للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         أمواج عاتية تضرب جزيرة تينريفي بكناريا تدمر شرفات المنازل(فيديو)             العثور على عون سلطة مقتولا بطانطان(اسم)             رسمياً..صدور قرار التمديد الثاني للجنة المسيرة لمجلس جهة كليميم وادنون بالجريدة الرسمية             أنباء عن التمديد للجنة المسيرة لجهة كلميم وادنون             أنباء عن منع المستشار عبد الوهاب بلفقيه من مرافقة الوفد المغربي إلى بروكسيل             كلميم: إدانة عون سلطة ب 8 أشهر سجنا بتهمة النصب.             مركز “TLScontact” يتوقف عن استلام ملفات الراغبين في الحصول على تأشيرة فرنسا             مصرع شاب في حادث سير بين السمارة والعيون(اسم)             هذه هي المنتخبات المتاهلة لأمم افريقيا 2019 وانجاز عربي غير مسبوق(تفاصيل)             تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات             فاعلة جمعوية بكناريا تهاجم اعيان الصحراء :يلهثون خلف مصالحهم ويبتزون الدولة .             تفاصيل فاجعة غرِق قارب للهجرة السرية بشاطئ اكلو كان على متنه 25 فردا             بوعيدة خرج ليها ديريكت "بت نبت" ولقضاء هو الحل.             "الأرصاد" تحذر الصيادين من نزول البحار حتى تحسن حالة الجو             العثور على جثتين بالشاطيء الأبيض من ضحايا القارب المنكوب بطانطان             وفاة متشرد كان يتخذ من المحطة الطرقية مأوى له             عضو بجماعة الشاطئ الأبيض من رئيس لجنة المالية لطالب لجوء سياسي بفرنسا             زلزال بوزارة الأوقاف يطيح بعدد من رؤساء المجالس العلمية من بينهم افني             الجالية المغربية غاضبة من عدم سماح السلطات الإسبانية لها باستعمال رخصة السياقة المغربية             أحلام مستغانمي تصدم الفتيات.. ونادمة على تلك الرواية!             لحظة اقتحام رجال الشرطة لثانوية ابن بطوطة بالعيون بسبب احتجاجات التوقيت المدرسي            تلاميذ غاضبون بثانوية بالعيون يطردون مدير الاكاديمية مبارك الحنصالي            فوضى بحامة أباينو بكليميم تهدد بكارثة وسط صمت المسؤولين            هذا ما قاله وزير الصحة الدكالي من كليميم عن المستشفى الجهوي الجديد وعن المستشفيات بطانطان واسا وافني            مواطن محتاج يشتكي من ابتزاز عضو ببلدية كليميم له ومنحه مبالغ مالية شهريا            إفراغ اسرة من منزلها ليلا وفي اجواء ممطرة بمدينة إفني           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

لحظة اقتحام رجال الشرطة لثانوية ابن بطوطة بالعيون بسبب احتجاجات التوقيت المدرسي


تلاميذ غاضبون بثانوية بالعيون يطردون مدير الاكاديمية مبارك الحنصالي


فوضى بحامة أباينو بكليميم تهدد بكارثة وسط صمت المسؤولين


هذا ما قاله وزير الصحة الدكالي من كليميم عن المستشفى الجهوي الجديد وعن المستشفيات بطانطان واسا وافني


مواطن محتاج يشتكي من ابتزاز عضو ببلدية كليميم له ومنحه مبالغ مالية شهريا

 
اقلام حرة

الاحتفال بعيد المولد النبوي من الإطراء المذموم، وليس من التعظيم المحمود


اختفاء خاشقجي..الويل لمن يقول لا في زمن نعم!


مدينة بدون ماء "أكلميم" أنمودجا


المغرب أحسن من فرنسا


كلمة لابد منها السيد النائب…. حزب يعته مدرسة سياسية


دارجة الكتاب المدرسي… خطة إصلاح ام إفساد ممنهج!


هذه المدينة لم تعد تشبهني..


قضية الشافعي طبيب الفقراء.. في الحاجة لحماية الفاضحين للفساد

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
منتدى العدالة وحقوق الانسان يصدر بيانا بخصوص السطو على الاراضي بكلميم

رابطة المواطنة وحقوق الانسان بالسمارة تصدر بيانا حول احتجاجات معطلي مخيم الكويز

التحالف المدني لحقوق الانسان يصدر بيانا بخصوص الوضع البيئي الخطير بمدينة المرسى

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
أمواج عاتية تضرب جزيرة تينريفي بكناريا تدمر شرفات المنازل(فيديو)

بشرى للراغبين في زيارة فرنسا..إجراءات جديدة ومبسطة للحصول على “الفيزا”

الجيش يبرم صفقة تسلح جديدة مع امريكا لاقتناء منصة متطورة ونظام رصد ،والقمر الصناعي الثاني يطلق قريبا

دعوة الملك تثير تفاؤلاً وحذراً في الجزائر

 
مختفون

نداء للبحث عن مختفي من العيون


نداء للبحث عن مختفي من العيون

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

عنصر من القوات المساعدة يحاول حرق جسده أمام ولاية العيون
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 26 فبراير 2011 الساعة 07 : 17


صحراء بريس / العيون

أقدم عنصر من القوات المساعدة كان ضمن عناصر دورية الوحدات المتنقلة التي كانت مرابطة أمام بوابة ولاية العيون، منتصف نهار السبت 26 فبراير، على محاولة حرق جسده، بعدما أفرغ البنزين على لباسه ( الزي العسكري ) قبل أن يتدخل  زملائه ودورية أمن كانت هي الأخرى بجانب مقر الولاية إلى جانب دورية للشرطة العسكرية، هذه الأخيرة أحالته على القيادة الجهوية للمنطقة العسكرية في حالة اعتقال.

وتعود أسباب إقدام عنصر من القوات المساعدة على محاولة الانتحار على طريقة المواطن التونسي البوعزيزي، كوسيلة للتعبير عن المعاناة والحكرة التي يعيشها أفراد القوات المساعدة بالمناطق الصحراوية في ظل الرفاهية التي يعيشها فئة الضباط كما اختزل ذلك أحد أفراد القوات المساعدة معلقا  " المخازنية في الجحيم و الضباط في النعيم ".

 



15210

58






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- ما وراء الخبر

الرباطي

المدهش هو محاولة هدا الشخص الإقدام على حرق نفسه.لكن يجب أن يعي كل المواطنين بأن أفراد القوات المساعدة رغم كل ما يقال عنهم فإني أكبر فيهم روحهم الوطنية و شجاعتهم و معاناتهم خصوصا في الأقاليم الجنوبية حيث يتم معاملتهم بدونية و لا يتم تعويضهم عن العمل بالمناطق الصحراوية . و يتم تعويض الضباط فقط
فتحية إجلال و تقدير لكل القوات المساعدة و جميع الجنود.
و دام الوطن و عاش الملك

في 26 فبراير 2011 الساعة 52 : 22

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- رفقا بنفسك

كريم طانطان

تحية لكل القوات المساعدة بكل ربوع المملكة لا شيء يستحق أن تحرق نفسك من أجله ولكن الموت تكون مشروعة لفداء الوطن ضد من يحيك له المؤامرات . ونداء غلى المسؤولين عن القوات المساعدة و على رئسهم السيد لعنيكري لإانا أحيي هدا على كل ما بدله من أجل القوات المساعدة و من قبلها الشرطة أدعوه إلى زيادة الإهتمام بالقوات المساعدة العاملة بالأقاليم الجنوبية لأن أفرادها يستحقون كل تشجيع و تنويه
والله الموفق

في 26 فبراير 2011 الساعة 07 : 23

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- tata

akka

تحية لكل القوات المساعدة

في 26 فبراير 2011 الساعة 49 : 23

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- الله يشوف من حال هاد البلاد

محروق القلب على المغرب

أكتب وقلبي يعتصر حزنا على بلدي المغرب وعلى هؤلاء الذين يسهرون على أماننا ويحفظون امنناليلا ونهاراكلما مررت من أممامهم كلما حيتهم وخوالجي قبل مظاهري على صبرهم وجلدهم . وكلما لعنت من أعماق قلبي الذين يزرونهم ويهضمون حقوقهم. فاللهم ربي حفظهم وانصرهم وامللأ قلوبهم بحبك ثم حب هذا الوطن الحبيب ويسر لهم من يكرمهم وأذل يارب من يذلهم أو من ينتقص من قدرهم.

في 27 فبراير 2011 الساعة 00 : 00

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- شكرا علئ التضحية

badr

عندما لا أسمح ولأي مخلوق كان أن ينهبني حقي وآخذه مهما كان الثمن ولا أرضى بغير الحق ...

في 27 فبراير 2011 الساعة 54 : 13

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- الاحرى

احيوض

هده المحاولات كانت لاسباب تافهة كالتي قام بها فرد من طرفاية فلم تتخد القيادة الجنوبية اية عقوبة ضده كما ينص القانون على دلك للحد من هده الضاهرة بل فضلت التحقيق و الاستماع لافراد ليس لهم دخل في دلك فطبقت المثل القاءل طاحت الصمعة علقوا الحجام لان هدا الشخص يدعي ان له معارف في المحكمة العسكرية كان يهدد بها رؤساءه المباشرين فان اراد مثله النضال فالاحرى من اجل شيىء يستحق للاشارة انا مخزني عادي حتى لا يفسر تدخلي على انه انحياز

في 27 فبراير 2011 الساعة 04 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- تحية لكل القوات المساعدة

شكرا علئ التضحية

إن أفراد القوات المساعدة الذين سقطوا في ساحة الشرف في العيون لا يحتاجون إلى صدقة من المقاولات الصحافية، وإنما يحتاجون منهم إلى أن يقفوا إلى جانبهم وأن تكون لديهم الجرأة المهنية للكشف عن حجم معاناتهم والظلم الكبير الذي يتعرضون له على أيدي رؤسائهم الذين يرفضون صرف مستحقاتهم عن الساعات الإضافية التي يشتغلونها.
وفي الوقت الذي يشرب فيه الجنرال العنيكري، مفتش القوات المساعدة بالمنطقة الجنوبية، كؤوس الشامبانيا في حفلات افتتاح المعارض التشكيلية، فإن الآلاف من رجال القوات المساعدة يتجرعون الحنظل وهم ينتظرون نهاية الشهر لكي يتوصلوا برواتبهم المخجلة التي لا تتعدى 2300 درهم، فيما لا تتجاوز رواتب ضباط الصف 2700 درهم.
ماذا يمكن أن يصنع فرد من أفراد القوات المساعدة بستة وأربعين ألف ريال في الشهر، أو حتى بأربعة وخمسين ألف ريال.. هل يدفعها ثمنا للإيجار أم يؤدي بها أقساط البنك أم ينفقها على تعليم أبنائه؟
أعتقد أن السؤال الحقيقي الذي طرحه حدث العيون علينا جميعا هو: متى سيتم التفكير جديا في إصلاح وضعية هذا الجسم الدفاعي الضروري لأمن الوطن؟ فأفراد القوات المساعدة يوجدون على كل الجبهات وفي خدمة كل المؤسسات المدنية والعسكرية. إنهم في الحدود والأسواق، داخل المدن وخارجها، في الجبال كما في السهول، وهم دائما مجندون لتطبيق الأوامر مهما كانت الظروف. يشتغلون بإمكانيات متواضعة وبرواتب مخجلة لم يعد لها ما يبررها على مستوى سلم المعيشة اليوم في المغرب.
إن القوات المساعدة اليوم ليست هي القوات المساعدة التي عرفها المغرب خلال السبعينيات والثمانينيات، والتي كانت مرادفا لتعريفات قدحية كـ«المرود» و«شبكوني» المستوحاة من مخلفات الاستعمار الفرنسي والتي تعني «Ça va cogner»، أي «غاديا تدور عصا».
فغالبا ما كان يتم ربط أفراد القوات المساعدة بقمع التجمعات ومصادرة سلع الباعة المتجولين وابتزاز صغار التجار. وكثيرا ما تم استعمال هذا الجهاز في صناعة النكت والحكايات الساخرة من أجل إخفاء أخطاء وسرقات المسؤولين الكبار وإلصاقها بالصغار.
اليوم هناك دم جديد داخل جهاز القوات المساعدة، وهناك شباب حاصل على شواهد جامعية، دفعته الحياة إلى اختيار الانضمام إلى هذا الجهاز الضروري لمساعدة بقية الأجهزة الأمنية والعسكرية على ضمان الأمن العام.
إن أفضل هدية يمكن أن تقدمها المقاولات الإعلامية إلى زملاء هؤلاء الشهداء الذين سقطوا في ساحة الشرف هو إفساح المزيد من المساحات في صفحات جرائدها ومجلاتها للتعريف بمشاكل أفراد القوات المساعدة ورجال الوقاية المدنية، وفضح اللصوص الكبار الذين «يسفكون» دماء هؤلاء الرجال ويسرقون تعويضات ساعاتهم الإضافية ويطمعون حتى في الإعانات التي تقدمها إليهم مؤسسات الرعاية الرسمية.

في 27 فبراير 2011 الساعة 20 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


8- تبارك الله على المخازنيه

ايوا باز

انتما كتعصيونا وكتسمعوا كلام القايد وتكرفستوا على صحاب لكرارس


وخا كتهرويونا.غادي نضامنو معاكم.ولكن حتى انتما الى كان شي زرده. ديال لعصا حاولو.لحقاش الزرادي لخرين ماكتحضروووش.القايد ياكل وانت عساس.

في 27 فبراير 2011 الساعة 32 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


9- شكرا للقوات المساعدة

مولود طانطان

اللهم الطف برجال القوات المساعدة لما لهم من دور كبير في حماية البلد فهم الجوكير ديال المغرب ...الله يجعل هده التضحية الي قام بهل هدا العنصر تكون فال خير لهده المصلحة...

في 27 فبراير 2011 الساعة 48 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


10- palma

kamal

نعم أخي، بمناسبة الزيادات المحترمة التي أضيفت لرواتب رجال الشرطة نرى أنه من الواجب أن يقوم المسؤولون بالتفاتة مشابهة لرواتب رجال القوات المساعدة، 1785 درهم لا تكفي حتى لكراء غرفة في الدار البيضاء، من المفروض أن يتجاوز أجر المخزني مرة ونصف الراتب الأدنى للأجور، أي أن يبدأ المخزني بمقدار 3000 درهم على الأقل، بعد ذلك يمكن محاسبته على التقصير أو مطالبته بمجهود أكبر، أما أن نزيد لهذا ونترك الآخر فهو حيف قد يؤدي إلى تدهور أداء أعوان الدولة.

في 28 فبراير 2011 الساعة 01 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


11- تحية اجلال

محمد طاطا

بسم كل المواطنين المنحدرين من اقليم طاطا نحيي الشاب الذي اقدم على حرق جسده فذاء لكل عنصر ينتمي الى جهاز الحكرة والمعاناة المستمرة (ق س ) ورغم ذالك فان الجيف والرمم التي تتحكم في هذا الجهاز المسخر لمساعدة المواطنين وحماية املاكهم والدود عن حوزة هذا الوطن اولا واخيرا لا تستحق ان يفني الانسان روحه من اجل ذالك وادعوا كل الشباب الذين يحملون شعار القوات المساعدة الاينزووا في هذا الاتجاه المظلم لان الله تعالى وحده هو الظامن والرازق لكل الناس.
ونوجه نداء الى كل الظمائر الحية في هذا الوطن ان تتوجه بالعناية الخاصة لافراد هذه الفئة المضطهدة والتي تعاني الامرين منذ زمن الى الان .

في 28 فبراير 2011 الساعة 11 : 14

أبلغ عن تعليق غير لائق


12- طاطا

طاطا

عين الجنرال العنيكري مؤخرا على رأس القوات المساعدة، أراد أن يجعل من هذا الجهاز كائنا أمنيا له قيمته وتجهيزاته الخاصة به وفصائله المتميزة (فرق التدخل تلبس لباسا أحسن وأليق من لباس المخزني العادي ) لكن بقي الإشكال المطروح، كيف يمكن جعل اقوات المساعدة جهازا أمنيا غير تابع له شخصيته المستقلة ومقراته الأمنية ومبادراته "الإرادية"؟ ليس من السهل الإجابة عن هذا السؤال، لكن المؤمل هو الرفع من القيمة الاجتماعية والمادية للمخزني، كما يجب الرفع من مستوى التكوين والتدريب، فلا يقبل في مراكز التكوين سوى الشباب ذوي المستوى الموازي للبكالوريا، كما يجب إنشاء مدرسة خاصة بتكوين الضباط حتى يستطيع هذا الجهاز الاستقلال عن باقي الأجهزة، إضافة إلى إعادة النظر في علاقة المخزني بالواقع الأمني للبلد (مراكز أمنية، أسلحة، آليات، علاقة مستقلة مع القضاء، استقلالية في القرار… ) هذا من غيض من فيض أما الحقيقة فهي أكثر تعقيدا من ذلك

في 28 فبراير 2011 الساعة 03 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


13- القوات المجاهدة

 (أنا مخزني...إذن أحب وطني )

القوات المجاهدة تجاهد لتعيش ككل البشر وتعمل أكثر من البشر.....تصوروا معي يوم 20 فبراير كان كل العناصر لابسين محسكين قبل الساعة 7 صباحاً ولم يعرفوا الراحة إلا بعد الساعة 2 من صباح اليوم الموالي الإثنين !. فماذا تنتظرون من هؤلاء حين يأمرونهم بالتدخل؟ و لما تسأل عب أجره ستجده لا يتعدى 2300 درهم ! ! ! ! ! ولا يسانده في محنته احد حتى الصحافة تتنكر له ولا تعطيه سنتمتراً في مساحتها إلا إن جاء في نكتة ساخرة أو كاريكاتور مضحك.فلله الحمد سنناضل و نقاتل و نحرر صحرائنا في الصف الأول و لو بجز الرقاب فلن يخيفنا الملثمون وما دماء إخواننا في العيون إلا ري لجذور وطنيتنا الشامخة. (أنا مخزني...إذن أحب وطني )

في 28 فبراير 2011 الساعة 26 : 19

أبلغ عن تعليق غير لائق


14- ردا على صاحب اوا باز استحيي

اسماعيل ابن بار لمخزني

لو كنت تعرف ان الاكسجين الدي تتنفسه لم تكن لتتمكن من دالك لو لمتكن دات يوم استماتة رجال القوات المساعدة في تخوم الصحراء المغربية ايمام سخنة الطرح ليدافعوا عن امتالك لتنعم بالامان و الحرية تعلم الكتابة والقراءة التي تعبر بها الان بشكل قدحي في امر رجال ردوا عنك العاصفة وما زالوا لتتعلم في مدارس اغلب من درسوك فيها من ابناء هؤلاء الجال متلي استحيي.....

في 28 فبراير 2011 الساعة 27 : 23

أبلغ عن تعليق غير لائق


15- vive les f.a

hicham

je salut tous les force auxilieres de sud maroccain et je dis vive les f.a lmkazniya .....................je demande une inspectiopn pour consultez tout les malfaits de les seperieures de f.a au sud maroccaine

في 01 مارس 2011 الساعة 52 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


16- تحية إليك يا أخي

يوسف سطاتي

بسم الله.
تحية إحترام وإجلال إلى كل عنصر من أعضائنا  (ق.س )
أما بعد.فالحكرة توجد عندنا فقط؟لماذا؟لأننا نتقاضا أجرا هزيلا ونعمل كتيرا.مادا تفعل ب ‏‎ ‎‏ ‏2200‎ DH؟هذا عار ....

في 02 مارس 2011 الساعة 51 : 11

أبلغ عن تعليق غير لائق


17- tiznit

mohohmad

moi je filstatin t tous les enemoin de force auxlaire par ce que elle travail bein beucau est malrousment la sold fatgie

في 02 مارس 2011 الساعة 08 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


18- الانسان احسن خلق الله

متقف متواضع

لمادا تتعاملون في تعليقاتكم مع الانسان وكانه مختزل في راتبه الم يكرمه الله اولا وقبل كل شيء الم يقل الله في كتابه الكريم ( لولا دفاع الناس بعضهم ببعض لفسدت الارض.ص ع )..ربما لايعرف بعصكم من المستهزءين معنى الامن والامان ليعرف مكانة مخزني او غيره

في 02 مارس 2011 الساعة 05 : 21

أبلغ عن تعليق غير لائق


19- al 3adl

hicham

non

في 03 مارس 2011 الساعة 44 : 22

أبلغ عن تعليق غير لائق


20- fa

mostapha

المسؤلين ديال القوات المساعده طمعا كي هدرو غير على راسهم وراه الوقت تبدلات مشا داك زمان ديال لمكلخين راه الشباب هما ليخلاو هاد الجهاز يزيد لقدام انا كنعتز بهاد الجهاز حيت خدام مزيان اكتر لمخزنيه انا بغيت نعرف اعباد الله علاش هاد الحكومه كتهلا غير فلمسؤلين شنو حنا مكنطلبوالصداقه هدا حقنا نحنا رجال القوات المساعده قادرين نديرو اي خدمه وبدلو زي راه كاينين دراري واعين الله ينصر الملك ديالنا راه عزيز علينا حنا مستاعدين اي امر شعارنا الله الوطن الملك

في 08 مارس 2011 الساعة 37 : 01

أبلغ عن تعليق غير لائق


21- vive les elemnents des F.A

omar

A TOUS LES ÉLÉMENTS SOIENT COURAGE VIVE LE ROI LE PATRIE DIEU AVEC VOUS JUSQU'À LA VICTOIRE

في 09 مارس 2011 الساعة 02 : 21

أبلغ عن تعليق غير لائق


22- التفاتة الى القوات المساعدة

mouloud

النداء الى حاكم البلاد الامر و الناهي لكي يلتفت الى القوات المساعدة و القوات المسلحة الملكية .و ضعية الاجهزة المدكورة لا تحتج التعليق . نتمنى من الله و من جلالة الملك الالتفاتة و اعطاء الاوامر بتحسين وضعية هده الاجهزة التي تقوم بالاعمال التي تستحق ان تتقضى عليها اعلى الاجور .تحية للقوات المساعدة و المسلحة الملكية.

في 09 مارس 2011 الساعة 04 : 22

أبلغ عن تعليق غير لائق


23- الله يرحم المخازنية

اساوي م.م

المخازنية ليهوم الله و الضباط احاسبهوم الله نطلبو الله يسمح لينا
اسا كلاو ماليها الشحط من الضابط الكبير س.ع.ع و زيد و زيد
كاليك كرايدي احسرة واملكلة بليدين امالرجلين
الله اءقناعنا
اوما داك لكبير لي لهيه ع.اء اللي فالباب ديال الصحراء كاليهوم ماعرفتو والو هاكو السرديل و خبزة حيت كاين الجفاف غير عندنا اولا واقيلا بغا اءخلاص الدار ديال مادام
الموهيم هادي غير البدية او الجايات اكتر

كاين الله حنا علينا الدعاء او الله الاستجابة

في 10 مارس 2011 الساعة 36 : 13

أبلغ عن تعليق غير لائق


24- الله يرحم المخازنية

اساوي م.م

CE JEUNE MOKHAZENI N'EST SEULEMENT QU'UN EXEMPLE DES F ORCES AUXILIAIRES D T LES DROIT S T DEGEREER PAR N  MEME (NOS OFFCIEIRS SUPERIEUR ) ICI PRES DE LA P ORTE DU SAHARA A 100 KM IL Y A PAS DE DROIT NI PRIME NI HABITATI  NI C GE EN TRAVAIL POUR RIEN N  CDTS (S.A.A )ET AUTRE (A.EY ) EST VUE LEURES PROBLEMES FAMILLIALE N'ESPERE PAS QUITTE LA CASERNE ET NOUS LES PAUVRE EN RESTE SANS DEJEUNER PARFOIS JUSQU'AU 18 H MAIS QUE DIEU NOUS VIENS EN AIDE  T VEUX QUE LES RESP SABLES A HAUT NIVEAU NOUS VISITE INSTANTANEMANT POUR VOIR CE QU' T FAIT EST DIEU NOUS AIDE

في 10 مارس 2011 الساعة 45 : 13

أبلغ عن تعليق غير لائق


25- BJR LES AIMS

WAZANI

POURQUOI TOUJOURS LES ASSOCIATI S DU DROIT S T C TRE LES F.A NOUS SOMME DES ÊTRES HUMAINS.  A DES DROITS ET DES DEVOIRS VIVE F.A
MATKIS BLADI MATKIS MAKHZNI BIEN DISCIPLINE TRAVAILLEUR ME VOUS DEVEZ LE COURGE AFIN D' AMÉLI ORER S  RENDEMENT A TOI DE JOUER MR L'INSPECTEUR DES F.A

في 19 مارس 2011 الساعة 06 : 23

أبلغ عن تعليق غير لائق


26- المخزنية المحكورين

موطن مكيقبل الحكرى

انا موطن مغربي كلية لعصى عاند لمخزنية ولكين كنظمن معاهم راهوما كيطالب ابحقهوم من3فشهر3 2009 او الدولة كتكدب عليهم هدا عار البناني اوبنسايمن اوعمي لعنيكري كتر من القدافي هد الدروس لعقل مبقاش الكللاب يشدهووم 2009 2010 2011راه مغدي تدو غير الشبر الملك غلبته دعكم لله عاونه ولى عطوه التيساع

في 22 مارس 2011 الساعة 38 : 13

أبلغ عن تعليق غير لائق


27- أنقدوا هذا الجهاز

المعني بالأمر

بسم الله الرحمان الرحيم
ليومنا هذا ولأكثر من 12سنة في صفوف القوات المساعدة,لا ادري لما التحامل على هذا الجهاز الشبه عسكري ,لا من طرف دولة ولا من طرف المواطنين.
فالدولةتحرمهم من أقل حقوقهم.
والمواطنين يحتقرونهم.
يا دولة الحق والقانون  (كما يقال )نحن جهازكم وأنتم أنشأتمونه,فإذا لم يكن لنا عازة كما يقولون,فبالله عليكم سرحونا,فأرض الله شاسعة وكما نقول بالعامية المغربية  (حتى واحد متيموت بجوع ),فبلدنا ليس لكم وحدكم فنحن لنانصيبنا منها على حد علمي المتواضع,ونفديها بفلدات أكبادنا وبكل قطرةمن دمنا.
أيها المواطنون نحن إخوانكم ,نحن من نضل الليل بطوله سهارا لتنعم أنت بنوم هنيأ,نحن من نقدم أرواحنا في سبيل سلامتك ,لتنعم بحياة يعمها الحب و السلام.نحن درعك من رصاص المرتزقة ومن غدر الجيران.
فأنتم يا إخواني تطالبون بحقكم وحقنا من خلال حركة 20فبراير نحن معكم قلبا ومعهم قالبالأننا مغلوبون على أمرنا.
فبالله عليكم يا إخواننا شئ من الإحترام السائد بين الإخوة.


السلام عليكم


في 23 مارس 2011 الساعة 58 : 11

أبلغ عن تعليق غير لائق


28- موضوع هام جدا جدا....................

اما فوق الارض سعداء واما ثحت الارض

الحمد لله.اما بعد ردا على المقالاة التي وردة من اجل التحية في خق المخزني الدي اراد ان يحرق نفسه بمدينة العيون .الكل يعرف ان حرق النفس حرام لهدا اسبب علينا ان نكف علا هدا العمل الحرام.اما النضال والتضحية من اجل رفع الضلم والحيف فالوسائل كثيرة ومتعددة . بصراحة وبدون التباس فاءن الوضعية التي نحن عليها جد مزرية وحياة لمخزني جحيم انا على سبيل المتال قدية حتا الان في صفوف القواة المساعدة 12سنة ولايتعدا رتبي 2500درهم ولي ابن وزوجة وام ولي قرض يقثطع من خلاله1300درهم مادا ساقول عن وضعيتي ومن سيسمع .رغم كل هدا لن احرق نفسي لان دالك حرام.ولكنني مستعد لتضحية بكل شيء من اجل الحياة الكريمةادا كان الخروج فساكون في الصفوف الاولى وادا كان الاضراب عن العمل فانا مستعد وادا كان حمل السلاح ضد جلدي الشعب ومنتهكي حق لمخزني فائنا مستعد .اقول لضلمي لمخزني استعدو للحساب فقد حان الوقة .لهدا اقول لافراد القواة المساعدة ببير بعوش وبرنزيل وتمارة والوحداة و23بويزاكرن والقفيه بن صالح والشماعية وبني ملال على الخصوص هده المجموعاةواقول لجميع افراد القواة المساعدة بجميع ثراب الوطن ان نجعل من يوم20ابريل يوم الغضب وان نتوقف عن العمل الى غاية تحقيق متطلبتنا المشروعة.لن تعود الفرصة فل نكن كرجل واحد لالخوف .

في 07 أبريل 2011 الساعة 40 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


29- الائحة السوداء

وكيليمس المخازنية

بسم الله الرحمن الرحيم
انا مع التصعيد لفد سامنا التلاعب بحقوقنا نحن مجموعة من عناصر ق س
قررناالتصعيدبالقيام بمجموعة من الخطوات و التي سنبداها بالتبليغ عن كبار الفاسدين في الجهاز
الجنرال العنيكري صاحب الصفقات المشبوهة
الجنرال حجار صاحب فضائح الرشوة واختلاس المؤن المخصصةلقرق العاملة بالجنوب و الشطط في السلطة ضد العناصر طردة مند 2006 اكتر من 600 عنصر .......وماخفي كان اعظم
الكونونيل بوخرطة
 + + + + + + + + بوهو
 + + + + + + + + الماهل
 + + + + + + + + ابو القاسم
 + + + + + + + + الماحي
 + + + + + + + + المهدي ايدير
 + + + + + + + + بن صالح
 + + + + + + + + بن هرة
 + + + + + + + + المورشد
 + + + + + + + + الباصري حكيم
 + + + + + + + + اخلافة
وجميع القادة الجهوين
قادة الوحدات
لكونطابل
نحن لسنا مغفلين بل نحن اولاد عائلات او كنحشمو
هناك مجموعة من الشخصيات المهمة تزور بلادنا العزيز وعهد نهاية الزيارة يتكرمون ويرسلو اضرفة بها مبالغ ضخمة لمكافئتنا على الساعات الطوال التي نقضيها في حراسةتلك الشخصيات وهاده بعض الامتلة لعمليات السطو على الصدفات
*الامير بندر عاشق مراكشالمهدي  +بلحاج + سركوح +الغباري + هدوحنا كنشدو العسة اوهوما كيديو الفلوس الدولار
*الامير الوليدبن طلال اكادير 2 قصور
*الامراءالسعودين بالراشدية
*الامراء الامارتين بالرباط
*جاك شيراك تارودانت
*العائلة الملكية الارانية تارودانت
*موسو الجالية اليهودية بتارودانت
*الشخصيات العالمية التي تزور تارودانت في راس السنة بوش الاب + اولوند شوازنكر + الامير البير
..ملاحظة مند ان تغير القائد الاقلمي لتارودانت و العناصر تعاني مع القائدالجديد الدي لايصلح لقيادة مقاطعة الا وهو الكومندار لوطفي الرتابي المعروف بحبه للمازوط والرابيطيما ديال البراج او فلوس المباريات ديال الكورة /السيد العامل الله اجازيه بالخير عطا لمخازنية شي ملفاة ديال السكن الكومندار معرفناش اش بغا يدير بيهم يكما بغا يدير بحال الماحي مهار عطاتو العمران فاكادير البرطمات حتا قربت الطيح الروح عليهوم* الكومندار المخنتر داير حالة فالدراوش واحد النهار تبدل المخنتر او جا اميلح ونعم الرجل الله اعمرليه الدار راجل صالح المخازنية فتارودانت معندهومش الزهر خدمو معاه قليل ولد الناس كنحيه من هاد المنبر وخا مسبقليش خدمت معاه ولاكن كنت فتارودانت واحد الويكاند فاش كنت كندوز علا بركادي شاف او عاود لي عليه العناصر ديال تارودانت واحد فيهم كان شوية ابدايبكي فهاد الزمان بحال داك الراجل من اولياء الله الصالحين
..
..واكواك قهرتونا
..سركوح  +الغباري تعداو بزاف علا اولاد الناس فتاركة مجموعة التدخل بمراكش كلاو ليهم فلوس الكوزينة
/
زودونا بالمعلومات علا الفايسبوك التالي

Salim Hadou
او الايميل mokh_fa2011@hotmail.com


في 09 أبريل 2011 الساعة 35 : 00

أبلغ عن تعليق غير لائق


30- لنوحد صفوفنا ضد الطغات

البركادي حدو

الفايسبوك هوالحل
Salim Hadou هدا هو العنوان ردو البال من البركاكة

في 09 أبريل 2011 الساعة 43 : 00

أبلغ عن تعليق غير لائق


31- انا رجل القوات المساعدة

محمد

سلام عليكم كيف لي واجرة لا تتراوح بين 2300 دهم وانا متجوج وتي طفل و ام واخ هقوم بصرف عنهما رغم المعنات التي نعيشها من طرف المسؤلينهم الدين لايقدرننا رغمة هدا المجهدات الجبرة نقوم بها ان لله وان اليه رجعون

في 11 أبريل 2011 الساعة 18 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


32- الاجرام

محمد

اخواني 25 mobil tetouan ت ان معكم

في 13 أبريل 2011 الساعة 30 : 20

أبلغ عن تعليق غير لائق


33- قيمة رجل القوات المساعدة

محمد

ان رجال القوات المساعدة اعتبرهم هم الركيزة الاساسية للدولة فكيف يعقل ان شباب كتيرين يعملون ضمن هدا الجهاز من دوي الشهادات الجامعية الدين يشتغلون في المدينة والقرية فاي جهاز امني يشتغل في المجال الحضاري والقروي الا في الضرورة وتجد فرد القوة المساعدة يشتغل بدون سلطة فكيف سوف تكون حياة هدا الفرد في الحفاظ على ممتلاكات الغير واقرار الامن العام وبالتالي فان اجرة القوات المساعدة يجب ان تكون اعلى اجرة واعطائه استقالية في السلطة وتجهيزه بالمعدات اللوجستيكية للاعطاء بصمته داخل المجتمع ولدا يجب على كل مغربي ان يحترم ويقدر جميع افراد الامن من قوات مساعدة وامن وطني ودرك ملكي لان الزي الدي يلبسونه يمتل الشعب المغربي للانهم ابناء الامة المغربية

في 14 أبريل 2011 الساعة 07 : 22

أبلغ عن تعليق غير لائق


34- حشومة او عار المخزني في خطار

خالد من اسفيييييييي

كنطلب من الجنرال السي العنيكري ايزيد ارفع من قيمت المخزنية او كنطلب من جلالة الملك اشوف من حال هاد القضية . اخ المخزنيhicham

في 16 أبريل 2011 الساعة 23 : 14

أبلغ عن تعليق غير لائق


35- رغم كل الجبروت لمخزني لا يموة

رغم كل الجبروت الشعب المغربي لا يموة

بسم الله.نصرتا للاخ القرموطي ونصرتا لافراد القوات المساعدة المقهورين والى كل الشعب الشعب المغربي سنقوم نحن 20 فرد من القوات المساعدة بالخروج الى الشارع يوم فاتح ماي لكي نعبر عن الغضب الشديد على الحلة المزرية التي وصلنا اليها ومن اجل كرمتنا .وسنبريهم بان هناك اسود ليركعو لاحد

في 25 أبريل 2011 الساعة 09 : 14

أبلغ عن تعليق غير لائق


36- الى الامام

عضو من ثورة القوات المساعدة بالصحراء المغربية

بسم الله الرحمان الرحيم.لقد افرحني كتيرا المقال رقم35كم انتضرنا مثل هده المبدرات التي سيسجل اصحبها بحبر من دهب.واقول لهم اننا معكم ادا خرجتم 20فردا سنخرج نحن بالالاف لازالة هدا الغم الجاتم على رقاب رجال القوات المساعدة .وادعو جميع افراد القوات المساعدة .بان نجعل من فاتح ماي يوم الغضب.

في 25 أبريل 2011 الساعة 06 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


37- شكرا للمخزن

الدحمو

الله فعوانكم الخوت

في 26 ماي 2011 الساعة 16 : 00

أبلغ عن تعليق غير لائق


38- شكر

simo

العز المخازنية ال ابطال

في 08 يونيو 2011 الساعة 46 : 22

أبلغ عن تعليق غير لائق


39- dou@hotmailcom

المجاطي

لا يزال الكلونبل العساوي في فعل جرائمه ضد رجال القوات المساعدة رغم البلاعات التي قمنا بها
فلا بزال ياخد الرشوة من رجال القوات المساعدة خصوصا من الموسم العطاوية بويا احمد والمقاطعات والياشويات فهو كعاصفة لا يترك مكانا لا ياخد منه الرشوة
كما انه يتعدى على العناصر الموجودة في القيادات والباشويات ويتم بتحويل من رفض اعطاءه الرشوة وادخاله السجن
ويقول رجال القوات المساعدة بقيادة لمزم انهم يعطون الرشوة شهريا للكلونيل العساوي
ونحن نطالب المسولبن التدخل لاصلاح ما خافه وما يزال يخلفه الكلونيل العساوي من جرائم في حق رجال القوات اللمساعدة وكدلك المواطنين بقلعة السراغنة
العديد من ضباط الصف دخلوا السجن بسبب الضغوطات التي مارسها عليهم الكلونيل العساوي ودلك يمساعدة صديقه رشيد الطاوي بقلعة السراغنة

في 03 يوليوز 2011 الساعة 33 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


40- hotkf1568@hotmail.com

سميرة42

لا يزال الكلونيل العساوي في اخد الرشوة من القيادات والباشويات ولم ينسى حتى الدائرات والمقاطعات
ويقوم بالعديد من التحويلات بين الجنود فمن رفض اعطاءه الرشوة يتم بتحويله من مكان الى اخر
فالتورات التي وقعتفي الدول العربية وقعت بين الكلونيل العساوي و رجال القوات المساعدة بقلعة السراغنة
وقد ادخل السجن العديد من ضباط الصف وكدلك الجنود فعددهم لا يعد ولا يحصى بسبب رفضهم اعطاءه الرشوة
ومن اراد الكنجي يجب ان يعطيه الرشوة اضافة الى انه يقوم ببيع المازوط الدي هو لحافلات القوات الساعدة في ستاسيون بترول بقلعة السراغنة
ويقوم باعطاء الاوامر لروؤساء القيادات والباشويات والمقاطعات باعطاءه الرشوةله ويساعده رشيد الطاوي

في 30 شتنبر 2011 الساعة 29 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


41- fdiyu2568@hotmail.com

سميرة42

لا يزال الكلونيل العساوي مستمرا في اخد الرشوة من القيادات والباشويات ولا ينسى حتى الدائرات والمقاطعات
ويقوم بالعديد من التحولات بين الجنود فمن رفض اعطاءه الرشوة يتم بتحويله من مكانه الى مكان اخر
فالتورات التي تقع في الدول العربية وقعت ما بين الكلونيل العساوي ورجال القوات المساعدة بقلعة السراغنة وقد ادخل السجن العديد من الجنود وضباط الصف لرفضهم اعطاءه الرشوة فمن اراد الكونجي يجب ان يعطيه الرشوة
اضافة الى انه يقوم ببيع المازوط الخاص بحافلات القوات المساعدة بستاسيون قلعة السراغنة ويقوم باعطاء اوامره الى روؤساء القيادات والباشويات والمقاطعات باعطاءه الرشوة ويساعده في دلك رشيد الطاوي


في 30 شتنبر 2011 الساعة 53 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


42- شكايات مستمرة الى حدو حجار دون جدوى

يوسف مسعودي

السلام عليكم انا كاتب هدا الرسالة اقدم شكاية الى السيد حدو حجار التمس الرجوع الى القوات المساعدة علما ان ابي متقاعد وله 8بنات وقد كنت اعمل في ثمارة رقم البطاقة الوطنية c956233ورقم الهاتف 0613842466

في 01 نونبر 2011 الساعة 00 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


43- زاكورة

مصطفى

كل ما نحتاجه زيادة في اجور القواة المساعدة وتغيير البدلة لانها فالحقيقة محتقرة وقديمة وتضهر كانك تشاهد تلفازا قديما بالابيض والاسود .

في 07 دجنبر 2011 الساعة 01 : 14

أبلغ عن تعليق غير لائق


44- تهلاو فالمخازنية

حسن

السلام عليكم انا بغيت نطلب واحد الطلب نت المسوولين ديال الداخليةلي كيلبسو حلاسة وخا انا سفيل كيما كتقولو سفيل كلب الله اخلصكم انا بغيت تعطوا لمخزنية اخدمو مكان البوليس والله اسيدي حتى انقوا النيا من الشفارة ومعمرك تسمع راه شدو الرشوة ولا راه دار الفرزيات ولكن الى دارو لمخازنية شيء تورة ولا انقلاب عرفو ان الشعب ديما معاهاد الكادر عكس لكوادر التنين اوكي كنتمنى تفهمو رسالتي وتهالاو فيهم حسن ليكم

في 24 يوليوز 2012 الساعة 45 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


45- االقوات المساعدة

مصطفي طاطا

ظباط القوات المساعدة ديكتاتورين ادا ضحي التعبير يقول المتل ادا كانت الشجاع الفرديةقيمة الجندي فاءن الطاعة هي قيمات المجموعة شعار الله الوطن الملك والسلام

في 10 أكتوبر 2012 الساعة 29 : 14

أبلغ عن تعليق غير لائق


46- nasuha

mohamed

...إن الله في عونالعبد ما دام العون في عون أخيه

في 04 مارس 2013 الساعة 04 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


47- الطاغية الكولونيل بوعيشة و اليوطنا بوتحونا

ق س محمد طانطان

بسم الله الرحمان الرحيم

في 18 يونيو 2013 الساعة 28 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


48- الطاغية الكلونيل بنعيشة خليل واليوطنا بوتحونا

ق س محمد من طانطان

لايزال الكلونيل بنعيشة خليل واليوطنا بوتحونا مستمران فى جبروتهم وطغيانهم مع رجال ق س بمدينة طانطان وخاصة ضباط الصف لان بنعيشة كان له مشكل معهم بطاطا على حساب العلم الوطنى لانه دات يوم قال لضابط صف هل الجمل ينسى عندما تضربه بمعنى انه ينتقم لما مضى هل هده هى عقلية المسؤولين لاحول ولاقوة الا بالله

في 19 يونيو 2013 الساعة 50 : 10

أبلغ عن تعليق غير لائق


49- الطاغية الكلونيل بنعيشة خليل واليوطنا بوتحونا

ق س محمد طانطان

اما بالنسبة لمكازة البدلة العسكرية فهناك اشخاص مختصون فى ارضاء المسؤولين بافعال المنكر كبيع البدل العسكرية وبيع مانهبوه من الرفاطاليما كاللحم وباقى المواد واليكم لائحة الاشخاص المؤهلون لدالك لاجودان يوسف لاجودان الجازولى الشاف بوخنفر البركادى شاف الموبالى احتاش ميمون فكيف يعقل ان السيارة المخصصة للتدخل يزودونها بعشر لترات من الكازوال والباقى لسيارة اليوطنا هده الاسطر من الغيور على ملكه ووطنه اللهم انى قد بلغت والبقية تاتى

في 19 يونيو 2013 الساعة 13 : 11

أبلغ عن تعليق غير لائق


50- الطاغية الكلونيل بنعيشة خليل واليوطنا بوتحونا

ق س محمد طانطان

اما بالنسبة لمكازة البدلة العسكرية فهناك اشخاص مختصون فى ارضاء المسؤولين بافعال المنكر كبيع البدل العسكرية وبيع مانهبوه من الرفاطاليما كاللحم وباقى المواد واليكم لائحة الاشخاص المؤهلون لدالك لاجودان يوسف لاجودان الجازولى الشاف بوخنفر البركادى شاف الموبالى احتاش ميمون فكيف يعقل ان السيارة المخصصة للتدخل يزودونها بعشر لترات من الكازوال والباقى لسيارة اليوطنا هده الاسطر من الغيور على ملكه ووطنه اللهم انى قد بلغت والبقية تاتى

في 19 يونيو 2013 الساعة 17 : 11

أبلغ عن تعليق غير لائق


51- الطاغية الكلونيل بنعيشة خليل واليوطنا بوتحونا

ق س محمد طانطان

نطلب من المسؤولين التحقيق فى دالك عاجل غير اجل لان الطغاة مستمرين فى طغيانهم اليوطنا مؤخرا اشترى منزلا قبالة الثكنة من احد المسؤولين المخزنى هو من اشترى مواد الصباغة لكى لا يستبدله من مكانه المنكر بعينه

في 19 يونيو 2013 الساعة 32 : 11

أبلغ عن تعليق غير لائق


52- شهادة حق

said tata

أشهد شهادة حق في مسؤول عمل بإخلاص أقسم بالله العظيم أن الكولونيل بنعيشة ،مند مجيئه إلى عمالة طانطان ، أصبح الكل يعمل دون استتناء ،قهر الغشاشين و سد الطريق أمام اللصوص، حين أصبح الكل يأخد حقه كاملا، سواء من رخص العطل إضافة إلى المؤمنة تفرق و توزع بطريقة شفافة .

في 07 يوليوز 2013 الساعة 16 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


53- شهادة حق

said tata

شهادة حق في رجل فرض العمل بالوقت القانوني ،وفرض الحضورالإلزامي لتحية العلم يوم الجمعة و ألزم تطبيقه فلم يستسغه الغشاشون بدؤوا يترنحون و يشتكون .

في 07 يوليوز 2013 الساعة 30 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


54- رد على خبر

said tata

بعد إنتقال هدا المسؤول أصبحو فرحين أمتال سعيد واعبيد صاحب التعاليق السابقة بدأ يقر أمام الجميع بأنه هو السبب في هدا الإنتقال و أنه باتصال مباشر مع القائد الجهوي وبتنسيق معه؛ ابحتوا في ملفه سترون العقوبات السابقة و ما زال ملف الشيكات بدون رصيد في المحكمة العسكرية و ملف القرض الفلاحي أيضا وملفات نصب و احتيال

في 07 يوليوز 2013 الساعة 41 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


55- said

said tata

بعد إنتقال هدا المسؤول أصبحو فرحين أمتال سعيد واعبيد صاحب التعاليق السابقة بدأ يقر أمام الجميع بأنه هو السبب في هدا الإنتقال و أنه باتصال مباشر مع القائد الجهوي وبتنسيق معه؛ ابحتوا في ملفه سترون العقوبات السابقة و ما زال ملف الشيكات بدون رصيد في المحكمة العسكرية و ملف القرض الفلاحي أيضا وملفات نصب و احتيال

في 07 يوليوز 2013 الساعة 45 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


56- SAID

SAID TATA

إضافة إلى علي ح الذي لم يقدر على مجاراة هذا العمل فليتدكر لترات البنزين التي كان يعطيها لأحد المسؤولين السابقين من أجل الرخص الإستتنائية و رشيد م. وأيام الراحة في الوحدة السابقة فأصبح من المحرضين .و المحجوب م الذي كان ًبلانطوًعند أحد المسؤولين

في 07 يوليوز 2013 الساعة 56 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


57- SAID

SAID TATA

فيما يخص الملازم بوطحونا ، فهو دون مستوى المسؤولية لولا ضغط المسؤول و نزاهته لفعل العجب ، الدليل لترات البنزين المطلوبة من أحد المخازنية بالم...

في 07 يوليوز 2013 الساعة 02 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


58- replica hermes oran sandals

replica hermes oran sandals

hermes bag replica china sahara press-صحراء بريس _ عنصر من القوات المساعدة يحاول حرق جسده أمام ولاية العيون
replica hermes oran sandals http://quillandcoffin.com/new/replica-hermes-oran-sandals.html

في 23 فبراير 2014 الساعة 56 : 21

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



عنابة تحت حصار أمني لتسع ساعات

الحرب على الخمر تنطلق من فاس

كما تكونوا يكنْ أطباؤكم..

مغاربة يمنعون دخول شاحنات محملة بالمواد الغذائية الى مليلية

المعتقل السابق بوكفوعبد الله يصرح:السجن لن يزيدنا إلا مزيدا من الصمود والنضال‏

تجديد مكتب مديرية السمارة للكراطي

21.12.2012 نهاية العالم وفناء البشرية!!

شهادات حية عن القمع المغربي بالأراضي الصحراوية

الفاعل النقابي بين المسؤولية والالتزام الأخلاقي

قوات الدرك الملكي والقوات المساعدة تحاصر 40 أسرة صحراوية بمنطقة شرق العيون

عالي الغز الكاتب العام الجهوي للجمعية الوطنية لقدماء المحاربين

مجموعة الامل للمعطلين الصحراويين بالعيون تربك حسايات المسؤولين

من العيون موظفون أشباح بوزارة الصحة وقناة العيون الجهوية

قمع وقفة احتجاجية للمعطلين بمدينة بوجدور

إصابة مشارك ببرنامج قوافي بخلل عقلي بعد تأخر صرف مستحقاته على قناة العيون الجهوية

تعيينات جديدة قي قناة العيون وإلحاق المعفيين بوزارتي التعليم والصحة

ثلاث مجموعات للمعطلين الصحراويين بالعيون تناضل من أجل الوظيفة

إعتقال 5 من السجناء التسعة الفارّين من سجن كلميم

اعتقال السجين التاسع من مجموعة الفارين من سجن كلميم

إصابات واعتقالات في مواجهات بمدينة المرسى بالعيون





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

عزيز طومزين يكتب: وأزفت ساعة الحسم بجهة كليميم وادنون.

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرة مؤطرات ببرنامج محو الأمية بالمساجد

مباراة لولوج مصالح الجمارك

للراغبين في الانضمام لصفوف الدرك الملكي..هذه هي الشروط المطلوبة

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

هذه هي المنتخبات المتاهلة لأمم افريقيا 2019 وانجاز عربي غير مسبوق(تفاصيل)


الترجي التونسي يفوز بدوري أبطال أفريقيا على حساب الأهلي المصري

 
جمعيات
تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

كليميم:تأسيس مركز يوسف بن تاشفين للدراسات والأبحاث من أجل اللغة العربية

 
ملف الصحراء

واشنطن وباريس تعارضان الأمين العام للامم المتحدة بشأن التمديد لبعثة لمينورسو بالصحراء

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
عدم الرغبة في شرب الماء مؤشر على مشاكل في جسمك!

إلهان عمر ورشيدة طليب أول مسلمتين تدخلان الكونغرس الأمريكي

المغاربة يتقدمون على الصين واليابان في تصفح الانترنيت بحثا عن

 
مــن الــمــعــتــقــل

الزافزافي يتلو "وصية الوداع" ويطلب دفن جثمانه في أرض الريف

 
الوفــيــات

الشيخ الدكتور سعيد القحطاني صاحب كتاب “حصن المسلم" في ذمّة الله

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

تعرَف على هاتف "الأيفون" الأكثر شعبية في العالم

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.