للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         العيون:سيارة شرطة التدخل السريع تصطدم بحائط منزل             السلطات المغربية تعتزم هدم منزل الرئيس الجزائري بوجدة             مندوبيات الأوقاف والشؤون الإسلامية تراقب أئمتها على الفيسبوك             العدالة والتنمية يفتح النار على الوزير العلمي بعد واقعة اردوغان             بعد واحة اسرير،حريق يلتهم واحة أيت بكو             مودريتش أفضل لاعب في العالم لسنة 2018             إحباط عملية حريك لعشرات الشباب من شاطيء بطرفاية             أزمة جديدة بين مكونات الحكومة بعد “اساءة” وزير من حزب أخنوش لتركيا ولحزب العدالة والتنمية             جلسة خمر تنتهي بمقتل شاب في عقده الثاني ببوجدور             سحب الثقة يتهدد رئيس جماعة افركط الداهوز بسبب..(وثائق)             غرق شاب بواد الساقية بالعيون             وزارة الداخلية تنذر جماعات محلية امتنعت عن تنفيذ أحكام قضائية             زلزال ملكي جديد يتهدد واليا كليميم وادنون والداخلة واد الذهب             نشرة إنذارية..أمطار عاصفية بعدد من الاقاليم منها كليميم والسمارة وافني وطاطا             تعزية في وفاة والد الحقوقي الحسين شهيب             بالصور تسرب مياه من نافورة بشارع محمد السادس بكليميم تتسبب في ارتباك             الحكومة تحدد تاريخ دخول قانون التجنيد الإجباري حيز التنفيذ،ونشطاء يدعون للإحتجاج امام البرلمان             المدير الإقليمي للتعليم بكليميم يذعن للضغوط ويتراجع عن الغاء التكليفات المشبوهة             الداخلة:العثور على وادنوني متوفي في ظروف غامضة             من يحمي الفساد في جهات الصحراء الثلاث ؟             قدماء المحاربين والعسكرين بكليميم يحتجون بالشارع            سيول واد الساقية تصل الحاجز الترابي المسمى سد بالعيون            وقفة احتجاجية:اساتذة السلم 9 يقاطعون الامتحان المهني بالعيون ويطالبون بترقيتهم مباشرة            مهاجر بالخارج يكشف فضيحة سد لكريمة بإفني ويفضح خروقات بكليميم ويؤكد "جهة كليميم جهة الفساد            احتراق شاحنة بمنجم بوكراع بالعيون            مرأة تتبرع بكليتها لطفلة سعاد رغم أنها لا تعرفها ومن مدينة اخرى           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

قدماء المحاربين والعسكرين بكليميم يحتجون بالشارع


سيول واد الساقية تصل الحاجز الترابي المسمى سد بالعيون


وقفة احتجاجية:اساتذة السلم 9 يقاطعون الامتحان المهني بالعيون ويطالبون بترقيتهم مباشرة


مهاجر بالخارج يكشف فضيحة سد لكريمة بإفني ويفضح خروقات بكليميم ويؤكد "جهة كليميم جهة الفساد


احتراق شاحنة بمنجم بوكراع بالعيون

 
اقلام حرة

دارجة الكتاب المدرسي… خطة إصلاح ام إفساد ممنهج!


هذه المدينة لم تعد تشبهني..


قضية الشافعي طبيب الفقراء.. في الحاجة لحماية الفاضحين للفساد


لا فِرار، كما الشعب قَرّر


إني اخترت منصتي يا وطني


رسالة ساخرة لقادة الأفارقة المجتمعين بنواكشوط …..


هل “فبركت” القنوات المغربية مشاهد جمهور موازين الكثيفة؟


العرب واللعب مع إيران

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
العدالة والتنمية يفتح النار على الوزير العلمي بعد واقعة اردوغان

بلدية كليميم توفر خدمة المصادقة على الوثائق يوم السبت كذلك من 15/9إلى 20/10

الاداريون بقطاع التعليم يعتزمون مقاطعة الاجتماعات ورفض التكليفات

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
السلطات المغربية تعتزم هدم منزل الرئيس الجزائري بوجدة

وزير خارجية موريتان يجتمع بسفيري المغرب والجزائر ويبلغهما موقف موريتان من قضية الصحراء

المغرب يتراجع على مؤشرات التنمية البشرية والجزائر تتصدر الترتيب مغاربيا

المغاربة يتصدرون قائمة الحراكة لسنة 2018 بستة ألاف حراك

 
مختفون

نداء للبحث عن مختفي من العيون


نداء للبحث عن مختفي من العيون

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

صور التخريب الذي تعرضت له أحياء وممتلكات الصحراويين بالداخلة
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 27 فبراير 2011 الساعة 05 : 18


صحراء بريس / الداخلة

صور لإثار التخريب الدي تعرضت له بعض الاحياء وممتلكات الصحراويين على يد ذوي السوابق الاجرامية القاطنين بحي الوكالة بمدينة الداخلة ..ونوجه نداء لإخوتنا بالداخلة من يملك صور او فيديوهات تزويدنا بها على بريد الجريدة :

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

صور جديدة:  أثار التخريب على المحلات التجارية والمنازل والسيارات

 

 



7185

23






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- سياسة الاستيطان

مواطن مكلوم

ان ماوقع هو نتيجةسياسة الاستيطان الممنهجة من طرف المغرب للي دراع الصحراويين وثنيهم عن مطالبهم المشروعة من اجل تقرير مصيرهم والاستفادة من ثرواتهم المنهوبة.

في 27 فبراير 2011 الساعة 25 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- اللهم شهد

صحراوي أيتوسي

لاحول ولا قوة الا بالله وانا لله وانا اليه راجعون

في 27 فبراير 2011 الساعة 00 : 22

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- نحن شرفاء ابناء الشرفاء.ولا مكان لكلمت**انفصاليين**

ismail


ما سركلمت *إنفصالي*في قاموس رجال الدولة والداخلية.فأي شيآ يقع في مدينة صحراوية إلآ ويربطونه "بالإنفصاليين",كل من طالب بحق انفصالي وكل من شكا إنفصالي وكل من سولت له نفسه رفع الرأس ضد اصحاب الفساد إنفصالي وكل من (هز يا وز ).....انفصالي ! ! ! !مللنا سماع هده الكلمة ومللنا إختبائكم يا مفسدي البلاد ورائها.وللتدكير: فنفس الموال نسمعه هده الآيام من بعض المفسدين الإنتهازيين من رجال الداخليةفي طانطان,لضرب تحركات الشباب المناضل من اجل الكرامة والعزة والحق في العيش والشغل*بعيدا عن السياسة ومشاكلها ودروبها الشائكة*..وكما جاء ايضا في تصريحات والي جهة واد الدهب (الداخلة ) ان عناصرإنفصالية هي السبب الرئيس في ما يقع في المدينة وأن الأحداث كانت موجهة لخدمت أجندة معروفة.موال سمعناه مئات المرات ومللناه لأنه اصبح مجرد غطاء لفشل هؤلاء المسؤولين الدين أبانو عن فشلهم وضعفهم في تسيير امورالبلاد والعبااد في مدن جنوب المغرب.من جهة اخرى وعند إستفسارنا لما وقع من اهالينا وأصدقائنا هناك*ناس موثوق فيهم وبعيدين عن الكدب*سمعنا ما يرثى له الجبين.فالسبب الرئيس في كل هده المشاكل الستاتي صدق او لا تصدق نعم (الستاتي )فبعد سهرة جد جد حامية من فنان**الفيزة أولباسبور**تحركت عروق شباب **زيد زوج امول الروج**ابانو عن هوايش دفينة ورغبة في تخريب كل ما وجد امامهم من ممتلكات العباد,المنازل أقتحمت والسيارات حرقت والمحلات سرقت وخربت وووو... ! ! !ادن في رأيك من السبب في هدا الخراب؟؟انت المسؤول الأول أيها الوالي وكدا من ساعدك على تنضيم مهزلة المهرجان""اش خاصك العريان مهرجان آ مولاي""وباش كاع زيانت كان الناصري النباح ديال الحكومة~وزير الإتصال~ او معاه العنصر الوزير الديكور،جايين إفووجو اوإشجعو ثقافة المهراجانات**هز ياوز**.دخلت عليكم بالله واش هدا وقت المهرجان والضروف نايضة على نار في البلاد كاملة...لا حول ولا قوة إلا بالله...

في 27 فبراير 2011 الساعة 34 : 22

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- انكشف المخطط المخزني البائس

منت الصحراء

من اتى هؤلاء بالمواد الحارقة ؟ ، واضح أن الامر مدبر و وراءه المخزن الذي يريد خلق فتنة بالصحراء بين الصحراويين المغاربة و المغاربة الساكنين بالمنطقة ، و الهدف واضح : ابتزاز حقير لحركة 20 فبراير و لانتفاضات الشباب على امتداد خريطة الوطن .
يزرعون الشوك و سيحصدون العاصفة قريبا

في 27 فبراير 2011 الساعة 47 : 23

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- le terme sahraoui

marocain

لقد سئمنا فعلا و لكن من مصطنع عفوا مصطلح صحراوي الذي تريدون به إثبات هوية مهزوزة فوق الماء لأنكم تبيعون نفسكمبأبخس الأثمان، هذا يرجل يبيع أبائه مقابل بقعة أرضية أو بطاقة الفقر الإنعاش ، إسبانيا و حدها تعرف من أنتم لهذا لم تترد في قمعكم و إستباحة أعراضكم و لم تتكلموا و لما جاء لأسيادكم و حرروكم من العبودية ـريدون الآن أن يمنحوكم الإستقلال ، و الله إنكم لمجنونون و لا تعرفون المغاربة الأحرار حق المعرفة ، و راه واخا تنوض القيامة بوت نبت .

في 28 فبراير 2011 الساعة 24 : 00

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- احترم نفسك إذا كنت تعرف اللإحترام

miramaria@live.fr

كفانا من الظلم، تريدون أن تحولوا كل الصحراويين المغاربة إلى انفصاليين، وذلك بالتعدي على حرياتهم وممتلكاتهم، وهذا راجع للحسد والغيرة بحيث أن  (الشلوحة ) يموتون غيضا عندما يرون الصحراويين يعيشون في بيوت ضخمة وفي كامل الجمال، لذا لجؤا هؤلاء الأوباش إلى حرقها ونهبها، ولو كانوا رجالاً  (بعيدة فيهم ) لأعربوا عن أنفسهم، وسيرون الجحيم من الصغير والكبير، لكنهم عكس ذلك لأنهم أجبن خلق الله

في 28 فبراير 2011 الساعة 41 : 01

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- الشعب عاق

مواطن غيور

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اخواني نحن نسمع كل ما وقعة واقعة الا وخرج المسؤولون عن صمتهم ويقولون الانفصاليون هم من كان وراء هذه الاحداث ،احداث العيون السمارة الداخلة طانطان كلميم اسا افني الا ان وصلوا في هذه الايام الى ليبيا حسب تصريح المسؤولين وبماذا سنعتون من كان وراء احداث طنجة والحسيمة وفاس ومراكش وووو......
نعم ايها المسؤولون عليكم ان تعرفو جيدا ان ابناء الشعب عاقوا بالكذب اديالكم، فالخبز هو من كان وراء هذه الاحداث فحان الوقت لنكونوا صرحاء مع انفسنا ايها المؤولون بالله عليكم النس تموت جوعا والبطالة تنتشر بشكل كبير والمعطلون يجوبون الشوارع وجميع انواع الفساد تمارس عندنا في البلاد بالمباشر وتمر السنة بكاملها مهرجنات كل مدينة تقريبا بمهرجانه وكل مهرجان تنق عليه من الدولة ملايير الدلارات من اموال الشعب ،لماذا لاتنفق على الفقراء والمشاكين والمعطلين الشباب لماذا ناتي بمغني واحد من الخرخ وننفق علية 60 او70 مليون سنتيم في 24 ساعة وهذا كل سنة تقريبا وهذا المبلغ قادر ان يسد حاجيات عدد كبير من العائلات المحتاجة على طول السنة، كفاكم ايه المسؤولون من الكذب على المواطنين راه الشعب عاق ويقول المثل الضغط يولد الانفجار

في 28 فبراير 2011 الساعة 41 : 11

أبلغ عن تعليق غير لائق


8- نسخة لكديم ازيك

ارقص من العيون

ما جرى بالداخلة من تخريب يشبه الى حد كبير ما وقع بالعيون عقب تفكيك مخيم كديم ازيك.اما السبب المباشرفي كل دالك فهوتبدير اموال الشعب بدون وجه حق في مهرجانات تنشر الرديلةبين الشباب .

في 28 فبراير 2011 الساعة 25 : 14

أبلغ عن تعليق غير لائق


9- الداخلة للصحراويين

بعمراني صحراوي

ما يحييرني وهوا ان المغاربة يشدون ويغنون حنا فكازا ومراكش وتطوان عندنا وعندنا فين تبان الصحراء ديالكم معانا ويجعلون من المغرب جنة الفردوس وتراهم بت نبت في الصحراء/// سيروا لكازا ديالكم تعود فيكم النفس راه عاشرتونا وعرفتوا عن الصحراء للصحراويين والاستقلال قادم مهما طال الزمن

في 28 فبراير 2011 الساعة 57 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


10- خاصنا مهرجان

بعمراني صحراوي

الداخلة تعيش في رخاء وازدهار ولاتوجد بها بطالة والطرق معبدة ولا يوجدبهاصحراوي في سكن للكراء والجميع مستفيد من الكهرباء والماء والتغطية الصحية //ان ما يخص هو مهرجان تصرف عليه الملايير بالله عليكم ان المسووليين هم من يجب ان يحرقوا على جرائمهم المالية

في 28 فبراير 2011 الساعة 08 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


11- براكة من النفاق

طنطاني

كل ماوقع بالداخلة و وفع في العيون و كلميم و الحسيمة والناصور لا علاقة له لا من فريب و لا من بعيد بالانفضاليين ولكن هده الايام اصبح مصطلح انفصالي يطلق على كل مواطن شريف عفيف يطالب بحقه في الخبز و الكرامة .الا تستحيون يا سلطات و منتخبي الداخلية البس عار عليكم تبدير اموال الدولة فلالة وملي و تقرقيب السطالي و 80/100 من الشعب اصبحت عاجزة عن تسديد فواتر الماء و الكهرباء اليس عار عليكم احتقار المواطن البسيط لدرجة اننا اصبحنا قاب قوسين امام حرب اهلية بين صحراوي و داخلي .و انتم الجين تنشرون و تشجعون هدا التحاقن اتضنون ان المغاربة اغبياء الفول لكم و اقال لكم و بكل تحد سنلقنكم نحن المغاربو ومن مدينة طانطان سنتحدى اطروحتكم الانفصالية يا سلطة المال و العار .سنحتج كلنا اليد في اليد شمالي صحراوي شرقيامازغي نحن في طانطن لا نعرف العنصرية و لا الطائفية نحن في طانطان لا نقول هدا حمال وهدا بولزاريو نحن في طانطان يوحدنا الوطن و الملح و الاحترام المتبادل و الاحتقار الي نعيشه و يشاهده ابناءنا الابريا

في 28 فبراير 2011 الساعة 12 : 23

أبلغ عن تعليق غير لائق


12- نصيحة لله

مواطن غيور

يا غاضبين اذا اردتم الانتقام لا تنتقموا بتخريب الممتلكات العامة وممتلكات الناس الابرياء الذين جمعوا اموالهم بالحلال ومن عرق الجبين ثورو وخربوا ممتلكات سارقي المال العام مال المغاربة وهم معروفون رؤساء الجماعات والمنتخبون بالتزوير ورؤساء المصالح الخارجية الذين بيدهم ميزانيات الدولة يصرفون اكثرها على شؤونهم الخاصة يستخلون سيارات الدولة يستغلون اجهزة الدولة يستغلون محروقات الدولة هؤلاء يجب مهاجمة ممتلكاتهم وفضحهم حتى يكونوا غبرة لغيرهم من الفاسدين الخائنين .

في 01 مارس 2011 الساعة 37 : 09

أبلغ عن تعليق غير لائق


13- الهمجية الصحراوية

غيور على الوطن المغربي

كفاكم عنفا ياهل الصحراء العنف لا ينفع وخصوصا مع المغاربة الاحرار لانهم لن يتخلوا عن شبر واحد من صحرائهم فالصحراء مغربية وستبقى مغربية ان شاء الله وعاش محمد سادس

في 01 مارس 2011 الساعة 20 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


14- ستار يتسترون وراءه

مواطنة

عيب عليكم يا من تخربون بيوت الناس وهم نيام ثم تدخلون على حرماتها لا فرق عندكم إن صادفتم الشيوخ أو النساء،تنهبون البيوت بما فيها وتخربونها وتحرقون السيارات بداخلها وذلك بإدخالها في الكراجات ثم إضرام النار فيها ليحترق البيت كله وبمن فيه من أرواح بشرية لولا حفظ الله,والمضحك أنكم تخرجون وانتم ترددون "عاش الملك "أو"الملك عندو شعبو"والشرطة تشاهد ولا تحرك ساكنا,انتم عااااااااااااااار على ملككم وعلى شعبكم لأنه ليس كل المغاربة سواء.
اعلموا أن من يجري وراء الفتن والظلم لن تدوم فرحته ولا تجارته.وعدالة الله آتية بإذنه قريبا إن شاء الله

في 01 مارس 2011 الساعة 08 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


15- إيلا ما شبعت الكرش ما تكول للرأس غني

كوزواد/الصحراوي

جميل جدا أن تهتم بما هو ثقافي وفني وإشعاعي ، لكن متى ؟ لما ندبر المهم والأساسي ، ألا وهو التشغيل والعمل ومحاربة البطالة والعطالة والتخطيط والبرمجة وإعداد الأجيال لما هو مهم وأساسي من تربية وتعليم والبحث وإيجاد وخلق فرص العمل والشغل للعاطلين سواء المتعلمين والمثقفين منهم أو الذين لم ينالوا أي قسط من التعليم والثقافة .
والتفكير بعمق ومسؤولية في خلق البنيات التحتية من طرق ومناطق خضراء وصرف صحي الصلب منه والسائل ومحو الأحياء المهمشة وأحزمة الفقر في المدينة والضواحي ، والمثل الصحراوي يقول إلا شبعت الكرش تكول للرأس غني والعكس ليس بصحيح .

في 01 مارس 2011 الساعة 22 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


16- كاين شيغير دا

طنطاني

اولا و قبل كل شىء المغرب كبير و عريض لكن لاسف ابناءه لا يفقهون شيئا في التاريخ و الجغرافيا و حتى السياسة .فعندما نسالهم عن اي شيء يتعلق بالصحراء يكون الجواب و على عجلة  (الصحراء مغربية و ستظل مغربية ) جوابيحملفي طياته ظغينة مرتبطة بالحقد والكراهية لاهل الصجراء بغض الطرف عن انتمائها و ينسون و ينكرون جميل و عرفان اهل الصجراء الدين اسقبلوهم بالسلم و الامان و فتحوا لهم بيوتهم بابخس ثمن و قدموا لهم العون ليعملوا ويكسبوا ما حرم عليهمو ما عجزوا عن تحقيقه في اماكن ولادتهم ..و في الحقيقة الحالة و التسيب الدي و جدوه في الصجراء يستحيل عليهواجاده في شمال المملكة .لقد سبق لي زيارة الريف الشمالي و خصوصا الناظور فهناك اهل المنطقة لا يكترون منازلهم لمغاربة الداخل و باي ثمن لا لشي فاهل مكة ادراى بشعابها و في الداخلة يكترون منازلهم للعارات و مروجي الحشيش والخمر و في واضحة النهار . اقول لاخوتي الصحراويين انتم تدفعون ضريبة كرمكم و حسن معاملتكم

في 01 مارس 2011 الساعة 17 : 19

أبلغ عن تعليق غير لائق


17- حاسي الكاح

محمدسالم

انا مانشجع التخريب ولاكن الدولة المغربية ولفت مواطنيها داءماان بعد عسر يسر وهادي ماهي حالا نوخظو نخربو نبنو ام كلمة الانفصال عادت طريقة ساهلة عندمسيري الشاءن المحلي والوطني يحللو او يبيحو بها تدخلهم الهمجي والله المستعان

في 01 مارس 2011 الساعة 11 : 20

أبلغ عن تعليق غير لائق


18- تقتظي البطولة أن نمد أجسامنا جسورا وقولوا لأخواننا أن يعبروا

حفيد الولي المصطفى السيد

.{سؤال الى كل المغاربة الاحرارّ..
ادا كانت الصحراء للمغرب لماذا لا يوافق على اقامة استفتاء تقرير المصيرويترك الكلمة للصحراويين الذين يقول انهم مغاربة.؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ولماذا كل الاصوات الحرة من داخل المغرب مع مشروع حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير؟؟؟؟؟
لماذا كل من خرج من الحكومة المغربية يقر بأن المغرب يحتل الصحراء الغربية؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
لا تجبني فأنا أعرف الاجابة لكن أجب نفسك فأنت لا تعرف حتى تاريخ الصحراء الغربية..................

في 01 مارس 2011 الساعة 13 : 20

أبلغ عن تعليق غير لائق


19- نعم المنتحب

طنطاني

ادا كان ما سمعتاه صحيحا عن ااستقالات بالجملة في واد الدهب فاننا تهيب بكم و نقدم لكم تقديرنا و احترامنا لما فمتم به من روح المسؤلية اتجاه المواطنيت الدين و ضعوا ثقتهم فيكم

في 02 مارس 2011 الساعة 56 : 10

أبلغ عن تعليق غير لائق


20- فقدان الثقة

ولد الخيمة

تحية الى الجميع إن ما حدث في مدينة الداخلة يدل على مدى الكراهية المتبادلةو بين الصحراويين و ابناء مخيم الندالة والخسةواللؤم أي الوكالة هؤلاء الدين لا يزالون يستفيدون من المساعدات الغدائية و السكن المجاني الشيء الدي لم يكونو ليجدوه في مسقط رئسهم وهناأنا أخصص لا أعمم فالمغاربة المحترمين الدين يسهرون على سير المؤسسات العمومية فهم نعم الجار ولابد لهم ان يمدوا يد المساعدة الى جيرانهم الصحراويين لتصدي لهمجيت ابناء الوكالة اللقطاء

في 02 مارس 2011 الساعة 34 : 13

أبلغ عن تعليق غير لائق


21- بقايا سنوات الرصاص

حمادي

الي صاحب التعليق المهزلة رقم 5 لقد ابنت علي وجهك البشع والحقير انت دكتاتور ومجرم تتكلم باسلوب ستاليني استاسالي وذالك راجع الي ثقافتكم المبنيا علي التوسع والا بتلاع الصحراييون أسيادكم المجاهدون وخيراتهم هي التي تقتات منها انت الكارطية ولابلان الكارطية انتم من صنعها لاتفقير الساكنة واستغلال خيراتها ولابلان ياك ما في الرباط يا الا فصحرتنا باغيين نديروها كاملة بلانات وحشم وديها فراسك يالقيط ومضمض فمك من لماحيا

في 02 مارس 2011 الساعة 33 : 20

أبلغ عن تعليق غير لائق


22- 9nas s7ra

al9anas

لاحول ولا قوة الا بالله وانا لله وانا اليه راجعون



في 02 مارس 2011 الساعة 28 : 22

أبلغ عن تعليق غير لائق


23- لا لسياسة الحكرة

لبصير براهيم

لقد ابانة الدولة المغربية عن مدى سياستها العنصرية ضد الصحراوين فالتجربة اكدة ان الدولة تريد الارض و لا تريد اهلها و خير دلبل على دالك توظيفها ل 4403 اطار مغربي و اقصائها ل 250 اطار صحراوي لا لشي الا لكونهم صحراوين فالصحراوين بالنسبة للدولة المغربية هم من الدرجة التانية وبالتالي فما يحدث في مدينة الداخلة مدخل لهده السياسة العنصرية

في 03 مارس 2011 الساعة 17 : 22

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



اعتقال نائب رئيس المجلس الإقليمي لأسا الزاك بتهمة تقديم شيك بدون رصيد

المواطن الجزائري بين العزّة والكرامة والحسرة والندامة

ساحة الدشيرة وحي الوحدة وبلدية المرسى ..أخطر البؤر السوداء بالعيون ونواحيها

فرنسا مستمرة في دعم مويتانيا لمحاربة القاعدة

المعلومة بنت الميداح: المعارضة مشاركة في حملة تقويض قانون حقوق المرأة

تجارة الجسد في السمارة… الوجه الآخر للمدينة

الحرب على الخمر تنطلق من فاس

الوزير الأول يقر بنهب الرمال وانتشار المقالع العشوائية

العطلة الصيفية تخلق أزمة حادة في وسائل النقل بالعيون

جماعة أبطيح، واقع مرير ومستقبل مجهول

من المسؤول حقا عن أحداث العيون؟؟

موقف الصيادين التقليديين من مخطط اليوتيس بجهة وادي الذهب

صور التخريب الذي تعرضت له أحياء وممتلكات الصحراويين بالداخلة

سكان حي تجزئة الوحدة بالعيون يلوحون إلى تنظيم وقفات احتجاجية

تدريب جهوي في التقنية والتباري لرياضة النانبودو سانكوكاي بمدينة بوجدور

مدرسة الموحدين الابتدائية وتوالي السرقات

قراءة في صحف اليوم الخميس 3 يوليوز 2014

عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم الخميس





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

عزيز طومزين يكتب: وأزفت ساعة الحسم بجهة كليميم وادنون.

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرة مؤطرات ببرنامج محو الأمية بالمساجد

مباراة لولوج مصالح الجمارك

للراغبين في الانضمام لصفوف الدرك الملكي..هذه هي الشروط المطلوبة

منصب رئيس (ة) مصلحة بالأكاديمية والمديريات الإقليمية التابعة لإكاديمية العيون

إستدعاء :وزارة العدل: برنامج شفوي مباراة توظيف 524 محررا قضائيا

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

مودريتش أفضل لاعب في العالم لسنة 2018


مغربي يعتلي قائمة الاعبين العرب الأكثر مشاركة في دوري ابطال اوروبا،ومحمد صلاح يتجه نحو إزاحته

 
جمعيات
تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

كليميم:تأسيس مركز يوسف بن تاشفين للدراسات والأبحاث من أجل اللغة العربية

 
ملف الصحراء

"كوسموس إينيرجي” و”كابريكورن” تنسحبان من التنقيب بمياه الحراء الغربية "

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
فوائد القهوة وقهوة البرتقال

العلماء يكتشفون سر مثلث برمودا

تحديد يوم عيد الأضحى المبارك

 
مــن الــمــعــتــقــل

الزافزافي يتلو "وصية الوداع" ويطلب دفن جثمانه في أرض الريف

 
الوفــيــات

تعزية في وفاة والد الحقوقي الحسين شهيب

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

تعرَف على هاتف "الأيفون" الأكثر شعبية في العالم

احذر حذف الرسائل على واتس آب

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.