للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         تعزية في وفاة والد الحقوقي الحسين شهيب             بالصور تسرب مياه من نافورة بشارع محمد السادس بكليميم تتسبب في ارتباك             الحكومة تحدد تاريخ دخول قانون التجنيد الإجباري حيز التنفيذ،ونشطاء يدعون للإحتجاج امام البرلمان             المدير الإقليمي للتعليم بكليميم يذعن للضغوط ويتراجع عن الغاء التكليفات المشبوهة             الداخلة:العثور على وادنوني متوفي في ظروف غامضة             من يحمي الفساد في جهات الصحراء الثلاث ؟             بالفيديو:وزير التجهيز والنقل اعمارة يؤكد على ربط طرفاية بجزر الكناري و إحداث..             مغربي يعتلي قائمة الاعبين العرب الأكثر مشاركة في دوري ابطال اوروبا،ومحمد صلاح يتجه نحو إزاحته             وزير العدل يوافق على تمديد اجال تقديم طلبات ضحايا انفجار الألغام             الدرك يعتقل سائق سيارة رباعية الدفع محملة بالمازوط ويصادر محتواها             فوائد القهوة وقهوة البرتقال             بالفيديو..قدماء المحاربين والعسكرين بكليميم يحتجون بالشارع وهذه مطالبهم             وزير التجهيز عمارة يصل بوجدور لإطفاء غضب السكان من انقطاع الكهرباء لأكثر من اسبوع             وزير الداخلية يدعو رؤساء المجالس المنتخبة إلى تسوية الأحكام الصادرة ضد مجالسهم خلال ميزانية2019             بالصور:سلطات طانطان تهدم منزل دون إشعار مسبق             بلدية كليميم توفر خدمة المصادقة على الوثائق يوم السبت كذلك من 15/9إلى 20/10             كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرون مؤطرة ببرنامج محو الأمية بالمساجد             قتيل ومفقودين في غرق قارب للحركة بشاطيء ميرلفت(فيديو)             انتحار شاب ثلاثيني بالداخلة             وزير خارجية موريتان يجتمع بسفيري المغرب والجزائر ويبلغهما موقف موريتان من قضية الصحراء             قدماء المحاربين والعسكرين بكليميم يحتجون بالشارع            سيول واد الساقية تصل الحاجز الترابي المسمى سد بالعيون            وقفة احتجاجية:اساتذة السلم 9 يقاطعون الامتحان المهني بالعيون ويطالبون بترقيتهم مباشرة            مهاجر بالخارج يكشف فضيحة سد لكريمة بإفني ويفضح خروقات بكليميم ويؤكد "جهة كليميم جهة الفساد            احتراق شاحنة بمنجم بوكراع بالعيون            مرأة تتبرع بكليتها لطفلة سعاد رغم أنها لا تعرفها ومن مدينة اخرى           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

قدماء المحاربين والعسكرين بكليميم يحتجون بالشارع


سيول واد الساقية تصل الحاجز الترابي المسمى سد بالعيون


وقفة احتجاجية:اساتذة السلم 9 يقاطعون الامتحان المهني بالعيون ويطالبون بترقيتهم مباشرة


مهاجر بالخارج يكشف فضيحة سد لكريمة بإفني ويفضح خروقات بكليميم ويؤكد "جهة كليميم جهة الفساد


احتراق شاحنة بمنجم بوكراع بالعيون

 
اقلام حرة

دارجة الكتاب المدرسي… خطة إصلاح ام إفساد ممنهج!


هذه المدينة لم تعد تشبهني..


قضية الشافعي طبيب الفقراء.. في الحاجة لحماية الفاضحين للفساد


لا فِرار، كما الشعب قَرّر


إني اخترت منصتي يا وطني


رسالة ساخرة لقادة الأفارقة المجتمعين بنواكشوط …..


هل “فبركت” القنوات المغربية مشاهد جمهور موازين الكثيفة؟


العرب واللعب مع إيران

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
بلدية كليميم توفر خدمة المصادقة على الوثائق يوم السبت كذلك من 15/9إلى 20/10

الاداريون بقطاع التعليم يعتزمون مقاطعة الاجتماعات ورفض التكليفات

هام للتلاميذ وأولياءهم:الدراسة تنطلق فعليا بجميع الأسلاك يوم الأربعاء المقبل 5شتنبر

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
وزير خارجية موريتان يجتمع بسفيري المغرب والجزائر ويبلغهما موقف موريتان من قضية الصحراء

المغرب يتراجع على مؤشرات التنمية البشرية والجزائر تتصدر الترتيب مغاربيا

المغاربة يتصدرون قائمة الحراكة لسنة 2018 بستة ألاف حراك

وكالة: فرار 19 شخص من تفريتي كانت تحتجزهم البوليساريو بتهمة التهريب

 
مختفون

نداء للبحث عن مختفي من العيون


نداء للبحث عن مختفي من العيون

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

مدينة الداخلة تحت سياط البلطجية ووالي الجهة يعجز عن حماية الساكنة الاصلية !!
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 27 فبراير 2011 الساعة 01 : 17


صحراء بريس /  الداخلة

 

إجتاحت مدينة الداخلة موجة من الاضطرابات العنيفة منذ يوم أمس 26 فبراير 2011  مباشرة بعد إنتهاء السهرة الفنية التي نظمت بساحة الحسن التاني  على خلفية مهرجان "الصحراء والبحر"  حيت خرج المئات من البلطجية ذوي السوابق العدلية ،  لينطلق مهرجان اخر بعد منتصف الليل  أطلق عليه مهرجان" التخريب والنهب" إستفادت منه أهم التجمعات السكنية للصحراويين كأحياء " اكسيكيسات " و " أم التونسي " و " البراريك " و " بئرنزران " و " المسيرة 01 "..

وأكد شهود عيان على ان المخربين أغلبهم من حي الوكالة ، مازالوا يعيثون فسادا بالمدينة مدججين بالهراوات والسلاح الابيض وقارورات البنزين...هدفهم ترويع الامنين وتخريب , ونهب ممتلكات الصحراويين بشكل منظم وهو ما يطرح اكثر من علامة إستفهام ؟؟

من جهة اخرى إتهم منتخبين وفاعلين جمعويين السلطات الامنية بالاختفاء ..والتقاعس عن حماية المواطنين ,كما وجهت إنتقادات كثيرة لولاية جهة وادي الذهب الكويرة في شخص حميد شبار والي وعامل إقليم وادي الذهب إثر محاولته تعليق فشله على الانفصاليين  بدل تحمل مسؤولياته والاعتراف بفشله...خاصة وأن الكثيرين ربط سبب عدم تدخل السلطات الامنية وعدم إعتقال المخربين الي الان الي كون المجرمين ينتمون بالاساس الي  حي الوكالة الذي يقيم فيه مغاربة من شمال الصحراء (غير الصحراويين) ( ببلطجية السلطة ) وان اغلب المستهدفين هم صحراويين من أبناء المنطقة,(فلو كان المعتدي صحراوي )  يقول احد المواطنين (لجاءت القوات الامنية بعد دقيقتين).

وفي ذات السياق إجتمع اليوم والي الجهة بعدد من المنتخبين والجمعويين على خلفية الاحداث التي تعيشها المنطقة ونجهل لحد الساعة نتائج هدا الاجتماع .

تنبيه :

من يتوفر على صور او فيديوهات او اخبار نرجوا تزويدنا بها على بريد الجريدة :

sahpress@gmail.com




5245

18






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- الى اهل الداخلة

شمالي

واش مزال مفهمتو ياهل الدخلة المخزن المغربي راه بغيكم تخو البلد اخير فيكم ووما تمو تتكلمو بشي ينقالها الحسانية وعن ترابكم هي موريتانيا وخير فيكم تكسوها هي ارحم لكم

في 27 فبراير 2011 الساعة 21 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- الحمالة شبعو

صحراوي غاضب

تلك افعال المستوطنين المغاربة نحن متعودين عليها بعد الانتهاء من سهرة السكر و الفجور والمجون اتجهو نحو الصحراويين حتى يسرقو وينهبو كعادتهم المغرب لن يتغيير منستمر في مسلسل الاجرام والترهيب
ضدالشعب الصحراوي هاته المرة من يهاجم هم قطعان المستوطنيين
لكن دلك لن يجعلنا نتراجع عن حقنا في الحرية وتقرير المصير

في 27 فبراير 2011 الساعة 27 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- احداث الداخلة

كريمو

إذا كان ما تقولونه صحيحا، فهذا درس لكل من تسول له نفسه العبث بالمقدسات وعلى رأسها وحدة الوطن..
فالويل الويل...كل شيء يمكن التطاول عليه، إلا وطننا الحبيب فانذاك يلتحم اليمين باليسار والبلطجي بالمتنسك و العاقل بالاحمق فالويل الويل...الفاهم يفهم

في 27 فبراير 2011 الساعة 40 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- الحقيقة ستنكشف اليوم قبل الغد

حصان طروادة

هناك مخطط أمني لا محالة ، الهدف منه توجيه ضربة استباقية لكل من تخول له نفسه القيام بمظاهرات على شاكلة تونس و مصر خوفا من عدم سيطرة الأمن عليها ، لذلك سجلنا بعدد من الأقاليم الصحراوية انتشار إشاعة مفادها أن هناك أشخاص ملثمين يركبون عربات رباعية الدفع محملين بأسلحة بيضاء يهجمون على ممتلكات إخواننا الشماليين ، ثبت فيما بعد أنها مجرد إشاعة كان الغرض منها تجييش الإخوة الشماليين إلى جانب الأمن ليسهل على هذا الأخير السيطرة على المنطقة و الدليل كما ترون أن الامن لم يحرك ساكنا و ترك الإخوة الشماليين يعيثون فسادا و تخريبا في ممتلكات الصحراويين . أين آلات التصوير التي استعملت في اكديم ازيك ، لمذا لم تستعمل هنا ، في الداخلة، أين آلات التصوير التي غطت المهرجان، أنشروا غسيلكم و اعلموا أن الحقيقة ستنكشف اليوم قبل الغد

في 27 فبراير 2011 الساعة 01 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- بلطجية المخزن

صحراوي حر

بعد ضهور بلطجية مبارك ..عجلو برحيله وكدلك بلطجية المخزن ان شاء الله

في 27 فبراير 2011 الساعة 43 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- لا لقلب الحقائق ياصحرا بريس

صحراوية مغربية من الداخلة

لا لقلب الحقائق ياصحرا بريس
إن موقعكم يعطي الكلمة لمؤيدي الانفصاليين ويمتنع عن نشر التعليقات التي تقول الحقيقة وتتهم الإنفصاليين بالتسبب في أحداث الداخلة. فقد كشف السيد والي جهة وادي الذهب الكويرة عامل إقليم وادي الذهب ، حميد شبار، ان عناصر انفصالية حاولت استغلال شجار وقع في البدء بين بعض الشباب ليلة الجمعة السبت للمس بمناخ الاستقرار الذي تنعم به المنطقة.
وأوضح شبار خلال ندوة صحفية أن العناصر الانفصالية التي استفادت من مناخ الحرية الذي تنعم به البلاد، حاولت توظيف وتضخيم هذه الأحداث ، التي كانت في الأصل موجهة لخدمة أجندة معروفة جدا.
وكانت بعض أحياء الداخلة قد تعرضت ليلة الجمعة السبت لأعمال تخريبية نفذها انفصاليو البوليساريو.
وأشار شبار الى أنه تم إحراق أربع سيارات بواسطة قنينات غاز سرقت من بعض المحال، كما تم خلال هذه الأحداث تخريب واجهات بعض المحال التجارية والمحلات ووكالة بنكية ووكالة للقروض .
وأضاف انه أصيب 17 شخصا بجروح في هذه الأحداث.
وقام سكان عدد من أحياء الداخلة الذين تضرروا من جراء أعمال التخريب التي قام بها انفصاليو "البوليساريو"، أمس السبت، بوقفة احتجاجية لاستنكار هذه الأعمال، مطالبين بفتح تحقيق قضائي وعرض مرتكبيها على أنظار العدالة.
وأضاف شبار أن قوات حفظ النظام تدخلت لاحتواء هذه الأحداث وضمان أمن السكان والمواطنين والمشاركين في مهرجان "البحر والصحراء".
وأكد من جهة أخرى أنه جرت لقاءات بين الشيوخ والوجهاء والمنتخبين والفاعلين الجمعويين بالمنطقة ، وتم اتخاذ الاجراءات الضرورية من أجل استتباب الأمن والهدوء الذي يميز هذه المنطقة بالصحراء المغربية، مشيرا الى أن الوضع عاد الى طبيعته.
وبعد أن تأسف لهذه الأحداث أعلن عن إلغاء الحفل الذي كان مبرمجا أمس السبت في اطار مهرجان الداخلة، مضيفا أن أمن الساكنة والمواطنين يظل في مقدمة انشغالات السلطات المحلية.

في 27 فبراير 2011 الساعة 46 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- إلى كل العنصريين الانهزاميين

مغربي غيور من حي الوكالة

إلى كل العنصريين الانهزاميين الذين يسبون المغرب والمغاربة أقول:

الله يجعل كيدكم في نحركم. أنتم تأكلون الغلة وتسبون الملة. إن أولائك الذين تسمونهم بالمستوطنين وبالشلوح وبالحمالة هم أسيادكم. إنهم مغاربة أحرار ومجتهدون ومجدون وليسوا كسالى مثلكم. إنهم ليسوا ضيوفا عند المرتزقة بمدينة الداخلة المغربية. بل إنهم في مدينتهم وفي صحرائهم المسترجعة بالجهاد وبدماء الشهداء المغاربة.

إن صحراءنا لم تعط لنا على طابق من فضة بل استرجعناها بالحرب ضد المستعمر الاسباني وبالجهاد ضد حكام الجزائر وعملائهم، وانتصرنا عليهم جميعا. إن الذين يكرهون المغرب والمغاربة يجب أن يختاروا بين أمرين: إما أن يبقوا معنا بصحرائنا محترمين للقانون المغربي وإما مغادرة صحرائنا والالتحاق بمخيمات تيندوف !

أرجو من صحراء بريس النشر.

في 27 فبراير 2011 الساعة 08 : 19

أبلغ عن تعليق غير لائق


8- الى اصحاب التعاليق:6 و7

صحراوي فقط

الحقيقة ان المرأ العاقل يستحي ان يكتب مثل هذه الترهات الفاشلة..انها اشبه بكلام و هرطقة العقيد الفاشل معمر القذافي..
فكل ما كتبه الاخوة المعلقين 6 و 7 مجرد تهريج حكومي فقط..
اما عن احترام القانون المغربي فعلى الحمالة البلطجية احترامه اولا ومن بعد ذلك يلحون على الصحراويين احترامه على اقل تقدير له..
وعن المغادرة الى مخيمات تيندوف..فالعجب العجاب ان يأتي شخص منذ اعوم ويقول للساكن الاصلي وصاحب الارض : كن معي او ارحل..هذه هي سياسة الاستيطان..ولو كنت مغربيا و ادافع عن الحق لما نطقت بها..
احذروا ايها المغاربة فقد ينقلب السحر على الساحر..وسوف ترون كيف ستتعامل معكم الحكومة المغربية اذا ما رفعتم الرأس..
فدمتم مطأطئي الراس حتى يبقى الحال على ما هو عليه وتبقون بدون حقوق..وتصبون جام فشلكم على شعب مسالم ..

في 27 فبراير 2011 الساعة 50 : 19

أبلغ عن تعليق غير لائق


9- الناس سوسية كاسنان المشط

عربي مسلم

بسم الله الرحمان الرحيم
ان ما يؤسفني اثناء قراءة تعليقاتكم تلك الروح العنصرية التي تتسمون بها.وما يحيرني دائما انكم تدافعون عن هذه الصحراء كأنها ملك لكم فالأرض أرض الله و البشر انما هم مستخلفون فيها,فأينما كنت يدركك الموت و الأرزاق بيد الله ليست بيد الحكومة و لا غيرها,فكلكم تفكرون في الدنيا و متاعها و لا أحد يفكر ما سيحل به بعد الموت.
اطلب من الله عز و جل ان ينزع هذا الحقد في قلوبكم و يملأه بالمحبة و السلام و الأخوة

في 27 فبراير 2011 الساعة 01 : 23

أبلغ عن تعليق غير لائق


10- الناس سوسية كاسنان المشط

عربي مسلم

بسم الله الرحمان الرحيم
ان ما يؤسفني اثناء قراءة تعليقاتكم تلك الروح العنصرية التي تتسمون بها.وما يحيرني دائما انكم تدافعون عن هذه الصحراء كأنها ملك لكم فالأرض أرض الله و البشر انما هم مستخلفون فيها,فأينما كنت يدركك الموت و الأرزاق بيد الله ليست بيد الحكومة و لا غيرها,فكلكم تفكرون في الدنيا و متاعها و لا أحد يفكر ما سيحل به بعد الموت.
اطلب من الله عز و جل ان ينزع هذا الحقد في قلوبكم و يملأه بالمحبة و السلام و الأخوة

في 27 فبراير 2011 الساعة 06 : 23

أبلغ عن تعليق غير لائق


11- by

sahraoui

إني أعلن من هنا بعد هذا الوقائع العنصرية ضد أهلي الصحراوين... أعلن من هنا أني أتخلى عن جنسية المغربية لأنني أرفض أن أكون مواطن من الدرجة الثالثة بعد أخوتي الامازيغ


في 28 فبراير 2011 الساعة 09 : 02

أبلغ عن تعليق غير لائق


12- الداخلة تنزف

حاتم علي

ان السيد الوالي حميد شبار لايهمه ان مات الصحراويين او عاشواالمهم هو ارضاء الوفد الامريكي,استمر الهجوم الوحشي علي الصحراويينمن طرف البلطجية المغاربة والبوليس كرواتيا ل7 ساعات وتم احراق السيارات والمنازل والاعتداء علي المواطنين الصحراويين العزل ولم تحرك سيارات الاطفاء ايا ساكن رغم ان الحرائق استمرت الي ان انطفئت مع في منتصف الليل,وحينما ترفع اعلام جبهة البوليساريوا في الاحياء من طرف بعض الاطفال الصغارتستنفر قوات الشرطة ولمخازنية لتضرب الصحراويين والتنكيل بهم,ولكن الحمد لله الان الصحراويين تضامنوا بشكل ملفت اكثر مما كان عليه الامر سابقا ,وردة الفعل ستكون قريبا انشاء الله علي الشرطة والمواطنيين

في 28 فبراير 2011 الساعة 59 : 13

أبلغ عن تعليق غير لائق


13- الى اصحاب التعاليق:6 و7

sahraouia mn dakhla

بسم الله الرحمان الرحيم
انتم تعلمون انكم سبب ما حصل وانكم المعتدون ونحن لن ننسى ما حصل لنا وسنرد عليكم بطرفنا ولتعلموا انه لولا نحن لقتلكماالجوع و العطش و البادى اظلم ايها الحمالة البلطجية و كما فيل لكم
فدمتم مطأطئي الراس حتى يبقى الحال على ما هو عليه وتبقون بدون حقوق..وتصبون جام فشلكم على شعب مسالم ..

في 28 فبراير 2011 الساعة 57 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


14- الحقيقة المرة قي الادن

انسان متهدقي ارضه

الصحراء لصحراوين .

في 28 فبراير 2011 الساعة 18 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


15- كلمة حق

شاهدة على احداث الداخلة

ان الحقيقة هو ان الصحراويون هم الذين بدؤو مما جعل الذين تسمونهم بلطجية يثورون و ينكبو عليهم للثار على الاهانة

في 28 فبراير 2011 الساعة 19 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


16- kidbon w bbohtanw chahadat zoor

ma3a l7a9

pour le commentaire 15.je ss vraiment désolé quand je viens de lire votre commentaire.et pourtant tous est claire.c'est possible que vous etes seulement entendu par ce qui se passe et vous n'avez rien vu????

في 28 فبراير 2011 الساعة 23 : 23

أبلغ عن تعليق غير لائق


17- unité

libre

vous etes to use des bettes le monde change vive l'unité ont peur pas donner une chose que ont la pas

في 02 مارس 2011 الساعة 52 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


18- الصحراء الغربية

بيها

قــــســــم بـالـــذي أنــزل الـثـلج تـحـت الـهـضـاب سأبق صحراوي حتى ألبس الأبيض تحت التراب لـولا خـوفـي مـن الـرحـمـن وخـوفـي مـن الـنـيـران ... لـجـعـلـت حـب صحرى سـابـع أركـان الايـمان اقـــولـهـا بـكـل اقـتـنـاع .. عـرض .. وطـول .. وارتـفـاع هـذا صوتي حتى موتي .. صحراوي حتى النخاع ...

في 03 مارس 2011 الساعة 36 : 13

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



إقليم طانطان ينتظر إطلاق 6 مشاريع بقيمة 9.17 مليارات درهم

الشاحنات الصهريجية تقطع مسافة 300 كيلو متر من أجل جلب الماء الصالح للشرب

عنابة تحت حصار أمني لتسع ساعات

هل تحول الولاة في الجنوب الجزائري إلى رؤساء للجمهوريات، بل أكثر، حكام مطلقون؟؟

رئيس غرفة الصناعة التقليدية بإقليم السمارة

المعارضة ببوجدور تطلب من وزير الداخلية إيفاد لجنة للتحقيق في خروقات الرئيس عبد العزيز أبا

ساحة الدشيرة وحي الوحدة وبلدية المرسى ..أخطر البؤر السوداء بالعيون ونواحيها

تجارة الجسد في السمارة… الوجه الآخر للمدينة

المدير الجهوي للماء الصالح للشرب يرد على بعض المغالطات

الحرب على الخمر تنطلق من فاس

شلل يصيب ميناء الداخلة بعد منع شاحنات نقل السمك من التوجه صوب العيون

الضيعات الفلاحية الملكية بإقليم الداخلة تطرد 100 عامل بشكل تعسفي

تقرير حول الأوضاع الفوضوية المزرية التي يتخبط فيها قطاع الصيد البحري بجهة وادي الذهب

إلقاء القبض على العصابة التي روعت حي مولاي رشيد بمدينة الداخلة

وقفة احتجاجية بميناء الداخلة تتضامن مع صناديق الوزارة وتذكر بالمطالب العالقة

مدينة الداخلة تحت سياط البلطجية ووالي الجهة يعجز عن حماية الساكنة الاصلية !!

أحداث الداخلة تفضح المؤامرة ضد الصحراويين من المسؤول ......؟

وزارة الداخلية ..الحساب الاداري لبلدية الطنطان غير قانوني

شخصية العدد (4) :سي الداه سيدي محمد ولد سيدي إبراهيم إمام الصدق و الوفاء

مهرجانات خطابية يقودها الاستقلاليون بأقاليم الصحراء لتعبئة الموطنين للتصويت على الدستور





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

عزيز طومزين يكتب: وأزفت ساعة الحسم بجهة كليميم وادنون.

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرون مؤطرة ببرنامج محو الأمية بالمساجد

مباراة لولوج مصالح الجمارك

للراغبين في الانضمام لصفوف الدرك الملكي..هذه هي الشروط المطلوبة

منصب رئيس (ة) مصلحة بالأكاديمية والمديريات الإقليمية التابعة لإكاديمية العيون

إستدعاء :وزارة العدل: برنامج شفوي مباراة توظيف 524 محررا قضائيا

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

مغربي يعتلي قائمة الاعبين العرب الأكثر مشاركة في دوري ابطال اوروبا،ومحمد صلاح يتجه نحو إزاحته


نتائج قرعة دوري أبطال أوروبا (المجموعات)

 
جمعيات
تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

كليميم:تأسيس مركز يوسف بن تاشفين للدراسات والأبحاث من أجل اللغة العربية

 
ملف الصحراء

"كوسموس إينيرجي” و”كابريكورن” تنسحبان من التنقيب بمياه الحراء الغربية "

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
فوائد القهوة وقهوة البرتقال

العلماء يكتشفون سر مثلث برمودا

تحديد يوم عيد الأضحى المبارك

 
مــن الــمــعــتــقــل

الزافزافي يتلو "وصية الوداع" ويطلب دفن جثمانه في أرض الريف

 
الوفــيــات

تعزية في وفاة والد الحقوقي الحسين شهيب

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

تعرَف على هاتف "الأيفون" الأكثر شعبية في العالم

احذر حذف الرسائل على واتس آب

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.