمور التي تهم دول مجلس التعاون مع الولايات المتحدة وروسيا، سواء على مستوى العلاقات الثنائية، أو على مستوى الملفات الملتهبة في المنطقة، وفي مقدمتها الملف الايراني، والملف السوري، والملف اليمني، والملف العراقي".

وتعليقا على المباحثات التي أجراها أمس أمير قطر الشيخ تميم بن حمد ال ثاني مع كل من جون كيري وسيرغي لافروف وزير الخارجية الروسي وقبلها مع وزير خارجية ايران محمد جواد ظريف، لاحظت صحيفة (العرب)، في افتتاحيتها، أن "هذه اللقاءات تحمل العديد من الإشارات والدلالات، لعل أولها أن قطر تقف على مسافة واحدة من القوى الدولية، وأن أمن شقيقاتها دول مجلس التعاون هو جزء لا يتجزأ من الأمن القطري".

وفي الإمارات، كتبت صحيفة (البيان)، في افتتاحيتها، عن تفكيك مصالح الأمن لتنظيم إرهابي يرفع "شعارات براقة، غايتها النهائية والحقيقية تخريب حياتنا، وتدمير الاستقرار والمس بالأمن".

وأكدت الصحيفة على أن مسؤولية استدامة الأمن والاستقرار تقع على عاتق جميع السكان "لأن الحياد أمام أي معلومة قد تمس أمن البلاد، حياد لا يختلف عن الخيانة الكبرى"، مضيفة في السياق ذاته أن "أي مس للأمن ستكون كلفته على الجميع، لا تستثني أحدا".

وشددت على الدور الذي يجب أن يضطلع به السكان على مستوى التعامل مع أي معلومة قد تكون مفيدة في تجنب أي نوايا لجرائم إرهابية.

أما صحيفة (الوطن)، فخصصت افتتاحيتها، للتنويه بإعلان السلطات الإماراتية عن تقديم 41 متهما بالإرهاب إلى القضاء، مؤكدة أن مصالح الأمن ضربت المثال في المهنية والاحترافية.

ومن جهتها، كتبت صحيفة (الخليج)، في افتتاحيتها، تعليقا منها على الانتهاكات الاسرائيلية المتكررة، أن اسرائيل ليست دولة، وإنما هي "في الواقع توليفة من مجموعة عصابات (..) تم استيرادها من أربعة رياح الأرض إلى فلسطين في ظل الاحتلال البريطاني وتحت حمايته ورعايته لتعيث قتلا وتدميرا وإرهابا ضد أصحاب الأرض وإجبارهم على الهجرة لتقيم كيانا هجينا"، مسجلة أنه "ما كان بمقدور هذه العصابات أن تقوم بما تقوم به لولا حالة الهوان العربي وانفراط عقد التضامن، وإسقاط القضية الفلسطينية من سلم أولويات العرب".



1027

0






تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



التحقيق في خروقات مسؤولي الحسيمة ووزير الداخلية يحل بالمدينة

العربي الراي رئيس جمعية آفاق للمقاولة والتنمية

ألف 'عين رقمية' ترصد مخالفي مدونة السير ابتداء من أكتوبر المقبل

ثلاث مجموعات للمعطلين الصحراويين بالعيون تناضل من أجل الوظيفة

البحث الوطني الديموغرافي 2009/2010

بيان : المكاتب المحلية للجامعة الوطنية لسائقي السيارات الأجرة

الآستاذ بوجيد محمد "ما نشر بمنتدى وادنون إشاعة كاذبة صدرت عن شخص غير موثوق "

وقفة احتجاجية لمديرات ومديري التعليم الابتدائي أمام مقر وزارة التربية الوطنية في الرباط

مدونة السير تدخل حيّز التنفيذ اليوم الجمعة

المعارضة ببلدية اقا تستعمل الشكايات كسلاح ضد أعضاء المكتب المسير

زاوية الشيخ محمد الأغظف وجه من وجوه المخزن بالصحراء

العيون: استقبال "بسيمة الحقاوي" بشعارات تطالب بإسقاط الحكومة ومحاسبة ناهبي المال العام

كيفية تسيير الإنعاش الوطني بالصحراء(جماعة لبيرات نموذجا)

مضامين أبرز الصحف العربية الصادرة اليوم

مضامين أبرز الصحف العربية الصادرة اليوم

مضامين أبرز الصحف العربية الصادرة اليوم

مضامين أبرز الصحف العربية الصادرة اليوم

مضامين أبرز الصحف العربية الصادرة اليوم

مضامين أبرز الصحف العربية الصادرة اليوم

مضامين أبرز الصحف العربية الصادرة اليوم





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

عزيز طومزين يكتب: وأزفت ساعة الحسم بجهة كليميم وادنون.

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرون مؤطرة ببرنامج محو الأمية بالمساجد

مباراة لولوج مصالح الجمارك

للراغبين في الانضمام لصفوف الدرك الملكي..هذه هي الشروط المطلوبة

منصب رئيس (ة) مصلحة بالأكاديمية والمديريات الإقليمية التابعة لإكاديمية العيون

إستدعاء :وزارة العدل: برنامج شفوي مباراة توظيف 524 محررا قضائيا

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

مغربي يعتلي قائمة الاعبين العرب الأكثر مشاركة في دوري ابطال اوروبا،ومحمد صلاح يتجه نحو إزاحته


نتائج قرعة دوري أبطال أوروبا (المجموعات)

 
جمعيات
تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

كليميم:تأسيس مركز يوسف بن تاشفين للدراسات والأبحاث من أجل اللغة العربية

 
ملف الصحراء

"كوسموس إينيرجي” و”كابريكورن” تنسحبان من التنقيب بمياه الحراء الغربية "

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
فوائد القهوة وقهوة البرتقال

العلماء يكتشفون سر مثلث برمودا

تحديد يوم عيد الأضحى المبارك

 
مــن الــمــعــتــقــل

الزافزافي يتلو "وصية الوداع" ويطلب دفن جثمانه في أرض الريف

 
الوفــيــات

تعزية في وفاة والد الحقوقي الحسين شهيب

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

تعرَف على هاتف "الأيفون" الأكثر شعبية في العالم

احذر حذف الرسائل على واتس آب

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.