للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         أزمة طبيب جوهرة باب الصحراء ورئيس النادي السملالي تصل الى القضاء             الالاف يتظاهرون في الرباط للمطالبة باطلاق سراح معتقلي “حراك الريف” وهذا ما فعلته السلطات             هؤلاء يسيطرون على أراضي شاسعة بكليميم بشكل غير عادل ومدهش (اسماء)             نيجيرية تنجب خمسة توائم بعد 18 عاما من انقطاع الحمل             بوعيدة يوجه رسائل نارية لحلفائه ومعارضته والساكنة .. شاهد ماذا قال؟             مقتل شاب بطلق ناري نواحي الداخلة بسبب..             تعطيل الدستور             صدام حاد بين كنوبس والمصحات الخاصة والمنخرط هو الضحية             الداخلية تدقق في فواتير مشتريات بلديات وعمالات(السيارات ،المحروقات،وكراء المرافق )             المغرب يهدد بالانسحاب من منافسات “الكان”             الغموض يلف مقتل فرنسية مغربية الأصل بميرلفت             مواقع التواصل الاجتماعي تشتعل بالسخرية بعد استدعاء معاق بكرسي متحرك للتجنيد الاجباري             كعكة البرلمان تحول الأخير إلى حلبة للملاكمة والجماني يرسل بنشماس للمستعجلات             لاعبون عرب في نصف نهائي الأبطال وهذه مواعيد المباريات             السعودية بعد اتساع عزلتها،تغازل المغرب واطلاق اسم الملك محمد السادس على             الشركة الوطنية للنقل واللوجستيك عاجزة مالياً بسبب الفساد والفرقة الوطنية للشرطة تتحرك             سقوط هاوي لصيد بالقصبة من أعلى جرف بطانطان             "صحراء بريس" تعتذر لزوار الكرام عن توقف خدمة التعليقات بسبب خلل فني             الفَرْنَسة انتهاك للدستور والسيادة الوطنية.. والعربية ازمتها نفسية             تركي ال الشيخ يعلن عن زيارة الى المغرب والشارع منقسم بين رافض ومرحب،واتحاد الكرة يوضح             شابة هولندية تعلن إسلامها في صلاة الجمعة بمسجد باسا أمام المصلين            وقفة احتجاجية بالتروكاديرو بباريس للمطالبة بالقصاص في قضية الشهيد صيكا            مواجهات عنيفة وحرائق بمخيمات تندوف بسبب نزاع على أرض            عائلة تتهم رئيس جماعة طانطان بالاستيلاء على أرضهم وتحويلها لمصنع            شيوخ واهالي قبيلة يكوت بالصحراء يحتجون على ترامي الدولة على أراضيهم            الفنانة إليسا تتعمد ذكر اسم خاشقجي في حفلٍ لها بدبي وتخلق بلبلة بالسعودية           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

شابة هولندية تعلن إسلامها في صلاة الجمعة بمسجد باسا أمام المصلين


وقفة احتجاجية بالتروكاديرو بباريس للمطالبة بالقصاص في قضية الشهيد صيكا


مواجهات عنيفة وحرائق بمخيمات تندوف بسبب نزاع على أرض


عائلة تتهم رئيس جماعة طانطان بالاستيلاء على أرضهم وتحويلها لمصنع


شيوخ واهالي قبيلة يكوت بالصحراء يحتجون على ترامي الدولة على أراضيهم

 
اقلام حرة

تعطيل الدستور


الفَرْنَسة انتهاك للدستور والسيادة الوطنية.. والعربية ازمتها نفسية


المهداوي طلب اللجوء إلى ماليزيا؟


ومن قال أن جريمتكم الشنعاء ستسقط بالتقادم؟؟


حيل الفقهاء..وموسم الرواج!!


والله.. إننا نستحق حياة أفضل.. وبالإمكان ولكن؟


الصنم إِلَهًا.. والمومياء رئيسا


الغواية

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
"صحراء بريس" تعتذر لزوار الكرام عن توقف خدمة التعليقات بسبب خلل فني

النقابة الوطنية للصحافة ترفض الحكم على الصحفيين الأربعة وتحمل بنشماس المسؤولية

جمعيات باوروبا تصدر بيانا حول ترامي مافيا العقار على الاف الهكتارات بجماعة اسرير

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
السعودية بعد اتساع عزلتها،تغازل المغرب واطلاق اسم الملك محمد السادس على

قتال دامي وحرائق في تندوف وانباء تؤكد سقوط عشرات جرحى(فيديو)

من هو رئيس المجلس العسكري السوداني عبد الفتاح برهان؟

الربيع العربي يطرق المنطقة العربية..بعد بوتفليقة ،عمر البشير ينضم لقائمة الساقطين

 
مختفون

البحث عن طفلة مختفي


البحث عن طفل مختفي

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

كليميم:اتهامات لإدارة مؤسسة القمة بالتلاعب بتأمينات المتعلمين
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 15 أبريل 2016 الساعة 30 : 23


صحراء بريس-كليميم
كشفت مصادر ل"صحراء بريس" أن مؤسسة القمة الخاصة بكليميم تتلاعب في التأمينات عن المتعلمين،من خلال عدم تسجيل كل التلاميذ في نظام التامين رغم أنهم يؤدون واجب التأمين لادارة المؤسسة  بداية كل موسم دراسي، وهو ما يعني تسديدهم لمبالغ أقل للتأمينات، رغم تحصيلهم لمبالغ اكبر،وهو ما يؤثرعلى سلامة المتعلمين بالسلب.
وأضاف المصدر أن هناك حالات لتلاميذ وقعت لهم حوادث وهم في عهدة المؤسسة ولم يستفيدوا من أي تعويض رغم مرور سنوات على الحادثة ،وكنموذج التلميذ"ع.ب" الذي غادر المؤسسة دون أن يتوصل بتعويض عن حادثة كانت وقعت له بالمؤسسة أدت الى كسر أحد اسنانه.
وحول طريقة كشف التلاعب الذي تقوم به المؤسسات التعليمية الخاصة قال : «كشف الحالات في الغالب يتم من اولياء امور التلاميذ في حالة اصيب ابناءهم وهم في عهدة المؤسسة،أو من خلال كشف من التأمينات، فيظهر تناقض بين عدد المسجلين بقوائم التأمينات والعدد الفعلي للتلاميذ بالمؤسسة ».
فهل يتم ارسال مفتشين للتدقيق في ملف التأمينات بالمؤسسات الخصوصية؛ لإثبات تورط هذه المؤسسات في التلاعب بتأمينات التلاميذ،وللتأكد من صحة شكوى اولياء الامور،أم أن أرباب المؤسسات التعليمية الخاصة فوق القانون؟



2988

20






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- لا مؤسسة تدفع

بيهي

مامعناه النلميد في الخصوصي يدفع اكثر من. زميله في العمومي???
: ) لا نه اغلى
: ) لان وكالات التامين تصنف المواطنين حسب جيوبهم
: ) لان الوزارة الوصية ومعها الحكومة لا تباليان بما يجري في الوطن

في 16 أبريل 2016 الساعة 45 : 08

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- كليميم

أب نخرت جيبه مؤسسة إقرأ

نعم يا حبيبي،التعليم الخصوصي برمته خارج القانون بمباركة الدولة و رئيس حكومتها عبد الإله بنكيران الدي يملك بدوره مؤسسة كبيرة للتعليم الخصوصي.نعم خارج القانون.التلاعب الاكبر هو التلاعب بالنقط في واضحة النهار.والمؤسسات الخصوصية تبيع "النجاح" لاآباء و الامهات و الاولياء.خصوصا للأسر التي تعاني مع تربية أبنائها.أو التلاميد الدين يعرفون تأخرا مدرسيا.فكل هده المشاكل لها حل في المؤسسات الخصوصة.ويكفي أن يحصل التلميد مثلا على معدل 02/20 في الدورة الأولى في الثالثة إعدادي لينتقل الى المؤسسة الخصوصة و يحصل على معدل 19.75/20 في المراقبة المستمرة.ويجتاز الامتحان الموحد عند المديرين"الظريفين" حسن السباعي في إعدادية الحضرمي أو عبد الحق ناسيك في إعدادية تكنا أو الحسين بارا في إعدادية النهضة...ويختارون لهم الأساتدة المتهورين و اللامبالون في الحراسة مع قليل من "كرواصا " و فتيبان" و "العصيرأيام الإمتحان ليصبح التلميد ناجحا.فالتلااعب عملة المؤسسات الخصوصية.والسؤال الدي لا يفهم جوابه البلداء هو: كيف يكون مستوى التلميد صعيفا و يدرسه من الأساتدة أصحاب السلم 11 وخارج السلم وبالمقابل يرتفع مستواه و يدرسه من بالكاد يحصل على 1500 درهم في الشهر وبصفة غير منتظمة.

في 16 أبريل 2016 الساعة 47 : 08

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- التخربيق

غيور

ان مؤسسة القمة للتعليم الخصوصي بمدينة كلميم تعتبر من أهم المؤسسات التعليمية الحرة بالجهة التي تعرف نسبة الفساد الاداري و التربوي . فمن ادارة بداءية عديمة الجدوى الى أطر تعليمية لا علاقة لها بالتعليم حيث باك صاحبي و الزرونية. مثال على استاذة التربية الاسلامية المنحدرة من مدينة الرباط حيت تدرس ابنتها في الفصل وتمتعها بمعدلات 18 و 19/20 و تمكنها من الاطلاع على الامتحانات بالبيت مسبقا و اولاد الشعب ماشي شغلها مرورا بالغيابات المتكررة للاساتذة الى ادارة ليس لها علم بما يقع داخا الفصل الى اخرين يأكلون اللمجات الصباحية التي يسطحبها الاطفال الصغار معهم الى المدرسة . ماهذا المستوى يا سيد المجيدي ؟ ان الاوان لتتحرك من أجل اعادة الاعتبار للمؤسسة.

في 16 أبريل 2016 الساعة 51 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- كليميم

إزانة

هده هي جودة التعليم الخصوصي.فساد في فساد ولكن في الاخير يتم تمييز أبناء و بنات المحضوضين.أما آخر هدية في هدا الإتجاه فهو قرار وزير التعليم العالي" من العدالة و التنمية يا حسرة الدي يقول بأنه يدافع عن الجماهير الفقيرة".قراره هو الإقتصار على نقط الباكالوريا لولوج المؤسسات دات الإستقطاب المحدود: كليات الطب و الصيدلة و المدارس العليا للمهندسين.ترى لمادا ؟ لفسح المجال فقط و فقط لابناء الأغنياء من أجل ولوج هده المؤسسات.أماأبناء الفقراء الدين طانوا يفرضون أنفسهمك على هدجه المؤسسات وهم يدرسون بالمؤسسات العمومية فرحمة الله على جهودهم:الجامعات لينتظرهم مصير "صيكا ابراهيم" في آخر المطاف.

في 17 أبريل 2016 الساعة 59 : 21

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- مهزلة مؤسسة القمة

غيور

نعم ان مؤسسة القمة كانت في بداية عهدها مؤسسة في المستوى ولكن في هذه السنوات الاخيرة فحدث ولا حرج وبتلأخص في الاعدادي الاستاذة ... زهرة التي لا يليق بها ان تحمل اسم الاستاذة لانها بعيدة كل البعد عن التعليم لا في مستواها ولا في تعاملها لا مع التلميذ ولا ولي الامر يكفي ان تكلمها تقول لك انا مجازة من اين لك هذه الاجازة ؟ بالفعل بالمحسوبية والزبونية كانت تدرس مادة اللغة العربية والتربية الاسلامية لانها هي الوحيدة المدلولة التي تنفذ كل ما يقال لها والان تدرس ابنتها مادة التربية الاسلامية وتعطيها ما تريد وتكشف لها الفرض في المنزل لكي تحصل على نقطة اعلى وكذلك المتملقين لها من التلاميذ الذين يعطين لها كتب السنوات الفارطة لكي تستغلها هذه المجموعة هي التي تحصل على نقط من عند هذه البليدة والاخرين الله يسهل.
يقع كل هذا في غياب تام لادارة المؤسسة

في 18 أبريل 2016 الساعة 02 : 09

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- الزبونية والمحسوبية مؤسسة القمة

غيورة

ان مؤسسة القمة فتحت ابوابها مند سنة 2005 وكانت النمودج المثالي للتعليم الخصوصي ، لكن في الاونة الاخيرة عرفت عدة مشاكل راجع الى الاطر التربوية التي شغلها الشاغل الزبونية والمحسوبية هذا ابن فلان وداك ، لكن الفقير  (...... )ليس له مقعد بالمؤسسة مهمش .وليس له الحق في التامين
كما لاننسى بان صاحب المؤسسة يتمتع بسمعة طيبة ويساعد الفقراء والايتام المتمدرسين بالمؤسسة. لكن ترك المؤسسة للاشخاص دون المستوى رغم تجربتهم الطويلة في ميدان التعليم العمومي.
فلنصحح اخطائنا ونكون مثال ونمودجا للتعليم الخصوصي بالجهة.
متمنياتنا لكم بالتوفيق

في 18 أبريل 2016 الساعة 46 : 13

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- مدارس القمة ترد

مدارس القمة

مدارس القمة ترد
ردا على المقال الذي نشر بالجريدة الالكترونية " صحراء بريس "، بتاريخ 15 – 04 – 2016، تحث عنوان اتهامات لإدارة القمة بالتلاعب بتأمينات التلاميذ.
أن مؤسسة القمة و في إطار القوانين الجاري بها العمل، تعمم في كل مطلع سنة دراسية بتأمين جميع المتعلمين و المتعلمات المسجلين لديها، لدى شركة التأمين  ( بدون استثناء ) ، و ممن كان لديه شك في دلك، فأرشيف المؤسسة يرده إلى اليقين، أما لكون المؤسسة لا تصرح بكل المبلغ المستخلص من أولياء أمور التلاميذ لشركة التأمين، فلكون دلك المبلغ لا يهم فقط أقساط التأمين كما تتصورون، بل يدخل في هذا المبلغ واجبات أخرى " التسجيل، الأنشطة الموازية، التعاونية، الدعم ...".
و في حالة وقوع حادثة مدرسية، تقوم إدارة المؤسسة بالإجراءات التالية :
إشعار شركة التامين.
نقل التلميذ المصاب إلى اقرب مستشفى.
إخبار والي أمر التلميذ.
تتولى الإدارة بالقيام بالإجراءات الإدارية.
وفي حالة ما إذا كان ملف التلميذ (ة ) المصاب كاملا أي لا تنقصه أي وثيقة  ( الشواهد الطبية، فواتير التطبيب أو كلشيات .... ) فان شركة التامين تقوم بتعويضه.
أما حالة التلميذ ع.ب الذي استشهد بها في المقال ، فحقيقتها كالتالي : أن التلميذ المعني بالأمر وقعت له حادثة مدرسية بتاريخ 04062013 أثناء الاستراحة، أدت إلى كسر أحد أسنانه. و في إطار قيام الإدارة بالإجراءات الإدارية تم إرسال الملف بعد استكمال وثائقه من طرف ولي أمر التلميذ بتاريخ 12/11/2013 إلى شركة التامين ، رقم العقدة 100000963 وفي إطار متابعة إدارة المؤسسة للملف المعني ، تم الاتصال بإدارة شركة التامين المعنية التي بادرت بطلب وثائق جديدة  ( فواتير التطبيب ، كليشي  ) والتي تم إرسالها بتاريخ 18/02/2016 ، الأمر الذي كان سببا في تأخير تسوية الملف المذكور.
إذن بعد كل هذه الحيثيات كان ينبغي على " جريدة صحراء بريس " أن تتحقق من المعطيات و تقف عليها طلبا للمصداقية و المهنية، قبل أن تتهم مؤسسة تحترم نفسها و تقدر أولياء الأمور اللذين وضعوا الثقة بها.


في 19 أبريل 2016 الساعة 20 : 08

أبلغ عن تعليق غير لائق


8- التخربيق

غيور

نرجوا من كاتب المقال رقم 7 تقديم ايضاحات حول الاستاذة زهرة للتربية الاسلامية وموضوع ابنتها تم الغبابات المتكررة للاساتذة وشكرا..

في 20 أبريل 2016 الساعة 54 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


9- توضيحات

غيورة

نعم نريد توضيح عن المسماة الزهرة  ( ليست ياستاذة ) استاذة التربية الاسلامية وعن ابنتها وعن تغيباتها المكررة واهانتها للتلاميذ بين زملائهم حيث كانت سبب مغادرة عدد من التلاميذ هذه المؤسسة بعد قضوا فيها ما يناهز 10 سنوات ولكن الاستاذة ابو العريف المتكبرة لم تجد من يوقها غند حدها لاطريقة تلقين المادة ولا المعاملة مع الناشئة والأولياء.
نريد توضيح عن كل هذه الامور ياصاحب رد رقم 7

في 21 أبريل 2016 الساعة 24 : 08

أبلغ عن تعليق غير لائق


10- توضيح

غيورة

الى صاحب الرد رقم 7 عن اي انشطة او دعم تتحدث ؟
الانشطة يساهم فيها التلاميذ كل من اراد المشاركة لابراز موهبه عليه اداء ما تامر به ادارة المؤسسة سواء في اللبس او الاكسسوارات . الدوري السنوي كذلك 20 درهم لكل تلميذ يريد المشاركة وكم من تلميذ لذيه موهبة كرة القدم او فيرها لايشارك بسبب هذه المساهمات التي لا تنتهي .
ومن جهة اخرى كم من ورقة في علبة الاوراق الخاصة بالطبع ؟ اليست 500 نسخة هل هذه المؤسسي تعطي لكل تلميذ 500 اشعار او غيره خلال ؟ والفروض يؤديها التلميذ في الأوراق المزدوجة والعلبة هدية للادارة والمسؤولة عليها التي تقوم بتبادلها مع المكتبة التي تتعامل معها ؟
اذن مذا يقول صاحب الرد رقم 7 ؟

في 22 أبريل 2016 الساعة 43 : 08

أبلغ عن تعليق غير لائق


11- مؤسسة القمة مؤسسة فاشلة

متتبع

عرفت مؤسسة القمة تراجعا خطيرا في السنوات الاخيرةان على المستوى التربوي او مستوى التسيير و التدبير المؤسسي ذلك ان بعض الاطر التربويةلا يهمهم سوى جمع المال من الدروس الخصوصية دون الاهتمام بالتعرف على مكمن التعثر و الضعف لدى التلميد و كة الذي تربطه علاقة صداقة مع مدير المؤسسة ذلك الخنوع المنزوع الهوية و المرجعية و الفاقد لصفة القيادة والذي يحابياطفرفاعلى حساب طرف اخر فالمرجومن المسؤولين مراقبة المؤسسات الخصوصية و حمايتها منالطفيليات

في 23 أبريل 2016 الساعة 41 : 10

أبلغ عن تعليق غير لائق


12- مهزلة الدراسة بالاعدادي

غيورة

رجوا من كاتب المقال رقم 7 تقديم ايضاحات حول الاستاذة زهرة للتربية الاسلامية وموضوع ابنتها تم الغبابات المتكررة للاساتذة ومستواهم الرديئ وشكرا..

في 25 أبريل 2016 الساعة 12 : 08

أبلغ عن تعليق غير لائق


13- مؤسسة القمة قمة في الزبونية و المحسوبية

ضحية

أصبحت هذه المؤسسة ذائعة الصيت في المحسوبية و الزبونية فجل الأساتذة من تغميرت تربطهم علاقة قرابة بالمدير و بعضهم من أبناء جيرانه . باب المدرسة مفتوح في وجههم رغم ان اغلبهم ليست لديهم الكفاءة و المرونة ليتعاملو مع فلذات اكبادنا، ناهيك عن المديرة قريبة المدير لا مستوى تعليمي و لا لباقة و لا لياقة تبحليس لابن فلان و فلان ، كذب، فعلا انها مؤسسة قمة الزبونية و المحسوبية

في 26 أبريل 2016 الساعة 10 : 19

أبلغ عن تعليق غير لائق


14- ننتظر الرد

غيورة

اين الجواب يا صاحب الرد رقم 7 ؟ تقديم ايضاحات حول الاستاذة زهرة للتربية الاسلامية وموضوع ابنتها تم الغبابات المتكررة للاساتذة ومستواهم الرديء؟ والمحسوبية والزبونية من قبل الادارة ابن فلان وابنة فلانة والتملق دون المستوى سواء الاساتدة او الاداريين وحتى المفتشين الذين يزورون المؤسسة تقوم السيدة المديرة رفقتهم بجولة لقسم معروف اذن اين انت ياصاحب الرد رقم 7 ؟ نريد ايضاحات مقنعة

في 27 أبريل 2016 الساعة 40 : 08

أبلغ عن تعليق غير لائق


15- ح....

أ

اود ان اعلم ماذا يقصد بالدعم صاحب الرد رقم 7؟؟؟؟
دعم من اذا كان يقصد دعم خاص لهم وليس لاجل المتعلمين والمتعلمات...مشاركة التلاميذ في الرحلات في كل سنة نلاحظ انها في ارتفاع كانما يشاركون في اقتناء الالماس لا للتنفيس والترويح عن انفسهم في رحلة مدرسية شيقة...انما مشققة لجيوب الاباء واولياء التلاميذ..عذرا تكاليف عديدة ومكلفة جدا...حدث ولا حرج في احتفالات المؤسسة التي سيشارك فيها المتعلمين.....عذررا ثم ذعرا بعدها ....اتقوا الله في رسالتكم التربيوية قبل الربحية ..

في 27 أبريل 2016 الساعة 26 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


16- لا حياة لمن ينادي

مجيبة

لن يجيبك صاحب الرد رقم7 لان ليس لديه جواب مقنع واريد اخباركم بان الدعم يؤدى من طرف الاساتذة مجانا هذا ما اخبرتنا به بعض الاطر المشتغلة بالمؤسسة

في 28 أبريل 2016 الساعة 33 : 10

أبلغ عن تعليق غير لائق


17- لا حياة لمن ينادي

مجيبة

لن يجيببكم صاحب الرد7 لانه لا يملك الجواب واريد اخباركم بان الدعم يؤديه الاساتذة مجانا هذا ما صرح به بعض الاطر

في 28 أبريل 2016 الساعة 22 : 13

أبلغ عن تعليق غير لائق


18- اين التوضيحات

غيورة

نحن ننتظر ونرجوا من كاتب المقال رقم 7 تقديم ايضاحات حول الاستاذة زهرة للتربية الاسلامية وموضوع ابنتها تم الغبابات المتكررة للاساتذة الذين ذون مستوى سواء الابتدائي ولا الاعدادي هذه مدرسة خصوصية واستاذ اللغة الفرنسية بالاعدادي نسجل اخطاء في دفاتر التلاميذ اين هي المراقبة واين هم المفتشين وحتى الاباء فانهم في دار غفلون عن كل مايقع في هذه المؤسسة مع احترامي التام لأمهات واباء التلاميذ لانهم يؤدون ما يطلب منهم من اجل تعليم ابنائهم وبالاخص اللغات ولكن للاسف الشديد عندما يخرج التلميذ من الاعدادي الى الثاوي في القطاع العمومي يجد نفسه كانه لم يقرأ ابدا اين انتم ايها المسؤولين عن التعليم ؟

في 28 أبريل 2016 الساعة 06 : 14

أبلغ عن تعليق غير لائق


19- أنقذونا

مهتمة بالشأن التعليمي بكلميم

السلام عليكم
من ناحية الزبونية و المحسوبية ف حدث و لا حرج,ـطر تربوية و ادارية دون المستوى المطلوب يفنقرون للمهنية و حسن التسيير’البعض منهم يتمتع بامتيازات خاصة يكفلا له السيد المدير و قريبته أما الاخرون يجدون أنفسهم ما بين المطرقة و السنديان و طبعا دون أن يكون للآباء أي علم بما يجري داخل حجرات المؤسسة التي باتت في الحضيض

في 28 أبريل 2016 الساعة 09 : 22

أبلغ عن تعليق غير لائق


20- القمة في خطر

مهتم

صاحب التعليق رقم 7 لن يجيب لانه لايملك اجابة على كل هذه التساؤلات، فالمدير ليس له علم بما يحدث في قاعات القسم فهناك بعض الأساتذة لا يجمعهم بالتربية و التعليم سوى الخير و الانسان ما يجيدونه هو السب و الشتم و الضرب ينعتون التلاميذ بأسوأ الألقاب فهم تارة أغبياء و تارة حمير ، يعنفون التلاميذ خصوصا اولاد ذوي الدخل المحدود الطامة الكبرى هي ان المدير و قريبته المديرة الجميلة اللطيفة المثقفة الحاصلة على شهادة الدكتوراه في التبحليس و المحسوبية يحادون الطرف على هؤلاء الأساتذة بل و يمطرونهم مديحا رغم ان اغلب الآباء يشتكون منهم و من مستواهم الأخلاقي و التعليمي الدنيئ، كفى  ! نريد جودة في التعليم و ليس جودة في النفاق و التبحليس فالجودة تضمن الربح اكثر مما يضمنه الكذب و النفاق و من هذا المنبر أدعو الادارة و المدير بشكل خاص ان يراجع سياسته التعليمية من اجل إيصال رسالة تربوية هادفة

في 30 أبريل 2016 الساعة 14 : 11

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



اختفاء أحد مرضى السرطان الموريتانيين في المغرب

تكريم الرؤساء السابقين لسيدي إفني

اللائحة الكاملة لغضبات الملك الاخيرة

اعتصام للجماهير الصحراوية ببلدة تاركمايت / جنوب المغرب

محمد لمين الراكب ، رئيس" جمعية العائدين للوحدة والتنمية بالسمارة"

عالي الغز الكاتب العام الجهوي للجمعية الوطنية لقدماء المحاربين

مدينة الداخلة في واد و المجلس البلدي في أخر

عون سلطه بإقليم كليميم (حي تيرت) بين كماشة مرؤوسيه و أكراهات الواقع

بوكا محمد في ذمة الله بعد الاصابة المميتة التي تعرض لها على مستوى الرأس

مستشارو «أفركط» بكلميم يطلبون من وزير الداخلية إيقاف توظيفات قام بها رئيس الجماعة

كليميم:اتهامات بتلقي رشاوي واختلاسات للمسؤول عن الصفقات بالمستشفى الاقليمي(بالاسماء)

كليميم:اتهامات لإدارة مؤسسة القمة بالتلاعب بتأمينات المتعلمين

كليميم:اتهامات لجمعية الاباء بثانوية الخوارزمي باختلاس اموال





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

متى يقدم المسؤولون بوكالة الماء بكليميم استقالاتهم ؟!

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
أكثر من 150 منصب شغل بالتكوين المهني

القوات المسلحة الملكية تعلن عن مباراة توظيف أكبر عدد من ضباط الصف خلال السنة الجديدة

الداخلية توجه مراسلة إلى جميع الجماعات الترابية لتحديد الأشباح وإطلق اكبر مباراة توظيف

تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

المغرب يهدد بالانسحاب من منافسات “الكان”


لاعبون عرب في نصف نهائي الأبطال وهذه مواعيد المباريات

 
جمعيات
اتهامات مبطنة بالاختلاس للمكتب السابق لمؤسسة الإمام مالك بكوبنهاجن

تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

 
ملف الصحراء

هذ ما جاء في التقرير الأولي للأمم المتحدة، الموجه إلى مجلس الأمن حول الصحراء

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
نيجيرية تنجب خمسة توائم بعد 18 عاما من انقطاع الحمل

تعرف على مشروب سحري مهدئ للسعال ومزيل للبلغم

أغلى طلاق بالعالم وصلت قيمته ما يقارب 4 مليار

 
مــن الــمــعــتــقــل

ترحيل ناصر الزفزافي ورفاقه إلى سجون مختلفة قرار أمني سياسي

 
الوفــيــات

وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يطلق خاصية "صورة داخل صورة" لمستخدمي أندرويد

واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

 
الأكثر تعليقا
شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

طفيليات العمل النقابي بكلميم

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.