للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         رئيس جماعة و 13 نائبا ينتظرهم العزل والمحاكمة             وزارة التجهيز و النقل تعتزم تعميم ردارات ذكية لمراقبة مخالفات قانون السير             أمواج عاتية تضرب جزيرة تينريفي بكناريا تدمر شرفات المنازل(فيديو)             العثور على عون سلطة مقتولا بطانطان(اسم)             رسمياً..صدور قرار التمديد الثاني للجنة المسيرة لمجلس جهة كليميم وادنون بالجريدة الرسمية             أنباء عن التمديد للجنة المسيرة لجهة كلميم وادنون             أنباء عن منع المستشار عبد الوهاب بلفقيه من مرافقة الوفد المغربي إلى بروكسيل             كلميم: إدانة عون سلطة ب 8 أشهر سجنا بتهمة النصب.             مركز “TLScontact” يتوقف عن استلام ملفات الراغبين في الحصول على تأشيرة فرنسا             مصرع شاب في حادث سير بين السمارة والعيون(اسم)             هذه هي المنتخبات المتاهلة لأمم افريقيا 2019 وانجاز عربي غير مسبوق(تفاصيل)             تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات             فاعلة جمعوية بكناريا تهاجم اعيان الصحراء :يلهثون خلف مصالحهم ويبتزون الدولة .             تفاصيل فاجعة غرِق قارب للهجرة السرية بشاطئ اكلو كان على متنه 25 فردا             بوعيدة خرج ليها ديريكت "بت نبت" ولقضاء هو الحل.             "الأرصاد" تحذر الصيادين من نزول البحار حتى تحسن حالة الجو             العثور على جثتين بالشاطيء الأبيض من ضحايا القارب المنكوب بطانطان             وفاة متشرد كان يتخذ من المحطة الطرقية مأوى له             عضو بجماعة الشاطئ الأبيض من رئيس لجنة المالية لطالب لجوء سياسي بفرنسا             زلزال بوزارة الأوقاف يطيح بعدد من رؤساء المجالس العلمية من بينهم افني             جانب من امسية فنية بامكار اسا 2018            لحظة اقتحام رجال الشرطة لثانوية ابن بطوطة بالعيون بسبب احتجاجات التوقيت المدرسي            تلاميذ غاضبون بثانوية بالعيون يطردون مدير الاكاديمية مبارك الحنصالي            فوضى بحامة أباينو بكليميم تهدد بكارثة وسط صمت المسؤولين            هذا ما قاله وزير الصحة الدكالي من كليميم عن المستشفى الجهوي الجديد وعن المستشفيات بطانطان واسا وافني            مواطن محتاج يشتكي من ابتزاز عضو ببلدية كليميم له ومنحه مبالغ مالية شهريا           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

جانب من امسية فنية بامكار اسا 2018


لحظة اقتحام رجال الشرطة لثانوية ابن بطوطة بالعيون بسبب احتجاجات التوقيت المدرسي


تلاميذ غاضبون بثانوية بالعيون يطردون مدير الاكاديمية مبارك الحنصالي


فوضى بحامة أباينو بكليميم تهدد بكارثة وسط صمت المسؤولين


هذا ما قاله وزير الصحة الدكالي من كليميم عن المستشفى الجهوي الجديد وعن المستشفيات بطانطان واسا وافني

 
اقلام حرة

الاحتفال بعيد المولد النبوي من الإطراء المذموم، وليس من التعظيم المحمود


اختفاء خاشقجي..الويل لمن يقول لا في زمن نعم!


مدينة بدون ماء "أكلميم" أنمودجا


المغرب أحسن من فرنسا


كلمة لابد منها السيد النائب…. حزب يعته مدرسة سياسية


دارجة الكتاب المدرسي… خطة إصلاح ام إفساد ممنهج!


هذه المدينة لم تعد تشبهني..


قضية الشافعي طبيب الفقراء.. في الحاجة لحماية الفاضحين للفساد

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
منتدى العدالة وحقوق الانسان يصدر بيانا بخصوص السطو على الاراضي بكلميم

رابطة المواطنة وحقوق الانسان بالسمارة تصدر بيانا حول احتجاجات معطلي مخيم الكويز

التحالف المدني لحقوق الانسان يصدر بيانا بخصوص الوضع البيئي الخطير بمدينة المرسى

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
أمواج عاتية تضرب جزيرة تينريفي بكناريا تدمر شرفات المنازل(فيديو)

بشرى للراغبين في زيارة فرنسا..إجراءات جديدة ومبسطة للحصول على “الفيزا”

الجيش يبرم صفقة تسلح جديدة مع امريكا لاقتناء منصة متطورة ونظام رصد ،والقمر الصناعي الثاني يطلق قريبا

دعوة الملك تثير تفاؤلاً وحذراً في الجزائر

 
مختفون

نداء للبحث عن مختفي من العيون


نداء للبحث عن مختفي من العيون

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

مضامين أبرز الصحف العربية الصادرة اليوم
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 10 غشت 2015 الساعة 22 : 10


صحراء بريس / و م ع

اهتمت الصحف العربية الصادرة، اليوم الإثنين، بجملة مواضيع منها تطورات الأزمة اليمنية وسقوط قتلى من القوات المسلحة الإماراتية في المعارك هناك، فضلا عن مواضيع محلية أخرى.

ففي مصر، واصلت الصحف اهتمامها بافتتاح قناة السويس الجديدة وآثارها المحتملة والإيجابية على البلاد، فكتبت صحيفة (الأهرام) في افتتاحيتها بعنوان (بشائر الخير بعد القناة الجديدة) أن مصر بدأت مرحلة جديدة بعد افتتاح قناة السويس الجديدة، وذلك بعبور 63 سفينة من الاتجاهين في اليوم الأول بعد الافتتاح، بحمولات بلغت 3,3 مليون طن.

وقالت إن القناة الجديدة قدمت دليلا عمليا على كفاءتها وجاهزيتها للتعامل مع الظروف الصعبة، حيث عبرت، وللمرة الأولى أكبر سفينة حاويات في العالم، وهي السفينة الدنماركية (ميرسك مارستال) بحمولة قدرها 300 ألف و360 طنا، وبغاطس عمقه 49.6 قدم وذلك رغم الظروف الجوية الصعبة.

وفى الوقت نفسه، تقول (الأهرام)، تحرص القيادة السياسية المصرية على استغلال قوة الدفع الكبرى التي فجرها إنجاز القناة الجديدة في الإسراع بعملية التنمية في مصر، مشيرة في هذا الصدد إلى أن القيادة السياسية تكثف الجهود من أجل إطلاق مشروع "المليون فدان"، الذي سيمثل إضافة هائلة للرقعة الزراعية وتأمين الغذاء وتوفير فرص عمل.

أما صحيفة (الجمهورية) فكتبت، من جهتها، في افتتاحيتها بعنوان (الدور على المليون فدان) أنه بعد افتتاح القناة الجديدة تتأهب مصر لتنفيذ استصلاح وتنمية مليون فدان كمرحلة أولى من مشروعها القومي الثاني المأمول فيه توسيع مساحة الاستصلاح إلى 4 ملايين فدان مما يعني توسعا كبيرا في الرقعة الخضراء عوضا عن الأراضي الزراعية التي شهدت انحسارا رهيبا في السنوات الأخيرة.

وأكدت على أن "مصر 30 يونيو تخطو بثقة على طريق المستقبل بالعمل والجهد والعرق والدم إن لزم الأمر لتعويض ما فات واللحاق بركب الدول المتقدمة".

وفي البحرين، قالت صحيفة (أخبار الخليج) إن انتصارات تلو انتصارات تحدث في اليمن بعد أن تعاون الجميع في "مواجهة المخططات الخبيثة"، معتبرة أن العمل الجاد والمشترك والتنسيق المتواصل بين دول مجلس التعاون الخليجي يمكن أن يساعد بشكل فعال على حماية أمنها واستقرارها، وهو ما حدث بالفعل مع انقلاب الحوثيين الذي "لم يكن المقصود به اليمن فقط، وإنما الانطلاق من اليمن لزعزعة أمن واستقرار الشقيقة السعودية ودول مجلس التعاون كافة".

وبعد أن أكدت الصحيفة أنه "تم صد الانقلابيين وهجمتهم الفاشلة وتمت مواجهة خياناتهم للمبادرة الخليجية واختطافهم للسلطة (...)"، خلصت إلى القول إنه "بقي أن نحمي داخلنا من الإرهابيين وغدرهم بكل وسائل الحيطة والحذر لأن المنهزمين لا يجدون إلا الغدر وسيلة للانتقام".

وفي السياق ذاته، كتبت صحيفة (الوطن) أنه "حين تحرر اليمن ويندحر الحوثيون وخونة صالح، ستشرق أرض اليمن من جديد، وسيعمر اليمن، وسيصبح مساندا قويا للخليج"، موضحة أن مجريات الأحداث في اليمن وتحولاتها السريعة باتجاه تحريرها من الحوثيين حتى يعود اليمن عربيا كما كان وسيبقى، ستفرز معطيات جديدة على الساحة العربية وتحديدا على الملف السوري.

وترى الصحيفة أن التحولات السريعة باليمن تبشر بالخير، ذلك أن استسلام الحوثيين وهروبهم يظهر حالة الفشل والخوف، واليقين أنهم خاسرون أمام المقاومة والجيش اليمني والتحالف، وأنه كلما تحررت محافظات ومدن اليمن، أدرك الحوثيون أن كرة الثلج تتدحرج وتكبر باتجاه صعدة، متسائلة : "من وزع الحلوى في البحرين احتفالا بانتصارات الحوثيين ماذا عساه يوزع اليوم مع كل هذه الهزائم النكراء وكل هذه الخسائر الموجعة¿".

وبالإمارات، أفردت الصحف المحلية الحيز الأوفر من افتتاحياتها لموضوع مصرع ثلاثة جنود إماراتيين عاملين في إطار قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن.

وكتبت صحيفة (الخليج)، في افتتاحيتها، في هذا السياق "لا يجرحنا سقوط مزيد من الشهداء الإماراتيين الذين يؤدون واجبهم القومي تجاه إخوة لهم، يتعرضون للبطش والجور، وهم بهذه التضحيات إنما يؤدون واجبا قوميا لإخوة لهم، وواجبا إنسانيا"، مضيفة أن هؤلاء الجنود يدافعون في الوقت ذاته عن أمن بلادهم، لأن "الخطر القادم واحد، وما يهدد اليمن يمس من قريب وبعيد سائر الأقطار العربية في المنطقة".

ومن جانبها، أكدت صحيفة (البيان)، في افتتاحيتها أن الجنود الثلاثة سقطوا "في واجبهم المشرف لإنقاذ الشعب اليمني من مأساته، واختطافه على يد الإرهابيين".

وشددت الصحيفة على أن قدر الإمارات العربية المتحدة، وقواتها المسلحة، أن تقدم الشهداء، وذلك في سبيل "تحرير الشعب اليمني من الإرهاب والاختطاف".

وأوضحت في هذا الصدد أنه "ما من مهمة عظيمة مثل تحرير الشعوب من الإرهاب والاختطاف والقتل والتجويع، على يد ميليشيات مارقة، لا تحسب حسابا لحياة الناس".

أما صحيفة (الوطن) فأكدت في افتتاحيتها أن اليمن أصبح على موعد مع التحرير، وهو "ما تؤكده الانتصارات الكبيرة التي تحققها قوات التحالف العربي والجيش الوطني والمقاومة الشعبية، ضد مليشيات الحوثي وصالح".

وأبرزت أن التاريخ سيسطر بأحرف من نور الموقف العربي الشجاع، والذي تمخض عنه تشكيل التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية " بأن الأشقاء دافعوا عن كرامة الأمة وأرضها، وفوتوا الفرصة أمام الأطماع الدنيئة والتي حاولت النيل من وحدة وسيادة اليمن، وقدموا كوكبة من الشهداء الأبرار"، من أجل أن يبقى اليمن عربيا لكل اليمنيين، وآمنا مستقرا.



957

0






تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



التحقيق في خروقات مسؤولي الحسيمة ووزير الداخلية يحل بالمدينة

العربي الراي رئيس جمعية آفاق للمقاولة والتنمية

ألف 'عين رقمية' ترصد مخالفي مدونة السير ابتداء من أكتوبر المقبل

ثلاث مجموعات للمعطلين الصحراويين بالعيون تناضل من أجل الوظيفة

البحث الوطني الديموغرافي 2009/2010

بيان : المكاتب المحلية للجامعة الوطنية لسائقي السيارات الأجرة

الآستاذ بوجيد محمد "ما نشر بمنتدى وادنون إشاعة كاذبة صدرت عن شخص غير موثوق "

وقفة احتجاجية لمديرات ومديري التعليم الابتدائي أمام مقر وزارة التربية الوطنية في الرباط

مدونة السير تدخل حيّز التنفيذ اليوم الجمعة

المعارضة ببلدية اقا تستعمل الشكايات كسلاح ضد أعضاء المكتب المسير

زاوية الشيخ محمد الأغظف وجه من وجوه المخزن بالصحراء

العيون: استقبال "بسيمة الحقاوي" بشعارات تطالب بإسقاط الحكومة ومحاسبة ناهبي المال العام

كيفية تسيير الإنعاش الوطني بالصحراء(جماعة لبيرات نموذجا)

مضامين أبرز الصحف العربية الصادرة اليوم

مضامين أبرز الصحف العربية الصادرة اليوم

مضامين أبرز الصحف العربية الصادرة اليوم

مضامين أبرز الصحف العربية الصادرة اليوم

مضامين أبرز الصحف العربية الصادرة اليوم

مضامين أبرز الصحف العربية الصادرة اليوم

مضامين أبرز الصحف العربية الصادرة اليوم





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

عزيز طومزين يكتب: وأزفت ساعة الحسم بجهة كليميم وادنون.

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرة مؤطرات ببرنامج محو الأمية بالمساجد

مباراة لولوج مصالح الجمارك

للراغبين في الانضمام لصفوف الدرك الملكي..هذه هي الشروط المطلوبة

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

هذه هي المنتخبات المتاهلة لأمم افريقيا 2019 وانجاز عربي غير مسبوق(تفاصيل)


الترجي التونسي يفوز بدوري أبطال أفريقيا على حساب الأهلي المصري

 
جمعيات
تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

كليميم:تأسيس مركز يوسف بن تاشفين للدراسات والأبحاث من أجل اللغة العربية

 
ملف الصحراء

واشنطن وباريس تعارضان الأمين العام للامم المتحدة بشأن التمديد لبعثة لمينورسو بالصحراء

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
عدم الرغبة في شرب الماء مؤشر على مشاكل في جسمك!

إلهان عمر ورشيدة طليب أول مسلمتين تدخلان الكونغرس الأمريكي

المغاربة يتقدمون على الصين واليابان في تصفح الانترنيت بحثا عن

 
مــن الــمــعــتــقــل

الزافزافي يتلو "وصية الوداع" ويطلب دفن جثمانه في أرض الريف

 
الوفــيــات

الشيخ الدكتور سعيد القحطاني صاحب كتاب “حصن المسلم" في ذمّة الله

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

تعرَف على هاتف "الأيفون" الأكثر شعبية في العالم

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.