للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         هذا موقف الزعيمان اليوسفي و ايت ايدر من دعوة الملك للمصالحة مع الجزائر             بشرى للراغبين في زيارة فرنسا..إجراءات جديدة ومبسطة للحصول على “الفيزا”             اباء واساتذة يشتكون الغياب المتكرر لمدير مجموعة مدارس تكليت بكلميم             عدم الرغبة في شرب الماء مؤشر على مشاكل في جسمك!             الداخلية توقف عامل بسبب تقربه من سياسيين وفشله في حل لبلوكاج بمجلس منتخب،فهل يطبق هذا بجهات الصحراء؟             بعد تولي شباب لمقاليد جماعة اباينو ،اخيرا سيتم إفراغ الشركة المستغلة لحامة أباينو             جندي يضع حدا لحياته شنقا داخل ثكنة عسكرية             الجيش يبرم صفقة تسلح جديدة مع امريكا لاقتناء منصة متطورة ونظام رصد ،والقمر الصناعي الثاني يطلق قريبا             عاجل..عدم انعقاد الدورة الاستثنائية لجماعة افركط بسبب تغيب الرئيس             سوء التخطيط والتنفيذ يهدر ملايين الدراهم في تطوير البنية التحتية بكليميم(صور)             خروقات وصفقات مشبوهة بالمراكز الجهوية للاستثمار،وإعفاءات تطل برأسها             الطواقم الادارية بالمؤسسات التعليمية تعمق من أزمة "أمزازي" بإعلانها الإحتجاج على الساعة الجديدة             بلطجية يسيطرون على منطقة قندهار ويفرضون إتاوات وسط غياب المراقبة             الوالي الناجم ابهي يحدد غدا الاثنين كموعد لعقد جلسة استثنائية لجماعة افركط             اتهامات من بعض سكان جماعة تكليت لعضو بالمجلس الإقليمي بكليميم بسبب             غرق مركب صيد بسواحل طانطان يحمل 12 بحارًا             الاحتفال بعيد المولد النبوي من الإطراء المذموم، وليس من التعظيم المحمود             الترجي التونسي يفوز بدوري أبطال أفريقيا على حساب الأهلي المصري             رواد الفيسبوك يدشنون حملة سخرية من رئيس الحكومة العثماني بسبب الساعة الجديدة             سكان عبودة بكلميم يناشدون رئيس المنطقة الأمنية التدخل بسبب مصنع للماحيا وسط الحي             لحظة اقتحام رجال الشرطة لثانوية ابن بطوطة بالعيون بسبب احتجاجات التوقيت المدرسي            تلاميذ غاضبون بثانوية بالعيون يطردون مدير الاكاديمية مبارك الحنصالي            فوضى بحامة أباينو بكليميم تهدد بكارثة وسط صمت المسؤولين            هذا ما قاله وزير الصحة الدكالي من كليميم عن المستشفى الجهوي الجديد وعن المستشفيات بطانطان واسا وافني            مواطن محتاج يشتكي من ابتزاز عضو ببلدية كليميم له ومنحه مبالغ مالية شهريا            إفراغ اسرة من منزلها ليلا وفي اجواء ممطرة بمدينة إفني           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

لحظة اقتحام رجال الشرطة لثانوية ابن بطوطة بالعيون بسبب احتجاجات التوقيت المدرسي


تلاميذ غاضبون بثانوية بالعيون يطردون مدير الاكاديمية مبارك الحنصالي


فوضى بحامة أباينو بكليميم تهدد بكارثة وسط صمت المسؤولين


هذا ما قاله وزير الصحة الدكالي من كليميم عن المستشفى الجهوي الجديد وعن المستشفيات بطانطان واسا وافني


مواطن محتاج يشتكي من ابتزاز عضو ببلدية كليميم له ومنحه مبالغ مالية شهريا

 
اقلام حرة

الاحتفال بعيد المولد النبوي من الإطراء المذموم، وليس من التعظيم المحمود


اختفاء خاشقجي..الويل لمن يقول لا في زمن نعم!


مدينة بدون ماء "أكلميم" أنمودجا


المغرب أحسن من فرنسا


كلمة لابد منها السيد النائب…. حزب يعته مدرسة سياسية


دارجة الكتاب المدرسي… خطة إصلاح ام إفساد ممنهج!


هذه المدينة لم تعد تشبهني..


قضية الشافعي طبيب الفقراء.. في الحاجة لحماية الفاضحين للفساد

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
منتدى العدالة وحقوق الانسان يصدر بيانا بخصوص السطو على الاراضي بكلميم

رابطة المواطنة وحقوق الانسان بالسمارة تصدر بيانا حول احتجاجات معطلي مخيم الكويز

التحالف المدني لحقوق الانسان يصدر بيانا بخصوص الوضع البيئي الخطير بمدينة المرسى

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
بشرى للراغبين في زيارة فرنسا..إجراءات جديدة ومبسطة للحصول على “الفيزا”

الجيش يبرم صفقة تسلح جديدة مع امريكا لاقتناء منصة متطورة ونظام رصد ،والقمر الصناعي الثاني يطلق قريبا

دعوة الملك تثير تفاؤلاً وحذراً في الجزائر

الريسوني يخلف القرضاوي على رأس الإتحاد العالمي لعلماء المسلمين

 
مختفون

نداء للبحث عن مختفي من العيون


نداء للبحث عن مختفي من العيون

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

بوجدور:عضو جماعي يتهم الرئيس بتزوير الانتخابات وإفشال مهام ممثلي الملك بالمنطقة
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 07 فبراير 2011 الساعة 15 : 12


صحراء بريس / بوجدور

وجه عضو منتخب بالجماعة القروية للمسيد (أبيه أحمدناه) واحد اعيان قبيلة اولاد تيدرارين اقليم بوجدور بيانا استنكاريا لرأي العام المحلي والوطني إثر تنظيم وقفة احتجاجية امام مقر مجلس البلدية ببوجدور يوم 31 يناير 2011.

واتهم البيان رئيس بلدية بوجدور أبا عبد العزيز بالجلوس على كرسي الرئاسة لمدة عقدين من الزمن  بطرق ملتوية من تزوير الانتخابات الي الابتزاز وتجييش حشود  من المقربين والمنتفعين منه  لتيسير انتخابه بطرف ذنيئة, ووصل الامر به الي تسيير البلدية من مقر سكناه بالعاصمة الادارية,كما عمل على إفشال مهام العمال (ممثلي الملك) المعينين بالمنطقة  حسب ماجاء في البيان.

واتهم العضو السيد  أبيه أحمدناه ,رئيس المجلس البلدي بإبتزازه  ودالك عن طريق حصوله على شيك بأساليب تدليسية حسب وصفه وتقديمه الي مقاول مقرب منه  لوضع مبلغ 1.000.000.00 به  قصد ترهيبه وثنيه عن كشف اساليب الرئيس  الملتوية .



4586

19






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- الهم اضرب الضالم بالضالم

مغربي من بوجدور

وكنت اتحشم اسي البيه راني تانعرفك مزيان لا انت ولاذاك ابا عبد العزيز.نعم الحاجةالوحيدة التي اتفق معك فيها هوان هاذ الشخص استفاد من دعم الدولة في احكام سيطرته على الاقليم مدة العقدين فعات فسادا في اقليم بوجدور.لكن لا اعتقد انني سمعت منك ولو انتقادا واحدا له الا اليوم بعد ان حققت ماربك منه.ان فعلك هذا كان سيثمن لو كان غرضه الصالح العام لكني اشك في ذلك بحكم معرفتي بك.وصدق القائل اللهم اضرب الضالم بالضالم

في 07 فبراير 2011 الساعة 13 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- انتما الاثنان فاسدان

عمر

باعتباري من سكان اقليم بوجدور فانا لا استغرب هذا الانقلاب المفاجيء للمسمى ابيه احمدناه على استاذه و معلمه السياسي و صاحب الفضل عليهالمدعوا ابا عبد العزيز .
و لمن لايعرف القصة نقول ان السيد ابا عبد العزيز هو من احتضن ابيه احمدناه و تكلف بمصاريف دراسته الجامعية الى حين حصوله على شهادة الاجازة كما تكلف بتوظيفه كمتصرف مساعد بالمكتب الوطني للصيد ببوجدور و بالضيد كمسؤول عن قرية الصيادبن سيدي الغازي.
وكانت هذه هي البداية الحقيقية لابيه احمدناه اذ تاجر في اوراق الاخطبوط المهرب مقابل رشوة قدرها 7 دراهم عن كل 1 كيلوا غرام كما قدم تسهيلات غير قانونية في الاداء لبعض مشتري السمك مقابل عمولات مالية كبيرة في استغلال بشيع للمال العام كما انه يقوم بفرض اتاوة يومية على كل مركب صيد تقليدي عبارة عن سمكة من النوع الرفيع حتى اصبح من اثرياء اقليم بوجدور وكبار الملاك العقاريين.
و لما اشتد ساعده اراد رمي اليد التي انتشلته من الفقر المدقع و باسم الشباب اراد الانقلاب على الشيخ متناسيا انهما شريكان في الفساد الاداري و التلاعب بميزانية الجماعة الحضرية و القروية و البقع الارضية والتوظيفات المشبوهة بل نعرف جيدا ان ابيه احمدناه يتفوق على استاذه في السطو على ميزانية التسيير الخاصة بقرية الصيادين سيدي الغازي و المقدرة ب 200 الف درهم سنويا و هذا البيان الناري الصادر عن ابيه احمدناه ما هو الا زوبعة في فنجان استعدادا للاستحقاقات القادمة وخاصة الكوركاس و الانتخابات الجماعية والبرنمانية.

في 07 فبراير 2011 الساعة 56 : 19

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- بوجدور طز

الله اكبر

يا ربي تجعلها بناتهم واحنا سالمين.الحمد لله انا جد فرحان حيت هاد الناس فراعنة و طغاة.

في 07 فبراير 2011 الساعة 57 : 21

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- واخيرا ظهر الحق

بوجدور الانصار

مند سنوات ونحن نراقب الوضع في الاقليم هذا الرئيس يستبد بقرارته دون معارضه تذكر الى ان ظهر هذا الشاب الذي له علاقات مهمه مع البحاره استغل هذا الرئيس هذا الشاب ونحن شهدنا على ذلك .واخيرا ظهر من يقول لهذا الرئيس انتهى عصر التخويف والترهيب .والله هذا الشاب معروف في الاقليم باستقامته في عمله وعلاقاته الجيده مع الساكنه دون تمييز .مستقبل الاقليم والقبيله في يد هذا الشاب واللجنه التقريريه للقبيله الى الامام الله ينصرك على المستبدين

في 09 فبراير 2011 الساعة 54 : 13

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- حقيقة أحمدناه لمن لا يعرفه

بحار من سيدي الغازي

و سير اهداك الشفار نحن راه تنعرفوك و تنعرفوا افعايلك , شوف اسيدي ابا عبد العزيز هو الذي صنعك و هو نحن بحارة أكطي الغازي الذي غادي انحيدوك من هذه المنطقة الطاهرة التي لا يمكن أن نتركك تعيث فيها فسادا . و من هذا المنبر الاعلامي موجع هذا النداء الي المدير العام للمكتب الوطني للصيد البحري قصد التدخل العاجل لتغير هذا الطاغسية من هاته القريةالفتية

في 10 فبراير 2011 الساعة 22 : 20

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- اغيثوا مدينة بوجدور

ابو دجانة

مند عقدين من الزمن .ورئيس المجلس البلدي ببوجدور المسم عبد العزيز ابا يستبد بقراراته .وحزبه شاهد على خروقاته الانتخابية دون تدخل رسمى رادع لهذا الرجل .ولكن مع ضهور صاحب البيان والدي هو نور على علم في مدينة التحدي بوجدور التي تعني من بطش واستنزاف من قبل رئيس المجلس البلدي الذي يجب تغير اسمه ببن علي بوجدور .اتضح انه سيقود مرحلة التغير في اقليم بوجدور والقبيلة .اغيثوا هذا الشاب ذو الشعبية المهمة في الاقليم .فالنصر ات لاريب في ذلك

في 10 فبراير 2011 الساعة 54 : 21

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- رئيس البلدية في بوجدور ضد التنمية

ولد امبيريك

مما لا شك فيه ان رئيس بلدية بوجدور .اصبح يهري ويخرف ادا انه يفكر في التصدي لهدا الشاب .الدي يمتلك قاعدة مهمة من البحارة .فالانتخابات المقبلة ستكون شاهدة على مرحلة التغير .وانازاحة هدا الرئيس الجاتم على صدور البوجدورين مند سنوات

في 10 فبراير 2011 الساعة 31 : 23

أبلغ عن تعليق غير لائق


8- boudjour 4 td

khazraji

may be abd al aziz abba rouled the ansarian city for about 200 year and he may did some mistakes but we should always remmeber that he is an original son of the city and he never gave the chance to any alian to roul it
so in my point of  view i think that no one will develope the city if it is abba or someone else so i prefer when i get in boujdour i see a cousine of on its head not an alien and i have to tell our dear great cousine hmdnah bih who does what he deos for his tribe and the  public and who is nice and kind .. my cousine if you want to help your tribe and city do not insult abba on  public you can do many thing far  from  useless speaking beca use woords dont do nothin

في 11 فبراير 2011 الساعة 01 : 00

أبلغ عن تعليق غير لائق


9- موسم سقوط الطغاة

ولد امبيريك

في يوم 11فيراير سقط مبارك في مصر .وقبله بن علي في تونس.هل يستحي فرعون بوجدور الدي تشبت بمنصبه رئيس المجلس البلدي ببوجدور مند عشرين سنة واكثر.فمعركته مع هدا الشاب صاحب البيان الاستنكاري ستجعل عصر التخويف والترهيب يندثر .فهدا السشاب سيقود البوعزيزين ضد بن علي ومبارك بوجدور .فلتكن الانتخابات المقبلة بداية مرحلة جديدة .وجيل جديد في تسير الشان المحلي للاقليم .يا ابا عبد العزيز اتصل ببن علي ومبارك .اسئلوهم عن الخلطة السحرية للهروب والتنحي عن المسؤولية في الاقليم الدي اخرته 30 سنة الى الوراء

في 11 فبراير 2011 الساعة 11 : 21

أبلغ عن تعليق غير لائق


10- تحية لجريدة الوطن الان

ابا امبيريكة

اليوم شهد اقليم بوجدور .توزيع جريدة الوطن الان والتي فضحت الاساليب الدنيئة لرئس المجلس البلدي ببوجدور .فقد اتضح لنا جليا مدى الخروقات والتجاوزات التي يستعملها هدا المسؤل لخلفائه في الانتخابات .فمن قرأ هده الجريدة يجب ان يتتفض ضد هدا الطاغية .ويساند ابيه احمدناه في حملته للتغير في الاقليم والقبيلة.لعلها تكون فاتحة الخير على المسمى وتدخل عصر التنوير والديمقراطية التي دخلته شعوب تونس ومصر التي انتفضت ضد الظالمين والطغاة ...
وخير ما اختم به كلامي هو الازمة تولد الهمة .

في 11 فبراير 2011 الساعة 59 : 21

أبلغ عن تعليق غير لائق


11- مغربية حرة

بنت ايت بعمران

فلنتخابات اسي احمدناه كنتو عسل على سمن اودابا ولتو اعداء صافي تخلويض ديالكم هنا فين وصلكم ايوا دبا ودي اما داك راس الحربة ديال اباهم عبد العزيز دابا تجيه حتى هو دقة من شي بلاصة احضي جنابك يا وكال الميزانيات

في 12 فبراير 2011 الساعة 15 : 01

أبلغ عن تعليق غير لائق


12- سقط بن علي وتبعه مبارك متى عبد العزيز ابا

المستضعفون في اقاليم بوجدور

قال الشعب التونسي digaj وكراره وسام في اسقاط نظام الجن والعر في تونس وسار على الدرب المصريون بتكريرهم the and وسهام هي الاخر في اسقاط نظام الفرعون حسنى مبارك فا يا ترى متى سوف تحلى الجمعة التى يكاررو فيها البوجدورين احدى هذه العبارت من اجل اسقاط ولد النتية ان صحى التعبير ...........

في 12 فبراير 2011 الساعة 03 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


13- اعبيبي

ولد عبو

عن أيه قاعده يمتلكها هذا المعتوه " لعديره " هذا استعدي الجميع ابتدا بنسبه أهل زوجته ولو كان يستحي لما لفق لسعيد باية تهمه كاذبه ليستولي علي منصبه ثم تطاول علي العامل السابق ليعود و يرابط أمام العماله من جديد ليتسول منه
لمن لايعرفه هذا لعديره منبوذ في بوجدور ناهيك عن ابتززه في أغطي الغازي حتي وصلت أخباره للعامل الجديد ثم افتعل مشكله مع رئيس شون العامه وأقل مايقال عنه أنه شخص مريض

في 15 فبراير 2011 الساعة 08 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


14- الميزيرية

البحارة اديول بوجدور

العار ابا عبد العزيز الى ما اعطينا التسبيق أوزيدنا اشوية راه 6000 ما دايرة والو، والوقت عيانة هاد العام ، راك ابقيتي كتكدب اعلينا حتى خلينا القبلة جهة الشرق وولينا كنصلو جهة البحر

في 14 أبريل 2011 الساعة 53 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


15- الاجندة الخفية

بحار

ان كل من يعرف هذين الشخصين جيدا ويعرف الظروف السياسيةوالاقتصادية باقليم التحدي.سيستنتج ان الامر لايعدو كونه حلقة من مسلسل تنفيدالاستراتيجية الخفية ملناصري الانفصال و احد رؤوس استنزاف وتسفيه عمل مؤسسات الدولة بالاقليم. ان هؤلاء الاشخاص وتابعيهم .هم اخطر تحدي للدولة على المستوى المتوسط.بل هم التحدي المستقبلي للمسؤولين .

في 15 أبريل 2011 الساعة 21 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


16- حروبمعنى الكلمة

دكالي حر

انا كشاهد عيان ومند عرفت بالسمع على طاغية يعيت في بوجدور الطاهرة فساداوانا في شوق لرؤية هاد الطاغية المتفرعن واتسائل كيف يكون رئيس بلدية بوجدور الشريف طاغية اهل انقرضوا السادة الشرفاء الاخيارببوجدورالايوجداحد من الاسيادالمثقفة الواعيةباقليم التحدي ليزيلوا هاد الجلمود القدر الدي لا يكسب في مبادئه وعقله وقلبه الا مينيجة للنشوة والمال للبيع والشراء في اسواق الانتخابا.
اللهم ارفع مقتك وغضبك على بوجدور بخلعك لطاغية زمان بوجدور

في 06 يوليوز 2011 الساعة 36 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


17- حمى الانتخابات

دكالي ولد كمير

يقول المثل المغربي الدارجي الا تناطحو جوج ثيران كيصخط الله على الربيع او البرواك هاد المثل هو الدي يفسر وبوضوح صهد ورائحت الانتخابات المقبلة احمد ناه ابية يبارز لاول مرة التناطيح مع ثور عجوز لكنه عصبة مايتفاكش اسمه ابا عبد العزيز لكن الصخط ينزل على البحارة بحيث مؤخرا لما توصل المهنيون وممثلي البحارة بالحصة المخصصة لصيد الاخطبوط بادر انصار العجل الشاب باقتراح العمل او صيد هاده الحصةبنظام الراحة البيولوجية اي كل واحد يجبد على راسو مما سيسهل ويساهم في سرقة اوراق البيع من اسواق السمك بالاقليم الحبيب ويؤثر سلبا على البحار،بادر مشجعي الثور العجوز بالحث على تقسيم الكوطةبالتساوي على جل القوارب الشيءالديسينقص من حصة انصار العجل الصغير مماجعلهم يعتدون بوحشية على بعضهم البعض مسببين في عدة مشاكل بين الاخوة البحارةو في تفريقهم الى ثلاثة فرق اثباع الثور العجوز (البلدية )اتباعالعجل الشاب  (الغازي )واتباع بغل العودات (اجريفية ).

في 14 يوليوز 2011 الساعة 53 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


18- رد على ولد كمير

ولد سهاب الدياب

في الصراحة اسي ولد كمير عاندك الصح والف صح تعليقك في محله بوجدور حاكماه زريبة ديال لبقر الله ينعل لي ما يحشم

في 14 يوليوز 2011 الساعة 02 : 21

أبلغ عن تعليق غير لائق


19- الصراحة

ولد ايفني

انقلب السحر على الساحر احمدناه شكون علمو السياسة من غير الدكتور ابا الي كايدير هوا فالبلدية كدير انت ابشع منو هوا كيحتارم الانسان انت حكار اكبير المنصب شديتو باش ولا انسيت انت الناس الشرفاء اثنان عند الله و الشيخ ف بوجدور بالنسبة لمكتب الصيد من ينتسبون الى الاقليم الاثنان ف سوق السمك ماهده الا نضرة غيور امال ماعندي فالطاجبن ما ينحرك

في 08 يناير 2015 الساعة 17 : 19

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



الشاحنات الصهريجية تقطع مسافة 300 كيلو متر من أجل جلب الماء الصالح للشرب

المعارضة ببوجدور تطلب من وزير الداخلية إيفاد لجنة للتحقيق في خروقات الرئيس عبد العزيز أبا

المغرب لم يكن مستعدا لاستقبال مواكب العائدين من تندوف

الجمع العام العادي لنادي شباب المسيرة لكرة القدم بالعيون

النعمة الباه الناطق الرسمي باسم السياحة بإقليم السمارة

السيد النائب الإقليمي لوزارة الشباب والرياضة بالسمارة

سكان مخيمات الوحدة ينتفضون بمدينة بوجدور

الوالي محمد جلموس يحبط محاولة بيع مقر المقاطعة الحضرية 14 بالعيون

يوسف عبد النعيم وهشام عبوشي ينهيان بالداخلة رحلتهما سيرا على الأقدام دعما لمبادرة الحكم الذاتي

تجاهل وزارة الصيد لرسائل ومشاكل مهنيي القطاع واحتجاجات تلوح بالافق

بوجدور:عضو جماعي يتهم الرئيس بتزوير الانتخابات وإفشال مهام ممثلي الملك بالمنطقة





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

عزيز طومزين يكتب: وأزفت ساعة الحسم بجهة كليميم وادنون.

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرة مؤطرات ببرنامج محو الأمية بالمساجد

مباراة لولوج مصالح الجمارك

للراغبين في الانضمام لصفوف الدرك الملكي..هذه هي الشروط المطلوبة

منصب رئيس (ة) مصلحة بالأكاديمية والمديريات الإقليمية التابعة لإكاديمية العيون

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

الترجي التونسي يفوز بدوري أبطال أفريقيا على حساب الأهلي المصري


المغرب تستضيف قرعة تمهيدي دوري الأبطال و”الكونفيدرالية”

 
جمعيات
تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

كليميم:تأسيس مركز يوسف بن تاشفين للدراسات والأبحاث من أجل اللغة العربية

 
ملف الصحراء

واشنطن وباريس تعارضان الأمين العام للامم المتحدة بشأن التمديد لبعثة لمينورسو بالصحراء

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
عدم الرغبة في شرب الماء مؤشر على مشاكل في جسمك!

إلهان عمر ورشيدة طليب أول مسلمتين تدخلان الكونغرس الأمريكي

المغاربة يتقدمون على الصين واليابان في تصفح الانترنيت بحثا عن

 
مــن الــمــعــتــقــل

الزافزافي يتلو "وصية الوداع" ويطلب دفن جثمانه في أرض الريف

 
الوفــيــات

الشيخ الدكتور سعيد القحطاني صاحب كتاب “حصن المسلم" في ذمّة الله

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

تعرَف على هاتف "الأيفون" الأكثر شعبية في العالم

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.