للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         أنباء عن منع المستشار عبد الوهاب بلفقيه من مرافقة الوفد المغربي إلى بروكسيل             كلميم: إدانة عون سلطة ب 8 أشهر سجنا بتهمة النصب.             مركز “TLScontact” يتوقف عن استلام ملفات الراغبين في الحصول على تأشيرة فرنسا             مصرع شاب في حادث سير بين السمارة والعيون(اسم)             هذه هي المنتخبات المتاهلة لأمم افريقيا 2019 وانجاز عربي غير مسبوق(تفاصيل)             تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات             فاعلة جمعوية بكناريا تهاجم اعيان الصحراء :يلهثون خلف مصالحهم ويبتزون الدولة .             تفاصيل فاجعة غرِق قارب للهجرة السرية بشاطئ اكلو كان على متنه 25 فردا             بوعيدة خرج ليها ديريكت "بت نبت" ولقضاء هو الحل.             "الأرصاد" تحذر الصيادين من نزول البحار حتى تحسن حالة الجو             العثور على جثتين بالشاطيء الأبيض من ضحايا القارب المنكوب بطانطان             وفاة متشرد كان يتخذ من المحطة الطرقية مأوى له             عضو بجماعة الشاطئ الأبيض من رئيس لجنة المالية لطالب لجوء سياسي بفرنسا             زلزال بوزارة الأوقاف يطيح بعدد من رؤساء المجالس العلمية من بينهم افني             الجالية المغربية غاضبة من عدم سماح السلطات الإسبانية لها باستعمال رخصة السياقة المغربية             أحلام مستغانمي تصدم الفتيات.. ونادمة على تلك الرواية!             انطلاق المحاكمة الاستئنافية لنشطاء الريف بعد خمسة أشهر على أحكام بسجنهم بين عام وعشرين عاما             اغلبية جماعة افركط تشتكي الرئيس لوزير الداخلية وتطالب ب..(شكاية)             الداخلية تشرع في حل مجالس جماعية وعزل رؤساء             هذا موقف الزعيمان اليوسفي و ايت ايدر من دعوة الملك للمصالحة مع الجزائر             لحظة اقتحام رجال الشرطة لثانوية ابن بطوطة بالعيون بسبب احتجاجات التوقيت المدرسي            تلاميذ غاضبون بثانوية بالعيون يطردون مدير الاكاديمية مبارك الحنصالي            فوضى بحامة أباينو بكليميم تهدد بكارثة وسط صمت المسؤولين            هذا ما قاله وزير الصحة الدكالي من كليميم عن المستشفى الجهوي الجديد وعن المستشفيات بطانطان واسا وافني            مواطن محتاج يشتكي من ابتزاز عضو ببلدية كليميم له ومنحه مبالغ مالية شهريا            إفراغ اسرة من منزلها ليلا وفي اجواء ممطرة بمدينة إفني           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

لحظة اقتحام رجال الشرطة لثانوية ابن بطوطة بالعيون بسبب احتجاجات التوقيت المدرسي


تلاميذ غاضبون بثانوية بالعيون يطردون مدير الاكاديمية مبارك الحنصالي


فوضى بحامة أباينو بكليميم تهدد بكارثة وسط صمت المسؤولين


هذا ما قاله وزير الصحة الدكالي من كليميم عن المستشفى الجهوي الجديد وعن المستشفيات بطانطان واسا وافني


مواطن محتاج يشتكي من ابتزاز عضو ببلدية كليميم له ومنحه مبالغ مالية شهريا

 
اقلام حرة

الاحتفال بعيد المولد النبوي من الإطراء المذموم، وليس من التعظيم المحمود


اختفاء خاشقجي..الويل لمن يقول لا في زمن نعم!


مدينة بدون ماء "أكلميم" أنمودجا


المغرب أحسن من فرنسا


كلمة لابد منها السيد النائب…. حزب يعته مدرسة سياسية


دارجة الكتاب المدرسي… خطة إصلاح ام إفساد ممنهج!


هذه المدينة لم تعد تشبهني..


قضية الشافعي طبيب الفقراء.. في الحاجة لحماية الفاضحين للفساد

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
منتدى العدالة وحقوق الانسان يصدر بيانا بخصوص السطو على الاراضي بكلميم

رابطة المواطنة وحقوق الانسان بالسمارة تصدر بيانا حول احتجاجات معطلي مخيم الكويز

التحالف المدني لحقوق الانسان يصدر بيانا بخصوص الوضع البيئي الخطير بمدينة المرسى

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
بشرى للراغبين في زيارة فرنسا..إجراءات جديدة ومبسطة للحصول على “الفيزا”

الجيش يبرم صفقة تسلح جديدة مع امريكا لاقتناء منصة متطورة ونظام رصد ،والقمر الصناعي الثاني يطلق قريبا

دعوة الملك تثير تفاؤلاً وحذراً في الجزائر

الريسوني يخلف القرضاوي على رأس الإتحاد العالمي لعلماء المسلمين

 
مختفون

نداء للبحث عن مختفي من العيون


نداء للبحث عن مختفي من العيون

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

الجامعة الحرة للتعليم بطرفاية تجدد هياكلها
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 31 أكتوبر 2015 الساعة 37 : 14


صحراء بريس/نسخة من البيان :


      الاتحاد العام للشغاليــــن بالمغرب
الجامعة الحرة للتعليم
المكتب الإقليمي –طرفاية-    
 
البيان الختامي للمؤتمر الإقليمي الثالث للجامعة الحرة للتعليم
الاثنين 26 أكتوبر 2015 بــمقر حزب الاستقلال بطرفاية


       انعقد يومه الاثنين 26 أكتوبر 2015 على الساعة السادسة مساء، بمقر حزب الاستقلال بـــــــــطرفاية المؤتمر الإقليمي الثالث للجامعة الحرة للتعليم بطرفاية تحت شعار:
"صــــــــون كرامة الأسرة التعليمية مدخل أساس لأي إصـــــــــــلاح حقيقي "
    بعد الافتتاح بآيات بينات من الذكر الحكيم,ثم النشيد الوطني فالنشيد الرسمي  للاتحاد العام للشغاليــــن بالمغرب، تناول الكلمة الأخ "الناجم الشلح" عضو المكتب التنفيذي للجامعة الحرة للتعليم رحب من خلالها بكل الحاضرين، وأضاف بان المؤتمر الإقليمي هو مناسبة للتأكيد على   وحــــــدة صف مناضلات ومناضلي الجامعة الحرة للتعليم، وشدد على الدور الكبير الذي قامت به الجامعة الحرة للتعليم في طرفاية لتحقيق المطالب العادلة للأسرة التعليمية والحفاظ على المكتسبات، كما تطرق إلى بعض النقط التنظيمية التي تعرفها الجامعة الحرة للتعليم وطنيا وذلك بعد المحطة التاريخية للمؤتمر الوطني العاشر الذي انعقد بفاس نهاية يوليوز2015.
        وبعد أن قدمت الحصيلة النضالية للمكتب الإقليمي السابق ، والمصادقة على التقريرين المالي والأدبي،  تم الانتقال إلى انتخاب أعضاء المكتب الإقليمي للمرأة العاملة بقطاع التعليم التابع للجامعة الحرة للتعليم بطرفاية ،ووضعت الثقة -وبإجماع الأصوات- في الأخت "سناء أراهـــــــوش "كاتبة إقليمية للمكتب الإقليمي للمرأة العاملة بقطاع التعليم ومنحت صلاحية تشكيل المكتب.
         ثم تم الانتقال إلى انتخاب أعضاء المكتب الإقليمي  لأساتذة التعليم الثانوي التاهيلي التابع للجامعة الحرة للتعليم بطرفاية ،ووضعت الثقة -وباجماع الأصوات- في الأخ "يوسف العروسي"كاتبا إقليميا، ومنح صلاحية تشكيل المكتب.
 ثم تم الانتقال إلى انتخاب أعضاء المكتب الإقليمي  لأساتذة التعليم الابتدائي التابع للجامعة الحرة للتعليم بطرفاية ،ووضعت الثقة -وباجماع الأصوات- في الأخ "مصطفى الزاوي"كاتبا إقليميا، ومنح صلاحية تشكيل المكتب.
ثم تم الانتقال إلى انتخاب أعضاء المكتب الإقليمي  للجامعة الحرة للتعليم بطرفاية ،ووضعت الثقة -وباجماع الأصوات- في الأخ "جامع بوكدور" كاتبا إقليميا، ومنح صلاحية تشكيل المكتب.
إن المؤتمر الإقليمي للجامعة الحرة للتعليم بطرفاية, وانطلاقا من قناعاته بأنه نقابة مواطنة، مبادرة ومساهمة في تحقيق مكتسبات الأسرة التعليمية بكل فئاتها، فانه يعلن ما يلي:
على المستوى المركزي:
•    يرفض الحلول الترقيعية السريعة لصندوق التقاعد جملة وتفصيلا، ويطالب الحكومة أن تتحمل مسؤوليتها كاملة في هذا الموضوع بحله في شكل لا يمس الحقوق الكاملة للشغالين و الشغيلات.
•    يحذر من أن استمرار الوضع الحالي يهدد بزوال الطبقة المتوسطة التي تعتبر الضامن الحقيقي لأي تنمية  وسلم مجتمعيين .
•    يدعو الحـــكومة إلى التحلي بالجرأة السياسية وتنزيل مضامين اتفاق 26 ابريل 2011 لا سيما مراجعة منظومة الأجور والتعويض عن الإقامة  وفتح درجات جديدة في سلم الأجور  ومراقبة التزام القطاع الخاص بتعهداته اتجاه الشغيلة.
•    يستنكر إقدام الحــكومة على  الاقتطاع من أجور المضربين بدون أي إطار قانوني ويدعو إلى إرجاع المبالغ المقتطعة فورا ، والإسراع بســن قانوني النقابات والإضراب بعد التوافق عليهما.
•    يؤكد على ضرورة الإبقاء على حق الترقي بالشهادة لجميع الفئات، وكذا ضمان الحق في متابعة الدراسة الجامعية للأسرة التعليمية.
•    يثمن مجهودات الأخ  الكاتب العام للجامعة الحرة للتعليم وأعضاء المكتب التنفيذي والمتمثلة في سهرهم الدائم على حل كافة المشاكل العالقة.
على المستوى الجهوي:
•    يطالب بتنفيذ بنود اتفاق 30 ابريل 2010 .
•    تسريع صرف التعويض عن العمل بالمناطق النائية والصعبة.
•    خلق أوعية عقارية للأسرة التعليمية أسوة بباقي القطاعات بالجهة.
على المستوى المحلي:
•    التأكيد على ضرورة إيجاد حل جذري ونهائي لمشكل التعويضات عن المناطق الصحراوية حتى يستفيد منها جميع العاملين بالإقليم.
•    تمكين نساء ورجال التعليم بالإقليم من حقهم في التعويض عن المناطق النائية والصعبة كما تم الاتفاق عليه في محضر 30 أبريل 2010 مع وزارة التربية الوطنية والنقابات الخمس الأكثر تمثيلية بالجهة وتم إقراره من لدن اللجنة الإقليمية بتاريخ 14شتنبر2012
•    معالجة وضعية مدرسة.كم الحي الجديد التي تعرف ازدواجية في التدبير وغموضا في التسيير.
•    دعوة النائب الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بصفته رئيسا للمجلس الإقليمي لجمعية الأعمال الاجتماعية لنساء ورجال التعليم إلى الإسراع بعقد جمع عام لتجديد المكتب المسير .
•    المطالبة بمعالجة الاختلالات التي يعرفها القسم الداخلي بالثانوية التأهيلية علي بن أبي طالب بطرفاية.
•    دعوة الأكاديمية الجهوية والنيابة الإقليمية إلى تسريع وتيرة معالجة ملفات الموظفين : تحويل الأجرة،التعويضات العائلية وغيرهما.



•    المطالبة بتحسين جودة الخدمات الطبية من خلال إحداث مستشفى إقليمي نظرا لافتقار الإقليم عموما لأدنى التجهيزات الضرورية في المجال الصحي.
•    إقرار إقليم طرفاية كنقطة انطلاق والجماعات التابعة له نقط عبور جميع الخطوط الوطنية للنقل البري خاصة CTM _SATAS _SAT_SUPRATOURS نظرا لمشكل النقل الذي تعاني منه الأسرة التعليمية في جميع العطل والمناسبات .
•    الإسراع بتفعيل الودادية السكنية لنساء ورجال التعليم وتوفير وعاء عقاري مناسب لدعم استقرارهم بالإقليم والجماعات التابعة له.
•     إيجاد حل  لمشكل الماء بالمؤسسات التعليمية الجديدة بغية توفير شروط ملائمة للتعلم.
•    تجديد الرفض المطلق للتوقيت الوزاري الجديد في السلك الابتدائي نظرا لانعكاساته السلبية .
•    ضرورة توفير الأمن بجميع المؤسسات التعليمية بالإقليم خاصة الفرعيات منها وذلك بتفعيل الدورية المشتركة بين وزارتي التربية الوطنية ووزارة الداخلية.
•    إثارة انتباه الإدارة للإهتمام بصيانة المؤسسات التعليمية وبنياتها التحتية .
•    دعوة السلطات التربوية جهويا و إقليميا إلى برمجة تكوينات مستمرة لفائدة أطر هيئة التدريس  وتفعيل تكوين MOS  الذي حرمت منه الأسرة التعليمية بطرفاية لأسباب واهية.
•    دعوة النائب الإقليمي إلى إصدار مذكرة تكليفات تخص الحراسة العامة بكل من النواة الإعدادية  بالدورة والثانوية التأهيلية علي بن أبي طالب عوض الحلول الترقيعية.
•    مطالبة النائب الإقليمي بمراجعة التكليفات التي أسندها للأساتذة بداية الموسم الحالي بدون اسشتارة للفرقاء الاجتماعيين.
•    الدعوة إلى إحداث فروع للتعاضدية العامة و مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية و التكوين وغيرهما بالنيابة الإقليمية.
•    دعوة الفروع النقابية المناضلة إلى العمل على تنسيق الجهود للتصدي الغارات الجديدة التي تهدد الاستقرار والحقوق وتخلق شروط عمل هشة ومهينة لكرامة المدرس والمتعلم على حد سواء.
إن المؤتمر الإقليمي للجامعة الحرة للتعليم بطرفاية  ليدعو كافة المناضلات والمناضلين بالجهة إلى اليقظة والتمسك بإطارهم النقابي العتيد .    
     عاشت الجامعة الحرة للتعليم
عاش الاتحاد العام للشغالين بالمغرب
    
                                                                                                        وحرر بطرفاية بتاريخ 12 محرم 1437هـ
          الموافق ل 26 أكتوبر 2015
 



1192

0






تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



حصيلة سنة من عمل المجلس البلدي لسيدي إفني: مهرجانان وحمام وغرفة نوم

العثور على مقبرة جماعية تضم حوالي 30 جثة لأجنة وحديثي الولادة

الجمع العام العادي لنادي شباب المسيرة لكرة القدم بالعيون

النعمة الباه الناطق الرسمي باسم السياحة بإقليم السمارة

الدخول الإداري يبدأ في فاتح شتنبر والدراسة تنطلق رسميا في 16 شتنبر

صرخة المعطلون الصحراويون ببوجدور "خيراتنا كفيلة بتشغيلنا"(بالصور)

نهضة طانطان يصعد للقسم الوطني الأول هواة

انطلاق عملية تسجيل الطلبة الجدد بجامعة ابن زهر باكادير

تجديد مكتب مديرية السمارة للكراطي

الطلبة الصحراويون يحتجون أمام مندوبية النقل بالعيون

الكلاب الضالة تنهش أطراف وأجزاء من وجه الطفلة "ليلى" بالزاك

انتهازية الكاتب العام للجامعة الحرة للتعليم ببوجدور تنفضح...

الكاتب العام للجامعة الحرة للتعليم يساوم بملفات منخرطيه ويضرب بهم النائب الإقليمي

الجامعة الحرة للتعليم ببوجدور توزع وصلات انخراط مدلسة

تنسيقية النقابات التعليمية بطانطان تتشبث بمبدأ وعد الحر اتجاه الموعود

الشغيلة التعليمية بجهة العيون بوجدور الساقية الحمراء تخوض إضرابا مفتوحا

بلاغ تجديد المكتب الاقليمي للجامعة الحرة للتعليم بالعيون ( 17 ماي 2011)

تلاميذ يستهدفون سيارتي استاذين بالسمارة

ضحايا و عوائل حرب الصحراء من التضحيات إلى النكران

قبائل الصحراء: قبيلة صبويا نموذجا





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

عزيز طومزين يكتب: وأزفت ساعة الحسم بجهة كليميم وادنون.

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرة مؤطرات ببرنامج محو الأمية بالمساجد

مباراة لولوج مصالح الجمارك

للراغبين في الانضمام لصفوف الدرك الملكي..هذه هي الشروط المطلوبة

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

هذه هي المنتخبات المتاهلة لأمم افريقيا 2019 وانجاز عربي غير مسبوق(تفاصيل)


الترجي التونسي يفوز بدوري أبطال أفريقيا على حساب الأهلي المصري

 
جمعيات
تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

كليميم:تأسيس مركز يوسف بن تاشفين للدراسات والأبحاث من أجل اللغة العربية

 
ملف الصحراء

واشنطن وباريس تعارضان الأمين العام للامم المتحدة بشأن التمديد لبعثة لمينورسو بالصحراء

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
عدم الرغبة في شرب الماء مؤشر على مشاكل في جسمك!

إلهان عمر ورشيدة طليب أول مسلمتين تدخلان الكونغرس الأمريكي

المغاربة يتقدمون على الصين واليابان في تصفح الانترنيت بحثا عن

 
مــن الــمــعــتــقــل

الزافزافي يتلو "وصية الوداع" ويطلب دفن جثمانه في أرض الريف

 
الوفــيــات

الشيخ الدكتور سعيد القحطاني صاحب كتاب “حصن المسلم" في ذمّة الله

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

تعرَف على هاتف "الأيفون" الأكثر شعبية في العالم

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.