للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         انقلاب شاحنة بين امكريو وطرفاية وشللّ بالطريق لساعات             مواطنة تعتصم أمام المستشفى الإقليمي بكليميم احتجاجًا على ترك رضيعتها تصارع بين الحياة والموت(فيديو)             حظر جمع وتسويق الصدفيات بالداخلة بسبب             مافيا العقار تضرب بقوة بجماعة أسرير والساكنة تنتفض(فيديو)             بلاغ صحفي للجمعية المغربية لحماية وتوجيه المستهلك بكليميم             طانطان: وفاة رجل بعد سقوطه من دراجته النارية             انشقاق ضباط شبح يطارد البوليساريو             صفقة القرن و التطبيع مع الكيان يفتحان النار على لحبيب المالكي             العثور على حقيبة بها اسلحة وذخيرة حية بمنزل يخلق حالة استنفار أمني             انحراف سيارة مندوب الصحة بايفني وصطدامها بحافة جبل ونجاته             وفاة حالة ثانية لسيتيني متأثراً بإصابته بطلق نارى في حادثة اطلاق النار بكليميم             تقرير عن مشاكل الثلوث بجماعة اساكا تركاوساي             قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا تسفر عن مواجهات نارية             جريمة وحشية ضد المسلمين بنيوزيلندا ومقتل واصابة العشرات             العثور على هيكل عظمي بميرلفت .. والامن يحقق             تعيين مدير جديد للمستشفى الإقليمي لكليميم             الفرق المتأهلة لربع نهائي دوري أبطال أوروبا،وموعد القرعة             في جنازة مهيبة..تشييع جثمان الشاب المقتول في كليميم وسط حضور أمني مهم             قرارات بوتفليقة بعدم الترشح لا تقنع الجزائريين و التظاهرات مستمرة             الوكيل العام يأمر بتشريح جثمان قتيل حي الكويرة بكليميم،وهذه التفاصيل الحقيقية لمصرعه             شاهد ماذا تعني الأسماء المدونة على سلاح إرهابي نيوزيلندا.. لتكشف أفكاره المتطرفة            تجدد المواجهات بين الرعاة الصحراويين وسكان نواحي تيزنيت والأمن يتدخل            احتجاجات بجماعة اسرير بسبب محاولة مافيا العقار السطو على 16.000 هكتار            لحظة محاصرة واعتقال الجاني الذي روع ساكنة كليميم بالرصاص            اطلاق نار ومهاجمة الناس والشرطة بحي الكويرة بكليميم            مقتطفات من اعتصام الاساتذة المتعاقدون أمام اكاديمية العيون الساقية الحمراء واكاديمية كلميم وادنون           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

شاهد ماذا تعني الأسماء المدونة على سلاح إرهابي نيوزيلندا.. لتكشف أفكاره المتطرفة


تجدد المواجهات بين الرعاة الصحراويين وسكان نواحي تيزنيت والأمن يتدخل


احتجاجات بجماعة اسرير بسبب محاولة مافيا العقار السطو على 16.000 هكتار


لحظة محاصرة واعتقال الجاني الذي روع ساكنة كليميم بالرصاص


اطلاق نار ومهاجمة الناس والشرطة بحي الكويرة بكليميم

 
اقلام حرة

والله.. إننا نستحق حياة أفضل.. وبالإمكان ولكن؟


الصنم إِلَهًا.. والمومياء رئيسا


الغواية


رسالة مفتوحة إلى رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان


الرياض و أبو ظبي أساءتا قراءة العقلية المغربية و الابتزاز السياسي سيفشل


معاش ابن كيران وحب الظهور !


نماذج تسيء لقطاع التعليم بكلميم


هكذا علق الأكاديمي عبد الرحيم العلام على التقاعد السمين لابن كيران

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
بلاغ صحفي للجمعية المغربية لحماية وتوجيه المستهلك بكليميم

تقرير عن مشاكل الثلوث بجماعة اساكا تركاوساي

بلاغ صحفي وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي بشأن التعاقد

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
جريمة وحشية ضد المسلمين بنيوزيلندا ومقتل واصابة العشرات

قرارات بوتفليقة بعدم الترشح لا تقنع الجزائريين و التظاهرات مستمرة

احتمال تنحي بوتفليقة وارد،فمن يخلفه؟ هل يقبل الشعب الجزائري بوجود الجنرالات إلى الأبد؟

والد الشاب المتوفي في سجون البوليساريو يكشف حقيقة استدراجه من اسبانيا وقتله(فيديو)

 
مختفون

البحث عن طفل مختفي


البحث عن طفل مختفي

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

قراءة في الصحف المغربية الصادرة اليوم
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 31 غشت 2016 الساعة 56 : 05


صحراء بريس / و م ع

في ما يلي عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم الأربعاء:

* أخبار اليوم:

البيجيدي يرشح الوزاني ويسعى إلى كسر احتكار البام لمقاعد الريف.. فقد أحدثت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية المفاجأة بترشيحها للأمين العام لحزب العهد الديمقراطي نجيب الوزاني بدائرة الحسيمة، المعقل الرئيسي لحزب الأصالة والمعاصرة. وجاء ترشيح الوزاني بناء على اقتراح طرحه عليه الكاتب الإقليمي لحزب العدالة والتنمية نبيل الأندلسي، ثم استجاب للفكرة التي تحولت إلى قرار نهائي أول أمس في اجتماع للأمانة العامة للحزب؛ والوزاني يقول "ما يجمعنا (حزب العهد والبيجيدي) هو مواجهة التحكم ورفض الهيمنة على المجال السياسي".

- سعيد حميدوش، المدير العام للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، يقول إن "مشروع التغطية الصحية للمستقلين صادق عليه مجلس المستشارين ثم صادقت عليه لجنة القطاعات الاجتماعية أول أمس بمجلس النواب، لكنه لا يزال ينتظر المصادقة عليه في جلسة عامة لكي يأخذ طريقه إلى النشر في الجريدة الرسمية"؛ مضيفا أن هذا المشروع يعتبر مهما لأنه يضع الخطوط العريضة لمنظومة التغطية الصحية للمستقلين، الذين يتكونون من أصناف متعددة ومختلفة عن أجراء القطاع الخاص". (حوار).

* المساء:

- 44.3 في المئة من المغاربة محرومون من حقوقهم الأساسية.. حيث كشف تقرير برنامج الأمم المتحدة الإنمائي أن المغاربة ضمن بلدان منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا التي يعاني مواطنوها الفقر والحرمان، موضحا أن ما يفوق 60 في المئة من المغاربة يعيشون الفقر، موزعين على الفئة التي تعيش فقرا حادا وأخرى تعيش فقرا متوسطا يؤثر على ولوجهم لحقوقهم الأساسية من تعليم وصحة وسكن لائق، إلى جانب غياب وسائل الترفيه البدائية كاللعب والكتب لدى الأطفال الصغار.

- محمد جدري، رئيس منتدى الشباب المغربي للألفية الثالثة، يقول إن "الشباب يعانون أزمة عرض المنتوج من طرف الأحزاب"، مضيفا أن الدولة مطالبة اليوم أكثر من أي وقت مضى بالتفكير في مراجعة نظام الكوطا، حيث نقترح أن تعمل الدولة على تعويض اللائحة الوطنية بلوائح إقليمية أو جهوية مما سيمكن من خلق منافسة حقيقية بين مرشحين شباب". (حوار).

* الأحداث المغربية:

- الوزير المكلف بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة، أنيس بيرو، يقول إن المغرب تبنى سياسة لا رجعة فيها حول الهجرة تتماشى مع ثوابته. وأكد بيرو، في مداخلة له خلال الجلسة الافتتاحية لأشغال الدورة الأولى للجامعة الموضوعاتية الأورو إفريقية لشبكة الهجرة، أول أمس الاثنين بأكادير، أن سياسة المملكة الجديدة حول الهجرة، التي أطلقت في ظل قيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس ورحب بها مختلف الفاعلين الدوليين، تشكل نموذجا لتدبير الهجرة واللجوء استنادا للقيم الإنسانية في مختلف جوانبها.

- المجموعة الأمريكية "نانو بي في" تستثمر 2 مليار درهم في وحدة لإنتاج ألواح شمسية بطنجة قبل نهاية السنة الجارية. الوحدة الصناعية التي تقدر تكلفتها ب 2 مليار درهم ستمكن من إحداث ما يفوق 600 منصب عمل قار في مدينة البوغاز. استقطاب المصنع الأمريكي "نانو بي في" للاستثمار في مجال الطاقات النظيفة يأتي ليعزز قائمة الشركات العالمية الكبرى التي اختارت المغرب للاستثمار.

* الصباح:

- اختار عبد الإله ابن كيران، رئيس الحكومة، أن يقدم الحصيلة كاملة لولايته شهرا واحدا قبل موعد الانتخابات التشريعية. وكشفت مصادر حكومية أن آخر مرافعات أمين عام العدالة والتنمية، بصفته الحكومية، ستكون نهاية الأسبوع المقبل، دون أن توضح ما إذا كان ابن كيران سيضع في حسبانه أن الأمر يتعلق بحكومتين وتحالفين، وبالتالي سياستين ماليتين مختلفتين.

- محمد مبديع، وزير الوظيفة العمومية وتحديث الإدارة، وعضو المكتب السياسي للحركة الشعبية، ينفي أن تكون له أطماع في منصب الأمانة العامة، مبديا استغرابه من إثارة الموضوع في وقت مازالت تفصل الحزب عن محطة المؤتمر سنتان كاملتان. مبديع توقع من جهة أخرى أن تخرج أحزاب التحالف الحكومي منتصرة في استحقاقات 7 أكتوبر لأن المواطنين سيحكمون على الحكومة بالإيجاب لأنها نظرت إلى ما تعانيه فئات اجتماعية هشة. (حوار).

* آخر ساعة:

- حزب الجرار ينفي وجود صراع داخلي بسبب لائحة النساء.. فقد كشف إلياس العماري الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة ما راج من أنباء عن وجود خلاف في البيت الداخلي للحزب بخصوص اللائحة الوطنية المتعلقة بالاستحقاقات الانتخابية المقبلة. وأكد العماري أنه حريص "بشكل تام على احترام المنهجية الديمقراطية في اختيار مرشحات ومرشحي اللائحة الوطنية"، وفق ما أعلن عنه شخصيا في الدورة الأخيرة للمجلس الوطني.

- عدد المليونيرات المغاربة في استقرار. فقد جاء المغرب سادسا إفريقيا في ترتيب البلدان التي تضم أكبر عدد من المليونيرات في القارة السمراء. ويضم المغرب حوالي 4800 مليونير ما جعله البلد الأول في المغرب العربي من حيث عدد المليونيرات، بينما خسرت تونس مكانها ضمن العشر الأوائل في القارة الإفريقية، في ما حلت الجزائر مباشرة خلف المغرب في الرتبة السابعة ب 4700 مليونير.

* بيان اليوم:

- حزب التقدم والاشتراكية يدعو لانتخابات يطبعها التنافس الشريف حتى يكون الفائز الأول والأخير هو الوطن. وثمن المكتب السياسي لحزب الكتاب، في اجتماعه الدوري أول أمس الاثنين، السعي الجماعي للأغلبية نحو استكمال تنفيذ المخطط التشريعي وعرض مختلف مشاريع القوانين على المؤسسة التشريعية في ما تبقى من الولاية الحالية.

- معهد جنوب إفريقيا للدراسات الاستراتيجية يؤكد أن تعليق عضوية الجمهورية الصحراوية الوهمية في الاتحاد الإفريقي سيمكن هذه المنظمة من الاضطلاع بـ "دور بناء" في إطار جهود الأمم المتحدة الرامية إلى تسوية قضية الصحراء. وشدد المعهد، في معرض تحليله لقرار المغرب العودة إلى حظيرة الاتحاد الإفريقي، على أن هذا القرار يندرج في سياق استراتيجية مغربية جديدة تراهن على إحداث تغيير من داخل هذه المنظمة الإفريقية.

* العلم:

- صحيفة أمريكية تصنف المغرب ضمن البلدان الأكثر استقرار في المنطقة.. "بلد مستقر في محيط إقليمي يعرف تقلبات وتوترات سياسية، يستقطب عددا كبيرا من السياح والمستثمرين منذ مدة طويلة، نظرا للنمو المستمر والتوازن الاقتصادي" هي عبارات جاءت في جريدة "ذو وول ستريت" الأمريكية، في سياق تقديم مجموعة من النصائح للراغبين في زيارة المغرب أو العيش فيه، حيث شجعت الوافدين الجدد على الاستقرار به، معتبرة الأمر فكرة رائعة.

- منتجات الصيد الساحلي والتقليدي تقارب 4 ملايير درهم. فقد أفاد المكتب الوطني للصيد البحري بأن الكميات المفرغة من منتجات الصيد الساحلي والتقليدي في متم يوليوز الماضي بلغت 750, 459 طن مسجلة ارتفاعا من حيث القيمة المالية ب 6 بالمائة (3,91 مليار درهم) و 19 في المائة على مستوى الوزن وذلك مقارنة مع نفس الفترة من سنة 2015. وأوضح المكتب، في إحصائياته الأخيرة حول الصيد الساحلي والتقليدي بالمغرب بالنسبة للستة أشهر الأولى من سنة 2016، أن قيمة تسويق الأسماك السطحية ارتفعت إلى حوالي 1,60 مليار درهم متم يوليوز 2016، مقابل أزيد من 1,44 مليار درهم سنة قبل ذلك، أي بارتفاع نسبته 11 في المائة من حيث القيمة و22 في المائة من حيث الوزن.

* الاتحاد الاشتراكي:

- الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي، إدريس لشكر، يقول إن الفريق الاشتراكي بمجلس النواب يتبوأ المرتبة الأولى في إنتاجه التشريعي والرقابي في الولاية التشريعية التاسعة. لشكر أوضح، في ندوة صحفية أمس بالرباط، أن الحزب حسم في 90 في المئة من الدوائر الانتخابية وسيغطي نسبة 100 في المئة، وقدم ترشيحات جيدة وتعطي الأمل في المستقبل.

- المغاربة وجهوا 47 ألف شكاية ضد الإدارة.. فقد كشفت مؤسسة وسيط المملكة عن العديد من الخروقات التي ارتكبتها الإدارة في حق المواطنين. وقالت الوسيط إنها توصلت خلال الفترة المتراوحة بين 2011 و2015 بما مجموعه 47664 شكاية، ولو أن 80 في المئة من الشكايات لا يدخل في مجال الصلاحيات الموكولة لها.

* رسالة الأمة:

- تمويل الانتخابات يهيمن على لقاء حصاد بالأحزاب الصغرى. فقد علمت الجريدة من مصادر مطلعة أن اللقاء الذي عقده الوزيران مع أمناء ورؤساء الأحزاب غير الممثلة بالبرلمان، أول أمس الاثنين، تمت خلاله إثارة العديد من القضايا منها أساسا موضوع الدعم الذي تمنحه الدولة للأحزاب السياسية المشاركة في الانتخابات العامة لمجلس النواب المقبلة، من أجل تمويل حملاتها، إذ انتقد عدد من الأمناء العامين في مداخلاتهم ما يعتبرونه "عدم مساواة هيئاتهم السياسية مع باقي الأحزاب الأخرى في الاستفادة من الدعم ومن الولوج إلى الإعلام العمومي".

- المغرب من بين الوجهات السياحية الأكثر مبيعا.. فقد كشف البارومتر الشهري للنقابة الوطنية لوكالات الأسفار الفرنسية أن المغرب أصبح من بين الوجهات السياحية الأكثر مبيعا لدى وكالات الأسفار خلال شهر يوليوز من سنة 2016، مسجلا بذلك نسبة نمو حددت في 6 في المئة بالمقارنة مع الفترة نفسها من سنة 2015.

* لوماتان:

- سحب الأموال نقدا تواصل ليحقق أهم العمليات المنجزة بواسطة البطاقات البنكية، حيث بلغ عدد عمليات السحب المنجزة بالمغرب بواسطة البطائق من طرف مؤسسات القروض المغربية سنة 2015 ما مجموعه 236 مليون عملية أي ما يمثل قيمة 206 مليار درهم مقابل 219 مليون عملية (188 مليار درهم) سنة 2014؛ وذلك حسب ما كشفه بنك المغرب، في تقريره السنوي حول الأنظمة وطرق الأداء ومراقبتها برسم سنة 2015.

* أجوردوي لوماروك:

- معطياتنا الشخصية صارت في أيامنا هذه مهددة أكثر من أي وقت مضى. فقد توصلت اللجنة الوطنية لمراقبة حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي بحوالي 479 شكاية في الفترة ما بين فاتح يناير ونهاية غشت 2016. وعرفت الشكايات الموضوعة لدى اللجنة خلال هذه الأشهر الثمانية ارتفاعا ب 20 في المئة مقارنة بمجموع الشكايات خلال السنة الماضية كلها.

* البيان:

- تلقت حفنة من معارضي المغرب بالبرلمان الأوروبي، أمس الثلاثاء، نكسة جديدة بعدما رفض تعديل لمشروع ميزانية الاتحاد الأوروبي بالنسبة لسنة 2017، يسعى إلى منح مساعدات جديدة للانفصاليين. ويروم هذا التعديل الذي رفض بأغلبية واسعة، والذي تقدم به ثلاث نواب أوروبيين من اليسار المتطرف، اعتادوا الاحتفال بانتصارات بشق الأنفس بالمؤسسة التشريعية على حساب دافعي الضرائب الجزائريين، بدعوى " الدفاع عن قضية اللاجئين في الصحراء"، ضخ مبلغ 150 مليون أورو في ميزانية الاتحاد بالنسبة للسنة المقبلة.

* لوبنيون:

- أفاد رئيس القطب الإنساني بمؤسسة محمد الخامس للتضامن، فريد الطنجاوي الجزولي، أن أزيد من 710 آلاف من مغاربة الخارج عادوا إلى المغرب عبر ميناء "طنجة المتوسط" منذ 5 يونيو الماضي وإلى غاية 29 غشت الجاري، بارتفاع بلغت نسبته 10 بالمئة مقارنة مع الفترة نفسها من السنة الماضية.

 

 



2360

0






تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



المواطن الجزائري بين العزّة والكرامة والحسرة والندامة

تجارة الجسد في السمارة… الوجه الآخر للمدينة

جماعة أبطيح، واقع مرير ومستقبل مجهول

كواليس محاكمة النائب الأول لرئيس المجلس الإقليمي لأسا الزاك

معتقل جزائري سابق في غوانتنامو يؤكد ان الامريكيين أجبروا معتقلين عربا على إظهار عوراتهم وملامسة أجسا

المهرجانات بالصحراء كالورم السرطاني يتكاثر بخبثه.

دفاعا عن الأراضي المحتلة!

بوكا محمد في ذمة الله بعد الاصابة المميتة التي تعرض لها على مستوى الرأس

من العيون موظفون أشباح بوزارة الصحة وقناة العيون الجهوية

الفتيات المغربيات ممنوعات من دخول الاراضي السعودية

السيدات الأول في موريتانيا حاكمات من وراء ستار:إحداهن طردت من القصر الرئاسي وأخرى سجنت

صدر «الشيخة» وعلف الخيل

قبيلة اميناتو حيدر في الرباط لتقديم مذكرة للملك

أما أن الأوان للدولة المغربية لتغيير تعاملها مع شباب الصحراء

شخصية العدد (4) :سي الداه سيدي محمد ولد سيدي إبراهيم إمام الصدق و الوفاء

الدراما الرمضانية بين معادلة الإنتاج والجمهور والنقد...؟

مقاولين يشتكون من تفويت للصفقات العمومية خارج إطار القانون بإقليم أسا-الزاك

أمريكا والمغرب: أزمة الطائرة العمودية وخلخلةالحسابات الجيو استراتيجية

فضائح الصفقات العمومية ببوجدور

إلى السيــد : رئيس المجلس الجهوي لحقوق الإنسان بالعيون





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

متى يقدم المسؤولون بوكالة الماء بكليميم استقالاتهم ؟!

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
أكثر من 150 منصب شغل بالتكوين المهني

القوات المسلحة الملكية تعلن عن مباراة توظيف أكبر عدد من ضباط الصف خلال السنة الجديدة

الداخلية توجه مراسلة إلى جميع الجماعات الترابية لتحديد الأشباح وإطلق اكبر مباراة توظيف

تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا تسفر عن مواجهات نارية


الفرق المتأهلة لربع نهائي دوري أبطال أوروبا،وموعد القرعة

 
جمعيات
اتهامات مبطنة بالاختلاس للمكتب السابق لمؤسسة الإمام مالك بكوبنهاجن

تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

 
ملف الصحراء

انشقاق ضباط شبح يطارد البوليساريو

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
البصل والثوم للوقاية من تطور مرض السكري

احذروا الإكتئاب المبتسم ،وهذه 5 أعراض تشير إلى إصابتك بـه!

الشاي مقاوم للأمراض والشيخوخة (دراسة علمية)

 
مــن الــمــعــتــقــل

معتقل إسلامي يفارق الحياة بسبب..

 
الوفــيــات

وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يطلق خاصية "صورة داخل صورة" لمستخدمي أندرويد

واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.