للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         المدير الإقليمي للتعليم بكليميم يذعن للضغوط ويتراجع عن الغاء التكليفات المشبوهة             الداخلة:العثور على وادنوني متوفي في ظروف غامضة             من يحمي الفساد في جهات الصحراء الثلاث ؟             بالفيديو:وزير التجهيز والنقل اعمارة يؤكد على ربط طرفاية بجزر الكناري و إحداث..             مغربي يعتلي قائمة الاعبين العرب الأكثر مشاركة في دوري ابطال اوروبا،ومحمد صلاح يتجه نحو إزاحته             وزير العدل يوافق على تمديد اجال تقديم طلبات ضحايا انفجار الألغام             الدرك يعتقل سائق سيارة رباعية الدفع محملة بالمازوط ويصادر محتواها             فوائد القهوة وقهوة البرتقال             بالفيديو..قدماء المحاربين والعسكرين بكليميم يحتجون بالشارع وهذه مطالبهم             وزير التجهيز عمارة يصل بوجدور لإطفاء غضب السكان من انقطاع الكهرباء لأكثر من اسبوع             وزير الداخلية يدعو رؤساء المجالس المنتخبة إلى تسوية الأحكام الصادرة ضد مجالسهم خلال ميزانية2019             بالصور:سلطات طانطان تهدم منزل دون إشعار مسبق             بلدية كليميم توفر خدمة المصادقة على الوثائق يوم السبت كذلك من 15/9إلى 20/10             كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرون مؤطرة ببرنامج محو الأمية بالمساجد             قتيل ومفقودين في غرق قارب للحركة بشاطيء ميرلفت(فيديو)             انتحار شاب ثلاثيني بالداخلة             وزير خارجية موريتان يجتمع بسفيري المغرب والجزائر ويبلغهما موقف موريتان من قضية الصحراء             وفاة الفنان الشعبي حماد جيجي             المغرب يتراجع على مؤشرات التنمية البشرية والجزائر تتصدر الترتيب مغاربيا             عزيز طومزين يكتب: وأزفت ساعة الحسم بجهة كليميم وادنون.             قدماء المحاربين والعسكرين بكليميم يحتجون بالشارع            سيول واد الساقية تصل الحاجز الترابي المسمى سد بالعيون            وقفة احتجاجية:اساتذة السلم 9 يقاطعون الامتحان المهني بالعيون ويطالبون بترقيتهم مباشرة            مهاجر بالخارج يكشف فضيحة سد لكريمة بإفني ويفضح خروقات بكليميم ويؤكد "جهة كليميم جهة الفساد            احتراق شاحنة بمنجم بوكراع بالعيون            مرأة تتبرع بكليتها لطفلة سعاد رغم أنها لا تعرفها ومن مدينة اخرى           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

قدماء المحاربين والعسكرين بكليميم يحتجون بالشارع


سيول واد الساقية تصل الحاجز الترابي المسمى سد بالعيون


وقفة احتجاجية:اساتذة السلم 9 يقاطعون الامتحان المهني بالعيون ويطالبون بترقيتهم مباشرة


مهاجر بالخارج يكشف فضيحة سد لكريمة بإفني ويفضح خروقات بكليميم ويؤكد "جهة كليميم جهة الفساد


احتراق شاحنة بمنجم بوكراع بالعيون

 
اقلام حرة

دارجة الكتاب المدرسي… خطة إصلاح ام إفساد ممنهج!


هذه المدينة لم تعد تشبهني..


قضية الشافعي طبيب الفقراء.. في الحاجة لحماية الفاضحين للفساد


لا فِرار، كما الشعب قَرّر


إني اخترت منصتي يا وطني


رسالة ساخرة لقادة الأفارقة المجتمعين بنواكشوط …..


هل “فبركت” القنوات المغربية مشاهد جمهور موازين الكثيفة؟


العرب واللعب مع إيران

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
بلدية كليميم توفر خدمة المصادقة على الوثائق يوم السبت كذلك من 15/9إلى 20/10

الاداريون بقطاع التعليم يعتزمون مقاطعة الاجتماعات ورفض التكليفات

هام للتلاميذ وأولياءهم:الدراسة تنطلق فعليا بجميع الأسلاك يوم الأربعاء المقبل 5شتنبر

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
وزير خارجية موريتان يجتمع بسفيري المغرب والجزائر ويبلغهما موقف موريتان من قضية الصحراء

المغرب يتراجع على مؤشرات التنمية البشرية والجزائر تتصدر الترتيب مغاربيا

المغاربة يتصدرون قائمة الحراكة لسنة 2018 بستة ألاف حراك

وكالة: فرار 19 شخص من تفريتي كانت تحتجزهم البوليساريو بتهمة التهريب

 
مختفون

نداء للبحث عن مختفي من العيون


نداء للبحث عن مختفي من العيون

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

الشرطة تتدخل لصالح بلطجية إعتدوا على مرشح اليسار الديمقراطي بكليميم
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 24 غشت 2015 الساعة 51 : 21


صحراء بريس / كليميم

تعرض الناشط الإعلامي "طومزين عزيز " المرشح ضمن لائحة فيدرالية اليسار الديمقراطي  لإعتداء جسدي من قبل  بشارع المقاومة في طريقه لمقر الحزب حيث تنطلق الحملة الدعائية للإنتخابات الجماعية والجهوية التي تقوم بها فيدرالية اليسار الديمقراطي ، ويأتي هذا الإعتداء في سياق متسلسل من التضييق على النشطاء والأحزاب المناضلة ، والغريب أنه تم إعتقاله في الوقت الذي تم السماح للبلطجية بمغادرة المكان مما يوحي بتواطؤ الأجهزة الأمنية وخاصة الشرطة التي أصبحت تخضع بشكل كامل لإرادة عراب الفساد بكليميم .
هذا وقد عبر الكاتب الجهوي للحزب الإشتراكي الموحد وأحد أقطاب فيدرالية  اليسار عن إمتعاضه الشديد من طريقة تعامل الشرطة بسياسة الوجهين حيث سمحت للبلطجية المعتدين بالمغادرة وإعتقلت الناشط الإعلامي لترهيبه ، كما عبر الكاتب الإقليمي للحزب الإشتراكي الموحد عن رفض الحزب لهذا الأسلوب في التعامل مع مرشحي الحزب متوعدا برد واقعي قد يصل إلى حدود الإنسحاب من السباق الإنتخابي لغياب ضمانات الشفافية خاصة وأن عراب الفساد بكليميم يشكل دولة داخل الدولة ، كما أدان رئيس لجنة المدافعين عن حقوق الإنسان السيد الحسين بوحريكة الإعتداء الذي تعرض له المناضل والناشط الإعلامي عزيز طومزين مطالبا الدولة بتحمل مسؤوليتها وفتح تحقيق شفاف ونزيه وتقديم الجناة للعدالة ، ومحملا جهاز الشرطة المسؤولية الكاملة للسلامة البدنية للزميل عزيز طومزين ، ومطالبا الدولة بتحمل مسؤوليتها في هذه المرحلة التي من المفروض أن تكون فيها السلطة ومختلف الأجهزة على مسافة واحدة من الجميع حتى تمر هذه العملية في ظروفها العادية والعادلة ، وفي نفس الوقت أن تلتزم الدولة ومختلف مؤسساتها على نهج الحياد الإيجابي وذلك بهدف تكريس مبدأ سيادة القانون .



3571

12






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- حرام عليهم

شاهد

المفسد الكبير يشتري اشرطة

في 24 غشت 2015 الساعة 19 : 22

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- الحكرة

شاهد

المفسد الكبير بكلميم اشترا اشرطة ولا كن لايشتري ادمائر الحية
ارجال لا تشترا
ايه لمفسد لقد نفد اعتمادك
يقول انهو يحارب الفساد انهو اكبر مفسد هو بلفقيه

في 24 غشت 2015 الساعة 29 : 22

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- انتفضوا

وادنوني

يا أهل كليميم انتفضوا ضد بلفقيه وزبانيته فقد عاتوا فاسدا في كليميم
اليوم طومزين والامس خليج وغدا لائحة طويلة

في 24 غشت 2015 الساعة 04 : 23

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- السيبة

مواطن

بلفقيه أكبر المفسدين الفاسدين يسخر البلطجية والشمكارا وذوي السوابق في حملته الإنتخابية والمال العام الذي كان مخصصا لكلميم وفقرائها فأين اختفت 170 مليار وأقول مليار وليس مليون ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟أليس هذا الطنز بعينه والسلطة تباركه وتدعمه رغم كل التقارير والوقفات الإحتجاجية بأعداد كبيرة من المواطنين وتوجه المواطنين بشكل عفوي نحو إقامته خلال مظاهرات حركة 20 فبراير إلا ان الداخلية لم تحرك ساكنا .

في 25 غشت 2015 الساعة 47 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- موتو يا صحراوا

ايت بعمران

عاش جلالة الملك عبد الوهاب بلفقيه

في 25 غشت 2015 الساعة 05 : 13

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- العز لوادنون

brahim

هدا السلوك مرفوض من كل حر ونزيه .لكن لا ينبغي الركوب على مطية الشوفينية لان واد نون بلاد التعايش مند القدم.

في 25 غشت 2015 الساعة 56 : 13

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- الانتخابات

من كليميم

كفى مم البهرجة ولعب دور الضحية. هده حملة انتخابية والمغرب من شرقه حتى غربه.معروف بمثل هده السلوكات اثناء الحملات الانتخابية. وهناك القضاء للفصل في هده الاحداث اما البهرجة والتشكي الكيدي .فلا نتيجة منه

في 25 غشت 2015 الساعة 37 : 14

أبلغ عن تعليق غير لائق


8- ياسيني

وادنوني تكني

ارفعوا رؤوسكم عاليا ياأهل وادنون تكنا الأحرار، عاشت قبائل تكنا المجيدة أيت لحسن أيتموسى وعلى.أزوافيط اولابوعيطة.اولاد بوعشرة.ايت مسعود.ايتوسى.ايت ياسين.ايت بوهو......وجميع قبائلنا المجيد.
الحقيقة التي يجب أن ندركها أن أمثال هذا المفسد اللقيط لن يستفز أسياده لأنه يبقى دخيل (شلح من داك الخلا ) وتمرد على أسياده الذين احتضنوه.
وللتذكير فمن يقول أنه من أيت بعمران فهو مخطأ لأن أيت بعمران أكبر من أن يقترن إسمها بهذا اللقيط.فجدوره تعود لأيت عبدالله المحسوبة إداريا على إفني، أما عرقيا فهي من قبائل مجاط الأخصاصية.
ولمن أراد الحقيقة فل يقرأ التاريخ جيدا.
تحية لأبناء وادنون تكنا الأحرار.
إلى كان راجل إيجي لكصبة ولا النوادر .......كاعد متخبي بين السراغنة والغرابة فتيرت.ههههه كلك رئيس.ستبقى فاسدا وشفار إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها.وفوك داك كامل  (شليح )وموت دابا.

في 25 غشت 2015 الساعة 26 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


9- Fassad

Mn guelmim

المسألة ليست صحراوي ضد بعمراني بقدر ماهي شغار وجب معاقبته لقد قال رسول الله لو أن فاطمة سرقت لقطعت يدها

في 25 غشت 2015 الساعة 51 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


10- أم العــــشار

علي

الـــشرطة لم تعتقل مرشح حزب نبيلة,وﻻكـــن تمت حمـــايته وسحبه من ايدي المعتدين الدي يتعدى عددهم العشرين..الدين كادوا يهبطون به لوﻻ تدخل شرطة القرب التي نقلته الى مخفر الشرطة اوﻻ لفض النزاع وحماية المعتدى عليهم ثانيا لتحرير محضر في القضية باعتباره المعتدى عليه,,ليتم استدعاء أو توقيف الفاعلين..
الشرطة لها نظام عمل واساليبه,وتتجنب الخوض في الصراعات خاصة المرتبطة بالجانب السياسي..الدي يفرض عليها الحياد والحرض على مداولة اﻻصول والتشريعات..
فأمــا عن العداء الموجه نحو المرشح تومزين من طرف الشارع الكلميمي فهو يدحـــل في اطار ردة فعـــل ضد المسماة نبيلة منيب التي يئس المتتبعون من سماع خطابها المشاكس للنظام المخزني ورموزه,,وتوجيه اتهامات مجانية في غرور واستعــﻻء,
ﻻشك ان بليوط نصحها بالعزوف عن التبرج والماكياج على نسق اغنية عطيني صاكي باش نماكي ملوحا بنص مفيد:اعطيـــني ســﻻحي باش نطــاكي
عوض التبرج والنفور واﻻعراض الدي يميز سلوك السياسيات المغربيات وقد تعلمون ان عقولهن في جيوبهن.
والصورة تظهر المرشح وقد وصل جزامه الطبين..كدلك مصـــير كل من يسعى وارء النساء,ان ينزعن عنكم لباسكم ويريكم سؤءاتكم
كمــــا انكم نعلمون ان اقضل اللباس عتد المغربيات هو التكشيطة وما تحملة من معنى التكشيط وادا السماء كشطت,,
وىحول وﻻقوة اﻻ بالله*

في 25 غشت 2015 الساعة 38 : 20

أبلغ عن تعليق غير لائق


11- اتقوا الله عباد الله

محمد سيداتي

بصدق و صراحة احتضنتنا مدينة كلميم 36 سنة ولم نعرف أنها بهذا الجمال إلا مع آل بلفقيه الله يعطيهم الصحة، تجربة كلميم البلدية مع أهل كلميم كانت فااااااااااااااشلة والله على ما أقول شهيد .
أفتح قوس هنا أن الله هو الرقيب، أما بنو البشر فهم قاصرون والسباب بدون حجة قذف بين و الدولة لها آليات للمراقبة وأجهزة افتحاص و مجلس أعلى للحسابات..... والصفقات العمومية للجميع للي قادر يتفضل. وللي ما قاد على والو يسد فيه وذلك أقرب إلى الصواب.
والله ينصر سيدي محمد السادس.

في 25 غشت 2015 الساعة 05 : 22

أبلغ عن تعليق غير لائق


12- ايت الخمس

بعمراني حر

الى التعليق رقم 5 لن ولن اسمح بتمرير المغالطات وبث الشعارات العنصرية البغيضة نحن ايت بعمران بريئون من بلفقيه واتباعه وكل شويهة تعلك بكراعها ومع جميع الاحرار ونحن والتاريخ يشهد مدى كون ايت بعمران وابنائها لا تقبل الذل ولا تتبع احد بلفقيه مفسد مدعوم من الداخلية ويجب اسقاطه عبر ثورة كليميمية تزحف عليه وعلى جميع الخونة الذين شوهو بايت بعمران نحن لا نرضى المهانة لانفسنا وبلفقيه وامثاله يعرفون قيمتهم في ايت بعمران فهم لا يساوون شيئا و اهيب الى كل بعمراني حر وخاصة ايت الخمس واصبويا والعاصمة افني للوقوف ضد هذا الوجه المتسخ الذي شوه بايت بعمران والبعمرانيين

في 26 غشت 2015 الساعة 24 : 00

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



عنابة تحت حصار أمني لتسع ساعات

اختفاء أحد مرضى السرطان الموريتانيين في المغرب

سقوط طفل من الطابق الرابع بالدار البيضاء والمتهمة خادمة

توقيف رئيس مصلحة الشرطة القضائية بأدرار في قضية مقتل ضابطة

السيدات الأول في موريتانيا حاكمات من وراء ستار:إحداهن طردت من القصر الرئاسي وأخرى سجنت

النعمة الباه الناطق الرسمي باسم السياحة بإقليم السمارة

اعتقال جملة من المتهمين بارتكاب عدة سرقات باقليم كلميم

مجموعة الامل للمعطلين الصحراويين بالعيون تربك حسايات المسؤولين

دفاعا عن الأراضي المحتلة!

بوكا محمد في ذمة الله بعد الاصابة المميتة التي تعرض لها على مستوى الرأس

الشرطة تتدخل لصالح بلطجية إعتدوا على مرشح اليسار الديمقراطي بكليميم

عندما ينكسر حاجز زجاج الكذب ليحطم صاحبه





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

عزيز طومزين يكتب: وأزفت ساعة الحسم بجهة كليميم وادنون.

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرون مؤطرة ببرنامج محو الأمية بالمساجد

مباراة لولوج مصالح الجمارك

للراغبين في الانضمام لصفوف الدرك الملكي..هذه هي الشروط المطلوبة

منصب رئيس (ة) مصلحة بالأكاديمية والمديريات الإقليمية التابعة لإكاديمية العيون

إستدعاء :وزارة العدل: برنامج شفوي مباراة توظيف 524 محررا قضائيا

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

مغربي يعتلي قائمة الاعبين العرب الأكثر مشاركة في دوري ابطال اوروبا،ومحمد صلاح يتجه نحو إزاحته


نتائج قرعة دوري أبطال أوروبا (المجموعات)

 
جمعيات
تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

كليميم:تأسيس مركز يوسف بن تاشفين للدراسات والأبحاث من أجل اللغة العربية

 
ملف الصحراء

"كوسموس إينيرجي” و”كابريكورن” تنسحبان من التنقيب بمياه الحراء الغربية "

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
فوائد القهوة وقهوة البرتقال

العلماء يكتشفون سر مثلث برمودا

تحديد يوم عيد الأضحى المبارك

 
مــن الــمــعــتــقــل

الزافزافي يتلو "وصية الوداع" ويطلب دفن جثمانه في أرض الريف

 
الوفــيــات

وفاة الفنان الشعبي حماد جيجي

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

تعرَف على هاتف "الأيفون" الأكثر شعبية في العالم

احذر حذف الرسائل على واتس آب

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.