للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         فوائد القهوة وقهوة البرتقال             بالفيديو..قدماء المحاربين والعسكرين بكليميم يحتجون بالشارع وهذه مطالبهم             وزير التجهيز عمارة يصل بوجدور لإطفاء غضب السكان من انقطاع الكهرباء لأكثر من اسبوع             وزير الداخلية يدعو رؤساء المجالس المنتخبة إلى تسوية الأحكام الصادرة ضد مجالسهم خلال ميزانية2019             بالصور:سلطات طانطان تهدم منزل دون إشعار مسبق             بلدية كليميم توفر خدمة المصادقة على الوثائق يوم السبت كذلك من 15/9إلى 20/10             كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرون مؤطرة ببرنامج محو الأمية بالمساجد             قتيل ومفقودين في غرق قارب للحركة بشاطيء ميرلفت(فيديو)             انتحار شاب ثلاثيني بالداخلة             وزير خارجية موريتان يجتمع بسفيري المغرب والجزائر ويبلغهما موقف موريتان من قضية الصحراء             وفاة الفنان الشعبي حماد جيجي             المغرب يتراجع على مؤشرات التنمية البشرية والجزائر تتصدر الترتيب مغاربيا             عزيز طومزين يكتب: وأزفت ساعة الحسم بجهة كليميم وادنون.             المغاربة يتصدرون قائمة الحراكة لسنة 2018 بستة ألاف حراك             الأهالي يشتكون انقطاع الكهرباء لأيام في مدينة بوجدور             تعزية في وفاة شقيقة الأستاذ مصطفى مستغفر             أسلوب استفزازي و غير تربوي.. الأمن يوقف 4 أساتذة احتجوا على امتحان الترقية             وكالة: فرار 19 شخص من تفريتي كانت تحتجزهم البوليساريو بتهمة التهريب             فهم تسطا..حفتر يهدد الجزائر،والأخيرة تقوم بمناورات عسكرية قرب الحدود المغربية             المغرب يستعد لإطلاق مشروع منطقة صناعية بالكركرات             سيول واد الساقية تصل الحاجز الترابي المسمى سد بالعيون            وقفة احتجاجية:اساتذة السلم 9 يقاطعون الامتحان المهني بالعيون ويطالبون بترقيتهم مباشرة            مهاجر بالخارج يكشف فضيحة سد لكريمة بإفني ويفضح خروقات بكليميم ويؤكد "جهة كليميم جهة الفساد            احتراق شاحنة بمنجم بوكراع بالعيون            مرأة تتبرع بكليتها لطفلة سعاد رغم أنها لا تعرفها ومن مدينة اخرى            مواطنة من تغمرت تشتكي سطو أخيه عون السلطة على ميراثها           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

سيول واد الساقية تصل الحاجز الترابي المسمى سد بالعيون


وقفة احتجاجية:اساتذة السلم 9 يقاطعون الامتحان المهني بالعيون ويطالبون بترقيتهم مباشرة


مهاجر بالخارج يكشف فضيحة سد لكريمة بإفني ويفضح خروقات بكليميم ويؤكد "جهة كليميم جهة الفساد


احتراق شاحنة بمنجم بوكراع بالعيون


مرأة تتبرع بكليتها لطفلة سعاد رغم أنها لا تعرفها ومن مدينة اخرى

 
اقلام حرة

دارجة الكتاب المدرسي… خطة إصلاح ام إفساد ممنهج!


هذه المدينة لم تعد تشبهني..


قضية الشافعي طبيب الفقراء.. في الحاجة لحماية الفاضحين للفساد


لا فِرار، كما الشعب قَرّر


إني اخترت منصتي يا وطني


رسالة ساخرة لقادة الأفارقة المجتمعين بنواكشوط …..


هل “فبركت” القنوات المغربية مشاهد جمهور موازين الكثيفة؟


العرب واللعب مع إيران

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
بلدية كليميم توفر خدمة المصادقة على الوثائق يوم السبت كذلك من 15/9إلى 20/10

الاداريون بقطاع التعليم يعتزمون مقاطعة الاجتماعات ورفض التكليفات

هام للتلاميذ وأولياءهم:الدراسة تنطلق فعليا بجميع الأسلاك يوم الأربعاء المقبل 5شتنبر

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
وزير خارجية موريتان يجتمع بسفيري المغرب والجزائر ويبلغهما موقف موريتان من قضية الصحراء

المغرب يتراجع على مؤشرات التنمية البشرية والجزائر تتصدر الترتيب مغاربيا

المغاربة يتصدرون قائمة الحراكة لسنة 2018 بستة ألاف حراك

وكالة: فرار 19 شخص من تفريتي كانت تحتجزهم البوليساريو بتهمة التهريب

 
مختفون

نداء للبحث عن مختفي من العيون


نداء للبحث عن مختفي من العيون

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

صحف : البرد يلهب أسعار حطب التدفئة -صندوق معاشات البرلمانيين على حافة الإفلاس
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 24 دجنبر 2015 الساعة 13 : 11


صحراء بريس / و م ع

في ما يلي أبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم الخميس..

* المساء:

- رئيس الحكومة عبد الإله ابن كيران يحيل خطته لإصلاح التقاعد على المجلس الحكومي المقبل. حيث كشفت مصادر حكومية مطلعة للجريدة أن رئيس الحكومة سينتقل إلى السرعة النهائية بعد مروره البرلماني، بعرض خطته خلال الاجتماع الحكومي القادم، المنتظر عقده في 31 دجنبر الحالي أو في 7 يناير القادم، في حال استفاد أعضاء الحكومة من عطلة رأس السنة. يأتي ذلك في وقت كشف فيه ابن كيران، خلال مروره بجلسة المساءلة الشهرية الخاصة بالسياسات العمومية، أول أمس الثلاثاء بمجلس النواب، عن تفاصيل وصفته لإصلاح التقاعد الذي وصفه ب"الصعب والضروري والمستعجل".

- البرد يلهب أسعار حطب التدفئة ويضاعف عزلة سكان المناطق الجبلية.. فكلما حل فصل الشتاء، ألهب برده القارس ثمن الحطب الذي يستعمله السكان في التدفئة، إذ ذكرت مصادر محلية ببعض المناطق الجبلية أن ثمنه يصل إلى 1000 درهم للطن الواحد، وهو ما يجعله صعب المنال للأسر المعوزة في المنطقة التي تستهلك أكثر من 20 طن سنويا. وتحول الحصول على حطب التدفئة في المناطق الجبلية ومنطقة الأطلس المتوسط إلى أهم شغل لساكنة تلك المناطق بفعل موجة البرد القارس التي تضرب المنطقة، في غياب أي مبادرة رسمية من السلطات لتخفيف معاناة السكان.

* الاتحاد الاشتراكي:

- الجيلالي حزيم، المدير العام لوكالة الوطنية للتأمين الصحي، يقول إن الوكالة أدرجت 128 دواء جديدا في لائحة الأدوية القبول إرجاع مصاريفها، تضم 66 دواء جنيسا، كما خفضت أسعار عشرين مستلزما طبيا يستخدم في جراحة القلب والشرايين تصل كلفة بعضها إلى غاية 32.200 درهم، أي بمعدل انخفاض يصل إلى 53 في المئة، مشددا على أن هذا القرار هو ثمرة اجتماعات مسترسلة تمت على مستوى لجنة لشفافية التي تضم خبراء مستقلين الذين يقدمون رأيا علميا بخصوص الأدوية التي تعرض للسلطات الحكومية من أجل أن يتم التعويض عن نفقاتها، مضيفا أن الخطوة تروم توسيع سلة العلاجات وتقليص الباقي تحمله من طرف المؤمن أو إزالته بشكل نهائي.

* بيان اليوم:

- وزير الصحة الحسين الوردي يقول إن الحوار مع الأطباء الداخليين والمقيمين هو الوسيلة "المثلى" لتحقيق مطالبهم. وأكد، في معرض رده على أسئلة شفوية أول أمس الثلاثاء تتمحور حول وضعية الأطباء الداخليين والمقيمين، تقدمت بها مجموعة من الفرق بمجلس المستشارين، أنه "آن الأوان لنقاش فعال ومنتج مع هذه الفئة دون استغلال سياسوي". وذكر الوردي أن الوزارة حريصة على "أجرأة وتفعيل" الاتفاق المتعلق بالملف المطلبي الأخير الذي تم التوافق بشأنه بين الأطباء المعنيين.

* أخبار اليوم:

- صندوق معاشات البرلمانيين على حافة الإفلاس.. فقد ارتفعت العديد من الأصوات مؤخرا تطالب بإلغاء تقاعد البرلمانيين، ما جعل مجموعة من البرلمانيين يعلنون مساندتهم لإلغاء تقاعد البرلمانيين، منهم عبد العزيز أفتاتي، برلماني "البيجيدي"، وياسين الراضي، برلماني الاتحاد الدستوري وآخرون. ويأتي هذا في وقت أصبح فيه نظام تقاعد البرلمانيين مهددا بالإفلاس، مع ارتفاع مصاريف تقاعدهم، مقارنة مع المداخيل. الصندوق الوطني للتقاعد والتأمين، التابع لصندوق الإيداع والتدبير راسل مجلس النواب من أجل البحث عن حل لهذه الأزمة، حيث اقترح الرفع من مساهمات البرلمانيين والدولة على السواء في هذا النظام لتفادي توقف أداء معاشات "البرلمانيين المتقاعدين".

- الحكومة تحيل على البرلمان مشروع قانون حول الماء لتدبير الندرة في زمن التغيرات المناخية.. فقد أحال مكتب مجلس النواب بتاريخ 15 دجنبر الجاري على لجنة البنيات الأساسية والطاقة والمعادن والبيئة، للدراسة والتصويت، مشروع قانون رقم 36.15 يتعلق بالماء، الذي أحالته الحكومة على الغرفة الأولى بالبرلمان يوم 9 دجنبر الجاري. ويتضمن مشروع القانون الجديد 162 مادة، تقارب وتعيد تنظيم منظومة الماء بالمغرب في زمن التغيرات المناخية وتأثيرها السلبي على مصادر المياه العذبة التي أصبحت نادرة، ويهدف أيضا إلى وضع آليات التخطيط للمياه وتحصينها ضد التغيرات المناخية.

* المنعطف:

- رئيس الحكومة عبد الإله بن كيران يتوعد الموظفين بإصلاح تقاعدي طعمه "مر"، ومحمد بوزكيري، عضو المجلس الإداري للصندوق المغربي للتقاعد، يقول إن "الحكومة تراوغ بشكل غريب وتسوق لمغالطات لا وجود لها في الواقع"، وكشف أنه لم يتم لحد الآن ونحن في نهاية 2015 التصديق على ميزانية الصندوق، ما يعني حسب المتحدث أن واقع المعاشات المدنية غير معروف. وقال بوزكيري إنه يتحدى رئيس الحكومة إذا لم يكن هناك فائض في ميزانية الصندوق المغربي للتقاعد لهذه السنة.

* العلم:

- رئيس الحكومة يستعرض آخر وصفة لعلاج إشكالية التقاعد: رفع سن الإحالة على التقاعد إلى 63 سنة على مراحل، ورفع مساهمة الدولة والمنخرطين واعتماد الأجر المتوسط للثماني سنوات الأخيرة، والفريق الاستقلالي يعتبر أن ما تقترحه الحكومة من إصلاح نظام التقاعد لا يخرج عن نطاق الإصلاح التقني والمالي الذي سيؤخر العجز لبعض السنوات فقط.

* الصباح:

- برلمانيو المعارضة يرفضون التدخل في البرلمان.. حيث هاجم برلمانيون من المعارضة ما أسموه محاولات المجالس الوطنية والمؤسسات الدستورية سحب الاختصاص من البرلمان في المناقشة والمصادقة على القوانين المرتبطة بتنزيل الدستور، وجعلها "مجرد غرفة للتسجيل". النائب عن فريق الاتحاد الاشتراكي حسن طارق انتقد تبخيس وظيفة المؤسسة البرلمانية في التشريع، مؤكدا أن الوزراء صاروا يطبقون المنهجية التشاركية بشكل مبالغ فيه والنائب عن حزب الأصالة والمعاصرة عبد اللطيف وهبي هاجم التوجه السائد بالمغرب والرامي إلى إفراغ المؤسسة التشريعية من وظيفتها من خلال فرض توجه التصويت من خارج المؤسسة.

- المغاربة واثقون في جاهزية الأمن لمواجهة الإرهاب.. حيث أبدى غالبية المغاربة ثقتهم في قدرة الأجهزة الأمنية على مواجهة التهديدات الإرهابية حسب استطلاع للرأي، أجراه المركز العربي للأبحاث ودراسة السياسات، وبذلك يكون المغرب قد احتل الرتب المتقدمة ضن قائمة البلدان التي يرى مواطنوها أن الإرهاب لا يمكنه أن ينتصر على أمن الدولة، سيما أن 68 في المئة أبانوا عن نظرتهم السلبية للتنظيم الإرهابي و15 في المئة نظرتهم سلبية إلى حد ما، ما يفيد أن 3 من المستجوبين المغاربة لهم مواقف سلبية عموما من التنظيم الإرهابي.

* التجديد:

- الوزير المنتدب المكلف بالنقل محمد نجيب بوليف يقول إن الوزارة خصصت ميزانية تقدر بنحو 35 مليون درهم لتوفير 139 آلية جديدة استعدادا للتدخلات التي تقوم بها خلال فصل الشتاء بالمناطق الجبلية، وأن عدد الآليات المتوفرة لدى الوزارة سيرتفع إلى نحو 800 آلية منها ما يقارب 100 خاصة بإزاحة الثلوج. وأوضح الوزير، في رده على سؤاله شفوي مساء أول أمس بمجلس المستشارين، أن الحكومة التي تولي أهمية كبيرة بالمناطق الجبلية في جميع الفصول، تقوم بإجراءات عدة استعدادا لفصل الشتاء، ابتداء من شهر يونيو من كل سنة، حيث تشرع في الاستعداد من خلال صيانة الآليات والشبكة الطرقية، قبل المرور إلى مرحلة التدخل التي ترتبط بالجانب اللوجيستيكي.

* رسالة الأمة:

- الفريق الدستوري بمجلس النواب يجدد دعواته إلى الحكومة لوضع صندوق لدعم أسر الأشخاص في وضعية إعاقة حادة.. عضو الفريق محمد الزردالي انتقد بشدة سياسة الحكومة لافتقارها إلى سياسة عمومية في مجال الإعاقة، وقال في معرض تدخله، الثلاثاء الماضي بمجلس النواب خلال الجلسة العمومية المتعلقة بمساءلة رئيس الحكومة، إن الأخيرة مر على عمرها أكثر من أربع سنوات، ولا زالت تفتقر إلى سياسة عمومية دامجة للأشخاص في وضعية إعاقة.

* الأحداث المغربية:

- الوزيرة المنتدبة لدى وزير الخارجية والتعاون امباركة بوعيدة تقول إن المغرب سيتخذ مجموعة من الإجراءات الضرورية المواكبة لاستئناف قرار محكمة العدل الأوروبية القاضي بإلغاء الاتفاق الفلاحي، الذي دخل حيز التنفيذ في الأول من أكتوبر عام 2012. وقالت بوعيدة، خلال ردها على أسئلة أعضاء مجلس المستشارين، إن "المغرب سيطالب بإشراك سكان الصحراء المغربية في استئناف قرار المحكمة الأوروبية، الصادر يوم 10 دجنبر الجاري، والذي ألغى الاتفاقية الفلاحية بين الاتحاد الأوروبي والمملكة المغربية".

- وزارة التشغيل تعمل على وضع خطة عمل لتنفيذ الاستراتيجية الوطنية للتشغيل 2025.. فقد أفاد وزير التشغيل والشؤون الاجتماعية عبد السلام الصديقي، أول أمس الثلاثاء، أن الوزارة تشتغل حاليا على وضع خطة عمل قصيرة ومتوسطة المدى لتنفيذ الاستراتيجية الوطنية للتشغيل (2015-2025). وأشار الصديقي أن الاستراتيجية الوطنية التي تعد آلية للنهوض بالتشغيل المنتج، سيتم تنفيذها بشراكة مع جميع الشركاء الاجتماعيين والاقتصاديين والفاعلين المحليين وجميع المتدخلين الآخرين.

* لوماتان:

- ترأس أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، مرفوقا بصاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن، و صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد، و صاحب السمو الأمير مولاي إسماعيل، بعد صلاة عشاء أمس الأربعاء، بمسجد الحسن الثاني بالدار البيضاء، حفلا دينيا إحياء لليلة المولد النبوي الشريف.

* لوبنيون:

- توقع السيد لحسن حداد وزير السياحة، أول أمس الثلاثاء بالرباط، ارتفاع مداخيل القطاع من العملة الصعبة خلال سنة 2016 بنسبة 2 بالمائة لتصل إلى ما قيمته 60 مليار درهم. ووفق التوقعات التي قدمها الوزير الذي حل ضيفا على ملتقى وكالة المغرب العربي للأنباء لمناقشة موضوع "أي مناعة مستدامة للسياحة في المغرب بعد اعتداءات باريس¿"، فإن عدد السياح الوافدين على المملكة سيبلغ سنة 2016 ما مجموعه 6ر10 مليون وافد أي بارتفاع نسبته 8ر3 بالمائة.

* ليبراسيون:

- الكاتب العام للفيدرالية الديمقراطية للشغل عبد الحميد فاتيحي يقول "لن نلتزم الصمت، ولن نقف مكتوفي الأيدي"، وذلك ردا على إعلان رئيس الحكومة عبد الإله بن كيران قرار تمديد سن الإحالة على التقاعد إلى 63 سنة بحلول 2019 .



1135

0






تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



النتائج التقنية للدورة 21 لبطولة عصبة سوس الصحراء للكرة الحديدية بالقليعة

تفاصيل حول وفاة المرحوم هباد حمادي بالموقع الجامعي الرباط

العلاج بالضحك

النكتة:سيف يسلطه الشعب على رقاب المستبدين

رأي الدين الإسلامي في الضحك

من خوارم الثورة الليبية المظفرة

جمعية رعاية المسجد العتيق ببويزكارن تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف‎

العيون: النطق بالحكم في حق نشطاء ومعتقلين سياسيين صحراويين

بيان جمعية الدفاع عن حقوق الإنسان فرع إقليم كليميم اثر التدخل الامني العنيف بالعيون

جماعة العدل والإحسان تدعو المجتمع المدني بطانطان إلى تبني قضية النازحات إلى وادي درعة

صحف : البرد يلهب أسعار حطب التدفئة -صندوق معاشات البرلمانيين على حافة الإفلاس





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

عزيز طومزين يكتب: وأزفت ساعة الحسم بجهة كليميم وادنون.

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرون مؤطرة ببرنامج محو الأمية بالمساجد

مباراة لولوج مصالح الجمارك

للراغبين في الانضمام لصفوف الدرك الملكي..هذه هي الشروط المطلوبة

منصب رئيس (ة) مصلحة بالأكاديمية والمديريات الإقليمية التابعة لإكاديمية العيون

إستدعاء :وزارة العدل: برنامج شفوي مباراة توظيف 524 محررا قضائيا

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

نتائج قرعة دوري أبطال أوروبا (المجموعات)


اختيار حسن الدرهم رئيسا لنادي شباب المسيرة

 
جمعيات
تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

كليميم:تأسيس مركز يوسف بن تاشفين للدراسات والأبحاث من أجل اللغة العربية

 
ملف الصحراء

"كوسموس إينيرجي” و”كابريكورن” تنسحبان من التنقيب بمياه الحراء الغربية "

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
فوائد القهوة وقهوة البرتقال

العلماء يكتشفون سر مثلث برمودا

تحديد يوم عيد الأضحى المبارك

 
مــن الــمــعــتــقــل

الزافزافي يتلو "وصية الوداع" ويطلب دفن جثمانه في أرض الريف

 
الوفــيــات

وفاة الفنان الشعبي حماد جيجي

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

تعرَف على هاتف "الأيفون" الأكثر شعبية في العالم

احذر حذف الرسائل على واتس آب

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.