للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         صدام حاد بين كنوبس والمصحات الخاصة والمنخرط هو الضحية             الداخلية تدقق في فواتير مشتريات بلديات وعمالات(السيارات ،المحروقات،وكراء المرافق )             المغرب يهدد بالانسحاب من منافسات “الكان”             الغموض يلف مقتل فرنسية مغربية الأصل بميرلفت             مواقع التواصل الاجتماعي تشتعل بالسخرية بعد استدعاء معاق بكرسي متحرك للتجنيد الاجباري             كعكة البرلمان تحول الأخير إلى حلبة للملاكمة والجماني يرسل بنشماس للمستعجلات             لاعبون عرب في نصف نهائي الأبطال وهذه مواعيد المباريات             السعودية بعد اتساع عزلتها،تغازل المغرب واطلاق اسم الملك محمد السادس على             الشركة الوطنية للنقل واللوجستيك عاجزة مالياً بسبب الفساد والفرقة الوطنية للشرطة تتحرك             سقوط هاوي لصيد بالقصبة من أعلى جرف بطانطان             "صحراء بريس" تعتذر لزوار الكرام عن توقف خدمة التعليقات بسبب خلل فني             الفَرْنَسة انتهاك للدستور والسيادة الوطنية.. والعربية ازمتها نفسية             تركي ال الشيخ يعلن عن زيارة الى المغرب والشارع منقسم بين رافض ومرحب،واتحاد الكرة يوضح             النقابات تقبل عرض الحكومة حول الحوار الاجتماعي،وهذه هي الزيادة المرتقبة ومواعيد صرفها             ردوا بالكم..هذا تاريخ العودة إلى توقيت غرينتش بالمملكة             هام للأباء والتلاميذ..هذه هي مواعيد الإمتحانات الإشهادية للموسم الدراسي الجاري 2018/2019             ابتدائية كليميم تدين شاب من نشطاء احتجاجات اسرير بالسجن بتهمة اهانة القضاء             بسبب صورها في باريس العدالة والتنمية تعفي آمنة ماء العينين من منصب نائب رئيس مجلس النواب.. وتزكية             إصدار كتاب في كليميم يوثق حياة الشهيد صيكا براهيم             ترحيل ناصر الزفزافي ورفاقه إلى سجون مختلفة قرار أمني سياسي             شابة هولندية تعلن إسلامها في صلاة الجمعة بمسجد باسا أمام المصلين            وقفة احتجاجية بالتروكاديرو بباريس للمطالبة بالقصاص في قضية الشهيد صيكا            مواجهات عنيفة وحرائق بمخيمات تندوف بسبب نزاع على أرض            عائلة تتهم رئيس جماعة طانطان بالاستيلاء على أرضهم وتحويلها لمصنع            شيوخ واهالي قبيلة يكوت بالصحراء يحتجون على ترامي الدولة على أراضيهم            الفنانة إليسا تتعمد ذكر اسم خاشقجي في حفلٍ لها بدبي وتخلق بلبلة بالسعودية           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

شابة هولندية تعلن إسلامها في صلاة الجمعة بمسجد باسا أمام المصلين


وقفة احتجاجية بالتروكاديرو بباريس للمطالبة بالقصاص في قضية الشهيد صيكا


مواجهات عنيفة وحرائق بمخيمات تندوف بسبب نزاع على أرض


عائلة تتهم رئيس جماعة طانطان بالاستيلاء على أرضهم وتحويلها لمصنع


شيوخ واهالي قبيلة يكوت بالصحراء يحتجون على ترامي الدولة على أراضيهم

 
اقلام حرة

الفَرْنَسة انتهاك للدستور والسيادة الوطنية.. والعربية ازمتها نفسية


المهداوي طلب اللجوء إلى ماليزيا؟


ومن قال أن جريمتكم الشنعاء ستسقط بالتقادم؟؟


حيل الفقهاء..وموسم الرواج!!


والله.. إننا نستحق حياة أفضل.. وبالإمكان ولكن؟


الصنم إِلَهًا.. والمومياء رئيسا


الغواية


رسالة مفتوحة إلى رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
"صحراء بريس" تعتذر لزوار الكرام عن توقف خدمة التعليقات بسبب خلل فني

النقابة الوطنية للصحافة ترفض الحكم على الصحفيين الأربعة وتحمل بنشماس المسؤولية

جمعيات باوروبا تصدر بيانا حول ترامي مافيا العقار على الاف الهكتارات بجماعة اسرير

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
السعودية بعد اتساع عزلتها،تغازل المغرب واطلاق اسم الملك محمد السادس على

قتال دامي وحرائق في تندوف وانباء تؤكد سقوط عشرات جرحى(فيديو)

من هو رئيس المجلس العسكري السوداني عبد الفتاح برهان؟

الربيع العربي يطرق المنطقة العربية..بعد بوتفليقة ،عمر البشير ينضم لقائمة الساقطين

 
مختفون

البحث عن طفلة مختفي


البحث عن طفل مختفي

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

إعتقال "محمد سقراط" رئيس الاتحاد الدولي لدعم مشروع الحكم الذاتي
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 17 فبراير 2011 الساعة 32 : 12


صحراء بريس / مقتطف من الصباح

أمرت النيابة العامة بسلا، الأربعاء الماضي، بوضع محمد سقراط، رئيس الاتحاد الدولي لدعم مشروع الحكم الذاتي في الأقاليم الجنوبية، وعضو اللجنة المركزية لحزب الحركة الشعبية، ومتزعم ما يسمى "التيار التصحيحي" بالحزب ذاته، رهن الحراسة النظرية، وإجراء بحث معه بخصوص قضايا نصب واحتيال وتزوير وثائق رسمية تسلمها مصالح الدولة. واستنادا إلى مصادر موثوقة، ألقي القبض على «المسؤول الدولي» لدعم مشروع الحكم الذاتي وعضو اللجنة المركزية لحزب الحركة الشعبية إثر مداهمة مجموعة من عناصر الشرطة القضائية لفيلا يقطنها بسلا، وذلك على خلفية مذكرات بحث صادرة في حقه على الصعيد الوطني من السلطات الأمنية بمدينة كلميم، إضافة إلى شكاية أخرى من مؤسسة بنكية.
وجاء في إفادات المصادر ذاتها أن سقراط تسلم من السلطات الإدارية الترابية بالمنطقة الجنوبية وصل إيداع مؤقتا عن ملف انتخابه رئيسا للاتحاد الدولي لدعم مشروع الحكم الذاتي، وهو منظمة غير حكومية، ولأن بحث السلطة الإدارية لمعرفة الأهداف والنوايا الحقيقية للاتحاد، والتأكد من نزاهة أعضاء المكتب المنتخب والاطلاع على ملفاتهم تأخر شيئا ما، فإن سقراط عمد، حسب مصادر مقربة، إلى تزوير وثيقة الوصل النهائي، ووضع عليها أختاما مزورة تحمل توقيع عامل مدينة كلميم.
وكشفت المصادر ذاتها أن المتهم بدأ ينظم أنشطة شبه رسمية، ويستفيد من دعم عدة مؤسسات وطنية، بعد أن كان يقدم للولاة والعمال والباشوات والقياد نسخا من الوصل النهائي المزور، وكان يحظى بدعم العديد من السلطات باعتباره من المذافعين عن مشروع الحكم الذاتي، الذي ينادي به المغرب كأحد مطالبه الأساسية لإيجاد حل لقضية الصحراء.
ولم تستبعد المصادر ذاتها تسليم سقراط إلى السلطات الأمنية التي أصدرت مذكرة بحث عنه على الصعيد الوطني، من أجل اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في حقه.
وذكرت المصادر ذاتها أن شكاية أخرى توصلت بها الأجهزة الأمنية من مؤسسة بنكية، يستفاد منها أن سقراط حصل على قرض قدره 100 مليون سنتيم، بعد أن أدلى بملف يتضمن وثائق مزورة، ويجري البحث مع الموقوف لمعرفة مصير المبلغ المالي المستولى عليه وطريقة صرفه.



4938

7






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- à propos d e SOUCRAT

SAAD DDIN

Mr SOUCRAT ne doit pas etre une exception puisque tous les activistes dans le probléme du sahara sont des profitants qui ne cherchent qu'à gagner de l'argent sur le compte des deux peuples SAHRAOUI et MAROCAIN malgrés leurs convictions qu'ils n'aboutiront à rien car , le mouvement sahraoui a des aquis sur tous les plans difficils à affronter surtout que leurs attaquants ne sont pas motivés ni menus des capacités politiques necessaires et les marocains de tous les rangs ont exploité la sensibilité de ce probléme pour en faire leur affaire donc soucrat n'est pas le premier et ne sera pas le dirnier a naviguer dans ce probléme de taille .
mon conseil que je donne à l'administration consiste à faire une autocritique et revenir à la raison et n'agréer que les hommes du terrain capables de relever le defi .

في 17 فبراير 2011 الساعة 18 : 13

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- morocco new look

le vrai marocain

je suis membre de ce conseil de honte,on a été nombreux victime de cette personne soupssonée dés le début ,a ce propos je me demande pourqoui l'état a tardé de l'arréter .en tous cas un grand salut à l'état qui a pu en fin regagné sa crédibilité et je vous informe que les membres de ce conseil national:sur ont reçu cet action judiciaire avec grand joie .comptez nous s'il sera un sérieux travail.merci

في 18 فبراير 2011 الساعة 36 : 02

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- الانتهازيين الجدد

الاستاذ الموساوي محمد

هذه هي الوطنية الحقة والمواطنة الصادقة برك فيك يااخي. هذه الطينة من الرجال هي التي ستدافع عن مقترح الحكم الذاتي ابشروا بقبول مقترحنا لان لدينا اشخاص على شاكلة السيد سقراط الذي سيقنع الصحراويين بقبول مقترح الحكم الذاتي وسيدافع عنه في المحافل الدولية لقد حذرنا مرارا وتكرارا من الانتهازيين الجدد الذين يسرقون وينهبون اموال الشعب باسم الوطنية المزيفة وينصبون على المخزن الذي صنعهم ويتحايلون على البنوك باسم الوطنية اية وطنية هذه التي تجلب العار والخزي للنخبة المزيفة وكما يقول المثل الشعبي *هذا هو الفقيه الذي نترجاو بركتو ادخل لجامع بلغتو* هذا لم يدخل للمسجد بحذائه بل ضحك على الدولة وعلى الولاة والعمال وجميع اجهزتها الامنية ومااكثرها لقد ربحنا الرهان والاستحقاق المصيري والتاريخي عندما جعلنا مثل هؤلاء المحتالين ناطقين باسم الوطن هذه هي الدبلوماسية الموازية مبروك ايها المخزن العتيق برجالتك المخلصين لقد *حمرو وجهك في الداخل والخارج*

في 18 فبراير 2011 الساعة 05 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- كتابة الكدب حول الناس

امين سقراط

السيد سقراط يدافع عن الوحدة الترابية للمملكة و هده الاشاعات لا وجود لها انتم جائتكم الغيرة منه اكتبو الاشياء الموجودة و لا تكتبو الكدب

في 20 فبراير 2011 الساعة 06 : 19

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- مادرش ما تحافش

سقراط من العائلة

كما يقول المثل لتيلعب بين لوتاد لابدا اعتر وهدا ماوقع لابن عمنا سي محمد بقا احلود حتى جابها في راسو اتصنتليها دابا

في 23 مارس 2011 الساعة 16 : 21

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- مادا وقع لاخيه الكولونيل؟

حمادي

إنه معتقل حاليا.لكن لاسباب غير معروفة.البعض يقول : اصدار شيكات بدون رصيد .....الله أعلم .فمن له علم بدلك فليخبر الرأي العام .

في 13 يوليوز 2012 الساعة 30 : 03

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- وماخفي كان اعظم

عابر سبيل

ليس وحده من يرتزق باسم الوطنية الصحراء اصبحت مرتعا خصبا لكل من يريد ان ينتشل نفسه وغائلته من مخالب الفقر وخصوصاامثال هدا السقراط الدي اصبح يملك فيلا وارصدة وسيارة فخمة رغم ان تاريخه معروف نصب واحتيال وكل مابني على باطل فهو باطل لهدا السبب جمغياتكم لم تفدكم في شيء هل اعترف لكم العالم بسيادتكم على الصحراء هل توقف سيدكم ومولاكم عن التفاوض مع اسيادكم الصحراويين

في 13 فبراير 2015 الساعة 07 : 09

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



اعتقال نائب رئيس المجلس الإقليمي لأسا الزاك بتهمة تقديم شيك بدون رصيد

تجارة الجسد في السمارة… الوجه الآخر للمدينة

معتقل جزائري سابق في غوانتنامو يؤكد ان الامريكيين أجبروا معتقلين عربا على إظهار عوراتهم وملامسة أجسا

السيدات الأول في موريتانيا حاكمات من وراء ستار:إحداهن طردت من القصر الرئاسي وأخرى سجنت

اعتقال جملة من المتهمين بارتكاب عدة سرقات باقليم كلميم

اختطاف وتعديب وتهديد بالاغتصاب حكاية مواطن اسمه بشري اعولا باقليم طانطان

بوكا محمد في ذمة الله بعد الاصابة المميتة التي تعرض لها على مستوى الرأس

اعتقال موظف بالعيون على خلفية اغتصابه لطفل قاصر

تمديد الاعتقال الاحتياطي لمعتقلي الرأي الصحراويين علي سالم التامك وإبراهيم دحان وأحمد الناصري

ابن يقتل أباه ساجدا والشرطة تنجح في اعتقال الجاني

عائلة المرحوم "محمد شحور" تنطم وقفة احتجاجية امام المستشفى الاقليمي بسيدي افني

تضامن الجالية بفرنسا مع عائلة محمد سالم جاعا بكليميم





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

متى يقدم المسؤولون بوكالة الماء بكليميم استقالاتهم ؟!

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
أكثر من 150 منصب شغل بالتكوين المهني

القوات المسلحة الملكية تعلن عن مباراة توظيف أكبر عدد من ضباط الصف خلال السنة الجديدة

الداخلية توجه مراسلة إلى جميع الجماعات الترابية لتحديد الأشباح وإطلق اكبر مباراة توظيف

تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

المغرب يهدد بالانسحاب من منافسات “الكان”


لاعبون عرب في نصف نهائي الأبطال وهذه مواعيد المباريات

 
جمعيات
اتهامات مبطنة بالاختلاس للمكتب السابق لمؤسسة الإمام مالك بكوبنهاجن

تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

 
ملف الصحراء

هذ ما جاء في التقرير الأولي للأمم المتحدة، الموجه إلى مجلس الأمن حول الصحراء

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
تعرف على مشروب سحري مهدئ للسعال ومزيل للبلغم

أغلى طلاق بالعالم وصلت قيمته ما يقارب 4 مليار

البصل والثوم للوقاية من تطور مرض السكري

 
مــن الــمــعــتــقــل

ترحيل ناصر الزفزافي ورفاقه إلى سجون مختلفة قرار أمني سياسي

 
الوفــيــات

وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يطلق خاصية "صورة داخل صورة" لمستخدمي أندرويد

واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

 
الأكثر تعليقا
شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

طفيليات العمل النقابي بكلميم

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.