للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         تعزية في وفاة والد الحقوقي الحسين شهيب             بالصور تسرب مياه من نافورة بشارع محمد السادس بكليميم تتسبب في ارتباك             الحكومة تحدد تاريخ دخول قانون التجنيد الإجباري حيز التنفيذ،ونشطاء يدعون للإحتجاج امام البرلمان             المدير الإقليمي للتعليم بكليميم يذعن للضغوط ويتراجع عن الغاء التكليفات المشبوهة             الداخلة:العثور على وادنوني متوفي في ظروف غامضة             من يحمي الفساد في جهات الصحراء الثلاث ؟             بالفيديو:وزير التجهيز والنقل اعمارة يؤكد على ربط طرفاية بجزر الكناري و إحداث..             مغربي يعتلي قائمة الاعبين العرب الأكثر مشاركة في دوري ابطال اوروبا،ومحمد صلاح يتجه نحو إزاحته             وزير العدل يوافق على تمديد اجال تقديم طلبات ضحايا انفجار الألغام             الدرك يعتقل سائق سيارة رباعية الدفع محملة بالمازوط ويصادر محتواها             فوائد القهوة وقهوة البرتقال             بالفيديو..قدماء المحاربين والعسكرين بكليميم يحتجون بالشارع وهذه مطالبهم             وزير التجهيز عمارة يصل بوجدور لإطفاء غضب السكان من انقطاع الكهرباء لأكثر من اسبوع             وزير الداخلية يدعو رؤساء المجالس المنتخبة إلى تسوية الأحكام الصادرة ضد مجالسهم خلال ميزانية2019             بالصور:سلطات طانطان تهدم منزل دون إشعار مسبق             بلدية كليميم توفر خدمة المصادقة على الوثائق يوم السبت كذلك من 15/9إلى 20/10             كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرون مؤطرة ببرنامج محو الأمية بالمساجد             قتيل ومفقودين في غرق قارب للحركة بشاطيء ميرلفت(فيديو)             انتحار شاب ثلاثيني بالداخلة             وزير خارجية موريتان يجتمع بسفيري المغرب والجزائر ويبلغهما موقف موريتان من قضية الصحراء             قدماء المحاربين والعسكرين بكليميم يحتجون بالشارع            سيول واد الساقية تصل الحاجز الترابي المسمى سد بالعيون            وقفة احتجاجية:اساتذة السلم 9 يقاطعون الامتحان المهني بالعيون ويطالبون بترقيتهم مباشرة            مهاجر بالخارج يكشف فضيحة سد لكريمة بإفني ويفضح خروقات بكليميم ويؤكد "جهة كليميم جهة الفساد            احتراق شاحنة بمنجم بوكراع بالعيون            مرأة تتبرع بكليتها لطفلة سعاد رغم أنها لا تعرفها ومن مدينة اخرى           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

قدماء المحاربين والعسكرين بكليميم يحتجون بالشارع


سيول واد الساقية تصل الحاجز الترابي المسمى سد بالعيون


وقفة احتجاجية:اساتذة السلم 9 يقاطعون الامتحان المهني بالعيون ويطالبون بترقيتهم مباشرة


مهاجر بالخارج يكشف فضيحة سد لكريمة بإفني ويفضح خروقات بكليميم ويؤكد "جهة كليميم جهة الفساد


احتراق شاحنة بمنجم بوكراع بالعيون

 
اقلام حرة

دارجة الكتاب المدرسي… خطة إصلاح ام إفساد ممنهج!


هذه المدينة لم تعد تشبهني..


قضية الشافعي طبيب الفقراء.. في الحاجة لحماية الفاضحين للفساد


لا فِرار، كما الشعب قَرّر


إني اخترت منصتي يا وطني


رسالة ساخرة لقادة الأفارقة المجتمعين بنواكشوط …..


هل “فبركت” القنوات المغربية مشاهد جمهور موازين الكثيفة؟


العرب واللعب مع إيران

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
بلدية كليميم توفر خدمة المصادقة على الوثائق يوم السبت كذلك من 15/9إلى 20/10

الاداريون بقطاع التعليم يعتزمون مقاطعة الاجتماعات ورفض التكليفات

هام للتلاميذ وأولياءهم:الدراسة تنطلق فعليا بجميع الأسلاك يوم الأربعاء المقبل 5شتنبر

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
وزير خارجية موريتان يجتمع بسفيري المغرب والجزائر ويبلغهما موقف موريتان من قضية الصحراء

المغرب يتراجع على مؤشرات التنمية البشرية والجزائر تتصدر الترتيب مغاربيا

المغاربة يتصدرون قائمة الحراكة لسنة 2018 بستة ألاف حراك

وكالة: فرار 19 شخص من تفريتي كانت تحتجزهم البوليساريو بتهمة التهريب

 
مختفون

نداء للبحث عن مختفي من العيون


نداء للبحث عن مختفي من العيون

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

صحف : الوظيفة العمومية ستصبح مثلها مثل العمل في القطاع الخاص-يتم ضبط حوالي 1000 موظف شبح سنويا
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 13 أكتوبر 2015 الساعة 03 : 12


صحراء بريس /و م ع

في ما يلي أبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم الثلاثاء..

* أخبار اليوم:

- مفاجآت كبيرة قد تحدث اليوم تحت قبة مجلس المستشارين .. الأغلبية الحكومية دخلت على خط المنافسة أمس وقدمت مرشحها عبد اللطيف أوعمو بطلب من حزبي التقدم والاشتراكية والتجمع الوطني للأحرار. هذا، ومن المرجح أن يصوت حزب العدالة والتنمية على عبد الصمد قيوح، مرشح حزب الاستقلال، في حالة ما إذا نجح في المرور إلى الدور الثاني، والعكس صحيح حيث سيصوت الاستقلال على مرشح الأغلبية لقطع الطريق على حكيم بنشماس، مرشح حزب الأصالة والمعاصرة.

- محمد مبديع، الوزير المكلف بالوظيفة العمومية وتحديث الإدارة، يقول إن "الوظيفة العمومية ستصبح مثلها مثل العمل في القطاع الخاص". مبديع كشف، خلال ندوة صحافية على هامش المنتدى الإفريقي ال 11 حول تحديث المرافق العمومية ومؤسسات الدولة، الخطوط العريضة لخطته من أجل تحويل الموظفين لدى الدولة إلى "جيش فعال" عبر قوانين شبيهة بطريقة تدبير العاملين في القطاع الخاص. الخطة تقوم على تشكيل لجنة عليا على مستوى رئاسة الحكومة لتدبير حركية الموظفين العموميين عن طريق تطبيق الانتقال القسري، كما أن مستقبل الوظيفة ومسارها سيصبحان مرتبطان بمردودية الموظف.

* التجديد:

- العثماني يرأس وفدا ثانيا للسويد في ملف الصحراء .. فقد انتقل الوفد الثاني من السياسيين المغاربة يترأسه سعد الدين العثماني، وزير الخارجية السابق ورئيس المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية، أول أمس الأحد، إلى السويدº وذلك في إطار العمل الاستباقي للحيلولة دون تنفيذ الملتمس الذي قدمه البرلمان السويدي للحكومة اليسارية الجديدة من أجل الاعتراف بجمهورية "البوليساريو" الوهمية.

- محمد مبديع، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالوظيفة العمومية وتحديث الإدارة، يقول إن بعض الموظفين يعتبرون الإدارة ملجأ ووسيلة لتقاسم الثروة دون مجهود، ما ينتج عن ذلك تدني الخدمة الإدارية في المؤسسات العمومية. وأكد مبديع أن محاربة الموظفين الأشباح التي بدأت سنة 2012 أعطت بعض ثمارها، مشيرا إلى أنه يتم ضبط حوالي 1000 موظف شبح سنويا.

* الأحداث المغربية :

- في آخر نتائج مفاوضات الساعات الأخيرة قبل انتخاب رئيس مجلس المستشارين: أحزاب الأغلبية ترشح عبد اللطيف أوعمو رغم توفر حزبه على صوتين فقط والتجمع دفع بمرشح الأغلبية لقطع الطريق على قيوح لفائدة بنشماس وابن كيران يضع أمام حلفائه خطا أحمر يمنع التصويت على "البام" والعدالة والتنمية يصوت بشروط لقيوح في حال مروره إلى الدور الثاني.

- "الوسيط" والهيئة المركزية للوقاية من الرشوة يتحالفان ضد الفساد .. حيث أطلقت مؤسسة وسيط المملكة والهيئة المركزية للوقاية من الرشوة والمجتمع المدني مشروعا مشتركا لدعم منحى تخليق الحياة العامة وتنزيل المقتضيات الواردة في دستور 2011، وتكريس النزاهة والضوابط الأخلاقية على مستوى الحياة العامة، وترسيخ مبادئ الحكامة والديمقراطية.

* بيان اليوم:

- الضريس: تكامل المنظومة الأمنية سر استقرار المغرب. حيث أكد الوزير المنتدب لدى وزير الداخلية الشرقي الضريس، أمس الاثنين في الدار البيضاء، أن استراتيجية المغرب في مجال الأمن ومحاربة كافة الظواهر الإجرامية تقوم على اعتماد سياسة مستقرة ومبادئ راسخة، تنطلق من إيمانه بعدم تجزئة المنظومة الأمنية. وقال الضريس، في كلمة له خلال افتتاح أشغال منتدى الأمن بإفريقيا (أفريكا سيكيريتي 2015)، الذي ينظمه مركز البحوث والدراسات الجيو- استراتيجية (أتلانتيس) على مدى يومين في موضوع "أمن الحدود، التدفقات المالية والهوية الرقمية"، إن الجهود التي بذلتها المملكة المغربية مكنت من "تحقيق نتائج مهمة نالت اعترافا دوليا، سواء تعلق الأمر بمحاربة ظاهرة الهجرة غير النظامية أو تهريب المخدرات وحبوب الهلوسة، أو بمنع تحرك وتمدد المنظمات الإرهابية العديدة التي تنشط بمنطقة شمال إفريقيا أو الساحل والصحراء".

- وزارتا الوردي والداودي تؤكدان على "مبدأ التوافق" في مشروع "الخدمة الوطنية".. حيث أكدت وزارتا الصحة والتعليم العالي والبحث العالي وتكوين الأطر، في بلاغ، على "مبدأ التوافق" بين جميع الأطراف المعنية بمشروع قانون الخدمة الوطنية الصحيةº مشددتين على أن الحوار هو "الوسيلة المثلى لحل جميع المشاكل المطروحة".

* الصباح:

- رئيس جهة تطوان-طنجة-الحسيمة إلياس العماري يقول إنه "ليس هناك تحالفات بل تنسيق على مستوى تدبير بعض الجماعات والمجالس لأن التحالف يكون على مستوى المؤسسات ذات الطبيعة التشريعية"، مضيفا أن "لائحة المستشارين المكونة لمجلس الجهة تضم خليطا متنوعا من التجارب سيفرز مجموعة قادرة على تحقيق نجاح وطموحات السكان". (حوار).

* الاتحاد الاشتراكي:

- الشبيبة الاتحادية تؤكد أن الوضع الداخلي لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية شأن داخلي. ودعا المكتب الوطني للشبيبة الاتحادية في اجتماعه بأعضاء المكتب السياسي للحزب يوم الأحد الماضي، إلى "فتح نقاش حزبي داخلي حول موضوع القضية الوطنية استنادا لمرجعية الحزب وهويته والقانون الدولي".

- 250 مليار سنتيم تضيع على خزينة الدولة بسبب السجائر المهربة.. فقد كشف تقرير أعدته المجموعة الأمريكية لصناعة السجائر "فيليب موريس" أن المغرب يتكبد سنويا خسارة تقدر بحوالي 2.5 مليار درهم تضيع على الخزينة العامة للمملكة بسبب انتشار ظاهرة السجائر المهربة. وذكر التقرير، استنادا إلى إدارة الجمارك المغربية، أن السوق الوطني للسجائر يشهد سنويا تهريب حوالي مليارين من السجائر

* رسالة الأمة:

- لجنة العدل والتشريع تسرع بالمصادقة على مشاريع القوانين الخاصة بالقضاء.. مصادر من داخل مجلس النواب كشفت أنه من المتوقع أن تسحب الحكومة تعديلها المقترح على المادة 50 الذي ينص على أنه يمكن لوزير العدل والحريات أن يحضر تلقائيا إلى اجتماع المجلس الأعلى للسلطة القضائية، وهو التعديل "المثير الجدل" الذي اعترضت عليه بشدة فرق المعارضة، على اعتبار أن الوزير مطالب بالحضور في حالة إذا ما طلب منه المجلس الأعلى ذلك.

- الوكالة الوطنية لمحاربة الأمية: بلوغ هدف محو الأمية سنة 2024 رهين باستفادة مليوني شخص سنويا. فبعد مرور أزيد من عقد على إطلاق مسيرة النور لمحاربة الأمية، ومع افتتاح التسجيل في أقسام محو الأمية الذي يتزامن مع اليوم الوطني لمحو الأمية (13 أكتوبر) لا يزال الرفع من عدد المستفيدين هاجسا مؤرقا بالنسبة للمغرب مادام بلوغ هدف محو الأمية في أفق 2024 رهين باستفادة مليوني شخص سنويا حسب الوكالة الوطنية لمحو الأمية.

* الحركة:

- مبديع: ترسيخ أسس الحكامة المسوؤلة بالإدارة الإفريقية يكتسي أهمية بالغة وآنية. فقد أكد محمد مبديع، وزير الوظيفة العمومية وتحديث الإدارة، خلال المنتدى الإفريقي ال11 أمس بمراكش حول تحديث المرافق العمومية ومؤسسات الدولة تحت عنوان "مساهمة الحكامة المسؤولة في تعزيز وترسيخ دولة الحق والقانون بإفريقيا"، أن "اختيار موضوع هذه الدورة جاء مستجيبا للتطور الذي تعرفه مؤسسات الدول الإفريقية بما تعيشه من صحوة تنموية شاملة على غرار ما تشهده العديد من الدول"، مبرزا أن تنمية القارة الإفريقية يبقى مرهونا بوتيرة تطوير أداء الإدارات العمومية ومؤسسات الدولة.

* العلم:

- الأمين العام لحزب الاستقلال حميد شباط يقول إن "حزب الاستقلال لا يعترف سوى بالذين يشتغلون داخل مؤسساته وأجهزته ويدافعون عن برنامجه وثوابته"، مضيفا أن "حزب الاستقلال لم يتأثر ولم تتحكم فيه ردود الفعل المتسرعة بالرغم من كل العراقيل والمشاكل التي تعرض لها". جاء ذلك خلال أشغال الدورة الثانية للجنة المركزية لمنظمة الشبيبة الاستقلالية، التي عقدت أول أمس الأحد

* المنعطف:

- رئيس الشبكة المغربية للدفاع عن الحق في الصحة، علي لطفي، ينتقد مشروع قانون الخدمة الصحية، معتبرا القانون "غير دستوري وحلا ترقيعيا ظرفيا لحق المواطن في العلاج والرعاية الصحية الكاملة" مطالبا الحكومة "بسحب المشروع والإلغاء الفوري لقانون الخدمة الصحية الإجبارية، بحكم أنه لا يعالج إشكالية الموارد البشرية بالقطاع الصحي العمومي ولا يحقق أهداف العملية الصحية للفئات المهمشة في المجتمع".

* المساء:

- الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، عبد الإله بن كيران، يشترط على الاستقلاليين فك الارتباط بحميد شباط للتصويت على عبد الصمد قيوح.. فحسب مصادر الجريدة المطلعة، فإن ابن كيران فاجأ وفد حزب الاستقلال الذي تكون من عبد الصمد قيوح وكريم غلاب وحمدي ولد الرشيد ومحمد الأنصاري ونور الدين مضيان، خلال لقاء جمعهم به أول أمس الأحد بالرباط، بوضع شروط لدعمه التصويت على قيوح كان على رأسها إعلانهم فك الارتباط بكل من شباط وقيادة حزب الأصالة والمعاصرة. وحسب مصادر حزبية فإن جلسة انتخاب رئيس مجلس المستشارين تبقى مفتوحة على كل الاحتمالات في ظل تقديم الأغلبية لمرشحها وانقسام المعارضة دون استبعاد وقوع مفاجآت.

- عبد العالي حامي الدين، رئيس فريق العدالة والتنمية بمجلس المستشارين، يقول إن "الخطاب الملكي تضمن رسائل ستساهم في تأطير الدخول البرلماني الجديد"، موضحا أن "أهم تلك الرسائل هو التنويه بالجو الإيجابي الذي مرت فيه الانتخابات الأخيرة والتأكيد على أهمية الضمانات التي تم توفيرها، وبالتالي لا مجال للطعن أو التشكيك في نزاهة العملية الانتخابية". (حوار).

* لوبنيون:

- الأمين العام لحزب الاستقلال حميد شباط ترأس افتتاح الدورة الثانية للجنة المركزية لمنظمة الشبيبة الاستقلالية، إلى جانب عضو اللجنة التنفيذية عبد القادر الكيحل وعمر عباسي الكاتب العام لمنظمة الشبيبة الاستقلالية. وتميزت أشغال الدورة بكلمة توجيهية تطرقت للدور الهام لمنظمة الشبيبة الاستقلالية خلال مجموعة من المسارات، وأيضا لنتائج الانتخابات الأخيرة.

* لوماتان:

- صاحب الجلالة الملك محمد السادس أشرف، أمس الاثنين بطنجة، على إطلاق وتدشين عدد من المشاريع المندرجة في إطار البرنامج الضخم "طنجة الكبرى"، والرامية إلى النهوض بالأوضاع السوسيو- اقتصادية للنساء وحماية الأطفال المنحدرين من أوساط معوزة. وهكذا، أشرف جلالة الملك على تدشين مركز لتربية وتكوين المرأة بحي مغوغة الكبيرة، وعلى إعطاء انطلاقة أشغال إنجاز دار للمرأة النشيطة بحي بئر الشفا ببني مكادة، ودار للطفل بحي المنظر الجميل بمغوغة، ومركز لحماية الأمهات في وضعية صعبة بحي البرانس، ودار للطالبة بحي مغوغة الكبيرة.

- صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد ترأس، أمس الاثنين بالجديدة، حفل تدشين مركز المعارض محمد السادس بالجديدة الذي أحدث بتعليمات من صاحب الجلالة الملك محمد السادس، والذي سيحتضن الدورة الثامنة لمعرض الفرس من 13 إلى 18 أكتوبر الجاري. ولدى وصول صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد إلى مركز المعارض، وجد سموه في استقباله مولاي عبد الله العلوي، رئيس الجامعة الملكية المغربية للفروسية.

- صاحب السمو الملكي الامير مولاي رشيد ترأس، أمس الاثنين بالجديدة، افتتاح الدورة الثامنة لمعرض الفرس، التي يحتضنها مركز المعارض محمد السادس في الفترة ما بين 13 و 18 أكتوبر الجاري تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، والمنظمة هذه السنة تحت شعار "الفرس فنون وحرف ". وبعد أن اطلع صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد على مجسم المعرض، قام سموه بجولة عبر مختلف فضاءات هذا المعرض المقام على مساحة تقارب 46 هكتارات

* البيان:

- المقررة الخاصة للأمم المتحدة للحق في التغذية هلال إلفير أكدت، أمس الاثنين بالرباط، أن المغرب يتوفر على ترسانة واسعة من السياسات المصاغة بشكل جيد والمنسجمة مع المعايير الدولية المتعلقة بالحق في التغذية. وأوضحت المقررة الأممية، في ندوة صحفية توجت زيارة العمل التي قامت بها للمغرب من 5 إلى 12 أكتوبر الجاري، أن "المغرب يتوفر، عموما، على مجموعة واسعة من السياسات والاستراتيجيات، تمت صياغتها بشكل جيد ومنسجمة مع المعايير الدولية حول الحق في التغذية". ودعت إلى تحديد أولويات التنسيق بين الوكالات المعنية، وكذا تطوير استراتيجية وطنية حول الحق في التغذية، وذلك استنادا إلى أهداف واضحة، وجدول زمني محدد سلفا، فضلا عن الموارد المالية والخصوصيات الجهوية ذات الصلة.



1129

0






تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



النتائج التقنية للدورة 21 لبطولة عصبة سوس الصحراء للكرة الحديدية بالقليعة

تفاصيل حول وفاة المرحوم هباد حمادي بالموقع الجامعي الرباط

العلاج بالضحك

النكتة:سيف يسلطه الشعب على رقاب المستبدين

رأي الدين الإسلامي في الضحك

من خوارم الثورة الليبية المظفرة

جمعية رعاية المسجد العتيق ببويزكارن تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف‎

العيون: النطق بالحكم في حق نشطاء ومعتقلين سياسيين صحراويين

بيان جمعية الدفاع عن حقوق الإنسان فرع إقليم كليميم اثر التدخل الامني العنيف بالعيون

جماعة العدل والإحسان تدعو المجتمع المدني بطانطان إلى تبني قضية النازحات إلى وادي درعة

قمع وترهيب في صفوف مجموعة الأمل للمعطلين الصحراويين

المجموعة الصحراوية لحملة الشهادات العليا المعطلين بمدينة العيون يدينون التوظيفات المشبوهة

معطلي مجموعة الأمل الصحراويين بالعيون يحتجون

الفاعل النقابي بين المسؤولية والالتزام الأخلاقي

المجموعة الصحراوية لحاملي الشواهد العليا المعطلة بمدينة العيون ينددون بسياسة الإقصاء والتهميش

قوات الأمن تحاصر المعطلين الصحراويين بالعيون

مستخدمات مؤسسة للاحسناء للمعاقين بالعيون يستنجدن بالملك محمد السادس

السلطات المغربية تصدر قرار عزل المعتقل الصحراوي " مصطفى عبد الدايم" عن الوظيفة العمومية

منع مسيرة لمعطلي مجموعة الامل للمعطلين الصحراويين للمرة السادسة بشارع مزوار

المعطلون الصحراويون يتعرضون للقمع والاعتقال بالرباط





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

عزيز طومزين يكتب: وأزفت ساعة الحسم بجهة كليميم وادنون.

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرون مؤطرة ببرنامج محو الأمية بالمساجد

مباراة لولوج مصالح الجمارك

للراغبين في الانضمام لصفوف الدرك الملكي..هذه هي الشروط المطلوبة

منصب رئيس (ة) مصلحة بالأكاديمية والمديريات الإقليمية التابعة لإكاديمية العيون

إستدعاء :وزارة العدل: برنامج شفوي مباراة توظيف 524 محررا قضائيا

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

مغربي يعتلي قائمة الاعبين العرب الأكثر مشاركة في دوري ابطال اوروبا،ومحمد صلاح يتجه نحو إزاحته


نتائج قرعة دوري أبطال أوروبا (المجموعات)

 
جمعيات
تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

كليميم:تأسيس مركز يوسف بن تاشفين للدراسات والأبحاث من أجل اللغة العربية

 
ملف الصحراء

"كوسموس إينيرجي” و”كابريكورن” تنسحبان من التنقيب بمياه الحراء الغربية "

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
فوائد القهوة وقهوة البرتقال

العلماء يكتشفون سر مثلث برمودا

تحديد يوم عيد الأضحى المبارك

 
مــن الــمــعــتــقــل

الزافزافي يتلو "وصية الوداع" ويطلب دفن جثمانه في أرض الريف

 
الوفــيــات

تعزية في وفاة والد الحقوقي الحسين شهيب

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

تعرَف على هاتف "الأيفون" الأكثر شعبية في العالم

احذر حذف الرسائل على واتس آب

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.