للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         أزمة طبيب جوهرة باب الصحراء ورئيس النادي السملالي تصل الى القضاء             الالاف يتظاهرون في الرباط للمطالبة باطلاق سراح معتقلي “حراك الريف” وهذا ما فعلته السلطات             هؤلاء يسيطرون على أراضي شاسعة بكليميم بشكل غير عادل ومدهش (اسماء)             نيجيرية تنجب خمسة توائم بعد 18 عاما من انقطاع الحمل             بوعيدة يوجه رسائل نارية لحلفائه ومعارضته والساكنة .. شاهد ماذا قال؟             مقتل شاب بطلق ناري نواحي الداخلة بسبب..             تعطيل الدستور             صدام حاد بين كنوبس والمصحات الخاصة والمنخرط هو الضحية             الداخلية تدقق في فواتير مشتريات بلديات وعمالات(السيارات ،المحروقات،وكراء المرافق )             المغرب يهدد بالانسحاب من منافسات “الكان”             الغموض يلف مقتل فرنسية مغربية الأصل بميرلفت             مواقع التواصل الاجتماعي تشتعل بالسخرية بعد استدعاء معاق بكرسي متحرك للتجنيد الاجباري             كعكة البرلمان تحول الأخير إلى حلبة للملاكمة والجماني يرسل بنشماس للمستعجلات             لاعبون عرب في نصف نهائي الأبطال وهذه مواعيد المباريات             السعودية بعد اتساع عزلتها،تغازل المغرب واطلاق اسم الملك محمد السادس على             الشركة الوطنية للنقل واللوجستيك عاجزة مالياً بسبب الفساد والفرقة الوطنية للشرطة تتحرك             سقوط هاوي لصيد بالقصبة من أعلى جرف بطانطان             "صحراء بريس" تعتذر لزوار الكرام عن توقف خدمة التعليقات بسبب خلل فني             الفَرْنَسة انتهاك للدستور والسيادة الوطنية.. والعربية ازمتها نفسية             تركي ال الشيخ يعلن عن زيارة الى المغرب والشارع منقسم بين رافض ومرحب،واتحاد الكرة يوضح             شابة هولندية تعلن إسلامها في صلاة الجمعة بمسجد باسا أمام المصلين            وقفة احتجاجية بالتروكاديرو بباريس للمطالبة بالقصاص في قضية الشهيد صيكا            مواجهات عنيفة وحرائق بمخيمات تندوف بسبب نزاع على أرض            عائلة تتهم رئيس جماعة طانطان بالاستيلاء على أرضهم وتحويلها لمصنع            شيوخ واهالي قبيلة يكوت بالصحراء يحتجون على ترامي الدولة على أراضيهم            الفنانة إليسا تتعمد ذكر اسم خاشقجي في حفلٍ لها بدبي وتخلق بلبلة بالسعودية           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

شابة هولندية تعلن إسلامها في صلاة الجمعة بمسجد باسا أمام المصلين


وقفة احتجاجية بالتروكاديرو بباريس للمطالبة بالقصاص في قضية الشهيد صيكا


مواجهات عنيفة وحرائق بمخيمات تندوف بسبب نزاع على أرض


عائلة تتهم رئيس جماعة طانطان بالاستيلاء على أرضهم وتحويلها لمصنع


شيوخ واهالي قبيلة يكوت بالصحراء يحتجون على ترامي الدولة على أراضيهم

 
اقلام حرة

تعطيل الدستور


الفَرْنَسة انتهاك للدستور والسيادة الوطنية.. والعربية ازمتها نفسية


المهداوي طلب اللجوء إلى ماليزيا؟


ومن قال أن جريمتكم الشنعاء ستسقط بالتقادم؟؟


حيل الفقهاء..وموسم الرواج!!


والله.. إننا نستحق حياة أفضل.. وبالإمكان ولكن؟


الصنم إِلَهًا.. والمومياء رئيسا


الغواية

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
"صحراء بريس" تعتذر لزوار الكرام عن توقف خدمة التعليقات بسبب خلل فني

النقابة الوطنية للصحافة ترفض الحكم على الصحفيين الأربعة وتحمل بنشماس المسؤولية

جمعيات باوروبا تصدر بيانا حول ترامي مافيا العقار على الاف الهكتارات بجماعة اسرير

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
السعودية بعد اتساع عزلتها،تغازل المغرب واطلاق اسم الملك محمد السادس على

قتال دامي وحرائق في تندوف وانباء تؤكد سقوط عشرات جرحى(فيديو)

من هو رئيس المجلس العسكري السوداني عبد الفتاح برهان؟

الربيع العربي يطرق المنطقة العربية..بعد بوتفليقة ،عمر البشير ينضم لقائمة الساقطين

 
مختفون

البحث عن طفلة مختفي


البحث عن طفل مختفي

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

المعارضة تضييق الخناق على ولدالرشيد وتشبهه بالقدافي ( فيديو)
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 07 أكتوبر 2015 الساعة 04 : 18


صحراء بريس /العيون

لم يتصور "حمدي ولدالرشيد"رئيس جماعة العيون الحضرية ،يوما أن يقف في وجهه مستشارا أو يعارضه عضوا داخل القصر البلدي ،الذي شبهه احد المعارضين بقصر العزيزية ،فالمثل العربي يقول تجري الرياح بما لاتشتهيه السفن،وهنا رياح ولد الرشيد ربما جرت في الاتجاه المعاكس، فظهور معارضة من هدا الحجم وبهدا العدد  (14عضوا)حيث ضمت برلمانيين ،واطر ذات كفاءة عالية ،وقناعة راسخة وغيرة على الساكنة، خلافا للأغلبية التي يتبجح بها ،وهدا معطى ربما قد يغيرالعديد من الأمور بالمنطقة ،فرغم محاباة السلطة لذات الرئيس ،فإنها قد تجد نفسها يوما في ورطة ،وربما التفكير جاري اليوم بعد انسحاب المعارضة وإقدامها على تنظيم ندوة صحفية كسابقة في تاريخ المجلس بالعيون تناولت فيها فضح جزء من المستور، بعد دخولها قصر"حمدي" الذي كان إلى الأمس القريب لاتطاه إلا أقدام الموظفين والأتباع والمريدين،وها هو دخول ثلة من ابناءالعيون الدين ينتظر منهم الكثير، لكشف ما ظهر أما خفي فكان أعظم،وقد شبهت المستشارة "ابلاضي" دخول أعضاء من حزبها إلى قصر البلدية ،خلال الحفل الذي نظمه الحزب على شرف مؤطريه ،بمناسبة حصوله على عدد من المقاعد في اللائحة الجهوية والمحلية، بفتح قسطنطينية،هدا الفتح الذي لم يرق رئيس الجماعة فبدابالتضييق على المعارضة ومنع الصحافة المستقلة، خشية كشفها ما سيدور داخل قصره من مفاجئات،لكن المعارضة المشكلة من مستشاري حزب التجمع الوطني للأحرار وحزب العدالة والتنمية كانت له بالمرصاد من اليوم الأول ،كما يقول المثل المغربي "النهار الأول يموت المش "بعد أن أدركت أن الرئيس ما زال يحن لسنوات الاستبداد والجبروت ،بعد أن  وجد نفسه وسط قطيع لايهش ولاينش، وإنما يستمع ويصفق لعربدة رئيس ما زال يعتبر نفسه حاكما أبديا لاتناقش قراراته، وهدا هو النهج الذي رفضه أحرار العيون وعدليوها،الدين اخذوا على أنفسهم خدمة الساكنة ،التي وضعت ثقتها فيهم بلا مقابل ،فبعد أن تيقنوا من الاعيبه بعد رفضه بالمطلق، مشاركة زملائهم في اللجان  الدائمة بالمجلس ،اضطروا للانسحاب وإعلان العصيان على الرئيس الذي لم يسمع يوما ما كلمة "لا" من احد الأعضاء وبهدا التضييق على الرئيس يكون زمن أحلامه قد انتهى،فان المعارضة حسب احد أقطابها ستسلك نهجا جديدا مع ساكنة المدينة ،من اجل تنويرها بكل ما يهمها ،وستتصدى لكل ما من شانه إقصاء صوت المعارضة البناءة،اوتهميشها من اجل إفراغها من محتواها وان غدا لناظره قريب.




3897

7






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- والله الى ادخلتوالفرحة على قلوبنا يا ابطال المعارضة

اهل السباعي تسلم

ينصر دينك باكاتب المقال انك ازلت عنا غمة فهادا الرئيس الديكتاتوري قمعنا في العمل ونهب عقاراتنا وضيق على نقابتنا واستغل حسن نيتنا واعتبر الجماعة ضيعة له يقدم ابنه وعشيرته للمناصب ويرقض طلبات الغير منتمين لقبيلته لكن المعارضة اليوم ادخلت الفرح والغبطة لقوبنا فهنيئا لنا بها وتحية صادقةلكل صحفقي شريف يفضح الفساد بقلمه دون انتاخده لومة لائم فقد انتظرنا كثيرا هدا اليوم وسنتابع اخبار المعارضة وندعمها شكرا مرة اخرى صحراء بريس ولطاقمها المحترم

في 07 أكتوبر 2015 الساعة 10 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- الدور ات على ولد الرشيد

الموحدي

فعلا انه شبيه القدافي لكونه عنيد وجبار ومتكبر لايؤمن الا بالقبيلية الضيقة والعنف الدييمارسه في حق معارضيه وهو ما جعله فاشلا في طرح قضية الصحراء كمنتخب لد دراية بتشعباتها فانفراده بالقرارات واقحام السلطة معه سيجر عليها الويلات في الشهور القادمة ،لكل الامل معقود على المعارضة التي ستركعه وتفضحه كما فعلت لشبيهه بكليميم بلفقيه الدي سقط سقوط القدافي بعد ان طغى وتجبر والدور اتي على ولد الرشيد وزبانيته ان شاءالله

في 07 أكتوبر 2015 الساعة 31 : 21

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- دار العزيزية

الله ينصر الحق

مدينة العيون بها كثير من المباني العزيزية الايام ستكشف دلك .

في 07 أكتوبر 2015 الساعة 51 : 23

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- لكل جواد كبوة

لشكر عبدالله

لا أحد ينكر التغيير الذي دب على قصر بلدية العيون بمجرد إتخاذ القرار من أعضاء المجلس المنتمون لحزب العدالة والتنمية الإصطفاف في المعارضة النقدية البناءة بمعية أعضاء من حزب التجمع الوطني للأحرار ، ولعلني أشبه حضور مناضلين لهم تجربة وحنكة في المجال السياسي ودربة في المجتمع المدني بالعيون بمثابة الصدمة التي أصابت صاحب قصر العزيزية بالعيون بحيث لم يجد بدا من الهروب سوى ضرب الجانب التشاركي والتعاوني بين تشكيلات المجلس ضدا على كل ما من شأنه خدمة الصالح العام للمواطنين كافة بذون تمييز ولا مقاربات فردانية لن تزيد الواقع إلا تهميشا وهذا لا يخدم الديموقراطية في شيء بل يكرس الديكتاتورية في مجال الحكامة وسياسة تدبير الشؤون العامة للمواطنين .

في 08 أكتوبر 2015 الساعة 40 : 09

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- متى نسمع بازاحة قدافي الصحراء

لطيفة

هلمو يا دعاة التغيير انتفضوا ضد ولدالرشيد وطالبوا بمحاسبته اسوة باخوانكم في كليميم الدين فضحوا ال بلفقيه مصاصي الدماء وقاهري الشرفاء فمتى نسمع بغيورين اتحدوا من اجل ازاحة هبل زمانه وقدافي الصحراء

في 08 أكتوبر 2015 الساعة 30 : 11

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- dictature

maazouzi

منذ إسترجاع الصحراء وهذه العصابة تتحكم في كل شيء وتسيير في ما لا يرضي الله، فعلى الساكنة آن تقرر مصيرها والله يمهل ولايهمل فساعة ولد الرشيد قادمة للإنهزام والسقوط في مزبلة التاريخ، لآن الساكنة نفد صبرها وستعاقبه كما عوقب آمين حزبه. ونحن من داخل البلاد نساندهم ونحارب معهم الفساد والمفسدين. فمن تواضع رفعه الله ومن طغى فسيهزمه وقدافي الجنوب المغربي ليس متواضع فعاقبته الدرجة السفلى من الدنيا والآخرةـ

في 08 أكتوبر 2015 الساعة 49 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- العنصرية

islmail

أمثال هذا الشيخ الوقور ياحسرة, لا تحركهم مصلحة المدينة والمواطنين بقدر ما يحركهم الوازع القيبلي العنصري والحقد على قبيلة بعينها

لا نظن أن من حصل على 7 أصوات تحت مظلة تجمع الحمامةتكنة, تهمه مصلحة باقي مكونات المجتمع الصحراوي

في 08 أكتوبر 2015 الساعة 41 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



رئيس غرفة الصناعة التقليدية بإقليم السمارة

المعارضة ببوجدور تطلب من وزير الداخلية إيفاد لجنة للتحقيق في خروقات الرئيس عبد العزيز أبا

ساحة الدشيرة وحي الوحدة وبلدية المرسى ..أخطر البؤر السوداء بالعيون ونواحيها

فرنسا مستمرة في دعم مويتانيا لمحاربة القاعدة

المعلومة بنت الميداح: المعارضة مشاركة في حملة تقويض قانون حقوق المرأة

تجارة الجسد في السمارة… الوجه الآخر للمدينة

الحرب على الخمر تنطلق من فاس

جماعة أبطيح، واقع مرير ومستقبل مجهول

حصيلة سنة من عمل المجلس البلدي لسيدي إفني: مهرجانان وحمام وغرفة نوم

المغرب لم يكن مستعدا لاستقبال مواكب العائدين من تندوف

المعارضة تضييق الخناق على ولدالرشيد وتشبهه بالقدافي ( فيديو)





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

متى يقدم المسؤولون بوكالة الماء بكليميم استقالاتهم ؟!

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
أكثر من 150 منصب شغل بالتكوين المهني

القوات المسلحة الملكية تعلن عن مباراة توظيف أكبر عدد من ضباط الصف خلال السنة الجديدة

الداخلية توجه مراسلة إلى جميع الجماعات الترابية لتحديد الأشباح وإطلق اكبر مباراة توظيف

تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

المغرب يهدد بالانسحاب من منافسات “الكان”


لاعبون عرب في نصف نهائي الأبطال وهذه مواعيد المباريات

 
جمعيات
اتهامات مبطنة بالاختلاس للمكتب السابق لمؤسسة الإمام مالك بكوبنهاجن

تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

 
ملف الصحراء

هذ ما جاء في التقرير الأولي للأمم المتحدة، الموجه إلى مجلس الأمن حول الصحراء

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
نيجيرية تنجب خمسة توائم بعد 18 عاما من انقطاع الحمل

تعرف على مشروب سحري مهدئ للسعال ومزيل للبلغم

أغلى طلاق بالعالم وصلت قيمته ما يقارب 4 مليار

 
مــن الــمــعــتــقــل

ترحيل ناصر الزفزافي ورفاقه إلى سجون مختلفة قرار أمني سياسي

 
الوفــيــات

وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يطلق خاصية "صورة داخل صورة" لمستخدمي أندرويد

واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

 
الأكثر تعليقا
شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

طفيليات العمل النقابي بكلميم

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.