للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         وزارة الداخلية تنذر جماعات محلية امتنعت عن تنفيذ أحكام قضائية             زلزال ملكي جديد يتهدد واليا كليميم وادنون والداخلة واد الذهب             نشرة إنذارية..أمطار عاصفية بعدد من الاقاليم منها كليميم والسمارة وافني وطاطا             تعزية في وفاة والد الحقوقي الحسين شهيب             بالصور تسرب مياه من نافورة بشارع محمد السادس بكليميم تتسبب في ارتباك             الحكومة تحدد تاريخ دخول قانون التجنيد الإجباري حيز التنفيذ،ونشطاء يدعون للإحتجاج امام البرلمان             المدير الإقليمي للتعليم بكليميم يذعن للضغوط ويتراجع عن الغاء التكليفات المشبوهة             الداخلة:العثور على وادنوني متوفي في ظروف غامضة             من يحمي الفساد في جهات الصحراء الثلاث ؟             بالفيديو:وزير التجهيز والنقل اعمارة يؤكد على ربط طرفاية بجزر الكناري و إحداث..             مغربي يعتلي قائمة الاعبين العرب الأكثر مشاركة في دوري ابطال اوروبا،ومحمد صلاح يتجه نحو إزاحته             وزير العدل يوافق على تمديد اجال تقديم طلبات ضحايا انفجار الألغام             الدرك يعتقل سائق سيارة رباعية الدفع محملة بالمازوط ويصادر محتواها             فوائد القهوة وقهوة البرتقال             بالفيديو..قدماء المحاربين والعسكرين بكليميم يحتجون بالشارع وهذه مطالبهم             وزير التجهيز عمارة يصل بوجدور لإطفاء غضب السكان من انقطاع الكهرباء لأكثر من اسبوع             وزير الداخلية يدعو رؤساء المجالس المنتخبة إلى تسوية الأحكام الصادرة ضد مجالسهم خلال ميزانية2019             بالصور:سلطات طانطان تهدم منزل دون إشعار مسبق             بلدية كليميم توفر خدمة المصادقة على الوثائق يوم السبت كذلك من 15/9إلى 20/10             كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرون مؤطرة ببرنامج محو الأمية بالمساجد             قدماء المحاربين والعسكرين بكليميم يحتجون بالشارع            سيول واد الساقية تصل الحاجز الترابي المسمى سد بالعيون            وقفة احتجاجية:اساتذة السلم 9 يقاطعون الامتحان المهني بالعيون ويطالبون بترقيتهم مباشرة            مهاجر بالخارج يكشف فضيحة سد لكريمة بإفني ويفضح خروقات بكليميم ويؤكد "جهة كليميم جهة الفساد            احتراق شاحنة بمنجم بوكراع بالعيون            مرأة تتبرع بكليتها لطفلة سعاد رغم أنها لا تعرفها ومن مدينة اخرى           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

قدماء المحاربين والعسكرين بكليميم يحتجون بالشارع


سيول واد الساقية تصل الحاجز الترابي المسمى سد بالعيون


وقفة احتجاجية:اساتذة السلم 9 يقاطعون الامتحان المهني بالعيون ويطالبون بترقيتهم مباشرة


مهاجر بالخارج يكشف فضيحة سد لكريمة بإفني ويفضح خروقات بكليميم ويؤكد "جهة كليميم جهة الفساد


احتراق شاحنة بمنجم بوكراع بالعيون

 
اقلام حرة

دارجة الكتاب المدرسي… خطة إصلاح ام إفساد ممنهج!


هذه المدينة لم تعد تشبهني..


قضية الشافعي طبيب الفقراء.. في الحاجة لحماية الفاضحين للفساد


لا فِرار، كما الشعب قَرّر


إني اخترت منصتي يا وطني


رسالة ساخرة لقادة الأفارقة المجتمعين بنواكشوط …..


هل “فبركت” القنوات المغربية مشاهد جمهور موازين الكثيفة؟


العرب واللعب مع إيران

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
بلدية كليميم توفر خدمة المصادقة على الوثائق يوم السبت كذلك من 15/9إلى 20/10

الاداريون بقطاع التعليم يعتزمون مقاطعة الاجتماعات ورفض التكليفات

هام للتلاميذ وأولياءهم:الدراسة تنطلق فعليا بجميع الأسلاك يوم الأربعاء المقبل 5شتنبر

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
وزير خارجية موريتان يجتمع بسفيري المغرب والجزائر ويبلغهما موقف موريتان من قضية الصحراء

المغرب يتراجع على مؤشرات التنمية البشرية والجزائر تتصدر الترتيب مغاربيا

المغاربة يتصدرون قائمة الحراكة لسنة 2018 بستة ألاف حراك

وكالة: فرار 19 شخص من تفريتي كانت تحتجزهم البوليساريو بتهمة التهريب

 
مختفون

نداء للبحث عن مختفي من العيون


نداء للبحث عن مختفي من العيون

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

صحف : مليار ونصف لدعم الموسيقى والفنون الكوريغرافية-خطر الاقتراب من الاودية
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 27 غشت 2016 الساعة 25 : 06


صحراء بريس / و م ع

في ما يلي عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم السبت:

* بيان اليوم:



- مليار ونصف لدعم الموسيقى والفنون الكوريغرافية.. ففي إطار استراتيجياتها لدعم الصناعات الثقافية والإبداعية، وضعت وزارة الثقافة، منذ سنة 2014، آلية جديدة لدعم وتنشيط قطاع الموسيقى والفنون الكوريغرافية من أجل ترسيخ ممارسة مهنية تعزز الإبداع الموسيقي المغربي وتساعده على الترويج والانتشار. وجاءت هذه الصيغة الجديدة للدعم على شكل طلبات عروض مشاريع خصصت الوزارة لها غلافا ماليا يقدر ب 15 مليون درهم برسم سنة 2016، وتهم مجمل حلقات إنتاج وترويج وتوزيع وتسويق الأعمال الموسيقية والكوريغرافية.
محتوى اعلاني

- طقس حار نهاية الأسبوع والاقتراب من الأودية خطر. حيث تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية بالنسبة لنهاية الأسبوع أن يظل الطقس حارا بالجنوب-الشرقي وشرق الأقاليم الجنوبية، مع تشكل سحب منخفضة في الصباح والليل مصحوبة بكتل ضبابية محلية بالقرب من السواحل. كما توقعت المديرية أن تتحول زخات مطرية في المناطق الجبلية والسهول المجاورة لها إلى عواصف رعدية أو فيضانات قوية، محذرة من الاقتراب من الأودية نهاية هذا الأسبوع.

* أخبار اليوم:

- التدبير المفوض يتوسع في مجال السقي الفلاحي.. حيث تشتغل مجموعة عمل بوزارة الفلاحة على إعداد مشروع يتعلق بتطبيق نظام التدبير المفوض على نشاط السقي الفلاحي. وحسب مصادر بوزارة الفلاحة، فقد تم إنجاز دراسة جدوى في سنة 2015 في إطار شراكة مع البنك الدولي والبنك الإفريقي للتنمية. وستهم التجربة بعد انطلاقها في المرحلة الأولى حوض أم الربيع قبل أن تغطي أحواض الغرب واللوكوس وملوية والحوز وتادلة ودكالة. وحسب المصادر ذاتها سيشمل العمل بنظام التدبير المفوض لمياه السقي، في مراحله الأولى، أكثر من 110 آلاف هكتار.

- البحر ابتلع 109 أشخاص خلال شهرين ونصف فقط. فقد كشفت معطيات حول حصيلة الغرق التي عرفتها الشواطئ المغربية خلال الشهور الثلاثة المنصرمة، الصادرة عن المديرية العامة للوقاية المدنية، أن تدخلات مصالح الوقاية المدنية خلال الموسم الصيفي لسنة 2016، وتحديدا في الفترة الممتدة من فاتح يونيو إلى 15 غشت، أسفرت عن تسجيل 7809 حالات غرق تم إنقاذ 7700 منها، أي بنسبة 98.6 في المئة.

* رسالة الأمة:

- حصاد يعد برفع مبلغ مساهمة الدولة في الحملة الانتخابية. فقد كشف مصدر مطلع أن وزير الداخلية محمد حصاد أعلن أمام قيادات الأحزاب السياسية الثمانية الممثلة في البرلمان، أنه سيتم رفع المبلغ الكلي لمساهمة الدولة في تمويل الحملات الانتخابية التي تقوم بها الأحزاب السياسية المشاركة في الانتخابات العامة لمجلس النواب المقبلة، المقرر إجراؤها يوم 7 أكتوبر، بعدما تم تحديده في 200 مليون درهم من خلال قرار صادر عن رئيس الحكومة، عبد الإله بن كيران، ونشر بالجريدة الرسمية.

- أشاد الاتحاد الأوروبي يوم أمس ب" الالتزام الصارم" للمغرب في مواجهة التطرف الديني. وقالت الناطقة الرسمية باسم الاتحاد الأوروبي المكلفة بالشؤون الخارجية وسياسة الأمن نبيلة مسرالي إن "الاتحاد الأوروبي يشيد بالالتزام الصارم للمغرب، وخاصة الخطاب الواضح للملك محمد السادس ضد التطرف". وفي معرض ردها على سؤال حول أهمية الخطاب الذي وجهه صاحب الجلالة الملك محمد السادس بمناسبة الذكرى ال63 لثورة الملك والشعب، أوضحت الناطقة الرسمية أن الاتحاد الأوروبي يقدر، كما يجب، جهود المغرب في مجال محاربة الإرهاب والتطرف.

* المساء:

- كشف تقرير حديث للمجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي عن هيمنة الأشخاص غير المتوفرين على شهادة تعليمية أو تكوينية على مجال التشغيل الذاتي في المغرب، حيث أشار المجلس إلى النمو الضيق الذي شهده هذا القطاع بين سنتي 2000 و2014. التقرير الذي صادق عليه المجلس بالإجماع في دورته 65 أول أمس الخميس في الرباط، كشف عن الفوارق والتحديات التي يعرفها مجال التشغيل الذاتي، خاصة أن فئة مهمة من العاملين في هذا القطاع لا يستفيدون من الحماية الاجتماعية، وفي مقدمتها التغطية الصحية.

* الاتحاد الاشتراكي:

- أعلنت الهيأة العليا للاتصال السمعي البصري أن الفترة الانتخابية في وسائل الإعلام السمعية البصرية ستنطلق يوم الخميس 25 غشت الجاري وستمتد إلى غاية 06 أكتوبر (43 يوما). وأفاد بلاغ للهيأة بأن متعهدي الاتصال السمعي البصري، العموميين والخواص، سيقدمون خلال هذه الفترة الانتخابية التي أقرها المجلس الأعلى للاتصال السمعي البصري، برامج تتعلق بالانتخابات التشريعية المقبلة، علاوة على برامج الحملة الرسمية التي تبتدئ في 24 شتنبر 2016 والتي ينفرد المتعهدون العموميون ببثها طبقا للنصوص التنظيمية الجاري بها العمل.

- خلية اليقظة والتتبع في سفارة المغرب بروما تواصل متابعتها لتطورات الزلزال. فقد كشف مصدر دبلوماسي مغربي أن لا وجود لأي مواطن مغربي ضمن الضحايا الأجانب الذين لقوا مصرعهم في الزلزال العنيف الذي ضرب الأربعاء عددا من قرى وسط إيطاليا. وجدد المصدر ذاته أمس الجمعة في حديث للجريدة التأكيد أن الاتصالات جارية مع السلطات الإيطالية المعنية، بما فيها وزارة الداخلية لمعرفة ما إذا كان هناك أفراد من الجالية المغربية المقيمة بالمنطقة ضمن ضحايا الهزة الأرضية، التي كان لها وقع الفاجعة على مئات العائلات المغربية القاطنة في الديار الإيطالية.

* الصباح:

- جوازات مزورة تطيح بشبكة للتهجير.. فقد فككت الشرطة القضائية لعين الشق بالبيضاء أخيرا شبكة متخصصة في الهجرة السرية تضم عون سلطة وصاحب مشروع تجاري بالمنطقة، يعمدان إلى إزالة تأشيرات دول خليجية وأوروبية من جوازات سفر مغربية منتهية الصلاحية ووضعها على الجوازات البيومترية مقابل مبالغ مالية. وجاء إيقاف المتهمين صدفة، عندما توصلت الشرطة القضائية بشكاية من شخص يتهم فيها شريك العون بسرقة حلي ذهبية ومبلغ 30 ألف أورو من منزله. وأوقفت الشرطة المتهم وأثناء تفتيش منزله فشلت في العثور على المسروقات المذكورة لكنها فوجئت بوجود أربعة جوازات سفر مغربية منتهية الصلاحية.

* آخر ساعة:

- تعزيز التعاون بين البرلمانين المغربي والتركي. شكل تعزيز التعاون بين المؤسستين التشريعيتين بالمغرب وتركيا محور مباحثات أجراها، أول أمس الخميس بالرباط، رئيس لجنة الخارجية والدفاع الوطني والشؤون الإسلامية والمغاربة القاطنين بالخارج بمجلس النواب، المهدي بنسعيد، مع وفد برلماني تركي برئاسة رئيس المجموعة التركية في الجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط، علي إركوسكون. وأوضح بنسعيد أن المباحثات شملت بالخصوص تدارس محور تعزيز العلاقات البرلمانية بين البلدين، داعيا إلى تقوية التعاون بين الجانبين على هذا المستوى.

- الأمم المتحدة تضع المغرب ضمن الدول المهددة بالكوارث. فقد وضع تقرير للأمم المتحدة المغرب ضمن لائحة المناطق المهددة بخطر الكوارث الطبيعية، معتبرا أن البنى التحتية التي تتوفر عليها المملكة غير قادرة على الصمود أمام "غضب الطبيعة". التقرير الذي أعدته جامعة الأمم المتحدة تحت إشراف المنظمة، صنف المغرب في الرتبة 82 في سلم الدول المهددة بأخطر الكوارث الطبيعية كالزلازل والفيضانات.

* الأحداث المغربية:

- مجلس حقوق الإنسان يوصي بتبسيط مسطرة الحصول على المعلومة، فبطلب من رئاسة مجلس المستشارين، أصدر المجلس الوطني لحقوق الإنسان رأيا حول مشروع القانون رقم 31.13 المتعلق بالحق في الحصول على المعلومات، والذي سبق أن صادق عليه مجلس النواب بالأغلبية، بعد أزيد من سنة على إحالته على لجنة العدل والتشريع، ولاقت بعض بنوده اعتراضات الجمعيات الحقوقية، لما اعتبرته يشكل تراجعا كبيرا وحاجزا للوصول إلى المعلومة. المجلس أوصى بأن يتضمن القانون مقتضيات تحظر كل شكل من أشكال التمييز في معالجة طلبات الحصول على المعلومات سواء بسبب إعاقة أو هوية صاحب الطلب.

- الدورة الاستثنائية وتقديم الحصيلة الحكومية يلمان شمل الأغلبية. وعلى الرغم من عدم خروج اجتماع أول أمس الخميس بأية تواريخ محددة للإعلان عن المتفق عليه، إلا أن كلا من عبد الإله ابن كيران وامحند العنصر وصلاح الدين مزوار ونبيل بنعبد الله، التزموا بتفويض ابن كيران التوقيع على مراسلة رئيسي البرلمان لعقد ثالث دورة استثنائية في ولاية حكومة ابن كيران. أما الاتفاق الثاني فقد كان مخصصا لتحديد موعد تقديم الحصيلة الحكومية.

* العلم

- هل سيضبط قانون العمال المنزليين العلاقة بين الأجير والمشغل؟ تاريخ 22 غشت 2016، الذي دخل فيه مشروع القانون رقم 19.12 الذي يحدد شروط الشغل والتشغيل المتعلقة بالعمال المنزليين حيز التطبيق رسميا، بعد صدروه بالجريدة الرسمية، سيكون علامة فارقة بين زمنين زمن السخرة والتعذيب وجر الأطفال إلى فضاء مغلق لتجريدهم من الطفولة ومن الحق في التعليم والحق في اللعب والحياة الطبيعية إلى زمن الخدمة المقننة، حيث يهدف القانون إلى ضبط العلاقة بين المشغل والأجير، وإقرار حماية اجتماعية لهذه الفئة، وتحديد السن الأدنى لتشغيل العمال المنزليين في 18 سنة على أساس فترة انتقالية من خمس سنوات، محددا شروط الشغل والتشغيل المتعلقة بالعاملات والعمال المنزليين.

- أكد المستشار الخاص للرئيس السنغالي، فالو سامب، أول أمس الخميس بدكار، أن قرار عودة المغرب لأسرته المؤسسية، الاتحاد الإفريقي، لا يمكن إلا أن يعزز استفادة الدول الإفريقية من الحضور الاقتصادي للمغرب بالقارة. وقال سامب، في تصريح على هامش ندوة نظمها المعهد الافريقي للتنمية الاقتصادية والتخطيط التابع للأمم المتحدة حول "التحضيرات لإحداث منطقة تبادل حر قارية بإفريقيا"، إن "المغرب، حتى وهو خارج الاتحاد الإفريقي، طور علاقات قوية جدا على المستويين الاقتصادي والمالي مع الدول الإفريقية، ولا سيما مع السنغال ودول الاتحاد الاقتصادي والنقدي لغرب إفريقيا".

* لوماتان:

- حزب التجديد والإنصاف وحزب العهد الديمقراطي والحزب المغربي الليبرالي يستعدون لانتخابات 7 أكتوبر المقبل من خلال تشكيل جبهة مشتركة. فبعد تأسيس تحالف يجمع الأحزاب الثلاثة، تجتمع هذه التشكيلات بانتظام على المستوى المركزي والمحلي من اجل إكمال لوائح مرشحيها وتبني برنامج انتخابي مشترك.

* البيان:

- تمكن الخط الجوي الرابط بين مطار محمد الخامس الدولي للدار البيضاء ومطار مونتريال الكندي، من الالتحاق بقائمة الخطوط الجوية الخمسة الأولى، وذلك بحصة 79ر1 في المائة من مجموع مسافري حركة النقل الجوي للمسافرين بمطارات المملكة والبالغ عددهم الإجمالي مليون و767 ألفا و106 مسافرين. وقد جاء ذلك بفضل الرحلات الجوية المكثفة التي أمنتها بالأساس شركتا الخطوط الملكية المغربية والخطوط الجوية الكندية نحو هذه الوجهة الدولية، حيث بلغ عدد مسافريها، حسب تقرير للمكتب الوطني للمطارات، ما مجموعه 31 ألف و610 مسافرين خلال شهر يوليوز الماضي.

* لوبنيون:

- أعلنت المندوبية السامية للتخطيط، أن الرقم الاستدلالي للأثمان عند الاستهلاك، سجل في يونيو الماضي، ارتفاعا ب0,4 في المائة مقارنة مع الشهر السابق. وأوضحت المندوبية، في مذكرة إخبارية حول الرقم الاستدلالي للأثمان عند الاستهلاك لشهر يونيو، أن هذا الارتفاع ناتج عن تزايد الرقم الاستدلالي للمواد الغذائية ب0,8 في المائة، ونظيره للمواد غير الغذائية ب0,2 في المائة.

* ليبراسيون:

- أكدت وزارة الفلاحة والصيد البحري أن العرض من الأغنام والماعز يغطي بشكل واسع الطلب على الاضاحي خلال عيد الأضحى المقبل، حيث يبلغ 8,6 مليون رأس. وأوضح بلاغ للوزارة أن العرض المتوفر من الأغنام والماعز كأضاحي بمناسبة عيد الأضحى المبارك يقدر بحوالي 8,6 مليون رأس، منها 4,9 مليون رأس من الأكباش و 3,7 مليون رأس من الماعز وإناث الغنم مقدرة حجم الطلب على الأضاحي بحوالي 5,35 مليون رأس.



912

0






تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



النتائج التقنية للدورة 21 لبطولة عصبة سوس الصحراء للكرة الحديدية بالقليعة

تفاصيل حول وفاة المرحوم هباد حمادي بالموقع الجامعي الرباط

العلاج بالضحك

النكتة:سيف يسلطه الشعب على رقاب المستبدين

رأي الدين الإسلامي في الضحك

من خوارم الثورة الليبية المظفرة

جمعية رعاية المسجد العتيق ببويزكارن تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف‎

العيون: النطق بالحكم في حق نشطاء ومعتقلين سياسيين صحراويين

بيان جمعية الدفاع عن حقوق الإنسان فرع إقليم كليميم اثر التدخل الامني العنيف بالعيون

جماعة العدل والإحسان تدعو المجتمع المدني بطانطان إلى تبني قضية النازحات إلى وادي درعة

صحف : مليار ونصف لدعم الموسيقى والفنون الكوريغرافية-خطر الاقتراب من الاودية





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

عزيز طومزين يكتب: وأزفت ساعة الحسم بجهة كليميم وادنون.

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرون مؤطرة ببرنامج محو الأمية بالمساجد

مباراة لولوج مصالح الجمارك

للراغبين في الانضمام لصفوف الدرك الملكي..هذه هي الشروط المطلوبة

منصب رئيس (ة) مصلحة بالأكاديمية والمديريات الإقليمية التابعة لإكاديمية العيون

إستدعاء :وزارة العدل: برنامج شفوي مباراة توظيف 524 محررا قضائيا

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

مغربي يعتلي قائمة الاعبين العرب الأكثر مشاركة في دوري ابطال اوروبا،ومحمد صلاح يتجه نحو إزاحته


نتائج قرعة دوري أبطال أوروبا (المجموعات)

 
جمعيات
تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

كليميم:تأسيس مركز يوسف بن تاشفين للدراسات والأبحاث من أجل اللغة العربية

 
ملف الصحراء

"كوسموس إينيرجي” و”كابريكورن” تنسحبان من التنقيب بمياه الحراء الغربية "

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
فوائد القهوة وقهوة البرتقال

العلماء يكتشفون سر مثلث برمودا

تحديد يوم عيد الأضحى المبارك

 
مــن الــمــعــتــقــل

الزافزافي يتلو "وصية الوداع" ويطلب دفن جثمانه في أرض الريف

 
الوفــيــات

تعزية في وفاة والد الحقوقي الحسين شهيب

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

تعرَف على هاتف "الأيفون" الأكثر شعبية في العالم

احذر حذف الرسائل على واتس آب

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.