للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         حكم بالسجن على رونالدو لعامين مع تحويله الى غرامة مالية ضمن تسوية لاقفال ملفه الضريبي             بعد منعهم من السفر،إدارة الضرائب تفتح ملفات تهربهم الضريبي             المجلس الأعلى للحسابات يحيل إلى المحاكم الإدارية ملفات 14 منتخب من بينهم منتخبين بالصحراء             قيادي بالبوليساريو يفضح الاختلاسات المالية ويعتصم داخل ما يسمى المجلس الوطني الصحراوي             انقلاب شاحنة محملة بالماندلينا بين بوجدور والداخلة             البوليساريو.. ألاماني الكاذبة وتبديد الملايير             فرقة جديدة للاستخبارات الاقتصادية تحقق في ملفات ثقيلة لتبيض الأموال والتهريب الدولي             يا رفيق الصبا والزمن الجميل             الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة.. ولايات بلا نهاية.             شرطة إفني تعتقل شقيقين لحيازتهم كيلوغرام من الشيرا             غرق سفينة صيد بسواحل طرفاية ومحاولات لإنقاذ طاقمها             نشرة إنذارية..هكذا ستكون حالة البحر بأكادير وإفني وطانطان وطرفاية(وثيقة)             ماء العينين.. أيقونة حياة لا تشبهنا             تصريحات السفير الروسي بالرباط حول العلاقة مع البوليساريو تُثير غضباً رسمياً             انقلاب شاحنة محملة بالسردين بفج اكني امغارن يغلق الطريق (صورة)             بيان ضد مدير اكاديمية كلميم وادنون يثير سخرية المتابعين للشأن التعليمي             غرق شاب بشاطيء صبويا (اسم)             وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"             عصابات سرقة السيارات تضرب بقوة في كليميم وتسرق سيارة المسؤول الأول عن قطاع             لنحيلي القوام.. هكذا تكتسبون الوزن دون الإضرار بصحتكم             جولة في أشهر رحبة بالصحراء لبيع الإبل والبقر وانواع الماشية            تسريب صوتي يكشف التدخل لدى الوالي لإعادة بطائق انعاش            جولة بمزرعة لتسمين الخرفان وإنتاج الأكباش من سلالات مختلفة مستوردة ومحلية            صراخ وبكاء أهالي المحكوم عليهم ب 40 سنة داخل محكمة العيون            تصريحات بعض ضيوف المؤتمر السنوي لجمعية الأمام مالك بالدنمارك والذي يتزامن مع قتل سائحتين سكندنافيتين            حريق يلتهم وحدة صناعية بميناء الداخلة           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

جولة في أشهر رحبة بالصحراء لبيع الإبل والبقر وانواع الماشية


تسريب صوتي يكشف التدخل لدى الوالي لإعادة بطائق انعاش


جولة بمزرعة لتسمين الخرفان وإنتاج الأكباش من سلالات مختلفة مستوردة ومحلية


صراخ وبكاء أهالي المحكوم عليهم ب 40 سنة داخل محكمة العيون


تصريحات بعض ضيوف المؤتمر السنوي لجمعية الأمام مالك بالدنمارك والذي يتزامن مع قتل سائحتين سكندنافيتين

 
اقلام حرة

يا رفيق الصبا والزمن الجميل


ماء العينين.. أيقونة حياة لا تشبهنا


الإحسان رتبة في الدين ودرجة في التقوى


النموذج التنموي الجديد وسؤال الهجرة والهجرة المضادة


موقف الإسلام من العنصرية الجاهلية


الاحتفال بعيد المولد النبوي من الإطراء المذموم، وليس من التعظيم المحمود


اختفاء خاشقجي..الويل لمن يقول لا في زمن نعم!


مدينة بدون ماء "أكلميم" أنمودجا

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
بيان شديد اللهجة لنقابة تعليمية حول الوضع بمديرية التعليم اسا/الزاك

نجاح باهر لإضراب المتعاقدين يومي 10 و11 دجنبر باكاديمية كليميم وادنون

5 نقابات تعلن عن وقفة إحتجاجية الإثنين أمم مقر إنعقاد المجلس الإداري لأكاديمية كلميم وادنون

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
قيادي بالبوليساريو يفضح الاختلاسات المالية ويعتصم داخل ما يسمى المجلس الوطني الصحراوي

البوليساريو.. ألاماني الكاذبة وتبديد الملايير

الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة.. ولايات بلا نهاية.

تصريحات السفير الروسي بالرباط حول العلاقة مع البوليساريو تُثير غضباً رسمياً

 
مختفون

البحث عن طفل مختفي


نداء للبحث عن مختفي من طانطان

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

كليميم : المركز الجامعي يخطف الاضواء من جديد
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 23 يونيو 2016 الساعة 55 : 20


صحراء بريس / كليميم

في سابقة من نوعها صرح عمر حلي رئيس جامعة ابن زهر انه تم ضبط 145 حالة غش من بين   109 الاف طالب اجتازو الدورة الربيعية  موسم 2016-2015 بمختلف الجامعات و الاقطاب والمراكز التابعة لكلية ابن زهر اكادير و كانت حصة الاسد فيها للمركز الجامعي كليميم بحصة 60 حالة غش .
      هدا التصريح الدي شكل موضوع نقاش مواقع التواصل الجامعي خصوصا بين طلبة المركز الدين عبروا عن استيائهم من هاته التصريحات التي تهدف حسب تعبيرهم الى تشويه صمعة المركز بل اكثر من دلك خلق عراقيل تحول دون نمو النواة الجامعية كليميم على اعتبار ان المسطرة المتبعة في حالة ضبط طالب في حالة غش لم يتم احترامها بكليميم ,ففي الحالات وكما هو متبع قانونيا  يتم تحرير تقرير  موقع  من طرف الاستاذ الدي ضبط الطالب في حالة غش  لتتم احالته الى الادارة  بعد توقيع  الطالب المعني ليتم اتخاد الاجراءات القانونية اما في مركز كليميم وحسب تصريحات الطلبة فلم يتم اتباع المسطرة القانونية فقط اساتذة واداريون يتجولون بين قاعات الامتحانات حاملين مدكرة يسجلون بها اسماء الطلبة في تحد صارخ للمواثيق والقوانين الدولية كما اضاف طلبة المركز ان 60 حالة غش التي تم ضبطها بكليميم  حسب تصريح رئيس الجامعة فقد تمت دون علم الطلبة فكيف يعقل تحرير تقرير في حق طالب دون علمه مع السماح له باجتياز الامتحان ؟ هدا رقم المراد به تشويه سمعة الفرع وان سببها الرئيسي تصفية حسابات بين مدير المركز والطلبة كون المدير دائم المشاحنات والمشادات الكلامية مع الطلبة .
     وفي تصريح لمدير المركز لجمعية الطلبة الجامعيين عند استفسارهم عن السبب وراء تاخير اعلان نتائج الدورة الخريفية الاستدراكية والدورة الربيعية والتي لم يتم الاعلان عنهم الى حدود كتابة هاته الاسطر رغم كون طلبة المركز كانوا السباقين لاجتياز الاختبارات ليضل المركز هو الوحيد الدي لم يتم اعلان نتائجه بعد ,حيث اجاب عميد المركز الجامعي كليميم :" ان نتائج الدورة الاستدراكية الخريفية لن يتم الاعلان عنها الا بعد اجتياز الطلبة للامتحانات الاستدراكية الربيعية ودلك لوجود 60 تقرير حالة غش ستخضع للمجلس التاديبي قد يكون فيه توقيف لبعض الطلبة ", و بالعودة لتصريح عمر حلي الدي اكد ان 60 حالة غش تم ضبطها بالدورة الربيعية  هنا يتضح جليا مدى تخبط ادارة المركز الجامعي وتناقضها.
     وقد اعرب طلبة المركز عن تخوفهم من قرارات العميد الجاحفة والتي من شانها توقيف المسيرة الدراسية للعديد من الطلبة واعدين بمقاطعة الامتحانات الاستدراكية الربيعية .




2193

3






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- الساكت عن الحق اخرص

طالب

حقيقة مطرب الحي لا يطرب . غريب ما وصلت اليه احوال جامعتنا مركز كليميم فبدل تظافر الجهود وتكاتفها لتطوير المركز لخلق جامعة لتدريس اخواننا وابناءنا ونوفر عناء تنقلهم الى مدن المغرب . نرى ان الغالبية ساعية لتدمير هاته النواة .صراع ضحيته الطالب . رغم ان اللعب اصبح على المكشوف بل و لعب الكبار ....عن مركز كليميم احدتكم يا سادة . خيانة ابناء المدينة لمسؤوليتهم و سعيهم لتشويه المركز .

في 23 يونيو 2016 الساعة 04 : 21

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- كلميم

طالب بالمركز الجامعي

هل تصلح اصلا كلميم لخلق نواة جامعية؟ بالاكيد لا ثم لا.الغش في المدينة فضيلة.الغش في المدينة قيمة مضافة.الغش في المدينة امتيازووو...
لايجب أن ينساق الرصسن إلى الخطاب.وخاصة الخطاب المرافق لا متحانات الباكالوريا لا على الصعيد الوطني عموما و لا على الصعيد الكلميمي خصوصا.وتكفي الاشارة إلى أن تكليف السيد البشير العيرج مدير إعدادية محمد الشيخ ببويزكارن كرئيس مركز الباكالوريا للأحراربثانوية للامريم بكلميم للموسم الثاني على التوالي كان دلك التعيين لتأطير الغش و مساعدة المحظوظين على الحصول على الباكالوريا.مدير الأكاديمية يعلم دلك علم اليقين و مستغفير يعلم دلك علم اليقين أما النائب فيعلم دلك مند زمان و كان دلك من توصيات عيدة بوكنين له.لنسأل ساكنة كلميم و أبناء كلميم من هو البشير العيرج:مدرسة في كل الموبقات التي قد لا تخطر ببال المرء:الغش ،التزوير،الافتراء،التطاول...ألم يحصل على الباكالوريا بباب الصحراء عن طريق الغش و هو إلى حدود الآن لا يستطيع الحصول عليها و تبدو عليه صفة الامية في كل شيء؟
المركز الجامعي كلميم استولت عليه طائفة منحدرة من آسا تخصصها الاول و الاخير هو الغش و الغش في كل شيء.ترى هل يستطيع أستاد أن يجهربضبطه للغش في آسا في الباكالوريا أو الثالاثة إعدادي أو غيرها من الامتحانات؟ لا أحد يجرؤ على دلك.و إن كان فسلامته الجسدية في كف عفريت.وحتى القلة القليلة من المحيطين بهم والغير المنحدرين منه آسا فهم كانوا في الثانوي التأهيلي و اختبروا و تبين أنهم يسايرون هده المجال و لا حرج لديهم في دلك و بهده الكفاءة تم تثبيتهم بالمركز الجامعي كلميم.وحتى لا نلوم المركز لوحده فالغش موجود في كل الجامعات بدليل أنه في المواد الادبية البسيطة يحصل الفرد على الاجازة و الماستر و الدكتوراه.وغالبا ما يفتضح سره إن هو اتختار العمل في قطاع التعليم فسرعان ما يتبين أن في أمر دراسته سيء ما أو خلل ما بالنظر إلى النقص المسجل لديه في كل شيء.وبالتالي يدرج ضمن دائة الغشاشين المحترفين.فأن يتمكن الفرد بنجاح من الغش خلال مساره الجامعي كاملا فهدا أمر عسير.لكنه موجود و بكثرة.وعلى كل حال لمحاربة الغش بالمركز الجامعي كلميم يجب إحضار الحراس من مدن مغربية بعيدة بالطائرة و فور انتها الحصة ينقلون عبر الطائرة الى مدنهم.أما دون دلك فسيتخرج من المركز الجامعي كلميم من لا يستطيع كتابة طلب خطي عادي ويتبوأ بها مركز المسئولية على عينيك ابن عندي .وهده النمادج بدأت تطل علينا.ومن يريد أن يتقصى في أمر نمودج فنحيله على نائب التعليم الدي بالكاد يعبر بالدارجة ا"المدرحة" بالحسانية في تحد صارخ لكل الكفاءات التي تعج بها المدرسة العمومية.وحتى وعاءه الثقافي لا يتجاوز"الدراعية و الجمل و العكة و ما جاورهم.." و لتعرف أكثر عزيزي القارئ نحيلك على حوار مع قناة الكترونية لأستاد الانكليزية بالثانوي التقنية لتكتشف مستوى التعليم من خلال لقائه النائب المدكور.

في 24 يونيو 2016 الساعة 38 : 05

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- انشر غسيلك بعيدا

كلميمي

يتضح جليا انك لم تطلع جيدا على المقال اكتفيت بقراءة المقدمة وتحركت مشاحر الحقد الضغينة لدلك راجع نفسك واقرا جيدا المقال واقصد مون دعوتك مباشرى ففي نظري انت مجرد بيدق يحركه مول ظامة وقتما شاء

في 24 يونيو 2016 الساعة 34 : 19

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



اختفاء أحد مرضى السرطان الموريتانيين في المغرب

تكريم الرؤساء السابقين لسيدي إفني

اللائحة الكاملة لغضبات الملك الاخيرة

اعتصام للجماهير الصحراوية ببلدة تاركمايت / جنوب المغرب

محمد لمين الراكب ، رئيس" جمعية العائدين للوحدة والتنمية بالسمارة"

عالي الغز الكاتب العام الجهوي للجمعية الوطنية لقدماء المحاربين

مدينة الداخلة في واد و المجلس البلدي في أخر

عون سلطه بإقليم كليميم (حي تيرت) بين كماشة مرؤوسيه و أكراهات الواقع

بوكا محمد في ذمة الله بعد الاصابة المميتة التي تعرض لها على مستوى الرأس

مستشارو «أفركط» بكلميم يطلبون من وزير الداخلية إيقاف توظيفات قام بها رئيس الجماعة

كليميم : المركز الجامعي يخطف الاضواء من جديد





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

متى يقدم المسؤولون بوكالة الماء بكليميم استقالاتهم ؟!

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
القوات المسلحة الملكية تعلن عن مباراة توظيف أكبر عدد من ضباط الصف خلال السنة الجديدة

الداخلية توجه مراسلة إلى جميع الجماعات الترابية لتحديد الأشباح وإطلق اكبر مباراة توظيف

تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرة مؤطرات ببرنامج محو الأمية بالمساجد

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

حكم بالسجن على رونالدو لعامين مع تحويله الى غرامة مالية ضمن تسوية لاقفال ملفه الضريبي


تركي آل الشيخ يعود لإستفزاز المغاربة بنشر خريطة المغرب مبتورة من الصحراء

 
جمعيات
اتهامات مبطنة بالاختلاس للمكتب السابق لمؤسسة الإمام مالك بكوبنهاجن

تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

 
ملف الصحراء

جبهة البوليساريو تهدّد وتتوعد منظمي رالي أفريكا إيكو رايس الدولي

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
لنحيلي القوام.. هكذا تكتسبون الوزن دون الإضرار بصحتكم

اخنوش وبن جلون ضمن الثلاث الأوائل بقائمة أثرياء المغرب العربي

مخاطر الشيشة لا تقتصر على الجهاز التنفسي..وهذه بعض الأمرض المزمنة التي تسببها

 
مــن الــمــعــتــقــل

معتقل إسلامي يفارق الحياة بسبب..

 
الوفــيــات

وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يطلق خاصية "صورة داخل صورة" لمستخدمي أندرويد

واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

 
الأكثر تعليقا
شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.