للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         حكم بالسجن على رونالدو لعامين مع تحويله الى غرامة مالية ضمن تسوية لاقفال ملفه الضريبي             بعد منعهم من السفر،إدارة الضرائب تفتح ملفات تهربهم الضريبي             المجلس الأعلى للحسابات يحيل إلى المحاكم الإدارية ملفات 14 منتخب من بينهم منتخبين بالصحراء             قيادي بالبوليساريو يفضح الاختلاسات المالية ويعتصم داخل ما يسمى المجلس الوطني الصحراوي             انقلاب شاحنة محملة بالماندلينا بين بوجدور والداخلة             البوليساريو.. ألاماني الكاذبة وتبديد الملايير             فرقة جديدة للاستخبارات الاقتصادية تحقق في ملفات ثقيلة لتبيض الأموال والتهريب الدولي             يا رفيق الصبا والزمن الجميل             الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة.. ولايات بلا نهاية.             شرطة إفني تعتقل شقيقين لحيازتهم كيلوغرام من الشيرا             غرق سفينة صيد بسواحل طرفاية ومحاولات لإنقاذ طاقمها             نشرة إنذارية..هكذا ستكون حالة البحر بأكادير وإفني وطانطان وطرفاية(وثيقة)             ماء العينين.. أيقونة حياة لا تشبهنا             تصريحات السفير الروسي بالرباط حول العلاقة مع البوليساريو تُثير غضباً رسمياً             انقلاب شاحنة محملة بالسردين بفج اكني امغارن يغلق الطريق (صورة)             بيان ضد مدير اكاديمية كلميم وادنون يثير سخرية المتابعين للشأن التعليمي             غرق شاب بشاطيء صبويا (اسم)             وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"             عصابات سرقة السيارات تضرب بقوة في كليميم وتسرق سيارة المسؤول الأول عن قطاع             لنحيلي القوام.. هكذا تكتسبون الوزن دون الإضرار بصحتكم             جولة في أشهر رحبة بالصحراء لبيع الإبل والبقر وانواع الماشية            تسريب صوتي يكشف التدخل لدى الوالي لإعادة بطائق انعاش            جولة بمزرعة لتسمين الخرفان وإنتاج الأكباش من سلالات مختلفة مستوردة ومحلية            صراخ وبكاء أهالي المحكوم عليهم ب 40 سنة داخل محكمة العيون            تصريحات بعض ضيوف المؤتمر السنوي لجمعية الأمام مالك بالدنمارك والذي يتزامن مع قتل سائحتين سكندنافيتين            حريق يلتهم وحدة صناعية بميناء الداخلة           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

جولة في أشهر رحبة بالصحراء لبيع الإبل والبقر وانواع الماشية


تسريب صوتي يكشف التدخل لدى الوالي لإعادة بطائق انعاش


جولة بمزرعة لتسمين الخرفان وإنتاج الأكباش من سلالات مختلفة مستوردة ومحلية


صراخ وبكاء أهالي المحكوم عليهم ب 40 سنة داخل محكمة العيون


تصريحات بعض ضيوف المؤتمر السنوي لجمعية الأمام مالك بالدنمارك والذي يتزامن مع قتل سائحتين سكندنافيتين

 
اقلام حرة

يا رفيق الصبا والزمن الجميل


ماء العينين.. أيقونة حياة لا تشبهنا


الإحسان رتبة في الدين ودرجة في التقوى


النموذج التنموي الجديد وسؤال الهجرة والهجرة المضادة


موقف الإسلام من العنصرية الجاهلية


الاحتفال بعيد المولد النبوي من الإطراء المذموم، وليس من التعظيم المحمود


اختفاء خاشقجي..الويل لمن يقول لا في زمن نعم!


مدينة بدون ماء "أكلميم" أنمودجا

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
بيان شديد اللهجة لنقابة تعليمية حول الوضع بمديرية التعليم اسا/الزاك

نجاح باهر لإضراب المتعاقدين يومي 10 و11 دجنبر باكاديمية كليميم وادنون

5 نقابات تعلن عن وقفة إحتجاجية الإثنين أمم مقر إنعقاد المجلس الإداري لأكاديمية كلميم وادنون

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
قيادي بالبوليساريو يفضح الاختلاسات المالية ويعتصم داخل ما يسمى المجلس الوطني الصحراوي

البوليساريو.. ألاماني الكاذبة وتبديد الملايير

الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة.. ولايات بلا نهاية.

تصريحات السفير الروسي بالرباط حول العلاقة مع البوليساريو تُثير غضباً رسمياً

 
مختفون

البحث عن طفل مختفي


نداء للبحث عن مختفي من طانطان

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

توقيف رجل سلطة برتبة خليفة قائد من اصول صحراوية بتهمة الاتجار الدولي في المخدرات
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 28 أكتوبر 2015 الساعة 57 : 12


صحراء بريس /اكادير

علمت "صحراء بريس" من مصادر خاصة أن الفرقة الوطنية للشرطة القضائية  اعتقلت مساء يوم الاثنين 26 اكتوبر 2015 بمدينة الرباط رجل سلطة برتبة خليفة قائد بمركز التمسية وينحدر من اصول صحراوية و شقيق والي سابق باحد الولايات بالاقاليم الجنوبية . وتم تسليمه لرجال الدرك الملكي بالقيادة الجهوية لاكادير  للتحقيق معه بعد إصدار مذكرة بحث في حقه...

يشار إلى أن عناصر المركز القضائي الدرك الملكي بايت ملول تحت إشراف القيادة الجهوية للدرك الملكي لأكادير واصلت تحرياتها في قضية الاتجار الدولي للمخدرات بعد ضبط نحو 9 أطنان من مخدر الشير٬ كانت مخبأة بعناية وسط علب كارتونية تحوي كميات من أسماك الأخطبوط على متن شاحنة من الحجم الكبير وكانت عناصر الدرك الملكي قد توصلت بمعلومة تفيد تواجد كمية مهمة من المخدرات بالشاحنة المذكورة وعلى التو تحرك مسؤولو الدرك الملكي بكل من ايت ملول وأكادير حيث تم وضع خطة محكمة تم من خلالها تعقب الشاحنة إلى أن تم إيقافها على مشارف مدخل مدينة ايت ملول في حدود الساعات الأولى من صباح يوم الخميس 23 اكتوبر 2015  في طريقها إلى ميناء أكادير وبعد استفسار السائق عن حمولة الشاحنة اعترف تلقائيا بوجود المخدرات بداخل البضاعة وبعد تفتيشها تبين حملها لكميات مهمة المخدرات ليتم اقتياد السائق إلى مقر الدرك للتعميق البحث معه عن مصدر الحمولة والأطراف المعنية بعملية التهريب الفاشلة.

في محضر الاستماع القانوني الخاص بسائق الشاحنة اعترف السائق للمحققين أن الحمولة تم شحنها في وقت سابق من ضيعة للخضروات في ملكية المدعو «أ.ع» تتواجد بدوار بوزوك بجماعة التمسية وأنه كان ينوي التوجه بها صوب الديار الإسبانية قبل أن يتم إيقافه بمدخل ايت ملول ومباشرة بعد الإستماع إلى إفادة المعني بالأمر صدرت تعليمات من القيادة الجهوية للدرك الملكي بأكادير بتطويق الضيعة كما تم جلب كلاب مدربة إلى عين المكان من أجل البحث عن أماكن تواجد كميات مخدرات محتملة فيما شرعت مروحية خاصة تابعة للدرك الملكي بالتطويف حول أطراف الضيعة قصد رصد التحركات الطارئة بكل دقة عن قرب و شرع المحققون في تفتيش مكاتب مستخدمي الضيعة وحجز حواسيبهم الخاصة وكذا كاميرات المراقبة وسيارة خفيفة في ملكية مالك الضيعة إلى جانب بندقية صيد كما تم اعتقال «مصطفى.ف» و «محمد أ.ص» يشتغلان معا سائقين لعربة نقل البضائع «بكيوب» إلى جانب مستخدمة إدارية تشغل مهمة محاسبة إلى ذلك تكلف أزيد من 70 دركي حراسة لصيقة بداخل الضيعة الممتدة على مسافة تقارب 30 هكتار كما أعطيت تعليمات لمنع العمال من الولوج إلى داخل الضيعة إلى حين الانتهاء من التحقيقات الجارية وجمع المعلومات الكافية في ملف القضية. لم تتمكن عناصر الدرك٬ في وضع اليد على مالك الضيعة «ع. أ» بعد أن غادر المنطقة إلى وجهة مجهولة٬ وقد حلت فرقة خاصة بمنزل المعني بالأمر قصد الاستماع إلى بعض إفراد عائلته في ملف النازلة  وتشير المصادر إلى تورط رجل سلطة برتبة خليفة قائد بعد أن بينت شرائط المصورة التي بحوزة المحققين توافد المعني بالأمر لمرات عديدة على متن سيارته الخاصة إلى الضيعة المعنية فيما لم تخفي متطابقة فرضية تصفية حسابات بين أباطرة مخدرات كبار بالمنطقة ورد دين قديم يعود إلى سنة 2012حين تم إحباط عملية تهريب 7 أطنان من المخدرات والتي تم اكتشافها داخل محطة للتلفيف تتواجد بدوار ايت موسى بنفس الجماعة٬ حيث حضر آنذاك صاحب الضيعة المبحوث عنه «ع. أ» إلى جانب السلطات العمومية وبادر بجلب آليات من ضيعته الخاصة عبارة عن جرافة وآلة السحب «كلاك» ووضعهما رهن إشارة السلطات العمومية قصد شحن وحجز جميع المعدات المحجوزة بالمحطة المذكورة فيما تمكنت زعيمة العصابة المسماة زنوبة٬ ساعات قليلة من مغادرتها البلاد انطلاقا من مطار المسيرة الدولي بايت ملول حيث حجزت تذكرة لها على أول طائرة تاركة سيارتها الخاصة رباعية الدفع داخل فضاء السيارات الخاص بالمطار وعلى متنها بعض أغراضها الخاصة.

 

الصورة : وزير الداخلية محمد حصاد



4241

2






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- العضمي المافيوزي

hassan dyor lhomr

اودي اودي لمصدعين بيه راسنة عائلة الخونة والبزناسة باز

في 28 أكتوبر 2015 الساعة 19 : 23

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- حاشاك

الكصابي

يا صاحب التعليق ان صح الخبر فهذا اخ السيد الوالي المحترم محمد عالي العضمي وليس هو بنفسه ويقول المثل الصحراوي كل شا تعلك من كراعها

في 31 أكتوبر 2015 الساعة 38 : 13

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



المدير الجهوي للماء الصالح للشرب يرد على بعض المغالطات

التحقيق في خروقات مسؤولي الحسيمة ووزير الداخلية يحل بالمدينة

حصيلة سنة من عمل المجلس البلدي لسيدي إفني: مهرجانان وحمام وغرفة نوم

توقيف رئيس مصلحة الشرطة القضائية بأدرار في قضية مقتل ضابطة

قائد المقاطعة الحضرية الثانية بالعيون خارج التغطية

توقيف شخص ادعى تعرضه للسرقة بطانطان

هيومن رايتس ووتش تثير ملف اختطاف وتعذيب قياديي العدل والإحسان بفاس

استنكار من حرمان المرضى المصابون بمرض الهيموفليا والتلاسيميا وأمراض سرطان الدم

إعتقال 5 من السجناء التسعة الفارّين من سجن كلميم

استنفار أمني غير مسبوق بطانطان بعد سرقة سيارة «المختبر العمومي»

سلطات إقليم طانطان تلجأ إلى حرق المنزل الصفيحي لصياد صحراوي بمنطقة الشبيكة

الوضعية الملتبسة للمدرسة الفندقيه بجماعة أسرير و مؤشرات الاحتجاج .؟

تلميذتين تتهمان رجل أمن بالاعتداء والتحرش الجنسي بالسمارة

مواطنون يتهمون رجال سلطة بالعيون بالنصب والاحتيال واستغلال النفوذ

إستمرار ترامي رجال السلطة على البقع الارضية بالعيون (صور من دوار لمخازنية)

الوالي جلموس يفوت منزل سكني في ملك الدولة لفائدة رجل سلطة ملياردير بالعيون

رجال سلطة يتحرشون بالنساء في العيون

تتويج رجل سلطة بالعيون بطلا للملاكمة بعد تعنيفه مواطن أمام بوابة الولاية

لقاء مع السيد يربه الراشدي رئيس تنسيقية لجنة التجار المتضررين من أحداث العيون الأخيرة

والي العيون الخليل الدخيل يفتح ملف تزوير أختام الداخلية





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

متى يقدم المسؤولون بوكالة الماء بكليميم استقالاتهم ؟!

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
القوات المسلحة الملكية تعلن عن مباراة توظيف أكبر عدد من ضباط الصف خلال السنة الجديدة

الداخلية توجه مراسلة إلى جميع الجماعات الترابية لتحديد الأشباح وإطلق اكبر مباراة توظيف

تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرة مؤطرات ببرنامج محو الأمية بالمساجد

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

حكم بالسجن على رونالدو لعامين مع تحويله الى غرامة مالية ضمن تسوية لاقفال ملفه الضريبي


تركي آل الشيخ يعود لإستفزاز المغاربة بنشر خريطة المغرب مبتورة من الصحراء

 
جمعيات
اتهامات مبطنة بالاختلاس للمكتب السابق لمؤسسة الإمام مالك بكوبنهاجن

تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

 
ملف الصحراء

جبهة البوليساريو تهدّد وتتوعد منظمي رالي أفريكا إيكو رايس الدولي

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
لنحيلي القوام.. هكذا تكتسبون الوزن دون الإضرار بصحتكم

اخنوش وبن جلون ضمن الثلاث الأوائل بقائمة أثرياء المغرب العربي

مخاطر الشيشة لا تقتصر على الجهاز التنفسي..وهذه بعض الأمرض المزمنة التي تسببها

 
مــن الــمــعــتــقــل

معتقل إسلامي يفارق الحياة بسبب..

 
الوفــيــات

وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يطلق خاصية "صورة داخل صورة" لمستخدمي أندرويد

واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

 
الأكثر تعليقا
شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.