للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         الغموض يلف مقتل فرنسية مغربية الأصل بميرلفت             مواقع التواصل الاجتماعي تشتعل بالسخرية بعد استدعاء معاق بكرسي متحرك للتجنيد الاجباري             كعكة البرلمان تحول الأخير إلى حلبة للملاكمة والجماني يرسل بنشماس للمستعجلات             لاعبون عرب في نصف نهائي الأبطال وهذه مواعيد المباريات             السعودية بعد اتساع عزلتها،تغازل المغرب واطلاق اسم الملك محمد السادس على             الشركة الوطنية للنقل واللوجستيك عاجزة مالياً بسبب الفساد والفرقة الوطنية للشرطة تتحرك             سقوط هاوي لصيد بالقصبة من أعلى جرف بطانطان             "صحراء بريس" تعتذر لزوار الكرام عن توقف خدمة التعليقات بسبب خلل فني             الفَرْنَسة انتهاك للدستور والسيادة الوطنية.. والعربية ازمتها نفسية             تركي ال الشيخ يعلن عن زيارة الى المغرب والشارع منقسم بين رافض ومرحب،واتحاد الكرة يوضح             النقابات تقبل عرض الحكومة حول الحوار الاجتماعي،وهذه هي الزيادة المرتقبة ومواعيد صرفها             ردوا بالكم..هذا تاريخ العودة إلى توقيت غرينتش بالمملكة             هام للأباء والتلاميذ..هذه هي مواعيد الإمتحانات الإشهادية للموسم الدراسي الجاري 2018/2019             ابتدائية كليميم تدين شاب من نشطاء احتجاجات اسرير بالسجن بتهمة اهانة القضاء             بسبب صورها في باريس العدالة والتنمية تعفي آمنة ماء العينين من منصب نائب رئيس مجلس النواب.. وتزكية             إصدار كتاب في كليميم يوثق حياة الشهيد صيكا براهيم             ترحيل ناصر الزفزافي ورفاقه إلى سجون مختلفة قرار أمني سياسي             هذه هي نتائج منافسات المباريات الجهوية لفن التبوريدة بكليميم             وقفة لشباب من الصحراء في قلب باريس تطالب بمحاسبة المتورطين في قضية صيكا(فيديو)             المهداوي طلب اللجوء إلى ماليزيا؟             وقفة احتجاجية بالتروكاديرو بباريس للمطالبة بالقصاص في قضية الشهيد صيكا            مواجهات عنيفة وحرائق بمخيمات تندوف بسبب نزاع على أرض            عائلة تتهم رئيس جماعة طانطان بالاستيلاء على أرضهم وتحويلها لمصنع            شيوخ واهالي قبيلة يكوت بالصحراء يحتجون على ترامي الدولة على أراضيهم            الفنانة إليسا تتعمد ذكر اسم خاشقجي في حفلٍ لها بدبي وتخلق بلبلة بالسعودية            قتال شرس بين جملين بسوق امحيريش يخلق بلبلة           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

وقفة احتجاجية بالتروكاديرو بباريس للمطالبة بالقصاص في قضية الشهيد صيكا


مواجهات عنيفة وحرائق بمخيمات تندوف بسبب نزاع على أرض


عائلة تتهم رئيس جماعة طانطان بالاستيلاء على أرضهم وتحويلها لمصنع


شيوخ واهالي قبيلة يكوت بالصحراء يحتجون على ترامي الدولة على أراضيهم


الفنانة إليسا تتعمد ذكر اسم خاشقجي في حفلٍ لها بدبي وتخلق بلبلة بالسعودية

 
اقلام حرة

الفَرْنَسة انتهاك للدستور والسيادة الوطنية.. والعربية ازمتها نفسية


المهداوي طلب اللجوء إلى ماليزيا؟


ومن قال أن جريمتكم الشنعاء ستسقط بالتقادم؟؟


حيل الفقهاء..وموسم الرواج!!


والله.. إننا نستحق حياة أفضل.. وبالإمكان ولكن؟


الصنم إِلَهًا.. والمومياء رئيسا


الغواية


رسالة مفتوحة إلى رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
"صحراء بريس" تعتذر لزوار الكرام عن توقف خدمة التعليقات بسبب خلل فني

النقابة الوطنية للصحافة ترفض الحكم على الصحفيين الأربعة وتحمل بنشماس المسؤولية

جمعيات باوروبا تصدر بيانا حول ترامي مافيا العقار على الاف الهكتارات بجماعة اسرير

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
السعودية بعد اتساع عزلتها،تغازل المغرب واطلاق اسم الملك محمد السادس على

قتال دامي وحرائق في تندوف وانباء تؤكد سقوط عشرات جرحى(فيديو)

من هو رئيس المجلس العسكري السوداني عبد الفتاح برهان؟

الربيع العربي يطرق المنطقة العربية..بعد بوتفليقة ،عمر البشير ينضم لقائمة الساقطين

 
مختفون

البحث عن طفلة مختفي


البحث عن طفل مختفي

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

الانتخابات تشعل فتيل المواجهة بين "محمد الوحداني" و "ابراهيم بوليد"
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 25 غشت 2016 الساعة 36 : 08


صحراء بريس /بن يحيى-كليميم

يبدوا ان حرب المقالات والاهداف السياسية الخفية بين  "محمد الوحداني"  الرئيس السابق لبلدية سيدي افني و"بوليد ابراهيم " رئيس المجلس الاقليمي لسيدي افني مازالت مشتعلة كاشفة مجموعة من الحقائق حول توافقاتهم السابقة وتحالفاتهم السياسية بالمنطقة ,ننشر رد السيد "الوحداني " على رسالة رئيس المجلس الاقليمي كما توصلنا به :

 

رابط رد السيد رئيس المجلس الاقليمي( رئيس المجلس الاقليمي لسيدي افني "ابراهيم بوليد" يرد على " محمد الوحداني" (فيديو )

رد السيد الوحداني :

1/  سأبدأ اولا من تصحيح مغالطة أن ميزانية 40 مليار ، التي قلت يافتى ، ان عامل الاقليم هو من جاء بها ، و التي يعرف جميع ساكنة المنطقة انها جاءت بالنضال و الإغتصابات التي تعرضت لها نساء المنطقة ، و الويلات و السجون ….! فيها 20 مليار كانت منذ 2010 ! اسألكم بالله هل كان صالح الداحا عاملا على اقليم افني وقتها  ، و فيها 20 مليار ، الفضل فيها بعد الله ،يعود الى مجموعة من جالية المنطقة بالامارات وجدت الملك هناك و اشتكت له من نكبة فيضانات 2014 ، و اعطى الملك حينها مباشرة تعليماته لوفد وزاري زار المنطقة في يوم الغد صباحا . و اعلن الوفد الوزاري برئاسة وزير الداخلية ، و وزير الصيد و الفلاحة عزيز خنوش ان الملك اعطى تعليماته للاعلان عن ميزانية 20 مليار اخرى تضاف الى 20 مليار الاولى . ويأتي الآن بوليد بعدما لم يترك قبيحة الا و قالها من قبل في صالح الداحا ( ديروا من فضلكم في غوغول ماقاله بوليد في الداحا ، و شوفو المواقع : كود و هسبريس و الجمهور و افني نيت و افني 24….) و يريد ان ينسب تملقا فضل الله و تضحيات مناضلي افني آيت باعمران و تعليمات الملك ،  لصاحبه الداحا عامل الاقليم .

2/  إدعى أنني طلبت منه وظيفة في المجلس الإقليمي ههههه ، أنا عمري يا فتى  46 عاما ، يعني لا حق لي في الوظيفة العمومية فقد تجاوزت السن القانونية لها ، و سجلي العدلي فيه عام سجن ، فكيف يمكن ان اتوظف في وظيفة عمومية ؟!!و الجميع يعرف هذا . و قد عرض علي من قبل و من بعد وظائف لن تحلم بها ابدا ولو عشت انت الف عام ، لكني لا اباع و لا اشترى .

3/ تساءل عن سبب قبولي لهديته أثناء حفل إستقبالي و عن تهنئته و عن كتابة رسالة له ، طيب أنا كتبت رسالة له و لرئيس بلدية افني و لرئيس الجهة و لعامل الإقليم و أنا مختلف معهم ،( من فضلكم عودوا الى حسابي في الفايس بووك وستجدون رسائل له و لغيره ) و كتابة الرسائل لا تعني أبدا الإتفاق الكلي ، داخل كل انسان هناك جانب طيب و هناك جانب سيئ ،انا دائما احاول ان أحفز الجوانب الطيبة في اي إنسان . أما قبول المشاركة في احتفال الإستقبال ، فقد كتبت مرارا ومن داخل السجن و من خارجه ، انني لن امنع اي كان من حفل استقبالي . ولو كان خصما او مخالفا …. فاخلاقي و تربيتي لا تسمح لي ابدا بذلك . اما قوله انه ارسل لي مع عائلتي هدية حينما كنت في السجن ، اي عودة بسيطة للفايس ستجدون انني كتبت أنذاك *كلمة شكر* أغلبكم قرأها حين كنت مسجونا لكل من ارسل لي هدية ، و تلك من عادة الناس في الدنيا مع المرضى في المستشفيات و المعتقلين في السجون ، هل هذه مفاجأة ، هل دليل …… ؟

أكثر من ذلك أنا قلت مرارا ومنذ أشهر، و من داخل السجن أيضا ، انني سامحت كل من كان السبب في سجني ، و الله يشهد علي انني كل ليلة و أنا أتعذب في السجن الرهيب ، قبل ان انام كنت اشهد رفاقي المعتقلين ، انني سامحت كل من اخطأ في حقي و من كان سببا في سجني ، بل كان السجن حكمة الله يعلم خيرها . و قد كتبت مرارا انني صمتت حينما تعلق الأمر بضرر لحقني ، و لكن حينما بدأ الضرر يلحق الإقليم و ساكنته ، قررت أن اتكلم . و هانذا اقولها مرة أخرى وعلى مرأى من العالم، كما قلتها لك انت شخصيا : لقد سامحتك امام الله على انك كنت سبب سجني . و لكن لن اسامحك و لن أتنازل مثقال ذرة عن الدفاع عن المنطقة و ساكنتها و خيراتها و ميزانياتها ….و ضد ماتقوم به انت الآن من مناورات و اشياء اخرى يعرفها البادي و الغادي …. انت لم تناضل معنا و لم تتعرض للسجن و للضرب و للتحرش ، أنت لم تكن معنا حين اغتصبت نساؤنا و رجالنا ، انت لم يبح صوتك في الشوارع كي يصبح هناك اقليم اسمه افني ، انت فقط جاء بك بلفقيه صانعك و عرابك ، و المواطنون صونوا عليه لا عليك . انت لم تدفع ثمن كل المأسي و كل هذه العذابات ، هناك أسر شردت ، و هناك شباب ماتوا في عرض البحر ، و هناك منفيون في اوربا و كندا فارقوا الاهل و الأرض ….. و هناك شباب في السجون ، و تريد انت ان نسكت عنك و عن مؤامراتك ، كي تفعل ماتريد باقليم من اشرف و اشجع و اطهر اقاليم الدنيا ، ابدا لن نسكت عنك ، و لن تهمنا اشاعاتك ، او ادلتك ( تاع نقاشات الفايس بووك على الخاص … ) نعم قلت لك لا ترد عما يكتب حول الكاط كاط ، ولكني في نفس الوقت كتبت منشورا مازال موجودا في صفحتي حول عدم الكتابة عن الموضوع ، و اتصلت مع اصدقاء حول فتح نقاش حول التنمية و مشاكل المنطقة ، وليس حول السيارات ….

اما حول ترشح اختي في لائحة حزب الإتحاد الاشتراكي فهي في حزب الإتحاد الاشتراكي قبلا منك يا فتى ،  فالذي يجب ان تعلمه ان لطيفة الوحداني عضوة سابقة في الكتابة الإقليمية للحزب الإشتراكي منذ 2009 ،الحزب  الذي اندمج في الإتحاد الإشتراكي ،و هي اتصلت بك وقتها لإن هاتف  عبد الوهاب بلفقيه كان  مغلقا، و لأنه سلم تزكيات اقليم افني و كلفك انت يا بوليد بسخرة توزيعها ، و جميع الاتحاديين و المغاربة و الإعلاميين …..شهود على انك كنت مدير حملته في الإنتخابات  و الناطق الرسمي باسمه في راديو Mfm  و في صراعه ضد الحضرمي و ضد بوعيدة و ضد صالح الداحا …. على من تريد ان تكذب الآن . اما أنا فحينما رشح صديقه اوبركا دعوت الى مقاطعة الإنتخابات ، و حينما رشح اخاه محمد في برلمانيات 2011صوتت على عصام محمد ، انا لم اترشح معه ابدا ، و لم اكن ناطقا باسمه مثلك انت  . و عبد الوهاب بلفقيه حي يرزق ، و ايت باعمران احياء يرزقون ، و هو نفسه كان اقترح علي من قبل  ان اترشح باسم الإتحاد الإشتراكي سواء في البرلمان او الإنتخابات الحماعية .

خنت حزب الاحرار و خنت حزب الحركة الشعبية و خنت الإتحاد الإشتراكي و خنت بلفقيه عبد الوهاب و خنت ضور …… كنت ضد بوعيدة وقلت فيه سبا و قذفا رخيصا حتى أسميته ( رحيمو ) و كنت ضد صالح الداحا ، و كنت تسبح بحمد بلفقيه عبد الوهاب ، مالذي تغير في كل تلك الحالات ، هنا في ايت باعمران  الذي لا تعرفه ان الناس عايقة و فايقة ، و فاش تقول لهم ان موقفك تغير من العامل لأنه جاب 40 مليار هم يعرفون تاريخ ديك 40 مليار . ومن ناضل من اجلها من ايت باعمران في افني و العالم ، وانها كانت منذ 2010 …. و حين تقول لهم ان الجهة تغير  موقفك منها لأنها ستبرمج ، فقد اعيانا هنا الوعود الكاذبة ، و ها حنا و ها انت ، الناس هنا داكشي اللي بغيتي من العامل ومن بوعايدة كل شئ راك عارفو . ونزيدك افني آيت باعمران  مقبرة الغزاة و المفسدين ! و الله لا تفكو معاك .

ملحوظة : الوحداني محمد كاع ماشرتوا الدولة و اللوبيات ، اشريه بولايد ابراهيم ! هزلت

 



2095

2






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- سقط القناع

علي

الحمد لله اتباع بلفقيه يتناحرون لان ولي نعمتهم انتهى ، وهاهم اتباعه يزجون في السجون مثل العسري كولونيل الدرك الملكي المتواجد بسجن عكاشة ، فعوض مناقشة الأفكار تناقشون الترهات ،فيا شباب سيدي إيفني أنجبوا على تنمية مدينتكم الجميلة ،اما عبد الوهاب الذي صنعه كبيري الوالي السابق قد اصبح من الماضي ،ومصيره السجن مع صديقه العسري

في 25 غشت 2016 الساعة 17 : 15

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- الى الصديق الوحداني ... مع التحية

محمد صالح اكليم


لا يهمني الصراع الدائر بينك وبين ابراهيم بوليد او غيره ....فكلاكما تربطني به علاقة الصداقة والزمالة المفعمة بالتقدير والاحترام المتبادل ...
لكن الذي اثارني في رسالتك ...توجيه عبارات الشكر والامتنان لمن ضحوا ليصبح سيدي ايفني اقليما مستقلا عن تزنيت ... وقفزت على اسماء اشخاص ضحوا الى جانبكم خلال مرحلة النضال .... نسيت فترة تنسيقية ايت باعمران ... ونسيت من كان الى جانبكم لتغطية تحركاتها ونضالاتها اعلاميا ,,, نسيت او تناسيت حين كنت اتنقل كل نهاية شهر يونيو من سنوات 2005 و2006 و 2007 من مالي الخاص ...وبسيارتي الخاصة من الدار االبيضاء الى سيدي ايفني ...ذهابا وايابا واطعاما واقامة ... وتعرضت للرشق بالحجارة عن طريق الخطا من المحتجين وانا اغادر مقر باشوية المدينة بعد اللقاء الذي عقده الدكتور مصطفى الكثيري المندوب السامي للمقاومة وسويلم بوشعاب عامل اقليم تزنيت آنذاك مع مقاومي ايت باعمران ... وكسر الزجاج الواقي لسيارتي... حينها كنت اخصص لكم صفحات وصفحات من جريدة اسبوع التواصل لأنقل بالكلمات والصور معاناة ساكنة المدينة ... والاهمال الذي طال الميناء وغيره من المرافق الاقتصادية والاجتماعية والرياضية...وروبورتاجات عن احتجاجاتكم ومطالبكم ...
اليوم طوى النسيان كل تلك التضحيات الجسام... ولم تسعفك ذاكرتك لاسترجاع شريط الماضي القريب ...لتخص ولو بكلمة ثناء في حق اصحابها ... ولو من باب الاعتراف بالجميل ... لكن ان نسيت انت او تناسيت فالتاريخ يحفظ لكل امرء اعماله...
من الجحود نكران تضحيات هؤلاء الاشخاص الغرباء عن سيدي ايفني لكنهم ناضلوا من اجله...

في 25 غشت 2016 الساعة 44 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



اعتقال نائب رئيس المجلس الإقليمي لأسا الزاك بتهمة تقديم شيك بدون رصيد

المواطن الجزائري بين العزّة والكرامة والحسرة والندامة

المعارضة ببوجدور تطلب من وزير الداخلية إيفاد لجنة للتحقيق في خروقات الرئيس عبد العزيز أبا

ساحة الدشيرة وحي الوحدة وبلدية المرسى ..أخطر البؤر السوداء بالعيون ونواحيها

المعلومة بنت الميداح: المعارضة مشاركة في حملة تقويض قانون حقوق المرأة

جماعة أبطيح، واقع مرير ومستقبل مجهول

حصيلة سنة من عمل المجلس البلدي لسيدي إفني: مهرجانان وحمام وغرفة نوم

كواليس محاكمة النائب الأول لرئيس المجلس الإقليمي لأسا الزاك

معتقل جزائري سابق في غوانتنامو يؤكد ان الامريكيين أجبروا معتقلين عربا على إظهار عوراتهم وملامسة أجسا

السيدات الأول في موريتانيا حاكمات من وراء ستار:إحداهن طردت من القصر الرئاسي وأخرى سجنت

الانتخابات تشعل فتيل المواجهة بين "محمد الوحداني" و "ابراهيم بوليد"





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

متى يقدم المسؤولون بوكالة الماء بكليميم استقالاتهم ؟!

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
أكثر من 150 منصب شغل بالتكوين المهني

القوات المسلحة الملكية تعلن عن مباراة توظيف أكبر عدد من ضباط الصف خلال السنة الجديدة

الداخلية توجه مراسلة إلى جميع الجماعات الترابية لتحديد الأشباح وإطلق اكبر مباراة توظيف

تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

لاعبون عرب في نصف نهائي الأبطال وهذه مواعيد المباريات


تركي ال الشيخ يعلن عن زيارة الى المغرب والشارع منقسم بين رافض ومرحب،واتحاد الكرة يوضح

 
جمعيات
اتهامات مبطنة بالاختلاس للمكتب السابق لمؤسسة الإمام مالك بكوبنهاجن

تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

 
ملف الصحراء

هذ ما جاء في التقرير الأولي للأمم المتحدة، الموجه إلى مجلس الأمن حول الصحراء

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
تعرف على مشروب سحري مهدئ للسعال ومزيل للبلغم

أغلى طلاق بالعالم وصلت قيمته ما يقارب 4 مليار

البصل والثوم للوقاية من تطور مرض السكري

 
مــن الــمــعــتــقــل

ترحيل ناصر الزفزافي ورفاقه إلى سجون مختلفة قرار أمني سياسي

 
الوفــيــات

وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يطلق خاصية "صورة داخل صورة" لمستخدمي أندرويد

واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

 
الأكثر تعليقا
شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

طفيليات العمل النقابي بكلميم

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.