للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         انقلاب شاحنة بين امكريو وطرفاية وشللّ بالطريق لساعات             مواطنة تعتصم أمام المستشفى الإقليمي بكليميم احتجاجًا على ترك رضيعتها تصارع بين الحياة والموت(فيديو)             حظر جمع وتسويق الصدفيات بالداخلة بسبب             مافيا العقار تضرب بقوة بجماعة أسرير والساكنة تنتفض(فيديو)             بلاغ صحفي للجمعية المغربية لحماية وتوجيه المستهلك بكليميم             طانطان: وفاة رجل بعد سقوطه من دراجته النارية             انشقاق ضباط شبح يطارد البوليساريو             صفقة القرن و التطبيع مع الكيان يفتحان النار على لحبيب المالكي             العثور على حقيبة بها اسلحة وذخيرة حية بمنزل يخلق حالة استنفار أمني             انحراف سيارة مندوب الصحة بايفني وصطدامها بحافة جبل ونجاته             وفاة حالة ثانية لسيتيني متأثراً بإصابته بطلق نارى في حادثة اطلاق النار بكليميم             تقرير عن مشاكل الثلوث بجماعة اساكا تركاوساي             قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا تسفر عن مواجهات نارية             جريمة وحشية ضد المسلمين بنيوزيلندا ومقتل واصابة العشرات             العثور على هيكل عظمي بميرلفت .. والامن يحقق             تعيين مدير جديد للمستشفى الإقليمي لكليميم             الفرق المتأهلة لربع نهائي دوري أبطال أوروبا،وموعد القرعة             في جنازة مهيبة..تشييع جثمان الشاب المقتول في كليميم وسط حضور أمني مهم             قرارات بوتفليقة بعدم الترشح لا تقنع الجزائريين و التظاهرات مستمرة             الوكيل العام يأمر بتشريح جثمان قتيل حي الكويرة بكليميم،وهذه التفاصيل الحقيقية لمصرعه             شاهد ماذا تعني الأسماء المدونة على سلاح إرهابي نيوزيلندا.. لتكشف أفكاره المتطرفة            تجدد المواجهات بين الرعاة الصحراويين وسكان نواحي تيزنيت والأمن يتدخل            احتجاجات بجماعة اسرير بسبب محاولة مافيا العقار السطو على 16.000 هكتار            لحظة محاصرة واعتقال الجاني الذي روع ساكنة كليميم بالرصاص            اطلاق نار ومهاجمة الناس والشرطة بحي الكويرة بكليميم            مقتطفات من اعتصام الاساتذة المتعاقدون أمام اكاديمية العيون الساقية الحمراء واكاديمية كلميم وادنون           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

شاهد ماذا تعني الأسماء المدونة على سلاح إرهابي نيوزيلندا.. لتكشف أفكاره المتطرفة


تجدد المواجهات بين الرعاة الصحراويين وسكان نواحي تيزنيت والأمن يتدخل


احتجاجات بجماعة اسرير بسبب محاولة مافيا العقار السطو على 16.000 هكتار


لحظة محاصرة واعتقال الجاني الذي روع ساكنة كليميم بالرصاص


اطلاق نار ومهاجمة الناس والشرطة بحي الكويرة بكليميم

 
اقلام حرة

والله.. إننا نستحق حياة أفضل.. وبالإمكان ولكن؟


الصنم إِلَهًا.. والمومياء رئيسا


الغواية


رسالة مفتوحة إلى رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان


الرياض و أبو ظبي أساءتا قراءة العقلية المغربية و الابتزاز السياسي سيفشل


معاش ابن كيران وحب الظهور !


نماذج تسيء لقطاع التعليم بكلميم


هكذا علق الأكاديمي عبد الرحيم العلام على التقاعد السمين لابن كيران

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
بلاغ صحفي للجمعية المغربية لحماية وتوجيه المستهلك بكليميم

تقرير عن مشاكل الثلوث بجماعة اساكا تركاوساي

بلاغ صحفي وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي بشأن التعاقد

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
جريمة وحشية ضد المسلمين بنيوزيلندا ومقتل واصابة العشرات

قرارات بوتفليقة بعدم الترشح لا تقنع الجزائريين و التظاهرات مستمرة

احتمال تنحي بوتفليقة وارد،فمن يخلفه؟ هل يقبل الشعب الجزائري بوجود الجنرالات إلى الأبد؟

والد الشاب المتوفي في سجون البوليساريو يكشف حقيقة استدراجه من اسبانيا وقتله(فيديو)

 
مختفون

البحث عن طفل مختفي


البحث عن طفل مختفي

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

الكونفدرالية الديمقراطية للشغل بكليميم ....ما خفي أعظم-
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 24 نونبر 2015 الساعة 28 : 12


صحراء بريس-كليميم

فساد او بصريح العبارة استغلال الكونفدرالية الديمقراطية للشغل بكلميم  بهاته العبارة عبر عدد من منتسبي هاته النقابة عما يحدث داخل ردهاتها حيث لم يقتصر الفساد على قطاع التعليم بل حتى قطاع النظافة التابع لبلدية كلميم بعدما تمت الصفقة مع شركة Ozone للتدبير المفوض وفقا لدفتر التحملات وبعد ان أسندت الصفقة لصاحب الشركة وباشر العمال عملهم واستحسنت ساكنة كلميم العمل الجبار للمجلس البلدي والشركة المتعاقدة . وتأتي نقابة م.ب التي تدعي انها تدافع عن الحقوق بين الأطراف في الوقت الذي يستغلهم هدا الشخص ويرغمهم على دفع واجبات الانخراط في نقابة المتناقضات التي تنتعش من أجور العمال وتنظم معهم لقاءات لاجدوى منها فقط لاستهلاك الوقت واجبارهم على جمع المساهمات لحساب صندوق التبرعات لمقر النقابة الذي يسترزق منه الكاتب المحلي وحده ، والتآمر مع الأخرين على حقوق ومكتسبات العمال . في الوقت الذي حان فيه الوقت ليستفيق عمال جميع القطاعات من سباتهم ، مرت سنوات ولاجدوى من العمل النقابي الهدف هنا استغلال العمال أبشع استغلال من اجورهم الضعيفة لصالح النقابة السالفة الدكر .

إبتليت الشغيلة التعليمية بمدينة كلميم بشخص  حطم كل الارقام القياسية في الفساد على مستوى الوعود الكادبة التي يقدمها لمنخرطي رجال التعليم الذين كانو يمنون النفس لتحقيق مطالبهم وانتزاع حقوقهم ولكن لا شيئ تحقق ، ومن بين أكبر الملفات التي فشلت فيها النقابة هي طلبات الإلتحاق بالزوج لعدد كبير من الأساتذة الذين دفعوا مبالغ مالية مهمة استغلها في الإغتناء والربح السريع وتمويل مشاريعه على حساب شغيلة التعليم الكل يعلم بهذه بالتلاعبات  وما خفي كان أعظم .

 

وتأتي الحقائق فرادا  حيث أن عمال حراسة آبار المكتب الوطني للماء الصالح للشرب بكلميم لم يسلمو هم كذلك من انخراطهم في نقابة الكدش منذ العام الماضي متبنين مطالب موجهة ضد مدير شركة ( إيكوطراد ) هم كذلك تم استغلالهم من جهتين النقابة والمشغل من جهة عقدو عدة لقاءات داخل مقر النقابة دفعو ثمن الانخراط الإجباري ولاشيئ تحقق لحد كتابة هذه السطور رغم أكاديب ووعود النقابة التي وعدتهم بانتزاع الحقوق المشروعة  لتبقى الحقوق في مهب الريح .

أما الفضيحة التي كادت أن تعصف ب (م.ب) وتدخله دهاليز المحاكم حين تم ضبطه رفقة إحدى عاملات النظافة التابعة لنيابة كلميم المسمات (ب - ع ) داخل سيارته بالطريق الرابط بين كلميم وسيدي افني بالقرب من قرية اربعاء مستي . ولولا تدخل جهات للتستر على الفضيحة لكانت الأمور ستأخد منحى آخر ، وقد تقوده التحقيقات إلى اكتشاف مكان داخل مقر الكدش يقال أنه مكان للصلاة بل يتم يتخصيصه  للخلوة مع أحدى العاملات بقطاع النظافة قبيل الاجتماعات الفارغة داخل المقر رفقتهم .

إن المتتبع للعمل النقابي الكونفدرالي بكلميم في القطاع الخاص سيقف على كوارث لامثيل لها من سمسرة وبيع وتآمر على مصالح العمال والعاملات من طرف من يدعون النضال العمالي وخير دليل على ما أقول مصير عمال المطاحن الكبرى بكلميم الذين كان يوهمونهم بأن العمل النقابي يقتصر على الجموعات العامة و نشر معاناتهم في المواقع الاعلامية وبعض الجرائد , وكلما ارادوا اسكات العمال يعقدون جمع عام وينشرون صورهم في المواقع الإعلامية من أجل تضليلهم وزيادة في ابتزازهم مع مشغلهم  ..

في الاخير اتوجه الى اخواني العمال والعاملات من اجل اخد الحيطة والحدر لكي لا يحصل معهم مثل ماحصل مع عمال المطاحن الكبرى من وراء نفس الوجوه التي تتحرك معهم الان .

هذه الحقائق بمتابة السلسلة الاولى ، في قادم الايام ستكون هناك حقائق آخرى خطيرة وحصرية هي عبارة عن قنبلة التي ستنفجر في وجه الكدش وملفات الفساد والتلاعبات بالعمال والزابونية في التعامل مع القضايا ، وتعتبر الكدش بكلميم الخائن الأول للأمانة وللعمل النقابي النزيه .. يتبع





2585

8






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- كلميم

عامل

ياجاهل أنت تكتب أكثر مما تقول.قل شيئا و اختصر.إطلالة على الموضوع لتظن أن هناك فعلا ما يستحق القراءة.هراء في هراء.تدور في حلقة مفرغة.أرنا اسمك ان كنت فعلا بكل هده الغيرة.أعطنا بما يمكن أن ندخل (م.ب ) السجن.
إن لم تستحي فافعل ماشءت.

في 24 نونبر 2015 الساعة 03 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- التخلويض

كليميم

اصحاب التخربيق والتخلويض معروفين ويتربعون على كراسي النقابات منذ زمان . منهم الحاج ومن بقي ينتظر الحج .

وباركا من التخربيق ، أخرجتوا على البشر والحجر . الله يأخذ فيكم الحق .

في 24 نونبر 2015 الساعة 13 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- سمير البوهالي

س.ب

يبدو أن رفيق دربنا القديم سمير البوهالي فقد الكثير من بريق وجهه الرث أصلاوصل به الاندحار الى درجة الترامي بين أحضان الفساد سيده بلفقيه حقيقة لا يخفى على أحد نوايا هذا الصبياني فهو أنجس مخلوق يمارس الزندقة و الرذيلة والسمسرة لما كان ينتمي ل الكدش.وذلك ما عجل برحيله بفضل يقظة الرفاق.اما الان فالزنديق فقد كل شيء و سيده النايب سيرحل واتمنى من ناس منطقة يفرن الاطلس الصغير أن يفطنوا و يراقبوا هذا المخلوق النجس فهو خبيث و خطر على الفتيات خصوصا أن النايب بوكنين منح له بتكليف الحراسة العامة ل داخلية يفرن.خذوا حذركم.اللهم اني بلغت.اللهم فاشهد.
فلنعلنها حربا كلامية ايها الزنديق.فلن تجد أنقى من رفاق الكونفدرالية و التاريخ بيننا ايها المنحوس.

في 24 نونبر 2015 الساعة 36 : 19

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- كلميم

وجهة نظر

الكدش أي قطاع تبنته دائما نهايته المشاكل مع المشغل والسلطات المحلية ، نصيحتي لعمال القطاع الخاص الالتزام مع مشغلهم لكي تحافظو على مكان عملكم . الحق عند رب العباد ، اما النقابة والجمعية لا تساوي شيئ مضيعة للوقت فقط

في 24 نونبر 2015 الساعة 52 : 21

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- الكونفدرالية صامدة ولا ترهبها كتابات العملاء.

مناضل كونفيدرالي

يبو أن التنسيق النقابي الذي تشرف عليه الكونفدرالية الديمقراطية للشغل ضد نائب وزارة التربية الوطنية بكلميم لفضح ملفات الفساد التي أزكمت الأنوف بهذه المؤسسة التربوية التي ننتظر منها أن تلعب دورا أساسيا في إصلاح المنظومة التربوية،يبدو أن هذا التنسيق النقابي صار مزعجا للوبيات الفساد بهذه النيبة وتعمل على تسخير عملائها المعروفين لدى العام والخاص في محاولة يائسة للنيل من سمعة هذا الإطار النقابي العتيد. ونقول للعملاء ومن يسخرهم أنه لستم الأولون ولن تكونوا الآخرين ممن يتولى مثل هذه المهام الخسيسة و المناضلون الحقيقيون لا ترهبهم مثل هذه الترهات خاصة منهم من عانق النضال منذ سنوات الرصاص مثل الحاج ابراهيم موذني الذي عاش طيلة مسيرته النضالية جميع أنواع المضايقات. أمثال هؤلاء لا يمكن أن ترهبهم هذه الكتابات الانشائية المدفوعة الأجر والتي لا تنبني على أدنى حد من المصداقية ولا يمكن أن يصدقها ألذ أعداء الكونفدرالية.

في 25 نونبر 2015 الساعة 03 : 09

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- ان لم ستحي يا سمير افعل ما شئت

عامل نظافة

الله يهديك راه ريحتك عطات اسي سمير امول الكوربينا سيدك مشا ومشيتي معاه الى مزبلة التاريخ اما الشرفاء الغيورين على العمال راه هوما اللي لقيناهم فايمات الحملة الانتخابية ملي كنتي نتا كاتجري ليل نهار معا سيدك مول الكوربينا ختاما الحج بزاف عليك

في 25 نونبر 2015 الساعة 00 : 22

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- كلميم

خبايا الكدش

أكبر مصيبة تلك التي بليت بها الطبقة العاملة منذ تأسيس مكتب داخل الكدش .. عدد كبير من العمال تم تسريحهم وكذلك العاملات لا لشيئ سوى انخراطهم في نقابة الكذب والضحك على الدقون .. الى كان الحاج مناضل ديال بصاح عليه ان يجد حلول لملف عمال المطاحن وكذلك العاملات المطرودات من شركة النظافة وكذلك العمال المطرودين من الحراسة .. والسي سمير لا علاقة له بالموضوع اعلاه ..

في 27 نونبر 2015 الساعة 41 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


8- كلميم

ملاحظ

ايها الجاهل صاحب التعليق رقم 7.هل هدا هو الوعي.ان يحل الممثل النقابي مشكلة عنمال المطاحن.هل انت تنتمي لهدا الزمان؟النقابي يؤطر العمال.يريهم كيف يدافعون عن حقوقهم.يقف معهم في الوقفات الاحتجاجية.يعلمهم كيفة ادارة المفاوضات.ولو كان النقابي بوسعه حل مثل هده المشاكل لما كانت اصلا.يا إلهي من هم هؤلاء الجهلة الدين يعلقون بالبهتان.يا إلهي يا إلهي...

في 02 دجنبر 2015 الساعة 44 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



سلطات كلميم عاجزة عن إيجاد محطة خاصة بشاحنات مواد البناء

ثلاث مجموعات للمعطلين الصحراويين بالعيون تناضل من أجل الوظيفة

مستشار بجهة أكلميم السمارة يهيأ لجغرافية الحكم الذاتي على مقاسه

ضحايا الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان بالصحراء يطالبون بإنصافهم

بيان ختامي لوقفة الاحتجاجية‏ للآساتذة ثانوية محمد السادس الإعدادية بكلميم

الجزائر تخسر سنوياّ ما بين 2 و2.2 مليار دولار بسبب غلق الحدود مع المغرب‏

حصريا على صحراء بريس:الجزء الأول من تقرير ضحايا انتهاكات حقوق الإنسان بالصحراء

مباراة الفتح الرياضي وشباب المسيرة يوم 12 أكتوبر الجاري

إضراب إنذاري لرجال التعليم بمنطقة تغجيجت إقليم كلميم

تقرير حول الإضراب الإنذاري الذي خاضته الشغيلة التعليمية بإقليم كلميم

عشرات الجرحى في قمع وقفة احتجاجية سلمية لعمال ومتقاعدي فوس بوكراع بالعيون

سلطات كلميم عاجزة عن إيجاد محطة خاصة بشاحنات مواد البناء

ثلاث مجموعات للمعطلين الصحراويين بالعيون تناضل من أجل الوظيفة

أساتذة ثانوية محمد السادس الاعدادية بكلميم يتهمون الجهات المعنية بهضم حقوقهم

ضحايا الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان بالصحراء يطالبون بإنصافهم

بيان ختامي لوقفة الاحتجاجية‏ للآساتذة ثانوية محمد السادس الإعدادية بكلميم

المنظمات الحقوقية تدين منع السلطات المغربية الحقوقي التونسي كمال الجندوبى من دخول أراضيها

الجزائر تخسر سنوياّ ما بين 2 و2.2 مليار دولار بسبب غلق الحدود مع المغرب‏

حصريا على صحراء بريس:الجزء الأول من تقرير ضحايا انتهاكات حقوق الإنسان بالصحراء

مباراة الفتح الرياضي وشباب المسيرة يوم 12 أكتوبر الجاري





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

متى يقدم المسؤولون بوكالة الماء بكليميم استقالاتهم ؟!

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
أكثر من 150 منصب شغل بالتكوين المهني

القوات المسلحة الملكية تعلن عن مباراة توظيف أكبر عدد من ضباط الصف خلال السنة الجديدة

الداخلية توجه مراسلة إلى جميع الجماعات الترابية لتحديد الأشباح وإطلق اكبر مباراة توظيف

تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا تسفر عن مواجهات نارية


الفرق المتأهلة لربع نهائي دوري أبطال أوروبا،وموعد القرعة

 
جمعيات
اتهامات مبطنة بالاختلاس للمكتب السابق لمؤسسة الإمام مالك بكوبنهاجن

تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

 
ملف الصحراء

انشقاق ضباط شبح يطارد البوليساريو

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
البصل والثوم للوقاية من تطور مرض السكري

احذروا الإكتئاب المبتسم ،وهذه 5 أعراض تشير إلى إصابتك بـه!

الشاي مقاوم للأمراض والشيخوخة (دراسة علمية)

 
مــن الــمــعــتــقــل

معتقل إسلامي يفارق الحياة بسبب..

 
الوفــيــات

وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يطلق خاصية "صورة داخل صورة" لمستخدمي أندرويد

واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.