للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         مواطنة تعتصم أمام المستشفى الإقليمي بكليميم احتجاجًا على ترك رضيعتها تصارع بين الحياة والموت(فيديو)             حظر جمع وتسويق الصدفيات بالداخلة بسبب             مافيا العقار تضرب بقوة بجماعة أسرير والساكنة تنتفض(فيديو)             بلاغ صحفي للجمعية المغربية لحماية وتوجيه المستهلك بكليميم             طانطان: وفاة رجل بعد سقوطه من دراجته النارية             انشقاق ضباط شبح يطارد البوليساريو             صفقة القرن و التطبيع مع الكيان يفتحان النار على لحبيب المالكي             العثور على حقيبة بها اسلحة وذخيرة حية بمنزل يخلق حالة استنفار أمني             انحراف سيارة مندوب الصحة بايفني وصطدامها بحافة جبل ونجاته             وفاة حالة ثانية لسيتيني متأثراً بإصابته بطلق نارى في حادثة اطلاق النار بكليميم             تقرير عن مشاكل الثلوث بجماعة اساكا تركاوساي             قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا تسفر عن مواجهات نارية             جريمة وحشية ضد المسلمين بنيوزيلندا ومقتل واصابة العشرات             العثور على هيكل عظمي بميرلفت .. والامن يحقق             تعيين مدير جديد للمستشفى الإقليمي لكليميم             الفرق المتأهلة لربع نهائي دوري أبطال أوروبا،وموعد القرعة             في جنازة مهيبة..تشييع جثمان الشاب المقتول في كليميم وسط حضور أمني مهم             قرارات بوتفليقة بعدم الترشح لا تقنع الجزائريين و التظاهرات مستمرة             الوكيل العام يأمر بتشريح جثمان قتيل حي الكويرة بكليميم،وهذه التفاصيل الحقيقية لمصرعه             وفاة شاب متأثرًا بإصابته بطلق نارى في حادثة اطلاق النار بكليميم             شاهد ماذا تعني الأسماء المدونة على سلاح إرهابي نيوزيلندا.. لتكشف أفكاره المتطرفة            تجدد المواجهات بين الرعاة الصحراويين وسكان نواحي تيزنيت والأمن يتدخل            احتجاجات بجماعة اسرير بسبب محاولة مافيا العقار السطو على 16.000 هكتار            لحظة محاصرة واعتقال الجاني الذي روع ساكنة كليميم بالرصاص            اطلاق نار ومهاجمة الناس والشرطة بحي الكويرة بكليميم            مقتطفات من اعتصام الاساتذة المتعاقدون أمام اكاديمية العيون الساقية الحمراء واكاديمية كلميم وادنون           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

شاهد ماذا تعني الأسماء المدونة على سلاح إرهابي نيوزيلندا.. لتكشف أفكاره المتطرفة


تجدد المواجهات بين الرعاة الصحراويين وسكان نواحي تيزنيت والأمن يتدخل


احتجاجات بجماعة اسرير بسبب محاولة مافيا العقار السطو على 16.000 هكتار


لحظة محاصرة واعتقال الجاني الذي روع ساكنة كليميم بالرصاص


اطلاق نار ومهاجمة الناس والشرطة بحي الكويرة بكليميم

 
اقلام حرة

والله.. إننا نستحق حياة أفضل.. وبالإمكان ولكن؟


الصنم إِلَهًا.. والمومياء رئيسا


الغواية


رسالة مفتوحة إلى رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان


الرياض و أبو ظبي أساءتا قراءة العقلية المغربية و الابتزاز السياسي سيفشل


معاش ابن كيران وحب الظهور !


نماذج تسيء لقطاع التعليم بكلميم


هكذا علق الأكاديمي عبد الرحيم العلام على التقاعد السمين لابن كيران

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
بلاغ صحفي للجمعية المغربية لحماية وتوجيه المستهلك بكليميم

تقرير عن مشاكل الثلوث بجماعة اساكا تركاوساي

بلاغ صحفي وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي بشأن التعاقد

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
جريمة وحشية ضد المسلمين بنيوزيلندا ومقتل واصابة العشرات

قرارات بوتفليقة بعدم الترشح لا تقنع الجزائريين و التظاهرات مستمرة

احتمال تنحي بوتفليقة وارد،فمن يخلفه؟ هل يقبل الشعب الجزائري بوجود الجنرالات إلى الأبد؟

والد الشاب المتوفي في سجون البوليساريو يكشف حقيقة استدراجه من اسبانيا وقتله(فيديو)

 
مختفون

البحث عن طفل مختفي


البحث عن طفل مختفي

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

مضامين أبرز الصحف العربية الصادرة اليوم
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 26 غشت 2015 الساعة 55 : 10


صحراء بريس / و م ع

اهتمت الصحف العربية الصادرة، اليوم الأربعاء، بزيارات الرئيس المصري والعاهل الأردني لموسكو، والأزمة السياسية في لبنان ، والإرهاب خاصة تنظيم (داعش) وما يقوم به من جرائم وحشية غير مسبوقة.

ففي مصر كتبت صحيفة (الجمهورية) عن الزيارة التي بدأها الرئيس عبد الفتاح السيسي لروسيا لإجراء مباحثات مع المسؤولين الروس وقالت إن السيسي يواصل في هذه الزيارة، تأسيس علاقات متينة مع إحدى الدولتين الأعظم في العالم.

وأضافت أن " مصر 30 يونيه" تلتزم بسياسة خارجية منفتحة على كل العالم على أساس الاحترام المتبادل والمصالح المشتركة والتمسك بمبادئ الحرية والمساواة والتقدم لجميع الشعوب دون التدخل في شؤونها الداخلية.

وحول الموضوع نفسه كتبت صحيفة (اليوم السابع) في افتتاحيتها بعنوان (مصر و الحفاظ على علاقات قوية مع روسيا) أنه منذ تولى الرئيس السيسي مقاليد الحكم تحرص القاهرة على الوصول إلى علاقات قوية ومتوازنة مع مختلف دول العالم ومن بين هذه الدول روسيا، تأسيسا على ماض اقتربت فيه العلاقات من التحالف.

واعتبرت أن هذه الزيارة تفتح المجال لمناقشة العديد من الملفات المهمة وتوقيع اتفاقيات تعاون على رأسها اتفاقية إنشاء المحطة النووية في منطقة الضبعة (شمال) .

من جهتها، تحدثت صحيفة (الأهرام) في افتتاحيتها بعنوان (لبنان إلى أين) عن الاحتجاجات الشعبية التي عرفتها بيروت على خلفية فشل الحكومة في معالجة موضوع النفايات وقالت إن موضوع النفايات هو في الحقيقة أحد أعراض الأزمة وليس أحد أسبابها، فالأزمة اللبنانية بدأت منذ عجز لبنان عن اختيار رئيس جديد له عقب انتهاء ولاية الرئيس السابق ميشال سليمان فى مايو 2014.

واعتبرت بأن الأزمة اللبنانية بأكملها هى فى حقيقتها حرب بالوكالة عن قوى إقليمية ودولية، ولن تحل إلا بتسوية بين هذه القوى يتم التوافق بموجبها على رئيس جديد للبنان ثم الاستحقاقات الأخرى "وعندئذ ستختفى تلال القمامة من الشوارع، وسيعود الهدوء والاستقرار الى لبنان".

وفي الأردن، خصصت جريدة (الرأي) افتتاحيتها لزيارة العمل التي يقوم بها الملك عبدالله الثاني لروسيا، فقالت إن ملفات عديدة طرحت على جدول القمة الأردنية الروسية وعلى رأسها الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، فضلا عن الأزمة السورية والأوضاع في عدد من دول المنطقة.

وأبرزت الافتتاحية أن المواقف كانت متطابقة بشأن دعم المساعي والجهود الرامية إلى إحياء المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية، كما تم "منح الوقت الكافي لملف جهود مكافحة الإرهاب والتطرف والتصدي لعصاباته، ضمن منهج شمولي وبشراكة جميع الأطراف الفاعلة والمعنية".

أما جريدة (الدستور) فاعتبرت، في مقال بعنوان "هل انتهت صلاحية الحكومة والنواب ..¿!"، أن المجتمع الأردني "فقد (شهية) التكهنات برحيل الحكومات أو تبديلها، وافتقاد الشهية ليس دليلا بالضرورة - على غياب العافية وإنما هو مزيج من (الاحتجاج) الصامت والوعي المتصاعد، ذلك أن تجربة الناس مع (التغيير) ولدت لديهم مزيدا من الخيبات (...)".

ورأى كاتب المقال أن لدى المجتمع الأردني "رغبة (صامتة) في رؤية صورة جديدة للبلد Ü تشمل تغييرا حقيقيا في السياسات والأشخاص، في التفكير والأداء"، وخاصة بشأن ملف الإصلاح وملف الاقتصاد المرتبطين بتحصين الجبهة الداخلية وتطمين المكونات السياسية والاجتماعية على تماسكها.

وفي مقال له كتب الوزير الأسبق مروان المعشر بصحيفة (الغد) أن هناك "تغييبا مقصودا للفنون في مناهجنا، حيث لا تشكل أكثر من واحد بالمائة من المناهج، مع أن العديد من الدراسات العالمية تثبت أن الفنون تساعد الطلبة على التفكير الإبداعي والخروج بأفكار جديدة خلاقة"، معتبرا أنه "لا يبدو أن الدولة راغبة أو جادة ليس فقط في إعادة النظر الجدية بالمناهج، ولكن أيضا في مواجهة فكر رجعي يريد منا العيش في الظلام".

وبعد أن أشار إلى أن محاربة الأفكار والممارسات الداعشية "لا تتم بالخطب والمؤتمرات، ولكن بجهد جاد ومستدام وطويل الأمد، يبدأ من تغيير نظامنا التربوي"، أكد أن المطلوب "تحرك مدني جريء طويل الأمد، لا تخيفه صكوك التكفير والغفران التي يصدرها البعض، ولا يثبط من عزيمته تقاعس الدولة عن مهمة الإصلاح الجاد للتعليم".

وبالإمارات، كتبت صحيفة (الخليج) في افتتاحيتها عن ارتكاب تنظيم (داعش) الإرهابي جريمة جديدة " بحق الإنسانية والحضارة والتاريخ"، بعد قيامها بتدمير (معبد بعل شمين) في مدينة تدمر السورية التي تضم آثارا تعود إلى أكثر من ألفي سنة.

وأكدت الافتتاحية أن الحادث الجديد يؤكد مرة أخرى أن الأمر يتعلق ب" مجموعة من الرعاع والهمج التي أطلت على العالم من دهاليز متعفنة، خارج ما عرفته البشرية في تاريخها المديد، حاملة راية إسلامية مزيفة لا علاقة للإسلام أو أي دين بها، ولا صلة لها حتى بالوحوش أو أي مخلوق على وجه الأرض".

وأبرزت الصحيفة أن هؤلاء يمثلون نفايات التاريخ العفن الذي نزل على الأرض، ليحط من كرامة الإنسان ويشوه الدين الإسلامي، ويدمر العقل ويجتث حضارات ممتدة تمثل ميراثا للإنسانية جمعاء.

أما صحيفة (البيان)، فتطرقت في افتتاحيتها، إلى المعاناة التي تعيشها مدينة تعز اليمنية منذ أن دخلها "الانقلابيون الحوثيون وأدخلوا معهم جحيم الحرب والدمار إليها" مشيرة إلى أن المدينة التي انطلقت منها الثورة على نظام علي عبد الله صالح، تستغيث.

وأشارت الافتتاحية في هذا السياق إلى أن دولة الإمارات التي سارعت إلى توفير المساعدات الإنسانية والطبية والغذائية الأساسية لليمن حتى يتمكن سكانه من اجتياز هذه الأوضاع الصعبة، تستمر في إرسال شحنات الإغاثة العاجلة إليها، بغية تخفيف معاناة المتضررين والمتأثرين من الأحداث.

وشددت على أن ما تتعرض له محافظة تعز، بات يتطلب خطة عاجلة لتأمين كافة المستلزمات الطبية الأولية والغذائية والإغاثية للمدينة وأهلها، وهذا يستلزم تدخلا عاجلا للمجتمع الدولي لتحمل مسؤوليته الأخلاقية هناك، بعد أن أعلنت الحكومة اليمنية المدينة منطقة منكوبة.

ومن جهتها، خصصت صحيفة (الوطن)، افتتاحيتها، للتعليق على " اللقاء الأخوي" الذي جمع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية والرئيس المصري عبدالفتاح السيسي على هامش زيارتيهما لروسيا.

وأبرزت الصحيفة أن اللقاء "المهم" يأتي في وقت تشهد فيه بعض دول المنطقة مشاكل عويصة تستدعي تضافر الجهود العربية والعمل وفق رؤى مشتركة لدرء الأخطار التي تهدد أمن واستقرار المنطقة، لا سيما الضرر الكبير الذي يلحقه وباء الإرهاب بمنظومة الأمن والاستقرار العالميين.

وفي البحرين، تطرقت صحيفة (الوسط) إلى إعلان وزير الداخلية عزم الحكومة تقديم مشروع قانون حول مكافحة التمييز والكراهية والطائفية، قائلة: "نحن بحاجة فعلا إلى مثل هذا القانون. على أن القانون يحتاج إلى ثقافة وإرادة تدعمه بصورة واضحة وعادلة، من دون انتقائية، ومن دون مواربة، ومن دون التفافات وتحيزات تخضع للبيئة السياسية المريضة التي نمر بها".

وأعرب رئيس تحرير الصحيفة في مقال بعنوان "مكافحة الكراهية والتمييز تحتاج إلى أكثر من التشريع"، عن الأمل في أن تتحقق دعوة وزير الداخلية، باعتماد تشريع وطني شامل، وأن تكون هناك إجراءات وقائية وعقابية من أجل المكافحة الفعالة للتحريض على الكراهية والتمييز، مبرزا أنه يجب أن تكون هناك "خطوات وقرارات منصفة وشجاعة تعطي إشارات واضحة إلى أن هذا النهج ليس مسموحا به على الإطلاق ومن أي جهة كانت".

وفي مقال بعنوان "ألف نعم لقانون يكافح التمييز والطائفية"، قالت صحيفة (أخبار الخليج) إن تصاعد نزعات الكراهية وانتشارها، مع انتشار التوسع في استخدام وسائل التواصل التقنية وتطورها، تحتم التوجه نحو اتخاذ المزيد من الإجراءات القانونية الكفيلة بمواجهة التحديات التي تهدد النسيج الاجتماعي وتنذر بأخطار لا يحمد عقباها.

وترى الصحيفة أن هذا القانون يعد ضرورة مجتمعية أكثر منه حاجة إلى استكمال المنظومة القانونية والتشريعية البحرينية، فالمجتمع البحريني حاله حال كثير من المجتمعات العربية والإسلامية يواجه خطر انتشار وتصاعد النزعات التفتيتية على أسس دينية ومذهبية، مستطردة أن قانونا من هذا القبيل يجب أن يتجسد كأفعال على أرض الواقع "بحيث يدرك مروجو الفتنة وناشرو سموم الكراهية، أنهم بالفعل سيكونون تحت مجهر هذا القانون وقوته التنفيذية".



967

0






تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



التحقيق في خروقات مسؤولي الحسيمة ووزير الداخلية يحل بالمدينة

العربي الراي رئيس جمعية آفاق للمقاولة والتنمية

ألف 'عين رقمية' ترصد مخالفي مدونة السير ابتداء من أكتوبر المقبل

ثلاث مجموعات للمعطلين الصحراويين بالعيون تناضل من أجل الوظيفة

البحث الوطني الديموغرافي 2009/2010

بيان : المكاتب المحلية للجامعة الوطنية لسائقي السيارات الأجرة

الآستاذ بوجيد محمد "ما نشر بمنتدى وادنون إشاعة كاذبة صدرت عن شخص غير موثوق "

وقفة احتجاجية لمديرات ومديري التعليم الابتدائي أمام مقر وزارة التربية الوطنية في الرباط

مدونة السير تدخل حيّز التنفيذ اليوم الجمعة

المعارضة ببلدية اقا تستعمل الشكايات كسلاح ضد أعضاء المكتب المسير

زاوية الشيخ محمد الأغظف وجه من وجوه المخزن بالصحراء

العيون: استقبال "بسيمة الحقاوي" بشعارات تطالب بإسقاط الحكومة ومحاسبة ناهبي المال العام

كيفية تسيير الإنعاش الوطني بالصحراء(جماعة لبيرات نموذجا)

مضامين أبرز الصحف العربية الصادرة اليوم

مضامين أبرز الصحف العربية الصادرة اليوم

مضامين أبرز الصحف العربية الصادرة اليوم

مضامين أبرز الصحف العربية الصادرة اليوم

مضامين أبرز الصحف العربية الصادرة اليوم

مضامين أبرز الصحف العربية الصادرة اليوم

مضامين أبرز الصحف العربية الصادرة اليوم





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

متى يقدم المسؤولون بوكالة الماء بكليميم استقالاتهم ؟!

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
أكثر من 150 منصب شغل بالتكوين المهني

القوات المسلحة الملكية تعلن عن مباراة توظيف أكبر عدد من ضباط الصف خلال السنة الجديدة

الداخلية توجه مراسلة إلى جميع الجماعات الترابية لتحديد الأشباح وإطلق اكبر مباراة توظيف

تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا تسفر عن مواجهات نارية


الفرق المتأهلة لربع نهائي دوري أبطال أوروبا،وموعد القرعة

 
جمعيات
اتهامات مبطنة بالاختلاس للمكتب السابق لمؤسسة الإمام مالك بكوبنهاجن

تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

 
ملف الصحراء

انشقاق ضباط شبح يطارد البوليساريو

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
البصل والثوم للوقاية من تطور مرض السكري

احذروا الإكتئاب المبتسم ،وهذه 5 أعراض تشير إلى إصابتك بـه!

الشاي مقاوم للأمراض والشيخوخة (دراسة علمية)

 
مــن الــمــعــتــقــل

معتقل إسلامي يفارق الحياة بسبب..

 
الوفــيــات

وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يطلق خاصية "صورة داخل صورة" لمستخدمي أندرويد

واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.