للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         يا رفيق الصبا والزمن الجميل             الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة.. ولايات بلا نهاية.             شرطة إفني تعتقل شقيقين لحيازتهم كيلوغرام من الشيرا             غرق سفينة صيد بسواحل طرفاية ومحاولات لإنقاذ طاقمها             نشرة إنذارية..هكذا ستكون حالة البحر بأكادير وإفني وطانطان وطرفاية(وثيقة)             ماء العينين.. أيقونة حياة لا تشبهنا             تصريحات السفير الروسي بالرباط حول العلاقة مع البوليساريو تُثير غضباً رسمياً             انقلاب شاحنة محملة بالسردين بفج اكني امغارن يغلق الطريق (صورة)             بيان ضد مدير اكاديمية كلميم وادنون يثير سخرية المتابعين للشأن التعليمي             غرق شاب بشاطيء صبويا (اسم)             وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"             عصابات سرقة السيارات تضرب بقوة في كليميم وتسرق سيارة المسؤول الأول عن قطاع             لنحيلي القوام.. هكذا تكتسبون الوزن دون الإضرار بصحتكم             كلميم:نقل تلميذة في حالة خطيرة إلى المستشفى بعد تناول مادة مجهولة             بعد حديث عن عودة الأمطار... ماذا عن طقس غداً ؟             الداخلة:الاحتجاج على الترخيص لمحل لبيع الخمور(فيديو)             تلميذ يقتحم قسم بثانوية لال مريم بكليميم ويهاجم استاذا ويرسله للمستعجلات(تفاصيل)             اخنوش وبن جلون ضمن الثلاث الأوائل بقائمة أثرياء المغرب العربي             هذا ما قاله بن كيران والازمي في قضية النائبة البرلمانية آمنة ماء العينين             الإحسان رتبة في الدين ودرجة في التقوى             جولة في أشهر رحبة بالصحراء لبيع الإبل والبقر وانواع الماشية            تسريب صوتي يكشف التدخل لدى الوالي لإعادة بطائق انعاش            جولة بمزرعة لتسمين الخرفان وإنتاج الأكباش من سلالات مختلفة مستوردة ومحلية            صراخ وبكاء أهالي المحكوم عليهم ب 40 سنة داخل محكمة العيون            تصريحات بعض ضيوف المؤتمر السنوي لجمعية الأمام مالك بالدنمارك والذي يتزامن مع قتل سائحتين سكندنافيتين            حريق يلتهم وحدة صناعية بميناء الداخلة           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

جولة في أشهر رحبة بالصحراء لبيع الإبل والبقر وانواع الماشية


تسريب صوتي يكشف التدخل لدى الوالي لإعادة بطائق انعاش


جولة بمزرعة لتسمين الخرفان وإنتاج الأكباش من سلالات مختلفة مستوردة ومحلية


صراخ وبكاء أهالي المحكوم عليهم ب 40 سنة داخل محكمة العيون


تصريحات بعض ضيوف المؤتمر السنوي لجمعية الأمام مالك بالدنمارك والذي يتزامن مع قتل سائحتين سكندنافيتين

 
اقلام حرة

يا رفيق الصبا والزمن الجميل


ماء العينين.. أيقونة حياة لا تشبهنا


الإحسان رتبة في الدين ودرجة في التقوى


النموذج التنموي الجديد وسؤال الهجرة والهجرة المضادة


موقف الإسلام من العنصرية الجاهلية


الاحتفال بعيد المولد النبوي من الإطراء المذموم، وليس من التعظيم المحمود


اختفاء خاشقجي..الويل لمن يقول لا في زمن نعم!


مدينة بدون ماء "أكلميم" أنمودجا

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
بيان شديد اللهجة لنقابة تعليمية حول الوضع بمديرية التعليم اسا/الزاك

نجاح باهر لإضراب المتعاقدين يومي 10 و11 دجنبر باكاديمية كليميم وادنون

5 نقابات تعلن عن وقفة إحتجاجية الإثنين أمم مقر إنعقاد المجلس الإداري لأكاديمية كلميم وادنون

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة.. ولايات بلا نهاية.

تصريحات السفير الروسي بالرباط حول العلاقة مع البوليساريو تُثير غضباً رسمياً

تنحي السلطان محمد الخامس عن العرش

هل المغاربة بخلاء !

 
مختفون

البحث عن طفل مختفي


نداء للبحث عن مختفي من طانطان

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

كليميم:دخول بلفقيه ينسف اجتماع لقبيلة صبويا بإحدى المنازل قرب المحطة
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 27 غشت 2015 الساعة 23 : 11


صحراء بريس-كليميم


وسط حالة من الهرج والارتباك الشديد رفض عدد من الحاضرين لقاءا لقبيلة صبويا بكليميم عشية الأربعاء بمنزل "ع.رمضان" الاستمرار في أشغال الاجتماع ، احتجاجا على دخول "بلفقيه" الصالة التي كان ينعقد فيها الاجتماع.

وقام المحتجون بالتنديد بتسييس اجتماع القبيلة وإثبات موقفهم الرافض للفساد الذي تعرفه المدينة، مما دعا الكثيرين للانسحاب بشكل سريع منعا لتصاعد الأحداث ،وترك بلفقيه وحيدا رفقة مجموعة من المرشحين معه ومرشحين عن حزبه ببعض الجماعات القروية .

وقال أحد المحتجين "إنه من غير المقبول أن يحضر شخص لا ينتمي للقبيلة لقاء خاص بتدارس شؤون القبيلة، فضلا عن وجود شبهات فساد عديدة تجاه بلفقيه،أبرزها نهبه للمال العام وتورطه في عدد من الصفقات التي انتهت بحصد أرواح العشرات إبان فيضانات كليميم.

مضيفا أنه من الأوفق لتحقيق التنمية والاستقرار أن يتم تنحيته عن كافة المناصب فى هذا التوقيت حتى تتم تبرئة ساحته من كافة التهم الموجهة إليه.

هذا وعلمت "صحراء بريس" أن بلفقيه يستعد لتنظيم مأدبة عشاء يوم السبت لفائدة الجباصين لم يحدد مكانها بعد ،وقد منح مبالغ مالية لبعض سماسرته من أصحاب حرفة النقش على  الجبص قصد تجميعهم  لتسهيل تنقيلهم للمكان الذي سيتم تحديده لاحقاً.



5304

20






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- المفسدون

sbayou

هؤلاء زمرة  (المتملقين،المصلحجيين،..... )أكبر المفسدين فهم لا يمثلون إلا أنفسهم..ولو علم الحاضرون بمقدمه لما حضروا .. قبيلة صبويا بريئة منه ومنهم براءة الذئب من دم يوسف.

في 27 غشت 2015 الساعة 53 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- ارجو النشر

صبيو تركى وساي

في البداية ابارك هده البادرة رغم انا وقتها غير مناسب . و اشكر واثمن مجهودات عياش رمضان رجل من رجالات تركى وساي الدي جاهدوا في تنمية تركى وساي . اما بخصوص حضور بلفقيه فهدا ليس بمشكل حيث ان جل الاحزاب تستدعي من تريد و حتى تلقبائل ولكن المشكل في بعض المنافقين كامثال المرزوقي على و هديلي و اخرون انهم كانوا سماسرة عبدالوهاب في السابق و جمعوا اموال بفضله وانقلبوا عليه بمباركة الوالي العظمي و بعكس رمضان و اخرون مازالوا متشبتين بكلمتهم مع بلفقيه من اجل التعاون للنهوض بتركى وساي عكس ثلاث اصبويا .
اما المنافقين فهم الدين انسحبوا لمادا لا يجلسون ويتحاورون مع بلفقيه الم يكن معبودهم .

في 27 غشت 2015 الساعة 55 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- إجتماع

صبويا

هذا ليس إجتماع لقبيلة صبويا،والقبيلة ليست موحدة كما يظن البعض،فمن أكبر رجالاتها المديميغ فهو مع الأحرار،والمناضل الأستاذ بارة الحسين مع اليسار،والاستاذ مروان مع العدالة،عن أي إجتماع (الحزارة،البحلاسة البركاكة.... ) تتحدثون.

في 27 غشت 2015 الساعة 04 : 13

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- قبيلة صبويا

بلفقيه

يبدو أن سقطات الاتحاديين بكليميم تتوالى تباعاً،فبعد الضجة التي اتاروها على خلفية التغطية الصحفية التي قامت بها "صحراء بريس" لمعاينة مخالفات الفيضانات على منطقة اساكا تركاوساي والتي تندرج في إطار الدعم الإعلامي الذي وفرته "صحراء بريس" لكافة أهالينا بالمناطق المنكوبة،حيث قام موقعنا بتصوير فيديو يظهر مدى التهميش الذي يتعرض له البشر والحجر في هذه المنطقة، التغطية لاقت استحسانا كبيرا في أوساط ساكنة المنطقة والجالية المقيمة بالخارج حيث تصاعدت الأصوات المنددة والداعية لمحاسبة أعضاء جماعة اساكا على تفريطهم البين،ما دفع برئيس الأخيرة الاتحادي "بعلات" إلى ألإيعاز للسيد "الحسين ارام بن احمد" برفع دعوى قضائية ضد النشطاء الجمعويين الثلاثة الذين ساهموا عبر تصريحاتهم المتوالية في فضح أعضاء جماعة اساكا،في محاولة لتشويه صورتهم ومحاولات تخويفهم لثنيهم عن الاستمرار في مسلسل فضح الخروقات والتجاوزات التي تعرفها هذه الجماعة.
لكن المفاجأة غير السارة للاتحادي بعلات جاءت صبيحة اليوم 11 غشت 2015 من المحكمة الابتدائية بكليميم حيث قضت بعدم قبول الدعوى وتبرئة الثلاثة من التهم المنسوبة إليهم،هذا الحكم نزل كالصاعقة على رئيس جماعة اساكا الذي وعد أتباعه في وقت سابق بإدانة الجمعويين الثلاثة، وانه تلقى وعود من قضاة بالمحكمة بأن الملف جاهز للحكم فيه بالإدانة بعد وساطة سيده "عبد الوهاب بلفقيه" ،ليظهر لكل ذي عقل أن ما يروج له من أتباع الفساد بأنهم يسيطرون على مؤسسات الدولة كذبة كبيرة وكلام فارغ يراد به تخويف الناس فقط لضمان بقاءهم في الحظيرة.

في 27 غشت 2015 الساعة 08 : 13

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- اشباح واتباع

ميسور

لاتستغربوا ان علمتم ان رئيس جمعية للمهاجرين هو الاخر يجري ليل نهار من اجل فوزسيده بلفقيه ودلك رغبة في حصوله على جزء من الكعكة اسوة بباقي الجمعياتن بالمدينة كما هو الحال بالنسبة لرئيس جمعية التواغيل الدي رضى عنه الرئيس ووضعه في لائحته لكي يصبح دنديا مطيعا

في 27 غشت 2015 الساعة 16 : 13

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- Lherar

Sbouya

Aya ramdan rajol salih lkabilat sbouya liman ya3rafiho marahba bikom fe dar lkbira deyal sboiya ama abdlwhab rajol rayour 3la madinat guelmim

في 27 غشت 2015 الساعة 47 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- بدون تعليق

احمد

لاتحسبن ان كل من هب ودب هو احد صلاح القبيلة فتلك ليست سوى عينة من الاتباع التي تقبل حداء سيدها عبد الوهاب لما له من عطايا و احسان اتجاههم ولا استغرب ان حضر الاجتماع فلابد ان منظمي الاجتماع نفسهم من دعاه للحضور او بالاحرى هو من اعطى اوامره المطاعة بتنظيمه لا لشئ بل لمحاولة اقتناص و ضم اكبر عدد من رجالات القبيلة لكنني اشجع و احيي المعارضين لتلك الواقعة من المنسحبين ولو اني اعيب عليهم عدم مواجهة الطاغية و محاولة طرده من الاجتماع.

في 27 غشت 2015 الساعة 35 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


8- ارجو النشر

صبيو من أسكا

واأسفاه كانت ومازالت قبيلة صبويا مقسمة ،فكما قُسمت بين الإستعمارالإسباني و الفرنسي،هاهي اليوم كذالك فبعدما كانت ورقة إنتخابية في عهد الزويكي،اليوم الآمر والناهي هو بلفقيه وكلمته هي العليا ،ليس في صبويا رجال يذكرهم التاريخ ،هم مجموعة من الخونة و المنافقين والكذابين،وكل واحد منهم لايعرف إلا مصلحته الشخصية ولا يهمه أمر البلاد ولا العباد

في 27 غشت 2015 الساعة 20 : 19

أبلغ عن تعليق غير لائق


9- $لل

برشلونة

هذه حملة انتخابية مفضوحة

في 27 غشت 2015 الساعة 35 : 19

أبلغ عن تعليق غير لائق


10- سماسرة عبد الوهاب

assaka

هذا اللقاء تم الإعداد له من طرف سماسرة عبد الوهاب الذين قبِلوا الذل والهوان لأنفسهم.لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم .

في 27 غشت 2015 الساعة 44 : 19

أبلغ عن تعليق غير لائق


11- Asak

Rmt

Ya akhwina ya ahel guelmim choco maslahat guelmim kifach kunt et kifach waat. Ama hart na matadouha fiha.ama bougzin et mama Allah islam lihom.ihadok li tab3inhom iraj3o dikracht dialoom imachyïn f hawiya.Khalona na li kader khir f blad.rajala knar tab3o mahmah walaw na hagrinnhom .

في 27 غشت 2015 الساعة 22 : 21

أبلغ عن تعليق غير لائق


12- Asak

Sarah

Alah

في 27 غشت 2015 الساعة 33 : 22

أبلغ عن تعليق غير لائق


13- الى صاحب التعليق رقم 8

ياسين  (فاس )

الذي يقول انه ليس لصبويا رجالات يذكرهم التاريخ اولا وقبل كل شيء لست من اصبويا لان اصبويا هي التاريخ بأم عينيه في المنطقة ولكي تعرف رجالات اصبويا عليك بزيارة مدينة سيدي افني وبالضبط  (بلاصا اسبانيا ) لتتعرف على اسماء اسيادك الذين تنكرهم بجرة قلم لعلك ممن نسوا اصلهم وفصلهم لتتحدث عن اسيادك هكذا ولأنك جاهل بتاريخ المغرب فلن اقول لك الا المثل التالي  ( شينة على كلب ينبح فم خيمة ماهي خيمة اهلو )./.

في 28 غشت 2015 الساعة 24 : 00

أبلغ عن تعليق غير لائق


14- الفساد

احمد

نهار السبت الكباصة انهار الاربعاء الماضي اصحاب الطاكسيات عشاوهوم بكوربينة واللحم وكل يوم زردة لاصحاب قطاع من القطاعات والوعود الكادبة والرشوة بالعلالي والسلطات تتفرج والداخلية تتفرج والضحية مدينة كلميم والشرفاء من سكانها

في 28 غشت 2015 الساعة 40 : 00

أبلغ عن تعليق غير لائق


15- على شفا حفرة من نار

من ساحل صبويا

اذا كان هذا الشخص يحب الخير فعلا لكليميم فلماذا ينهج الاساليب البلطجية من أجل اخضاع أناس شرفاء له واستهداف الطبقة الفقيرة و الأمية لنيل رضاهم بكلمة أو كلمتين و قد لاحظنا خلال الحملة الانتخاتية الأخيرة الأماكن التي يستهدفها بالاضافة لاستغلال بعض الأشخاص الذين يمتلكون شعبية كبيرة في بعض الأحياء الفقيرة مقابل رضاه عنهم و هذا لايخفى عن الجميع ناهيك عن السمعة السيئة للحزب الذي يكتسي ألوانه في الاونة الأخيرة ,أما قبيلة صبويا فهي في غنا عن عبد الوهاب ولا يلزمها الا اتحاد كيادرها و ان دعت الضرورة وضع أيدينا في أيادي امنة.

في 29 غشت 2015 الساعة 39 : 03

أبلغ عن تعليق غير لائق


16- دعما لتعليق 3

صبيو 5

في البداية ازكي ماقيل في التعليق 3 ولدي مقترح حسب معرفتي المتواضعة و اعتدر اد نسيت دكر احد .
اقتراحي هو تشكيلة للمجلس الجماعي لتركى وساي دون تعين مناصبهم في المكتب الاداري.
الدائرة واحد : مومن الحسين
الدائرة 2: لا اعرف اي احد.
دائرة 3 : بعلات محمد.
دائرة 4 : مصطفى صيكا.
دائرة 5: فم اكني : اغراي رشيد
دائرة 6 بوخربان بيزيوي
دائرة 7 اهل بوسالم : لطيفة غريرا
دائرة 8 لعريكيب لا اعرف
دائرة 9 كراكيف : الحسين بارة
دائرة 10 : الملعب نعيمة اليحياوي
دائرة 11 سيدي ينو : مروان
ولكم التعليق . هدا مقترح لانقاش في افق توحيد اهل صبويا و تقديم مجلس موحد له قدرة على تنمية المنطقة  

في 30 غشت 2015 الساعة 07 : 11

أبلغ عن تعليق غير لائق


17- alhamama

la3raigibe

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا صبيو شوفواْ تَبَعْنَ الْأَوْجَهْ حَتَى وَلَيْنَ بلاوَجْهْ وان اساكا تاركا وساي لا تستحق ان تكون جماعة قروية عدد سكانها عدد الأصابع اليدين حنا مع القصابي مع مبارك بوعيد حزب الحمامة

في 30 غشت 2015 الساعة 26 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


18- محمح حسن

تاركاوساي

محمح حسن رجل من رجالات أسكا،إنه الرجل الشجاع المكافح ضد أباطرة الفساد في تاركاوساي،محمح حسن يحصل على العضوية في المجلس دون أن يشتري صوتا واحدا كما يفعل الآخرون،محمح سيبقى شوكة عالقة في رقبة المفسدين في أسكا،محمح حسن رجل مناضل غيورونزيه وبريء من تلك الإتهامات ...النصر والتوفيق إن شاء الله، إلى الأمام إلى الأمام.

في 02 شتنبر 2015 الساعة 50 : 21

أبلغ عن تعليق غير لائق


19- من اين لك هدا

محمح حسان

ردا على مقال 18 الدي يصف حسن محمح بالنزيه ربما انت هو شخصيا او ربما انت مدفوع من طرفه حيث حتى ابنائه يعرفونه حق المعرفة كيف لموظف بسيط في راتبه و بين عشية وضحاها اصبح من رجالات الاعمال اصبح يمثلك منزلا بحي القدس . كل دالك من دم فقراء و سائقي و اصحاب سيارات بكلميم ونواحيها . الا تخجل ان تدافع عنه .و تصفه بالنزيه اساكا و رجالات تركى وساي يعرفونه اكثر من نفسه. المرجو النشر و رد من حق الجميع  

في 03 شتنبر 2015 الساعة 27 : 21

أبلغ عن تعليق غير لائق


20- Asak

Rmt

salam limada tonafi9na anfosakom mahmah hassan chakhs lilmasalih fa9at wahowa ma3rof lada sakinat assaka wahowa akbar fasid lakin alhamdolah soltat jama3t assaka laysat fe yadih lihada lam takon fihi ti9a likay yakona fe 9yadat jama3t assaka

في 06 شتنبر 2015 الساعة 25 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



اختفاء أحد مرضى السرطان الموريتانيين في المغرب

تكريم الرؤساء السابقين لسيدي إفني

اللائحة الكاملة لغضبات الملك الاخيرة

اعتصام للجماهير الصحراوية ببلدة تاركمايت / جنوب المغرب

محمد لمين الراكب ، رئيس" جمعية العائدين للوحدة والتنمية بالسمارة"

عالي الغز الكاتب العام الجهوي للجمعية الوطنية لقدماء المحاربين

مدينة الداخلة في واد و المجلس البلدي في أخر

عون سلطه بإقليم كليميم (حي تيرت) بين كماشة مرؤوسيه و أكراهات الواقع

بوكا محمد في ذمة الله بعد الاصابة المميتة التي تعرض لها على مستوى الرأس

مستشارو «أفركط» بكلميم يطلبون من وزير الداخلية إيقاف توظيفات قام بها رئيس الجماعة

كليميم:دخول بلفقيه ينسف اجتماع لقبيلة صبويا بإحدى المنازل قرب المحطة





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

متى يقدم المسؤولون بوكالة الماء بكليميم استقالاتهم ؟!

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
القوات المسلحة الملكية تعلن عن مباراة توظيف أكبر عدد من ضباط الصف خلال السنة الجديدة

الداخلية توجه مراسلة إلى جميع الجماعات الترابية لتحديد الأشباح وإطلق اكبر مباراة توظيف

تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرة مؤطرات ببرنامج محو الأمية بالمساجد

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

تركي آل الشيخ يعود لإستفزاز المغاربة بنشر خريطة المغرب مبتورة من الصحراء


نتائج قرعة دور 16 دورى أبطال أوروبا(نتائج القرعة+توقيت الذهاب والإياب)

 
جمعيات
اتهامات مبطنة بالاختلاس للمكتب السابق لمؤسسة الإمام مالك بكوبنهاجن

تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

 
ملف الصحراء

جبهة البوليساريو تهدّد وتتوعد منظمي رالي أفريكا إيكو رايس الدولي

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
لنحيلي القوام.. هكذا تكتسبون الوزن دون الإضرار بصحتكم

اخنوش وبن جلون ضمن الثلاث الأوائل بقائمة أثرياء المغرب العربي

مخاطر الشيشة لا تقتصر على الجهاز التنفسي..وهذه بعض الأمرض المزمنة التي تسببها

 
مــن الــمــعــتــقــل

معتقل إسلامي يفارق الحياة بسبب..

 
الوفــيــات

وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يطلق خاصية "صورة داخل صورة" لمستخدمي أندرويد

واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

 
الأكثر تعليقا
شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.