للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         من أصل 122 دولة..المغرب في المرتبة الأخيرة من حيث الدخل الفردي(فيديو+الترتيب)             بعد الثروة الحيوانية ،الخليجيين بالصحراء ينهالون على الترفاس ويسرفون في طبخ ما يفوق حاجتهم(فيديو)             5 نقابات تعلن عن وقفة إحتجاجية الإثنين أمم مقر إنعقاد المجلس الإداري لأكاديمية كلميم وادنون             5 نقابات تعلن عن وقفة إحتجاجية الإثنين أمم مقر إنعقاد المجلس الإداري لأكاديمية كلميم وادنون             موقف الإسلام من العنصرية الجاهلية             إدارة الضرائب تستعد لشن حرب على منعشين عقاريين ومقاولات مزيفة بسبب التهرب الضريبي             قريباً..لحوم امريكية على موائدنا             الداخلية توجه مراسلة إلى جميع الجماعات الترابية لتحديد الأشباح وإطلق اكبر مباراة توظيف             رئيس جهة العيون يرتبك أمام قصر الأمم المتحدة بجنيف،بعد سؤاله عن..(فيديو).             لائحة بأسماء عمال جدد باتت جاهزة،فهل تشمل عمال بجهات الصحراء             بشرى للراغبين في ولوج مهنة التدريس:وزارة التعليم تُلغي "الإنتقاء الأولي" وتمدد السن إلى 55 سنة             الوزارة تفتح باب التسجيل للأحرار (الشروط-وتاريخ ايداع الملفات)             المصادقة على عقود التجزئات العقارية والمجموعات السكنية مقابل رشوة سمينة في تحدي للداخلية             أزمة سياسية جديدة:حزب التقدم والاشتراكية يهاجم حزب “التجمع الوطني للأحرار” بسبب             احتجاج:أطباء القطاع العام قرروا وقف العمليات الجراحية ابتداءا من هذا التاريخ             بوادر أزمة بين تونس والمغرب وهذا سببها             بعد الاعتقال الثاني بفرنسا، سعد لمجرد خارج اسوار السجن             شجار حاد بجماعة تكليت بسبب طريق،والسلطة توقف الأشغال             طانطان:اندلاع حريق في باخرة و ألسنة اللهب وأعمدة الدخان تغطي الميناء             في ظرف اسبوع،مقتل مواطنان اثنان وبتر ذراع أخر، بسبب الألغام             الخليجيون بالصحراء ينهالون على الترفاس ( الكمأ ) ويسرفون في طبخ ما يفوق حاجتهم            لحظة وصول بعض الوفود الى جنيف للمشاركة حول طاولة المفاوضات بين المغرب والبوليساريو            حريق كبير داخل باخرة بميناء طانطان            كارثة بمستشفى الحسن الثاني بالداخلة: دماء وديدان وروائح نثنة بمستودع الأموات            شهادة وزير موريتاني حول حرب الصحراء ولقاء الرباط             فضيحة ترميم نطفية ب60.000 درهم بجماعة افركط إقليم كليميم           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

الخليجيون بالصحراء ينهالون على الترفاس ( الكمأ ) ويسرفون في طبخ ما يفوق حاجتهم


لحظة وصول بعض الوفود الى جنيف للمشاركة حول طاولة المفاوضات بين المغرب والبوليساريو


حريق كبير داخل باخرة بميناء طانطان


كارثة بمستشفى الحسن الثاني بالداخلة: دماء وديدان وروائح نثنة بمستودع الأموات


شهادة وزير موريتاني حول حرب الصحراء ولقاء الرباط

 
اقلام حرة

موقف الإسلام من العنصرية الجاهلية


الاحتفال بعيد المولد النبوي من الإطراء المذموم، وليس من التعظيم المحمود


اختفاء خاشقجي..الويل لمن يقول لا في زمن نعم!


مدينة بدون ماء "أكلميم" أنمودجا


المغرب أحسن من فرنسا


كلمة لابد منها السيد النائب…. حزب يعته مدرسة سياسية


دارجة الكتاب المدرسي… خطة إصلاح ام إفساد ممنهج!


هذه المدينة لم تعد تشبهني..

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
5 نقابات تعلن عن وقفة إحتجاجية الإثنين أمم مقر إنعقاد المجلس الإداري لأكاديمية كلميم وادنون

بعد ملفي المستشفى والجامعة بكليميم،التنسيقية تستعد لإطلاق ملف جديد

الملف المطلبي لهيئة الادارة التربوية

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
من أصل 122 دولة..المغرب في المرتبة الأخيرة من حيث الدخل الفردي(فيديو+الترتيب)

بوادر أزمة بين تونس والمغرب وهذا سببها

وزير موريتاني : حرب الصحراء ما كانت لتقع لو لم تكن الجزائر من ورائها (فيديو)

زيارة بن سلمان ..المغرب يختار الحفاظ على صورته دولياً والجزائر وموريتان تغلبان المصلحة الاقتصادية

 
مختفون

نداء للبحث عن مختفي من العيون


نداء للبحث عن مختفي من العيون

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

قراءة في الصحف المغربية الصادرة اليوم
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 29 غشت 2016 الساعة 46 : 04


صحراء بريس / و م ع

ي ما يلي عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم الاثنين:

* أخبار اليوم:

- الداخلية تقترح زيادة درهم في تذكرة الحافلات بالرباط.. لا حلول على الطاولة لأزمة النقل في الرباط وسلا وتمارة حيث يعاني حوالي مليوني مواطن في المدن الثلاث من تردي خدمات النقل العمومي وحافلاته المتهالكة التي تجوب العاصمة والمدينتين المجاورتين. مصدر مطلع قال للجريدة إن جهات في وزارة الداخلية اقترحت على

المنتخبين في مجالس المدن الثلاث زيادة درهم في تذكرة النقل، لكن جل المنتخبين رفضوا هذا الاقتراح، خاصة وأن الداخلية لا تتوفر على حل جذري للمشكل، والمرجح أن تتجه مجالس المدن الثلاث إلى طلب عروض لجلب شركات خاصة للنقل العمومي لكن بعد انتخابات أكتوبر.

- المغرب على "بوديوم" الدول المستقطبة للاستثمارات في الطاقات المتجددة بإفريقيا. فقد كشفت دراسة جديدة همت تحديد أكثر المجالات الاستثمارية جذبا للمستثمرين إلى القارة الإفريقية، وجود ثلاثة قطاعات استحوذت على أكبر حصة من رغبات المستثمرين المستجوبين بلغت نسبة 67 في المئة، وهي: الطاقة وقطاع الخدمات المالية، ثم قطاع النقل. هذه خلاصات دراسة قدمها مكتب الدراسات "هافاس أوريزون" وفيها يبرز المغرب كبلد بإمكانه الاستفادة كثيرا من الفرص التي تمنحها هذه القطاعات في القارة السمراء.

* آخر ساعة:

- الرباطيون أكبر المشتكين من إشعاعات لواقط الهاتف المحمول.. فقد كشف التقرير السنوي للوكالة الوطنية لتقنين المواصلات عن توصلها سنة 2015 بما مجموعه 21 شكاية تتعلق بوجود إشعاعات كهرومغناطيسية ناتجة عن اللواقط الخاصة بالهاتف المحمول. وقال دركي الاتصالات في تقريره السنوي الخاص بسنة 2015، الصادر نهاية الأسبوع، إن الشكايات التي جرى التوصل بها تتعلق بوجود إشعاعات يمكن أن تكون مضرة بالصحة، مضيفا أن هذه الشكايات جرت معالجتها عبر اتخاذ التدابير الضرورية من خلال معاينة المواقع ونقط الإرسال موضوع الشكاية.

- العماري: انتخابات 7 أكتوبر معركة من أجل إنقاذ الوطن. فقد أكد إلياس العماري الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، أن الحزب يشتغل الآن من أجل خوض معركة "إنقاذ الوطن"؛ وأضاف خلال كلمة في افتتاح أشغال الدورة 21 للمجلس الوطني للحزب، أن هذه الدورة تنعقد في ظروف "يأمل خلالها المغاربة تحقيق تغيير"، خاصة أن هذه الدورة لها خصوصياتها بحكم اقتراب موعد الاستحقاقات التشريعية للسابع من أكتوبر المقبل.

* بيان اليوم:

- الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية محمد نبيل بنعبد الله يقول إن "الشباب مدعوون للمشاركة بشكل فاعل في الحياة السياسية وإعداد السياسات العمومية"؛ مضيفا، في كلمة خلال فعاليات الملتقى الشبابي الأول للحزب أول أمس السبت، أن طموح الحزب هو استقطاب طاقات تريد للبلاد الرخاء والتقدم والتنمية والعدالة الاجتماعية والمساواة والحريات".

- تعديلات على مشروع المجلس الاستشاري للشباب والعمل الجمعوي يومه الاثنين.. فمن المقرر أن تتلقى اللجنة الفرعية المحدثة من قبل لجنة القطاعات الاجتماعية بمجلس النواب يومه الاثنين تعديلات مشروع القانون المتعلق بالمجلس الاستشاري للشباب والعمل الجمعوي؛ ورشيد روكبان، رئيس فريق التقدم الديمقراطي بمجلس النواب، يقول إن فرق الأغلبية ستقدم تعديلات مشتركة تروم إغناء المشروع وتجويده".

* الصباح:

- تستعد وزارة النقل لإطلاق طلب عروض، الأسبوع المقبل، يهم 100 جهاز مراقبة محمول مرتبط بنظام معلومات مركزي، ستوزع على عناصر المرور من الأمن الوطني والدرك الملكي، في إطار عملية تجريبية قبل تعميمها بحلول يناير المقبل. وستتيح الأجهزة الجديدة للسائقين إمكانية أداء قيمة المخالفات بواسطة البطاقات البنكية، فيما ستسهل على الأعوان محرري المحاضر مهمة التأكد من معطيات رخص السياقة والبطاقات الرمادية، والتأكد من رصيد النقط الخاصة بكل سائق.

- الداخلية تداهم مخازن "الميكا".. فقد انتقلت السلطات من الجزرة إلى العصا في تطبيق مواد وفصول القانون 77.15 المتعلق بمنع صنع وتسويق الأكياس من مادة البلاستيك، إذ تم تحرير ما مجموعه خمسة آلاف و170 مخالفة، 90 في المئة (أربعة آلاف و722 مخالفة) تهم متاجر القرب (محلات البقالة). وبلغت الحملات التي دشنتها لجان المراقبة الخاصة في مختلف العمالات والأقاليم، خلال الفترة ما بين فاتح يوليوز و19 غشت الجاري، ما مجموعه ثلاثة آلاف و864 عملية مراقبة.

* المساء:

- فرنسا تقرر تعويض مئات من ضحايا دواء الصرع في الوقت الذي رفعت فيه وزارة الصحة المغربية الراية البيضاء أمام آثاره الجانبية. فقد تفاقمت أزمة عقار "دباكين" بفرنسا واضطرت الحكومة الفرنسية إلى وضع نظام لتعويض الضحايا بعد ضغوطات كبيرة من أسرهم، فيما أكدت وزارة الصحة المغربية أنها تتابع الملف للرفع من درجة اليقظة لتتبع الأعراض الجانبية لدواء الصرع. ووصفت رئيسة جمعية لمساعدة ضحايا العقار أن الأمر يتعلق بفضيحة للدولة الفرنسية، مدينة صمت المختبر المنتج للدواء والذي يوزعه على عدد من بلدان العالم بما فيها المغرب، حيث لا يزال يباع في الصيدليات.

- بلال التليدي، عضو المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية، يقول إن "البوصلة السياسية في المغرب لم تغير اتجاهها"، معتبرا أن "التجربة الحكومية ستستمر مع بعض التحولات في بنيتها بحسب ما تفرضه الخريطة الانتخابية". التليدي أوضح أن "تحالف العدالة والتنمية والتقدم والاشتراكية بلغ مستوى من الوضوح الاستراتيجي، والتحولات التي يعيشها حزب الاستقلال لا تسمح لحد الآن بالحديث عن هذا الوضوح الاستراتيجي". (حوار)

* الاتحاد الاشتراكي:

- المغاربة تحدثوا أكثر من 52 مليار دقيقة.. فقد كشف التقرير السنوي للوكالة الوطنية لتقنين المواصلات أن المغاربة تحدثوا أكثر من 52 مليار دقيقة وبعثوا أكثر من 16 مليار رسالة سنة 2015. ويشير هذا الرقم إلى انتعاش الحركة الهاتفية الصوتية التي سجلت ارتفاعا ناهز 10 في المئة مقارنة مع سنة 2014، التي عرفت تسجيل أكثر من 48 مليار دقيقة. وعزا التقرير هذا الارتفاع الملحوظ إلى انخفاض أسعار خدمات الاتصالات الهاتفية بسبب المنافسة الكبيرة بين الشركات المزودة لخدمة الاتصالات في المغرب.

- أفادت المندوبية السامية للمياه والغابات ومحاربة التصحر، بأن عدد الحرائق المسجلة على الصعيد الوطني منذ فاتح يناير الماضي وإلى غاية 23 غشت الجاري، بلغ 270 حريقا اجتاحت ألفا و739 هكتارا. توزعت هذه الحرائق بين 956 هكتارا من الأشجار الغابوية، و782 هكتارا من الأعشاب الثانوية. وأوضحت المندوبية في بلاغ لها، أنه بالاعتماد على التوزيع الجغرافي للمساحات المتضررة من الحرائق، تأتي منطقة الريف (شفشاون وتطوان وطنجة والعرائش ووزان) في مقدمة المناطق المتضررة، بمساحة تقدر ب741 هكتارا (73 حريقا)، تليها المنطقة الشرقية (الناظور وبركان وتاوريرت) بمساحة تقدر ب439 هكتارا ( 45 حريقا).

* الأحداث المغربية:

- المغرب يشارك في المعرض الدولي لصناعة النسيج بميونيخ. وذكر بلاغ للمركز المغربي لإنعاش الصادرات (مغرب تصدير)، الذي ينظم المشاركة المغربية الثانية بهذا المعرض بتنسيق مع الجمعية المغربية للنسيج والملابس، أن هذا المعرض يشكل أرضية أساسية للالتقاء بين الفاعلين في قطاع النسيج والزبناء في السوق الألماني وشمال أوروبا وروسيا. وسجل المركز أن قطاع النسيج والملابس المغربي استطاع التموقع بشكل أفضل مؤخرا، مقارنة مع منافسيه المباشرين لاسيما في تركيا وتونس ومصر. * العلم:

- مجلس الأمن يرفض السقوط في فخ قيادة الرابوني.. فقد وجه مجلس الأمن الدولي وهو أعلى هيئة تنفيذية بالأمم المتحدة، الجمعة الماضي، صفعة جديدة إلى قيادة الانفصاليين بمخيمات تندوف، رافضا السقوط في الفخ الذي حاولت نصبه للمنتظم الدولي والانسياق وراء خطاب التصعيد والابتزاز الذي تمادت قيادة الرابوني في تكراره في أعقاب أحداث معبر الكركارات الحدودي. ورفض مجلس الأمن الذي ناقش تطورات قضية الصحراء في جلسة مغلقة، التجاوب مع مطلب جبهة "البوليساريو" بإدانة التحركات المغربية بالمنطقة والتي زعمت قيادة الانفصاليين أنها تشكل "انتهاكا صارخا لاتفاق إطلاق النار".

- استحوذت كتلة أجور الموظفين حتى متم شهر يوليوز 2016 على 61 مليار درهم، أي ما يعادل 49 في المئة من مجموع مداخيل الدولة، حسب مديرية نفقات الموظفين التابعين للخزينة العامة. وذكرت ذات المصادر أن أجور موظفي الدولة، خلال الأشهر السبعة الأولى من هذه السنة، استحوذت على نصيب الأسد من الميزانية العامة؛ بالرغم من سعي حكومة ابن كيران إلى التحكم في كتلة الأجور وحرصها على إعداد جميع قوانين المالية والاقتصار في التوظيف على الحد الأدنى حتى لا تتضخم قيمة ما تقدمه الدولة لموظفيها.

* رسالة الأمة:

- أسعار العقار تتراجع بسبب انخفاض معدلات الطلب. فقد أكد خبراء اقتصاديون أن عددا من المنعشين العقاريين قرروا تخفيض أسعار الشقق السكنية خلال الشهور الثلاثة الأخيرة، وذلك بعد التراجع المهول في الطلب على السكن، وذلك أملا منهم في التشجيع على الطلب من قبل المستهلك المغربي. هذا وتراوحت نسبة تراجع أسعار الشقق السكنية ما بين 28 و38 في المئة، حسب الموقع ونوعية السكن.

- تقرير أمريكي: المغرب ضمن أكثر الدول إنفاقا على الطعام. فقد كشفت دراسات وتقارير دولية أن أكثر الدول إنفاقا على الطعام هي الدول الإفريقية والأسيوية والأمريكية واللاتينية، أي معظم الدول الواقعة تحت خط لاستواء. حسب تقارير صادرة عن وزارة الزراعة الأمريكية فإن ما تخصصه الأسرة الجزائرية من دخلها السنوي على الطعام يبلغ 43.7 في المئة وفي مصر 43.6 في المئة، بينما تصل النسبة في المغرب إلى 40.5 في المئة وفي الأردن إلى 40.4 في المئة.

* لوماتان:

- عملية مرحبا 2016 تتواصل في ظروف جيدة. ففي 26 غشت 2016، تم استقبال حوالي مليونين و290 ألف و981 مغربي مقيم بالخارج على مستوى مختلف نقاط الحدود البحرية والجوية والبرية. وبخصوص مرحلة العودة، تم وضع منظومة خاصة مع المتدخلين في ميناء طنجة المتوسطي انطلاقا من باحة الاستراحة طنجة المتوسط، من أجل تسهيل عبور المسافرين في ناقلات.

* أوجورودوي لوماروك:

- وزير الداخلية محمد حصاد كشف عن ورقة تصويت نموذجية ستعتمد في انتخابات 7 أكتوبر المقبل؛ وذلك خلال لقاء مع زعماء الأحزاب. وحسب مصادر حضرت اللقاء، فقد تم حذف الفراغات التي كانت في ورقة التصويت، وملاءمتها مع القانون، من أجل خفض عدد الأوراق الملغاة.

* البيان:

- رئيس الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى، عبد السلام أحيزون يقول إن النتائج التي أحرزها الرياضيون المغاربة خلال دورة الألعاب الأولمبية "لم تكن مطابقة لطموحات الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى وللجماهير الرياضية". غير أن أحيزون أوضح أن "العدائين الشباب الذين شاركوا لأول مرة في تظاهرة من هذا الحجم برهنوا على أن مستقبل العاب القوى الوطنية يسير في الاتجاه الصحيح وفق استراتيجية واضحة المعالم".

* ليبراسيون:

- صادقت اللجنة الجهوية للاستثمار بجهة بني ملال خنيفرة، مؤخرا، على مشروع إنجاز أربع محطات كهرومائية لإنتاج الطاقة الكهربائية بقدرة إنتاجية سنوية تصل إلى 250 ميغاوات في الساعة. وذكر بلاغ لولاية الجهة أن إنجاز هذا المشروع، الذي تمت المصادقة عليه خلال اجتماع ترأسه والي جهة بني ملال خنيفرة عامل إقليم بني ملال محمد دردوري بحضور عامل إقليم أزيلال، سيتم على مساحة تقدر ب 412 هكتار، بقيمة استثمارية إجمالية تصل إلى 2,8 مليار درهم .

 



876

0






تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



المواطن الجزائري بين العزّة والكرامة والحسرة والندامة

تجارة الجسد في السمارة… الوجه الآخر للمدينة

جماعة أبطيح، واقع مرير ومستقبل مجهول

كواليس محاكمة النائب الأول لرئيس المجلس الإقليمي لأسا الزاك

معتقل جزائري سابق في غوانتنامو يؤكد ان الامريكيين أجبروا معتقلين عربا على إظهار عوراتهم وملامسة أجسا

المهرجانات بالصحراء كالورم السرطاني يتكاثر بخبثه.

دفاعا عن الأراضي المحتلة!

بوكا محمد في ذمة الله بعد الاصابة المميتة التي تعرض لها على مستوى الرأس

من العيون موظفون أشباح بوزارة الصحة وقناة العيون الجهوية

الفتيات المغربيات ممنوعات من دخول الاراضي السعودية

السيدات الأول في موريتانيا حاكمات من وراء ستار:إحداهن طردت من القصر الرئاسي وأخرى سجنت

صدر «الشيخة» وعلف الخيل

قبيلة اميناتو حيدر في الرباط لتقديم مذكرة للملك

أما أن الأوان للدولة المغربية لتغيير تعاملها مع شباب الصحراء

شخصية العدد (4) :سي الداه سيدي محمد ولد سيدي إبراهيم إمام الصدق و الوفاء

الدراما الرمضانية بين معادلة الإنتاج والجمهور والنقد...؟

مقاولين يشتكون من تفويت للصفقات العمومية خارج إطار القانون بإقليم أسا-الزاك

أمريكا والمغرب: أزمة الطائرة العمودية وخلخلةالحسابات الجيو استراتيجية

فضائح الصفقات العمومية ببوجدور

إلى السيــد : رئيس المجلس الجهوي لحقوق الإنسان بالعيون





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

متى يقدم المسؤولون بوكالة الماء بكليميم استقالاتهم ؟!

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
الداخلية توجه مراسلة إلى جميع الجماعات الترابية لتحديد الأشباح وإطلق اكبر مباراة توظيف

تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرة مؤطرات ببرنامج محو الأمية بالمساجد

مباراة لولوج مصالح الجمارك

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

الرجاء يفوز بكأس الـCAF ويواجه الترجي في كأس السوبر نهاية الشهر


منتخبنا الوطني لكرة اليد يضم لاعبتين من باب الصحراء لمجموعة المحترفات التي ستنافس في بطولة افريقيا

 
جمعيات
اتهامات مبطنة بالاختلاس للمكتب السابق لمؤسسة الإمام مالك بكوبنهاجن

تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

 
ملف الصحراء

الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش يصدر بيان حول الصحراء

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
شاهد الضرر الذي يسببه الثوم للجسم

عدم الرغبة في شرب الماء مؤشر على مشاكل في جسمك!

إلهان عمر ورشيدة طليب أول مسلمتين تدخلان الكونغرس الأمريكي

 
مــن الــمــعــتــقــل

معتقل إسلامي يفارق الحياة بسبب..

 
الوفــيــات

وفاة رجل الاعمال وقيدوم السياسيين بجهة كليميم عمر بوعيدة(تفاصيل عن حياته السياسية)

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

تعرَف على هاتف "الأيفون" الأكثر شعبية في العالم

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.