للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         فضيحة بيئية من العيار الثقيل بكليميم تمرير قناة للماء الصالح للشرب وسط حفرة صرف صحي(فيديو)             كلميم: اصطدام بين دراجتين يسفر عن مصرع شاب ونقل اثنان للمستشفى             نائب رئيس جماعة اساكا تركوساي يفضح اختلالات كبيرة بالجماعة ويتهم المكتب الوطني للماء(فيديو)             لا تغييرات في الولاة والعمال بالصحراء بإستثناء والي العيون..وهذه لائحة بالأسماء             أكثر من 150 منصب شغل بالتكوين المهني             مدير الكهرباء بكليميم "مخروك" يستمر في إحراج مدير الماء "بن جيموع" وكشف عجزه             الشاي مقاوم للأمراض والشيخوخة (دراسة علمية)             انطلاق مناورة "فلينتلوك" لقوات العمليات الخاصة الأمريكية بمشاركة المغرب             حريق مهول بجوطية الخشب بكليميم(فيديو)             ردوا بالكم..عمليات نصب محكمة على عدد مهم من الراغبين في التسجيل بالجامعات باوكرانيا             رجل يقتل زوجته طعناً بالسكين في العيون             قربالة وعراك بجماعة افركط وسقوط عضو بالمعارضة مغشيا عليه بعد تعرضه للضرب(اسماء)             امين مال الخيرية الإسلامية بكليميم يطالب بفتح تحقيق في المالية بعد المهزلة الخطيرة             إصابات في تدخل عنيف لقوى الامن ضد المهمشين و المهمشات الصحراويين             محاولة للانتحار بمدينة العيون             مصرع شخص واصابة أحد أبناء كلميم العاملين في نقل البضائع بين كناريا والأقاليم الجنوبية(اسم)             الأساتذة المتعاقدون يعتزمون شلّ المؤسسات التعليمية أيام 19 و20و21و22             نتائج ذهاب دور 16 لدوري أبطال اوروبا             توقف حركة السير بمعبر الكركرات بسبب..             الرياض و أبو ظبي أساءتا قراءة العقلية المغربية و الابتزاز السياسي سيفشل             مستشار بجماعة تركاوساي يفضح اختلالات خطيرة ويتهم مسؤولي ONEE            حريق مهول بالمارشي التحتاني بكليميم يخلق حالة استنفار            مشادات كلامية وتبادل اتهامات بين بلفقيه وهوين خلال دورة فبراير             هذا ما طالبت به والدة الشاب الصحراوي الذي أحرق نفسه بمعبر الكركرات            شاب يحرق نفسه بعد منعه من العمل في نقل البضائع بمعبر الكركرات الحدودي            بيان الجالية الوادنونية باوروبا بلقاء بلجيكا بعنوان "متحدون في محاربة الفساد"           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

مستشار بجماعة تركاوساي يفضح اختلالات خطيرة ويتهم مسؤولي ONEE


حريق مهول بالمارشي التحتاني بكليميم يخلق حالة استنفار


مشادات كلامية وتبادل اتهامات بين بلفقيه وهوين خلال دورة فبراير


هذا ما طالبت به والدة الشاب الصحراوي الذي أحرق نفسه بمعبر الكركرات


شاب يحرق نفسه بعد منعه من العمل في نقل البضائع بمعبر الكركرات الحدودي

 
اقلام حرة

الرياض و أبو ظبي أساءتا قراءة العقلية المغربية و الابتزاز السياسي سيفشل


معاش ابن كيران وحب الظهور !


نماذج تسيء لقطاع التعليم بكلميم


هكذا علق الأكاديمي عبد الرحيم العلام على التقاعد السمين لابن كيران


دَرس فرنسي مُفيد .. ما أحْوَجَنَا إليه


يا رفيق الصبا والزمن الجميل


ماء العينين.. أيقونة حياة لا تشبهنا


الإحسان رتبة في الدين ودرجة في التقوى

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
حركة الشبيبة الديمقراطية بالجنوب تصدر بيانا

البيان الختامي لحزب العدالة والتنمية بجهة كليميم وادنون

بيان لجنة اوروبا لإنقاذ كليميم

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
انطلاق مناورة "فلينتلوك" لقوات العمليات الخاصة الأمريكية بمشاركة المغرب

بعد الاتفاق الفلاحي، البرلمان الأوروبي يصادق بأغلبية 64 بالمائة على اتفاق الصيد البحري

ما هِي الأسباب الحقيقيّة لتفاقُم الأزَمة السعوديّة المغربيّة؟ وكيف استُخدِم الإعلام ؟

الرباط تستدعي سفيرها بأبوظبي،وأنباء عن استدعاء السعودية سفيرها بالمغرب

 
مختفون

البحث عن طفل مختفي


نداء للبحث عن مختفي من طانطان

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

الاطباء بالمستشفى الاقليمي بطانطان من ملائكة الرحمة الي شياطين العذاب
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 23 فبراير 2011 الساعة 53 : 23


صحراء بريس / طانطان


رغم الانتقادات والشكايات الكثيرة التي وجهت للمسؤولين على إثر تتابع سقوط ضحايا بالعشرات بالمستشفى الاقليمي بمدينة طانطان ورغم ما أسالته الزبونية والاختلاسات وعدد الضحايا بذات المستشفى من مداد بكافة وسائل الاعلام المكتوبة والالكترونية  ,منبهة الي قنبلة موقوثة  قد تنفجر في اي لحظة , إلا انه ولحد الساعة لم  تحرك السلطات  الساهرة على حماية صحة المواطن المتابعة القضائية في حق اي من المتسببين في الكارثة الانسانية التي تحدث بهدا المستشفى , أبطالها  أطباء  خلف إهمالهم وإستهثارهم  ضحايا كثر من   الاجنة  (حيت نشرنا سابقا مقالا اشرنا فيه الي ان عدد الاجنة المتوفين نتيجة اهمال طبي فاق ال 20 جنينا منذ بداية  سنة 2011 ) الي النساء نتيجة الأخطاء الطبية الكثيرة (من بينهم وليس أخرهم موت امرأتين بسبب تأخير الولادة و يتعلق الأمر بالمرحومتين (ع.أ)و (ف .ك  ).

كما خرجت الرشوة  بهداالمستشفى من  خانة المحرمات الي الواجبات واصبحت هي صك الغفران للاستفادة من خدمة إنسانية ممن كان  يطلق عليهم ملائكة الرحمة قبل تغيير جلودهم الي شياطين العذاب ليصبح المواطن  المغلوب على امره  قبل توجهه الي المستشفى المذكور يودع اهله وأقاربه والتوكل على الله,  لعلمه ان الداخل الي هدا المستشفى مفقود والخارج منه مولود ..

من جهة أخرى اشار الكثير من المواطنين الي الوجهين المتناقضين للاطباء حيت المعاملة الانسانية والخدمة الممتازةالتي يقدمونها بالمستشفيات الخاصة (عملهم الاضافي ) ونقيضها تماما بالمستشفى العمومي وهو مايستدعي تدخلا عاجلا  من السلطات العليا  لكبح جشع الاطباء وتقنين تعاملهم مع المستشفيات الخاصة .

إن ما يعيشه مواطني اقليم طانطان من (حكرة) أصبح يطرح العديد من التساؤلات خاصة حول أهميتهم كمواطنين  امام غياب أي ردة فعل للسلطات ولا الوزارة الوصية في شخص وزيرتها الضاحكة (على المواطنين)  التي تتحمل مسؤولية حماية "شياطين العذاب" المتلاعبين بحياة مواطني طانطان ؟  

الصور أسفله من مستشفى طانطان , التقطت مساء يوم الاثنين 21-02-2011

نلاحظ غياب موظف الاستقبال و خلو مكاتب اخرى من الموظفين كما تبين الصور الممرات التي  تودي الى غرف المرضى لاتخضع للمراقبة لعدم  وجود جهاز امن خاص بالمستشفى حيث اصبحت الجوانب الداخلية للحائط المحيط  بهذا الاخير مرتعا للمتسكعين و مدخني المخدرات و غياب موظف الاستقبال و خلو مكاتب اخرى (الصور) اما الممرات فهي خالية الا من بعض الزوار (….)

 

 

 

 

 

 

 

 

 




2850

7






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- على نفسها جنت براقش

طنطاني

زرعتم الفتنة حتى شغلت الأطر الطبية عن المرضى مطالبة بتعيير المدير و النتيجة تعبر عنها الصور

في 24 فبراير 2011 الساعة 04 : 00

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- مستشفى الاشباح

almaride

يظهر من الصور انه مستشفى الاشباح وفي تصوري الخاص فان هدا المستشفى يصلح لتمثيل افلام الرعب

في 24 فبراير 2011 الساعة 26 : 05

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- توضيح

ا. فاطمة

ان المستشفى الاقليمي لم يكن يوما في مستوى المستشفيات الوطنية الرشوة والمحسوبية والزبونية في جميع اقسامه لان المسؤول السابق نهب ودرب حاشيته على النهب وقتل ضميرهم المهني لمدة الكل يعرفها ولم يتم استبداله الا بعد صراع طويل لكن للاسف السنين الطويلة التي قضاها كانت كافية لزرع فلسفته ومن المستحيل القضاء عليها ان لم تتضافر جهود كل الفعاليات لازلت اتدكر يوم رزقت طفلة قضيت ليلة وكانني في مستشفى الامراض العقلية لم انم طيلة الليلة من كترة البعوض والقطط التي تحوم حولي وحول طفلتي وكاننا في مزبلة لاني كنت خائفة على مولودتي خصوصا انني سمعت عن اكل قطط لجنين اما عن ملائكة العداب فلم ارى واحدة منهن مند الولادة الى ان غادرت مستشفى المجانين عفوا الستشفى الاقليمي

في 24 فبراير 2011 الساعة 15 : 09

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- على حساب من

nor

كيكول المثل ملي كطيح البقرة كثكتر جنوا في كنتوا من قبل ؟

في 24 فبراير 2011 الساعة 01 : 11

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- étrange hopital

mansaoui

il m est arrivé dernièrement de visiter un endroit à tantan on me disait que c était l hopiat , mais qd j y suis rentré , j étais vrt surpris par l absence de tt indice sur ce qu ils le prennent pour.
l absence des responsable , les infrastructure , les malades soufferent et risquent d avoir un état plus grave que celle qu ils ont .layakhod lhak wnas tantan wchabab dial tantan a3ibad lah fi9ou wnodo haydo had lmounkar a3ibad ana rachdani lfa9saa

في 25 فبراير 2011 الساعة 31 : 01

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- الواقع المريض

ياسينية من اسرير

لقد اعتدنامثل هذه الصوروالواقع المشينين لكن ما يحز في القلب هو وقوفنا كمتفرجين رغم ادراكنا ان السكوت عن شئ بهذه الفضاعة لا يخدمنا بصفتنا طرفا من هذا المجمع

في 25 فبراير 2011 الساعة 15 : 13

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- الى من يهمهم الامر بصفة عامة للمسؤولين بالمستشفيات

عبد الهاذي

اتقدم اليكم بكل اسفي هذا على المستفى بمدينة طانطان .غياب شامل للاطباء وادوات الفحص من بينهم لكترة استخدامه (راديو الصدر )و (جهاز تخطيط القلب ) دائماالاجهزة معطلة .ما مصير هذا المريض الموت او الحياة سؤال يطرح للمسؤولين اهاذا هو ما امرنا به اسلامنا الحنيف .اهذا هو التعاون اين بما تدعون به من بينهم التغطية الصحية على ما اظن بمعناها الرشوة .الله ايخودفيكم الحق

في 13 ماي 2011 الساعة 49 : 20

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



الرشوة ....القهيوة‏

الاطباء بالمستشفى الاقليمي بطانطان من ملائكة الرحمة الي شياطين العذاب

واقع قطاع الصحة بكلميم رسالة لمن يهمها الامر..

تأسيس المكتب الجهوي لڭلميم-السمارة للنقابة المستقلة لأطباء القطاع العام

لاجئ سياسي من سيدي إفني يتهم السلطات المغربية بالتسبب في مقتل إبنته

بعد قمع الاطر الصحراوية المعطلة بكليميم يأتي الدور على الاطر الصحراوية المعطلة بالعيون (صور)

بيان الأطر العليا الصحراوية المعطلة بمدشر العيون بعد التدخل الامني العنيف

السمارة:تعرض تلميذة لكسر بعد سقوطها من حافلة للنقل المدرسي

الاهمال لدى بعض الاطباء بمستشفيات العيون قد يجعلهم احياناعرضة لردود افعال متشنجة من دوي المرضى..

مستشار بجماعة املو يتهجم على ممرضة قافلة بلا حدود بسلاح ناري وهو مخمور

الاطباء بالمستشفى الاقليمي بطانطان من ملائكة الرحمة الي شياطين العذاب

واقع قطاع الصحة بكلميم رسالة لمن يهمها الامر..

لاجئ سياسي من سيدي إفني يتهم السلطات المغربية بالتسبب في مقتل إبنته

بعد قمع الاطر الصحراوية المعطلة بكليميم يأتي الدور على الاطر الصحراوية المعطلة بالعيون (صور)

بيان الأطر العليا الصحراوية المعطلة بمدشر العيون بعد التدخل الامني العنيف

توقف الاشغال بالمشروع الملكي لمستشفى بويزكارن‎

وفاة تلميذ نتيجة الإهمال بالمستشفى الإقليمي بكليميم

بيان النسيج الجمعوي بمناسبة الذكرى الرابعة لأحداث السبت الأسود بإفني آيت باعمران‎

اضراب قطاع الصحة بطانطان يقتل مواطنا..‎

انفجار سخان كهربائي للماء بالمستشفى العسكري الثالث بالعيون





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

متى يقدم المسؤولون بوكالة الماء بكليميم استقالاتهم ؟!

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
أكثر من 150 منصب شغل بالتكوين المهني

القوات المسلحة الملكية تعلن عن مباراة توظيف أكبر عدد من ضباط الصف خلال السنة الجديدة

الداخلية توجه مراسلة إلى جميع الجماعات الترابية لتحديد الأشباح وإطلق اكبر مباراة توظيف

تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

نتائج ذهاب دور 16 لدوري أبطال اوروبا


نادي باب الصحراء لكرة اليد يفجر مفاجأة ويتفوق على فريق النواصر بطل المغرب

 
جمعيات
اتهامات مبطنة بالاختلاس للمكتب السابق لمؤسسة الإمام مالك بكوبنهاجن

تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

 
ملف الصحراء

المينورسو ترفع حالة التأهب لدرجة القصوى تحسباً لردود فعل غاضبة على حرق شاب لنفسه بالكركرات

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
الشاي مقاوم للأمراض والشيخوخة (دراسة علمية)

لنحيلي القوام.. هكذا تكتسبون الوزن دون الإضرار بصحتكم

اخنوش وبن جلون ضمن الثلاث الأوائل بقائمة أثرياء المغرب العربي

 
مــن الــمــعــتــقــل

معتقل إسلامي يفارق الحياة بسبب..

 
الوفــيــات

وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يطلق خاصية "صورة داخل صورة" لمستخدمي أندرويد

واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.