للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         أكثر من 150 منصب شغل بالتكوين المهني             مدير الكهرباء بكليميم "مخروك" يستمر في إحراج مدير الماء "بن جيموع" وكشف عجزه             الشاي مقاوم للأمراض والشيخوخة (دراسة علمية)             انطلاق مناورة "فلينتلوك" لقوات العمليات الخاصة الأمريكية بمشاركة المغرب             حريق مهول بجوطية الخشب بكليميم(فيديو)             ردوا بالكم..عمليات نصب محكمة على عدد مهم من الراغبين في التسجيل بالجامعات باوكرانيا             رجل يقتل زوجته طعناً بالسكين في العيون             قربالة وعراك بجماعة افركط وسقوط عضو بالمعارضة مغشيا عليه بعد تعرضه للضرب(اسماء)             امين مال الخيرية الإسلامية بكليميم يطالب بفتح تحقيق في المالية بعد المهزلة الخطيرة             إصابات في تدخل عنيف لقوى الامن ضد المهمشين و المهمشات الصحراويين             محاولة للانتحار بمدينة العيون             مصرع شخص واصابة أحد أبناء كلميم العاملين في نقل البضائع بين كناريا والأقاليم الجنوبية(اسم)             الأساتذة المتعاقدون يعتزمون شلّ المؤسسات التعليمية أيام 19 و20و21و22             نتائج ذهاب دور 16 لدوري أبطال اوروبا             توقف حركة السير بمعبر الكركرات بسبب..             الرياض و أبو ظبي أساءتا قراءة العقلية المغربية و الابتزاز السياسي سيفشل             حركة الشبيبة الديمقراطية بالجنوب تصدر بيانا             كلميم:مطالب بفتح تحقيق في تحويل واد ام لعشار إلى مقلع للصخور دون ترخيص             معاش ابن كيران وحب الظهور !             بعد الاتفاق الفلاحي، البرلمان الأوروبي يصادق بأغلبية 64 بالمائة على اتفاق الصيد البحري             حريق مهول بالمارشي التحتاني بكليميم يخلق حالة استنفار            حريق يلتهم واحات للتمور إميتك قيادة أديس بإقليم طاطا             مشادات كلامية وتبادل اتهامات بين بلفقيه وهوين خلال دورة فبراير             هذا ما طالبت به والدة الشاب الصحراوي الذي أحرق نفسه بمعبر الكركرات            شاب يحرق نفسه بعد منعه من العمل في نقل البضائع بمعبر الكركرات الحدودي            بيان الجالية الوادنونية باوروبا بلقاء بلجيكا بعنوان "متحدون في محاربة الفساد"           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

حريق مهول بالمارشي التحتاني بكليميم يخلق حالة استنفار


حريق يلتهم واحات للتمور إميتك قيادة أديس بإقليم طاطا


مشادات كلامية وتبادل اتهامات بين بلفقيه وهوين خلال دورة فبراير


هذا ما طالبت به والدة الشاب الصحراوي الذي أحرق نفسه بمعبر الكركرات


شاب يحرق نفسه بعد منعه من العمل في نقل البضائع بمعبر الكركرات الحدودي

 
اقلام حرة

الرياض و أبو ظبي أساءتا قراءة العقلية المغربية و الابتزاز السياسي سيفشل


معاش ابن كيران وحب الظهور !


نماذج تسيء لقطاع التعليم بكلميم


هكذا علق الأكاديمي عبد الرحيم العلام على التقاعد السمين لابن كيران


دَرس فرنسي مُفيد .. ما أحْوَجَنَا إليه


يا رفيق الصبا والزمن الجميل


ماء العينين.. أيقونة حياة لا تشبهنا


الإحسان رتبة في الدين ودرجة في التقوى

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
حركة الشبيبة الديمقراطية بالجنوب تصدر بيانا

البيان الختامي لحزب العدالة والتنمية بجهة كليميم وادنون

بيان لجنة اوروبا لإنقاذ كليميم

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
انطلاق مناورة "فلينتلوك" لقوات العمليات الخاصة الأمريكية بمشاركة المغرب

بعد الاتفاق الفلاحي، البرلمان الأوروبي يصادق بأغلبية 64 بالمائة على اتفاق الصيد البحري

ما هِي الأسباب الحقيقيّة لتفاقُم الأزَمة السعوديّة المغربيّة؟ وكيف استُخدِم الإعلام ؟

الرباط تستدعي سفيرها بأبوظبي،وأنباء عن استدعاء السعودية سفيرها بالمغرب

 
مختفون

البحث عن طفل مختفي


نداء للبحث عن مختفي من طانطان

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

عمال شركات التدبير المفوض بكليميم بين سندان النصب و مطرقة تجاهل الدولة
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 08 غشت 2016 الساعة 16 : 11


بن حمو-صحراء بريس-كليميم

منذ مدة طويلة كان من المواضيع التي تشغل بال الكثيرين ، قضايا وأفعال النصب والاحتيال، تلك الجرائم التي تعد من أكثر المواضيع شغلا لحديث الناس ووسائل الإعلام والمختصين من القانونيين، إلا أنها مع كثرة الحديث عنها، وكثرة ما يبتلى به حراس الأمن الخاص وعاملات النظافة  في تعاملاتهم، وحياتهم اليومية، تبقى هذه الجرائم من دون وجود نظام خاص بها، يضبط أحكامها، ويحدد معالم الأفعال ومعاييرها المندرجة تحتها، ويضع لها العقوبات التي تكفي لردعها حماية  للممارسي تلك المهن من الاحتيال والنصب.

 ومن بين  حالات الاحتيال هاته نجد عمال الأمن الخاص العاملين بجميع الوكالات وعاملات النظافة التابعين لشركة التدبير المفوض بمديمة كليميم  الذين تعرضو للنصب والاحتيال والوعود الكاذبة لتسوية أوضاعهم الاجتماعية من طرف من وضعو تقتهم فيه من اجل الدفاع و الدود عن مصالحهم و حقوق و يتعبق الامر برئيس جمعية الوحدة المهنية لحراس الأمن الخاص . إدا ان المنخرطين في هذه الجمعية والغير منخرطين تعرضو للنصب من طرفه، بحيث قام بإرغام اغلبية حراس الامن وعاملات النظافة بالانخراط بثمن 200 درهم كواجب للانخراط غير ان هاته المبالغ المحصل عليها دهبت الى جيبه الخاص حيث إقتنى بها  هاتف محمول من النوع الجيد  ، ولاشيئ تحقق في الوعود التي كان يرسمها للعمال والعاملات ، رئيس  الجمعية لم يكتفي باختلاس مبالغ حيث قاده دكائه الخارق الى سحب مايقارب 30 ألف درهم من اموال المبادرة بطرقه المعروفة ليقتني بها دراجة نارية ماسيسهل عليه التنقل في المدينة لاصطياد المزيد من الضحايا ، لم يكتفي هذا الشخص الخطير بهذا  القدر بل تسلم مبلغ مهم من طرف احد حراس الامن الخاص بثانوية التميز مقابل ان يجد له عمل قار ، اما عاملات النظافة يقوم بجمعهم بمقر الجمعية في اجتماعات فارغة هدفه ان ينفرد بإحداهن لتلبية رغباته الجنسية مقابل وعود كادبة بتسوية وضعية الضحية المغرر بها .

والغريب في الامر ان صاحب جمعية الوحدة المهنية لحراس الامن الخاص يقوم بدور الوساطة لبعض الاشخاص يدعي بأنه له علاقات  بمسؤولين كبار بمدينة كلميم وانه يستطيع مقابلتهم .كم يلتجئ هذا النصاب إلى حيل ومقالب ذكية وماكرة، تحعل كل من يقابله يطمئن له و يثق به،موهما أياهم  بتحقيق ما  ما يسعون إليه من مكاسب أو غايات مادية أو معنوية، ولا يتفطن الضحايا لهذه المقالب إلا بعد فوات الأوان، فيكتشفون متأخرين أنهم وقعوا ضحايا لعمليات نصب واحتيال  ينظر البعض إلى هذا النصاب على أنه شخص شديد الذكاء والمكر والدهاء والخيانة وانعدام والضمير،  ولهذه الظاهرة أن لكل نصّاب تركيبته ودوافعه وظروفه التي تدفعه لممارسة جرمه.

فإذا كان النصاب في نظر الشرع مُذنبا وآثما، وفي نظر القانون مجرما تجب معاقبته، فإنه من الناحية الاجتماعية يعد منحرفا اجتماعيا . 

لا شك أن المغرب يتوفر على ترسانة هائلة من القوانين والمنظومات ، تغطي جميع مناحي الحياة ، وتحين من فترة إلى أخرى ، تبعا للطوارئ والمستجدات ، وتطور المجتمع .. بيد أن قوتها ، أو بالأحرى أثر مفعولها يكاد يكون ضعيفا أمام حالات لا حصر لها ، إما لوقوع تلاعب ما بالملف المرصود أو شراء الذمم ، أو التحايل على القانون نفسه ، فيستغل لوجود ثغرات فيه ليتسرب منها المحتال والنصاب لتحويل مسار الملف المطلبي للعمال  إلى فائدته .. وهو ما  تعج به مختلف المحاكم  بجل ربوع المملكة.





2425

12






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- شفار

غيور

لا حول ولا قوة الا بالله هادا راهو شفار وبركاك ديال سيادو نعلة الله وعليه الى يوم الدين

في 08 غشت 2016 الساعة 45 : 11

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- كلميم

مستخدم في شركة الامن الخاص

شكرا صحراء بريس على هذا المنشور ، بالفعل رئيس هاد الجمعية يستعمل اساليبه الخاصة في النصب والاحتيال ، انا شخصيا كنت فالجمعية خلصنا الواجب ديال الانخراط 200 درهم .. من تما بدا كيهرب علينا لا شيئ تحقق في المطالب ديالنا العادلة . يجب على السلطات المحلية ان توقف هذا النصاب في اقرب وقت راه خرج على عباد الله

في 08 غشت 2016 الساعة 47 : 11

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- حرب ضد الاصلاح

مروان

بسم الله وتحية الصحراء بريس اما بخصوص المقال فهو افتراء على الجمعية التي ساهمت في محاسبة الشركات التي تستغل مستخدمي قطاع الحراسة نحن في كلميم نعرف اساليب المفسذين اصحاب شركات التي تتاجر في حقوق المستخذمين متل هذه المقالات التي تكتب قصذ حماية مصالح هؤلاء والمقاولين لماذا تم نشر هذا المقال مباشرة بعذ مراسلة الجمعية لهذه الشركات قصذ معرفة اوضاع مستخذميها قانونيا و اللجوء الى المحاكم في حالة امتناعها عن تصريح بيهم نقول الجمعية نحن معكي واصلو فمتل هذه المقالات ليست غير كذوب وبهتان في حق الجمعية الوحيذة في المنطقه التي تذافع عن حقوق العمال

في 08 غشت 2016 الساعة 33 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- جشع لا حدود له

محمد

بعد المستشفى ياتي الدور على المديرية الجهوية للفلاحة بتواطوء السيد اسماعيل مع السيد ميسين لحسن و هو قريبه للاشارة. و ذلك باعادة صفقة الحراسة الخاصة بالمقرات الادارية التابعة للمديرية الجهوية للفلاحة لان السيد لحسن مررها سابقا على شكل بوند كومند للمعني بالامر الذي تم الغاء مشاركته الاخير في الصفقة بسبب عدم ادراجه للكفالة المؤقتة بالظرف الخاص بشركته izi inter و هذا الامر الذي لم يكن في حسبان السيد اسماعسل و حليفه جعلهما يلتجئان بطرق ملتوية للتحايل على القانون و ذلك بارسال رئيس جمعية الوحدة المهنية للأمن الخاص للادارة المعنية حاملا رسالة تفيد بانه لم يتم احترام قانون الشغل في هذه الصفقة و من هنا نعدكم مسبقا ان الصفقة لن تتجاوز شركتي السيد اسماعيل baramossi gard و izi inter

في 09 غشت 2016 الساعة 37 : 01

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- االنصب والاحتيال

عامل نضافة

.... كما ترون اخواني اخواتي عمال النضافة وحراس الامن الخاص الي متي كل الاحتكار والنصب وتشفارت لا من كل الشركات ولا من كل النقابات ولا من كل الجمعيات كل من يائي نسعو من وراءه ما هدا اخواني العمال والعاملات الا نحن بدولة الحق والقانون يا من مسؤل على هدا الامر ومن يهمه امر الحراس من كل والى على امرنا لدى الحقوق والمسوليات اين انثم لقد تعبنا من هدا نحن ان لجئنا الى هدا النصاب او احد اخر فما مرادنا الى ان نملك حقنا يا مسؤل الجمعية يا مسؤل الشركة ويا مسؤل النقابة ان الله ينضر اليكم وما هدا كله الى متاع الغرور انضر لنفسك ما حياة لك ان عرق الجبين ليملكك الي يوم الدين ولتكتشف يوما ما انت حي فوق الارض ما اقول يا مسؤل ..

في 09 غشت 2016 الساعة 22 : 04

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- توقيف

كلميمي

المرجو من السلطات لمحلية توقيف مثل هاد امثال الرجال والحقيقة اني اشكر صحراء بريس على اثار هدا الخبر حتى يحتاط منه كل الساكنة وحتى لا يقع اي احد ضحية لهدا السفاح دات الاربعين وجه يقول الشاعر ادا لم تستحي فاصنع ماشئت

في 09 غشت 2016 الساعة 50 : 06

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- كلميم

شاهد عيان

صاحب الشركة المعرف ب الياسيني نصاب ، شكرا صحراء بريس على هدا المقال .. يجب على باشا مدينة كلميم ان يحل هذه الجمعية التي تسترزق على عرق المستخدين والعاملات في النمظافة وشكرا

في 09 غشت 2016 الساعة 31 : 09

أبلغ عن تعليق غير لائق


8- وادنوني

كلميم

نشكر جزيل الشكر علي صحراء بريس علي المقال وان جميع حيتياته مبني علي اساس صحيح ومن نلتمس من المسؤولين حل الجمعية وايقاف رءيسها محمد الياسين وهناك عدة شكايات ضده امام النيابة العامة موضوع النصب والاحتيال

في 09 غشت 2016 الساعة 04 : 13

أبلغ عن تعليق غير لائق


9- الحقيقة

جمعاوي

قال الله تعالى ، اتو برهانكم ان كنتم صادقين ، ممكن لكل من تم ظلمه ان يتقدم الى العدالة ان كان له دليل

في 09 غشت 2016 الساعة 15 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


10- شهادة

متتبع

في الحقيقة السيد محمد هو ابن المنطقة وكدا غيور عليها ولواه لما انشئت هده الجمعية كفاكم غرور ويقول المتل ليد لي ما هي مدسمة متلصكها التراب ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم منكم .

في 09 غشت 2016 الساعة 42 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


11- كتميم

شاهد عيان

نشكر صحراء بريس على المقال ومن يبحت عن حقيقة رئيس الجمعية يدهب الى الجمعية الخيرية لايتام بشارع الجيس ويسال عن سبب طرد السيد الرءيس من عمله انداك بصفته كان حارس امن وهدا برهان كافي

في 11 غشت 2016 الساعة 06 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


12- االوااااااقع

فضولي

كانعرف رئيس الجمعية علاش كتهضرو .وكنعرف .خدمتو . والله بذون انحياز الا إنسان ف المستوى وزير شركة ديال النهب ومن ومجموعة من المقاولات سيرفع بها. دعوة امام لمحاكم نظرا لعدم احترمها قانون الشغل ولهدا ولو المفسيدين وإتباعهم إكتبو عليه هو اكتفا برد على صفحته في الفيسبوك وقال لي عند ذليل على تحروش إمشي المحكمة ولكن صاحب المقاولات لي كتبو عليه عندو عليهم دليل وغتسمعو خبارهم قريب

في 11 غشت 2016 الساعة 57 : 19

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



العطلة الصيفية تخلق أزمة حادة في وسائل النقل بالعيون

جماعة أبطيح، واقع مرير ومستقبل مجهول

حصيلة سنة من عمل المجلس البلدي لسيدي إفني: مهرجانان وحمام وغرفة نوم

كواليس محاكمة النائب الأول لرئيس المجلس الإقليمي لأسا الزاك

هل يمثل فريق "شباب المسيرة" الصحراويين؟

معتقل جزائري سابق في غوانتنامو يؤكد ان الامريكيين أجبروا معتقلين عربا على إظهار عوراتهم وملامسة أجسا

بوتفليقة يدعو لتوفير التمويلات لتفادي وفاة ملايين الأطفال سنويا

الجمع العام العادي لنادي شباب المسيرة لكرة القدم بالعيون

النعمة الباه الناطق الرسمي باسم السياحة بإقليم السمارة

اعلي حنيني رئيس الجمعية المغربية للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة بالسمارة

الانسحاب من العراق .. الخدعة السمجة

للمحمول أضرار في غرف النوم

الأعوان والكتاب الإداريين بالمؤسسات التعليمية بنيابتي كلميم وطاطا يحتجون

رسالة الى حكام جريدة الصباح

ضيف الشرف رقم (1)

مهرجان مسرح الشباب ....مهرجان المسرح الفقير

نداء الحرية والتوحيد

عمال شركات المناولة المتعاقدة مع فوس بوكراع يعتصمون ويطالبون بحقوقهم المشروعة

مسودة الدستور المغربي الجديد الشبه نهائية

مهنيون وجمعويون بطانطان يطالبون بوقف الاستغلال «الوحشي» للثروة السمكية





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

متى يقدم المسؤولون بوكالة الماء بكليميم استقالاتهم ؟!

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
أكثر من 150 منصب شغل بالتكوين المهني

القوات المسلحة الملكية تعلن عن مباراة توظيف أكبر عدد من ضباط الصف خلال السنة الجديدة

الداخلية توجه مراسلة إلى جميع الجماعات الترابية لتحديد الأشباح وإطلق اكبر مباراة توظيف

تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

نتائج ذهاب دور 16 لدوري أبطال اوروبا


نادي باب الصحراء لكرة اليد يفجر مفاجأة ويتفوق على فريق النواصر بطل المغرب

 
جمعيات
اتهامات مبطنة بالاختلاس للمكتب السابق لمؤسسة الإمام مالك بكوبنهاجن

تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

 
ملف الصحراء

المينورسو ترفع حالة التأهب لدرجة القصوى تحسباً لردود فعل غاضبة على حرق شاب لنفسه بالكركرات

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
الشاي مقاوم للأمراض والشيخوخة (دراسة علمية)

لنحيلي القوام.. هكذا تكتسبون الوزن دون الإضرار بصحتكم

اخنوش وبن جلون ضمن الثلاث الأوائل بقائمة أثرياء المغرب العربي

 
مــن الــمــعــتــقــل

معتقل إسلامي يفارق الحياة بسبب..

 
الوفــيــات

وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يطلق خاصية "صورة داخل صورة" لمستخدمي أندرويد

واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.