للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         التامك و اوبركى في ذيل البرلمانيين بجهة كليميم من حيث القيام بواجبهم(أسماء)             الكشف عن أكبر مخزن لتهريب الكوكايين بالصحراء ،واعتقال اجانب ومصادرة معدات ومخدرات             ظهور جديد للحشرة القرمزية بكليميم يكشف فشل خطة محاربتها             انفجار لغم مضاد للمركبات بالحمادة يقتل اربعيني ويرسل شقيقه للمستعجلات             بعد فشل خطة توسيع مهامها،الإدارة الأمريكية تهدد بإنهاء مهمة “المينورسو”،             مصرع شخص وجرح اخرين في حادث سير بكليميم             تلاميذ ثانوية الصداقة التأهيلية محرومون من حقهم في "الثقافة"             مصرع شاب وجرح اخرين في حادثة سير بين اخفنير والسمارة             الفرقة الوطنية تواصل التحقيق ،وثروات بلفقيه ونوابه وموظفين بالجماعة تحت المجهر             مسؤولون بالعمالات لا يخبرون المصالح المركزية بالسيارات المعطلة لتسهيل نهب المازوط وفواتير الصيانة             مسؤولون كبار ومنتخبون يرفضون التصريح بممتلكاتهم الحقيقية ،وهذا ما ينتظرهم من مجلس جطو             بعد فرنسا،اسبانيا ترفع الحد الأدنى للأجور بحوالي 22 في المائة،فمتى تحدو الحكومة المغربية حدوهما؟!             نجاح باهر لإضراب المتعاقدين يومي 10 و11 دجنبر باكاديمية كليميم وادنون             النقابات التعليمية الاكثر تمثيلية تطالب المدير الإقليمي بكليميم بإلتزام الشفافية وتكافؤ الفرص في             محتجون يغلقون الطريق الحدودية لكركرات(فيديو)             لقاء مرتقب بين وفد من “إخوان الجزائر” وحزب العدالة والتنمية الشهر الجاري تزامنا مع أول زيارة ل             شرطة إفني تعتقل رجل داخل سيارة اجرة بسبب             استقالة أمين الخيرية الإسلامية بكليميم تكشف عن فضيحة اختلاس بمئات الملايين (أسماء)             ماكرون يعلن عن زيادة للحد الأدنى للأجور بقيمة 100 يورو شهريا وإلغاء ضريبة التقاعد لتهدئة الاحتجاجات             فاعلة جمعوية بكناريا تشبه حمدي ولد الرشيد بحافظ الأسد وتتهمه وعائلته بإفساد الصحراء(فيديو)             من ذاكرة كليميم حاضرة وادنون ..اصالة القيم..ونقاوة الموروث الوادنوني            أتحداك أن تشاهد فيديو إباحي أو صور عري بعد مشاهدة الفيديو             محتجون غاضبون يقطعون الطريق بين المغرب وموريتان ( الكركرات )            عائشة رحّال، رئيسة جمعية النساء الصحراويات تهاجم حمدي ولد الرشيد وتشبهه بالدكتاتور            الخليجيون بالصحراء ينهالون على الترفاس ( الكمأ ) ويسرفون في طبخ ما يفوق حاجتهم            لحظة وصول بعض الوفود الى جنيف للمشاركة حول طاولة المفاوضات بين المغرب والبوليساريو           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

من ذاكرة كليميم حاضرة وادنون ..اصالة القيم..ونقاوة الموروث الوادنوني


أتحداك أن تشاهد فيديو إباحي أو صور عري بعد مشاهدة الفيديو


محتجون غاضبون يقطعون الطريق بين المغرب وموريتان ( الكركرات )


عائشة رحّال، رئيسة جمعية النساء الصحراويات تهاجم حمدي ولد الرشيد وتشبهه بالدكتاتور


الخليجيون بالصحراء ينهالون على الترفاس ( الكمأ ) ويسرفون في طبخ ما يفوق حاجتهم

 
اقلام حرة

موقف الإسلام من العنصرية الجاهلية


الاحتفال بعيد المولد النبوي من الإطراء المذموم، وليس من التعظيم المحمود


اختفاء خاشقجي..الويل لمن يقول لا في زمن نعم!


مدينة بدون ماء "أكلميم" أنمودجا


المغرب أحسن من فرنسا


كلمة لابد منها السيد النائب…. حزب يعته مدرسة سياسية


دارجة الكتاب المدرسي… خطة إصلاح ام إفساد ممنهج!


هذه المدينة لم تعد تشبهني..

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
نجاح باهر لإضراب المتعاقدين يومي 10 و11 دجنبر باكاديمية كليميم وادنون

5 نقابات تعلن عن وقفة إحتجاجية الإثنين أمم مقر إنعقاد المجلس الإداري لأكاديمية كلميم وادنون

بعد ملفي المستشفى والجامعة بكليميم،التنسيقية تستعد لإطلاق ملف جديد

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
بعد فرنسا،اسبانيا ترفع الحد الأدنى للأجور بحوالي 22 في المائة،فمتى تحدو الحكومة المغربية حدوهما؟!

لقاء مرتقب بين وفد من “إخوان الجزائر” وحزب العدالة والتنمية الشهر الجاري تزامنا مع أول زيارة ل

ماكرون يعلن عن زيادة للحد الأدنى للأجور بقيمة 100 يورو شهريا وإلغاء ضريبة التقاعد لتهدئة الاحتجاجات

من أصل 122 دولة..المغرب في المرتبة الأخيرة من حيث الدخل الفردي(فيديو+الترتيب)

 
مختفون

نداء للبحث عن مختفي من العيون


نداء للبحث عن مختفي من العيون

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

منِ المَسؤُولْ ...؟ وهلْ من يَِدِ عَوْن ...؟
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 17 فبراير 2011 الساعة 52 : 12


صحراء بريس


بعد الحادث المروع و الخطير الذي وقع بتاريخ14 أيار / مايو 2008 للطالب الصحراوي ” الوالي قادمي ” ـ 26 سنة ـ من مواليد مدينة اسا - والذي عُدّ بالنسبة لنا نحن أصدقائه وأسرته فاجعة أليمة ويوما أسودا سنظل نتذكره بدهشة وحسرة كبيرتين... و خلال إقتحام قوات التدخل الحي الجامعي بمراكش إثر مسيرات إحتجاجية نظمها الإتحاد الوطني لطلبة المغرب بالحي الجامعي القاضي عياض ، وحصارها لمداخله ومخارجه وملاحقتها للطلبة المتظاهرين بأجنحته، إذ ذاك لم تفرق بين الحابل والنابل ولا بين المنتمي وغيرالمنتمي ففي الوقت نفسه كان الطالب الصحراوي الوالي قادمي يراجع دروسه بغرفته الموجودة بالطابق الرابع من العمارة (باء) ” خالد بن الوليد “. غير مدرك أن ساعة الحسم قد حانت و أنه لم يعد يفصله عن لحظة ستغير حياته رأسا على عقب إلا قليل ، وغير ملم بما يخفيه القادم من حياته . فحسب ما أفاد وما روى... * كنت جالسا أراجع دروسي فإذا بي أسمع ضربات قوية على باب غرفتي و أسمع أصوات الصراخ والبكاء فتوالت الضربات و أدركت وقتها أن شيئا ما يحدث، فتوالت وتوالت، وأنا أرتعش , فكرت في أن أختار لنفسي مكانا أختبئ فيه لم أجد أمامي سوى الرفوف التي أضع بها ملابسي ، ما إن حاولت دخولها حتى حطم الباب، ودخل 5 عناصر من الأمن و 2 من القوات المساعدة ،وانهالوا عليا بالضرب والركل والسب والشتم ،حاولت الهروب و لا جدوى، فأمسكني أحدهم من حزامي وهرول بي نحو النافدة ودفعني منها ولا زلت أتذكر تلك الثواني القليلة وأنا أتهاوى فيها نحو الأرض إرتطمت بباب نافدة الغرفة الموجودة أسفلي والتويت وشدني حبل غسيل غرفة الطابق 2 والتويت مرة أخرى وارتطم عنقي بأنبوب لتصريف المياه حينها فقدت وعيي ... ظل الوالي ينزف من إصاباته وكسوره لأكثر من 5 ساعات ممددا على أرض بللتها مياه التصريف ونباتات الخز حتى راه أحد عمال النظافة و أستدعى سيارة الإسعاف ، ليبدء بعدها فصلا جديدا عنوانه *المعاناة له ولكل من تجمعه به قرابة أو صحبة * تسبب حادث الوالي في فقدانه لفقرتين من عموده الفقري وتعرضه لكسور وإصابات خطيرة في أماكن متفرقة من جسده (اليدين - الرأس – الظهر – العنق ...) . فبعد نقله في ظروف حرجة إلى المستشفى الإقليمي ” ابن طفيل “وصفت حالته بالحرجة و تحتاج إلى العناية المركزة والدقيقة هذا وأن الحادث كان سيودي بحياته ،مكث الوالي بالمستشفى المذكور أزيد من 20 يوما وسط اللامبالات وعدم الإهتمام ليتم نقله بعد ذلك إلى مدينة الدار البيضاء ، لكن هذه المرة بمستشفى خاص وعلى حساب أسرته المحدودة الدخل والتي لم تتوانى يوما عن توفير ما كان في المقدور ومد يد العون للذي من المفترض أن يكون المعيل خصوصا وإقباله على الإجازة - في علم لإجتماع – وطموحاته الكبيرة في أن يصبح ذا مركز وشأن وسط مجتمعه وأهله ورغبته الجانحة في إرضاء ذويه ورد الإعتبار لهم و لما قدموه له بداية مشواره الحياتي.. مشوار بعد ما جرى، إتخذ منوالا اخر سميناه نحن التطبيب والرعاية وجبر الضرر لشخص لا ذنب له ولا حول ولا قوة له
لقد أجرى الوالي منذ دخوله مستشفى إبن طفيل وبعد انتقاله للمستشفى الخاص بالدار البيضاء حوالي خمس عمليات تجرى كل واحدة في كل مرة على طرف من جسده المنهك ناهيك عن حصص الترويض المتكررة والتي ما فتئنا نحن أصدقائه وأسرته في محاولات عدة لا متناهية نسعى خلالها إلى إغاثة جريحنا وتسخير ما نمتلك من وسائل لإسعافه وتجاوز محنته لكن... الله المستعان.
النتيجة الوالي القادمي الشاب الطموح والمتفائل الذي كان ينظر للحياة نظرة المستقبل ويطمح لتحقيق أمنياته وأمنيات من أحبه و أعزه، مصاب بشلل شبه كلي طريح كرسي الإعاقة، فاقد الشعور بأطرافه، لا يحرك يدا ولا رجلا ،قليل الكلام، كثير السهو، كل ما بمقدور الإبتسامة في وجه من زاره أو مد يد العون له . بعد خروجه من المستشفى، واليأس يغمرنا والخيبة تتسلل إلى قلوبنا ، و مع توالي الشهور ،تدهورت حالته الصحية حيث أصيب الجزء الأسفل من ظهره بتخمر إضطرت أسرته المحدودة الدخل الدخول في المغامرة من جديد لكن الأمر يتطلب إجراء عملية عاجلة ، مركزة ودقيقة تقتضي إزالة الأجزاء المتعفنة وتعويضها بأخرى من فخديه ثمنها لايكاد يبعد عن سالفاتها 000 60 درهم ، وحدد زمن إجرائها في موعد لا يتجاوز الشهر وإلا حالته ستسوء أكثر فأكثر وسيزداد السواد سوادا.
لذا نوجه نحن أصدقاء وأسرة الوالي القادمي الدعوة إلى كل الجمعيات الخيرية والمنظمات الحقوقية محلية كانت أم دولية تسعى لخدمة الاخر والأخد بيده ،التدخل لإنقاد حياة هذا الشاب


ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
لمن يريد الإتصال
أحمد القادمي GSM : 067 249 0567

 



7913

25






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- لا حول ولا قوة إلا بالله

من اسا

بسم الله الرحمن الرحيم
... الله أكبر لما حدث لهذا الشاب نناشد المنظمات الخيرية للتدخل لفائدته الله الشافي من كل العلل

في 17 فبراير 2011 الساعة 48 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- Vous perdrez

ZOHRA

Vous perdrez

Votre texte plein de mensonges est copié à la lettre d'un site de propagande AlgéroPolizbal.

SaharaPresse est un site antimarocain à la solde des gouvernants d'Alger.

Il appuie les séparatistes agents d'Ager et se présente comme leur portevoix.

Nous demandons aux marocains de boycotter ce site pourri.

Vous perdrez

في 17 فبراير 2011 الساعة 45 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- Vive le Maroc et le Sahara marocain

Salka Ali

Vive le Maroc et le Sahara marocain.

Vive le peuple algérien frère, musulman et arabe !

A bas les gouvernants d'Alger qui n'aiment pas les marocains.

A bas le site SAHARA Press agent à la solde de Boutefliga et compagnie.

Salka Ali

في 17 فبراير 2011 الساعة 19 : 19

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- مغربي من اكادير

ما هذا يا الزوهرة.......

صديقتي الزوهرة قبل أن تتحدثي عن موضوع لا تعلمين عنه سوى الصحراء مغربية ومغاربة حتى الموت وووو... هذه حالة إنسانية تتطلب التدخل العاجل في سبيل إنقاد حياة هذا الشاب فعوض أن تدلي أسرة الجريح على سبيل تسلكه لإغاثة مريضهم تأتين ببرودة أعصاب وتتشذقين بعبارات جارحة في حق الجريح ، فربما صديقتي لم تتلقي من أسرتك تربية صالحة ولم تعلمك معنى الإنسانية .............

في 17 فبراير 2011 الساعة 13 : 22

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- العيون

ارش حسن

لحول ولاقوة الابلله الله يجزى اظالم

في 17 فبراير 2011 الساعة 19 : 22

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- الله يشفيك يا الوالي

lachlach

اقول لاصحاب التعليقين 2و 3 كفاكما سخرية ..و كفاكما تملقا.. فانتما مسخران لهذا الدور..
لو حدث هذا لاحد افراد عائلتكما او اقاربكما ما كنتما لتقبلا بمثل تعليقيكما.. ان الله يمهل ولا يهمل..
فكم من موجوع و كم من مريض من وراء الظلم والاعتقال في بلدي الحبيب ..ولا حول ولا قوة الا بالله ..

في 17 فبراير 2011 الساعة 36 : 23

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- يد في يد من أجل شباب لغد

sahara maroc 100/100

على جريدة أن تفتح لنا صندوق لشباب لتبرع لمساعدة مثل هدا صديق شاب

في 18 فبراير 2011 الساعة 08 : 11

أبلغ عن تعليق غير لائق


8- حساب بنكي

احد الموساع

انصح المعنيين او صحراء بريس وضع الحساب البنكي لشخص المذكور او احد اقربائه حتى يسهل ضخ اي مساعدة ممن اراد المساعدة سواء من داخل او خارج المغرب
ضعوا حساب بنكي وادعوا فاعلي الخير مساعدة هدا الشاب ف 6 ملايين سنتيم قد تنقد حياة هدا الشاب
شكرا صحراء بريس

في 18 فبراير 2011 الساعة 14 : 11

أبلغ عن تعليق غير لائق


9- من بركان

الله نشاء الله يعطيكم الكلة يا لمغاربة خليتونا وذر

بدون سلام لأن هنالك بعض الاوباش الذين لا يستحقونه  (أصحاب التعليقين 2 و 3 ) و الذين يقولون كلاما لا يعرفون حتى معناهم فهم مجرد كراكيز لنظام الملك والذي سيستغني عنهم لا محالة النظام في يوم من الأيام و سيلقون في مزبلة التاريخ و أنا أتحداهم أن يخرجوا في مظاهرة خبزية وليست سياسية لأن مستواهم ليس بمعيار المظاهرات السياسية غير حاملين في أياديهم صورا لملكهم الشاب الذي هم في وصاية دائمة تحت يده، و أنا أتحدا أصحاب التعليقين السابقين أن يخرجا مع الأصوات الحرة يوم الأحد القادم و أنا على يقين بأنهم لن يخرجوا لأنهم مجموعة من الجبناء الذين لاهم لهم سواء تقبيل أيادي أسيادهم طمعا في الفتات المتبقي على عكس الشعب الصحراوي الذي كان وسيبقى شوكة في حلق أي متعجرف مغربي و *أكديم ازيك* هو خير دليل على ذلك فهو عبرة لمن لايعتبر فقد أتى بأكله و الوظائف الأخيرة و كل الامتيازات التي أعطيت لأهل الصحراء لخير دليل على أن الشعب المغربي لا يساوي * كراد فاعكاب زايلة * أي لايساوي شيئا بالنسبة للنظام
و السلام مع احتراماتي لملك المغرب

في 18 فبراير 2011 الساعة 33 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


10- الهاتف الصادق

سيفاو اساااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا

وقعت بك مصيبة وحلت بك نكبة وجثمت عليك كارثة فنادي يا مكلوم الله . بارت بك الحيل وضاقت بك السبل ونتهت بك الامال وتقطعت بك الحبال فنادي يا مكلوم الله.ضاقت عليك الارض بما رحبت وضاقت عليك نفسك بما حملت فهتف ياالوالي الله.اليه يصعد الكلم الطيب والدعاءالخالص والهاتف الصادق والدمع البرئ والتفجع الواله اليه تمد الاكف في الاسحار والايادي في الحاجات والاعين في الملمات والاسئلة في الحوادث.فاللهم الطف واعن وغث وممدد الوالي برحمتك يا ارحم الراحمين اللهم اجعل مكان لوعته سلوة وجزاء المرض شفاءا اللهم الق على عيونه الساهرة نعاسا امنة منك وعلى نفسه المضطربة سكينة.احسن الاسماء واجمل الحروف واصدق العبارات واثمن الكلمات هو الله فهل تعلم له سميا فهتف اخي الوالي يالله دو العضمة والهيبة والجبروت اللهم اشفيه يا رب..............

في 20 فبراير 2011 الساعة 20 : 01

أبلغ عن تعليق غير لائق


11- خطأ مطبعي

هكذا يعامل المواطن

هكذا تبرر اجهزة القمع المغربي.قتل ابناء الوطن خطأ مطبعي.الحق يؤخذ ولا يعطى.

في 20 فبراير 2011 الساعة 32 : 07

أبلغ عن تعليق غير لائق


12- كلميم

أبو هاجر

بسم لله الرحمان الرحيم
ما يحتاجه الوالي قادمي فعلا منا جميعا نحن الصحراويون أو المغاربة ...و أقول هده العبارة "مغاربة" حتى لا يبقى ضير أو أسى في نفوس البعض_ ...ما يحتاجه فعلا هو أن نسعى جاهدين بكل قوة و بكل حب نكنه للوالي قادمي الى جر أولئك الوحوش و اللاأدميين الى منصات المحكمة و نسلخ جلودهم كلهم و في مقدمتهم وزير الداخلية انداك بجميع التهم التي تدين هدا العمل الوحشي و الهمجي الدي سرق الفرخة و البسمة منا جميعا...اسرا و عائلات و أصدقاء و متعاطفين مع أخونا و صديقنا و حبيبنا الوالي قادمي.
مند اللحظة سنفكر مجتمعين في ...القصاص ..القصاااااااص.

في 21 فبراير 2011 الساعة 56 : 22

أبلغ عن تعليق غير لائق


13- ماهد الزوهرة

صحراوي مغربي

اخت الزوهراءzohra عندما نقدم مساعدة انسانية لا نبحت عن توجوهات الشخص المعني ربما تكوني انت او احد اخوتك عندما يقع له نفس الشي وهو في منزليه او كما نقول نحن جاء في الحملة رغم لاجمل ولا ناقة نحن الصحراوين عندما طهر دلك الحقير يتبول على دلك الشخص الميت في تلك الانتفاطة تعاطفنى مع الميت رغم التنكيل الدي تعرط له الصحراوين المهيم صحيحي مفهوم المساعد ة والسلام

في 26 فبراير 2011 الساعة 23 : 21

أبلغ عن تعليق غير لائق


14- mesirable

tantani

tout ce que je veus dire il faut aider ce jeune de plus ou de moin en plus je veus dire une chose à zohra vous etes une simple pute qui ne crois ni à dieu ni à l'humanite

في 01 مارس 2011 الساعة 53 : 19

أبلغ عن تعليق غير لائق


15- إلى صاحب التعليق 9

مغربي أصيل

لا سلام عليك كذلك فلا تستحقه فحقدك يؤكد أنك من نفس فصيلة الكلاب الذين قاموا بذبح مسلمين بدم بارد في أسطورتك اكديم ايزيك...ويا للسخرية حتى اسم الأسطورة أمازيغي...فأقولها وأعيدها تبا للدولة التي حولتكم من جهلة إلى قارئين فاسأل نفسك أيها الجاحد كم من مغربي درسك ...نحن مغاربة ونعتز بمغربيتنا ووطننا أما ذلك النوع من المغاربة الذين ذكرتهم في مقالك ففي بني جلدتك من يفعل أكثر من ذلك...ولن أطيل لأنك لا تستحق.....أما في يخص الوالي فمتمنياتنا لك بالشفاء العاجل أخي ...فإن مع العسر يسرا...اللهم اشف أخانا من مرضه...أما بالنسبة للمعلقين 2.3 فعار عليكم أن تتمنوا السوء لمسلم مهما كانت أفكاره إذا كنتما تدينان بهدي المصطفى..

في 03 مارس 2011 الساعة 49 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


16- sahraoui.a.la.muerti

العنــــــــــــــــــــة على كل الماربة

الــــــــــــــله علـــــــــــــى ظلـــــــــــــــم قــــــــــــواة الضـــــــــــــلم المغربية و لــــــكم يــــــــوم انـــشـاء الـــله ولاتحــــسبن الـــله عن مايفل الطغــــات

في 10 مارس 2011 الساعة 12 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


17- tout avec lwali non racisme

youssef

السلام عليكم premierment je te remercie tout les person qui fait ptiunt arespansabilte avec la logique de cette personne qui dormie dans l'hopitale maintenent urgence dans deux option un nouveaux vie aux bien,,, ! ! ! maintennt la balle dans le stade de tout


في 20 مارس 2011 الساعة 59 : 21

أبلغ عن تعليق غير لائق


18- إنه مغربي

الصحراوي المغربي

كمعلومة ان الأخ الوالي قادمي هو ابن الضابط المتقاعد علوة وهو الذي قاتل في جيش التحرير الى جانب الجولان السوري أيام حرب أكتوبر كفانا استفزازا لمشاعرنا يجب محاكمة المجرمين ألم تنظروا اليه أيام عزته لمما كان يلعب مع مولودية أسا جمال خلقه وطل قامته تجعلني أخاله مالديني الله يشافيه

في 28 مارس 2011 الساعة 30 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


19- مايعود لعدو صديك....................................

منيف

يقول المثل الصحراوي =خير ماجبروه اسنيناتي يحرك بي الطامعو
ونحن نعرف رد المخزن على المواطنين لمغاربة
حين يفكرون في أدنا حوكة للمطالبة بحق من الحقوق المشروعة أو التعبير عن رأي ربما خالف مزاج من في يدهم القرار
فما بالك بصحراوي تفسر كل حركاته بجهالة وخيانة  (حسب رأي لفيسدين )
ولم يفهم البلداء رغم المعايشة الطويلة ثقافة الصحراوي ولا شخصيته و...
بل يريدون ان يكون دائما خانعا يقبل بكل معاملة حتى وان كانت مهينة وهذا ليس من شيمه


في 11 أبريل 2011 الساعة 26 : 23

أبلغ عن تعليق غير لائق


20- مواساة

حليمة

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ماذا عساني أقول اللسان يعجز عن التعبير سيقتص الله لك أخي من هدا الظالم في الدنيا قبل الآخرة وأنت أدعو الله أن يهون عليك مصابك و أن يشفيك إنه على كل شيء قدير .

في 22 أبريل 2011 الساعة 18 : 09

أبلغ عن تعليق غير لائق


21- زهرة شباب ضحية عنف الدولة والمتاجرين باللالام

اساوي من اسا

القاديمي شافاه الله اعرفه جيدا لم يكن يحمل رأيا ولاقناعات سياسية قبل أن يقع له ماوقع لكن عنف الدولة وتكسيرها للجماجم دون أن تراعي للانسان كرامة جعل صاحبنا ضحية التأجيج تاجر البعض بقضيته من بني جلدتنا باسمالدفاع عن حقوق االشعب الصحراوي وتركته الدولة للاهمال دون ان تقتص من الجلادين ولبس البعض قضيته لباسا سياسيا تضيق به قضيته الشاب ياسادة له حقوق على الدولة هو احد مظاهر كتم الاصوات وخنق الحريات بهذا البلد لكنه ايضا مظهر من مظاهر استغلال شبابنا بالجامعات من قبل طغمة من تجارالاحداث لهم المال ولابنائنا السجن والطرد والقتل والاعتقال ولاتحسبن الله غافلا عنما يعمل الظالمون انما يؤخرهم ليوم تشخص فيه الابصار مهطعين مقنعي رؤسهم وافئذتهم هواء ، يم يقتص رب العزة للشاة الجنحاء من الشاة القرناء وإن غدا لناظره قريب

في 05 ماي 2011 الساعة 56 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


22- إلى صاحب التعليق 15 و 2 و 3

نصف صحراوي

أول شى السلام لله وليس لعبد ثم أريد أن أسالك من ذبح من ؟ هل الصحراوين ذبح المغاربة أم عكس؟ أين تعيش؟ هل في الواقع أم الأحلام؟ لايمر يوم دون ان ينزف في دم صحراوي
أما بالنسبة للمعلقين 2.3 انكم ليس فيكم شى يسمى انسانية وايضا اعلما ان حياة تنقلب فيوم لكما و الأيام إن لم أقول الأعوام عليكما

في 16 ماي 2011 الساعة 57 : 08

أبلغ عن تعليق غير لائق


23- إلى صاحب التعليق 22

مغربي أصيل

هههههههههه.والله أضحكتني بتساؤلك ..الواقع أم الأحلام...فعلا يا أخي اذا لم تستح فقل وافعل ما شئت..الصحراويون كما تفضلون تلقيب أنفسكم كناية عن تبرؤكم من المغرب وتمثيلكم للصحراء يعتبرون من الدرجة الممتازة ويأتي بعدكم بمراحل المغاربة الأصليين..فانظر ولا تكابر الى تعامل الدولة معكم وتعاملها مع بقية المغاربة الحقيقيين....تدللكم وتقمعنا ...بعد ذلك تسبونها فذلك ما تستحق منكم فعلا...

في 16 ماي 2011 الساعة 30 : 23

أبلغ عن تعليق غير لائق


24- اين الحقيقة؟

forfor

الحقيقة الضائعة بين ما قيل وما يقال
حسب تجربتي فلا يوجد دخان بدون نار
اما ان تعتدي الشرطة على هذا الشخص بدزن سبب فمن المستبعد

في 17 يوليوز 2011 الساعة 42 : 23

أبلغ عن تعليق غير لائق


25- قلوبنا معك اخي الوالـــي

عاشقة الصحراء

الســـــــلام عليكم,

الله شافي ويعافي اخينا الوالي وباقي اخواننا الصحراوين الذين عانو ولا يزالو يعانون من بطش القوات المغربية الظالمة,ولا نستغرب من رد بعض الجهلاء المغاربةالذين لا يعرفون الا الكلام القبيح والذي يعبر عن مستواهم الدنيء فالصحراوي تربي على حسن الخلق ولين يرد عليكم بالمثيل,

نرجو من اهل الاخ الوالي ان يفتحو حساب بنكي ليتبرع المحسنين خير من الهاتف,

فشفالك الله يا اخ الوالي وكان الله بعون اهلك ولا تيأسو من رحمة الله,
تحيـــــــاتي

في 22 غشت 2011 الساعة 16 : 19

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



الحرب على الخمر تنطلق من فاس

الدخول الإداري يبدأ في فاتح شتنبر والدراسة تنطلق رسميا في 16 شتنبر

انفجار ثكنة النعمة:السلطات تبدأ اجتماعا أمنيا ومصدر عسكري يروي قصة الهجوم

ويكيليكس يحرر الحائر فيما بين المغرب والجزائر

بعد وفاة والدهما ... أبناء مايكل جاكسون لاول مرة في المدرسة!

بائعة هوى بشعبية عالية تخوض الانتخابات البرلمانية!!

سلطات كلميم عاجزة عن إيجاد محطة خاصة بشاحنات مواد البناء

تأسيس حركة أطلق عليها اسم "حماس" ببلدية سيدي إفني

الانسحاب من العراق .. الخدعة السمجة

تعيينات جديدة قي قناة العيون وإلحاق المعفيين بوزارتي التعليم والصحة

منِ المَسؤُولْ ...؟ وهلْ من يَِدِ عَوْن ...؟

الجماهير الصحراوية بآسا تواصل معركة تطبيب ضحية القمع المخزني " الوالي القادمي"





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

متى يقدم المسؤولون بوكالة الماء بكليميم استقالاتهم ؟!

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
الداخلية توجه مراسلة إلى جميع الجماعات الترابية لتحديد الأشباح وإطلق اكبر مباراة توظيف

تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرة مؤطرات ببرنامج محو الأمية بالمساجد

مباراة لولوج مصالح الجمارك

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

الرجاء يفوز بكأس الـCAF ويواجه الترجي في كأس السوبر نهاية الشهر


منتخبنا الوطني لكرة اليد يضم لاعبتين من باب الصحراء لمجموعة المحترفات التي ستنافس في بطولة افريقيا

 
جمعيات
اتهامات مبطنة بالاختلاس للمكتب السابق لمؤسسة الإمام مالك بكوبنهاجن

تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

 
ملف الصحراء

بعد فشل خطة توسيع مهامها،الإدارة الأمريكية تهدد بإنهاء مهمة “المينورسو”،

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
شاهد الضرر الذي يسببه الثوم للجسم

عدم الرغبة في شرب الماء مؤشر على مشاكل في جسمك!

إلهان عمر ورشيدة طليب أول مسلمتين تدخلان الكونغرس الأمريكي

 
مــن الــمــعــتــقــل

معتقل إسلامي يفارق الحياة بسبب..

 
الوفــيــات

وفاة رجل الاعمال وقيدوم السياسيين بجهة كليميم عمر بوعيدة(تفاصيل عن حياته السياسية)

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

تعرَف على هاتف "الأيفون" الأكثر شعبية في العالم

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.