للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         وزارة الداخلية تنذر جماعات محلية امتنعت عن تنفيذ أحكام قضائية             زلزال ملكي جديد يتهدد واليا كليميم وادنون والداخلة واد الذهب             نشرة إنذارية..أمطار عاصفية بعدد من الاقاليم منها كليميم والسمارة وافني وطاطا             تعزية في وفاة والد الحقوقي الحسين شهيب             بالصور تسرب مياه من نافورة بشارع محمد السادس بكليميم تتسبب في ارتباك             الحكومة تحدد تاريخ دخول قانون التجنيد الإجباري حيز التنفيذ،ونشطاء يدعون للإحتجاج امام البرلمان             المدير الإقليمي للتعليم بكليميم يذعن للضغوط ويتراجع عن الغاء التكليفات المشبوهة             الداخلة:العثور على وادنوني متوفي في ظروف غامضة             من يحمي الفساد في جهات الصحراء الثلاث ؟             بالفيديو:وزير التجهيز والنقل اعمارة يؤكد على ربط طرفاية بجزر الكناري و إحداث..             مغربي يعتلي قائمة الاعبين العرب الأكثر مشاركة في دوري ابطال اوروبا،ومحمد صلاح يتجه نحو إزاحته             وزير العدل يوافق على تمديد اجال تقديم طلبات ضحايا انفجار الألغام             الدرك يعتقل سائق سيارة رباعية الدفع محملة بالمازوط ويصادر محتواها             فوائد القهوة وقهوة البرتقال             بالفيديو..قدماء المحاربين والعسكرين بكليميم يحتجون بالشارع وهذه مطالبهم             وزير التجهيز عمارة يصل بوجدور لإطفاء غضب السكان من انقطاع الكهرباء لأكثر من اسبوع             وزير الداخلية يدعو رؤساء المجالس المنتخبة إلى تسوية الأحكام الصادرة ضد مجالسهم خلال ميزانية2019             بالصور:سلطات طانطان تهدم منزل دون إشعار مسبق             بلدية كليميم توفر خدمة المصادقة على الوثائق يوم السبت كذلك من 15/9إلى 20/10             كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرون مؤطرة ببرنامج محو الأمية بالمساجد             قدماء المحاربين والعسكرين بكليميم يحتجون بالشارع            سيول واد الساقية تصل الحاجز الترابي المسمى سد بالعيون            وقفة احتجاجية:اساتذة السلم 9 يقاطعون الامتحان المهني بالعيون ويطالبون بترقيتهم مباشرة            مهاجر بالخارج يكشف فضيحة سد لكريمة بإفني ويفضح خروقات بكليميم ويؤكد "جهة كليميم جهة الفساد            احتراق شاحنة بمنجم بوكراع بالعيون            مرأة تتبرع بكليتها لطفلة سعاد رغم أنها لا تعرفها ومن مدينة اخرى           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

قدماء المحاربين والعسكرين بكليميم يحتجون بالشارع


سيول واد الساقية تصل الحاجز الترابي المسمى سد بالعيون


وقفة احتجاجية:اساتذة السلم 9 يقاطعون الامتحان المهني بالعيون ويطالبون بترقيتهم مباشرة


مهاجر بالخارج يكشف فضيحة سد لكريمة بإفني ويفضح خروقات بكليميم ويؤكد "جهة كليميم جهة الفساد


احتراق شاحنة بمنجم بوكراع بالعيون

 
اقلام حرة

دارجة الكتاب المدرسي… خطة إصلاح ام إفساد ممنهج!


هذه المدينة لم تعد تشبهني..


قضية الشافعي طبيب الفقراء.. في الحاجة لحماية الفاضحين للفساد


لا فِرار، كما الشعب قَرّر


إني اخترت منصتي يا وطني


رسالة ساخرة لقادة الأفارقة المجتمعين بنواكشوط …..


هل “فبركت” القنوات المغربية مشاهد جمهور موازين الكثيفة؟


العرب واللعب مع إيران

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
بلدية كليميم توفر خدمة المصادقة على الوثائق يوم السبت كذلك من 15/9إلى 20/10

الاداريون بقطاع التعليم يعتزمون مقاطعة الاجتماعات ورفض التكليفات

هام للتلاميذ وأولياءهم:الدراسة تنطلق فعليا بجميع الأسلاك يوم الأربعاء المقبل 5شتنبر

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
وزير خارجية موريتان يجتمع بسفيري المغرب والجزائر ويبلغهما موقف موريتان من قضية الصحراء

المغرب يتراجع على مؤشرات التنمية البشرية والجزائر تتصدر الترتيب مغاربيا

المغاربة يتصدرون قائمة الحراكة لسنة 2018 بستة ألاف حراك

وكالة: فرار 19 شخص من تفريتي كانت تحتجزهم البوليساريو بتهمة التهريب

 
مختفون

نداء للبحث عن مختفي من العيون


نداء للبحث عن مختفي من العيون

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

حكم سيادة القانون – أم سطوة تصفية الحسابات
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 30 يونيو 2016 الساعة 18 : 21


بقلم : عاصم أبو الخير- مصر

. . لاشك أن "الجاسوسية" فى عالم اليوم تعتبر من أخطر الجرائم فى الخيانة وأبغض الرزائل فى الأخلاق التى بالتأكيد تهدد أمن وكيان المجتمعات المتحضرة قبل المتخلفة . . مما تستحق أقصى عقوبة قانونية بلا هوانة لبشاعة أسلوبها القبيح فى الخداع والخيانة . .

. . على الرغم من ذلك . . (لا) بد إعطاء مرتكب هذه الجريمة الشنيعة كل الفرص والحق القانونى المباح والمسموح له تحت بنود الدستور ولوائح القانون المدنى والحربى للدفاع عن نفسه مع توفير الحماية المكفولة دستورياً تحت حكم سيادة القانون وحفاوة حقوق الإنسان فى حق الدفاع الممثل فى توكيل المحاماة نيابة عنه (إذا) غير قادر على توكيل محامى كحق مصون فى دولة تبغى تبنى نهج الديمقراطية والحرية الصحيحة الصائبة . .

. . مناقض المضمون . . تبارزت صحف الطرب عن التشهير فى ترحيل "مقدمة برنامج لبنانية" (لم) يسمع بإسمها الموقع أدناه إلى حين نشر الخبر فى الأعلام المصرى بتهمة "التجسس" أو "التعامل مع مخابرات أجنبية" . . وقد تم ترحيلها على الفور إلى بلادها فى غضون أربع وعشرين ساعة على ما يبدو من سرد الخبر . . و(لم) يسمح لها سوى حمل "حقيبة يدها" (فقط) معها كما تناولت الصحف الصامتة . .

. . بالطبع . . الترحيل الفورى بهذه الصورة البغيضة المخزية لدى إنسان متغرب . . قد يعد أمر غريب يدل على أن الأمر خطير وبالغ الأهمية الأمنية . . ولكن الأكثر أهمية وخطورة قصوى على أمن (مصر) . . (ليس) ما نسب إليها سواء كانت بريئة أو مذنبة من التهمة وراء ترحيلها . . فلا يعنى إكتراث أو أهمية لرجل يتحدث بلغة المنطق . . هذه اللغة تحتم على كل مصرى مخلص لبلده التبصر بعين الحكمة والحنكة مع اليقظة لكى يتأمل فى الأمر والحدث ليسأل نفسه . . كيف أصدر مثل قرار ترحيل (بدون) إستجواب أو تحقيق أو إتخاذ منوال العدالة العامة فى تتبع سبل "إجراءات قانونية" كما يحتم الدستور والقانون . . وكأن مصر عادت إلى ظلمات "دكتاتورية" (حكم) "الرجل الواحد" . . الآمر والناهى . .

. . بالتأكيد وبصراحة . . صاحب هذا القرار (الخاطئ) أهان كل المصريين الشرفاء والعرب معهم . . وأضاع حقوقهم فى معرفة أين الحقيقة أو كيف الوصول إلى قاع المستور ومن هم وراء "المخابرات الأجنبية" . . وما إذا كان هناك روابط مع خليات خفية أخرى . . هذا القرار العشوائى خطى بقدمه فوق أسس "الإجراءات القانونية" المتبعة عادةً فى مثل هذه الحالات ليتعدى مستهتراً على دستور أم الدنيا . . وكأنه مالك الدولة ليقرر مصير الناس (بلا) محاسبة أو محاكمة تحت وهم الحرص على مصر . . وما تم (هو) العكس صحيح . .

. . "المطار" (ليس) المحطة الأولى لمن يتهم بالتورط فى أعمال "الجاسوسية" فى مصر أو أى مكان فى العالم . . الترحيل الفورى قد سلب حق السيدة اللبنانية فى "إجراءات قانونية" مع محاكمة عادلة تحت مظلة الدستور وسيادة القانون المكفولة لكل مواطن يعيش على أرض "المحروسة" (مصر) بصرف النظر عن إختلاف الجنسية أو الإنتماء الدينى . . وبصفة خاصة . . (إذا) كان المتهم "عربى" (الأصل) كالحالة التى نحن بصددها هنا . .

. . ألم تكن مصر (هى) التى علمت العالم شعار العدالة المعبر فى مغزاه القيم والفريد فى مبدأ سيادة الحق حين أحق أحقية ظلت ومازالت أعمدة المحاكمة العادلة النزيهة فى كل مكان يرفع فيه "ميزان العدل" (الفرعونى) فى دعم مع ترسيخ قوة البراءة فى قول –– *"المتهم برئ (حتى) تثبت (إدانته) فى (محكمة) القانون"*. . هذه البائسة المرحلة مجبرة رغماً عن رغبتها وإراداتها قد حرمت من هذا الحق (بدون) وجه (حق) . .

. . وفى نفس السياق . . قد أضاع القرار على مصر فرصة ذهبية لمعرفة من هم المتورطون معها من "المخابرات الأجنبية" التى كانت تتعامل معهم أو تعمل لحسابهم –– (إذا) كان "الإدعاء" بالفعل صحيح أو يحمل مصداقية إثبات الإدانة عند القضاء فى محكمة القانون –– فأنسب محطة أساسية أولية قبل "المطار" . . هى مبنى المخابرات العامة أو الحربية لتحرى حقيقة الأمر بحرفية . . ثم عودتها إلى بيتها وحياتها عزيزة مكرمة (إذا) كانت نظيفة من شائبة شبهة الإتهام أو إرسالها مباشرة إلى النيابة العامة ومنها تحويلها إلى دار القضاء لمحاكمتها –– وما ينجم عن المحاكمة يتبع حكم ما سبق ذكره معها فى حدود نطاق أمر وسيادة القانون الذى يسمو ويعلو (فوق) الجميع –– حاكم (قبل) محكوم . .

. . أمر "الترحيل" (الفورى) فى أى بلد متحضر يحكم تحت طائلة وهيمنة سيادة القانون بصرف النظر عن نهج الديمقراطية والحرية يعتبر قرار قاطع (لا) يملك السلطة فى إصداره سوى "قاضى" (عدل) أو "النائب العام" –– و(لا) شخص مسؤل سواهم –– (بعد) نفاذ كل منافذ "الإجراءات القانونية" لحماية حق المتضرر من قرار وأمر الترحيل . . من غير شك . . رئيس أمريكا (شخصياً) يحب أن يرى ترحيل هذا الكاتب المتواضع –– ولكن يا حسرتاه –– (لا) يملك الحق القانونى أو الدستورى لإصدار مثل قرار . . ولعلم اليقين لدى من يملكون ناصية القرار عندهم –– أن –– [(القلم) الذى يتيقن ويتقنن بقوة قيمه المثلى –– (أقوى) فتكاً وأكدر هلاكاً من "النووى" الذى يهددون به (الضعفاء) من البشر] . .

. . للأسف . . قد تجاوزنا حدود أو بالأحرى دسنا على مبادئ  وقيم سيادة القانون . . و(لم) نهمل أن نغض أبصارنا على "روح القانون" لنحقر من أدمية شأن ضيفة فى مصر (الفرعونية) العظيمة التى تترفع بأخلاق العفة والكرم المهذب عن هذا "الترحيل" (الظالم) "القرار" فى العشر الأواخر من (رمضان) . . هذه إمرأة مؤكد مشهورة فى الوسط الأعلامى العربى . . مقيمة بالطبع فى بيت يليق بالراتب الخرافى الخيالى الذى يتقاضاه أولئك وهؤلاء العاملون فى الوسط الفنى والأعلامى . . ولها حساب أو حسابات متعددة فى البنوك . . وتملك أساس مع ملابس فارهة فاخرة ثمينة القدر ورفيعة القيمة . . لماذا (لم) تعطى لها الفرصة والحق لإنهاء حساباتها فى البنوك . . وخصم حصة مصر المفروضة من الضرائب على هذه الأموال . . ومنحها حقها فى التصرف فى منزلها وأخذ أساسها وملابسها معها . . أم ستصادر بدون أمر قضائى كما ترحلت صاحبتهن . . وأين ستصب المصادرة . .

. . الضرورة الحتمية فى أمر الترحيل الفورى تستوجب السؤال البسيط عما إذا كانت هذه الإعلامية تشكل تهديد حقيقى لأمن مصر القومى رغم عدم لجوء الصحف إلى ذكر أو تحديد هذا التعبير الصرف . . أم مجرد إنتقام على شكل وطريقة "تصفية حسابات" من إنسانة (ربما) كانت تعبر بحرية عن رأى أو فكر أو نقد معين رغم عدم معرفة إسم البرنامج أو نوعيته أو أى قناة تلفزيونية تعمل بها . . أو مجرد وقعت فى خلاف ما مع أحد من أولئك المطلق عليهم من صحف الطرب "مراكز القوى" . . فأراد أن يلقنها درس الجهلاء الأحمق فى تحقير صورتها أمام الرأى العام العربى . . وفى الواقع قد وضع مصر فى محور أسوأ صورة مع أهل المحبة فى بلاد الشام الذين حبوا مصر أكثر من أوطانهم وأحبتهم مصر أكثر من أولادها . . وجاء معهم (زهرة) أيقونات "الزمن الجميل" . . (لم) نرى مثل قرار ترحيل عاصف يعصف بمصير جاسوس يهودى أو أمريكى الذين (لا) حصر لهم فى سفاراتهم أو داخل (جامعة التجسس الأمريكية) والمتسترون معهم تحت ستار (الجمعيات الخيرية) والذين قد هرب بعضهم من يد العدالة بعد القبض عليهم . . وقد أهملت قضيتهم فى عالم النسيان . .

. . بغض النظر عن مدى تهديد أو تورط هذه السيدة المسكينة التى إستدعت وإستوجبت (فرمان) خارج عن نطاق سلطة القضاء (المستقل) الذى تطرقنا إليه وشددنا عليه فى المقال السابق –– "[إحترام قضاء –– أم تحدى إرادة قرار]" –– تحت زعم دعوى قرار "سيادى" أو "سلطى" أو "رئاسى" وما خلافه من مسميات مع ألقاب . . بلا شك . . سيادة القانون (لم) تفعل . . وأهملت خارج إطار العمل المخصص لها . . وتنحت جانباً من أداء دورها الحيوى فى المجتمع (الحر) من الأزل والرافض بقوة . . والغاضب بشدة من عودة "سيطرة الفتونة" وأصحاب "النفوذ" الذين قد نسوا درس الأمس القريب الحزين . . ولن يفيقوا من غفلتهم (إلا) بعد فوات الأوان . .

. . (لا) أحد يملك مصر سوى شعب مصر (الحر) . . والملك (الفاسد) قد أيقن هذه الحقيقة حينما  حكمت عليه مصر أن يموت (ذليل) فى المنفى . . و(لا) ينبغى لأحد أن يملك ساحة "ميدان التحرير" سوى ثوار مصر البواسل الشرفاء . . وهذه الأطروحة الممزوجة عظة والمحفوفة مواساة من إنتهاك حرمة الحرية مع سيادة القانون مهداء إلى أم الدنيا مشعلة الثورات ومولدة الأبطال مع البطولات . . واحدة تلو أخرى . . إلى مدى الدهر فى زينة عرس عيد ثورة يونيو الشعبية العظيمة . . تنتفض متسائلة بغضب صوب الحرص : ––

. . هل قامت مصر وأبهرت العالم بثورتين تاريخيتين فى سنتين متتاليتين لترسخ خرسانة حرية وتثبت دعامة قوة –– [حكم سيادة القانون –– أم سطوة تصفية الحسابات] [؟]



1806

0






تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



السياسيون الفاشلون يختبئون وراء صراع الديانات

الحرب على الخمر تنطلق من فاس

العطلة الصيفية تخلق أزمة حادة في وسائل النقل بالعيون

جماعة أبطيح، واقع مرير ومستقبل مجهول

النعمة الباه الناطق الرسمي باسم السياحة بإقليم السمارة

اعلي حنيني رئيس الجمعية المغربية للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة بالسمارة

مهاجروا أوروبا الإفريقية

ظاهرة الأمهات العازبات في المغرب انحلال أم فقر وجهل؟

مشاهد صادمة عن تزويج الطفلات بالأطلس المتوسط

ولي العهد السعودي إلى المغرب للاستجمام بناء على نصيحة أطبائه

جلالة الملك يعلن عن مفهوم جديد لإصلاح العدالة

تقرير المنظمة المغربية لحقوق الإنسان حول أحداث العيون ... (أول تقرير مفصل للأحداث)

تدشين الدائرة الأمنية السابعة والمقاطعة الحضرية التاسعة عشرة بتجزئة 25 مارس بالعيون

مشاكل الإدارة الترابية في العيون

تقرير الأمين العام عن الحالة فيما يتعلق بالصحراء الغربية لسنة 2011

بيان التنسيقية الاقليمية للدفاع عن حقوق و مطالب ساكنة طاطا

نص خطاب الملك محمد السادس الذي وجهه إلى الأمة مساء اليوم الجمعة

قائد قيادة اديس باقليم طاطا يهدد مناضل يدعو الى مقاطعة الدستور

الديمقراطية خيار وطني و إنساني لمجتمعنا المغربي في ظل المواطنة الحقة

سكان المرسى غاضبون من مجلس مدينتهم و الدرهم يحول وجهته الانتخابية نحو الداخلة الحلقة1/3





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

عزيز طومزين يكتب: وأزفت ساعة الحسم بجهة كليميم وادنون.

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرون مؤطرة ببرنامج محو الأمية بالمساجد

مباراة لولوج مصالح الجمارك

للراغبين في الانضمام لصفوف الدرك الملكي..هذه هي الشروط المطلوبة

منصب رئيس (ة) مصلحة بالأكاديمية والمديريات الإقليمية التابعة لإكاديمية العيون

إستدعاء :وزارة العدل: برنامج شفوي مباراة توظيف 524 محررا قضائيا

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

مغربي يعتلي قائمة الاعبين العرب الأكثر مشاركة في دوري ابطال اوروبا،ومحمد صلاح يتجه نحو إزاحته


نتائج قرعة دوري أبطال أوروبا (المجموعات)

 
جمعيات
تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

كليميم:تأسيس مركز يوسف بن تاشفين للدراسات والأبحاث من أجل اللغة العربية

 
ملف الصحراء

"كوسموس إينيرجي” و”كابريكورن” تنسحبان من التنقيب بمياه الحراء الغربية "

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
فوائد القهوة وقهوة البرتقال

العلماء يكتشفون سر مثلث برمودا

تحديد يوم عيد الأضحى المبارك

 
مــن الــمــعــتــقــل

الزافزافي يتلو "وصية الوداع" ويطلب دفن جثمانه في أرض الريف

 
الوفــيــات

تعزية في وفاة والد الحقوقي الحسين شهيب

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

تعرَف على هاتف "الأيفون" الأكثر شعبية في العالم

احذر حذف الرسائل على واتس آب

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.