للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         سحب الثقة يتهدد رئيس جماعة افركط الداهوز بسبب..(وثائق)             غرق شاب بواد الساقية بالعيون             وزارة الداخلية تنذر جماعات محلية امتنعت عن تنفيذ أحكام قضائية             زلزال ملكي جديد يتهدد واليا كليميم وادنون والداخلة واد الذهب             نشرة إنذارية..أمطار عاصفية بعدد من الاقاليم منها كليميم والسمارة وافني وطاطا             تعزية في وفاة والد الحقوقي الحسين شهيب             بالصور تسرب مياه من نافورة بشارع محمد السادس بكليميم تتسبب في ارتباك             الحكومة تحدد تاريخ دخول قانون التجنيد الإجباري حيز التنفيذ،ونشطاء يدعون للإحتجاج امام البرلمان             المدير الإقليمي للتعليم بكليميم يذعن للضغوط ويتراجع عن الغاء التكليفات المشبوهة             الداخلة:العثور على وادنوني متوفي في ظروف غامضة             من يحمي الفساد في جهات الصحراء الثلاث ؟             بالفيديو:وزير التجهيز والنقل اعمارة يؤكد على ربط طرفاية بجزر الكناري و إحداث..             مغربي يعتلي قائمة الاعبين العرب الأكثر مشاركة في دوري ابطال اوروبا،ومحمد صلاح يتجه نحو إزاحته             وزير العدل يوافق على تمديد اجال تقديم طلبات ضحايا انفجار الألغام             الدرك يعتقل سائق سيارة رباعية الدفع محملة بالمازوط ويصادر محتواها             فوائد القهوة وقهوة البرتقال             بالفيديو..قدماء المحاربين والعسكرين بكليميم يحتجون بالشارع وهذه مطالبهم             وزير التجهيز عمارة يصل بوجدور لإطفاء غضب السكان من انقطاع الكهرباء لأكثر من اسبوع             وزير الداخلية يدعو رؤساء المجالس المنتخبة إلى تسوية الأحكام الصادرة ضد مجالسهم خلال ميزانية2019             بالصور:سلطات طانطان تهدم منزل دون إشعار مسبق             قدماء المحاربين والعسكرين بكليميم يحتجون بالشارع            سيول واد الساقية تصل الحاجز الترابي المسمى سد بالعيون            وقفة احتجاجية:اساتذة السلم 9 يقاطعون الامتحان المهني بالعيون ويطالبون بترقيتهم مباشرة            مهاجر بالخارج يكشف فضيحة سد لكريمة بإفني ويفضح خروقات بكليميم ويؤكد "جهة كليميم جهة الفساد            احتراق شاحنة بمنجم بوكراع بالعيون            مرأة تتبرع بكليتها لطفلة سعاد رغم أنها لا تعرفها ومن مدينة اخرى           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

قدماء المحاربين والعسكرين بكليميم يحتجون بالشارع


سيول واد الساقية تصل الحاجز الترابي المسمى سد بالعيون


وقفة احتجاجية:اساتذة السلم 9 يقاطعون الامتحان المهني بالعيون ويطالبون بترقيتهم مباشرة


مهاجر بالخارج يكشف فضيحة سد لكريمة بإفني ويفضح خروقات بكليميم ويؤكد "جهة كليميم جهة الفساد


احتراق شاحنة بمنجم بوكراع بالعيون

 
اقلام حرة

دارجة الكتاب المدرسي… خطة إصلاح ام إفساد ممنهج!


هذه المدينة لم تعد تشبهني..


قضية الشافعي طبيب الفقراء.. في الحاجة لحماية الفاضحين للفساد


لا فِرار، كما الشعب قَرّر


إني اخترت منصتي يا وطني


رسالة ساخرة لقادة الأفارقة المجتمعين بنواكشوط …..


هل “فبركت” القنوات المغربية مشاهد جمهور موازين الكثيفة؟


العرب واللعب مع إيران

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
بلدية كليميم توفر خدمة المصادقة على الوثائق يوم السبت كذلك من 15/9إلى 20/10

الاداريون بقطاع التعليم يعتزمون مقاطعة الاجتماعات ورفض التكليفات

هام للتلاميذ وأولياءهم:الدراسة تنطلق فعليا بجميع الأسلاك يوم الأربعاء المقبل 5شتنبر

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
وزير خارجية موريتان يجتمع بسفيري المغرب والجزائر ويبلغهما موقف موريتان من قضية الصحراء

المغرب يتراجع على مؤشرات التنمية البشرية والجزائر تتصدر الترتيب مغاربيا

المغاربة يتصدرون قائمة الحراكة لسنة 2018 بستة ألاف حراك

وكالة: فرار 19 شخص من تفريتي كانت تحتجزهم البوليساريو بتهمة التهريب

 
مختفون

نداء للبحث عن مختفي من العيون


نداء للبحث عن مختفي من العيون

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

مضامين أبرز الصحف العربية الصادرة اليوم
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 05 غشت 2015 الساعة 13 : 10


صحراء بريس / و م ع

اهتمت الصحف العربية، الصادرة اليوم الأربعاء، بموضوع (قناة السويس الجديدة) التي ستفتتح غدا في احتفالية رسمية كبيرة، وتطورات الأزمة اليمنية، وموضوع الإرهاب، ومواضيع أخرى إقليمية ومحلية.

ففي مصر، خصصت الصحف الحيز الأكبر من صفحاتها للحديث عن قناة السويس الجديدة التي ستفتتح غدا، ونشرت مقالات وتقارير عن أهمية هذا المشروع على مستقبل البلاد والمنطقة، ووصفته بأنه "لا يقل أهمية عن مشروع السد العالي الذي أنجز في عهد الراحل جمال عبد الناصر ومن شأنه أن يعطي دفعة كبيرة لعملية التنمية في البلاد".

وفي هذا الصدد، كتبت صحيفة (الأخبار)، في عمود لأحد كتابها، إن "الإنجاز العظيم الذي تحقق على أرض الواقع، بالانتهاء من اقامة قناة السويس الجديدة في الموعد المحدد لها، رغم اختصاره إلى عام واحد بدلا من ثلاثة أعوام"، هو "إعلان مباشر وواضح يؤكد للعالم كله صحوة مصر واستفاقتها من غفوتها التي طالت، وعودتها اليقظة لممارسة دورها".

واعتبر كاتب المقال أن احتفال الغد "سيكون بمثابة الاعلان عن ميلاد جديد لمصر وللمصريين، يعودون به إلى ما كانوا عليه دائما من قدرة وكفاءة على العمل والانجاز، والمساهمة الايجابية والفاعلة في الحضارة الانسانية".

وخصصت صحيفة (الأهرام) افتتاحيتها للحديث عن ذكرى تأسيسها ال140 حيث ظهرت للنور في مثل هذا اليوم من سنة 1875 ، مشيرة إلى تزامن الذكرى مع افتتاح قناة السويس الجديدة. وقالت إنه "ما بين غشت 1875 و6 غشت 2015، جرت مياه دافقة في نهر حياة المصريين كانت (الأهرام) دائما خير من سجلها، وأصدق من عبر عنها"، مؤكدة أنها "ستسعى وراء كل جديد في فنون الصحافة، سواء الورقية أو الإلكترونية، وأنها لن تحيد أبدا عن المصداقية في التعامل مع أحداث الوطن وتحدياته وآماله".

وفي الإمارات، كتبت صحيفة (الوطن)، في افتتاحيتها، أن دولة الإمارات العربية المتحدة، جعلت، إلى جانب دول عربية أخرى، من القضية اليمينة، "قضية أساسية حفاظا على الأمن العربي القومي"، حيث "عملت على قطع دابر الشر الذي يحاول التغلغل في كل مكان يمكنه فيه ذلك".

وأوضحت أنه "منذ اللحظة التي خرج فيها مخطط الانقلابيين الحوثيين المدعومين بقوات المخلوع علي عبد الله صالح إلى العلن، كانت الإمارات سباقة لدعم الأشقاء وإعلان موقفها الأصيل بدعم اليمن ومنع انتهاك الشرعية ورفض المخطط الانقلابي الذي بات معروفا بكل تفاصيله للجميع".

وأضافت أن الإمارات كانت سباقة مع دول التحالف العربي في وأد المخطط ومنع سقوط اليمن، والتأكيد على أن "مستقبل اليمن يجب أن يكون وفق مبادرة الأشقاء والأصدقاء الحقيقيين كما نصت عليه المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار اليمني".

ومن جهتها، خصصت صحف إماراتية أخرى افتتاحياتها ومواضيعها الرئيسية لحدث افتتاح قناة السويس الجديدة في مصر، وكتب رئيس تحرير صحيفة (الاتحاد)، في هذا السياق، أن "المشروع جزء من سعي قيادة مصر لتحقيق الأحلام وتحويلها إلى أرض الواقع ولاسيما أحلام المواطن المصري العادي".

وأبرز كاتب المقال أن "فرحة الإمارات واحتفالها قيادة وشعبا بهذا الإنجاز لا تقل عن فرحة الأشقاء في مصر"، مشيرا إلى أن "بلاده كانت تقود التحالف الدولي لإنجاز هذا المشروع والمؤلف من أربع دول، من خلال شركة (الجرافات البحرية)، حيث كانت تتحمل مسؤولية صعبة وكبيرة".

أما صحيفة (البيان)، فكتبت، في افتتاحيتها، "عن تطلعاتها والآمال الكبيرة المعلقة على مشروع قناة السويس الجديدة، وتوسعة القناة، الذي سيتم افتتاحه غدا"، مؤكدة أنه "مشروع سيكون داعما للاقتصاد المصري، وسط كل محاولات التخريب والارهاب، عبر العبث بالأمن المصري، ومحاولة استدراج مصر للفوضى والخراب".

وأكدت الصحيفة أن مشروع توسيع قناة السويس "يعد إشارة إلى عزم مصر على أن تتجاوز كل المحن التي يتم فرضها عليها عنوة، من اقتتال وتفجير وارهاب، وتخريب لمناخات التنمية والاقتصاد، والهدف النهائي، تحطيم بنية مصر الداخلية".

وفي قطر، أكدت صحيفة (الشرق)، في افتتاحيتها، أن "المشهد السياسي في المنطقة العربية مقبل على تحولات جذرية على إثر ما صدر من نتائج إيجابية وبناءة عن لقاء القمة الدبلوماسي الهام والمؤثر"، الذي شهدته الدوحة أول أمس الاثنين، بحضور وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي والولايات المتحدة الأمريكية وروسيا الاتحادية.

وأشارت إلى التطورات الأخيرة المتلاحقة بدءا من توقيع الاتفاق النووي بين طهران ومجموعة (5 +1)، مرورا بما أثمرته عمليتا "عاصفة الحزم" و"إعادة الأمل" في اليمن من قلب لموازين الحوثيين وحلفائهم، وما صدر من نتائج يجب الاستفادة منها وفهم رسالتها.

ومن جهة أخرى، سجلت أن مبادرة الحل السياسي للأزمة السورية، التي تداولتها وسائل الإعلام بالتزامن مع إعلان نتائج لقاء القمة السياسية في الدوحة، وما أعقبها من تواجد لوزير الخارجية السوري وليد المعلم في طهران، مع وجود نائب وزير الخارجية الروسي، ميخائيل بوغدانوف، قد تكون فرصة لإعلان مبادرة جديدة لحل سياسي في هذا البلد.

ومن جهتها، دعت صحيفة (الراية)، في افتتاحيتها، الشعب اليمني الى تعزيز المكتسبات الميدانية التي تم تحقيقها في عدن ولحج، وتوجيه جميع الجهود نحو تحرير بقية المناطق على أن يتزامن ذلك مع تسريع عمليات الإغاثة وإعادة التعمير للمناطق المتضررة .

ورأت الصحيفة أن "معركة عدن ومن بعدها معركة تحرير محافظة لحج بكاملها رسالتان مهمتان للحوثيين، بأن الجيش الوطني والمقاومة الشعبية ومن خلفهما الشعب اليمني قد بدأوا معركة التحرير، وأن أي تسوية سياسية غير ممكنة وغير مقبولة قبل أن يقبل الحوثيون والمخلوع علي عبد الله صالح بقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2216 وتسليم المنشآت المدنية والعسكرية للحكومة الشرعية".

وخلصت الصحيفة الى القول إن "على الحكومة اليمنية ألا تلدغ من الجحر مرتين وأن تركز جهودها على معركة التحرير التي انطلقت لتطهير اليمن من الحوثيين وقوات المخلوع صالح ومحاكمة قادتهم بتهم جرائم حرب، وإن أي حوار سياسي يجب أن يبدأ بعد معركة التحرير ووفقا للاستراتيجية التي تضعها الحكومة الشرعية".



888

0






تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



التحقيق في خروقات مسؤولي الحسيمة ووزير الداخلية يحل بالمدينة

العربي الراي رئيس جمعية آفاق للمقاولة والتنمية

ألف 'عين رقمية' ترصد مخالفي مدونة السير ابتداء من أكتوبر المقبل

ثلاث مجموعات للمعطلين الصحراويين بالعيون تناضل من أجل الوظيفة

البحث الوطني الديموغرافي 2009/2010

بيان : المكاتب المحلية للجامعة الوطنية لسائقي السيارات الأجرة

الآستاذ بوجيد محمد "ما نشر بمنتدى وادنون إشاعة كاذبة صدرت عن شخص غير موثوق "

وقفة احتجاجية لمديرات ومديري التعليم الابتدائي أمام مقر وزارة التربية الوطنية في الرباط

مدونة السير تدخل حيّز التنفيذ اليوم الجمعة

المعارضة ببلدية اقا تستعمل الشكايات كسلاح ضد أعضاء المكتب المسير

زاوية الشيخ محمد الأغظف وجه من وجوه المخزن بالصحراء

العيون: استقبال "بسيمة الحقاوي" بشعارات تطالب بإسقاط الحكومة ومحاسبة ناهبي المال العام

كيفية تسيير الإنعاش الوطني بالصحراء(جماعة لبيرات نموذجا)

مضامين أبرز الصحف العربية الصادرة اليوم

مضامين أبرز الصحف العربية الصادرة اليوم

مضامين أبرز الصحف العربية الصادرة اليوم

مضامين أبرز الصحف العربية الصادرة اليوم

مضامين أبرز الصحف العربية الصادرة اليوم

مضامين أبرز الصحف العربية الصادرة اليوم

مضامين أبرز الصحف العربية الصادرة اليوم





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

عزيز طومزين يكتب: وأزفت ساعة الحسم بجهة كليميم وادنون.

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرون مؤطرة ببرنامج محو الأمية بالمساجد

مباراة لولوج مصالح الجمارك

للراغبين في الانضمام لصفوف الدرك الملكي..هذه هي الشروط المطلوبة

منصب رئيس (ة) مصلحة بالأكاديمية والمديريات الإقليمية التابعة لإكاديمية العيون

إستدعاء :وزارة العدل: برنامج شفوي مباراة توظيف 524 محررا قضائيا

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

مغربي يعتلي قائمة الاعبين العرب الأكثر مشاركة في دوري ابطال اوروبا،ومحمد صلاح يتجه نحو إزاحته


نتائج قرعة دوري أبطال أوروبا (المجموعات)

 
جمعيات
تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

كليميم:تأسيس مركز يوسف بن تاشفين للدراسات والأبحاث من أجل اللغة العربية

 
ملف الصحراء

"كوسموس إينيرجي” و”كابريكورن” تنسحبان من التنقيب بمياه الحراء الغربية "

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
فوائد القهوة وقهوة البرتقال

العلماء يكتشفون سر مثلث برمودا

تحديد يوم عيد الأضحى المبارك

 
مــن الــمــعــتــقــل

الزافزافي يتلو "وصية الوداع" ويطلب دفن جثمانه في أرض الريف

 
الوفــيــات

تعزية في وفاة والد الحقوقي الحسين شهيب

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

تعرَف على هاتف "الأيفون" الأكثر شعبية في العالم

احذر حذف الرسائل على واتس آب

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.