للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         رئيس جماعة و 13 نائبا ينتظرهم العزل والمحاكمة             وزارة التجهيز و النقل تعتزم تعميم ردارات ذكية لمراقبة مخالفات قانون السير             أمواج عاتية تضرب جزيرة تينريفي بكناريا تدمر شرفات المنازل(فيديو)             العثور على عون سلطة مقتولا بطانطان(اسم)             رسمياً..صدور قرار التمديد الثاني للجنة المسيرة لمجلس جهة كليميم وادنون بالجريدة الرسمية             أنباء عن التمديد للجنة المسيرة لجهة كلميم وادنون             أنباء عن منع المستشار عبد الوهاب بلفقيه من مرافقة الوفد المغربي إلى بروكسيل             كلميم: إدانة عون سلطة ب 8 أشهر سجنا بتهمة النصب.             مركز “TLScontact” يتوقف عن استلام ملفات الراغبين في الحصول على تأشيرة فرنسا             مصرع شاب في حادث سير بين السمارة والعيون(اسم)             هذه هي المنتخبات المتاهلة لأمم افريقيا 2019 وانجاز عربي غير مسبوق(تفاصيل)             تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات             فاعلة جمعوية بكناريا تهاجم اعيان الصحراء :يلهثون خلف مصالحهم ويبتزون الدولة .             تفاصيل فاجعة غرِق قارب للهجرة السرية بشاطئ اكلو كان على متنه 25 فردا             بوعيدة خرج ليها ديريكت "بت نبت" ولقضاء هو الحل.             "الأرصاد" تحذر الصيادين من نزول البحار حتى تحسن حالة الجو             العثور على جثتين بالشاطيء الأبيض من ضحايا القارب المنكوب بطانطان             وفاة متشرد كان يتخذ من المحطة الطرقية مأوى له             عضو بجماعة الشاطئ الأبيض من رئيس لجنة المالية لطالب لجوء سياسي بفرنسا             زلزال بوزارة الأوقاف يطيح بعدد من رؤساء المجالس العلمية من بينهم افني             جانب من امسية فنية بامكار اسا 2018            لحظة اقتحام رجال الشرطة لثانوية ابن بطوطة بالعيون بسبب احتجاجات التوقيت المدرسي            تلاميذ غاضبون بثانوية بالعيون يطردون مدير الاكاديمية مبارك الحنصالي            فوضى بحامة أباينو بكليميم تهدد بكارثة وسط صمت المسؤولين            هذا ما قاله وزير الصحة الدكالي من كليميم عن المستشفى الجهوي الجديد وعن المستشفيات بطانطان واسا وافني            مواطن محتاج يشتكي من ابتزاز عضو ببلدية كليميم له ومنحه مبالغ مالية شهريا           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

جانب من امسية فنية بامكار اسا 2018


لحظة اقتحام رجال الشرطة لثانوية ابن بطوطة بالعيون بسبب احتجاجات التوقيت المدرسي


تلاميذ غاضبون بثانوية بالعيون يطردون مدير الاكاديمية مبارك الحنصالي


فوضى بحامة أباينو بكليميم تهدد بكارثة وسط صمت المسؤولين


هذا ما قاله وزير الصحة الدكالي من كليميم عن المستشفى الجهوي الجديد وعن المستشفيات بطانطان واسا وافني

 
اقلام حرة

الاحتفال بعيد المولد النبوي من الإطراء المذموم، وليس من التعظيم المحمود


اختفاء خاشقجي..الويل لمن يقول لا في زمن نعم!


مدينة بدون ماء "أكلميم" أنمودجا


المغرب أحسن من فرنسا


كلمة لابد منها السيد النائب…. حزب يعته مدرسة سياسية


دارجة الكتاب المدرسي… خطة إصلاح ام إفساد ممنهج!


هذه المدينة لم تعد تشبهني..


قضية الشافعي طبيب الفقراء.. في الحاجة لحماية الفاضحين للفساد

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
منتدى العدالة وحقوق الانسان يصدر بيانا بخصوص السطو على الاراضي بكلميم

رابطة المواطنة وحقوق الانسان بالسمارة تصدر بيانا حول احتجاجات معطلي مخيم الكويز

التحالف المدني لحقوق الانسان يصدر بيانا بخصوص الوضع البيئي الخطير بمدينة المرسى

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
أمواج عاتية تضرب جزيرة تينريفي بكناريا تدمر شرفات المنازل(فيديو)

بشرى للراغبين في زيارة فرنسا..إجراءات جديدة ومبسطة للحصول على “الفيزا”

الجيش يبرم صفقة تسلح جديدة مع امريكا لاقتناء منصة متطورة ونظام رصد ،والقمر الصناعي الثاني يطلق قريبا

دعوة الملك تثير تفاؤلاً وحذراً في الجزائر

 
مختفون

نداء للبحث عن مختفي من العيون


نداء للبحث عن مختفي من العيون

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

إسناد مناصب المصالح والاقسام... أنا ومن بعدي الطوفان !!!
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 01 مارس 2016 الساعة 52 : 13


صحراء بريس/عن ذ.مولاي نصر الله البوعيشي-العيون


"من الصعب ان تتعايش مع أناس يرون دائما أنفسهم على صواب"
الدكتور على شريعتي


                                        
               أسالت التكليفات في مناصب المسؤولية - بصفة مؤقتة - التي قام بها المديرون المعينون بصفة رسمية أو أولائك  المكلفون  بتدبير شؤون الأكاديميات بصفة مؤقتة بناء على رسالة وزارية في الموضوع ،   الكثير من المداد كما تلاها الكثير من اللغط  بعضه لم يترك حتى اعراض الناس وخصوصياتهم ؟ قد نتفق وقد لا نتفق مع المسؤول عن القطاع الذي تخوله السلطة التقديرية اقتراح من يراه اهلا لهذا المنصب او ذاك ، و السؤال الذي يجب ان يطرح  هل العيب في القانون ام هل هناك شطط او زيغ في تطبيقه ؟
         بعض المتذمرين او المشتكين من هذه العملية في مختلف المديريات على امتداد رقعة الوطن  يرون ان المعايير المعتمدة يجب ان تكون واضحة وشفافة  ، اما  أن الذين  في قلبهم مرض فلا يرون في  المناصب سوى مناسبة للظفر بنصيب من الكعكة وان كل قسمة هي ضيزى ما لم  تشملهم  و خرجوا  منها خاويي الوفاض او كما يقول المثل المصري "خرجوا من المولد بلا حمص ".

  بعض هؤلاء المدعين بالاحقية  أزكت رائحة فسادهم أنوف المتتبعين من  اهل القطاع وغيره ،والفساد كما تعلمون اشكال وألوان : فالتجبر فساد ، والتعالي فساد ،  والتغول فساد ، والتقاعس فساد،  وترك مقر العمل بالايام فساد،   واهمال  وتراكم ملفات الموظفين  فساد،  وعدم ضبط الوضعيات فساد ،  فساد في فساد في فساد  وهذا الفساد هو حديث جميع من خبر  هذا القطاع واطلع على خباياه وسبر اغوار دهاليزه  .
     بعض هؤلاء  ، لا شغل له طيلة مشوارهم - هذا إن كان لهم أصلا مشوار - سوى طعن زملائهم  في الظهر  وحبك المؤامرات ضدهم،  ونعثهم بما ليس فيهم ، ومحاولة خدش  سمعة  بعضهم الناصعة والشفافة كالبلور، هؤلاء لا يرون في المناصب سوى مطية لقضاء مأربهم الشخصية ومآرب  ذويهم و مأرب من هم على شاكلتهم ، هؤلاء يتخذون  المنصب بعبعا يخيفون  به الاخرين ا قناعا   يتوددون  به ويستدرون به عطف ورضى من لا يقدرون على مجابهتهم  ،   بعضهم يحتمي ببعض الفاسدين النقابيين مقابل اتاوات عينية او قضاء اغراض خاصة  من قبيل تنقيل او تفييض او قبوع ، وبعضهم - والعياذ بالله -يجمع بين كل هذه الصفات ، ومع ذلك يحلو لهؤلاء  المغرورين ، المرضي بأقبح أنواع النرجيسية و الغطرسة المتعنتة والهيمنة والعدائية والبحث  الدائم  على النفوذ و الإعجاب ، يحلو لهم  أن يتبجحوا في مجالسهم وعبر أقلام مأجورة  بانهم  هم الأولى بكل منصب وأنهم وحدهم  المؤهلون والعارفون  والمتمكنون والقادرون / "انا وحدي نْضْوي البلاد "، هؤلاء وامثالهم مهما كان المنصب الذي يشغلونه  ، زين لهم أفعالهم وشجعهم على المضي في غيهم ، ضعف الرؤساء المباشرين وخوفهم من عضتهم  لذلك فهم يتقون شرهم أحيانا  بالسكوت على ما هم فيه أو-  وتلك هي الطامة الكبرى-بترقيتهم إلى  مناصب أعلى.
         ولكن عندما يظهر مسؤول جريء و قادر على تحريك هذه المياه الآسنة  ، ويحدث رجة تخلخل كيان أمثال هؤلاء،  ينبرون له  بالوعد والوعيد والتهديد ، لأنه تجرأ على مملكتهم الخاصة التي  ينوون تسجيلها في الملك العقاري باسمائهم وربما لابنائهم من بعدهم  .
            ولا يقف امرهجومهم عند حدود  المسؤول المباشر  بل يطال زملاءهم بالتشكيك  في اهليتهم  ومؤهلاتهم في تولي المناصب التي اقترحوا لها  وكانه ليس  فوق علمهم عليم ولا تضاهي كفاؤتهم كفاءة ولا احد يملك من المؤهلات  ما يملكون ،هذا ، ولا يكتفون بادعاء  امتلاك صكوك الاحقية فيما هم غير مؤهلين له،  بل يبدون تعاطفا زائدا مع بعض من لم يشملهم اسناد أي منصب ليس من باب التضامن معهم ،  حاشا وكلا ،  بل من اجل الركوب على قضيتهم لتاجيج الصراع والباس الباطل لبوس الحق .
       من حق أي كان ان يتساءل عن المعايير المعتمدة في اسناد هذا المنصب او ذاك ، ولكن ليس من حق أي كان ان ينصب نفسها  حكما يوزع المناصب على مقاسه  ويوزع الإتهامات يمينا وشمالا ويطعن  في شرف الناس وينتقص من قدرهم ويرميهم بما ليس فيهم وإلا فهاتي برهانكم ان كنتم صادقين  .
      من تكون هذه هي صفاته وهذا هو ديدنه ، فحتما لا يستحق ان يكون في مناصب  اية مسؤولية صغر أو كبر شأنها  .
        اسمحوا لي أن أختم  بقولة بليغة لعميد الادب العربي الدكتور طه حسين رحمه الله تعالى :
" اياك و الرضى عن نفسك فانه يضطرك الى الخمول ، واياك والعجب فانه يورط في الحمق ، واياك واياك والغرور،  فانه يظهر للناس نقائصك ولا يخفيها الا عنك ."



13900

15






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- لا فض فوك

مهتم

أحيي فيك أستاذي جرأتك في الوقوف على مكمن الداء إنها النرجسية الزائدة و حب الذات لدى البعض.

في 01 مارس 2016 الساعة 24 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- لا حول ولا قوة إلا بالله

ولد الدار

موضوع في غاية الأهمية لكن الذين عاشوا الحدث في أكاديمية العيون يعرفون تمام المعرفة أن الحنصالي مبارك خبيييير بشؤون الجهة أكثر من أي كان وخبرته أهلته أن ينال ثقة الوزارة لتكلفه بتسيير الأكاديمية.
وخير دليل على ذلك اختياره العمري محمد عالي على رأس قسم الموارد البشرية وما أدراك ما العمري الرجل الذي بنيت الأكاديمية على كتفيه قبل وبكثير حمى تعيين المتصرفين المتمردين الله يهديهم.
والسلام

في 01 مارس 2016 الساعة 45 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- لا فض فوك

موظف بالأكاديمية

لا فض فوك أستاذي العزيز،كما نتمنا التوفيق للرجل الذي لن يختلف أثنان أبدا على أحقيته في تولي منصب رأس قسم الموارد البشرية،السيد العمري محمد عالي الرجل الكفئ المتواضع ,,,

في 01 مارس 2016 الساعة 41 : 20

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- بالتحديد أكاديمية العيون

مفتاح

المقصود بما يوحي به المقال ماوقع في أكاديمية العيون ، فقد خلفت التكليفات التي قام بها المدير المكلف بتسيير الأكاديمية خلال الفترة النتقالية قبل تعيين السيد محمد لعوينة  ( خلفت ) زوبعة كبرى واعتبرها البعض من نساء ورجال التعليم بالجهة مرحلة مفصلية في تاريخ الأكاديمية ، خاصة في مجال تدبير الموارد البشرية ، فالكثير من متتبعي الشأن المحلي سجل أن المصلحة المكلفة بتدبير الموارد البشرية  (دولة  ) مستقلة بذاتها داخل هيكلة الأكاديمية ، فرئيسها لايتواصل مع أحد داخليا وخارجيا ، بشهادة كافة الفاعلين التربويين ، لايتواصل مع رئيسه المباشر ريس القسم ولا مع رئيس القسم التربوي ولا مع رؤساء المصالح الأخرى سواء بالأكاديمية أو النيابات ، ورغم هذه الحالة الاستثنائية بامتياز ، فقد أرغى وأزبد نظرا لكونه لم يرقى الى رئيس قسم ، وكتب في المواقع الالكترونية ظنا منه أنه سيغير من الحال شيئا...شأنه في ذلك شأن الرئيس السابق لمصلحة محاربة الأمية بطرفاية والذي ينتظر قدوم لعوينة من أجل أن يهديه مصلحة من مصالح نيابة طرفاية كما فعلوا معه في السابق حين أهدوه مصلحة محاربة الأمية بذات النيابة لابعاده من بوجدور.....رحمة الله على المنظومة إذا كا أمثال هؤلاء يتسلقون المنصاب على حساب الإصلاح الذي جندت له الوزارة كل الطاقات لانقاذ المنظومة من السكتة القلبية

في 01 مارس 2016 الساعة 37 : 21

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- الله يهديكم

محمد متابع

المرجو من المعلقين الكرام عدم ذكر الأسماء انتهجوا طريقة صاحب المقال فقط الإشارات وعند الحاجة أو في مواجهة جهات رسمية قولوا ما عندكم رآه صاحب المقال عارف المداخل والخارج ديال الجورنالات.
والدليل هو المقال ديالو للي سبق هذا.
قلبوا عليه قراوا التعليق ديالو وتفهموا .
تهلاو وتعاونوا مع خوتكم وتمناوا الخير للجميع.
رئيس أو مرؤوس مجرد ألقاب وعلى رأي صاحب المقال في مقاله السابق للي دا الكموسة داها بقات غير تمارة للي بغاها.  ( الكموسة تعني الفلوس للطبقة المثقفة  )
Salut

في 01 مارس 2016 الساعة 34 : 22

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- الرسالة مفهومة

متتبع

هناك من يحاول خوض معركة فاشلة عبر التعاليق..وكل من طرف وزنه معروف ومكانته معروفة ابحثوا عن أصحاب المقاﻻت التي تريد الفتنة... هناك من يحاول اﻻصطياد في المياه العكرة ..أعداء الحنصالي كثر..وكل واحد يتقمص أدوار اﻻخرين لخلط اﻻوراق...هؤﻻء يتقمصون أدوار اﻻخرين ..ويخوضون الصراع بأسمائهم...ابتعدوا عن اﻻكاديمية وأهلها...وﻻتتحدثون نيابة عنهم كما ﻻ تخوضوا الصراع بأسمائهم...او بصفاتهم فهم بريئون منكم ومن شروركم...واكتشفوا عن وجوهكم بشجاعة

في 02 مارس 2016 الساعة 08 : 00

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- الاتصال

رئيس مصلحة

وددت أن ادون ملاحظة واحدة على ما جاء في المقال ، وأظنني لست الوحيد ممن لاحظ هذه الظاهرة الغريبة،فجميع المسؤولين بالأكاديمية بالعيون وبالنيابات التابعة لها يجزمون بأن مصلحة تدبير الموارد البشرية والاتصال بالأكاديمية تغرد خارج السرب ولم يحسن التواصل مع أحد ، بل إن شعار هذه رئيس هذه المصلحة المكلفة مع الأسف ب ( الاتصال )لا يحسن الا  ( القطائع ) ،فهو لايتواصل مع رئيس القسم التربوي ، ولا مع رئيسه المباشر: رئيس قسم تدبير الموارد البشرية والشؤون الإدارية والمالية ، ولا مع باقي مكونات الموارد البشرية بالعيون وطرفاية وبوجدور، وصفه العديد ممن عاشروه بالانطوائية والتعالي والعجرفة وادعاء مطلق المعرفة والنرجسية وووو.
يرجح الكثير من الفاعلين التربويين على الصعيدين الجهوي والمركزي أن طريقة تدبير رئيس  ( تخفنيس الموارد البشرية والقطيعة  ) بالأكاديمية كانت من بين الاسباب المباشرة التي عجلت بإعفاء الليلي من تدبير شؤون قطاع التربية والتكوين بالجهة ، بناء على تقارير لجن الافتحاص المركزية التي زارت الجهة سنة 2014 ، ...ورغم كل هذه المصائب يحتج هذا  ( الرئيس ) على عدم ترقيته الى  (رئيس قسم )...ختام الكلام : إذا لم تستحيي فاطلب ماشئت....

في 02 مارس 2016 الساعة 25 : 07

أبلغ عن تعليق غير لائق


8- عاجل جدا

من أهل الدار

أولا يبدوا أن هناك محاولة لاذكاء الصراع داخل الأكاديمية من طرف الحنصالي وخدامه تارة تحت مسعى اثارة الصراع بين المتصرفون وباقي الأطر .وتارة بمناسبة التكليفات المسمومة وللعلم هذه المحاولة تعتبر فاشلة لكون اغلب الأطر من جيل واحد ودرسوا جلهم في جامعات واحدة وعلاقاتهم اجتماعية اكثر مماهي مهنية.
ثانيا هناك من يرفع سقف التحدي الى مستويات متعددة ، وهي أن يقدم الحنصالي ومن معه بيان واحدا كتبته في يوم ما أحدى النقابات سواء ذات التمثيلة أو بدون تمثيلية أو غيرها من الفاعلين حول سوء التواصل أو عدم التنسيق منظومة الموارد البشرية بالأكاديمية الجهوية ؟ويرفع التحدي الى مستوى آخر ، وهو أن يقدم الحنصالي ومن معه بيانا واحدا يثير ما تثيره هذه النقابات حول سوء تسييره وتدبيره بالنيابة الاقليمية ويكون قد كتب بنفس الأسلوب وموجها نحو منظومة الموارد البشرية بالأكاديمية الجهوية؟ انتهى التحدى ..صافي اكفلنا الدفة...

في 02 مارس 2016 الساعة 00 : 09

أبلغ عن تعليق غير لائق


9- مهم جدا

متتبع من أهل الدار

المرجو من كاتبنا العزيز ان يحكي لنا عن قصة استاذ الطرفاية والعشرون الألف سنتبيم .والتي وقعت في عهد بن زي ..لأن النقاش في هذا الأمر يساهم في تطوير التدبير خاصة الموارد البشرية

في 02 مارس 2016 الساعة 04 : 09

أبلغ عن تعليق غير لائق


10- طاح التاج و طاح الدوكادر

المدبوح

الحمد لله وحده.
الشريف البوعيشي يعلم باﻻجراءات المتبعة والمعايير المعتمدة في اسناد المناصب في المنطقة الجنوبية وهي على نفس السياق المعتمد في باقي المناطق وأولها التبريز وهو ان يكون الموظف مبرزا نظريا و تطبيقيا بما يعادل الكفاءة المطلوبة لشغل مناصب رؤساء المصالح واﻻقسام..لوﻻ ان الوزارة تعمد الى مقابلة اﻻطار ومقاربته بوضعية الشواهد وتزكية اﻻولى بها عبر انتقاء ودراسة ملفات المترشحين من اجل مـــﻻئمة اﻻطار عبر ابراز معالم المثن المخولة لرئاسة مصالح الدولة واقسامها..وقد يعلم البوعيشي ان كــــﻻسيكية اﻻنتقاء قد وضعت اﻻدارة في وضعية كانونية Situation canonique اخلت بالحكامة البروقراطية وجوزت الشطط في استعمال السلطة مثلما استخفت بدمم العاملين عليها من رواد الصمود والعرفان..خاصة وأن الصحراء تشهد وضعا خاصا على درب مبادرة اﻻستقـــﻻل الداتي الدي خول اسناد المصالح واﻻقسام الى اﻻخوان الصحراويين المبرزين..ممن درسهم الشريف البوعيشي نفسه خـــﻻل خدمته في اﻻقاليم الصحراوية وهو يعد من بين اقدم الموظفين الدي عمل على ارساء قواعد مؤسسات عديدة انطﻻقا من نيابة اﻻقليم الصحراوية بالعيون وصوﻻ الى اوسرد والداخلة والعركوب ,حمل المقاعد والمكاتب على ظهره
وسهر الليالي في مكتبه بمفرده,رجل موثوق في عــﻻقته مع السلط ﻻيرهقه الثعب وﻻ يغليه الضجر ..موظف لين الجانب ﻻ تخشى منه ضيق وﻻ وزر..عظيم خلقه, كدلك يكون الشريف ونعم الرجل..
وعلى كل حال,فان اﻻنتكاسة ليست وليدة اليوم,وانما لسنوات خلت تخللتها انتهاكات وخروقات بنيوية وهيكلية واخرى مكيافيلية اعادت الى داكرتي الى سنوات الصراع من اجل أرساء قواعد المؤسسة الوطنية في الصحراء ,وترسيخ معالمها وحمايتها من شوائب و اختراقات والدود على حرمتها وعلى كرامة العاملين عليها من اطر وتﻻميد ..توفق الكثير منهم من تبوء مكانة مجتمعية و وظيفية متميزة,نشهد الله ومشهد التاريخ أن ادينا اﻻمانة بتفان واخــﻻص وتألق معرفي,بالرغم من الضغوطات الممارسة واﻻنتهاكات التي لحقتنا خــﻻل الحياة الوظيفية ..مما نتج عنه استحالة التواصل من اﻻدارة الجهوية والمركزية..أن دخلت الصحراء موظفا استادا ورجعت منها حمـــــاﻻ احمل في صدري جرحا عظيما واعاقة جسمية وعرضة للتشرد,وكدلك الف المغاربة عودة مقاتليهم من الصحراء/ مولود بـــﻻ حمص؟؟
لــﻻشارة,فقد يكون اﻻرتباك الحاصل في تعيين رئيس اكادمية العيون وسوس ماسة درعة تعبير عن صيحة في واد لعل مسامع الواقفين عليها يصلون النداء لمن يهمه اﻻمر..فهل يتجد الغريق النداء , اشارة الى القطيعة مع وزارة التعليم والتي عبر عنها احد رؤساء المصالح عند سؤالي عن رسائل وزارية موجهة لشخصي,فرد موبخا/ انت مابقات عندك عــﻻقة بالوزارة/ أنت مفصول//وقال اﻻخر صافي كركبوه..242263
أكتفي بهدا الحديث,شاكرا الله سبحانه ان عدت من الصحراء ,وابائي سالمين بعد ان عشنا مأساة حقيقية,لوﻻ ان قدرة الله ﻻ تقف عندها الحواجز وﻻ ينال من الرجال سوى الدهر..
وان كان السيد البوعيشي برغب في توليه منصب رئيس اﻻكادمية,فاني اوجهه الى اكادمية اكادير ماسة درعة التي يود السيد العوينة شغلها/ معبرا عن عدم الخضوع للمساومة مشيرا الى سحب الثقة,وتجريد اﻻكادمية الجهوية من المنظومة الرقمية بدر الخاصة بصاحبها و التي كانت اﻻكادمية تستفيد منها بتاواطئ العمـﻻء واﻻعيان مع القباضة البلدية في اكبر عملية مصادرة تشهدها وزارة التعليم,ولن تغير الترسيمات والتصيبات من اصرارنا على استرجاع اﻻصول السقفية المصادرة والموارد الرقمية الخاصة بها,في انتظار صدور قرارات ألحسم في القضية .
وقل الحمد لله الدي نجانا من ملة لسنا على حالهــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا,,
وصلى الله وسلم على نبينا محمد وآله وصحبه..

انتهى البيان/ ﻻحوهم..

في 02 مارس 2016 الساعة 44 : 20

أبلغ عن تعليق غير لائق


11- فساد مصلحة تدبير الموارد البشرية بالاكاديمية

من العيون

الحنصالي قام بعمل جبار في اسبوع بالاكاديمية الجهوية بالعيون . فرئيس المصلحة الذي يبكي على المنصب لا يتقن سوى المكائد و الدسائس للجميع ممن حوله الا زوجته و لا يتواصل حتى مع نفسه. مفسد في منظومة التعليم .امي متكبر يرغي و يزبد و يتلاعب بوثائق الموظفين بالجهة زوجته قابعة في مركز من المراكز تابع لأكاديمية .لا تحضر الا وقت ما تريد في اي يوم تريد الذي يفتح المركز هو الحارس و الذي يغلقه هو الحارس. اي وثيقة تدخل المصلحة المحفظة لدية بالاكاديمية يكون مصيرها الاقبار ما ذا لو كلف بالقسم سوف يعتو فيه فسادا يتلاعب بملفات الموظفين و الاطر العاملة بالجهة .لا يحضر حتى الى مقر عمله
ما قام به السيد الحنصالي هو عين الصواب
انه المسؤول الجرئ الوحيد الذي يتخذ القرارات الصائبة
هنيئا للسيد العمري بالمنصب فهو احق به و الرجل المناسب في المكان المناصب
أفضل من الجمل بالامازيغية بملايير المرات
و السلام

في 02 مارس 2016 الساعة 39 : 22

أبلغ عن تعليق غير لائق


12- خبيث يربي ابناءنا

مﻻحظ

الى صاحب التعليق رقم 7
مقالك على قدر من الحقيقة لكن الشخص قيد الحديث لم يكن السبب في إعفاء الليلي ..الليلي رجل تسيير بامتياز وعلى قدر كبير من الكفاءة إﻻ ان تواجد الحنصالي في هذالقطاع كان هو المشكل اﻻكبر هذا اﻻخير لم يخدم المنظومة بل خدم اهواء نفسه وعبث بكل شيء فكان كلما سد الليلي ثغرة إﻻ وفتح له الحنصالي أخرى سواء بشكل مباشر أو عن طريق أعوانه فقد حاول اﻻيقاع به مرات عديدة فلجأالى الكتابة للوزارة والشكاية كل هذا طبعا لم بكن ليقدر عليه لوﻻ مساندة الوالي له والتي كشفها موقع لكم ..والوقت والزمن سبثبت صحة كﻻمي

في 16 مارس 2016 الساعة 52 : 08

أبلغ عن تعليق غير لائق


13- برافو السيد الرئيس

متتبع

الحق يعلو ولا يعلى عليه لقد تم تكليف رئيس المصلحة المتحامل عليه رغم أنف الجميييييييييييييييييع برئاسة القسم وبالفووووووور.
برافو
عفوا لماذا انتزعتم صورة صاحب المقال ؟؟؟؟

في 27 مارس 2016 الساعة 38 : 14

أبلغ عن تعليق غير لائق


14- مبروك

أستاذ

من هذا المنبر نبارك للسيد مولاي نصر الله البوعيشي التقاعد. ونتمنى له الصحة والعافية وطول العمر.
وننتظر منه مواضيع أخرى ولكن هذه المرة تهم التقاعد والمتقاعدين.
وبالتوفيييييق

في 12 يونيو 2016 الساعة 58 : 21

أبلغ عن تعليق غير لائق


15- سبحان الله

متعجب

موضوع قديم وصراحة غير معروف الهدف من الاحتفاظ بمواضيع قدييييمة

في 09 غشت 2016 الساعة 49 : 04

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



حصيلة سنة من عمل المجلس البلدي لسيدي إفني: مهرجانان وحمام وغرفة نوم

معتقل جزائري سابق في غوانتنامو يؤكد ان الامريكيين أجبروا معتقلين عربا على إظهار عوراتهم وملامسة أجسا

التعاقد من اجل التشغيل مدخل لانتهاك حق الأجر...؟

ظاهرة الأمهات العازبات في المغرب انحلال أم فقر وجهل؟

الدخول الإداري يبدأ في فاتح شتنبر والدراسة تنطلق رسميا في 16 شتنبر

مشاهد صادمة عن تزويج الطفلات بالأطلس المتوسط

التحرش الجنسي في ليالي رمضان

ويكيليكس يحرر الحائر فيما بين المغرب والجزائر

لجنة تابعة للأمم المتحدة تدعو المغرب للاعتراف الدستوري بالأمازيغية

مدير أكاديمية كلميم السمارة للتعليم والشطط في استعمال السلطة

واقع قطاع الصحة بكلميم رسالة لمن يهمها الامر..

المنظومة التربوية ......ومسامير الميدة

وضعية المتصرفين بين الواقع والممكن

العيون : عضو بالمجلس البلدي يترامى على رصيف ويحفظه في ظروف غامضة !!!

العيون: المسؤول نافذ يتخذ من "فيلته" بشاطئ "فم الواد" مرتعا لتجارة اللحم الأبيض

أين صرفت 800 مليار سنتم المرصودة للمخطط ألاستعجالي ؟؟؟

وقفة تضامنية مع مولود أميدان الذي دشن اضرابه عن الطعام

الفساد في قطاع التعليم من الوزير إلى المدير

أكاديمية العيون: ربط المسؤولية بالمحاسبة بين اللجن المركزية للتقصي واللوبي النقابي

امارة قطر: من البداوة الى الحضارة الجزء الاول





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

عزيز طومزين يكتب: وأزفت ساعة الحسم بجهة كليميم وادنون.

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرة مؤطرات ببرنامج محو الأمية بالمساجد

مباراة لولوج مصالح الجمارك

للراغبين في الانضمام لصفوف الدرك الملكي..هذه هي الشروط المطلوبة

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

هذه هي المنتخبات المتاهلة لأمم افريقيا 2019 وانجاز عربي غير مسبوق(تفاصيل)


الترجي التونسي يفوز بدوري أبطال أفريقيا على حساب الأهلي المصري

 
جمعيات
تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

كليميم:تأسيس مركز يوسف بن تاشفين للدراسات والأبحاث من أجل اللغة العربية

 
ملف الصحراء

واشنطن وباريس تعارضان الأمين العام للامم المتحدة بشأن التمديد لبعثة لمينورسو بالصحراء

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
عدم الرغبة في شرب الماء مؤشر على مشاكل في جسمك!

إلهان عمر ورشيدة طليب أول مسلمتين تدخلان الكونغرس الأمريكي

المغاربة يتقدمون على الصين واليابان في تصفح الانترنيت بحثا عن

 
مــن الــمــعــتــقــل

الزافزافي يتلو "وصية الوداع" ويطلب دفن جثمانه في أرض الريف

 
الوفــيــات

الشيخ الدكتور سعيد القحطاني صاحب كتاب “حصن المسلم" في ذمّة الله

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

تعرَف على هاتف "الأيفون" الأكثر شعبية في العالم

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.