للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         أنباء عن التمديد للجنة المسيرة لجهة كلميم وادنون             أنباء عن منع المستشار عبد الوهاب بلفقيه من مرافقة الوفد المغربي إلى بروكسيل             كلميم: إدانة عون سلطة ب 8 أشهر سجنا بتهمة النصب.             مركز “TLScontact” يتوقف عن استلام ملفات الراغبين في الحصول على تأشيرة فرنسا             مصرع شاب في حادث سير بين السمارة والعيون(اسم)             هذه هي المنتخبات المتاهلة لأمم افريقيا 2019 وانجاز عربي غير مسبوق(تفاصيل)             تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات             فاعلة جمعوية بكناريا تهاجم اعيان الصحراء :يلهثون خلف مصالحهم ويبتزون الدولة .             تفاصيل فاجعة غرِق قارب للهجرة السرية بشاطئ اكلو كان على متنه 25 فردا             بوعيدة خرج ليها ديريكت "بت نبت" ولقضاء هو الحل.             "الأرصاد" تحذر الصيادين من نزول البحار حتى تحسن حالة الجو             العثور على جثتين بالشاطيء الأبيض من ضحايا القارب المنكوب بطانطان             وفاة متشرد كان يتخذ من المحطة الطرقية مأوى له             عضو بجماعة الشاطئ الأبيض من رئيس لجنة المالية لطالب لجوء سياسي بفرنسا             زلزال بوزارة الأوقاف يطيح بعدد من رؤساء المجالس العلمية من بينهم افني             الجالية المغربية غاضبة من عدم سماح السلطات الإسبانية لها باستعمال رخصة السياقة المغربية             أحلام مستغانمي تصدم الفتيات.. ونادمة على تلك الرواية!             انطلاق المحاكمة الاستئنافية لنشطاء الريف بعد خمسة أشهر على أحكام بسجنهم بين عام وعشرين عاما             اغلبية جماعة افركط تشتكي الرئيس لوزير الداخلية وتطالب ب..(شكاية)             الداخلية تشرع في حل مجالس جماعية وعزل رؤساء             لحظة اقتحام رجال الشرطة لثانوية ابن بطوطة بالعيون بسبب احتجاجات التوقيت المدرسي            تلاميذ غاضبون بثانوية بالعيون يطردون مدير الاكاديمية مبارك الحنصالي            فوضى بحامة أباينو بكليميم تهدد بكارثة وسط صمت المسؤولين            هذا ما قاله وزير الصحة الدكالي من كليميم عن المستشفى الجهوي الجديد وعن المستشفيات بطانطان واسا وافني            مواطن محتاج يشتكي من ابتزاز عضو ببلدية كليميم له ومنحه مبالغ مالية شهريا            إفراغ اسرة من منزلها ليلا وفي اجواء ممطرة بمدينة إفني           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

لحظة اقتحام رجال الشرطة لثانوية ابن بطوطة بالعيون بسبب احتجاجات التوقيت المدرسي


تلاميذ غاضبون بثانوية بالعيون يطردون مدير الاكاديمية مبارك الحنصالي


فوضى بحامة أباينو بكليميم تهدد بكارثة وسط صمت المسؤولين


هذا ما قاله وزير الصحة الدكالي من كليميم عن المستشفى الجهوي الجديد وعن المستشفيات بطانطان واسا وافني


مواطن محتاج يشتكي من ابتزاز عضو ببلدية كليميم له ومنحه مبالغ مالية شهريا

 
اقلام حرة

الاحتفال بعيد المولد النبوي من الإطراء المذموم، وليس من التعظيم المحمود


اختفاء خاشقجي..الويل لمن يقول لا في زمن نعم!


مدينة بدون ماء "أكلميم" أنمودجا


المغرب أحسن من فرنسا


كلمة لابد منها السيد النائب…. حزب يعته مدرسة سياسية


دارجة الكتاب المدرسي… خطة إصلاح ام إفساد ممنهج!


هذه المدينة لم تعد تشبهني..


قضية الشافعي طبيب الفقراء.. في الحاجة لحماية الفاضحين للفساد

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
منتدى العدالة وحقوق الانسان يصدر بيانا بخصوص السطو على الاراضي بكلميم

رابطة المواطنة وحقوق الانسان بالسمارة تصدر بيانا حول احتجاجات معطلي مخيم الكويز

التحالف المدني لحقوق الانسان يصدر بيانا بخصوص الوضع البيئي الخطير بمدينة المرسى

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
بشرى للراغبين في زيارة فرنسا..إجراءات جديدة ومبسطة للحصول على “الفيزا”

الجيش يبرم صفقة تسلح جديدة مع امريكا لاقتناء منصة متطورة ونظام رصد ،والقمر الصناعي الثاني يطلق قريبا

دعوة الملك تثير تفاؤلاً وحذراً في الجزائر

الريسوني يخلف القرضاوي على رأس الإتحاد العالمي لعلماء المسلمين

 
مختفون

نداء للبحث عن مختفي من العيون


نداء للبحث عن مختفي من العيون

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

مضامين أبرز الصحف العربية الصادرة اليوم
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 02 أكتوبر 2015 الساعة 32 : 11


صحراء بريس / و م ع

اهتمت الصحف العربية، الصادرة اليوم الجمعة، بالخصوص بحدث ورمزية رفع العلم الفلسطيني أمام مقر الأمم المتحدة بنيويورك، والأزمة السورية وتداعياتها خاصة الموقف الروسي الجديد، وتواصل اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

ففي مصر كتبت صحيفة (الأهرام) واسعة الانتشار في افتتاحيتها بعنوان (فلسطين ..قضية لا تموت) إن رفع العلم الفلسطيني أمام مقر الأمم المتحدة جاء ليؤكد أن فلسطين قضية لن تنسى ولن تموت.

ورغم أن الأزمات الساخنة التي يعيشها العرب فى سوريا والعراق وليبيا واليمن، قد احتلت صدارة الاهتمام العربى والعالمى خلال الفترة الماضية-تقول الأهرام- فإن قضية فلسطين ظلت وستبقى قضية العرب الأولى. وجاء رفع العلم الفلسطيني ليعيد فلسطين إلى صدارة المشهد السياسي والإعلامي.

وحول الموضوع نفسه كتبت صحيفة (الجمهورية) في افتتاحيتها بعنوان (العلم الفلسطيني..انتصار للشهداء) أن العلم الفلسطيني ارتفع شامخا فوق الأمم المتحدة محييا تضحيات الشعب الفلسطيني وقوافل الشهداء التي قدمها على مر السنين واصراره على استرداد أرضه المغتصبة وحقوقه المشروعة.

وقالت إن هذا الإنجاز التاريخي يهيب بكافة الأطراف الفلسطينية توحيد صفوفها وتحويل المصالحة من شعار إلى واقع يخدم النضال من أجل اقامة دولة فلسطينية حرة ومستقلة، عاصمتها القدس العربية.

وفي قطر اعتبرت صحيفة (الشرق) أن رفع العلم الفلسطيني للمرة الأولى في مقر هيئة الأمم المتحدة في نيويورك، يعد خطوة ، رغم رمزيتها ، مهمة وجيدة وفي الاتجاه الصحيح، وسوف تكون لها تبعات إيجابية على الصعيدين الدولي والإقليمي.

وشددت الصحيفة في افتتاحيتها على ان هذه الخطوة تستلزم في الوقت نفسه، خطوات أخرى تعضدها وتؤازرها بداية من منع التعدي على الأقصى، مرورا بوقف الاستيطان، ونهاية بإعلان الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

من جهتها، انتقدت صحيفة (الراية) التدخل العسكري الروسي في سوريا، واعتبرته "محاولة لإطالة عمر نظام دمشق وإخراجه من أزماته المتلاحقة"، مبرزة أن هذا التدخل "خرق واضح ومتعمد للشرعية الدولية وتراجع واضح عن الالتزام الدولي تجاه الشعب السوري".

وقالت الصحيفة في افتتاحيتها "إن هذا التدخل العسكري الروسي غير مقبول وهو بمثابة استعمار جديد وينذر بسفك مزيد من دماء الأبرياء من الشعب السوري ويطيل أمد الصراع الطائفي" مضيفة أن المطلوب "ليس إدانة هذا التدخل وإنما إلزام روسيا بسحب طائراتها من سوريا".

وفي الأردن، تطرقت صحيفة (الرأي)، في افتتاحيتها، لترؤس الملك عبد الله الثاني لوفد بلاده في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، فأبرزت، بالخصوص، ما بذله من جهود خدمة للمصالح الأردنية العليا والدفاع عن حقوق الأمتين العربية والإسلامية.

وحسب الصحيفة، فإن هذه الجهود "وجدت أصداء إيجابية وتفهما كبيرا لدى الأوساط الدولية (...) لأنها في الأساس ودائما تقرن الأقوال بالأفعال وتشارك بفعالية وتضحية كبيرة في محاربة الإرهاب وتحمل مسؤوليات جسام".

وفي الشأن السوري، رأت صحيفة (الغد)، في مقال لها، أن هناك آلة دبلوماسية وعسكرية وإعلامية تعمل بصورة مكثفة عالميا للتخويف من "ما بعد الأسد"، بعدما بدأ النظام يتهاوى بالرغم من كل الدعم الإيراني والروسي، معتبرة أن المهمة "رقم 1" اليوم للعالم الغربي في سورية هي إنقاذ الأسد، "هذا هو الواقع، وهذه هي المؤامرة الحقيقية ضد الشعب السوري، بذريعة (داعش) و(النصرة)".

وفي مقال بعنوان "من يسمع صرخات الأقصى..¿"، أكدت صحيفة (الدستور) أنه لا بد أن تنهض الحكومات العربية والإسلامية، والمؤسسات المدنية لفعل كل ما تستطيعه لمواجهة الممارسات الإسرائيلية المفزعة في المسجد الأقصى، "وإلا فإننا سنفاجأ، وهل سنفاجأ حقا¿، قريبا باكتمال سيناريوهات تهويد أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين.".

وأضافت أنه لا يمكن لمسلم أو مسيحي أو مؤمن أن يقبل باكتمال هذه السيناريوهات، أو أن يرضى بأن يتحول مسرى الرسول عليه السلام والمكان الذي اجتمع فيه الأنبياء إلى مدينة يهودية للكنس والمستوطنين والحاخامات.

وفي البحرين، أكدت صحيفة (الوطن) أن عيون رجال وزارة الداخلية "لا تنام ولا تغفل.." مبرزة أن إعلان السلطات الأمنية عن كشف مخزن للأسلحة في منطقة النويدرات، ليس سوى "جزء يسير من مجهود جبار تبذله هذه المؤسسة من أجل أمن البحرين وسلامة شعبها".

وبعد أن أشارت الصحيفة إلى أنها ليست الحالة الأولى التي يتم فيها اكتشاف مخازن أسلحة في البحرين، وأن من تم القبض عليهم لهم ارتباط وثيق بعناصر إرهابية في العراق وإيران، قالت إن "ما حدث في البحرين هو مؤامرة انقلابية من إيران، ويجب التعامل مع الانقلابيين ومع الدول الداعمة لهم على هذا الأساس، دون الاكتراث لأي رد فعل، سواء كان محليا أو خارجيا".

ومن جهتها، تساءلت صحيفة (البلاد) كيف وصلت كل هذه الذخائر والأسلحة إلى مملكة البحرين، وكيف تم تمريرها داخل مناطق سكنية، موضحة أن مواجهة ذلك "يتطلب وضع قيود أمام تحركات المشتبه بهم نحو إيران والعراق، وتشديد الإجراءات الأمنية للتمكن من إحباط مخططاتهم". وكتبت أن الأمر يتعلق ب"استهداف إيراني ممنهج (...) يندرج في إطار مشروع طائفي توسعي إرهابي يستهدف المنطقة"، مشددة على الحاجة إلى "شن عمليات تطهيرية موحدة، حقيقية وجذرية تجاه مفتعلي الطائفية ومزكي الإرهاب".

ومن ناحيتها، ترى صحيفة (أخبار الخليج) أن وجود مخزن للمتفجرات وسط البيوت التي تسكنها عائلات، يعني ببساطة أن الإرهابيين لا تعنيهم أرواح الأبرياء، وأنهم مستعدون لفعل أي شيء يحقق هدفهم مهما كان الثمن، متسائلة عما إذا كان هذا المخزن الوحيد أم أن هناك غيره لم يكتشف بعد¿ و"هل ستتوقف المؤامرة عند هذا الحد¿".

وبلبنان، قالت صحيفة (الجمهورية) إن لبنان يعيش "انتظارا ثقيلا، وتتمدد أزماته سياسيا واجتماعيا واقتصاديا وبيئيا، وذلك في انتظار تبلور المشهد الدولي والإقليمي بنتيجة لقاء الرئيسين الأميركي باراك أوباما والروسي فلاديمير بوتين في نيويورك، والمحادثات العسكرية الأميركية الروسية حول سوريا التي تتسارع في ميدانها التطورات بعد دخول موسكو الحرب على (داعش) فيها".

وفي سياق آخر كتبت (النهار) أن الدعم الدولي للبنان "لن يترجم أرقاما" على أبواب فصل شتاء تتوقع المراصد الجوية أن يكون "أكثر قسوة من سابقه"، مضيفة أن "الدعم المعنوي" للمجتمع الدولي لن يدفع في اتجاه اتمام الاستحقاق الرئاسي، "الأمر الذي ينعكس سلبا على كل نواحي العمل الرسمي، من الحكومة الى مجلس النواب".

أما صحيفة (الديار) فأبرزت أن 48 ساعة المقبلة "حاسمة لتحديد مسار التسوية" السياسية "وسط اتصالات مكوكية يقودها رئيس مجلس النواب نبيه بري والزعيم الدرزي وليد جنبلاط.

واستدركت أن المشكلة تكمن " في انعدام الثقة بين الاطراف المتصارعة وتحديدا بين التيارين" (تيار المستقبل) و(التيار الوطني الحر) وسط نصب كمائن متبادلة بينهما وتسريبات تؤدي الى توتر الأجواء.



906

0






تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



التحقيق في خروقات مسؤولي الحسيمة ووزير الداخلية يحل بالمدينة

العربي الراي رئيس جمعية آفاق للمقاولة والتنمية

ألف 'عين رقمية' ترصد مخالفي مدونة السير ابتداء من أكتوبر المقبل

ثلاث مجموعات للمعطلين الصحراويين بالعيون تناضل من أجل الوظيفة

البحث الوطني الديموغرافي 2009/2010

بيان : المكاتب المحلية للجامعة الوطنية لسائقي السيارات الأجرة

الآستاذ بوجيد محمد "ما نشر بمنتدى وادنون إشاعة كاذبة صدرت عن شخص غير موثوق "

وقفة احتجاجية لمديرات ومديري التعليم الابتدائي أمام مقر وزارة التربية الوطنية في الرباط

مدونة السير تدخل حيّز التنفيذ اليوم الجمعة

المعارضة ببلدية اقا تستعمل الشكايات كسلاح ضد أعضاء المكتب المسير

زاوية الشيخ محمد الأغظف وجه من وجوه المخزن بالصحراء

العيون: استقبال "بسيمة الحقاوي" بشعارات تطالب بإسقاط الحكومة ومحاسبة ناهبي المال العام

كيفية تسيير الإنعاش الوطني بالصحراء(جماعة لبيرات نموذجا)

مضامين أبرز الصحف العربية الصادرة اليوم

مضامين أبرز الصحف العربية الصادرة اليوم

مضامين أبرز الصحف العربية الصادرة اليوم

مضامين أبرز الصحف العربية الصادرة اليوم

مضامين أبرز الصحف العربية الصادرة اليوم

مضامين أبرز الصحف العربية الصادرة اليوم

مضامين أبرز الصحف العربية الصادرة اليوم





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

عزيز طومزين يكتب: وأزفت ساعة الحسم بجهة كليميم وادنون.

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرة مؤطرات ببرنامج محو الأمية بالمساجد

مباراة لولوج مصالح الجمارك

للراغبين في الانضمام لصفوف الدرك الملكي..هذه هي الشروط المطلوبة

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

هذه هي المنتخبات المتاهلة لأمم افريقيا 2019 وانجاز عربي غير مسبوق(تفاصيل)


الترجي التونسي يفوز بدوري أبطال أفريقيا على حساب الأهلي المصري

 
جمعيات
تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

كليميم:تأسيس مركز يوسف بن تاشفين للدراسات والأبحاث من أجل اللغة العربية

 
ملف الصحراء

واشنطن وباريس تعارضان الأمين العام للامم المتحدة بشأن التمديد لبعثة لمينورسو بالصحراء

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
عدم الرغبة في شرب الماء مؤشر على مشاكل في جسمك!

إلهان عمر ورشيدة طليب أول مسلمتين تدخلان الكونغرس الأمريكي

المغاربة يتقدمون على الصين واليابان في تصفح الانترنيت بحثا عن

 
مــن الــمــعــتــقــل

الزافزافي يتلو "وصية الوداع" ويطلب دفن جثمانه في أرض الريف

 
الوفــيــات

الشيخ الدكتور سعيد القحطاني صاحب كتاب “حصن المسلم" في ذمّة الله

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

تعرَف على هاتف "الأيفون" الأكثر شعبية في العالم

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.