للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         ردوا بالكم..عمليات نصب محكمة على عدد مهم من الراغبين في التسجيل بالجامعات باوكرانيا             رجل يقتل زوجته طعناً بالسكين في العيون             قربالة وعراك بجماعة افركط وسقوط عضو بالمعارضة مغشيا عليه بعد تعرضه للضرب(اسماء)             امين مال الخيرية الإسلامية بكليميم يطالب بفتح تحقيق في المالية بعد المهزلة الخطيرة             إصابات في تدخل عنيف لقوى الامن ضد المهمشين و المهمشات الصحراويين             محاولة للانتحار بمدينة العيون             مصرع شخص واصابة أحد أبناء كلميم العاملين في نقل البضائع بين كناريا والأقاليم الجنوبية(اسم)             الأساتذة المتعاقدون يعتزمون شلّ المؤسسات التعليمية أيام 19 و20و21و22             نتائج ذهاب دور 16 لدوري أبطال اوروبا             توقف حركة السير بمعبر الكركرات بسبب..             الرياض و أبو ظبي أساءتا قراءة العقلية المغربية و الابتزاز السياسي سيفشل             حركة الشبيبة الديمقراطية بالجنوب تصدر بيانا             كلميم:مطالب بفتح تحقيق في تحويل واد ام لعشار إلى مقلع للصخور دون ترخيص             معاش ابن كيران وحب الظهور !             بعد الاتفاق الفلاحي، البرلمان الأوروبي يصادق بأغلبية 64 بالمائة على اتفاق الصيد البحري             نهب حوالي 435 مليار بجهة واحدة بالمغرب             البيان الختامي لحزب العدالة والتنمية بجهة كليميم وادنون             نفوق عدد من رؤوس الابل ،وصاحبها يؤكد تعمد تسميمها             هيئة حقوقية تعتزم مقاضاة طبيب بقسم المستعجلات بكليميم بسبب شواهد طبية(اسم)             اختفاء ثلاث بحارة بسبب غرق قارب صيد قبالة شواطئ بوجدور             حريق يلتهم واحات للتمور إميتك قيادة أديس بإقليم طاطا             مشادات كلامية وتبادل اتهامات بين بلفقيه وهوين خلال دورة فبراير             هذا ما طالبت به والدة الشاب الصحراوي الذي أحرق نفسه بمعبر الكركرات            شاب يحرق نفسه بعد منعه من العمل في نقل البضائع بمعبر الكركرات الحدودي            بيان الجالية الوادنونية باوروبا بلقاء بلجيكا بعنوان "متحدون في محاربة الفساد"            مواطن يشتكي مدير جمارك معبر الكركرات بسبب           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

حريق يلتهم واحات للتمور إميتك قيادة أديس بإقليم طاطا


مشادات كلامية وتبادل اتهامات بين بلفقيه وهوين خلال دورة فبراير


هذا ما طالبت به والدة الشاب الصحراوي الذي أحرق نفسه بمعبر الكركرات


شاب يحرق نفسه بعد منعه من العمل في نقل البضائع بمعبر الكركرات الحدودي


بيان الجالية الوادنونية باوروبا بلقاء بلجيكا بعنوان "متحدون في محاربة الفساد"

 
اقلام حرة

الرياض و أبو ظبي أساءتا قراءة العقلية المغربية و الابتزاز السياسي سيفشل


معاش ابن كيران وحب الظهور !


نماذج تسيء لقطاع التعليم بكلميم


هكذا علق الأكاديمي عبد الرحيم العلام على التقاعد السمين لابن كيران


دَرس فرنسي مُفيد .. ما أحْوَجَنَا إليه


يا رفيق الصبا والزمن الجميل


ماء العينين.. أيقونة حياة لا تشبهنا


الإحسان رتبة في الدين ودرجة في التقوى

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
حركة الشبيبة الديمقراطية بالجنوب تصدر بيانا

البيان الختامي لحزب العدالة والتنمية بجهة كليميم وادنون

بيان لجنة اوروبا لإنقاذ كليميم

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
بعد الاتفاق الفلاحي، البرلمان الأوروبي يصادق بأغلبية 64 بالمائة على اتفاق الصيد البحري

ما هِي الأسباب الحقيقيّة لتفاقُم الأزَمة السعوديّة المغربيّة؟ وكيف استُخدِم الإعلام ؟

الرباط تستدعي سفيرها بأبوظبي،وأنباء عن استدعاء السعودية سفيرها بالمغرب

اعتقال 12 مهربا إسبانيا، ينشطون بمافيا تهرب الحشيش من المغرب إلى إسبانيا

 
مختفون

البحث عن طفل مختفي


نداء للبحث عن مختفي من طانطان

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

كليميم : فدرالية الوداديات والتعاونيات السكنية تقرر التصعد بشأن ملف الرك الأصفر
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 07 مارس 2016 الساعة 33 : 23


صحراء بريس- بــــيـــان للرأي العام -كليميم
      على اثر الاجتماع العاجل الذي عقده المجلس الفيدرالي يومه الجمعة 4 مارس 2016 ، وبالنظر الى التعثرات التي يعرفها اخراج مشاريع التجزئات السكنية بمنطقة الرك الأصفر الى حيز الوجود ، واعطاء الانطلاقة الفعلية لأشغال التجهيز والبناء كما هو الحال بالنسبة للتجزئات المرخصة والمحدثة بنفس المنطقة ، وحيث أن هذه المشاريع تقع في منطقة اعتبرتها الوثائق الرسمية لوزارة السكنى والتعمير منذ سنة 2007 منطقة مفتوحة للتعمير ، ومتوفرة على كافة الشروط اللازمة للاستثمار واحداث المشاريع السكنية وغيرها .
     وبعد التداول في مجمل المراحل الهامة التي مر منها هدا الملف لمدة فاقت أكثر من 09 سنوات، تاريخ تأسيس أول ودادية بالمنطقة، ونظرا لمقاربة الازدواجية والانتقائية التي يتعامل بها المتدخلون بمجال التعمير، والمتمثلة في عرقلة مشاريع الوداديات والتعاونيات السكنية بالرك الأصفر لأغراض دنيئة، وفي مقابل تبسيط وتسهيل المساطر في وجه مشاريع أخرى ....
      في ظل هذا التماطل الذي يقوم به كل المتدخلين في قطاع التعمير، فإن المجلس الفيدرالي الممثل لكافة الوداديات والتعاونيات السكنية، يعلن للرأي العام ما يلي :
-  تشبت جميع الوداديات والتعاونيات السكنية بكافة الاتفاقات والمحاضر الموقعة سابقا مع جميع الأطراف والمتدخلة في قطاع التعمير بكلميم تفاديا لكل احتقان اجتماعي .
- دعوة كافة المسؤولين على قطاع التعمير بالإقليم الى ضرورة اخراج مشاريع التجزئات السكنية بمنطقة الرك الأصفر الى حيز الوجود، وايلاء هذه المشاريع ما تستحقه من الاهتمام، وعدم ربطها أو إخضاعها للتجاذبات مع المصالح الأخرى تجنبا لما قد تعرفه المنطقة من مشاكل واحتجاجات اجتماعية  هي في غنى عنها في ظل الظروف السياسية الحالية، مع تحميل الجهات المسؤولة ما ستؤول إليه الأحداث.
- دعوة كافة الوداديات والتعاونيات السكنية بمنطقة الرك الأصفر الى تعبئة منخرطيها، وحثهم على الاستعداد لخوض كافة الأشكال النضالية المشروعة لتحقيق الأهداف التي تأسست من أجلها .
- دعوة الهيئات الحقوقية والمدنية، النقابية والحزبية والمنابر الاعلامية الى المساندة والمؤازرة من أجل الحد من هذه التلاعبات بمصالح المواطنين.
- الاستعداد والتعبئة الشاملة لخوض وقفة احتجاجية إنذارية.



4227

13






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- كليميم

أحمد أوبلا

الفاعل في المجتمع المدني الدي أطلق لسانه على قطاع الصحة و هو المعلم الدي لا يؤدي واجبه ألا وهو محمد عبد الله الكوا،هاهو يصعد في سبيل "الرك لصفر".على المتدخلين أن ينصاعوا لرغبات الفاعل في كل شيء و لا شيء أو أن الثورة بقيادته آتية لا محالة.انتقل الرجل من وضعية معلم مسحوق يملك بالكاد قوت يومه إلى سمسار في العقار أثناء إنشاء الوداديات المختلفة و أثناء تصفيتها.

في 08 مارس 2016 الساعة 05 : 09

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- اين المتخاذلين

عاجــل

نطـلب من الوداديات الاخرى التي لم توقع البلاغ ان تضع توقيعها على البلاغ المشترك و ان تعبئ منخرطيهاقصد تحقيق الاهداف المعلنة.الا اذا كان ذلك يقض مضجعها ويكشف خيانتها لمنخرطيها ولساكنة الاقليم، وهنا سوف تكون هي من تسرع بزوالها.

في 08 مارس 2016 الساعة 34 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- توضيح

متضرر

وهل نسيتم باقي الانتهازيين الذين يمتصون اموال الفئة المتوسطة لفأصبحوا يملكون العقارات ويدخرون على "ضهرنا" ومنهم صاحب الشركات العقارية عفوا الوداديات المتناسلة التقني المعروف ب "ضمير" وحافض اسراره ومشاركه في النهب والزور الناضر المسمى "الراوي"
اللذان استحمرا اعضاء ودادية الوفاق 1 فانتزعوا منهم بقعا كهبة و هو ما يخالف القانون المنظم لتأسيس الوداديات .اد حولها ضمير و الراوي الى مؤسسة ربحية وبمباركة السلطة المحلية و المسؤولين عن هذا القطاع بالبلدية و التعمير .
اللهم ان هذا منكر والسلام

في 08 مارس 2016 الساعة 01 : 20

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- كليميم

محمد محمود

نضال جديد ويوجد بالمغرب لوحده في العالم و في كلميم لوحدها على طول المغرب من أقصاه إلى أقصاه:نضال منخرطي الوداديات و لا نعرف إن كان هدا النضال يتبنى الخيار المسلح أو الخيار السياسي.نصيحة لهؤلاء هو أن يكتسحوا الإنتخابات باسم جميع الأحزاب وحين يتمكنون من العضوية ينجزون ما هو ضروري للوداديات وبالمجان.والأمر ممكن في حال التوفر على الأغلبية.
ياناس إن كنتم لا تستحيوا فافعلوا ما شئتم.هدا ليس بالنضال و لا علاقة لبه مع النضال: جشع في جشع في جشع و لاشيء غير الجشع.اللهم إن هدا لمنكر.حسبنا الله و نعم الوكيل.

في 08 مارس 2016 الساعة 34 : 22

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- انصاف

مبارك

دعك من ذلك الكلام غير المسؤول. لاننا لن نقبله منك ولا من غيرك يا محترم يا احمد او بلا، لان الرجل ادى عمله كاستاذ بمدرسة الداخلة و في مداشر نائية قبلها لسنوات طوال وكان نعم الاستاذ و المربي الذي اخلص العمل هو و امثاله انذاك، وكان وقتها حاصلا على الاجازة باستحقاق و لم يكن يغش في الامتحانات ابدا.و هل يا ترى يلا م الرجل على ان له سيارة و منزل او حتى منزلين و هو اطار كبير في التعليم من قديم؟ اما بالنسبة للوداديات فاننا نقدر له هذا العمل الجبار الذي اخرج من خلاله بعض الاسر من ازمة السكن جزاه الله عنا خيرا واسر اخرى سياتي دورها بعون الله. فالشكر موصول له و لكل الوداديات الاخرى السائرة على نهجه و شفافيته و صدقه في تدبير ملف السكن و ملف المستشفى الجهوي بالاقليم.

في 09 مارس 2016 الساعة 01 : 11

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- الما يبغيك يحلم عنك حلم شين

متتبع

في البداية اتقدم بجزيل الشكر إلى أصحاب البيان المذكور كما اتقدم بالشكر الجزيل إلى أعضاء ومنخرطي الوداديات السكنية المعنية بالأمر، حقيقة عندما قرأة بعض التعليقات وجدتها ينطبق عليها المثل الصحراوي المايبغيك يحلم عنك حلم شين، والمعنيين بهذا المثل أصحاب التعاليق التي تتهم الاستاذين الراوي والكو وهما من خيرة الأساتذةبكلميم وأنا شخصيا أحد تلاميذ الاستاذين المذكورين، فكيف نوجه اتهامات لا اساس لها من الصحة فقط حسابات شخصية وموزايدات سياسية لا أقل ولا أكثر، فقضية الرك الاسفر أكبر من ذلك بكثير، تتطلب من أبناء كليميم الأحرار وليس الاسترزاقيين اللذين يصطادون في الماء العكر، العمل والنضال وحريك الصباط إن صح التعبير والوقفات والاعتصامات بل حتى الاضراب عن الطام حتى يتم ايجاد حل للمشكل والمتمثل في الترخيص للوداديات السكنية المذكورة في الشروع في البناء بدون قيد او شرط وهذا حق الوادنونيين والحق يؤخد ولا يعطى

في 09 مارس 2016 الساعة 41 : 11

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- اغلب التعاليق لاناس حاقدين

احمد الودنوني

بعدقراءة كل التعالييق توصلت ان اغلبها لاناس حاقدين وفاشلين وحساد لايهمهم سوى النيل من خصومهم اما التشهير او قدفهم او التبخيس لعملهم .

في 09 مارس 2016 الساعة 57 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


8- اللهم لاشماتة

الصالحي

ايها الاخوان كلنا ابناء المنطقة وكلنا يعرف القاصي منا والداني . فالاخوان الذين يتكلمون على شئ يجهلهمنه . فانا لاادافع عن الكوا او ضمير او هولاء اخرجوا الى الوجود سكنيات وشاركوا في تعمير البلاد . فكن انت ايجابي وهيئ تجزئة سكنية تعود عليك وعلى الناس بالنفع لماذا لايقال هذا الكلام للشركات والخواص الذين يشترون ارض بلادكم بثمن الترلب ويبيعونها بثمن الذهب دون من يتكلم عنهم , فنحن اصحاب السمر في المقاهي لانعمل الا بالكلام الشعبي اتقب عيني وعين خويا يا يسدي الم تنس ان المنخرطين اذكى منكم فاذا حصل على بقعة بثمن كذا فسيبيعها بثلاثة اضعاف او يبني مسكنا على الطراز الذي يحلم به شجعوا اهلكم فاهل وادنون قتلوا بلادهم بالكلام والتلسن فقط اللهم لاشماتة

في 09 مارس 2016 الساعة 31 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


9- سؤال

متضرر

لصاحب التعليق ا اللهم لا شماتة انت تدافع عن الشفارة . وربما التعلبق لاحدهم دفاعا عن نفسه.
قل لنا بالله عليك ، اي شرع يعطي الحق لضمير و الراوي ان ياخدا بقعة لواحد ضلما وعدوانا ؟ تمن كل واحدة 30 مليون  ! ! يقولون تمن اتعابنا  ! ! ! ! الدولة لا تعطي هذه التعويضات لمعلم عمل عقدا من الزمن 32 ساعة يوميا.
واخيرا الوداديات ليست شركات للربح يا من يسبقنا الى المسجد لصلاة الفجر  ! !
اللهم ان هخذا منكر .الطمع كيعمي بنادم.
بني وعلي ...غاد تمشي وتودي  ! ! !


في 10 مارس 2016 الساعة 12 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


10- الى المتضرر

حسان

بما انك لم توافق على حصولهم على البقع مجانا واغلب المنخرطين موافقون. لماذا لم تحترم قرار الاغلبية.ثانيا لماذا لا تؤسس انت ودادية وسترى المشاكل في التسيير . انت لم تسطع تسيير نفسك وبالاحرى 100 منخرط او ازيد. لقد انفعت وحصلت على بقعة باقل ثمن حوالي 7 ملييون وثمنها في السوق اكثر من 30 مليون. انت انني ومصلحي فقط. وازيدك اقسم انني لست منخرطا ولا تربطني اية علاقة بهؤﻻء. وكما يقول المثل ماتخدم وما تخليو لي خدم.عوض ان تشكرهم تسيئ اليهم .اذا اكرمت الئيم تمرد

في 10 مارس 2016 الساعة 13 : 23

أبلغ عن تعليق غير لائق


11- الى المتضرر

حسان

بما انك لم توافق على حصولهم على البقع مجانا واغلب المنخرطين موافقون. لماذا لم تحترم قرار الاغلبية.ثانيا لماذا لا تؤسس انت ودادية وسترى المشاكل في التسيير . انت لم تسطع تسيير نفسك وبالاحرى 100 منخرط او ازيد. لقد انفعت وحصلت على بقعة باقل ثمن حوالي 7 ملييون وثمنها في السوق اكثر من 30 مليون. انت انني ومصلحي فقط. وازيدك اقسم انني لست منخرطا ولا تربطني اية علاقة بهؤﻻء. وكما يقول المثل ماتخدم وما تخليو لي خدم.عوض ان تشكرهم تسيئ اليهم .اذا اكرمت الئيم تمرد

في 10 مارس 2016 الساعة 16 : 23

أبلغ عن تعليق غير لائق


12- سيأتي يوم تسأل فيه من أين لك هذا؟

متتبع

صحيح كل ما قيل عن من استفادوا من ريع الوداديات.لكن الأعظم من كل هذا أكل أموال الغير بالباطل.اليس حرام يا من يدعون النزاهة استحواد ضمير والراوي رئيس وامين ما يسمى ودادية الوفاق على بقعة لكل منهمابتواطؤمع مجموعة من مسانديهم دون علم اغلب المنخرطين.كان دلك نتيجة مؤامرة خبيثة تم على اثرها تمرير البقعتين لهما يوم جمع عام بعد خروج معضم المنخرطين وذون ادراج ذلك في جدول اعمال الجمع العام.البقعة الواحدة ثمنها300000درهم وهي في ملك كل المنخرطين.اليس حرام؟وقس على هولاء .لكن يارب ادقهم السقم عن كل درهم سلبوه من اخوانهم بدون وه حق.هذه دعوتي ودعوات كافة المتررين من جشعهم.

في 11 مارس 2016 الساعة 24 : 11

أبلغ عن تعليق غير لائق


13- الله يهديكم

متتبع

الله يهدي الجميع

في 15 مارس 2016 الساعة 54 : 02

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



اختفاء أحد مرضى السرطان الموريتانيين في المغرب

تكريم الرؤساء السابقين لسيدي إفني

اللائحة الكاملة لغضبات الملك الاخيرة

اعتصام للجماهير الصحراوية ببلدة تاركمايت / جنوب المغرب

محمد لمين الراكب ، رئيس" جمعية العائدين للوحدة والتنمية بالسمارة"

عالي الغز الكاتب العام الجهوي للجمعية الوطنية لقدماء المحاربين

مدينة الداخلة في واد و المجلس البلدي في أخر

عون سلطه بإقليم كليميم (حي تيرت) بين كماشة مرؤوسيه و أكراهات الواقع

بوكا محمد في ذمة الله بعد الاصابة المميتة التي تعرض لها على مستوى الرأس

مستشارو «أفركط» بكلميم يطلبون من وزير الداخلية إيقاف توظيفات قام بها رئيس الجماعة

كليميم : فدرالية الوداديات والتعاونيات السكنية تقرر التصعد بشأن ملف الرك الأصفر





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

متى يقدم المسؤولون بوكالة الماء بكليميم استقالاتهم ؟!

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
القوات المسلحة الملكية تعلن عن مباراة توظيف أكبر عدد من ضباط الصف خلال السنة الجديدة

الداخلية توجه مراسلة إلى جميع الجماعات الترابية لتحديد الأشباح وإطلق اكبر مباراة توظيف

تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرة مؤطرات ببرنامج محو الأمية بالمساجد

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

نتائج ذهاب دور 16 لدوري أبطال اوروبا


نادي باب الصحراء لكرة اليد يفجر مفاجأة ويتفوق على فريق النواصر بطل المغرب

 
جمعيات
اتهامات مبطنة بالاختلاس للمكتب السابق لمؤسسة الإمام مالك بكوبنهاجن

تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

 
ملف الصحراء

المينورسو ترفع حالة التأهب لدرجة القصوى تحسباً لردود فعل غاضبة على حرق شاب لنفسه بالكركرات

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
لنحيلي القوام.. هكذا تكتسبون الوزن دون الإضرار بصحتكم

اخنوش وبن جلون ضمن الثلاث الأوائل بقائمة أثرياء المغرب العربي

مخاطر الشيشة لا تقتصر على الجهاز التنفسي..وهذه بعض الأمرض المزمنة التي تسببها

 
مــن الــمــعــتــقــل

معتقل إسلامي يفارق الحياة بسبب..

 
الوفــيــات

وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يطلق خاصية "صورة داخل صورة" لمستخدمي أندرويد

واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.