للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         وزارة الداخلية تنذر جماعات محلية امتنعت عن تنفيذ أحكام قضائية             زلزال ملكي جديد يتهدد واليا كليميم وادنون والداخلة واد الذهب             نشرة إنذارية..أمطار عاصفية بعدد من الاقاليم منها كليميم والسمارة وافني وطاطا             تعزية في وفاة والد الحقوقي الحسين شهيب             بالصور تسرب مياه من نافورة بشارع محمد السادس بكليميم تتسبب في ارتباك             الحكومة تحدد تاريخ دخول قانون التجنيد الإجباري حيز التنفيذ،ونشطاء يدعون للإحتجاج امام البرلمان             المدير الإقليمي للتعليم بكليميم يذعن للضغوط ويتراجع عن الغاء التكليفات المشبوهة             الداخلة:العثور على وادنوني متوفي في ظروف غامضة             من يحمي الفساد في جهات الصحراء الثلاث ؟             بالفيديو:وزير التجهيز والنقل اعمارة يؤكد على ربط طرفاية بجزر الكناري و إحداث..             مغربي يعتلي قائمة الاعبين العرب الأكثر مشاركة في دوري ابطال اوروبا،ومحمد صلاح يتجه نحو إزاحته             وزير العدل يوافق على تمديد اجال تقديم طلبات ضحايا انفجار الألغام             الدرك يعتقل سائق سيارة رباعية الدفع محملة بالمازوط ويصادر محتواها             فوائد القهوة وقهوة البرتقال             بالفيديو..قدماء المحاربين والعسكرين بكليميم يحتجون بالشارع وهذه مطالبهم             وزير التجهيز عمارة يصل بوجدور لإطفاء غضب السكان من انقطاع الكهرباء لأكثر من اسبوع             وزير الداخلية يدعو رؤساء المجالس المنتخبة إلى تسوية الأحكام الصادرة ضد مجالسهم خلال ميزانية2019             بالصور:سلطات طانطان تهدم منزل دون إشعار مسبق             بلدية كليميم توفر خدمة المصادقة على الوثائق يوم السبت كذلك من 15/9إلى 20/10             كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرون مؤطرة ببرنامج محو الأمية بالمساجد             قدماء المحاربين والعسكرين بكليميم يحتجون بالشارع            سيول واد الساقية تصل الحاجز الترابي المسمى سد بالعيون            وقفة احتجاجية:اساتذة السلم 9 يقاطعون الامتحان المهني بالعيون ويطالبون بترقيتهم مباشرة            مهاجر بالخارج يكشف فضيحة سد لكريمة بإفني ويفضح خروقات بكليميم ويؤكد "جهة كليميم جهة الفساد            احتراق شاحنة بمنجم بوكراع بالعيون            مرأة تتبرع بكليتها لطفلة سعاد رغم أنها لا تعرفها ومن مدينة اخرى           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

قدماء المحاربين والعسكرين بكليميم يحتجون بالشارع


سيول واد الساقية تصل الحاجز الترابي المسمى سد بالعيون


وقفة احتجاجية:اساتذة السلم 9 يقاطعون الامتحان المهني بالعيون ويطالبون بترقيتهم مباشرة


مهاجر بالخارج يكشف فضيحة سد لكريمة بإفني ويفضح خروقات بكليميم ويؤكد "جهة كليميم جهة الفساد


احتراق شاحنة بمنجم بوكراع بالعيون

 
اقلام حرة

دارجة الكتاب المدرسي… خطة إصلاح ام إفساد ممنهج!


هذه المدينة لم تعد تشبهني..


قضية الشافعي طبيب الفقراء.. في الحاجة لحماية الفاضحين للفساد


لا فِرار، كما الشعب قَرّر


إني اخترت منصتي يا وطني


رسالة ساخرة لقادة الأفارقة المجتمعين بنواكشوط …..


هل “فبركت” القنوات المغربية مشاهد جمهور موازين الكثيفة؟


العرب واللعب مع إيران

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
بلدية كليميم توفر خدمة المصادقة على الوثائق يوم السبت كذلك من 15/9إلى 20/10

الاداريون بقطاع التعليم يعتزمون مقاطعة الاجتماعات ورفض التكليفات

هام للتلاميذ وأولياءهم:الدراسة تنطلق فعليا بجميع الأسلاك يوم الأربعاء المقبل 5شتنبر

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
وزير خارجية موريتان يجتمع بسفيري المغرب والجزائر ويبلغهما موقف موريتان من قضية الصحراء

المغرب يتراجع على مؤشرات التنمية البشرية والجزائر تتصدر الترتيب مغاربيا

المغاربة يتصدرون قائمة الحراكة لسنة 2018 بستة ألاف حراك

وكالة: فرار 19 شخص من تفريتي كانت تحتجزهم البوليساريو بتهمة التهريب

 
مختفون

نداء للبحث عن مختفي من العيون


نداء للبحث عن مختفي من العيون

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

مضامين أبرز الصحف العربية الصادرة اليوم
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 07 غشت 2015 الساعة 11 : 11


صحراء بريس / و م ع

اهتمت الصحف العربية، الصادرة اليوم الجمعة، بالتفجير الذي استهدف أمس الخميس مسجدا لقوة الطوارئ بمدينة عسير السعودية، وبافتتاح قناة السويس الجديدة في مصر، وبآفة الإرهاب في بعض دول المغرب العربي.

ففي مصر، كتبت جريدة (الأهرام)، تحت عنوان "على ضفاف التاريخ"، أن "مصر سطرت أمس فصلا رائعا في تاريخها الضارب في عمق التاريخ بافتتاح قناة السويس الجديدة التي انتهت سواعد المصريين من حفرها في عام واحد فقط".

أما جريدة (الأخبار) فكتبت، تحت عنوان "القناة قاطرة التنمية"، أن "القناة ليست مشروعا في حد ذاته للملاحة الدولية، بل هي كمشروع تعتبر قاطرة التنمية في مصر خلال الفترة القادمة، قاطرة يتم البناء عليها في كل المجالات الاقتصادية والخدمية".

وأضافت أن "القناة قاطرة أيضا في بناء أكبر شبكة من الطرق الحديثة"، إضافة إلى "انطلاق التنمية في سيناء وإقامة المناطق الصناعية الجديدة في محور قناة السويس ومحطات لتموين السفن وزيادة الإنتاج السمكي من المزارع السمكية على جانب القناة".

ومن جانبها، كتبت جريدة (الجمهورية)، في افتتاحيتها بعنوان "رسالة حضارة.. وبناء وسلام"، أن "افتتاح قناة السويس الجديدة وتشغيل الشريان الملاحي لها وسط حضور محلي وإقليمي وعالمي نادر التكرار رسالة حضارة وبناء يوجهها من أرض الحضارة والبناء تسعون مليون مصري عاشوا الحلم وصنعوا الإنجاز خلال عام واحد".

وقالت إن القناة "ليست مجرد مجرى مائي يربط بين الشرق والغرب ويسهل التجارة بين الشمال والجنوب، ولكنها مركز اقتصادي ومحور تنموي متكامل يزيد من خدمات أرض الكنانة".

وفي قطر، أدانت الصحف بشدة حادث التفجير الإرهابي الغاشم الذي استهدف أمس مسجد قوات الطوارئ السعودية الخاصة بمدينة أبها بمنطقة عسير، وأسفر عن استشهاد 15 شخصا، بينهم 12 من رجال الأمن، وإصابة تسعة آخرين، حيث وصفته صحيفة (الراية) بأنه "عمل إجرامي مشين وقبيح لا يقبله إنسان ولا أي دين سماوي، ويدل على عدم الإيمان عند هؤلاء المجرمين القتلة الذين يقتلون المصلين المطمئنين"، مشددة على أن "مثل هذه التصرفات الإرهابية لن تزيد الشعب السعودي إلا تلاحما وقوة واجتماعا وتآلفا وترابطا بينه وبين قيادته الحكيمة".

وأكدت الصحيفة، في افتتاحيتها، أن مثل هذه العمليات الإرهابية "لن تنال من عزيمة المملكة العربية السعودية وشقيقاتها في دول مجلس التعاون، بل ستزيدها تصميما على محاربة التنظيمات الإرهابية المتطرفة واجتثاث فكرها الضال وتجفيف مصادر تمويلها"، مطالبة العلماء المسلمين العمل "على كشف هذه الفئة الضالة باعتبارها فئة خارجة عن الإسلام، وتعرية أهدافها الخبيثة التي تسعى لغرسها وسط المجتمع المسلم الآمن وتحذير الشباب منها، لأنها تستهدفهم باسم الدين".

وبدورها، اعتبرت صحيفة (الشرق)، في افتتاحيتها، أن العمل الإرهابي الجبان الذي تعرض له مسجد الطوارئ بمنطقة عسير بالمملكة العربية السعودية، "يأتي في إطار مخطط إرهابي يستهدف أمن المملكة ووحدة أراضيها، والقضاء على مكتسباتها التنموية والبشرية، وهو في الوقت نفسه وثيق الصلة بمواقف المملكة المشرفة بقيادة خادم الحرمين الشريفين جلالة الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، لإنقاذ اليمن والشعب اليمني من براثن الانقلابيين".

وأضافت الصحيفة أن للأجهزة الأمنية المختصة في السعودية "القدرة على كشف ملابسات هذه الجريمة الإرهابية البشعة والقبض على الجناة والجهات المحرضة وتقديمهم إلى القضاء العادل"، مؤكدة أن هذا العمل الارهابي المدان "يستدعي وقفة خليجية موحدة إلى جانب المملكة العربية السعودية لوضع رؤية شاملة ومستقبلية لمواجهة هذا الإرهاب الآثم واجتثاثه من جذوره".

وفي الإمارات، كتبت صحيفة (الخليج)، في افتتاحيتها، أن "مشهد الإرهاب في دول المغرب العربي لا يختلف كثيرا عنه في دول المشرق العربي من حيث تمدده وخطره ومصادره وأسبابه".

وأشارت، في هذا السياق، إلى أن "ليبيا تحولت خلال السنوات الأخيرة إلى دولة فاشلة بكل ما في الكلمة من معنى، حيث لا سلطة فيها ولا نظام ولا قانون، وإلى مصدر تهديد لكل دول الجوار، بل للدول الأوروبية على طول الساحل الشمالي للمتوسط".

وقالت الصحيفة إنه في مواجهة هذا الخطر المتمادي "نرى أن مواجهة الإرهاب تتم بشكل فردي رغم أن امتداداته واحدة ومصدره واحد وخطره واحد، تماما كما هو الحال في دول المشرق العربي"، مسجلة أن "كل دولة تقلع شوكها بيديها دون حد أدنى من التنسيق الجماعي، رغم أن الإرهاب لا يستثني أحدا". وعبرت، في هذا الصدد، عن الأسف لغياب استراتيجية عربية موحدة لمواجهة الإرهاب.

وعلى صعيد آخر، خصصت الصحف الإماراتية الأخرى الحيز الأكبر من افتتاحياتها ومقالاتها الرئيسية لحدث افتتاح قناة السويس الجديدة في مصر، وكتب رئيس تحرير صحيفة (الاتحاد)، في هذا السياق، عن "فرحة الإمارات الكبيرة بهذا الإنجاز"، موضحا أن "كل مواطن يدرك مدى أهمية هذا المشروع لاستقرار مصر، وبالتالي يتمنى له النجاح".

أما صحيفة (الوطن) فاعتبرت، في افتتاحيتها، أن "مشاركة الإمارات المصريين فرحتهم بحضور وفد رفيع المستوى تعد ترجمة لمتانة العلاقات التاريخية"، مؤكدة أن "مصر تكمل اليوم مسيرتها نحو التقدم والتطور وتواصل نهضتها نحو الحياة"، فيما أكدت صحيفة (البيان)، في افتتاحيتها، أن "حدث افتتاح قناة السويس الجديدة لم يكن عاديا، فقد شهد العالم معجزة بكل المقاييس".

وأشارت، في هذا الصدد، إلى أن "الإمارات قدمت حصيلة خبراتها وآلاتها وأجهزتها الحديثة للمساهمة في نجاح المشروع"، مضيفة أنه "من حقنا أن نفخر بشراكتنا الأساسية في هذا الإنجاز".



662

0






تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



التحقيق في خروقات مسؤولي الحسيمة ووزير الداخلية يحل بالمدينة

العربي الراي رئيس جمعية آفاق للمقاولة والتنمية

ألف 'عين رقمية' ترصد مخالفي مدونة السير ابتداء من أكتوبر المقبل

ثلاث مجموعات للمعطلين الصحراويين بالعيون تناضل من أجل الوظيفة

البحث الوطني الديموغرافي 2009/2010

بيان : المكاتب المحلية للجامعة الوطنية لسائقي السيارات الأجرة

الآستاذ بوجيد محمد "ما نشر بمنتدى وادنون إشاعة كاذبة صدرت عن شخص غير موثوق "

وقفة احتجاجية لمديرات ومديري التعليم الابتدائي أمام مقر وزارة التربية الوطنية في الرباط

مدونة السير تدخل حيّز التنفيذ اليوم الجمعة

المعارضة ببلدية اقا تستعمل الشكايات كسلاح ضد أعضاء المكتب المسير

زاوية الشيخ محمد الأغظف وجه من وجوه المخزن بالصحراء

العيون: استقبال "بسيمة الحقاوي" بشعارات تطالب بإسقاط الحكومة ومحاسبة ناهبي المال العام

كيفية تسيير الإنعاش الوطني بالصحراء(جماعة لبيرات نموذجا)

مضامين أبرز الصحف العربية الصادرة اليوم

مضامين أبرز الصحف العربية الصادرة اليوم

مضامين أبرز الصحف العربية الصادرة اليوم

مضامين أبرز الصحف العربية الصادرة اليوم

مضامين أبرز الصحف العربية الصادرة اليوم

مضامين أبرز الصحف العربية الصادرة اليوم

مضامين أبرز الصحف العربية الصادرة اليوم





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

عزيز طومزين يكتب: وأزفت ساعة الحسم بجهة كليميم وادنون.

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرون مؤطرة ببرنامج محو الأمية بالمساجد

مباراة لولوج مصالح الجمارك

للراغبين في الانضمام لصفوف الدرك الملكي..هذه هي الشروط المطلوبة

منصب رئيس (ة) مصلحة بالأكاديمية والمديريات الإقليمية التابعة لإكاديمية العيون

إستدعاء :وزارة العدل: برنامج شفوي مباراة توظيف 524 محررا قضائيا

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

مغربي يعتلي قائمة الاعبين العرب الأكثر مشاركة في دوري ابطال اوروبا،ومحمد صلاح يتجه نحو إزاحته


نتائج قرعة دوري أبطال أوروبا (المجموعات)

 
جمعيات
تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

كليميم:تأسيس مركز يوسف بن تاشفين للدراسات والأبحاث من أجل اللغة العربية

 
ملف الصحراء

"كوسموس إينيرجي” و”كابريكورن” تنسحبان من التنقيب بمياه الحراء الغربية "

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
فوائد القهوة وقهوة البرتقال

العلماء يكتشفون سر مثلث برمودا

تحديد يوم عيد الأضحى المبارك

 
مــن الــمــعــتــقــل

الزافزافي يتلو "وصية الوداع" ويطلب دفن جثمانه في أرض الريف

 
الوفــيــات

تعزية في وفاة والد الحقوقي الحسين شهيب

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

تعرَف على هاتف "الأيفون" الأكثر شعبية في العالم

احذر حذف الرسائل على واتس آب

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.