للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         تعطيل الدستور             صدام حاد بين كنوبس والمصحات الخاصة والمنخرط هو الضحية             الداخلية تدقق في فواتير مشتريات بلديات وعمالات(السيارات ،المحروقات،وكراء المرافق )             المغرب يهدد بالانسحاب من منافسات “الكان”             الغموض يلف مقتل فرنسية مغربية الأصل بميرلفت             مواقع التواصل الاجتماعي تشتعل بالسخرية بعد استدعاء معاق بكرسي متحرك للتجنيد الاجباري             كعكة البرلمان تحول الأخير إلى حلبة للملاكمة والجماني يرسل بنشماس للمستعجلات             لاعبون عرب في نصف نهائي الأبطال وهذه مواعيد المباريات             السعودية بعد اتساع عزلتها،تغازل المغرب واطلاق اسم الملك محمد السادس على             الشركة الوطنية للنقل واللوجستيك عاجزة مالياً بسبب الفساد والفرقة الوطنية للشرطة تتحرك             سقوط هاوي لصيد بالقصبة من أعلى جرف بطانطان             "صحراء بريس" تعتذر لزوار الكرام عن توقف خدمة التعليقات بسبب خلل فني             الفَرْنَسة انتهاك للدستور والسيادة الوطنية.. والعربية ازمتها نفسية             تركي ال الشيخ يعلن عن زيارة الى المغرب والشارع منقسم بين رافض ومرحب،واتحاد الكرة يوضح             النقابات تقبل عرض الحكومة حول الحوار الاجتماعي،وهذه هي الزيادة المرتقبة ومواعيد صرفها             ردوا بالكم..هذا تاريخ العودة إلى توقيت غرينتش بالمملكة             هام للأباء والتلاميذ..هذه هي مواعيد الإمتحانات الإشهادية للموسم الدراسي الجاري 2018/2019             ابتدائية كليميم تدين شاب من نشطاء احتجاجات اسرير بالسجن بتهمة اهانة القضاء             بسبب صورها في باريس العدالة والتنمية تعفي آمنة ماء العينين من منصب نائب رئيس مجلس النواب.. وتزكية             إصدار كتاب في كليميم يوثق حياة الشهيد صيكا براهيم             شابة هولندية تعلن إسلامها في صلاة الجمعة بمسجد باسا أمام المصلين            وقفة احتجاجية بالتروكاديرو بباريس للمطالبة بالقصاص في قضية الشهيد صيكا            مواجهات عنيفة وحرائق بمخيمات تندوف بسبب نزاع على أرض            عائلة تتهم رئيس جماعة طانطان بالاستيلاء على أرضهم وتحويلها لمصنع            شيوخ واهالي قبيلة يكوت بالصحراء يحتجون على ترامي الدولة على أراضيهم            الفنانة إليسا تتعمد ذكر اسم خاشقجي في حفلٍ لها بدبي وتخلق بلبلة بالسعودية           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

شابة هولندية تعلن إسلامها في صلاة الجمعة بمسجد باسا أمام المصلين


وقفة احتجاجية بالتروكاديرو بباريس للمطالبة بالقصاص في قضية الشهيد صيكا


مواجهات عنيفة وحرائق بمخيمات تندوف بسبب نزاع على أرض


عائلة تتهم رئيس جماعة طانطان بالاستيلاء على أرضهم وتحويلها لمصنع


شيوخ واهالي قبيلة يكوت بالصحراء يحتجون على ترامي الدولة على أراضيهم

 
اقلام حرة

تعطيل الدستور


الفَرْنَسة انتهاك للدستور والسيادة الوطنية.. والعربية ازمتها نفسية


المهداوي طلب اللجوء إلى ماليزيا؟


ومن قال أن جريمتكم الشنعاء ستسقط بالتقادم؟؟


حيل الفقهاء..وموسم الرواج!!


والله.. إننا نستحق حياة أفضل.. وبالإمكان ولكن؟


الصنم إِلَهًا.. والمومياء رئيسا


الغواية

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
"صحراء بريس" تعتذر لزوار الكرام عن توقف خدمة التعليقات بسبب خلل فني

النقابة الوطنية للصحافة ترفض الحكم على الصحفيين الأربعة وتحمل بنشماس المسؤولية

جمعيات باوروبا تصدر بيانا حول ترامي مافيا العقار على الاف الهكتارات بجماعة اسرير

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
السعودية بعد اتساع عزلتها،تغازل المغرب واطلاق اسم الملك محمد السادس على

قتال دامي وحرائق في تندوف وانباء تؤكد سقوط عشرات جرحى(فيديو)

من هو رئيس المجلس العسكري السوداني عبد الفتاح برهان؟

الربيع العربي يطرق المنطقة العربية..بعد بوتفليقة ،عمر البشير ينضم لقائمة الساقطين

 
مختفون

البحث عن طفلة مختفي


البحث عن طفل مختفي

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

معلومات تؤكد ملاحقة امنية لحقوقين ونشطاء اعلاميين لطي ملف إغتيال "صيكا ابراهيم"
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 21 أبريل 2016 الساعة 09 : 18


صحراء بريس /محمد لامين العسري- العيون

علمنا من مصادر مطلعة بان ملف شهيد المعطلين الصحراويين بكليميم "صيكا ابراهيم" قد اربك حسابات السلطات المغربية خاصة في هده الظرفية الجد حساسة والتي تزامنت مع الثوتر الدي يعرفه ملف الصحراء الغربية بعد تصريحات الامين العام للامم المتحدة بان كيمون والدي وصفه التواجد المغربي في الصحراء بالاحتلال .

كما ان ملف "صيكا ابرايهم" تبنته جبهة البوليزارو  معتبرة اياه احد مظاهر القمع والمعاناة التي يتعرض لها المواطن الصحراوي في ارضه على يد الدولة المغربية وهي ضغوطات تواجهها الادارة المركزية المغربية بمحاولة اغلاق هدا الملف بكل الوسائل  ..

وقد علمنا من مصادر جد مؤكدة بان الاجهزة الامنية بكليميم تسعى لإعتقال نشطاء اعلاميين وحقوقيين كتعثيم اعلامي للفت انظار الشارع والرأي العام عن قضية الشهيد صيكا براهيم..

"صحراء بريس" تحمل السلطة مسؤولية سلامة رموز شبابية معروفة بنضالها ضد الفساد في المدينة .



4093

8






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- لا تقتلوا صيكا مرتين

حفوفي

لا تقتلوا صيكا مرتين
قتل صيكا لانه رفض الظلم و تلفيق التهم الجاهزة ضده، اشهر كل الاسلحة التي يمتلكها المقهورين ، احتجاج ضد البطالة المزمنة، صرخة المثقف العضوي الذي لامس معادلة متطلبات السلطة و تطلعات الشباب فالسطة تجرك نحو الماضي باعتبار ان البطالة قدر مقدر و ليس سياسة عمومية و الشباب القوة الهادرة نحو المستقبل من اجل انتزاع شغل كريم
مات صيكا ليقول لنا ان المطالبة بالشغل ليس رفاهية بل هو اقوى من ذلك واشد، فالسلطة لا تعطيه الا خاضعة فلا تضيعوا الفرصة في الضغط و الاحتجاج حتى يشارككم صيكا من مماته انجازاتكم في الحق في الشغل و الكرامة
اتركوا صيكا في ثلاجات الموتى لديهم، اتركوه كابوسا يؤرقهم، اتركوه شوكة في حلقومهم، اتركوه شاهدا على ضعفهم وهم الان يتوسلون ، يتخيرون وساطاتهم المصنعة، فهو الان اقوى ، شامخا واقفا ضد عجرفتهم، فلا تقتلوه مرة ثانية بدفنه حتى يحاكموا الجناةو يقدموا للعدالة و حتى تعود السلطة الى التصالح مع واقعها دون تجاوز او ترهيب فقد انتهى الى غير رجعة زمن التسلط والفساد فهاهو صيكا وهو مقيد اليدين بسرير المستشفى و مضرب عن الطعام وهو في عمر الزهور ما تراجع ولا ضعفت عزيمته فهل تقتلوه وانتم احياء ترزقون
فلنجعل يوم قتله عيدا للمعطلين، ولتنصب عائلته ومحبيه خيمة صيكا للحقبقة و الانصاف امام مقر تعذيبه حتى يوم انصافه كما فعلت امهات مايو بالارجنتين
ماذا بامكانهم ان يفعلوا اكتر، ان يقتلوا ثانية، فلننصب خيمة ثانية
فلتبق معنا ايها الشهيد فالوطن يتسع لنا جميعا

في 21 أبريل 2016 الساعة 03 : 20

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- الانشاء

واد نوني

كلامك انشاء ولغووحشو ....

في 21 أبريل 2016 الساعة 45 : 21

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- الغباء

وادنوني حر

اعتقال صيكا لم يكن محسوب وظن البعض ان الشهيد شخص عادي لا يملك علاقات لكن بمجرد اعتقاله قامت الدنيا ولم تقعد.إذا تكرر هذا الامر فمعناه ان البوليس والديستي اغبياء لا يمكن اعتقال الشباب المشهور و يمر الامر بسلام لانهم منخرطون في منظمات حقوقية عالمية ستشعل الوضع في البلاد اكثر مما هو مشتعل

في 22 أبريل 2016 الساعة 57 : 11

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- لسنا أغلى من الشهيد

ناشط حقوقي

فعلا لدينا معلومات على أن هناك نشطاء حقوقيين ومناضلين من داخل تنسيقية المعطلين ، وفاعلين حزبيين وإعلاميين مستهدفين ، وفي حالة إستهدافهم سيندمون على كل الإجراءات التي باشروها لأننا أبناء منطقة يعروفون جيدا حجمها ، وغضبها ، والجحيم الذي سيأتي من وراء هذه الأفعال الإجرامية للمخزن سيشعل هذه المنطقة التي لا يفارقها الربيع ...سنناضل من أجل كشف الحقيقة في إغتيال رفيقنا الشهيد مهما كلفنا الثمن
....

في 22 أبريل 2016 الساعة 24 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- الحرية

طالع

لن يستطيعوا اعتقال احد بعد اليوم لان الشهيد صيكا قلب الطاولة عليهم.كل شخص يعتقل سيدخل في اضراب عن الطعام حتى ينال حريته او يستشهد

في 22 أبريل 2016 الساعة 12 : 20

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- قادمون

كليميم تنادي

سنكون شوكة في خصر الظالمين ولا نبالي سنجعل منهم مسخرة للعالم سنكون لهم بالمرصاد ولا نخشى شيئا فمتى الموت كان مخيفا

في 24 أبريل 2016 الساعة 03 : 11

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- لا نخشى أحد

أممي

لقد تبين بالملموس أن أجهزة المخزن مجتمعة مجرمة وانها تريد تفريق وتشتيت هذه البلاد من طنجة إلى المخيمات وتريد أن تجعل منا شعبان ومنطقتان ونحن في الأصل شعب واحد ..لقد كرس قمعهم التفرقة بيننا وجعل من المواطنين صنفان أول وثاني ومن المفروض علينا أن نقف في وجوههم حتى نتمكن من إنقاذ ما يمكن إنقاذه قبل فوات الأوان .

في 26 أبريل 2016 الساعة 09 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


8- احذروا من التقليد

محمد الصادق

باختصار شديد موضوع صيكا ابراهيم رحمه الله سيحاول خصومنها الركوب على هذه القضية وكذلك بعض الغافلين الذين يعتقدون أن مدحهم لغير وطنهم ومسؤوليه سيبني لهم مستقبلا أو سيحييهم حياة سعيدة تالله وبالله فلن تجدو أعضم من وطنكم المغرب عطفا عليكم و رأفتا بكم والأمن يقوم بواجبه و أكثر يقول المثل الشعبي  (سال لمجرب ما تسال الطبيب  ) وقال الله عز وجل من قبل  ( (إسأل به خبيرا  ) )فلا تكونو أتباع ولكن كونوا عقلاء وحكماء وليس هناك اية دولة في العالم بمقدورها أن توضف الجميع لكن المملكة المغربية أطلقت كثيرا جدا من أسباب العيش الكريم لحاملي المشاريع ودعمتهم ولا تزال وهذا العمل النبيل تفتقده أغلب الدول حتى التي تتشدق بحرية وكرامة الشعوب فما أجملك ياوطن وما أغلاك ياملك ورحمة الله عليك يا ابراهيم صيكامهما كانت الظروف والله يعلم وأنتم لاتعلمون ودعوا أهليكم يعيشون في أمان فالشعب المغربي محسود على نعمة الأمان على الخيرات التي تزخر بها الأزقة و الأسواق أحبكم جميع ياأبناء وطني والسلام عليكم ورحمة الله

في 29 أبريل 2016 الساعة 45 : 22

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



الشاحنات الصهريجية تقطع مسافة 300 كيلو متر من أجل جلب الماء الصالح للشرب

عنابة تحت حصار أمني لتسع ساعات

رئيس غرفة الصناعة التقليدية بإقليم السمارة

تجارة الجسد في السمارة… الوجه الآخر للمدينة

اللائحة الكاملة لغضبات الملك الاخيرة

النعمة الباه الناطق الرسمي باسم السياحة بإقليم السمارة

كما تكونوا يكنْ أطباؤكم..

دفاعا عن الأراضي المحتلة!

مجموعة مسلحة تقتل رئيس بلدية بغلية ببومرداس أمام منزله

تنظيم "القاعدة في المغرب الإسلامي" يتبنى هجوم القبائل

ثانوية ارغيوة التأهيلية بالزاك : جمعية الآباء تحت شبهات خطيرة وبقية الأعضاء يتبرؤون من المدير ورئيس

معلومات تؤكد ملاحقة امنية لحقوقين ونشطاء اعلاميين لطي ملف إغتيال "صيكا ابراهيم"





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

متى يقدم المسؤولون بوكالة الماء بكليميم استقالاتهم ؟!

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
أكثر من 150 منصب شغل بالتكوين المهني

القوات المسلحة الملكية تعلن عن مباراة توظيف أكبر عدد من ضباط الصف خلال السنة الجديدة

الداخلية توجه مراسلة إلى جميع الجماعات الترابية لتحديد الأشباح وإطلق اكبر مباراة توظيف

تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

المغرب يهدد بالانسحاب من منافسات “الكان”


لاعبون عرب في نصف نهائي الأبطال وهذه مواعيد المباريات

 
جمعيات
اتهامات مبطنة بالاختلاس للمكتب السابق لمؤسسة الإمام مالك بكوبنهاجن

تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

 
ملف الصحراء

هذ ما جاء في التقرير الأولي للأمم المتحدة، الموجه إلى مجلس الأمن حول الصحراء

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
تعرف على مشروب سحري مهدئ للسعال ومزيل للبلغم

أغلى طلاق بالعالم وصلت قيمته ما يقارب 4 مليار

البصل والثوم للوقاية من تطور مرض السكري

 
مــن الــمــعــتــقــل

ترحيل ناصر الزفزافي ورفاقه إلى سجون مختلفة قرار أمني سياسي

 
الوفــيــات

وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يطلق خاصية "صورة داخل صورة" لمستخدمي أندرويد

واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

 
الأكثر تعليقا
شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

طفيليات العمل النقابي بكلميم

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.