للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         من يحمي الفساد في جهات الصحراء الثلاث ؟             بالفيديو:وزير التجهيز والنقل اعمارة يؤكد على ربط طرفاية بجزر الكناري و إحداث..             مغربي يعتلي قائمة الاعبين العرب الأكثر مشاركة في دوري ابطال اوروبا،ومحمد صلاح يتجه نحو إزاحته             وزير العدل يوافق على تمديد اجال تقديم طلبات ضحايا انفجار الألغام             الدرك يعتقل سائق سيارة رباعية الدفع محملة بالمازوط ويصادر محتواها             فوائد القهوة وقهوة البرتقال             بالفيديو..قدماء المحاربين والعسكرين بكليميم يحتجون بالشارع وهذه مطالبهم             وزير التجهيز عمارة يصل بوجدور لإطفاء غضب السكان من انقطاع الكهرباء لأكثر من اسبوع             وزير الداخلية يدعو رؤساء المجالس المنتخبة إلى تسوية الأحكام الصادرة ضد مجالسهم خلال ميزانية2019             بالصور:سلطات طانطان تهدم منزل دون إشعار مسبق             بلدية كليميم توفر خدمة المصادقة على الوثائق يوم السبت كذلك من 15/9إلى 20/10             كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرون مؤطرة ببرنامج محو الأمية بالمساجد             قتيل ومفقودين في غرق قارب للحركة بشاطيء ميرلفت(فيديو)             انتحار شاب ثلاثيني بالداخلة             وزير خارجية موريتان يجتمع بسفيري المغرب والجزائر ويبلغهما موقف موريتان من قضية الصحراء             وفاة الفنان الشعبي حماد جيجي             المغرب يتراجع على مؤشرات التنمية البشرية والجزائر تتصدر الترتيب مغاربيا             عزيز طومزين يكتب: وأزفت ساعة الحسم بجهة كليميم وادنون.             المغاربة يتصدرون قائمة الحراكة لسنة 2018 بستة ألاف حراك             الأهالي يشتكون انقطاع الكهرباء لأيام في مدينة بوجدور             قدماء المحاربين والعسكرين بكليميم يحتجون بالشارع            سيول واد الساقية تصل الحاجز الترابي المسمى سد بالعيون            وقفة احتجاجية:اساتذة السلم 9 يقاطعون الامتحان المهني بالعيون ويطالبون بترقيتهم مباشرة            مهاجر بالخارج يكشف فضيحة سد لكريمة بإفني ويفضح خروقات بكليميم ويؤكد "جهة كليميم جهة الفساد            احتراق شاحنة بمنجم بوكراع بالعيون            مرأة تتبرع بكليتها لطفلة سعاد رغم أنها لا تعرفها ومن مدينة اخرى           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

قدماء المحاربين والعسكرين بكليميم يحتجون بالشارع


سيول واد الساقية تصل الحاجز الترابي المسمى سد بالعيون


وقفة احتجاجية:اساتذة السلم 9 يقاطعون الامتحان المهني بالعيون ويطالبون بترقيتهم مباشرة


مهاجر بالخارج يكشف فضيحة سد لكريمة بإفني ويفضح خروقات بكليميم ويؤكد "جهة كليميم جهة الفساد


احتراق شاحنة بمنجم بوكراع بالعيون

 
اقلام حرة

دارجة الكتاب المدرسي… خطة إصلاح ام إفساد ممنهج!


هذه المدينة لم تعد تشبهني..


قضية الشافعي طبيب الفقراء.. في الحاجة لحماية الفاضحين للفساد


لا فِرار، كما الشعب قَرّر


إني اخترت منصتي يا وطني


رسالة ساخرة لقادة الأفارقة المجتمعين بنواكشوط …..


هل “فبركت” القنوات المغربية مشاهد جمهور موازين الكثيفة؟


العرب واللعب مع إيران

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
بلدية كليميم توفر خدمة المصادقة على الوثائق يوم السبت كذلك من 15/9إلى 20/10

الاداريون بقطاع التعليم يعتزمون مقاطعة الاجتماعات ورفض التكليفات

هام للتلاميذ وأولياءهم:الدراسة تنطلق فعليا بجميع الأسلاك يوم الأربعاء المقبل 5شتنبر

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
وزير خارجية موريتان يجتمع بسفيري المغرب والجزائر ويبلغهما موقف موريتان من قضية الصحراء

المغرب يتراجع على مؤشرات التنمية البشرية والجزائر تتصدر الترتيب مغاربيا

المغاربة يتصدرون قائمة الحراكة لسنة 2018 بستة ألاف حراك

وكالة: فرار 19 شخص من تفريتي كانت تحتجزهم البوليساريو بتهمة التهريب

 
مختفون

نداء للبحث عن مختفي من العيون


نداء للبحث عن مختفي من العيون

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

شراء الأصوات يسقط برلمانيين بالغرفة الثانية
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 04 يونيو 2016 الساعة 57 : 11


صحراء بريس/و م ع

في ما يلي عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم السبت ..

* أخبار اليوم:

- شراء الأصوات يسقط برلمانيين بالغرفة الثانية.. حيث أصدر المجلس الدستوري قرارين بتجريد برلمانيين من الغرفة الثانية من صفتهما البرلمانية، بعدما تبث تورطهما في شراء الأصوات. ويتعلق الأمر بكل من عثمان عيلة، برلماني حزب الاستقلال، وعابد الشكايل، برلماني حزب الأصالة والمعاصرة.

- كرة القدم: الأيام الوطنية توصي بضرورة "تسريع وتيرة الاحتراف".. فقد شكلت توصية تأهيل الأندية واحدة من أهم التوصيات الصادرة عن الأيام الوطنية لكرة القدم، التي نظمت مؤخرا بالصخيرات، بمشاركة حوالي 700 خبير وفاعل في المجال الرياضي من المغرب وخارجه. وشدد المشاركون على ضرورة أن تصبح الأندية، التي تمثل ركيزة المنظومة الكروية الوطنية، محترفة، خاصة من خلال خلق شركات رياضية، وتطوير الموارد المالية الذاتية عبر استراتيجيات للتسويق والاستشهار، والتطبيق الصارم للقواعد المالية وتعميم واحترام دفاتر التحملات من أجل المشاركة في البطولات الاحترافية.

* الصباح:

- الجمعية المغربية للنساء القاضيات تدين تقرير الخارجية الأمريكية.. فقد أدانت الجمعية ما جاء في تقرير الخارجية الأمريكية بشأن الاتهامات المجانية لانتهاك حقوق الإنسان في المغرب، ومحاولة الضرب بمصداقية المؤسسات، والمجهودات المبذولة منذ 1999 والمتمثلة في إعطاء مفهوم جديد للسلطة قائم على احترام القانون. وأكدت الجمعية، في بلاغ لها، أن ما تضمنه التقرير من اتهامات مجانية للقضاء المغربي بني على مغالطات، وعلى عدم الدقة والتحري في محاولة لضرب المكتسبات التي يتمتع بها القضاء المغربي والذي أصبح سلطة مستقلة بعد دستور 2011.

- "بيجيدي" يرشح مغاربة العالم ضمن اللائحة الوطنية.. حيث قرر العدالة والتنمية إشراك مغاربة العالم في الانتخابات التشريعية المقبلة، من خلال تمثيلهم في اللائحة الوطنية للنساء والشباب، بعد فشل الحكومة في الاستجابة للعديد من الأحزاب والمنظمات التي طالبت بتمكين المهاجرين المغاربة من حقهم الدستوري في المشاركة السياسية. وأوضح عبد الحقي العربي، عضو الأمانة العامة للحزب، ورئيس اللجنة المركزية للانتخابات، أن مسطرة الترشيحات التي صادق عليها المجلس الوطني تقضي بإشراك جميع الهيآت في اللائحة الوطنية، ويتعلق الأمر بالشبيبة والنساء، ومغاربة العالم.

* المساء:

- عمال مخازن الحبوب بالموانئ يشلون الحركة ويهددون بأزمة قمح.. فقد شل هؤلاء العمال بموانئ الدار البيضاء وآسفي وأكادير والناظور الحركة داخل الموانئ المذكورة، أول أمس الخميس، بعد أن دخلوا في إضراب عام احتجاجا على وضعية الجمود التي تسود منذ سنوات بالقطاع. وهدد العمال بشل الحركة داخل هذه الموانئ خلال الأيام المقبلة إذا لم تفتح إدارة شركة المخازن المينائية باب الحوار، وهو الأمر الذي قد تكون له تأثيرات وخيمة على الاقتصاد الوطني على اعتبار أن الكميات المستوردة من القمح ستبقى في عرض البحر ولن يتم تفريغها إذا ما دخلوا في إضرابات جديدة.

- الوردي يعترف بمشاكل قطاع الصحة ويثمن مجهودات الحكومة لتجاوزها.. أثنى وزير الصحة الحسين الوردي، على حصيلة القطاع وعلى سياسة الحكومة التي مكنت من تعميم نظام المساعدة الصحية ومن تخفيض أثمنة الدواء، فضلا عن وضع المخطط الوطني للصحة العقلية والنفسية. كما أشار الوردي، في لقاء نظمه قطاع الصحة بحزب التقدم والاشتراكية، أول أمس الخميس بالدار البيضاء، إلى الإكراهات التي يواجهها إنجاز مجموعة من المخططات بالعالم القروي، مؤكدا بأن الجهود منكبة على تعزيز الخدمات الصحية بهذه المناطق من خلال توفير اعتمادات مالية مهمة.

* الأحداث المغربية:

- الحكومة: "لا تساهل و لا تسامح مع المتورطين في العنف بالجامعة".. أكد الشرقي الضريس الوزير المنتدب لدى وزير الداخلية أمام أعضاء الحكومة أول أمس الخميس، أن "ظاهرة العنف الجامعي، بلغت مستويات إجرامية خطيرة وغير مسبوقة". وأوضح الوزير في عرض مطول قدمه في المجلس الحكومي أن ظاهرة العنف "تسيء للمنظومة التعليمية ولصورة بلادنا، وتضرب المجهود الوطني الرامي للنهوض بجودة التعليم العالي ببلادنا، والتي تصدر عن فصائل طلابية متطرفة ومحكومة بخلفيات سياسية"، مؤكدا بالمناسبة أن "ذلك لا يمت بصلة إلى الجامعة، باعتبارها فضاء لتجاذب الأفكار والتعبير الحر والنقاش العلمي والتحصيل المعرفي".

- المصادقة على إحداث وكالة حساب تحدي الألفية بالمغرب.. فقد صادق المجلس الحكومي ليوم أول أمس الخميس على مشروع قانون رقم 24-16 يتعلق بإحداث وكالة حساب تحدي الألفية بالمغرب، وذلك في إطار تنزيل مقتضيات الاتفاقية التي وقعت في 30 نونبر 2015 بين الحكومة المغربية ونظيرتها الأمريكية، ممثلة في هيئة تحدي الألفية. وبموجب هذا الاتفاق، ستمنح الهيئة للمغرب مبلغ 450 مليون دولار أمريكي تنضاف إليها مساهمة من الحكومة المغربية لا تقل عن 67,5 مليون دولار أمريكي (ما يعادل 15 بالمائة من المساهمة الأمريكية)، ستوجه لتمويل برنامج يشتمل على مشروعين اثنين وهما "مشروع التربية والتكوين من أجل تحسين قابلية التشغيل" و"مشروع إنتاجية العقار".

* بيان اليوم:

- بنعبد الله: تكلفة معالجة السكن الآيل للسقوط تقدر ب 7 ملايير درهم.. إذ أوضح وزير السكنى وسياسة المدينة، محمد نبيل بنعبد الله، أن الوزارة "لا تتوفر حاليا على هذه التمويلات، التي يمكن توفيرها" مستقبلا. وأبرز بنعبد الله، خلال ندوة علمية حول السكن الآيل للسقوط، نظمتها الكتابة العامة للمجلس الوطني للإسكان، أول أمس الخميس بالرباط، أن هذا المجال بحاجة أيضا إلى الاختصاصات والمهارات والمقاولات المتخصصة، مضيفا أن السنوات الأخيرة تميزت بإرساء "مقاربة مختلفة" بشأن معالجة السكن الآيل للسقوط "يتعين توسيعها".

- وزارة التربية الوطنية تدعو إلى الحيطة والحذر من التشويش.. فقد أعلنت الوزارة أن اختبارات امتحانات البكالوريا لدورة 2016 ستجرى في المواعيد والمواقيت التي تم الإعلان عنها سابقا. ونبهت الوزارة، في بلاغ لها، عموم المترشحين والمترشحات وأسرهم إلى أن بعض صفحات التواصل الاجتماعي شرعت في التشويش على أجواء الامتحان بنشرها لوثائق تدعي أن لها صلة بمضامين الاختبارات الخاصة بامتحانات البكالوريا لدورة 2016. وأكدت أن ما تم نشره لا يعدو أن يكون سوى مواضيع لدورات سابقة، داعية جميع المترشحات والمترشحين إلى أخذ الحيطة والحذر مما يتم الترويج له من معطيات مغلوطة حول الامتحانات المذكورة.

* الاتحاد الاشتراكي:

- الكاتب الأول يستقبل وفدا عن جمعيات مغاربة العالم الخارج.. إذ أكد إدريس لشكر الكاتب الأول للاتحاد الاشتراكي، خلال استقباله وفدا عن الفعاليات الجمعوية المسؤولة عن تنظيمات الأحزاب المغربية بالخارج (الاتحاد الاشتراكي، الأصالة والمعاصرة، الاستقلال، العدالة والتنمية، التقدم والاشتراكية، والحركة الشعبية يمثلون مختلف البلدان الأوربية)، الموقف الثابت للحزب حول مشاركة مغاربة الخارج. وذكر أن الحزب قدم مقترح قانون لتفعيل الفصول الخاصة بمشاركة مغاربة العالم في ما يخص التمثيلية البرلمانية وتعديل القانون المنظم لمجلس الجالية المغربية بالخارج.

- وفد برلماني أوروبي يقوم بزيارة إلى المغرب.. ويمثل هذا الوفد، الذي يقوم بزيارة إلى المغرب ما بين 2 و6 يونيو الجاري، مختلف المجموعات والتيارات السياسية، حيث سيجري خلالها محادثات مع عدد من المسؤولين المغاربة حول القضايا الكبرى التي تهم ضفتي المتوسط. ويقود الوفد البرلماني الأوروبي النائب جيل بارنيو رئيس مجموعة الصداقة الاتحاد الأوروبي – المغرب. وقال جيل بارنيو في بلاغ "طموحنا إجراء محادثات مع السلطات المغربية حول القضايا الكبرى التي تهم ضفتي المتوسط والمتمثلة في الأمن والتنمية الاقتصادية واستقرار المنطقة، والهجرة، والبيئة".

* آخر ساعة:

- أمريكا تشيد بـ"القيادة" الإقليمية والدولية للمغرب في مجال محاربة الإرهاب.. قال السفير الأمريكي بالرباط، دوايت بوش، أول أمس الخميس، إن الولايات المتحدة "تشيد وتنوه" ب"القيادة" الإقليمية والدولية للمغرب في مجال محاربة الإرهاب، كما "تقدر بإخلاص الالتزام الفعلي للمملكة في تفعيل التدابير الأمنية في إفريقيا، وبمنطقة الحوض المتوسطي، وحول العالم". وأضاف بوش، في بيان صدر عقاب نشر التقرير السنوي للخارجية الأمريكية حول الإرهاب في العالم برسم سنة 2015، أن "حكومة الولايات المتحدة تقر بالالتزام المتواصل للمغرب في مجال تعزيز جهود مكافحة الإرهاب، وخاصة دوره القيادي في المحافل الدولية، كالمنتدى العالمي لمكافحة الإرهاب، وكذا استراتيجيته المعروفة في مجال مكافحة التطرف العنيف على جميع الأصعدة".

- بنشماش: ادعاء الحقيقة المطلقة خطر على السلم الاجتماعي.. إذ نبه رئيس مجلس المستشارين، حكيم بنشماس، صباح أمس الجمعة، إلى مخاطر انتشار خطاب الكراهية والعنف الذي يتغذى من التوجهات الأصولية المتطرفة، محذرا من انتشار ظواهر مثل العنف الرمزي والبدني في فترات الانتخابات وسيادة ثقافة "شرع اليد" التي تتجاوز أدوار ووظائف الدولة والسلطات العمومية. جاء ذلك بمناسبة اليوم الدراسي الذي نظمته اللجنة الوطنية "لا لخطاب الكراهية بالمغرب" بتعاون مع مجلس المستشارين بمقر هذا الأخير.

* العلم:

- المغرب في المرتبة 73 بين الدول التي تساهم في خير الإنسانية.. أكدت دراسة نشرة دليل البلدان الجيدة "غود كونتري إنديكس" في نشرة 2016 أن المغرب يحتل المرتبة 73 في قائمة البلدان التي تساهم في الخير العام للإنسانية . وجاء المغرب ضمن 163 بلدا في العالم بفضل فتح سوقه للمبادلات الدولية وكذا تعاونه في مجال الأمن الدولي. وتعتمد هذه الدراسة التي بلورها المستشار السياسي البريطاني سيمون أنهولت على 35 مؤشرا تعطيها منظمة الأمم المتحدة والبنك الدولي وهيئات أخرى. وجاءت السويد في المرتبة الأولى والدانمارك بعدها.

- تدشين أول ربط جوي مباشر نحو السعودية انطلاقا من الصويرة موغادور.. وحسب المكتب الوطني للمطارات، فإن هذا الربط الجوي ستؤمنه الخطوط الملكية المغربية من خلال رحلة "أ. تي 1628" نحو المدينة المنورة وستتكلف به وكالة الأسفار "إيغيل" لفائدة 133 حاجا من إقليم الصويرة. وأوضح المكتب فإنه تم تسخير كل الوسائل اللوجيستية والبشرية بمطار الصويرة موغادور لتقديم الدعم اللازم للحجاج المغاربة المتوجهين إلى الديار المقدسة.

* لوبينيون:

- حذر أساتذة جامعيون وباحثون خلال ندوة عقدت الخميس بباريس، من التهديد الذي تشكله جبهة "البوليساريو" كحركة انفصالية مستعملة من قبل الجزائر ، على الأمن في المنطقة ، باعتبارها إحدى العوامل الرئيسية المزعزعة للاستقرار في منطقة الساحل والصحراء. وأكد المشاركون في هذا اللقاء أن خصوم الوحدة الترابية للمغرب يعملون على زعزعة الاستقرار في هذه المنطقة الهشة أصلا، بينما تكرس المملكة نفسها كركيزة للاستقرار والأمن الإقليمي.

* لوماتان:

- لن يتم منح التراخيص الأولى للبنوك التشاركية إلا في شتنبر أو أكتوبر المقبل، وذلك حسب والي بنك المغرب. وستجتمع لجنة مؤسسات الائتمان بعد فترة الدخول لإعلان منح هذه الترخيصات. ويؤكد عبد اللطيف الجواهري أن الأساسي في هذا الورش الهام قد تم تحقيقه.

- دعت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج عدة جمعيات للقاء المخصص لتقديم مسودة مشروع إصلاح القانون الجنائي، في شقه المتعلق بالسجون. ومن خلال هذه المبادرة، عملت المندوبية على إشراك المجتمع المدني في إعداد المقتضيات القانونية الجديدة للسياسة المؤطرة للسجون وتسلم مقترحاتها وملاحظاتها في إطار المقاربة التشاركية التي جاء بها دستور 2011.

* ليبراسيون:

- أكد نائب رئيس البنك الإفريقي للتنمية شارل بواما، أمس الجمعة بالصخيرات، أن المغرب يتوفر على كل المؤهلات لكي يصبح بلدا صاعدا، ومنها الموقع الجغرافي المتميز والاستقرار السياسي وموارد بشرية مؤهلة. وأشار خلال ندوة دولية حول "النموذج التنموي المغربي للدخول النهائي ضمن الدول الصاعدة" إلى أن المغرب يواجه عدة تحديات تتعلق بالخصوص بعدم استقرار النمو الذي يبقى رهينا بأداء القطاع الفلاحي وضعف نظام التربية وتنمية الرأسمال البشري و نواقص منظومة العدالة والضرائب.

- دعا المشاركون في "يوم أخضر" نظم، أول أمس الخميس بالرباط، إلى الانخراط الفعلي للشباب المغربي في العمل من أجل المناخ والتنمية المستدامة، معتبرين أن الالتزام والمسؤولية والتقاسم والفخر ينبغي أن تمثل قيما راسخة لدى الشباب. وأكد المشاركون في هذا اللقاء أن فئة الشباب ينبغي أن تسهم بشكل فاعل في المبادرات التحسيسية الرامية إلى التخفيف من آثار التغيرات المناخية والتأقلم مع هذه الظاهرة.

* البيان:

- قال وزير الثقافة محمد أمين الصبيحي، في تصريح للجريدة، إن الوزارة أحدثت مركزا وطنيا للأبحاث في التراث المغمور بالمياه لأن الحفاظ على هذا التراث "مهمة معقدة جدا تتطلب آليات تقنية عالية وخبرة مشهودة". وأشار إلى ضرورة حماية هذه المواقع من التراث المغمور بالمياه من السرقة والاتجار غير الشرعي. واحتضنت مدينة الرباط اللقاء الإقليمي الثاني حول حماية التراث الثقافي المغمور بالمياه يومي 02 و03 يونيو الجاري.



632

0






تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



تجارة الجسد في السمارة… الوجه الآخر للمدينة

الحرب على الخمر تنطلق من فاس

التأهيل الحضري يصعد لهجة أعضاء المجلس البلدي للسمارة في دورة يوليوز العادية

الوزير الأول يقر بنهب الرمال وانتشار المقالع العشوائية

العطلة الصيفية تخلق أزمة حادة في وسائل النقل بالعيون

جماعة أبطيح، واقع مرير ومستقبل مجهول

حصيلة سنة من عمل المجلس البلدي لسيدي إفني: مهرجانان وحمام وغرفة نوم

اللائحة الكاملة لغضبات الملك الاخيرة

المخطط الاستعجالي و نيابة كلميم

السيدات الأول في موريتانيا حاكمات من وراء ستار:إحداهن طردت من القصر الرئاسي وأخرى سجنت

قراءة في الصحف الوطنية الصادرة اليوم

شراء الأصوات يسقط برلمانيين بالغرفة الثانية





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

عزيز طومزين يكتب: وأزفت ساعة الحسم بجهة كليميم وادنون.

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرون مؤطرة ببرنامج محو الأمية بالمساجد

مباراة لولوج مصالح الجمارك

للراغبين في الانضمام لصفوف الدرك الملكي..هذه هي الشروط المطلوبة

منصب رئيس (ة) مصلحة بالأكاديمية والمديريات الإقليمية التابعة لإكاديمية العيون

إستدعاء :وزارة العدل: برنامج شفوي مباراة توظيف 524 محررا قضائيا

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

مغربي يعتلي قائمة الاعبين العرب الأكثر مشاركة في دوري ابطال اوروبا،ومحمد صلاح يتجه نحو إزاحته


نتائج قرعة دوري أبطال أوروبا (المجموعات)

 
جمعيات
تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

كليميم:تأسيس مركز يوسف بن تاشفين للدراسات والأبحاث من أجل اللغة العربية

 
ملف الصحراء

"كوسموس إينيرجي” و”كابريكورن” تنسحبان من التنقيب بمياه الحراء الغربية "

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
فوائد القهوة وقهوة البرتقال

العلماء يكتشفون سر مثلث برمودا

تحديد يوم عيد الأضحى المبارك

 
مــن الــمــعــتــقــل

الزافزافي يتلو "وصية الوداع" ويطلب دفن جثمانه في أرض الريف

 
الوفــيــات

وفاة الفنان الشعبي حماد جيجي

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

تعرَف على هاتف "الأيفون" الأكثر شعبية في العالم

احذر حذف الرسائل على واتس آب

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.