للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         الجيش يبرم صفقة تسلح جديدة مع امريكا لاقتناء منصة متطورة ونظام رصد ،والقمر الصناعي الثاني يطلق قريبا             عاجل..عدم انعقاد الدورة الاستثنائية لجماعة افركط بسبب تغيب الرئيس             سوء التخطيط والتنفيذ يهدر ملايين الدراهم في تطوير البنية التحتية بكليميم(صور)             خروقات وصفقات مشبوهة بالمراكز الجهوية للاستثمار،وإعفاءات تطل برأسها             الطواقم الادارية بالمؤسسات التعليمية تعمق من أزمة "أمزازي" بإعلانها الإحتجاج على الساعة الجديدة             بلطجية يسيطرون على منطقة قندهار ويفرضون إتاوات وسط غياب المراقبة             الوالي الناجم ابهي يحدد غدا الاثنين كموعد لعقد جلسة استثنائية لجماعة افركط             اتهامات من بعض سكان جماعة تكليت لعضو بالمجلس الإقليمي بكليميم بسبب             غرق مركب صيد بسواحل طانطان يحمل 12 بحارًا             الاحتفال بعيد المولد النبوي من الإطراء المذموم، وليس من التعظيم المحمود             الترجي التونسي يفوز بدوري أبطال أفريقيا على حساب الأهلي المصري             رواد الفيسبوك يدشنون حملة سخرية من رئيس الحكومة العثماني بسبب الساعة الجديدة             سكان عبودة بكلميم يناشدون رئيس المنطقة الأمنية التدخل بسبب مصنع للماحيا وسط الحي             رغم تغييره للتوقيت المدرسي..تلاميذ غاضبون يطردون مدير اكاديمية العيون من مؤسستهم(فيديو)             محكمة الاستئناف تصدر حكمها ب 12سنة للصحافي بوعشرين             في اجتماع غاب عنه والي الجهة،الفرقاء يحددون التوقيت المدرسي الرسمي بجهة كلميم وادنون(برنامج)             النصب والإحتيال يجر عون سلطة برتبة مقدم الى العدالة‎             حالة من الفوضى بحامة أباينو والسبب إهمال الشركة وصمت المسؤولين(فيديو)             لفتيت:وزارة الداخلية قامت بمبادرات للصلح بين الفرقاء بجهة كلميم وادنون لكن لم يتوصلوا إلى اتفاق             والي جهة كلميم وادنون يدعو الكتاب الإقليمين للنقابات بكلميم لإجتماع عاجل             لحظة اقتحام رجال الشرطة لثانوية ابن بطوطة بالعيون بسبب احتجاجات التوقيت المدرسي            تلاميذ غاضبون بثانوية بالعيون يطردون مدير الاكاديمية مبارك الحنصالي            فوضى بحامة أباينو بكليميم تهدد بكارثة وسط صمت المسؤولين            هذا ما قاله وزير الصحة الدكالي من كليميم عن المستشفى الجهوي الجديد وعن المستشفيات بطانطان واسا وافني            مواطن محتاج يشتكي من ابتزاز عضو ببلدية كليميم له ومنحه مبالغ مالية شهريا            إفراغ اسرة من منزلها ليلا وفي اجواء ممطرة بمدينة إفني           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

لحظة اقتحام رجال الشرطة لثانوية ابن بطوطة بالعيون بسبب احتجاجات التوقيت المدرسي


تلاميذ غاضبون بثانوية بالعيون يطردون مدير الاكاديمية مبارك الحنصالي


فوضى بحامة أباينو بكليميم تهدد بكارثة وسط صمت المسؤولين


هذا ما قاله وزير الصحة الدكالي من كليميم عن المستشفى الجهوي الجديد وعن المستشفيات بطانطان واسا وافني


مواطن محتاج يشتكي من ابتزاز عضو ببلدية كليميم له ومنحه مبالغ مالية شهريا

 
اقلام حرة

الاحتفال بعيد المولد النبوي من الإطراء المذموم، وليس من التعظيم المحمود


اختفاء خاشقجي..الويل لمن يقول لا في زمن نعم!


مدينة بدون ماء "أكلميم" أنمودجا


المغرب أحسن من فرنسا


كلمة لابد منها السيد النائب…. حزب يعته مدرسة سياسية


دارجة الكتاب المدرسي… خطة إصلاح ام إفساد ممنهج!


هذه المدينة لم تعد تشبهني..


قضية الشافعي طبيب الفقراء.. في الحاجة لحماية الفاضحين للفساد

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
منتدى العدالة وحقوق الانسان يصدر بيانا بخصوص السطو على الاراضي بكلميم

رابطة المواطنة وحقوق الانسان بالسمارة تصدر بيانا حول احتجاجات معطلي مخيم الكويز

التحالف المدني لحقوق الانسان يصدر بيانا بخصوص الوضع البيئي الخطير بمدينة المرسى

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
الجيش يبرم صفقة تسلح جديدة مع امريكا لاقتناء منصة متطورة ونظام رصد ،والقمر الصناعي الثاني يطلق قريبا

دعوة الملك تثير تفاؤلاً وحذراً في الجزائر

الريسوني يخلف القرضاوي على رأس الإتحاد العالمي لعلماء المسلمين

ترامب يحذف موريتان من قائمة الدول الافريقية المستفيدة من المبادرة الامريكية لتشجيع التجارة،بسبب

 
مختفون

نداء للبحث عن مختفي من العيون


نداء للبحث عن مختفي من العيون

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

مضامين أبرز الصحف العربية الصادرة اليوم
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 07 غشت 2015 الساعة 11 : 11


صحراء بريس / و م ع

اهتمت الصحف العربية، الصادرة اليوم الجمعة، بالتفجير الذي استهدف أمس الخميس مسجدا لقوة الطوارئ بمدينة عسير السعودية، وبافتتاح قناة السويس الجديدة في مصر، وبآفة الإرهاب في بعض دول المغرب العربي.

ففي مصر، كتبت جريدة (الأهرام)، تحت عنوان "على ضفاف التاريخ"، أن "مصر سطرت أمس فصلا رائعا في تاريخها الضارب في عمق التاريخ بافتتاح قناة السويس الجديدة التي انتهت سواعد المصريين من حفرها في عام واحد فقط".

أما جريدة (الأخبار) فكتبت، تحت عنوان "القناة قاطرة التنمية"، أن "القناة ليست مشروعا في حد ذاته للملاحة الدولية، بل هي كمشروع تعتبر قاطرة التنمية في مصر خلال الفترة القادمة، قاطرة يتم البناء عليها في كل المجالات الاقتصادية والخدمية".

وأضافت أن "القناة قاطرة أيضا في بناء أكبر شبكة من الطرق الحديثة"، إضافة إلى "انطلاق التنمية في سيناء وإقامة المناطق الصناعية الجديدة في محور قناة السويس ومحطات لتموين السفن وزيادة الإنتاج السمكي من المزارع السمكية على جانب القناة".

ومن جانبها، كتبت جريدة (الجمهورية)، في افتتاحيتها بعنوان "رسالة حضارة.. وبناء وسلام"، أن "افتتاح قناة السويس الجديدة وتشغيل الشريان الملاحي لها وسط حضور محلي وإقليمي وعالمي نادر التكرار رسالة حضارة وبناء يوجهها من أرض الحضارة والبناء تسعون مليون مصري عاشوا الحلم وصنعوا الإنجاز خلال عام واحد".

وقالت إن القناة "ليست مجرد مجرى مائي يربط بين الشرق والغرب ويسهل التجارة بين الشمال والجنوب، ولكنها مركز اقتصادي ومحور تنموي متكامل يزيد من خدمات أرض الكنانة".

وفي قطر، أدانت الصحف بشدة حادث التفجير الإرهابي الغاشم الذي استهدف أمس مسجد قوات الطوارئ السعودية الخاصة بمدينة أبها بمنطقة عسير، وأسفر عن استشهاد 15 شخصا، بينهم 12 من رجال الأمن، وإصابة تسعة آخرين، حيث وصفته صحيفة (الراية) بأنه "عمل إجرامي مشين وقبيح لا يقبله إنسان ولا أي دين سماوي، ويدل على عدم الإيمان عند هؤلاء المجرمين القتلة الذين يقتلون المصلين المطمئنين"، مشددة على أن "مثل هذه التصرفات الإرهابية لن تزيد الشعب السعودي إلا تلاحما وقوة واجتماعا وتآلفا وترابطا بينه وبين قيادته الحكيمة".

وأكدت الصحيفة، في افتتاحيتها، أن مثل هذه العمليات الإرهابية "لن تنال من عزيمة المملكة العربية السعودية وشقيقاتها في دول مجلس التعاون، بل ستزيدها تصميما على محاربة التنظيمات الإرهابية المتطرفة واجتثاث فكرها الضال وتجفيف مصادر تمويلها"، مطالبة العلماء المسلمين العمل "على كشف هذه الفئة الضالة باعتبارها فئة خارجة عن الإسلام، وتعرية أهدافها الخبيثة التي تسعى لغرسها وسط المجتمع المسلم الآمن وتحذير الشباب منها، لأنها تستهدفهم باسم الدين".

وبدورها، اعتبرت صحيفة (الشرق)، في افتتاحيتها، أن العمل الإرهابي الجبان الذي تعرض له مسجد الطوارئ بمنطقة عسير بالمملكة العربية السعودية، "يأتي في إطار مخطط إرهابي يستهدف أمن المملكة ووحدة أراضيها، والقضاء على مكتسباتها التنموية والبشرية، وهو في الوقت نفسه وثيق الصلة بمواقف المملكة المشرفة بقيادة خادم الحرمين الشريفين جلالة الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، لإنقاذ اليمن والشعب اليمني من براثن الانقلابيين".

وأضافت الصحيفة أن للأجهزة الأمنية المختصة في السعودية "القدرة على كشف ملابسات هذه الجريمة الإرهابية البشعة والقبض على الجناة والجهات المحرضة وتقديمهم إلى القضاء العادل"، مؤكدة أن هذا العمل الارهابي المدان "يستدعي وقفة خليجية موحدة إلى جانب المملكة العربية السعودية لوضع رؤية شاملة ومستقبلية لمواجهة هذا الإرهاب الآثم واجتثاثه من جذوره".

وفي الإمارات، كتبت صحيفة (الخليج)، في افتتاحيتها، أن "مشهد الإرهاب في دول المغرب العربي لا يختلف كثيرا عنه في دول المشرق العربي من حيث تمدده وخطره ومصادره وأسبابه".

وأشارت، في هذا السياق، إلى أن "ليبيا تحولت خلال السنوات الأخيرة إلى دولة فاشلة بكل ما في الكلمة من معنى، حيث لا سلطة فيها ولا نظام ولا قانون، وإلى مصدر تهديد لكل دول الجوار، بل للدول الأوروبية على طول الساحل الشمالي للمتوسط".

وقالت الصحيفة إنه في مواجهة هذا الخطر المتمادي "نرى أن مواجهة الإرهاب تتم بشكل فردي رغم أن امتداداته واحدة ومصدره واحد وخطره واحد، تماما كما هو الحال في دول المشرق العربي"، مسجلة أن "كل دولة تقلع شوكها بيديها دون حد أدنى من التنسيق الجماعي، رغم أن الإرهاب لا يستثني أحدا". وعبرت، في هذا الصدد، عن الأسف لغياب استراتيجية عربية موحدة لمواجهة الإرهاب.

وعلى صعيد آخر، خصصت الصحف الإماراتية الأخرى الحيز الأكبر من افتتاحياتها ومقالاتها الرئيسية لحدث افتتاح قناة السويس الجديدة في مصر، وكتب رئيس تحرير صحيفة (الاتحاد)، في هذا السياق، عن "فرحة الإمارات الكبيرة بهذا الإنجاز"، موضحا أن "كل مواطن يدرك مدى أهمية هذا المشروع لاستقرار مصر، وبالتالي يتمنى له النجاح".

أما صحيفة (الوطن) فاعتبرت، في افتتاحيتها، أن "مشاركة الإمارات المصريين فرحتهم بحضور وفد رفيع المستوى تعد ترجمة لمتانة العلاقات التاريخية"، مؤكدة أن "مصر تكمل اليوم مسيرتها نحو التقدم والتطور وتواصل نهضتها نحو الحياة"، فيما أكدت صحيفة (البيان)، في افتتاحيتها، أن "حدث افتتاح قناة السويس الجديدة لم يكن عاديا، فقد شهد العالم معجزة بكل المقاييس".

وأشارت، في هذا الصدد، إلى أن "الإمارات قدمت حصيلة خبراتها وآلاتها وأجهزتها الحديثة للمساهمة في نجاح المشروع"، مضيفة أنه "من حقنا أن نفخر بشراكتنا الأساسية في هذا الإنجاز".



684

0






تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



التحقيق في خروقات مسؤولي الحسيمة ووزير الداخلية يحل بالمدينة

العربي الراي رئيس جمعية آفاق للمقاولة والتنمية

ألف 'عين رقمية' ترصد مخالفي مدونة السير ابتداء من أكتوبر المقبل

ثلاث مجموعات للمعطلين الصحراويين بالعيون تناضل من أجل الوظيفة

البحث الوطني الديموغرافي 2009/2010

بيان : المكاتب المحلية للجامعة الوطنية لسائقي السيارات الأجرة

الآستاذ بوجيد محمد "ما نشر بمنتدى وادنون إشاعة كاذبة صدرت عن شخص غير موثوق "

وقفة احتجاجية لمديرات ومديري التعليم الابتدائي أمام مقر وزارة التربية الوطنية في الرباط

مدونة السير تدخل حيّز التنفيذ اليوم الجمعة

المعارضة ببلدية اقا تستعمل الشكايات كسلاح ضد أعضاء المكتب المسير

زاوية الشيخ محمد الأغظف وجه من وجوه المخزن بالصحراء

العيون: استقبال "بسيمة الحقاوي" بشعارات تطالب بإسقاط الحكومة ومحاسبة ناهبي المال العام

كيفية تسيير الإنعاش الوطني بالصحراء(جماعة لبيرات نموذجا)

مضامين أبرز الصحف العربية الصادرة اليوم

مضامين أبرز الصحف العربية الصادرة اليوم

مضامين أبرز الصحف العربية الصادرة اليوم

مضامين أبرز الصحف العربية الصادرة اليوم

مضامين أبرز الصحف العربية الصادرة اليوم

مضامين أبرز الصحف العربية الصادرة اليوم

مضامين أبرز الصحف العربية الصادرة اليوم





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

عزيز طومزين يكتب: وأزفت ساعة الحسم بجهة كليميم وادنون.

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرة مؤطرات ببرنامج محو الأمية بالمساجد

مباراة لولوج مصالح الجمارك

للراغبين في الانضمام لصفوف الدرك الملكي..هذه هي الشروط المطلوبة

منصب رئيس (ة) مصلحة بالأكاديمية والمديريات الإقليمية التابعة لإكاديمية العيون

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

الترجي التونسي يفوز بدوري أبطال أفريقيا على حساب الأهلي المصري


المغرب تستضيف قرعة تمهيدي دوري الأبطال و”الكونفيدرالية”

 
جمعيات
تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

كليميم:تأسيس مركز يوسف بن تاشفين للدراسات والأبحاث من أجل اللغة العربية

 
ملف الصحراء

واشنطن وباريس تعارضان الأمين العام للامم المتحدة بشأن التمديد لبعثة لمينورسو بالصحراء

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
إلهان عمر ورشيدة طليب أول مسلمتين تدخلان الكونغرس الأمريكي

المغاربة يتقدمون على الصين واليابان في تصفح الانترنيت بحثا عن

السيدة الأولى الأمريكية تكسر صمتها وتكشف موقفها من اتهامات زوجها الجنسية

 
مــن الــمــعــتــقــل

الزافزافي يتلو "وصية الوداع" ويطلب دفن جثمانه في أرض الريف

 
الوفــيــات

الشيخ الدكتور سعيد القحطاني صاحب كتاب “حصن المسلم" في ذمّة الله

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

تعرَف على هاتف "الأيفون" الأكثر شعبية في العالم

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.