للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         مركز “TLScontact” يتوقف عن استلام ملفات الراغبين في الحصول على تأشيرة فرنسا             مصرع شاب في حادث سير بين السمارة والعيون(اسم)             هذه هي المنتخبات المتاهلة لأمم افريقيا 2019 وانجاز عربي غير مسبوق(تفاصيل)             تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات             فاعلة جمعوية بكناريا تهاجم اعيان الصحراء :يلهثون خلف مصالحهم ويبتزون الدولة .             تفاصيل فاجعة غرِق قارب للهجرة السرية بشاطئ اكلو كان على متنه 25 فردا             بوعيدة خرج ليها ديريكت "بت نبت" ولقضاء هو الحل.             "الأرصاد" تحذر الصيادين من نزول البحار حتى تحسن حالة الجو             العثور على جثتين بالشاطيء الأبيض من ضحايا القارب المنكوب بطانطان             وفاة متشرد كان يتخذ من المحطة الطرقية مأوى له             عضو بجماعة الشاطئ الأبيض من رئيس لجنة المالية لطالب لجوء سياسي بفرنسا             زلزال بوزارة الأوقاف يطيح بعدد من رؤساء المجالس العلمية من بينهم افني             الجالية المغربية غاضبة من عدم سماح السلطات الإسبانية لها باستعمال رخصة السياقة المغربية             أحلام مستغانمي تصدم الفتيات.. ونادمة على تلك الرواية!             انطلاق المحاكمة الاستئنافية لنشطاء الريف بعد خمسة أشهر على أحكام بسجنهم بين عام وعشرين عاما             اغلبية جماعة افركط تشتكي الرئيس لوزير الداخلية وتطالب ب..(شكاية)             الداخلية تشرع في حل مجالس جماعية وعزل رؤساء             هذا موقف الزعيمان اليوسفي و ايت ايدر من دعوة الملك للمصالحة مع الجزائر             بشرى للراغبين في زيارة فرنسا..إجراءات جديدة ومبسطة للحصول على “الفيزا”             اباء واساتذة يشتكون الغياب المتكرر لمدير مجموعة مدارس تكليت بكلميم             لحظة اقتحام رجال الشرطة لثانوية ابن بطوطة بالعيون بسبب احتجاجات التوقيت المدرسي            تلاميذ غاضبون بثانوية بالعيون يطردون مدير الاكاديمية مبارك الحنصالي            فوضى بحامة أباينو بكليميم تهدد بكارثة وسط صمت المسؤولين            هذا ما قاله وزير الصحة الدكالي من كليميم عن المستشفى الجهوي الجديد وعن المستشفيات بطانطان واسا وافني            مواطن محتاج يشتكي من ابتزاز عضو ببلدية كليميم له ومنحه مبالغ مالية شهريا            إفراغ اسرة من منزلها ليلا وفي اجواء ممطرة بمدينة إفني           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

لحظة اقتحام رجال الشرطة لثانوية ابن بطوطة بالعيون بسبب احتجاجات التوقيت المدرسي


تلاميذ غاضبون بثانوية بالعيون يطردون مدير الاكاديمية مبارك الحنصالي


فوضى بحامة أباينو بكليميم تهدد بكارثة وسط صمت المسؤولين


هذا ما قاله وزير الصحة الدكالي من كليميم عن المستشفى الجهوي الجديد وعن المستشفيات بطانطان واسا وافني


مواطن محتاج يشتكي من ابتزاز عضو ببلدية كليميم له ومنحه مبالغ مالية شهريا

 
اقلام حرة

الاحتفال بعيد المولد النبوي من الإطراء المذموم، وليس من التعظيم المحمود


اختفاء خاشقجي..الويل لمن يقول لا في زمن نعم!


مدينة بدون ماء "أكلميم" أنمودجا


المغرب أحسن من فرنسا


كلمة لابد منها السيد النائب…. حزب يعته مدرسة سياسية


دارجة الكتاب المدرسي… خطة إصلاح ام إفساد ممنهج!


هذه المدينة لم تعد تشبهني..


قضية الشافعي طبيب الفقراء.. في الحاجة لحماية الفاضحين للفساد

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
منتدى العدالة وحقوق الانسان يصدر بيانا بخصوص السطو على الاراضي بكلميم

رابطة المواطنة وحقوق الانسان بالسمارة تصدر بيانا حول احتجاجات معطلي مخيم الكويز

التحالف المدني لحقوق الانسان يصدر بيانا بخصوص الوضع البيئي الخطير بمدينة المرسى

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
بشرى للراغبين في زيارة فرنسا..إجراءات جديدة ومبسطة للحصول على “الفيزا”

الجيش يبرم صفقة تسلح جديدة مع امريكا لاقتناء منصة متطورة ونظام رصد ،والقمر الصناعي الثاني يطلق قريبا

دعوة الملك تثير تفاؤلاً وحذراً في الجزائر

الريسوني يخلف القرضاوي على رأس الإتحاد العالمي لعلماء المسلمين

 
مختفون

نداء للبحث عن مختفي من العيون


نداء للبحث عن مختفي من العيون

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

عرض لأبرز اهتمامات اليوم للصحف الأوروبيّة
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 19 شتنبر 2015 الساعة 55 : 11


صحراء بريس / و م ع

تركزت تعليقات الصحف الأوروبية الصادرة اليوم السبت على جملة من المواضيع كان أبرزها، ملف اللاجئين الذي مازال يحتل حيزا كبيرا على صفحات اليوميات، إلى جانب الانتخابات التشريعية اليونانية.

ففي ألمانيا واصلت الصحف الصادرة اليوم اهتمامها بموضوع اللاجئين، مسلطة الضوء على تعيين رئيس المكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين الجديد الذي أعلن عنه وزير الداخلية توماس دي مايزييره، إلى جانب اهتمامها بالانتخابات البرلمانية اليونانية التي ستجري يوم غد الأحد.

وحول موضوع اللاجئين، اعتبرت صحيفة (زود فيست بريسه) أن هناك ترقبا حول المسئول الجديد فرانك يورغن ايز وما إذا كان الشخص المناسب الذي يمكنه تحمل هذه المهمة الصعبة التسيير المكتب إذ سيحتاج إلى مساعدة من الحكومة وأيضا من البرلمان.

وعبرت الصحيفة في ذات السياق عن استغرابها لكون إجراءات اللجوء في ألمانيا مازالت معقدة وتحتاج إلى عدة شهور، بينما في البلدان المجاورة مثل هولندا، لا تحتاج سوى إلى بضعة أسابيع معتبرة أن هذا الأمر يتطلب سلطة أكثر قوة، ولكن أيضا إلى أساس قانوني للقيام بهذا الاجراء بشكل أسرع، ويكون متطابقا مع المعايير المعمول بها.

من جانبها اعتبرت صحيفة (نورنبيرغير ناخغيشتن) ، أن ألمانيا في حاجة ماسة إلى آليات أسرع لمنح أو رفض طلب اللجوء ، وأيضا إلى قواعد لتحديد من سيسمح لهم بوضعية مهاجر أو طالب لجوء لأنه ليس بإمكان جميع الذين يأتون حاليا إلى ألمانيا العثور بسهولة على عمل.

أما صحيفة (باديشه تسايتونغ) فأشارت من جانبها إلى أن من ضمن أهم الشروط لإدماج اللاجئين في المجتمع هو إتقانهم للغة الألمانية مؤكدة أن تعيين الحكومة الاتحادية لفرانك يورغن ايز أمر جيد حتى يقوم بمهامه على نحو أدق في مؤسسة مسؤولة عن معالجة طلبات اللجوء وتمكين اللاجئين من دورات اللغة ووسائل التدريب والبحث عن وظيفة.

وقالت صحيفة (كولنر شتات أنتسايغر)، أن ألمانيا في حاجة إلى مسؤول جيد في إدارة مكتب اللاجئين وإلى كفاءة من أجل العمل في تدبير الأزمة.

من جانب آخر اهتمت الصحف الألمانية بالانتخابات البرلمانية في اليونان إذ اشارت صحيفة (نوي بريسه) إلى أن اليونانيين عليهم القطع مع المحسوبية وممارسات الفساد القديمة فيما عبرت صحيفة (نوي أسنايبروكر تسايتونغ) عن مخاوفها من خطر حالة الجمود القائمة بين اليسار واليمين.

وترى الصحيفة أن من شأن ذلك أن يؤدي إلى طريق مسدود بل سيكون بمثابة الخيار الأسوأ الذي سيتسبب في تعثر الإصلاحات في اليونان.

وفي فرنسا اهتمت الصحف بالانتخابات التشريعية المقررة غدا الاحد باليونان، حيث كتبت صحيفة (ليبراسيون) انه على الرغم من ان استطلاعات الرأي غير يقينية في مشهد سياسي في طور إعادة التشكل، فإن حزب اليكسي تزيبراس ومنافسه اليميني، متساويين في الحظوظ، مشيرة الى ان هذا التساوي لا يعكس موازين القوى بين اليمين واليسار.

وقالت الصحيفة ان الوزير الاول الاسبق بإمكانه في حالة الاستفادة من دعم رفاقه في سيريزا الذين انفصلوا عن الحزب في يوليوز، تصدر هذه الانتخابات، وبالتالي تشكيل تحالف بالأغلبية.

من جهتها ذكرت صحيفة (لوموند) ان اليكسي تزيبراس الذي يخوض مرة اخرى حملة الانتخابات التشريعية، لم يهتم بجزء هام من القضايا التي كانت وراء نجاحه، مشيرة الى ان الامال التي تجسدت في وصول سيريزا الى السلطة تبددت.

واضافت الصحيفة انه برهانه على انتخابات عامة جديدة، يكون تزيبراس قد خرج من اسوأ شهر في حياته بعد استفتاء الخامس من يوليوز الذي رفض مقترحات اللجنة الاروبية، متبوعا بمفاوضات بروكسيل التي اجبر خلالها على التوقيع على اتفاق يفرض ثلاثة سنوات اضافية من التقشف على بلاده.

وفي بلجيكا، مازالت الصحف المحلية تكرس تعليقاتها لأزمة اللاجئين في أوروبا.

فتحت عنوان "أوروبا الوسطى تواجه خيارا تاريخيا'' كتبت صحيفة (لوسوار) أنه على عكس الأزمات السابقة التي شهدت مواجهة بين الدول الأعضاء، فإن الأزمة الحالية للاجئين لم تؤد إلى مواجهة دولة عضو ضد أخرى فحسب ولكن بين مجموعة من الدول ضد أخرى متقاربة معها جغرافيا وثقافيا وتاريخيا، وهي بلدان أوروبا الوسطى.

واعتبرت الصحيفة أن بلدان أوروبا الوسطى وقادتها يواجهون الآن خيارا تاريخيا في تدبير أزمة اللاجئين متسائلة عما إذا كانوا يريدون تحمل مسؤولياتهم بكل نضج والقبول بحصة من اللاجئين على قدم المساواة مع أعضاء الاتحاد الأوروبي وتقديم المساعدة اللازمة لهذا الاتحاد الذي يساعدهم، وما إذا كانوا سيختارون أوروبا حيث الحقوق تضمنها سيادة القانون، وليس قوانين محددة سلفا من قبل منظرين على اسس عرقية ودينية مثل رئيس الوزراء المجري فيكتور اوربان.

صحيفة (لا ليبر بلجيك) كتبت في هذا الصدد أن المئات من السياسيين والمفكرين من أوروبا الوسطى وجهوا رسالة مفتوحة تطالب "السلطات والمواطنين " في بلدانهم، سواء المترددين أو حتى المعادية لتدفق المهاجرين على أوروبا، لإظهار تضامنهم ضد هذه "الكارثة الإنسانية".

وقالت الصحيفة إن الموقعين يدعون إلى عدم "التخلي عن المسؤولية المشتركة للاتحاد الأوروبي، بخصوص هذه المأساة والوضع في البلدان المتضررة أكثر من تصاعد موجة الهجرة''.

وبالنسبة لصحيفة (لافونير) فإنه بالنظر إلى ما يروج حاليا في أوروبا حول أزمة اللاجئين فإنه من الصعب التكهن بالخروج بأي نتائج أكيدة إلا أنها لاحظت، أن الديمقراطيات الغربية لم "تعد على استعداد للموت من أجل قضية كبيرة".

وفي البرتغال، مازالت الصحف المحلية هي الاخرى تتابع آخر التطورات بخصوص أزمة اللاجئين الإنسانية في أوروبا.

فذكرت صحيفة (بوبليكو) أن الحكومة الكرواتية أعلنت أنه سيتم السماح للاجئين والمهاجرين الذين وصلوا في الأيام الأخيرة إلى البلاد بعد أن قامت المجر بإغلاق حدودها تماما مع صربيا.

ونقلت (الصحيفة) تصريحا لرئيس الوزراء الكرواتي زوران ميلانوفيتش قال فيه إن الآلاف من اللاجئين والمهاجرين سيتمكنون من المرور عبر أراضي كرواتيا دون أي رقابة حتى لا تصبح بلاده نقطة وصول للمهاجرين.

واعتبرت الصحيفة، أن إعلان رئيس الحكومة الكرواتية يضع المزيد من الضغوط على دول الاتحاد الأوروبي التي ترفض المشاركة في نظام الحصص الإلزامية المقترحة من قبل المفوضية الأوروبية والتي تدعمها ألمانيا، خاصة دول المجر وسلوفاكيا وجمهورية التشيك.

من جانبها، أشارت صحيفة (دياريو دي نوتيسياس) إلى أن السلطات الكرواتية بدأت أمس في نقل اللاجئين الذين وصلوا إلى البلاد من الحدود مع المجر، مضيفة أن كرواتيا قد أغلقت ثمانية معابر حدودية مع صربيا بعد وصول أكثر من 14 ألف شخصا إلى الأراضي الكرواتية.

وقال رئيس الحكومة الكرواتية، وفق الصحيفة، إن بلاده لا تستطيع "إبقاء المهاجرين في البلاد"، معتبرة أن ذلك ليس حلا.

وفي إسبانيا، اهتمت الصحف، على الخصوص، بإعلان البنوك الاسبانية الرئيسية إعادة النظر في تواجدها بكطالونيا، في حال إعلان استقلال هذه الجهة.

وهكذا كتبت (إلباييس)، تحت عنوان "البنوك تدرس الخروج من كطالونيا في حال إعلان الاستقلال"، أن نادي رجال الأعمال الاسبان انضم إلى موجة التحذيرات والمطالب بالحوار لمواجهة التحدي الانفصالي في هذه الجهة الواقعة شمال شرق إسبانيا.

وبدورها أوردت صحيفة (إلموندو) أن البنوك الإسبانية اشترطت في بلاغ لها الحفاظ على النظام الدستوري وهددت بتقليص وجودها بكطالونيا، محذرة من أن أي قرار سياسي يخرق الشرعية القائمة ويسبب خروجا من الاتحاد الأوروبي، ومن منطقة الأورو، سيعرض جزءا من إسبانيا "لخطر لا يطاق".

ومن جهتها ذكرت صحيفة (لا راثون) أن البلاغ، الذي وقعته على الخصوص بنوك "كايشابانك" و"بي بي في أ" و"سانتاندير" و"ساباديل"، شكل "ضربة قوية" للأطروحة الانفصالية في كطالونيا ولرئيس هذه الجهة أرتور ماس، الذي اتهم "خصومه ب"تعبئة كل الوسائل للضغط عليه"، داعيا الكطالونيين للتصويت بكثافة في الانتخابات الجهوية المبكرة يوم 27 شتنبر الجاري.

وفي سياق متصل قالت صحيفة (أ بي سي)، التي أشارت إلى أنها ليست المرة الأولى التي يعارض فيها القطاع البنكي انفصال كطالونيا، أن مبادرة البنوك الإسبانية تأتي أسبوعا قبيل هذه الاستحقاقات الحاسمة، مضيفة أن خروج المؤسسات المالية من هذه الجهة يعني مشاكل اقتصادية عويصة وإغلاق حسابات الزبائن.



1017

0






تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



الشاحنات الصهريجية تقطع مسافة 300 كيلو متر من أجل جلب الماء الصالح للشرب

المعارضة ببوجدور تطلب من وزير الداخلية إيفاد لجنة للتحقيق في خروقات الرئيس عبد العزيز أبا

معتقل جزائري سابق في غوانتنامو يؤكد ان الامريكيين أجبروا معتقلين عربا على إظهار عوراتهم وملامسة أجسا

مهاجروا أوروبا الإفريقية

الفساد ينخر مركز البريد بمدينة الداخلة

تذمر المشاركين بالمعرض الجهوي المنظم بالسمارة

دفاعا عن الأراضي المحتلة!

بوكا محمد في ذمة الله بعد الاصابة المميتة التي تعرض لها على مستوى الرأس

اليوم الوطني للمغاربة المقيمين بالخارج بالعيون مناسبة للتعريف بإمكانيات الاستثمار بالجهة

ظاهرة الأمهات العازبات في المغرب انحلال أم فقر وجهل؟

عرض لعناوين الصحف الوطنية الصادرة اليوم الخميس 15 ماي 2014

قراءة في الصحف الأوروبيّة الصادرة اليوم

عرض لأبرز اهتمامات اليوم للصحف الأوروبيّة

عرض لأبرز اهتمامات اليوم للصحف الأوروبيّة

عرض لأبرز اهتمامات اليوم للصحف الأوروبيّة

عرض لأبرز اهتمامات اليوم للصحف الأوروبيّة

جولة اليوم في أبرز اهتمامات الصحف المغاربية





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

عزيز طومزين يكتب: وأزفت ساعة الحسم بجهة كليميم وادنون.

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرة مؤطرات ببرنامج محو الأمية بالمساجد

مباراة لولوج مصالح الجمارك

للراغبين في الانضمام لصفوف الدرك الملكي..هذه هي الشروط المطلوبة

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

هذه هي المنتخبات المتاهلة لأمم افريقيا 2019 وانجاز عربي غير مسبوق(تفاصيل)


الترجي التونسي يفوز بدوري أبطال أفريقيا على حساب الأهلي المصري

 
جمعيات
تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

كليميم:تأسيس مركز يوسف بن تاشفين للدراسات والأبحاث من أجل اللغة العربية

 
ملف الصحراء

واشنطن وباريس تعارضان الأمين العام للامم المتحدة بشأن التمديد لبعثة لمينورسو بالصحراء

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
عدم الرغبة في شرب الماء مؤشر على مشاكل في جسمك!

إلهان عمر ورشيدة طليب أول مسلمتين تدخلان الكونغرس الأمريكي

المغاربة يتقدمون على الصين واليابان في تصفح الانترنيت بحثا عن

 
مــن الــمــعــتــقــل

الزافزافي يتلو "وصية الوداع" ويطلب دفن جثمانه في أرض الريف

 
الوفــيــات

الشيخ الدكتور سعيد القحطاني صاحب كتاب “حصن المسلم" في ذمّة الله

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

تعرَف على هاتف "الأيفون" الأكثر شعبية في العالم

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.