للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         مصرع شاب في حادث سير بين السمارة والعيون(اسم)             هذه هي المنتخبات المتاهلة لأمم افريقيا 2019 وانجاز عربي غير مسبوق(تفاصيل)             تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات             فاعلة جمعوية بكناريا تهاجم اعيان الصحراء :يلهثون خلف مصالحهم ويبتزون الدولة .             تفاصيل فاجعة غرِق قارب للهجرة السرية بشاطئ اكلو كان على متنه 25 فردا             بوعيدة خرج ليها ديريكت "بت نبت" ولقضاء هو الحل.             "الأرصاد" تحذر الصيادين من نزول البحار حتى تحسن حالة الجو             العثور على جثتين بالشاطيء الأبيض من ضحايا القارب المنكوب بطانطان             وفاة متشرد كان يتخذ من المحطة الطرقية مأوى له             عضو بجماعة الشاطئ الأبيض من رئيس لجنة المالية لطالب لجوء سياسي بفرنسا             زلزال بوزارة الأوقاف يطيح بعدد من رؤساء المجالس العلمية من بينهم افني             الجالية المغربية غاضبة من عدم سماح السلطات الإسبانية لها باستعمال رخصة السياقة المغربية             أحلام مستغانمي تصدم الفتيات.. ونادمة على تلك الرواية!             انطلاق المحاكمة الاستئنافية لنشطاء الريف بعد خمسة أشهر على أحكام بسجنهم بين عام وعشرين عاما             اغلبية جماعة افركط تشتكي الرئيس لوزير الداخلية وتطالب ب..(شكاية)             الداخلية تشرع في حل مجالس جماعية وعزل رؤساء             هذا موقف الزعيمان اليوسفي و ايت ايدر من دعوة الملك للمصالحة مع الجزائر             بشرى للراغبين في زيارة فرنسا..إجراءات جديدة ومبسطة للحصول على “الفيزا”             اباء واساتذة يشتكون الغياب المتكرر لمدير مجموعة مدارس تكليت بكلميم             عدم الرغبة في شرب الماء مؤشر على مشاكل في جسمك!             لحظة اقتحام رجال الشرطة لثانوية ابن بطوطة بالعيون بسبب احتجاجات التوقيت المدرسي            تلاميذ غاضبون بثانوية بالعيون يطردون مدير الاكاديمية مبارك الحنصالي            فوضى بحامة أباينو بكليميم تهدد بكارثة وسط صمت المسؤولين            هذا ما قاله وزير الصحة الدكالي من كليميم عن المستشفى الجهوي الجديد وعن المستشفيات بطانطان واسا وافني            مواطن محتاج يشتكي من ابتزاز عضو ببلدية كليميم له ومنحه مبالغ مالية شهريا            إفراغ اسرة من منزلها ليلا وفي اجواء ممطرة بمدينة إفني           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

لحظة اقتحام رجال الشرطة لثانوية ابن بطوطة بالعيون بسبب احتجاجات التوقيت المدرسي


تلاميذ غاضبون بثانوية بالعيون يطردون مدير الاكاديمية مبارك الحنصالي


فوضى بحامة أباينو بكليميم تهدد بكارثة وسط صمت المسؤولين


هذا ما قاله وزير الصحة الدكالي من كليميم عن المستشفى الجهوي الجديد وعن المستشفيات بطانطان واسا وافني


مواطن محتاج يشتكي من ابتزاز عضو ببلدية كليميم له ومنحه مبالغ مالية شهريا

 
اقلام حرة

الاحتفال بعيد المولد النبوي من الإطراء المذموم، وليس من التعظيم المحمود


اختفاء خاشقجي..الويل لمن يقول لا في زمن نعم!


مدينة بدون ماء "أكلميم" أنمودجا


المغرب أحسن من فرنسا


كلمة لابد منها السيد النائب…. حزب يعته مدرسة سياسية


دارجة الكتاب المدرسي… خطة إصلاح ام إفساد ممنهج!


هذه المدينة لم تعد تشبهني..


قضية الشافعي طبيب الفقراء.. في الحاجة لحماية الفاضحين للفساد

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
منتدى العدالة وحقوق الانسان يصدر بيانا بخصوص السطو على الاراضي بكلميم

رابطة المواطنة وحقوق الانسان بالسمارة تصدر بيانا حول احتجاجات معطلي مخيم الكويز

التحالف المدني لحقوق الانسان يصدر بيانا بخصوص الوضع البيئي الخطير بمدينة المرسى

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
بشرى للراغبين في زيارة فرنسا..إجراءات جديدة ومبسطة للحصول على “الفيزا”

الجيش يبرم صفقة تسلح جديدة مع امريكا لاقتناء منصة متطورة ونظام رصد ،والقمر الصناعي الثاني يطلق قريبا

دعوة الملك تثير تفاؤلاً وحذراً في الجزائر

الريسوني يخلف القرضاوي على رأس الإتحاد العالمي لعلماء المسلمين

 
مختفون

نداء للبحث عن مختفي من العيون


نداء للبحث عن مختفي من العيون

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

صحف :كواليس انسحاب مرشح الأغلبية ومرشحة الباطرونا من سباق الانتخابات
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 14 أكتوبر 2015 الساعة 30 : 11


صحراء بريس / و م ع

في ما يلي أبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم الأربعاء..

* أخبار اليوم :

- انسحاب مرشح الأغلبية، عبد اللطيف أعمو، ومرشحة "الباطرونا"، نايلة التازي، من سباق رئاسة المستشارين قبل ساعة من الاقتراع، والحركة والأحرار يرتمون في حضن "البام".. أسباب سحب الأغلبية لمرشحها تعود إلى رفض حزب الحركة الشعبية الالتزام بالتصويت لصالح أوعمو "بذريعة تصريح نبيل بنعبد الله، الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، بأن 70 في المائة من الذين فازوا في الغرفة الثانية وصلوا عن طريق شراء الأصوات"، ومصادر مطلعة لا تستبعد أن يكون حزب الحركة الشعبية افتعل هذه "الذريعة" ل"تبرير تصويته لفائدة حكيم بنشماس"، مرشح "البام".

- سعد الدين العثماني، رئيس المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية ووزير الخارجية السابق، يقول: "قلنا للسويديين إن الصحراء قضية شعب وليست قضية دولة"، مضيفا "سنحاول أن نقنعهم بأن قضية الوحدة الترابية للمغرب خط أحمر بالنسبة إلى كل المغاربة، وأن موقف بعض الأحزاب السويدية خاطئ سياسيا وقانونيا وأمنيا، ويجب أن تتراجع عنه". (حوار).

* المساء:

- بعد الجدل القانوني الذي رافق نشر أسماءهم: وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى الخلفي، يدعو المستشارين المتابعين إلى اللجوء إلى القضاء.. فقد أكد الخلفي، خلال الندوة الصحفية الأسبوعية التي أعقبت المجلس الحكومي، أول أمس الاثنين، أن من حق المستشارين البرلمانيين المتابعين أمام القضاء بشبهة "الفساد الانتخابي" ممن اعتبروا نشر أسمائهم في وسائل الإعلام العمومي "غير قانوني" التوجه إلى القضاء، مكتفيا في الوقت ذاته بالإشارة إلى أن وزير العدل والحريات، مصطفى الرميد، كان قد ناقش هذا الموضوع في وقت سابق، إلا أن الخلفي لم يكشف أمام الصحفيين تفاصيل وفحوى هذا النقاش.

- تعيينات جديدة لعشرات المسؤولين الأمنيين بعدد من المدن.. فقد باشرت لجنة من المديرية العامة للأمن الوطني فحص ملفات عدد من الأمنيين استعدادا للحسم في تعيينات ستهم عددا من المدن لسد الفراغ الحاصل على مستوى مراكز المسؤولية، وذلك ضمن مناصب تتوزع بين رؤساء مناطق، ورؤساء مصالح، إلى جانب نواب لولاة أمن.

* رسالة الأمة:

- الوفد المغربي يلتقي باستوكهولم مع مسؤولين حكوميين وبرلمانيين سويديين. وعلى هامش زيارة الوفد المغربي للسويد، التقى الأمين العام لحزب الاتحاد الدستوري، محمد ساجد، بممثل حزب الوسط الليبرالي بدولة السويد، عضو الأممية الليبرالية، والذي أكد على موقف حزبه الإيجابي من قضية الصحراء المغربية.

* الأحداث المغربية:

- ابن كيران يستنفر حكومته للإسراع في إنجاز مشاريع القوانين المتبقية.. فقد دعا ابن كيران الوزراء إلى أن يستعجلوا بإعداد القوانين المتبقية بهدف احترام الآجال المحددة لها قبل نهاية الولاية التشريعية الحالية، مضيفا أن "هذه القوانين تخضع للتشاور فيما بيننا، ومع الديوان الملكي، لتكون في الأخير مقبولة عند جلالة الملك، قبل أن تعرض على المجلس الوزاري وبعد ذلك على البرلمان".

- تفاصيل معركة دبلوماسية وقانونية باللجنة الرابعة للأمم المتحدة تعري تورط الجزائر في ملف الصحراء: خبراء دوليون يفضحون الجزائر، ودبلوماسيون يعرون تورطها، ومنظمات دولية تندد بوضعية الصحراويين بتندوف. هذه المعركة الدبلوماسية، التي جرت أطوارها أول أمس الاثنين بنيويورك، كشفت التدخل السافر للنظام الجزائري في نزاع الصحراء المغربية، رغم المحاولات اليائسة لممثل الجزائر لنفي هذا المعطى، وسواء تعلق الأمر بتدخل قانونيين دوليين بارزين أو دبلوماسيين مغاربة، فإن الهجوم كان منظما وقاسيا لوضع النقط على الحروف في هذا الملف الذي هيأت له الجزائر بأذرعها الإفريقية ولوبيها المبثوث في مختلف العواصم.

* التجديد:

- رئيس الحكومة عبد الإله بن كيران يقول "سنخصص دعما ماليا مباشرا للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة"º موضحا، خلال افتتاح الدورة الأولى لمنتدى تشغيل الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة أول أمس بالدار البيضاء، أن "هناك توجها نحو تخصيص مليار درهم إضافي لصندوق التماسك الاجتماعي لفائدتهم في إطار قانون مالية 2016 "

* الاتحاد الاشتراكي:

- الحكومة تجمد 100 مليار درهم من الأرصدة الموجهة للتنمية بدل استثمارها في سد العجز الاجتماعي والاقتصادي المتراكم. فقد بلغت الأرصدة المالية المجمدة من طرف الحكومة في إطار الحسابات المرصودة لأمور خصوصية زهاء 10 مليار درهم في متم غشت الماضي. ونتج هذا الرصيد عن الفارق بين الموارد المعبأة لفائدة هذه الحسابات، والتي تتكون من الصناديق الخاصة الموجهة لتنفيذ سياسات الدولة في مجال التنمية البشرية والاجتماعية، والنفقات التي صرفت فعليا في إطارها.

* العلم:

- حقوقيون غاضبون من اللجنة الحكومية لتتبع الانتخابات: نشر الأسماء قبل الإدانة مس بقرينة البراءة. فقد اعتبر المكتب التنفيذي للمنظمة المغربية لحقوق الإنسان نشر وسائل الإعلام السمعية البصرية لأسماء بعض المرشحين في انتخابات مجلس المستشارين ممارسة لا تستند إلى أي نص قانوني وخرقا لمبدأ قرينة البراءة.

- المغرب متأخر في مجال زراعة الأعضاء، ولا يتوفر على بنك للأعضاء. الدكتور أنور الشرقاوي، رئيس الجمعية المغربية للتبرع بالأعضاء، يقول إن "المغرب كان حتى أزيد من عقدين من الزمن، أي 25 سنة الأخيرة، يتصدر العالم العربي في مجال زراعة الأعضاء ولكنه اليوم عرف تراجعا كبيرا"، مضيفا أن تأسيس هذه الجمعية جاء في وقت تشهد فيه الحياة الطبية الميدانية طفرة وتميزا في مجال نقل الأعضاء والأنسجة، وأيضا بالموازاة مع تزايد الطلب على عمليات زرع الأعضاء بالمغرب".

* الصباح:

- حميد شباط، الأمين العام لحزب الاستقلال، يقول: "سنتصدر تشريعات 2016". حيث توقع شباط أن يتصدر حزبه نتائج الانتخابات التشريعية المقبلة ل 2016، وبالتالي الاستعداد لتحمل مسؤولية رئاسة الحكومة المقبلة. ودعا شباط، في اجتماع اللجنة المركزية لشبيبة حزبه، واجتماع الاتحاد العام للشغالين بالمغرب، ذراعه التنظيمي، جميع المناضلين، حزبيين ونقابيين، ومنظمات موازية وروابط مهنية، إلى الاشتغال من الآن بجد، ووضع نصب أعينهم الانتخابات التشريعية المقبلة، الهامة جدا، وألا يهتموا ب"الضغوطات" التي تمارس عليهم.

- وزارة الداخلية تحارب مقتنصي فضائح المنتخبين.. حيث لم يعد مسموحا للمواطنين، هواة قنص فضائح وسجالات المنتخبين لنشرها في وسائط التواصل الاجتماعي، الحضور في دورات الجماعات الترابية الجديدة، مصحوبين بهواتف ولوائح إلكترونية إذ أعلنت الداخلية الحرب ضدهم فعممت على المنتخبين الجدد مسودة قانون داخلي تنص على ذلك المنع، ولم يترددوا بدورهم في اعتمادها. وكان مجلس البيضاء، أول أمس الاثنين، ضمن المجالس التي ساندت وزارة الداخلية في حربها على نشطاء المجتمع المدني والمدونين، فقام أعضاؤه، وبالإجماع، باعتماد المقتضى المذكور في القانون الداخلي.

* الحركة:

- صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد ترأس، أمس الاثنين بالجديدة، حفل تدشين مركز المعارض محمد السادس بالجديدة الذي أحدث بتعليمات من صاحب الجلالة الملك محمد السادس، والذي سيحتضن الدورة الثامنة لمعرض الفرس من 13 إلى 18 أكتوبر الجاري. ولدى وصول صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد إلى مركز المعارض، وجد سموه في استقباله مولاي عبد الله العلوي، رئيس الجامعة الملكية المغربية للفروسية.

* المنعطف:

- بعد 10 سنوات من النقاش: الحكومة تصادق على مشروع قانون الصحفي المهني. فقد صادق المجلس الحكومي، أول أمس الاثنين، على مشروع قانون يتعلق بالنظام الأساسي للصحافيين المهنيين في صيغته الجديدة، تقدم به وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة. المشروع انطلق الحوار بشأنه قبل حوالي عشر سنوات ويأتي من أجل إدماج عدد من المراجعات العميقة في النص الذي اعتمد قبل حوالي عشرين سنة.

* بيان اليوم:

- حزب التقدم والاشتراكية يسحب ترشيح عبد اللطيف أوعمو لرئاسة مجلس المستشارين.. فقد أعلن محمد نبيل بنعبد الله، الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، أمس الثلاثاء، أن الحزب قرر سحب ترشيح عبد اللطيف أوعمو لرئاسة مجلس المستشارين، وذلك عقب تشاور مع الأمين العام لحزب العدالة والتنمية عبد الإله بن كيران والأمين العام لحزب التجمع الوطني للأحرار صلاح الدين مزوار، كما تم إخبار امحند العنصر الأمين العام للحركة الشعبية. وحسب مصادر برلمانية وحزبية متطابقة، فإن القرار المذكور جاء اعتبارا لمعطيات متواترة تفيد عدم التزام مستشاري الحركة الشعبية بالتصويت لصالح مرشح الأغلبية.

- التقدم والاشتراكية يأمل في إنجاح المراحل الأخيرة من ورش استكمال كتابة الدستور، ويسجل اعتزازه بنجاح زيارة وفد أحزاب اليسار للسويد التي ساهمت في التعريف بعدالة قضية وحدتنا الترابيةº وذلك خلال الاجتماع الدوري للمكتب السياسي للحزب أول أمس الاثنين.

* لوبنيون:

- وقعت المديرية العامة للضرائب والمجلس الوطني لهيئة الموثقين بالمغرب، أمس الثلاثاء بمقر المديرية بالرباط، بروتوكول اتفاق للتعاون من أجل تبادل المعطيات معلوماتيا. وأفاد بلاغ مشترك للمؤسستين أن بروتوكول الاتفاق الذي وقعه عمر فرج، المدير العام للضرائب، وأحمد أمين التهامي الوزاني، رئيس المجلس الوطني لهيئة الموثقين بالمغرب، يندرج في إطار الجهود التي تقوم بها المديرية، بهدف تحسين جودة خدماتها لفائدة دافعي الضرائب وإدماج التكنولوجيات الجديدة للإعلام والاتصال في تبادل المعطيات بين الموقعين، في مجال نقل الملكية وأداء الضرائب.

* لوماتان:

- ترأس صاحب الجلالة الملك محمد السادس، أمس الثلاثاء بقصر مرشان بمدينة طنجة، مجلسا للوزراء. وفي بداية أشغال هذا المجلس، قدم وزير الاقتصاد والمالية عرضا حول التوجهات العامة لمشروع قانون المالية لسنة 2016. وقد أوضح أن هذا المشروع، الذي تم إعداده تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية، إثر ذلك صادق المجلس الوزاري على سبع اتفاقيات دولية منها اتفاقيتان متعددة الأطراف تتعلقان بظروف العمل في الفنادق والمطاعم والمنشآت المماثلة، وإحداث المجموعة الاستشارية للبحوث الدولية كمنظمة دولية.

- صاحب الجلالة الملك محمد السادس ترأس، أمس الثلاثاء بالقصر الملكي بمدينة طنجة، جلسة عمل خصصت للقطاع الطاقي، وأساسا البرنامج الوطني لتنمية الطاقات المتجددة. وأفاد بلاغ للديوان الملكي أنه، خلال هذا الاجتماع، اطلع جلالة الملك على تقدم برامج تنمية الطاقات المتجددة، وخصوصا ما يتعلق بالطاقات الشمسية والريحية. وأضاف البلاغ أن جلالة الملك اطلع أيضا بهذه المناسبة، على الوضعية العامة للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب ومختلف الرهانات التي يواجهها القطاع.

- متدخلون في إطار اللجنة الرابعة للجمعية العامة للأمم المتحدة كشفوا، أول أمس الاثنين بنيويورك، عن التدخل السافر للنظام الجزائري في نزاع الصحراء المغربية، رغم المحاولات اليائسة لممثل الجزائر لنفي هذا المعطى. واعتبر متدخلون خلال هذا الاجتماع، الذي حضره ممثلون عن الدول الأعضاء ورجال القانون ومدافعون عن حقوق الإنسان ومنظمات حكومية من العالم أجمع، أن تدخل الجزائر في النزاع، الذي لا يحتاج إلى مزيد من الإيضاح، راجع إلى الرغبة في الهيمنة والتوسع لنظام يتحكم العسكر في مفاصله.

* ليبراسيون:

- هل سيكون بإمكان الأشخاص الذين يعانون من إعاقة التوظيف المباشر في الوظيفة العمومية¿ "ربما"، حسب رئيس الحكومة. فقد أعلن عبد الإله بن كيران، خلال أشغال المنتدى الأول لتشغيل الأشخاص المعاقين الذي عقد أول أمس بالدار البيضاء، أن هذا الملف سيعرف تقدما قبل متم السنة التشريعية.

* البيان:

- الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية محمد نبيل بنعبد الله أعلن، أمس الثلاثاء، عن سحب ترشيح عبد اللطيف أوعمو لرئاسة مجلس المستشارين. وقرر الحزب سحب ترشيح أوعمو عقب تشاور مع الأمين العام لحزب العدالة والتنمية عبد الإله بن كيران والأمين العام لحزب التجمع الوطني للأحرار صلاح الدين مزوار، كما تم إخبار امحند العنصر الأمين العام للحركة الشعبية.



1353

0






تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



صحف :كواليس انسحاب مرشح الأغلبية ومرشحة الباطرونا من سباق الانتخابات

صحف :كواليس انسحاب مرشح الأغلبية ومرشحة الباطرونا من سباق الانتخابات





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

عزيز طومزين يكتب: وأزفت ساعة الحسم بجهة كليميم وادنون.

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرة مؤطرات ببرنامج محو الأمية بالمساجد

مباراة لولوج مصالح الجمارك

للراغبين في الانضمام لصفوف الدرك الملكي..هذه هي الشروط المطلوبة

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

هذه هي المنتخبات المتاهلة لأمم افريقيا 2019 وانجاز عربي غير مسبوق(تفاصيل)


الترجي التونسي يفوز بدوري أبطال أفريقيا على حساب الأهلي المصري

 
جمعيات
تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

كليميم:تأسيس مركز يوسف بن تاشفين للدراسات والأبحاث من أجل اللغة العربية

 
ملف الصحراء

واشنطن وباريس تعارضان الأمين العام للامم المتحدة بشأن التمديد لبعثة لمينورسو بالصحراء

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
عدم الرغبة في شرب الماء مؤشر على مشاكل في جسمك!

إلهان عمر ورشيدة طليب أول مسلمتين تدخلان الكونغرس الأمريكي

المغاربة يتقدمون على الصين واليابان في تصفح الانترنيت بحثا عن

 
مــن الــمــعــتــقــل

الزافزافي يتلو "وصية الوداع" ويطلب دفن جثمانه في أرض الريف

 
الوفــيــات

الشيخ الدكتور سعيد القحطاني صاحب كتاب “حصن المسلم" في ذمّة الله

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

تعرَف على هاتف "الأيفون" الأكثر شعبية في العالم

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.