للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         صدام حاد بين كنوبس والمصحات الخاصة والمنخرط هو الضحية             الداخلية تدقق في فواتير مشتريات بلديات وعمالات(السيارات ،المحروقات،وكراء المرافق )             المغرب يهدد بالانسحاب من منافسات “الكان”             الغموض يلف مقتل فرنسية مغربية الأصل بميرلفت             مواقع التواصل الاجتماعي تشتعل بالسخرية بعد استدعاء معاق بكرسي متحرك للتجنيد الاجباري             كعكة البرلمان تحول الأخير إلى حلبة للملاكمة والجماني يرسل بنشماس للمستعجلات             لاعبون عرب في نصف نهائي الأبطال وهذه مواعيد المباريات             السعودية بعد اتساع عزلتها،تغازل المغرب واطلاق اسم الملك محمد السادس على             الشركة الوطنية للنقل واللوجستيك عاجزة مالياً بسبب الفساد والفرقة الوطنية للشرطة تتحرك             سقوط هاوي لصيد بالقصبة من أعلى جرف بطانطان             "صحراء بريس" تعتذر لزوار الكرام عن توقف خدمة التعليقات بسبب خلل فني             الفَرْنَسة انتهاك للدستور والسيادة الوطنية.. والعربية ازمتها نفسية             تركي ال الشيخ يعلن عن زيارة الى المغرب والشارع منقسم بين رافض ومرحب،واتحاد الكرة يوضح             النقابات تقبل عرض الحكومة حول الحوار الاجتماعي،وهذه هي الزيادة المرتقبة ومواعيد صرفها             ردوا بالكم..هذا تاريخ العودة إلى توقيت غرينتش بالمملكة             هام للأباء والتلاميذ..هذه هي مواعيد الإمتحانات الإشهادية للموسم الدراسي الجاري 2018/2019             ابتدائية كليميم تدين شاب من نشطاء احتجاجات اسرير بالسجن بتهمة اهانة القضاء             بسبب صورها في باريس العدالة والتنمية تعفي آمنة ماء العينين من منصب نائب رئيس مجلس النواب.. وتزكية             إصدار كتاب في كليميم يوثق حياة الشهيد صيكا براهيم             ترحيل ناصر الزفزافي ورفاقه إلى سجون مختلفة قرار أمني سياسي             شابة هولندية تعلن إسلامها في صلاة الجمعة بمسجد باسا أمام المصلين            وقفة احتجاجية بالتروكاديرو بباريس للمطالبة بالقصاص في قضية الشهيد صيكا            مواجهات عنيفة وحرائق بمخيمات تندوف بسبب نزاع على أرض            عائلة تتهم رئيس جماعة طانطان بالاستيلاء على أرضهم وتحويلها لمصنع            شيوخ واهالي قبيلة يكوت بالصحراء يحتجون على ترامي الدولة على أراضيهم            الفنانة إليسا تتعمد ذكر اسم خاشقجي في حفلٍ لها بدبي وتخلق بلبلة بالسعودية           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

شابة هولندية تعلن إسلامها في صلاة الجمعة بمسجد باسا أمام المصلين


وقفة احتجاجية بالتروكاديرو بباريس للمطالبة بالقصاص في قضية الشهيد صيكا


مواجهات عنيفة وحرائق بمخيمات تندوف بسبب نزاع على أرض


عائلة تتهم رئيس جماعة طانطان بالاستيلاء على أرضهم وتحويلها لمصنع


شيوخ واهالي قبيلة يكوت بالصحراء يحتجون على ترامي الدولة على أراضيهم

 
اقلام حرة

الفَرْنَسة انتهاك للدستور والسيادة الوطنية.. والعربية ازمتها نفسية


المهداوي طلب اللجوء إلى ماليزيا؟


ومن قال أن جريمتكم الشنعاء ستسقط بالتقادم؟؟


حيل الفقهاء..وموسم الرواج!!


والله.. إننا نستحق حياة أفضل.. وبالإمكان ولكن؟


الصنم إِلَهًا.. والمومياء رئيسا


الغواية


رسالة مفتوحة إلى رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
"صحراء بريس" تعتذر لزوار الكرام عن توقف خدمة التعليقات بسبب خلل فني

النقابة الوطنية للصحافة ترفض الحكم على الصحفيين الأربعة وتحمل بنشماس المسؤولية

جمعيات باوروبا تصدر بيانا حول ترامي مافيا العقار على الاف الهكتارات بجماعة اسرير

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
السعودية بعد اتساع عزلتها،تغازل المغرب واطلاق اسم الملك محمد السادس على

قتال دامي وحرائق في تندوف وانباء تؤكد سقوط عشرات جرحى(فيديو)

من هو رئيس المجلس العسكري السوداني عبد الفتاح برهان؟

الربيع العربي يطرق المنطقة العربية..بعد بوتفليقة ،عمر البشير ينضم لقائمة الساقطين

 
مختفون

البحث عن طفلة مختفي


البحث عن طفل مختفي

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

بويزكارن والنواحي خارج اهتمامات مسئولي التعليم بالإقليم والجهة
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 13 دجنبر 2015 الساعة 34 : 22


صحراء بريس/م.ف - بويزكارن


         إذا شهدت بويزكارن خلق أول مدرسة ابتدائية في جنوب المغرب كله في سنة 1947 وأول إعدادية بداية الستينات من القرن الماضي ، فهي اليوم تشهد تأخرا في الركب بسبب لامبالاة القائمين على الشأن التعلمي بالإقليم وبالجهة وبسبب عدم تحريك الملفات المطلبية من قبل السلطات المنتخبة وبسبب تهاون جمعيات آباء وأولياء التلاميذ.  

          فلم يتم إحداث ولا مدرسة ابتدائية منذ عقدين من الزمن بالمدينة بالرغم من نمو مسجل في عدد الأطفال المتمدرسين. وان تمت إزالة 4 قاعات من البناء المفكك بمدرسة علال بن عبدالله التي تشهد ضغطا كبيرا ، فلم يتم لحد الآن بناء القاعات المبرمجة منذ سنة ، لتستمر معاناة الأساتذة والتلاميذ والعائلات بسبب العمل بقانون التناوب اللاتربوي بهذه المدرسة. ثانوية حي المسيرة كذلك والتي كان من المقرر إحداثها لن ترى النور إلا بوصفة سحرية توقظ مسئولي النيابة والأكاديمية من لامبالاتهم ، كما أن بمؤسسات تعليمية أخرى تعاني الأقسام الداخلية من تردي في الخدمات والبنيات والتجهيزات. كذلك وجب خلق ثانوية تاهيلية بمركز تيمولاي تقي التلاميذ المنحدرين من هذه المنطقة شر الهدرالمدرسي ، فكيف يعقل ان تتوفر جماعة تيغمرت التابعة لنفس الإقليم ومنذ سنوات على ثانوية تاهيلية مسجل بها ما يقارب المائتين من التلاميذ وتقرب لهم الدراسة وتكفيهم مشاكل التنقل والإقامة بكلميم وتيمولاي ونواحيها توفد إلى بويزكارن أكثر من مائتين تلميذ وتلميذة يعانون في تنقلاتهم وفي إقامتهم بداخليتي مؤسستين وبدار الأطفال  بالمدينة ؟
             ومؤخرا ، كان تلاميذ فرعية"اوزكان" - 2 كلم الى الجنوب من بويزكارن - ضحايا لتأخر بداية الدراسة حتى مرور الشهرين إضافة إلى معاناتهم ومعانات أساتذتهم من الوضع الكارثي للقاعتين المخصصتين للتعليم فلا يزال تلاميذ وتلميذات هذه  الفرعية التابعة لم/م مولاي أحمد الدرقاوي يفتقرون الى المرافق الصحية و الماء الصالح للشرب وعداد الكهرباء وسوريؤمن لهم الحماية فالصور البئيسة لهذه القاعات تكذب ظهور المسئولين هنا وهناك وهم في أحلى صورة...



2780

8






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- إعدادية حي المسيرة تستنجد

بويزكارني قوح

المشكل هو أن الوزارة وفرت مؤخرا مجموعة من المؤسسات التعليمية بمدينة بويزكارن غير ان هذا التطور في العرض التربوي لم يوازيه تطور في المردودية التربوية والعطاء فبعض الأطر التربوية ببويزكارن يسيء إلى سمعة رجال التعليم من خلال بعض الممارسات المشينة واللا أخلاقية وخير مثال على ذلك ما يقوم به أستاذ مادة التربية الإسلامية بإعدادية بويزكارن بحي المسيرة  (أ.م  )والذي يقضي كل الحصص الدراسية بالكلام التافه والكلام الساقط مع فلذات أكبادنا بل يتحرش بالتلميذات داخل حجرات الدراسة .ناهيكم عن تشويه سمعة رجال التعليم بالتسول طلب الإيعانات والإيتاوات من السكان المستضعفين أثناء المناسبات والولائم وأثناء إحياء الأربعينيات فنحن ساكنة حي المسيرة أدوار نلتمس الحد من هذه الأشياء الفبيحة وإرسال لجان للحد من هذا قبل تفاقم الوضع

في 13 دجنبر 2015 الساعة 56 : 23

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- بويزكارن

معلق

فيكم غير كثرة الهضرة.بالنهار التزلف و التملق و النفاق لكل من هب ودب من عيدة بوكنين و البشير العيرج الدين ينعتوتكم في سرياتهم ب"الشليحات" و تمارسون العمل النقابي المتملق و الشارد.وكدلك تفعلون مع السياسة عندما تعمدون الى رفض كل شيىء.وعندما يأتي الليل تختبؤون وراء الشبكة العنكبوتية لإنتقاد كل شيء.إوا أسيدي ديرو وقفات امام اعدادية محمد الشيخ لاستنكار وضعية القسم الداخلي وو قفات امام المؤسسات التي تعرف اكتظاظا ووقفات امام كل المؤسسات لاثارة انتباه المسئولين.أو تنتظرون آخرين ليقوموا مقامكم.الله العن لي ماكايحشم على عراضو.تواطؤ بالنهار مع النائب المفسد بوكنين و استنكار بالليل.يا اخوة الحريف يا منافقين.

في 14 دجنبر 2015 الساعة 08 : 10

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- ايت بوفلن وتعدد المصائب

ناهي المنكر

شكرًا لهذه الصحيفة المتميزة صحراء بريس وارجوا منها ان تولي بعض الاهتمام لقبيلة ايت بوفلن ولا أقول الجماعة لانها اسم علي غير مسمي ولأنها عبارة عن منزل لمحتلها وعائلته وأحبابه ثم ان المدرسة التي هناك م ج ابن تومرت في لف الضياع والنسيان أكل الدهر عليها وشرب من تخرج فيها الصحفي الموفق صاحب برنامج امودو بوفوس حسن وها هي الان تندب حظها اذ اصبح من يدرس فيها عبارة عن انتهازيين لا يربطهم بالتعليم الا الراتب الشهري خاصة استاذ الرابع ابتداءي الكسول الذي يغيب اكثر مما يحضرومن المبكيات ان مجموعة من التلاميذ رسبوا خاصة الجنس الناعم الا يجدر بهؤلاء ان يشجعوا هؤلاء البريءات البنات وينقذوهن ام ان الامر كما يقول المثل انا وابني ولتمت البشرية. الي مدير هذه المدرسة أقول انك مسؤول امام الله واهيب بالسيد النائب ان يبعث لجنة للمنطقة ليقف علي سيل من الحقائق ساوافي صوت الشعب بتفاصيلها في المستقبل أنشري صحراء بريس بورك فيك. يتبع. بسلسلة السرقات. والمتاجرة في المحرمات والقمار وخليفة القائد متفرج

في 14 دجنبر 2015 الساعة 21 : 14

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- التعليم وسط ايادي الشلاهبية

الفهيم ابو القديم في المعرفة

كانت التعليم في قمتها في الستينات والسبعينات في بويزكارن ايام الفرنسي الليوكس وبللوش وامكدول وثلة من الاساتدةامثال بودراري صديق (معتصمالزاهدي الكوراري باكري العرابي رحمة الله عليهم )وبنزين وشوقي والوزاني والسويحلي والعمري وغيرهم من الاساتدة الاجلاء .والان وصل زمن الشلاهبة وعديمي الضمير الدين وصلوا عن طرق ملتوية الى مكانتهم بالتبركيك والسمسرة .مايقع في اعدادية محمد الشيخ لعار على اهل بويزكارن عموما .مادا يصنع المسمى العيرج في هده المؤسسة التي اخرجت منها أطر عليا.ماهو مستوى المعيشة في داخليتها ؟حيريرة عبارة عن مزيج دقيق وفرماجة ونصف خبزة كالسجناء.10 غرام دجاج في الغداء وخضرة في ماء .والله انه الظلم بعينيه مقيم بهده الداخلية ويتجول في ساحتها ويشرع ويحكم في ادارتها .الاباء يهددون والتلاميد يفمعون ويطردون عندما يطلبون حقوقهم.ويعيشون بين الجوع والخوف.اسئلوا عن تاريخ المدير في كلميم ومسيرته في التعليم وسوف تتبين لكم الحقيقة المخفية.ولكن الله يمهل ولا يهمل من يطغى على ابناء الضعفاء.ورحمة الله على الاستاد الزاهيدي كان حارسا عاما نزيها وابا للتلاميد ولايرضى سوء المعيشة لهم.ولكن ادا اسندت الامور الى غير اهلها فانتظر الساعة.

في 15 دجنبر 2015 الساعة 03 : 05

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- كيحشم

معلق

اوا اش كا تسناو.البشير العيرج عتى في ثانوية محمد الشيخ فسادا بالليل و النهار.اوا اش كاتسنا اسي عبد السلام المناضل و سي حسن و سي ادريس أسي المفتش الدي لا يفتش شيئا.أم أن أمر النضال أشياء أخرى.
أش كاتسناو لثانوية الحسن الثاني لي سايبة بالليل و النهار.اجيو الناس اناضلوا ليكم باش ما تبانوش فالصورة.لعنة الله على المنافقين.ولعنة الله على الشبكة العنكبوتية التي تتستر على أمثالكم.

في 17 دجنبر 2015 الساعة 30 : 21

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- الحقيقة غائبة

الوادنوني

على صاحب المقال ان يعطينا احصائيات التلاميذ بالمستويات التعليمية ببويزكارن لنقارنها باحصائيات مدينة كلميم سيكتشف الجميع ان بويزكارن لا يحتاج الى مؤسسات تعليمية جديدة كما ان الاعدادية التي بنيت بدوار المسيرة كانت منطقة اخرى اولى بها لان اعدادية محمد الشيخ تسع بويزكارن والنواحي فابتعدوا عن الصراعات وتصفية الحسابات باستعمال الاكاذيب

في 19 دجنبر 2015 الساعة 41 : 10

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- أكسيم وما أدراك ما أكسيم

بويزكارني

إنه المعتوه والفار من فضائحه الجنسية بتكانت محمد أكسيم

في 26 دجنبر 2015 الساعة 27 : 20

أبلغ عن تعليق غير لائق


8- أستاذ ولد الدوار

بويزكارني

الغريب أن محمد أكسيم أينما حل وارتحل يخوض في أعراض الناس وفي خصوصياتهم وفي عيوبهم ولا يهتم بطبيعة مع من يحكي كل الناس في نظره غير سوية ناهيك عن الكذب والبهتان والحديث حتى على علاقات رجالات التعليم في علاقاتهم مع زوجاتهم .قبح الله سعيك يا منافق يا متسول طلاب .
اهتم بنفسك وبمظهرك وبتحسين أخلاقك وعاداتك فماذا ستعطي لأبناءنا وتاريخك بتكانت يلاحقك

في 28 دجنبر 2015 الساعة 22 : 09

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



كلميم الذاكرة الغائبة والمستقبل المفلس

بوزكارن ومقاهي القمار

سوق عكاظ

ايت بوفولن العهد الجديد؟؟؟؟

بلد غريب

انتشار الفساد والرذيلة على هامش موسم تمنارت بإقليم طاطا!!!

مستشار بجهة أكلميم السمارة يهيأ لجغرافية الحكم الذاتي على مقاسه

أزمة قطاع الصحة بالمغرب إقليم كلميم نموذجا

اعتقال متهمين بتزوير الأوراق المالية بكلميم

لقاءات تواصلية مع أئمة وخطباء مساجد إقليم كلميم

بويزكارن:عصابة من اللصوص تعترض طريق المارة

القوات المسلحة تقدم العون بسوريا وتساهم في تخريب مستشفى مدني ببويزكارن

طفل آخر ببويزكارن يموت بلدغة عقرب‎

ساكنة بويزكارن تتظاهر بسبب تردي الوضع الصحي

سماء بلدية بويزكارن تُمْطِرُ استفسارات وتُدْخِلُها في نفق مسدود‎

هيئات جمعوية تستنكر إقصاء بويزكارن والنواحي من التغطية الإعلامية الأرضية

مستوصف من البناء المفكك ببويزكارن وتضحيات الأطر الطبية في ظل إغلاق مستشفى‎

بلدية بويزكارن تَنْسِبُ إلى نفسها مشاريع تنموية هامة أتى بها والي الجهة‏

ازيد من 40 جمعية ببويزكارن تطالب بايفاد لجنة تحقيق الي المنطقة

بويزكارن : مقهى يحتل جزء من السوق الأسبوعي والتجار يشتكون من أثمنة الصنك





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

متى يقدم المسؤولون بوكالة الماء بكليميم استقالاتهم ؟!

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
أكثر من 150 منصب شغل بالتكوين المهني

القوات المسلحة الملكية تعلن عن مباراة توظيف أكبر عدد من ضباط الصف خلال السنة الجديدة

الداخلية توجه مراسلة إلى جميع الجماعات الترابية لتحديد الأشباح وإطلق اكبر مباراة توظيف

تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

المغرب يهدد بالانسحاب من منافسات “الكان”


لاعبون عرب في نصف نهائي الأبطال وهذه مواعيد المباريات

 
جمعيات
اتهامات مبطنة بالاختلاس للمكتب السابق لمؤسسة الإمام مالك بكوبنهاجن

تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

 
ملف الصحراء

هذ ما جاء في التقرير الأولي للأمم المتحدة، الموجه إلى مجلس الأمن حول الصحراء

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
تعرف على مشروب سحري مهدئ للسعال ومزيل للبلغم

أغلى طلاق بالعالم وصلت قيمته ما يقارب 4 مليار

البصل والثوم للوقاية من تطور مرض السكري

 
مــن الــمــعــتــقــل

ترحيل ناصر الزفزافي ورفاقه إلى سجون مختلفة قرار أمني سياسي

 
الوفــيــات

وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يطلق خاصية "صورة داخل صورة" لمستخدمي أندرويد

واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

 
الأكثر تعليقا
شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

طفيليات العمل النقابي بكلميم

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.