للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         صدام حاد بين كنوبس والمصحات الخاصة والمنخرط هو الضحية             الداخلية تدقق في فواتير مشتريات بلديات وعمالات(السيارات ،المحروقات،وكراء المرافق )             المغرب يهدد بالانسحاب من منافسات “الكان”             الغموض يلف مقتل فرنسية مغربية الأصل بميرلفت             مواقع التواصل الاجتماعي تشتعل بالسخرية بعد استدعاء معاق بكرسي متحرك للتجنيد الاجباري             كعكة البرلمان تحول الأخير إلى حلبة للملاكمة والجماني يرسل بنشماس للمستعجلات             لاعبون عرب في نصف نهائي الأبطال وهذه مواعيد المباريات             السعودية بعد اتساع عزلتها،تغازل المغرب واطلاق اسم الملك محمد السادس على             الشركة الوطنية للنقل واللوجستيك عاجزة مالياً بسبب الفساد والفرقة الوطنية للشرطة تتحرك             سقوط هاوي لصيد بالقصبة من أعلى جرف بطانطان             "صحراء بريس" تعتذر لزوار الكرام عن توقف خدمة التعليقات بسبب خلل فني             الفَرْنَسة انتهاك للدستور والسيادة الوطنية.. والعربية ازمتها نفسية             تركي ال الشيخ يعلن عن زيارة الى المغرب والشارع منقسم بين رافض ومرحب،واتحاد الكرة يوضح             النقابات تقبل عرض الحكومة حول الحوار الاجتماعي،وهذه هي الزيادة المرتقبة ومواعيد صرفها             ردوا بالكم..هذا تاريخ العودة إلى توقيت غرينتش بالمملكة             هام للأباء والتلاميذ..هذه هي مواعيد الإمتحانات الإشهادية للموسم الدراسي الجاري 2018/2019             ابتدائية كليميم تدين شاب من نشطاء احتجاجات اسرير بالسجن بتهمة اهانة القضاء             بسبب صورها في باريس العدالة والتنمية تعفي آمنة ماء العينين من منصب نائب رئيس مجلس النواب.. وتزكية             إصدار كتاب في كليميم يوثق حياة الشهيد صيكا براهيم             ترحيل ناصر الزفزافي ورفاقه إلى سجون مختلفة قرار أمني سياسي             شابة هولندية تعلن إسلامها في صلاة الجمعة بمسجد باسا أمام المصلين            وقفة احتجاجية بالتروكاديرو بباريس للمطالبة بالقصاص في قضية الشهيد صيكا            مواجهات عنيفة وحرائق بمخيمات تندوف بسبب نزاع على أرض            عائلة تتهم رئيس جماعة طانطان بالاستيلاء على أرضهم وتحويلها لمصنع            شيوخ واهالي قبيلة يكوت بالصحراء يحتجون على ترامي الدولة على أراضيهم            الفنانة إليسا تتعمد ذكر اسم خاشقجي في حفلٍ لها بدبي وتخلق بلبلة بالسعودية           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

شابة هولندية تعلن إسلامها في صلاة الجمعة بمسجد باسا أمام المصلين


وقفة احتجاجية بالتروكاديرو بباريس للمطالبة بالقصاص في قضية الشهيد صيكا


مواجهات عنيفة وحرائق بمخيمات تندوف بسبب نزاع على أرض


عائلة تتهم رئيس جماعة طانطان بالاستيلاء على أرضهم وتحويلها لمصنع


شيوخ واهالي قبيلة يكوت بالصحراء يحتجون على ترامي الدولة على أراضيهم

 
اقلام حرة

الفَرْنَسة انتهاك للدستور والسيادة الوطنية.. والعربية ازمتها نفسية


المهداوي طلب اللجوء إلى ماليزيا؟


ومن قال أن جريمتكم الشنعاء ستسقط بالتقادم؟؟


حيل الفقهاء..وموسم الرواج!!


والله.. إننا نستحق حياة أفضل.. وبالإمكان ولكن؟


الصنم إِلَهًا.. والمومياء رئيسا


الغواية


رسالة مفتوحة إلى رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
"صحراء بريس" تعتذر لزوار الكرام عن توقف خدمة التعليقات بسبب خلل فني

النقابة الوطنية للصحافة ترفض الحكم على الصحفيين الأربعة وتحمل بنشماس المسؤولية

جمعيات باوروبا تصدر بيانا حول ترامي مافيا العقار على الاف الهكتارات بجماعة اسرير

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
السعودية بعد اتساع عزلتها،تغازل المغرب واطلاق اسم الملك محمد السادس على

قتال دامي وحرائق في تندوف وانباء تؤكد سقوط عشرات جرحى(فيديو)

من هو رئيس المجلس العسكري السوداني عبد الفتاح برهان؟

الربيع العربي يطرق المنطقة العربية..بعد بوتفليقة ،عمر البشير ينضم لقائمة الساقطين

 
مختفون

البحث عن طفلة مختفي


البحث عن طفل مختفي

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

مشاورات مكثفة بين الجزائر والبوليزاريو على أعلى مستوى لمواجهة تطورات نزاع الصحراء
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 29 مارس 2016 الساعة 00 : 17


صحراء بريس- بتصرف عن “رأي اليوم”

 

وسط الأزمة التي تعرفها القضية الصحراوية، عقدت الحكومة الجزائرية اجتماعا تشاوريا مع نظيرتها “الصحراوية” التي تمثل ما يسمى الجمهورية الصحراوية التي أعلنتها جبهة البوليزاريو سنة 1976.

وأفادت وكالة الأنباء الجزائرية بأنه تم الأحد بالجزائر العاصمة “تنظيم اجتماع رفيع المستوى برئاسة الوزير الأول عبد المالك سلال ورئيس وزراء (الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية )عبد القادر الطالب عمر وذلك في إطار المشاورات الجزائرية الصحراوية، حسبما أفاد به بيان لمصالح الوزير الأول”.

وعن الحضور، يقول البيان “وحضر اللقاء  كل من وزير الدولة وزير الشؤون الخارجية و التعاون الدولي رمطان لعمامرة ونائب وزير الدفاع الوطني  قائد أركان الجيش الوطني الشعبي، الفريق أحمد قايد صالح و وزير الشؤون المغاربية و الاتحاد الإفريقي والجامعة العربية عبد القادر مساهل”.

وخلص بيان مصالح الوزير الاول في الاخير الى ان “هذه المشاورات تمحورت حول المسائل الدبلوماسية والأمنية والإنسانية ذات الاهتمام المشترك”.

والأرجح أن تكون هذه المشاورات للتنسيق للتحرك الدولي ضد المغرب وفي الأمم المتحدة مع قرب صدور قرار جديد لمجلس الأمن حول الصحراء.

ويأتي اجتماع المسؤولين من الطرفين في هذه الظروف التي تعرف فيها القضية الصحراوية أزمة بعد زيارة الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون منطقة شمال إفريقيا ورفض المغرب استقباله.

ونشب نزاع بين الرباط وبان كي مون بسبب استعماله كلمة احتلال في وصف الوجود المغربي في الصحراء. وقام المغرب بطرد 73 من أفراد بعثة المينورسو وإغلاق قاعدة عسكرية لهم في مدينة الداخلة جنوب الصحراء بالقرب من الحدود الموريتانية.

وتهدد قيادة البوليزاريو بالعودة الى حمل السلاح ضد المغرب  إذا قررت الأمم المتحدة الاستغناء عن استفتاء تقرير المصير. وحشدت قواتها بالقرب من الجدار العسكري الذي شيده المغرب في الصحراء للفصل بينه وبين الجزائر.

ويرى المراقبون أن البوليزاريو لا تمكن أن تعلن الحرب ضد المغرب بدون ترخيص من الجزائر والتي تعترف  بالجمهورية التي أعلنتها البوليزاريو سنة 1976 ويوجد تبادل للسفراء وتوفر لها السند الدبلوماسي والمالي للتحرك في المحافل الدولية.

وكان عدد الدول التي اعترفت بالجمهورية الصحراوية يقارب 80 ولكنه تراجع في السنوات الأخيرة الى النصف بسبب الحملة الدبلوماسية التي يقوم بها المغرب.



4498

2






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- اسود

بعمراني

نحن المغاربة اسود لا نهاب الا الله سبحانه وتعالى ومن اعتدى علينا سنلقنه درسا لن ينساه ابد الظهر ويقول المثل سال المجرب لا تاس الطبيب ولكم في حرب الرمال عبرة





في 30 مارس 2016 الساعة 12 : 14

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- ابو علوش

بعمراني

من خلال تطلعاتي وقراءتي لما تقوم به الجزائر اتجاه المغرب ومنذ بدأ نزول سعر النفط اوظحه في ملاحظة واحدة هو ان الدول الغربية وبعد ان ملأت احتياطها من النفط بدأت تعي ان النفط لم يعد يهما كمادة اولية وانما الغاز هو ما اصبحت تعيره الإهتمام ونحن نعرف ان الجزائر من اكبر دول العالم في احتياطي الغاز الطبيعي ،وللنيل من هذا الغاز هو اعلان الحرب على الجزائر كما حدث في العراق وليبيا وسوريا ... وهذه الحرب يجب ان تدخلها الدول الغربية اما من بوابة ليبيا او المغرب لهاذا بدأ اللوبي الغربي من توجيه ضربات للمغرب على غرار الصحراء المغربية وبيأيدي جزائرية لإشعال حرب بين المغرب والجزائر وفي حال نشوبها طبعا سيضهر من جديد للمغرب حلفاء واصدقاء وسيقصفون الجزائر ليس حبا او انصافا للمعرب بل طمعا في ثرواتها وهذا ما سيحصل والغباء الدبلوماسي الجزائري سيؤديه الشعب الحزائري بفاتورة غالية اما ما ياسمى بالبوليزاريو فلن يعد له وجود بعد هذه الحرب

في 30 مارس 2016 الساعة 26 : 14

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



جماعة أبطيح، واقع مرير ومستقبل مجهول

محمد لمين الراكب ، رئيس" جمعية العائدين للوحدة والتنمية بالسمارة"

التنسيقية الوطنية للاحتفاء الرسمي بالذكرى المائوي لوفاة المجاهد الشيخ ماء العينين

نداءات للحكومة من أجل إقرار قانون للحق في الحصول على المعلومات

مجلس الأمن يرفض مقترح البوليساريو بإرسال بعثة أممية للتحري حول أحداث العيون.

تحقيق (جريدة الوطن الان) حول أحداث العيون الأخيرة

قبائل أيتوسى بالعيون تندد بالإقصاء والتهميش وتطالب بإطلاق سراح المعتقلين الصحراويين

موسم طانطان...بأي حال عدت يا موسم

الاتحاد الأوروبي يدرس استثناء مياه الصحراء الغربية من اتفاقية الصيد مع المغرب

والي العيون الجديد يكشر عن أنيابه اتجاه المتاجرين في الإعانات و المواد المدعمة

عناوين الصحف الوطنية الصادرة اليوم الاربعاء 19 مارس 2014

قبيلة الرقيبات بالسمارة تكسر الحواجز

قراءة في الصحف الوطنية الصادرة اليوم

اقليم طاطا : هيئة سياسية تحتج على تواطئ السلطة وتهدد بالنزول الي الشارع

خيانة وسط الاحرار و" مباركة بوعيدة " تهاتف وزير الداخلية

عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم

مشاورات مكثفة بين الجزائر والبوليزاريو على أعلى مستوى لمواجهة تطورات نزاع الصحراء

التعاون الوطني... تعيينات وترقيات تحت الطلب!

صحف :آلاف المغاربة مهددون بالسجن بسبب مذكرة وزارية-غلاء الأضاحي يرعب المواطنين





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

متى يقدم المسؤولون بوكالة الماء بكليميم استقالاتهم ؟!

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
أكثر من 150 منصب شغل بالتكوين المهني

القوات المسلحة الملكية تعلن عن مباراة توظيف أكبر عدد من ضباط الصف خلال السنة الجديدة

الداخلية توجه مراسلة إلى جميع الجماعات الترابية لتحديد الأشباح وإطلق اكبر مباراة توظيف

تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

المغرب يهدد بالانسحاب من منافسات “الكان”


لاعبون عرب في نصف نهائي الأبطال وهذه مواعيد المباريات

 
جمعيات
اتهامات مبطنة بالاختلاس للمكتب السابق لمؤسسة الإمام مالك بكوبنهاجن

تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

 
ملف الصحراء

هذ ما جاء في التقرير الأولي للأمم المتحدة، الموجه إلى مجلس الأمن حول الصحراء

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
تعرف على مشروب سحري مهدئ للسعال ومزيل للبلغم

أغلى طلاق بالعالم وصلت قيمته ما يقارب 4 مليار

البصل والثوم للوقاية من تطور مرض السكري

 
مــن الــمــعــتــقــل

ترحيل ناصر الزفزافي ورفاقه إلى سجون مختلفة قرار أمني سياسي

 
الوفــيــات

وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يطلق خاصية "صورة داخل صورة" لمستخدمي أندرويد

واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

 
الأكثر تعليقا
شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

طفيليات العمل النقابي بكلميم

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.