للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         يا رفيق الصبا والزمن الجميل             الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة.. ولايات بلا نهاية.             شرطة إفني تعتقل شقيقين لحيازتهم كيلوغرام من الشيرا             غرق سفينة صيد بسواحل طرفاية ومحاولات لإنقاذ طاقمها             نشرة إنذارية..هكذا ستكون حالة البحر بأكادير وإفني وطانطان وطرفاية(وثيقة)             ماء العينين.. أيقونة حياة لا تشبهنا             تصريحات السفير الروسي بالرباط حول العلاقة مع البوليساريو تُثير غضباً رسمياً             انقلاب شاحنة محملة بالسردين بفج اكني امغارن يغلق الطريق (صورة)             بيان ضد مدير اكاديمية كلميم وادنون يثير سخرية المتابعين للشأن التعليمي             غرق شاب بشاطيء صبويا (اسم)             وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"             عصابات سرقة السيارات تضرب بقوة في كليميم وتسرق سيارة المسؤول الأول عن قطاع             لنحيلي القوام.. هكذا تكتسبون الوزن دون الإضرار بصحتكم             كلميم:نقل تلميذة في حالة خطيرة إلى المستشفى بعد تناول مادة مجهولة             بعد حديث عن عودة الأمطار... ماذا عن طقس غداً ؟             الداخلة:الاحتجاج على الترخيص لمحل لبيع الخمور(فيديو)             تلميذ يقتحم قسم بثانوية لال مريم بكليميم ويهاجم استاذا ويرسله للمستعجلات(تفاصيل)             اخنوش وبن جلون ضمن الثلاث الأوائل بقائمة أثرياء المغرب العربي             هذا ما قاله بن كيران والازمي في قضية النائبة البرلمانية آمنة ماء العينين             الإحسان رتبة في الدين ودرجة في التقوى             جولة في أشهر رحبة بالصحراء لبيع الإبل والبقر وانواع الماشية            تسريب صوتي يكشف التدخل لدى الوالي لإعادة بطائق انعاش            جولة بمزرعة لتسمين الخرفان وإنتاج الأكباش من سلالات مختلفة مستوردة ومحلية            صراخ وبكاء أهالي المحكوم عليهم ب 40 سنة داخل محكمة العيون            تصريحات بعض ضيوف المؤتمر السنوي لجمعية الأمام مالك بالدنمارك والذي يتزامن مع قتل سائحتين سكندنافيتين            حريق يلتهم وحدة صناعية بميناء الداخلة           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

جولة في أشهر رحبة بالصحراء لبيع الإبل والبقر وانواع الماشية


تسريب صوتي يكشف التدخل لدى الوالي لإعادة بطائق انعاش


جولة بمزرعة لتسمين الخرفان وإنتاج الأكباش من سلالات مختلفة مستوردة ومحلية


صراخ وبكاء أهالي المحكوم عليهم ب 40 سنة داخل محكمة العيون


تصريحات بعض ضيوف المؤتمر السنوي لجمعية الأمام مالك بالدنمارك والذي يتزامن مع قتل سائحتين سكندنافيتين

 
اقلام حرة

يا رفيق الصبا والزمن الجميل


ماء العينين.. أيقونة حياة لا تشبهنا


الإحسان رتبة في الدين ودرجة في التقوى


النموذج التنموي الجديد وسؤال الهجرة والهجرة المضادة


موقف الإسلام من العنصرية الجاهلية


الاحتفال بعيد المولد النبوي من الإطراء المذموم، وليس من التعظيم المحمود


اختفاء خاشقجي..الويل لمن يقول لا في زمن نعم!


مدينة بدون ماء "أكلميم" أنمودجا

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
بيان شديد اللهجة لنقابة تعليمية حول الوضع بمديرية التعليم اسا/الزاك

نجاح باهر لإضراب المتعاقدين يومي 10 و11 دجنبر باكاديمية كليميم وادنون

5 نقابات تعلن عن وقفة إحتجاجية الإثنين أمم مقر إنعقاد المجلس الإداري لأكاديمية كلميم وادنون

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة.. ولايات بلا نهاية.

تصريحات السفير الروسي بالرباط حول العلاقة مع البوليساريو تُثير غضباً رسمياً

تنحي السلطان محمد الخامس عن العرش

هل المغاربة بخلاء !

 
مختفون

البحث عن طفل مختفي


نداء للبحث عن مختفي من طانطان

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

تصحيح مصطلحات إعلامية..مضللة
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 30 يوليوز 2016 الساعة 54 : 14


بقلم :نجاة حمص

حينما تسمع عن الجيش العراقي,بمناسبة المساندة الغربية والعربية  اللتين قدمتا له مؤخرا,فاعلم أن الجيش الحقيقي سقط بسقوط صدام حسين رحمه الله,وتم التخلص من قيادته بالتصفية الجسدية,بمداهمة المنازل والإعدامات الميدانية,وتسريح الجنود بعد تخييرهم بين المغادرة الطوعية أو القتل,أما غالبية الجيش الحالي فمن الميليشيات الطائفية,التي يرتدي قوادها العمائم السوداء,ويرددون المناحات الحسينية كتحية العلم صباحا,وتنتفخ أوداجهم وهم يهتفون "هيهات منا الذلة" راقصين فوق الجثث,بعد قتل العوائل التي ليس لها ذنب إلا أنها لا تنتمي لنفس طائفتهم ..

حينما تسمع عن القتال بين الجيش الحر والجيش النظامي,فاعلم أن الجيش النظامي تهاوى منذ فترة طويلة,إما بانشقاق أعضاءه,أو بسبب المعارك الطاحنة بين الشعب والنظام,وان غالبية ما يسمى بالجيش العربي السوري,هم مرتزقة من ميليشيات إيرانية,حوثة,أفغان,كتائب إرهابية عراقية,عساكر روسيا,وإرهابيي حزب الله..

حينما تسمع عن تصنيف جبهة النصرة كتابع للدولة الإسلامية "زعما",فاعلم أن الصراع على أشده بين النصرة والدواعشة,بعد انكشاف حقيقة "البغدادي" والذي  اتضح أن الأصلي قد قتل في العراق,بعد انتهاء مهامه هو وغيره من قيادات القاعدة,التي أخذت على عاتقها مهمة إفشال المقاومة العشائرية أثناء الغزو الأمريكي,وإضعاف صف صدام حسين,فوجب مكافئتهم من لدن القوات الأمريكية والإيرانية,بالتصفية الجسدية..
وقد كان السبب في توالي سقوط الأقنعة عن الدواعش,تلك المهمة التي أسندها البغدادي للجولاني,والتي تقضي بتفجيرات تستهدف تركيا,الملجأ الأول للنازحين السوريين,والتي بسببها بذر الشك,الذي قاد النصرة إلى مفاجآت,واكتشاف خروقات واختراقات,فحاولت جاهدة  ألا تسمح بتكرار السيناريوهات التي عقبت تدخل القاعدة  في المقاومة الشيشانية,الصومالية,الأفغانية,العراقية,والتي غالبا ما تنتهي بقتل القيادة,والتمثيل بالأعضاء,ثم تسليم الحكم لعدو الأمس..

حينما تسمع بتفجيرات في العراق الرشيد,فعليك أن تعرف أن أهل العراق اليوم,واغلبهم من المنتسبين لطائفة الرئيس الجديد,والذين يرمونه هو وأعضاء حكومته بالنعال كلما جاء لزيارة أماكن التفجيرات, ومطالبته بكف يده ويد السافاك الإيراني عن دماء أهل العراق,بل ويخرج مثقفو العراق وصحفيوه وحتى مراجعه الدينية,ليستنكروا على وزارة الداخلية,التي يرأسها جندي سابق في الجيش الإيراني أثناء الحرب العراقية الإيرانية,ويصرحوا علنا بان  التفجيرات التي كانت عقب سقوط صدام,والتي استهدفت المراقد الشيعية,لتبرير سن قانون الإرهاب,الذي بموجبه تم قتل أزيد من مليوني عراقي ينتسبون للمذهب السني,وتهجير الملايين من منازلهم,واستصدار أراضيهم وممتلكاتهم,قد انكشف من كان وراءها,وولى العهد الذي كانت الحكومة في حاجة لتبرير قتل أهل السنة,فلم يعد هناك سنة,بفضل الإبادة العرقية التي تعرض لها هؤلاء على مدى 13 سنة..

حينما تسمع عن قتال بين الدواعشة والجيش العراقي,فاعلم أن غالب ما يقوم به الدواعشة,هو سرقة جهود شباب العشائر,والتسلل إلى الأراضي المحررة,للسيطرة على النساء والمسنين والأطفال,بعد خروج رجال العشائر للدفاع,واختطاف من بقى منهم,وذلك ليقيموا الحد على الجياع والخائفين,وقطع رؤوس المساكين,واسر الصحفيين ورجال الإغاثة,لقتلهم لاحقا,أما ما تشاهده من حروب طاحنة ومواجهات,فاعلم أن القاضي "أبو سليمان" والذي كان في القاعدة سابقا,قد راسل القيادة,ليشكو إليها,ما تصوره الجماعة بالتعاون مع الجيش من صور وأفلام,وما تقوم به من تمثيل,فالتمثيل ليس وليد اليوم وإنما كان معروفا ومنذ 2005..
وإذا حدث وانتصر شباب العشائر على ميليشيات الجيش العراقي,فيغادر الدواعشة,تاركين من خلفهم,للسكاكين والطلقات,والتعذيب اللاانساني الذي لا يميز بين مسن أو طفل,بين امرأة او من هو من ذوي الاحتياجات الخاصة,انتقاما من رجال العشائر وشيوخها..

إذا سمعت عن الحشد الشعبي,فاعلم انه مكون من مرتزقة إيران,جنود سابقين في الجيش الإيراني,أثناء الحرب الإيرانية العراقية,أهالي الباسيج الذين قضوا في الحرب,والذين أتيحت لهم الفرصة لأخذ الثأر من العراقيين,لذلك يسجل أعضاءه,مجازرهم بحق الأهالي,ويفخرون بمنجزاتهم في صفحاتهم,ويتلقون المباركة من المراجع الدينية المتشددة,داخل وخارج العراق,انتقاما ممن كان بالأمس في خندق صدام حسين,وما قصة أبو زهوه  ببعيدة,وهو مسن مختل عقليا,كان بالجيش العراقي أثناء الحرب مع إيران, وتم أسره إلى أن فقد عقله تحت التعذيب,قبل أن  يسلم للعراق في إطار المبادلات,وقد تعرفه أعضاء الحشد وقاموا بقتله بشكل وحشي بعد إخلاء السعدية..
إضافة إلى مرتزقة إيران,هناك ميليشيات عرفت طوال هذه السنوات بالتطهير العرقي الممنهج ضد المكون السني في العراق,والتي انضوت تحت لواء الحشد,لتسنى لها لاحقا,الانضمام إلى ما يسمى "الجيش العراقي",والذي يتمتع في الوقت الحاضر بمباركة عربية وغربية,وتدعم آلياته  للإغارة على المدن السنية,وتطهيرها من أهلها,وقتل النازحين بعد جلسات تعذيب وحشية لا تستثني مسنا أو امرأة..

إذا سمعت عن عاصفة الحزم وفرحت بقدومها,خاصة لو كنت من متتبعي ما يحدث لدور العلم  منذ 2006- دماج وغيرها- التي استفزت إيران,وجعلتها تعلنها حربا أوكلتها إلى مرتزقة الحوثة,فاعلم أن نصرة طلاب دماج ليست هدف العاصفة,ولا حماية الحجاج,بالنظر إلى النشاط الذي كان يحدث للحوثة كلما اقترب موسم الحج,فهدف العاصفة هو رد ما اقترب خطره من الكراسي,أما طلاب دماج فراحت عليهم,وقتل من قتل,وهجر من هجر,ولو كان هدفهم حماية الحجاج لما سمحوا بدخول الباسيج الإيراني في كل موسم حج,والتهاون في حماية قبر النبي صلى الله عليه وسلم وأصحابه,فلطالما سمعنا عمن تبول على قبر الشيخين أو حاول,ولطالما ضحكنا بمرارة, ونحن نشاهد ما يعاقب به المتطاول على عرض النبي وعلى قبري صاحبيه,لذلك لا عجب إذا سمعنا بمحاولة تفجير قبر النبي,فليس قبره عليه السلام هو الهدف,بل قبري عمر وأبو بكر رضي الله عنهما,فلم يعد التبول هو أقصى ما يقوم به الباسيج..

إذا سمعت عن لقاء مع إيران,للتباحث في الملف النووي,فاعلم أن  رائحة التعاون العسكري والاستخباراتي قد فاحت,ووجب تلطيف الجو بهكذا تمثيليات,لتخدير أي حركة من حركات الصحوة العربية,وأنهم  بصدد إيجاد مسوغ لإسقاط  دولة عربية أخرى..

إذا سمعت عن تدخل الأمم المتحدة,فاعلم أن الجانب المستضعف قد تقوى وصار انتصاره قاب قوسين أو ادني,فوجب تدخلها لتجريد المستضعف من الأسلحة,وتركه اعزلا في مواجهة الظالم المتقوي..

إذا سمعت عن أحكام الإعدام الخيالية في العراق,فاعلم أن غالبية المحكوم عليهم,هم من حارب القوات الأمريكية بالأمس,والبقية الأخرى هم مواطنون تم اعتقالهم بسبب الاسم أو الهوية,..
    
إذا سمعت عن شعار "العراق واحد..لا فرق بين سنة وشيعة",فاعلم أن حتى من حمل هذه اللافتات وخرج في المسيرات,ثم تصادف انه اسمه "عمر",قد حرق حيا,بعد التعذيب,من لدن الحشد الشعبي ومن هم تحت لوائه من ميليشيات متطرفة,وإذا لم يكن اسمك عمر,فستقتل لان جد جدك الأكبر,لم يكن في فرقة "علي" رضي الله عنه..

إذا سمعت عن داعشي,فأزل لحيته وستجد نفسك أمام رجل استخبارات إيراني,بريطاني أو أمريكي..

إذا سمعت عن استهداف الدول التي لجا إليها السوريون,فاعلم أن من عارض النظام الإيراني,وتمكن من الهرب من بطشه,لم تكن لتحميه حدود أو أي سلطة,والكل يعرف قصة مخيم اشرف,وما فعله النظام الإيراني حينما استباح الأراضي العراقية بحثا عن معارضي "خلق",ثم قام بمجزرة في حقهم,بمباركة الحكومة العراقية و تواجد صحفيين دوليين..

إذا سمعت عن تمكن حزب "اسلاموي" من السلطة,فكبر أربعا على الشعب وليس على الفساد أو الظلم,وإذا لم تصدق فانظر لما فعله الشباب المجاهدون في الصومال,وما فعله حزب النهضة في تونس,وما فعلته القاعدة في أفغانستان والشيشان,وما فعله تمكن الشيعة في العراق,وما قام به حزب العدالة والتنمية بالمغرب..الخ.

إذا لم تستطع إيران تفجير دولة عربية ما,استدرجت الشباب التكفيري,الذي التزم بالأمس بسبب أمراض نفسية أو بعد بلوغ الهاوية من الرذائل,فحمسته بأناشيد جهادية تقطع العهود بتحرير فلسطين ومحاربة الخمر والتبرج والمعازف,ثم جعلته يفجر ما تريد هي تفجيره,دون أن يشار إليها بأي اتهام..

إذا سمعت عن برنامج عربي ضد الإرهاب,فاعلم انه سيقاوم كل شيء إلا مصدر الإرهاب الحقيقي,وبأنه سيشير إلى ذيل الأفعى ويسعى لتحطيمه,لكنه لن يجرا على الإشارة إلى الرأس,المدبر والممول,وبان الإرهاب الذي سيحاربه,هو المواعظ والدروس الدينية العادية,سيحارب دروس تعليم الوضوء والصلاة,ويهاجم اللحية والحجاب,لكنه لن يتكلم عن الإرهاب..

إذا سمعت عن مقاومة في الدول العربية أو الإسلامية,انتهت بالنصر,وأعطي الحكم لأعدل شخص,وأحق شخص,وكوفئ من قاوم وناضل بأرفع الأوسمة,وأعطيت لعائلات الضحايا مبالغ شهرية,وسكن مجاني,وادمج من تطوع للدفاع عن الدين والوطن في الجيش..فأرسل حلم أو دريم إلى حسابي على الفيس بوك (ابتسامة).



1851

0






تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



رئيس غرفة الصناعة التقليدية بإقليم السمارة

المعلومة بنت الميداح: المعارضة مشاركة في حملة تقويض قانون حقوق المرأة

الحرب على الخمر تنطلق من فاس

التأهيل الحضري يصعد لهجة أعضاء المجلس البلدي للسمارة في دورة يوليوز العادية

حصيلة سنة من عمل المجلس البلدي لسيدي إفني: مهرجانان وحمام وغرفة نوم

تكريم الرؤساء السابقين لسيدي إفني

السيدات الأول في موريتانيا حاكمات من وراء ستار:إحداهن طردت من القصر الرئاسي وأخرى سجنت

التعاقد من اجل التشغيل مدخل لانتهاك حق الأجر...؟

الجمع العام العادي لنادي شباب المسيرة لكرة القدم بالعيون

النعمة الباه الناطق الرسمي باسم السياحة بإقليم السمارة

تصحيح مصطلحات إعلامية..مضللة





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

متى يقدم المسؤولون بوكالة الماء بكليميم استقالاتهم ؟!

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
القوات المسلحة الملكية تعلن عن مباراة توظيف أكبر عدد من ضباط الصف خلال السنة الجديدة

الداخلية توجه مراسلة إلى جميع الجماعات الترابية لتحديد الأشباح وإطلق اكبر مباراة توظيف

تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرة مؤطرات ببرنامج محو الأمية بالمساجد

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

تركي آل الشيخ يعود لإستفزاز المغاربة بنشر خريطة المغرب مبتورة من الصحراء


نتائج قرعة دور 16 دورى أبطال أوروبا(نتائج القرعة+توقيت الذهاب والإياب)

 
جمعيات
اتهامات مبطنة بالاختلاس للمكتب السابق لمؤسسة الإمام مالك بكوبنهاجن

تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

 
ملف الصحراء

جبهة البوليساريو تهدّد وتتوعد منظمي رالي أفريكا إيكو رايس الدولي

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
لنحيلي القوام.. هكذا تكتسبون الوزن دون الإضرار بصحتكم

اخنوش وبن جلون ضمن الثلاث الأوائل بقائمة أثرياء المغرب العربي

مخاطر الشيشة لا تقتصر على الجهاز التنفسي..وهذه بعض الأمرض المزمنة التي تسببها

 
مــن الــمــعــتــقــل

معتقل إسلامي يفارق الحياة بسبب..

 
الوفــيــات

وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يطلق خاصية "صورة داخل صورة" لمستخدمي أندرويد

واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

 
الأكثر تعليقا
شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.