للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         أنباء عن التمديد للجنة المسيرة لجهة كلميم وادنون             أنباء عن منع المستشار عبد الوهاب بلفقيه من مرافقة الوفد المغربي إلى بروكسيل             كلميم: إدانة عون سلطة ب 8 أشهر سجنا بتهمة النصب.             مركز “TLScontact” يتوقف عن استلام ملفات الراغبين في الحصول على تأشيرة فرنسا             مصرع شاب في حادث سير بين السمارة والعيون(اسم)             هذه هي المنتخبات المتاهلة لأمم افريقيا 2019 وانجاز عربي غير مسبوق(تفاصيل)             تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات             فاعلة جمعوية بكناريا تهاجم اعيان الصحراء :يلهثون خلف مصالحهم ويبتزون الدولة .             تفاصيل فاجعة غرِق قارب للهجرة السرية بشاطئ اكلو كان على متنه 25 فردا             بوعيدة خرج ليها ديريكت "بت نبت" ولقضاء هو الحل.             "الأرصاد" تحذر الصيادين من نزول البحار حتى تحسن حالة الجو             العثور على جثتين بالشاطيء الأبيض من ضحايا القارب المنكوب بطانطان             وفاة متشرد كان يتخذ من المحطة الطرقية مأوى له             عضو بجماعة الشاطئ الأبيض من رئيس لجنة المالية لطالب لجوء سياسي بفرنسا             زلزال بوزارة الأوقاف يطيح بعدد من رؤساء المجالس العلمية من بينهم افني             الجالية المغربية غاضبة من عدم سماح السلطات الإسبانية لها باستعمال رخصة السياقة المغربية             أحلام مستغانمي تصدم الفتيات.. ونادمة على تلك الرواية!             انطلاق المحاكمة الاستئنافية لنشطاء الريف بعد خمسة أشهر على أحكام بسجنهم بين عام وعشرين عاما             اغلبية جماعة افركط تشتكي الرئيس لوزير الداخلية وتطالب ب..(شكاية)             الداخلية تشرع في حل مجالس جماعية وعزل رؤساء             لحظة اقتحام رجال الشرطة لثانوية ابن بطوطة بالعيون بسبب احتجاجات التوقيت المدرسي            تلاميذ غاضبون بثانوية بالعيون يطردون مدير الاكاديمية مبارك الحنصالي            فوضى بحامة أباينو بكليميم تهدد بكارثة وسط صمت المسؤولين            هذا ما قاله وزير الصحة الدكالي من كليميم عن المستشفى الجهوي الجديد وعن المستشفيات بطانطان واسا وافني            مواطن محتاج يشتكي من ابتزاز عضو ببلدية كليميم له ومنحه مبالغ مالية شهريا            إفراغ اسرة من منزلها ليلا وفي اجواء ممطرة بمدينة إفني           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

لحظة اقتحام رجال الشرطة لثانوية ابن بطوطة بالعيون بسبب احتجاجات التوقيت المدرسي


تلاميذ غاضبون بثانوية بالعيون يطردون مدير الاكاديمية مبارك الحنصالي


فوضى بحامة أباينو بكليميم تهدد بكارثة وسط صمت المسؤولين


هذا ما قاله وزير الصحة الدكالي من كليميم عن المستشفى الجهوي الجديد وعن المستشفيات بطانطان واسا وافني


مواطن محتاج يشتكي من ابتزاز عضو ببلدية كليميم له ومنحه مبالغ مالية شهريا

 
اقلام حرة

الاحتفال بعيد المولد النبوي من الإطراء المذموم، وليس من التعظيم المحمود


اختفاء خاشقجي..الويل لمن يقول لا في زمن نعم!


مدينة بدون ماء "أكلميم" أنمودجا


المغرب أحسن من فرنسا


كلمة لابد منها السيد النائب…. حزب يعته مدرسة سياسية


دارجة الكتاب المدرسي… خطة إصلاح ام إفساد ممنهج!


هذه المدينة لم تعد تشبهني..


قضية الشافعي طبيب الفقراء.. في الحاجة لحماية الفاضحين للفساد

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
منتدى العدالة وحقوق الانسان يصدر بيانا بخصوص السطو على الاراضي بكلميم

رابطة المواطنة وحقوق الانسان بالسمارة تصدر بيانا حول احتجاجات معطلي مخيم الكويز

التحالف المدني لحقوق الانسان يصدر بيانا بخصوص الوضع البيئي الخطير بمدينة المرسى

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
بشرى للراغبين في زيارة فرنسا..إجراءات جديدة ومبسطة للحصول على “الفيزا”

الجيش يبرم صفقة تسلح جديدة مع امريكا لاقتناء منصة متطورة ونظام رصد ،والقمر الصناعي الثاني يطلق قريبا

دعوة الملك تثير تفاؤلاً وحذراً في الجزائر

الريسوني يخلف القرضاوي على رأس الإتحاد العالمي لعلماء المسلمين

 
مختفون

نداء للبحث عن مختفي من العيون


نداء للبحث عن مختفي من العيون

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

التحرش الجنسي والسرقة , فضائح الخيرية الاسلامية بكليميم يحكيها نزيل سابق
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 04 شتنبر 2016 الساعة 22 : 05


صحراء بريس/بن يحيى-كليميم

توصلت "صحراء بريس" بشكاية من السيد "محمد منان" الحامل للبطاقة الوطنية  ja141955 نزيل سابق بالخيرية الاسلامية بكليميم 'مؤسسة الرعاية الاجتماعية حاليا", يحكي فيها ماعاشه داخل المؤسسة من احداث ومعانات مازال يجتر اثارها على صحته النفسية وحياته الاجتماعية , وكشف السيد محمد بان دار الخيرية الاسلامية بكليميم تعرف مجموعة من الفساد والاختلالات منها حرمان النزيل من ابسط حقوقه وتهديده في حياته وسلامته الجسدية بالاضافة الي تلفيق التهم والزج به في متاهات القضاء والتحرش الجنسي ..
واتهم السيد محمد في شكايته للجريدة  كل من المدير السابق للمؤسسة "حمادي اطويف " و عبد الله بولاخبار واحمد النحال و المدعو عبد الله اسوقين  متهما اياهم بالتزوير وتلفيق التهم التحرش الجنسي والسرقة واغلاق باب المؤسسة في وجهه وطرده ليلا وتعريضه للخطر ..
ومما جاء في شكايته :

سلام تام بوجود مولانا الامام انا اسمي محمد منان الحامل لبطاقة الوطنية ja141955 والمرسل من الشرطة الطابطة القضائية بكلميم تحت اشراف السيد وكيل جلالة الملك بالمحكبة الابتدائية بمدينة كلميم سنة 1990شهر 06 يوم 11 من اجل ضهور والديه او دويه الى مدير الموسسة الخيرية الاسلامية دار الاطفال بكلميم الاسم الحالي مؤسسة الرعاية الاجتماعية بشارع الجيش الملكي دار الطالب ودار الاطفال بكلميم ..

فمند سنة 2003 تسببت لي ادارة الجمعية وادارة المؤسسة بافشالي عني الدراسة مستوى السادس ابتدائي  حيت تم فصلي من الدراسة بطلب من المدير لان دار الجمعية الخيرية غير مرغوب فيها كأن هده الدار هي جزء من املا ك الجمعية وانا اقول انها هي من املاك المحسينين وضعت في عهدة الدولة لإشراف عليها خدمة للإيتام .
تم التحقت بالتكوين المهني بافران اطلس الصغير لكن الموسسة حرمتني من الكتب والادوات والابسة مما يجعلني ادهب الى المعهد العلمي والتعليم العتيق ..
وبعد عودتي  للجمعية عانيت من التعسفات والمضايقات وحرماني من ابسك حقوقي كتنظيف جسدي  كما تم حرماني من المسائل التي يقدمها المحسنين حتى اصبحت مريضا نفسيا بسبب مضايقات اعضاء المكتب المسير للمؤسسة ..
بعد معانات ومضايقات لم اجد من معين في محنتي إلا مراسلة الوالي عبر شكاية حول الاختلالات التي تعرفها مؤسسة الرعاية الاجتماعية بكليميم سنة 2009 بدون أي جواب من مؤسسة الولاية لإجد نفسي وجها لوجه مع الفساد ولإسقط ضحية مؤامرة كيدية حيت تم اتهامي بالسرقة ومن بعد اتهامي بالتحرش الجنسي على الرغم من نفي اطفال المؤسسة لهدا الاتهام ..
في سنة 2013 كان فضاء ملعب المؤسسة ساحة للبيع والشراء حول 60 محلا تجاريا واستفادة المكتب من ملايين السنتيمات والجميع على علم بالمبالغ الخيالية التي تم تفويت بها المحلات التجارية بعيدا عن أي رقابة وبعد مطالبتي بلجنة لتحقيق في هده الاختلاسات تم اتهامي بالجنون واطلاق الاشاعات لتوهيم الناس باني مريض عقلي  كاني في مستوصف المشتشفى الامراض العقلية وليس خيرية دورها صيانة كرامة الايتام وتأهيلهم لمواجهة الحياة..
 وخوفا من تلفيق التهم والزج بي في السجن غادرت المؤسسة مند سنة 2013 .

 كثيرة هي التهم الملفقة التي لا اعرف اسبابها ولا اساسها واطلب من المنطمات الحقوقية والنقابات المحلية والمجتمع والفاعلين الجمعويين الغيورين داخل الوطن او خارجه التدخل لتسليط الضوء على هده المؤسسة حماية لنزلاء الايتام ..
سنة 2009 اتهمني رجل مخزني سلطة من ما اعترف به ابنه وقد احتزج المحزوج مبلغ مليون ونصف وستمء واطالب مبلغي المال من المحكمة والشرطة الى يومنا  ..
اما التهمة فانها كيدية من طرف المكتب في "عهد حمادي اطويف" ومن معه بسبب  شكاية كتبتها قبل ان تقع التهمة السرقة هدا سنة 2016والطرف التاني الحارس  عبد الله بولاخبار واطويف حمادي والدي دائما يغلق في وجهي الابواب خارج الدار واقضي الليل في الشارع ماعرضني للخطر واما احمد النحال صاحب قاعة للكراطي ومشاريع بان الاموال فهي  من صندوق الخيرية وما تسبب لي عبد الله اسوقين من التحرش الجنسي وكشف عبد الله للسيد الوكيل اسمان هما ( الطيب زرخان الموطف واحمد النحال ) الا ان المقتصد الجمعية الطيب زرخال حمل القضية لعبد الله اسوقين ..المسؤوليم عن المؤسسة للاسف ليس لهم ادنى انسانية ولا اخلاق واهداف نبيلة اللهم انه الفساد والمنكر ..فبيننا الله ووالله لا اسامهم دنيا ولا اخرة..

ومن هدا المنبر الصحراي والاصيل اناشد المسؤولين لتدخل العاجل لحماية الايتام من التشرد والانحراف والامراض النفسية

 

 



2108

4






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- محمد منان حنظلة رجل اخلاقي اعرفه جيدا

سعيد انوار

في ماجاء بالمقال اشهد تمام ماعشه اليتيم محمد منان المعروف بحنطلة انه رجل دو اخلاق نبيلة رغم انه تعرض الاتهامات الا انه حباه الله في معاملتيه ولو انهم صنعو له ماصنعو له فان هدا الرجل سيبقى دو اخلاق وغيرة على هدا الوطن كما ان الامر متعلق بمراقبة الجمعية والادارة التعاون الوطني من طرف سلطة محلية وللجنة اقليمية لان محمد السادس اعطا قانوناللدولة الوزارة يحمي هده الخيرياويراسها السيد الوالي من للجنة اقليميا متكونا من مجالس ومنتخبات وا طالب بالعيش العريم للهدا الرجل وكاني انا دايما اساعده بالعيش العريم وفقكم للخدمة هدا الوطن والسلام

في 04 شتنبر 2016 الساعة 17 : 10

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- حق الرد..على ماورد بالمقال من اكاديب

احمد النحال

انا احمد النحال ،الوادر اسمي بالمقال اعلاه ،من خلال شكاية تقدم بها المدعو محمد منان الى جريدتكم .وعلى اساسها صاغ المدعو بن يحي المقال ،صياغة اعتمد فيها جملة وتفصيلا على اقوال المعني بدون ان يتحرى الحقيقة. ويبحث عن الموضوعية .فبجرة قلم دبج اقوال المعني ،وليس هدا من الصحافة في شيء .واللهم ان هدا منكر، فانكرناه.ان محمد منان المدعو حنظلة ،احيل على دار الاطفال الخيرية الاسلامية سنة 1990 ,وعمره اربعة سنوات باعتباره طفلا مهملا .وقد قضى بالخيرية المدة المسموح بها قانونا هو بلوغه سن الرشد المحددة في 18 سنة .ودلك بسنة 2004 ومراعاة لظروفه الخاصة تم ابقاؤه بالخيرية. وقد قام المكتب المسي انداك بالعمل من اجل ان يتمكن من الدراسة او الشغل بل حتى ارساله الى مدارس للتعليم الاصيل عمل عليها المكتب في تلك الفترة. لكن المعني فشل دراسيا ورفض مغادرة المؤسسة.ومرور الوقت قد اضحى يشكل خطرا على امن وسلامة الاطفال. حيث مع تقدمه في السن لم يعد مسموح به الاستمرار كنزيل . في سنة2009 وعمر المعني 23 سنة وان اثبتتها ادارة المؤسسة عملية التحرش في حق المعني باعتبارها المسؤولة الاولى عن الاطفال وعن مايجري ويقع بالمؤسسة .ان الحقيقة الغائبة والجليةهي ان المعني ليس لازاما ان يمكث او يبقى بدار الاطفال الخيرية الاسلامية بعد بلوغه سن الرشد...طبقا للقانون الاساسي للجمعية الخيرية وطبقا للقانون 14/05 الخاص بمؤسسات الرعاية الاجتماعية وقانون 01/15 المتعلق بالكفالة للاطفال المهملين ..وكل القوانين المنظمة لا تسمح للبالغين الاستفادة من دار الرعاية الاجتماعية او الغير متمدرسيين ..نحن كنا كمكتب ندبر المؤسسة ولا نقوم بتسييرها هناك ادارة مسؤولة ولادخل لنا في ماوقع بين المعني وادارة المؤسسة بل دورنا يقتضي حماية الاطفال .ان المعني الان تجاوز الثلاثين سنة ولا يزال يسعى ليكون عالة على المؤسسة رغم قيام الجمعية بشراء دراجة لنثقل البضائع له ،وكراء منزل لمدة ثلاثة اشهر بالتنسيق مع التعاون الوطني لكي يشتغل ويستقل ويعمل كسائر خلق الله لكنه يريد ان يعيش عالة وهدا مرفوض .ان اسمي لا محل له من الاعراب بشكايتكم ،والمعني ان كنا ظلمناه او اضرينا به فالقضاء موجود والجهات المسؤولة موجودة ،لكن هو يريد ان يطالب بحق من خلال الباطل .ان الجريدة محترمة وعليها احترام الاخرين وليس كل من يتقدم لها بشكاية تعرضها بلا تحقق ، او تتحري والتحقق. لان المصداقية تقتضي دلك ولو بالاتصال والاستماع للاشخاص الواردة اسمائهم .

في 07 شتنبر 2016 الساعة 34 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- معاشرتي مع محمد داخل المؤسسة

ماقاله محمد منان فهو حق

ان الطالب والشاب له خبرة وتجربة داخل مؤسسة الرعاية الاجتماعية الخيرية الاسلامية دار الاطفال ودار الطالب بكلميم انه حريص مند كان في المؤسسة دائما واقف امام جميع اطفال المؤسسة يعطي لهم الفرسة من اجل الاخلاق والمعاملات وكان النزيل المسمى محمد منان المعرف بحنظلة يساعد النزلاء والايتام في وقت الحاجة وباليوم ليس في الموسسة اي نزيل قار ال انا حنظلة خرج منها ومازالا يتابع دراستة بالتعليم العتيق بتلات اصبويا وافركط واشتوكا ايت باها ولكن في العطلة الوطنيو والدينية قد غابة عنه جميع سكناه ومعاشة وانا الممتل والعضو الجمعية اعرفه لا يتعامل مع النزلاء لابي لاخلاق ولا بي المعملات كان يغلق عاى النزلاء التلفازة وكان طالب بالتكوين المهني رافع راسه من اجل هده المعاملة السيئة ومند كان احمد النحال رااسه الجمعية بان يكون امين المال والفي الحين اغلاق الماء الساخن قنينة الغاز كان هدا الصندوق من امواله وطالبة كنزيل سابق من السيد المنسق الجهوي للتعاون الوطني السيد ابا حازم هو الدي ينصت للمشاكل النزلاء بفرحتي له علما انا المسمى شكير بوباكر وعبد السلام مرطي وعبد العالي عشنا في المؤسسة خيبة اما هده الجمعية التي لاتهتم ولا توقر الجميه ومند كان الجمعية في عهد المرحوم محمد الليت كنا ياسلام على احسن خيرية في المغرب واصبحت اليوم في مهبي الريح صوتي وصل الى المسولين ومن له غيرة عاى هده الدار انا بعد المعنات مند ان توفي الراحل والنعمة الرجل اسمه محمد الليت حتى توفيا اما اليوم اصبحت الموسسة في واد ونحن النزلاء في واد غير الله يستر العيب هدو مكيخافوش من الاموال الايتام ولا من الله ولا من من يراقبهم

في 07 شتنبر 2016 الساعة 44 : 19

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- تاريخ الخيرية كلميم

ايام السعادة

ان سكان شارع الجيش حي ابن رشد يقومون باعمال خيرية وتتطوعية وفي الاخير نجيد عند مكتب الجمعية عراقيل واخضاء لا يفوكها حتى القانون فانهم هده الدار يعتبرونها هي في املا كهم وحسي مار رجعت الى وتايق الخيرية فانها ارض من الحاج احمد بن يحيى بن محمد والتسيير يكون من الدولة

في 11 شتنبر 2016 الساعة 27 : 20

أبلغ عن تعليق غير لائق


تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



المخطط الاستعجالي و نيابة كلميم

كما تكونوا يكنْ أطباؤكم..

اعتقال موظف بالعيون على خلفية اغتصابه لطفل قاصر

التحرش الجنسي في ليالي رمضان

شباب المسيرة يقهر الرجاء البيضاوي في مباراة مثيرة بالعيون

سكان زنقة تيفلت بشارع اسكيكيمة بالعيون ينتفضون ضد سوق عشوائي يحاصر منازلهم

مدير مدرسة مولاي رشيد ببوجدور يدعو لمقاضاة الملك

تلميذتين تتهمان رجل أمن بالاعتداء والتحرش الجنسي بالسمارة

هل استوعبنا جيدا قضية مصطفى سلمى ولد سيدي مولود

مدير مدرسة مولاي رشيد ببوجدور يتهم أستاذا بالانفصالي ويستدعى رجال الأمن للقبض عليه

ظاهرة العنف التربوي في الوسط المدرسي

كوميديا "مسوسة"!!

لسمارة : دعارة القاصرات والنصب والاحتيال والانحلال الخلقي، سلوكيات أمست تفوح بها مضارب المدينة

حين بكى رجل التعليم

اين اختفو هؤلاء

أمنيين بكليميم يلقون دروسا في الأمن المدرسي بإعدادية تكنا

انفلات امني بمحيط الإعدادية الجديدة بكليميم.

المنظمات الحقوقية بطاطا تستنكر تعنيف ساكنة دوار الزاوية باقليم طاطا

قراءة في احتجاجات دوار الزاوية بتيسينت باقليم طاطا

ضحايا المدير السابق لسجن لكحل بالعيون متخوفون من إفلاتهما من العقاب





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

عزيز طومزين يكتب: وأزفت ساعة الحسم بجهة كليميم وادنون.

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرة مؤطرات ببرنامج محو الأمية بالمساجد

مباراة لولوج مصالح الجمارك

للراغبين في الانضمام لصفوف الدرك الملكي..هذه هي الشروط المطلوبة

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

هذه هي المنتخبات المتاهلة لأمم افريقيا 2019 وانجاز عربي غير مسبوق(تفاصيل)


الترجي التونسي يفوز بدوري أبطال أفريقيا على حساب الأهلي المصري

 
جمعيات
تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

كليميم:تأسيس مركز يوسف بن تاشفين للدراسات والأبحاث من أجل اللغة العربية

 
ملف الصحراء

واشنطن وباريس تعارضان الأمين العام للامم المتحدة بشأن التمديد لبعثة لمينورسو بالصحراء

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
عدم الرغبة في شرب الماء مؤشر على مشاكل في جسمك!

إلهان عمر ورشيدة طليب أول مسلمتين تدخلان الكونغرس الأمريكي

المغاربة يتقدمون على الصين واليابان في تصفح الانترنيت بحثا عن

 
مــن الــمــعــتــقــل

الزافزافي يتلو "وصية الوداع" ويطلب دفن جثمانه في أرض الريف

 
الوفــيــات

الشيخ الدكتور سعيد القحطاني صاحب كتاب “حصن المسلم" في ذمّة الله

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

تعرَف على هاتف "الأيفون" الأكثر شعبية في العالم

 
الأكثر تعليقا
لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.