للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         نيجيرية تنجب خمسة توائم بعد 18 عاما من انقطاع الحمل             بوعيدة يوجه رسائل نارية لحلفائه ومعارضته والساكنة .. شاهد ماذا قال؟             مقتل شاب بطلق ناري نواحي الداخلة بسبب..             تعطيل الدستور             صدام حاد بين كنوبس والمصحات الخاصة والمنخرط هو الضحية             الداخلية تدقق في فواتير مشتريات بلديات وعمالات(السيارات ،المحروقات،وكراء المرافق )             المغرب يهدد بالانسحاب من منافسات “الكان”             الغموض يلف مقتل فرنسية مغربية الأصل بميرلفت             مواقع التواصل الاجتماعي تشتعل بالسخرية بعد استدعاء معاق بكرسي متحرك للتجنيد الاجباري             كعكة البرلمان تحول الأخير إلى حلبة للملاكمة والجماني يرسل بنشماس للمستعجلات             لاعبون عرب في نصف نهائي الأبطال وهذه مواعيد المباريات             السعودية بعد اتساع عزلتها،تغازل المغرب واطلاق اسم الملك محمد السادس على             الشركة الوطنية للنقل واللوجستيك عاجزة مالياً بسبب الفساد والفرقة الوطنية للشرطة تتحرك             سقوط هاوي لصيد بالقصبة من أعلى جرف بطانطان             "صحراء بريس" تعتذر لزوار الكرام عن توقف خدمة التعليقات بسبب خلل فني             الفَرْنَسة انتهاك للدستور والسيادة الوطنية.. والعربية ازمتها نفسية             تركي ال الشيخ يعلن عن زيارة الى المغرب والشارع منقسم بين رافض ومرحب،واتحاد الكرة يوضح             النقابات تقبل عرض الحكومة حول الحوار الاجتماعي،وهذه هي الزيادة المرتقبة ومواعيد صرفها             ردوا بالكم..هذا تاريخ العودة إلى توقيت غرينتش بالمملكة             هام للأباء والتلاميذ..هذه هي مواعيد الإمتحانات الإشهادية للموسم الدراسي الجاري 2018/2019             شابة هولندية تعلن إسلامها في صلاة الجمعة بمسجد باسا أمام المصلين            وقفة احتجاجية بالتروكاديرو بباريس للمطالبة بالقصاص في قضية الشهيد صيكا            مواجهات عنيفة وحرائق بمخيمات تندوف بسبب نزاع على أرض            عائلة تتهم رئيس جماعة طانطان بالاستيلاء على أرضهم وتحويلها لمصنع            شيوخ واهالي قبيلة يكوت بالصحراء يحتجون على ترامي الدولة على أراضيهم            الفنانة إليسا تتعمد ذكر اسم خاشقجي في حفلٍ لها بدبي وتخلق بلبلة بالسعودية           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

شابة هولندية تعلن إسلامها في صلاة الجمعة بمسجد باسا أمام المصلين


وقفة احتجاجية بالتروكاديرو بباريس للمطالبة بالقصاص في قضية الشهيد صيكا


مواجهات عنيفة وحرائق بمخيمات تندوف بسبب نزاع على أرض


عائلة تتهم رئيس جماعة طانطان بالاستيلاء على أرضهم وتحويلها لمصنع


شيوخ واهالي قبيلة يكوت بالصحراء يحتجون على ترامي الدولة على أراضيهم

 
اقلام حرة

تعطيل الدستور


الفَرْنَسة انتهاك للدستور والسيادة الوطنية.. والعربية ازمتها نفسية


المهداوي طلب اللجوء إلى ماليزيا؟


ومن قال أن جريمتكم الشنعاء ستسقط بالتقادم؟؟


حيل الفقهاء..وموسم الرواج!!


والله.. إننا نستحق حياة أفضل.. وبالإمكان ولكن؟


الصنم إِلَهًا.. والمومياء رئيسا


الغواية

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
"صحراء بريس" تعتذر لزوار الكرام عن توقف خدمة التعليقات بسبب خلل فني

النقابة الوطنية للصحافة ترفض الحكم على الصحفيين الأربعة وتحمل بنشماس المسؤولية

جمعيات باوروبا تصدر بيانا حول ترامي مافيا العقار على الاف الهكتارات بجماعة اسرير

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
السعودية بعد اتساع عزلتها،تغازل المغرب واطلاق اسم الملك محمد السادس على

قتال دامي وحرائق في تندوف وانباء تؤكد سقوط عشرات جرحى(فيديو)

من هو رئيس المجلس العسكري السوداني عبد الفتاح برهان؟

الربيع العربي يطرق المنطقة العربية..بعد بوتفليقة ،عمر البشير ينضم لقائمة الساقطين

 
مختفون

البحث عن طفلة مختفي


البحث عن طفل مختفي

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

النتائج الكاملة لانتخابات رؤساء الجهات بالمملكة
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 14 شتنبر 2015 الساعة 58 : 11


صحراء بريس / متابعة

حسم رسميا في أغلب رئاسات جهات المملكة الأثني عشر، التي شهدت تنافسا محتدما خلال الأيام الأخيرة، وعرفت متابعة من الإعلام، بحيث بقيت مفتوحة على كل الاحتمالات حتى آخر لحظة.

ويعتبر حزب الأصالة والمعاصرة أكبر المستفيدين من الانتخابات التي جرت اليوم الاثنين، إذ ظفر بثلث الجهات، أي أربع، فيما نال العدالة والتنمية جهات، والاستقلال نفس العدد والتجمع الوطني للأحرار، ورئاسة واحدة من نصيب الحركة الشعبية، في انتظار الحسم في الجهة الشرقية.

وكان الوزير السابق أسفي، أحمد اخشيشن، اول الأسماء التي اعلن فوزها، غذ تمكن من ضمان رئاسة جهة مراكش لصالحه، بعدما جرى التصويت على “تزكيته”، إذ تقدم مرشحا وحيدا للمنصب.

كما فاز مصطفى الباكوري، مرشح الأصالة والمعاصرة وأمينها العام، برئاسة جهة الدار البيضاء سطات برئاسة الجهة بـ40 صوتا مقابل 34 لمنافسه عبد الصمد حيكر عن العدالة والتنمية. الياس العماري، نائب الباكوري، كذلك حسم جهة جهة طنجة تطوان الحسيمة لصالحه بأغلبية 42 صوتا من أصل 63.

مرشح “لبام” لرئاسة جهة بني ملال خنيفرة، إبراهيم مجاهد، تمكن من الظفر بالمنصب، بعد أن نافسه كل من الاتحادي حازم الجيلالي، والحركي المهدي عثمون.

كما حسم الحبيب الشوباني، الوزير السابق والقيادي في العدالة والتنمية، سباق جهة تافيلالت درعة لصالحه في مواجهة محمد الانصاري، قيادي الاستقلال ومرشحه، بعدما انتخب بالأغلبية. ونفس الأمر حصل مع عبد الصمد السكال، الذي صار أول رئيس لجهة الرباط سلا القنيطرة.

حمدي ولد الرشيد، عضو اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال والرجل القوي في الصحراء، نال منصب رئيس جهة العيون الساقية الحمراء، كما نجح الاستقلالي الآخر الخطاط ينجا حسم سباق رئاسة جهة الداخلة واد الذهب، بحيث تمكن من التفوق على مرشحة الأصالة والمعاصرة مونى الكشاف.

ونجح عبد الرحيم بوعيدة، مرشح التجمع الوطني للأحرار لرئاسة جهة كلميم واد نون، لصالحة، في حسم النزال القوي الذي خاضه في مواجهة عبد الوهاب بلفقيه، مرشح الاتحاد الاشتراكي المثير للجدل.

أما الأمين العام للحركة الشعبية امحند العنصر فقد تمكن من ضمان مقعده كرئيس لجهة فاس مكناس، بعد أن سحب حميد شباط ترشيحه.

وفي الجهة الشرقية، أثارت حالة التنافي التي يوجد فيها إدريس بوجوالة، رئيس غرفة الصناعة التقليدية، الذي انتخب أيضا عضوا في مجلس جهة الشرق، نقاشا حادا في جلسة انتخاب مكتب مجلس الجهة، التي تعقد في هذه الأثناء، حيث طالب أعضاء ينتمون إلى العدالة والتنمية، ومرشح إلى الرئاسة عن حزب الأحرار، عبد القادر سلامة، بتأجيل الجلسة إلى غاية أن تبت المحكمة الإدارية في الطعن المقدم أمامها، صباح اليوم الاثنين.

كما أثار بعض الأعضاء ما قالوا عنها حالة تنافي أخرى، تخص مرشح الرئاسة عن حزب الأصالة والمعاصرة، عبد النبي بعيوي، لوجود مصالح له مع الجهة.

واعترف والي الجهة بوجود التنافي، لكنه أكد أن القضاء هو الذي سيفصل في هذا الموضوع، مشددا على احترام أي قرار تصدره المحكمة.



3787

5






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- عراب الفساد عيدة بوكنين

متتبع

أكبر خطأ ارتكبه حزب التجمع الوطني للأحرار هو عندما ضم إليه عراب الفساد في التعليم عيدة بوكنين آكل لحم أطفال اليتامى والمقهورين حدار ثم حدار فهو لا يقل خبتا ومكرا وخيانة من العضوين الخائنين مصطفى الوراغي ومبارك لهديلي

في 14 شتنبر 2015 الساعة 40 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- متتبع

الي مايبغيك يحلم عنك شي محالي

اخي الكريم صاحب التعليق رقم 1،
ارى انك لست متتبع لما يقع؛ فبمجرد انك تصوب سهامك على شخص دون جماعة؛ يعني انك تحمل شيئ ما ضد فرد من جماعة؛ و بالتالي فكلامك من الناحية السيكولوجية مفهوم من حيث انك تحمل ضغينة لهذا الشخص و منه باقي مكونات و افراد قبيلته و عائلته و اصدقائه. لذلك فتكلم فما انت سوى ذلك الذي يصيح و القافلة تسير.

في 14 شتنبر 2015 الساعة 47 : 13

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- monasir

ifnawi

hanià li9iyadi le3adal wa tanmiya bitahalofihim me3a abed rahim boaida bidon mo9abil.wayantahi 3ahdo belfe9ih wanantadiro moh7amatih inchalah wanatamana lekhayr likoli lemagariba inchalah.wanatamana antaktamil alfarha gadan bitaswit riasat lmajlis lifaidat alahrar wadaban lilkhainin

في 14 شتنبر 2015 الساعة 56 : 14

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- إلى صاحب التعليق2 ولد بوزا حميد لحسن

متتبع

نعلم أنك من أكبر المخبرين الذين يعتمد عليهم عيدة بوكنين .
لكن نخشى أن تفضح قبيلة أيتوسى فأنت يا حميد لحسن "ولد بوزا"لا تملك حتى قوت يومك وما بالك أن تفتح بابك لإطعام كبار القبائل والأحزاب سير الله يمسخك يا المرتزقة كتعلاق فين تفلاق أمثالك من أسقط الدل على هذه القبيلة دير غير خدمتك قبل ما تفكار في خدمة الصالح العام فعيد لم يفعل الخير حتى في أبيه وإخوته وما بالك بالناس مادا أعطى عيدة لأبناء كلميم في التعليم

في 14 شتنبر 2015 الساعة 57 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- عيدة بوكنين عراب الفساد في التعليم

وادنوني

أب عيدة يرقد بالمستشفى وعيدة يرقص على نغمات الإنتخابات .حتى لا يخونكم يا أهل آسا فهو يستغل الساكنة للإنتخابات التشريعية المقبلة فهو الذي مول حملته بأموال أبنائكم في التعليم فهو لا يركع ولا يصلي إلا عندما يكون مع وفد رسمي بمعنى غياب الوازع الديني الذي يجعل المرء يخاف الله ولكم واسع النظر في التحقق من هذا الكلام.

في 15 شتنبر 2015 الساعة 42 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



حوار مع مدرب فريق النادي البلدي لكرة القدم النسوية بالعيون

المخطط الاستعجالي و نيابة كلميم

بوتفليقة يدعو لتوفير التمويلات لتفادي وفاة ملايين الأطفال سنويا

الجمع العام العادي لنادي شباب المسيرة لكرة القدم بالعيون

النعمة الباه الناطق الرسمي باسم السياحة بإقليم السمارة

تأسيس شبكة للدفاع عن حقوق الجالية المغربية المقيمة بالخارج

الدخول الإداري يبدأ في فاتح شتنبر والدراسة تنطلق رسميا في 16 شتنبر

جمعية موريتانية تسعى لتدويل ملف الضحايا الموريتانيين الدين قضو بسجون البوليزاريو

الجزائر تطالب المغرب رسميا بتعويض ممتلكات الجزائريين

وثيقة أمريكية تكشف أسرار هامة عن نزاع الصحراء

مستجدات الحوار الاجتماعي بقطاع التعليم المدرسي 30 شتنبر 2011

بلاغ من وزير الداخلية حول النتائج النهائية لاقتراع 25 نوفمبر 2011 لانتخاب أعضاء مجلس النواب

رئيس بلدية كليميم ينشر اكاذيب على جريدة الصباح وأرشيف الاحداث المغربية يفضحه...

نتائج إحصاء 2014 : سكان المغربية بلغ في شتنبر الماضي، 33 مليون و848 ألف و242 نسمة

النتائج الكاملة لانتخابات رؤساء الجهات بالمملكة

النتائج الكاملة لذهاب دوري أبطال اوروبا ومواعيد مباريات الإياب





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

متى يقدم المسؤولون بوكالة الماء بكليميم استقالاتهم ؟!

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
أكثر من 150 منصب شغل بالتكوين المهني

القوات المسلحة الملكية تعلن عن مباراة توظيف أكبر عدد من ضباط الصف خلال السنة الجديدة

الداخلية توجه مراسلة إلى جميع الجماعات الترابية لتحديد الأشباح وإطلق اكبر مباراة توظيف

تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

المغرب يهدد بالانسحاب من منافسات “الكان”


لاعبون عرب في نصف نهائي الأبطال وهذه مواعيد المباريات

 
جمعيات
اتهامات مبطنة بالاختلاس للمكتب السابق لمؤسسة الإمام مالك بكوبنهاجن

تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

 
ملف الصحراء

هذ ما جاء في التقرير الأولي للأمم المتحدة، الموجه إلى مجلس الأمن حول الصحراء

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
نيجيرية تنجب خمسة توائم بعد 18 عاما من انقطاع الحمل

تعرف على مشروب سحري مهدئ للسعال ومزيل للبلغم

أغلى طلاق بالعالم وصلت قيمته ما يقارب 4 مليار

 
مــن الــمــعــتــقــل

ترحيل ناصر الزفزافي ورفاقه إلى سجون مختلفة قرار أمني سياسي

 
الوفــيــات

وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يطلق خاصية "صورة داخل صورة" لمستخدمي أندرويد

واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

 
الأكثر تعليقا
شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

طفيليات العمل النقابي بكلميم

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.