للنشر على الموقع المرجو إرسال مقالاتكم ومساهماتكم على البريد الإلكتروني التالي : sahpress@gmail.com         يا رفيق الصبا والزمن الجميل             الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة.. ولايات بلا نهاية.             شرطة إفني تعتقل شقيقين لحيازتهم كيلوغرام من الشيرا             غرق سفينة صيد بسواحل طرفاية ومحاولات لإنقاذ طاقمها             نشرة إنذارية..هكذا ستكون حالة البحر بأكادير وإفني وطانطان وطرفاية(وثيقة)             ماء العينين.. أيقونة حياة لا تشبهنا             تصريحات السفير الروسي بالرباط حول العلاقة مع البوليساريو تُثير غضباً رسمياً             انقلاب شاحنة محملة بالسردين بفج اكني امغارن يغلق الطريق (صورة)             بيان ضد مدير اكاديمية كلميم وادنون يثير سخرية المتابعين للشأن التعليمي             غرق شاب بشاطيء صبويا (اسم)             وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"             عصابات سرقة السيارات تضرب بقوة في كليميم وتسرق سيارة المسؤول الأول عن قطاع             لنحيلي القوام.. هكذا تكتسبون الوزن دون الإضرار بصحتكم             كلميم:نقل تلميذة في حالة خطيرة إلى المستشفى بعد تناول مادة مجهولة             بعد حديث عن عودة الأمطار... ماذا عن طقس غداً ؟             الداخلة:الاحتجاج على الترخيص لمحل لبيع الخمور(فيديو)             تلميذ يقتحم قسم بثانوية لال مريم بكليميم ويهاجم استاذا ويرسله للمستعجلات(تفاصيل)             اخنوش وبن جلون ضمن الثلاث الأوائل بقائمة أثرياء المغرب العربي             هذا ما قاله بن كيران والازمي في قضية النائبة البرلمانية آمنة ماء العينين             الإحسان رتبة في الدين ودرجة في التقوى             جولة في أشهر رحبة بالصحراء لبيع الإبل والبقر وانواع الماشية            تسريب صوتي يكشف التدخل لدى الوالي لإعادة بطائق انعاش            جولة بمزرعة لتسمين الخرفان وإنتاج الأكباش من سلالات مختلفة مستوردة ومحلية            صراخ وبكاء أهالي المحكوم عليهم ب 40 سنة داخل محكمة العيون            تصريحات بعض ضيوف المؤتمر السنوي لجمعية الأمام مالك بالدنمارك والذي يتزامن مع قتل سائحتين سكندنافيتين            حريق يلتهم وحدة صناعية بميناء الداخلة           
إعلان إشهاري

 
صوت وصورة

جولة في أشهر رحبة بالصحراء لبيع الإبل والبقر وانواع الماشية


تسريب صوتي يكشف التدخل لدى الوالي لإعادة بطائق انعاش


جولة بمزرعة لتسمين الخرفان وإنتاج الأكباش من سلالات مختلفة مستوردة ومحلية


صراخ وبكاء أهالي المحكوم عليهم ب 40 سنة داخل محكمة العيون


تصريحات بعض ضيوف المؤتمر السنوي لجمعية الأمام مالك بالدنمارك والذي يتزامن مع قتل سائحتين سكندنافيتين

 
اقلام حرة

يا رفيق الصبا والزمن الجميل


ماء العينين.. أيقونة حياة لا تشبهنا


الإحسان رتبة في الدين ودرجة في التقوى


النموذج التنموي الجديد وسؤال الهجرة والهجرة المضادة


موقف الإسلام من العنصرية الجاهلية


الاحتفال بعيد المولد النبوي من الإطراء المذموم، وليس من التعظيم المحمود


اختفاء خاشقجي..الويل لمن يقول لا في زمن نعم!


مدينة بدون ماء "أكلميم" أنمودجا

 
الصورة لها معنى

استغلال سيارة الجماعة في نقل مؤن الحفلات


مراسيم إنزال آخر علم اسباني من الصحراء سنة 1975

 
حديث الفوضى و النظام

علقوه على جدائل نخلة..

 
المواطن يسأل والمسئول يجيب

لقاء حصري وخاص مع رئيس مغسلة الرحمة بكليميم

 
قلم رصاص

في ذكرى مقتل عامل النظافة " أحمد نظيف "

 
بيانات وبلاغات
بيان شديد اللهجة لنقابة تعليمية حول الوضع بمديرية التعليم اسا/الزاك

نجاح باهر لإضراب المتعاقدين يومي 10 و11 دجنبر باكاديمية كليميم وادنون

5 نقابات تعلن عن وقفة إحتجاجية الإثنين أمم مقر إنعقاد المجلس الإداري لأكاديمية كلميم وادنون

 
شكايات

مشرفي برنامج محو الأمية والتربية الغير النظامية افني يتظّلمون للديوان الملكي

 
دوليات
الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة.. ولايات بلا نهاية.

تصريحات السفير الروسي بالرباط حول العلاقة مع البوليساريو تُثير غضباً رسمياً

تنحي السلطان محمد الخامس عن العرش

هل المغاربة بخلاء !

 
مختفون

البحث عن طفل مختفي


نداء للبحث عن مختفي من طانطان

 
خدمة rss
 

»  rss الأخبار

 
 

»  rss صوت وصورة

 
 
 

صحف اليوم :الحكومة ترفع الراية البيضاء أمام لوبيات التعليم الخاص
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 08 شتنبر 2016 الساعة 55 : 05


صحراء بريس / و م ع

في ما يلي عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم الخميس:

* المساء:

- الحكومة ترفع الراية البيضاء أمام لوبيات التعليم الخاص.. ففي غياب أي مراقبة من طرف الدولة، فاجأت مجموعة من مؤسسات التعليم الخاص بمختلف المدن آباء وأولياء التلاميذ بزيادات صاروخية في أثمنة التمدرس والتسجيل ما دفع هؤلاء الآباء إلى الاحتجاج. ونددت الجامعة المغربية لحماية المستهلك بما وصفته بـ"النصب والاحتيال" من طرف بعض هذه المؤسسات فيما يخص واجب التأمينات الذي يتراوح ما بين 1000 و2500 درهم في الوقت الذي لا تتجاوز فيه أقساط التأمين في المؤسسات العمومية 150 درهما. وأكد بوعزة الخراطي، رئيس الجامعة، أن مؤسسات التعليم الخاص في المغرب لا تخضع لأي قانون أو مراقبة من طرف السلطات المختصة، متسائلا عن القيمة المضافة لتلك المؤسسات بالنسبة للدولة على اعتبار أنها لا تؤدي الضرائب على غرار باقي الفاعلين الاقتصاديين.
x محتوى اعلاني

- حزب "الميزان" يكشف لائحة ممثلي الجهات ويؤجل الحسم في جهة طنجة.. إذ حسم حزب الاستقلال في ترشيح ممثلي الجهات باللائحة الوطنية برسم الانتخابات التشريعية المقبلة، باستثناء جهة طنجة- تطوان- الحسيمة، التي تم تأجيل اجتماعها إلى يوم الجمعة المقبل. ويعود سبب التأجيل إلى انشغال الاستقلاليين بالانتخابات الجزئية المتعلقة بمجلس المستشارين على مستوى الجهة. وقد كشف حزب الاستقلال في بلاغ له عن نتائج اجتماعات أعضاء مجلسه الوطني بجهات المملكة الاثنتي عشر، لانتداب ممثلي الحزب بكل جهة في اللائحة الوطنية للنساء والشباب.

* أخبار اليوم:

- التامك: 70 في المئة من السجناء عاطلون أو يحترفون مهنا لا تكفل الاستقرار. فقد قدم المندوب العام لإدارة السجون معطيات تكشف أن قاطني السجون هم المهمشون والفقراء من المجتمع، "حيث إن أكثر من 80 في المئة من السجناء يقل مستواهم التعليمي عن الإعدادي، بالإضافة إلى أن أكثر من 70 في المئة إما عاطلون أو يمتهنون حرفا ومهنا بسيطة لا تكفل الاستقرار المادي والاجتماعي"، بحسب ما جاء في الكلمة الافتتاحية للتامك في إطار فعاليات الجامعة الصيفية الأولى، أمس الأربعاء، التي نظمت تحت شعار "المواطنة مدخل للإدماج".

- الجفاف يكلف المغرب 1100 مليار سنتيم في استيراد الحبوب. فقد كشفت بيانات مكتب الصرف الصادرة عن ارتفاع ملحوظ في واردات المغرب من القمح، حيث وصلت قيمتها عند متم الشهر الماضي إلى أكثر من 7.5 ملايير درهم بدل 6.2 مليار درهم المسجلة في يوليوز 2015، أي بزيادة معدلها 21.2 في المئة. كما تضاعفت واردات المغرب من الشعير لتصل إلى 1.2 مليار درهم بدل 475 مليون درهم في العام الماضي.

* الصباح:

- "البام" يؤنث لائحة الشباب.. فقد حصلت الجريدة على عنوان المفاجأة التي تتكتم عليها قيادة الأصالة والمعاصرة، إذ قرر إلياس العماري تأنيث لائحة الشباب وعدم ترشيح الذكور فيها. وإذا ما انخرطت قيادة الأصالة والمعاصرة في هذا العمل الانتخابي الكبير فإنها ستكون أول قيادة حزبية في تاريخ المغرب تنصف المرأة المغربية من حيث الترشيح الانتخابي الذي ظل محتكرا من قبل الرجال لأكثر من ولاية انتخابية.

- الوزير المنتدب لدى وزير الداخلية، الشرقي الضريس، يقول إن المغرب يحترم الآجال وأن كل التدابير تم اتخاذها والاستعدادات تسير على قدم وساق لاحتضان المؤتمر الثاني والعشرين للأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (كوب22)؛ مبرزا، خلال لقاء جمعه أول أمس الثلاثاء بالرباط، مع مجموعة من الصحفيين يمثلون وسائل إعلام من 28 بلدا إفريقيا، أن المغرب سيكون في الموعد وفي مستوى الحدث.

* العلم:

- تدشينا لاستعداداته الجارية لخوض غمار تشريعات السابع من أكتوبر المقبل، ينظم حزب الاستقلال اليوم الخميس بالرباط، ندوة لتقديم برنامجه الانتخابي. وستخصص الندوة التي سيترأسها الأمين العام للحزب لتقديم برنامج الحزب الذي تم اعتماده انطلاقا من خلاصات الندوة الجهوية والملتقى الوطني للأطر والكفاءات المنظمة من قبل حزب الاستقلال خلال الشهور الأولى من السنة الجارية.

- أكبر شبكة عالمية للمغتربين بألمانيا تصنف المغرب ضمن أفضل البلدان أهلية لاستقبال الأجانب. فقد صنفت المنظمة غير الحكومية "إينتر نايشز" المغرب من بين أكثر البلدان أهلية لاستقبال المغتربين، وذلك في تقرير أصدرته بعنوان "إيكسبات إينسايدر 2016". واحتل المغرب حسب التقرير المرتبة ال 37 عالميا متقدما على بلدان جد متقدمة كالإمارات العربية المتحدة التي صنفت في المرتبة 40 وفرنسا (41) والسويد (42) والنرويج (43). كما تصدر المغرب القائمة في المرتبة التاسعة عالميا بالدراسة التي همت معايير المناخ واعتدال الجو وسهولة التكيف بالجو السائد خلال فصول السنة.

* الاتحاد الاشتراكي:

- الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي إدريس لشكر خلال تقديم كتابه "زمن التناوب الثالث": المغرب بحاجة إلى تعاقد جديد بين الأحزاب السياسية والمجتمع المغربي. السياسي والمحامي إدريس لشكر أوضح أن إصدار كتاب من قبيل "زمن التناوب الثالث" أسلوب ينخرط ضمن تقليد سائد في الغرب يتبناه السياسيون للمساهمة في مساعدة المواطن على الاستزادة من المعلومات حول الشخصيات العمومية. وأضاف أنه يدعو من خلال الكتاب إلى تناوب ثالث، المغرب بحاجة إليه، يقوم على أساس تعاقد جديد بين الأحزاب السياسية والمجتمع المغربي.

- 50 طنا من الأكياس البيئية لمواجهة نفايات العيد بالدار البيضاء.. فقد أصدرت الشركتان المكلفتان بالنظافة بالدار البيضاء بلاغا بمناسبة عيد الأضحى، أوضحتا فيه أنهما، وبتنسيق مع السلطات المحلية وجمعيات المجتمع المدني، ستقومان بتوزيع أكياس بلاستيكية ذات معايير بيئية على الساكنة في مختلف الأحياء المؤثثة للعاصمة الاقتصادية بهدف تسهيل عملية جمع النفايات أيام العيد. وفي هذا الإطار أكد البلاغ أنه تم تخصيص حوالي 50 طنا من هذه الأكياس القابلة للتحلل على صعيد مدينة الدار البيضاء.

* بيان اليوم:

- حزب التقدم والاشتراكية يطمح إلى بلوغ فريق نيابي كحد أدنى.. إذ أبرز نبيل بنعبد الله، الأمين العام للحزب، أن تحقيق ذلك يتطلب "رفع درجة تعبئة مناضلات ومناضلي الحزب إلى مستوياتها القصوى، وتحصين مرشحي حزب الكتاب، ومدهم بالمناعة ضد الأيادي المفسدة قبيل الشروع في حملة الاستحقاقات الانتخابية المقبلة من أجل التمكن من كسب تحدي تعزيز مكانة الحزب ضمن القوى السياسية الأولى في المغرب". واعتبر بنعبد الله، خلال استضافته من طرف جمعية خريجي العلوم السياسية بباريس، مساء أول أمس الثلاثاء بالدار البيضاء، أن أجواء ما قبل الانتخابات تتميز بتوتر شديد مرده بروز سلوكات غير صحية.

- وزارة الصحة تؤكد خلو المغرب من مرض حمى القرم- الكونغو النزفية.. أفادت وزارة الصحة بأنه لم يتم تسجيل أية حالة إصابة بمرض حمى القرم-الكونغو النزفية بالمغرب، وذلك على إثر تشخيص حالتين من هذا المرض بإسبانيا. وأوضح بلاغ للوزارة أنه "في إطار اليقظة الوبائية والتواصل مع المواطنات والمواطنين، وعلى إثر تشخيص حالتين من مرض حمى القرم - الكونغو النزفية بإسبانيا، تنهي وزارة الصحة إلى علم الرأي العام الوطني أنه لم تسجل أية حالة إصابة بهذا المرض ببلادنا".

* رسالة الأمة:

- تفكيك خلية بلغت مراحل متقدمة في التحضير لعمليات إرهابية.. حيث تمكن المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، أمس الأربعاء، من تفكيك خلية إرهابية تتكون من ثلاثة متطرفين ينشطون بوجدة والدار البيضاء وفاس، أحدهم شقيق مقاتل سابق بالساحة السورية العراقية يقضي حاليا عقوبة سجنية بمقتضى قانون مكافحة الإرهاب. وذكر بلاغ لوزارة الداخلية أن هذه العملية الاستباقية، التي تأتي في إطار تتبع التهديدات الإرهابية ذات الصلة بما يسمى بتنظيم "الدولة الإسلامية"، مكنت من الكشف عن عدة مشاريع إرهابية خطيرة بلغت مراحل متقدمة في التحضير بتنسيق وثيق مع عناصر ميدانية موالية ل"داعش" تنشط بهذه البؤرة المتوترة، وتستهدف على الخصوص مواقع حساسة وحيوية بكل من وجدة والسعيدية وفاس ودبدو (عمالة تاوريرت).

- وفد قضائي مغربي رفيع المستوى في مراسيم افتتاح السنة القضائية في إسبانيا.. إذ شارك وفد قضائي مغربي رفيع المستوى في هذه المراسيم يوم الثلاثاء بمقر المحكمة العليا الاسبانية بمدريد، تحت رئاسة العاهل الاسباني الملك فيليبي السادس. وتكون الوفد المغربي الذي يرأسه الرئيس الأول لمحكمة النقض، مصطفى فارس، من الوكيل العام للملك لدى محكمة النقض، مصطفى مداح، والسيدة نزهة الحراق، رئيسة غرفة بالمحكمة نفسها، وقاضي الاتصال المغربي في إسبانيا عادل بويحياوي.

* الأحداث المغربية:

- وزير خارجية ميانمار يؤكد أن بلاده لا تعترف ب "الجمهورية الصحراوية".. إذ أكد وزير خارجية جمهورية ميانمار، كياو تين، أول أمس الثلاثاء بمدينة فيينتيان عاصمة لاوس، أن بلاده لا تعترف ب "الجمهورية الصحراوية"، خلافا لما تدعيه بعض الجهات المناوئة للمغرب. وأوضح كياو تين، خلال لقاء جمعه بالوزير المنتدب لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون ناصر بوريطة، على هامش أشغال القمتين ال28 و ال29 لرابطة دول جنوب شرق آسيا (آسيان) اللتين تنعقدان من 6 إلى 8 شتنبر الجاري بفيينتيان، أن بلاده تدعم الجهود التي يبذلها المغرب من أجل إيجاد حل للنزاع، معربا عن تفهم بلاده للموقف المغربي.

- ابن كيران يبحث آفاق الشراكة بين الرباط وباريس مع وفد برلماني فرنسي.. حيث أجرى رئيس الحكومة عبد الإله ابن كيران، أول أمس الثلاثاء بالرباط، مباحثات مع وفد عن لجنة الشؤون الخارجية بالجمعية الوطنية الفرنسية يضم النائبين البرلمانيين السيدين كي تيسيي وجون كلافاني، اللذين يقومان بجولة إخبارية مغاربية. وذكر بلاغ لرئاسة الحكومة أنه تم خلال هذا اللقاء، الذي حضره سفير فرنسا بالرباط، التأكيد على الطابع المتميز للعلاقات بين البلدين وعلى الآفاق الواعدة للشراكة المغربية- الفرنسية النموذجية في مختلف المجالات، وسبل تعزيزها في إطار تثمين المؤهلات الهامة المتوفرة واحترام خصوصيات البلدين الشريكين.

* ليكونوميست:

- قطاع السياحية في تراجع منذ سنتين.. فقد فقدت وجهة المغرب خلال هذه الفترة الصعبة الكثير من السياح المنتمين للأسواق المصدرة تقليديا للمغرب: فرنسا (ناقص 5 في المئة) ألمانيا (ناقص 7 في المئة) إسبانيا (ناقص 2 في المئة) والمملكة المتحدة (ناقص 8 في المئة) وإيطاليا (ناقص 5 في المئة).

* لوبنيون:

- قال عزيز أخنوش وزير الفلاحة والصيد البحري إن الموارد المالية لصندوق التكيف من شأنها أن تمكن بلدان منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من تنفيذ برامج ومشاريع ملموسة للتكيف مع التغيرات المناخية. وأشار أخنوش، في كلمة في افتتاح أشغال ورشة إقليمية انطلقت يوم الثلاثاء بالرباط حول موضوع تمويل المناخ، إلى أن "فهم مسألة التمويل للتكيف مع التغيرات المناخية وآليات الاعتماد للمؤسسات التنفيذية الوطنية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وتدبير صندوق التكيف، كلها عناصر ضرورية لتحسين قدرة المؤسسات الوطنية على التكيف مع التغيرات المناخية".

* ليبراسيون:

- الحجم الزمني الإجمالي للتغطيات المخصصة للانتخابات المحلية والجهوية من طرف الخدمات المعنية، ارتفع إلى 268 ساعة خلال الفترة الانتخابية الممتدة من 22 يوليوز إلى 3 شتنبر 2015. جاء ذلك في تقرير للهيئة العليا للاتصال السمعي البصري (الهاكا)، رصد مدى التزام وسائل الإعلام السمعية البصرية الجهوية بتفعيل إعلام القرب في تغطيتها للنقاش حول تدبير الشأن العمومي المحلي خلال الانتخابات العامة المحلية والجهوية لشتنبر 2015 كما هو محدد في دفاتر تحملاتها.

* لوماتان:

- أكد وزير الدولة في الخارجية والتعاون بجمهورية اتحاد ميانمار كياو تين، يوم الثلاثاء بمدينة فيينتيان عاصمة لاوس، أن بلاده لا تعترف ب "الجمهورية الصحراوية" المزعومة ، خلافا لما تدعيه بعض الجهات المناوئة للمغرب. وأوضح كياو تين، خلال لقاء جمعه بالوزير المنتدب لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون ناصر بوريطة، على هامش أشغال القمتين ال28 و ال29 لرابطة دول جنوب شرق آسيا (آسيان) اللتين تنعقدان من 6 إلى 8 شتنبر الجاري بفيينتيان، أن بلاده تدعم الجهود التي يبذلها المغرب من أجل إيجاد حل للنزاع، معربا عن تفهم بلاده للموقف المغربي.

*أوجوردوي لوماروك:

- أفاد مرصد السياحة بأن المغرب استقبل ما مجموعه ستة ملايين سائح خلال الأشهر السبعة الأولى من سنة 2016، ما يمثل ارتفاعا طفيفا قدره 0,1 بالمائة مقارنة مع نفس الفترة من سنة 2015. وأبرز مرصد السياحة في إحصائيات نشرها حول السياحة بالمغرب في يوليوز 2016، أن عدد السياح الأجانب انخفض ب4,3 بالمائة، بينما ارتفعت نسبة المغاربة القادمين من الخارج بنسبة 4,7 بالمائة.

* البيان:

- اعتمد المشاركون في المنتدى الأول للعلماء الوسطاء حول الوقاية من التطرف العنيف ميثاق عمل للوقاية من هذه الظاهرة . وينبني الميثاق المنبثق عن المنتدى الذي نظمته الرابطة المحمدية للعلماء، يومي 5 و6 شتنبر الجاري، على جمع وتصنيف المعطيات والبيانات المتصلة بخطاب التطرف العنيف من أجل القيام بتحليل مضامينه، وتفكيك مفاهيمه وإنتاج الخطاب البديل وفق الأسس العلمية الشرعية المعتبرة.

 



702

0






تنبيه هام (17 دجنبر 2011 )   : لن ينشر أي تعليق يخرج عن أدبيات النقاش وإحترام الاخر , المرجوا الاطلاع على قوانين كتابة التعليق والالتزام بها حتى لا يحذف تعليقك

إضغط هنا

---------------

اضغط هنـا للكتابة بالعربية

الجريدة ترحب بمساهماتك من اخبار ومقالات,البريد الرسمي للجريدة

sahpress@gmail.com

 

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



رئيس غرفة الصناعة التقليدية بإقليم السمارة

المعارضة ببوجدور تطلب من وزير الداخلية إيفاد لجنة للتحقيق في خروقات الرئيس عبد العزيز أبا

فرنسا مستمرة في دعم مويتانيا لمحاربة القاعدة

تجارة الجسد في السمارة… الوجه الآخر للمدينة

المدير الجهوي للماء الصالح للشرب يرد على بعض المغالطات

العطلة الصيفية تخلق أزمة حادة في وسائل النقل بالعيون

جماعة أبطيح، واقع مرير ومستقبل مجهول

هل يمثل فريق "شباب المسيرة" الصحراويين؟

اللائحة الكاملة لغضبات الملك الاخيرة

المخطط الاستعجالي و نيابة كلميم

صحف اليوم :الحكومة ترفع الراية البيضاء أمام لوبيات التعليم الخاص





 
إعلان إشهاري

 
بكل وضوح

متى يقدم المسؤولون بوكالة الماء بكليميم استقالاتهم ؟!

 
الـهـضـرة عـلــيـك

الصحراء في الجغرافيا غربية وفي السياسة مغربية

 
اجي نكول لك شي

أحببتك في صمت

 
إضاءات قلم

إلى بلدتي الغالية..

 
إعلانات مباريات الوظائف
القوات المسلحة الملكية تعلن عن مباراة توظيف أكبر عدد من ضباط الصف خلال السنة الجديدة

الداخلية توجه مراسلة إلى جميع الجماعات الترابية لتحديد الأشباح وإطلق اكبر مباراة توظيف

تلاعبات رؤساء جماعات وملف الأشباح يدفعان وزير الداخلية إلى توقيف إجراء مباريات التوظيف بالجماعات

أسماء المؤطرات اللواتي قبلن لتدريس برنامج محو الامية بكليميم(لائحة)

كلميم: مقابلة لانتقاء مؤطر واحد وعشرة مؤطرات ببرنامج محو الأمية بالمساجد

 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  دوليات

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  رياضة

 
 

»  فنون وتقافة

 
 

»  نداء انساني

 
 

»  مقالات

 
 

»  بيانات وبلاغات

 
 

»  شكايات

 
 

»  ملف الصحراء

 
 

»  مختارات

 
 

»  الصورة لها معنى

 
 

»  مختفون

 
 

»  الوفــيــات

 
 

»  اقلام حرة

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  حديث الفوضى و النظام

 
 

»  جمعيات

 
 

»  إعلانات مباريات الوظائف

 
 

»  بكل موضوعية

 
 

»  بكل وضوح

 
 

»  المواطن يسأل والمسئول يجيب

 
 

»  الـهـضـرة عـلــيـك

 
 

»  اجي نكول لك شي

 
 

»  إضاءات قلم

 
 

»  مــن الــمــعــتــقــل

 
 

»  تطبيقات الاندرويد

 
 

»  ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

 
 
اعمدة اخبارية
 

»  أخبار كليميم وادنون

 
 

»  أخبار العيون بوجدور الساقية الحمراء

 
 

»  أخبار الداخلة وادي الذهب

 
 

»  دوليات

 
 

»  رياضة

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  سـيـاسـة

 
 
بكل موضوعية

5 أكتوبر ، الاحتفال بالمتعاقد ، بضحية أخرى من ضحايا الإرتجال ...

 
رياضة

تركي آل الشيخ يعود لإستفزاز المغاربة بنشر خريطة المغرب مبتورة من الصحراء


نتائج قرعة دور 16 دورى أبطال أوروبا(نتائج القرعة+توقيت الذهاب والإياب)

 
جمعيات
اتهامات مبطنة بالاختلاس للمكتب السابق لمؤسسة الإمام مالك بكوبنهاجن

تقرير حول الدورة التكوينية في الإسعافات الأولية على شكل فرق

ندوة علمية متميزة حول واقع اللغة العربية اليوم بكلميم.

 
ملف الصحراء

جبهة البوليساريو تهدّد وتتوعد منظمي رالي أفريكا إيكو رايس الدولي

 
نداء انساني

دعوة للمساهمة في بناء مسجد حي النسيم بكليميم

 
مختارات
لنحيلي القوام.. هكذا تكتسبون الوزن دون الإضرار بصحتكم

اخنوش وبن جلون ضمن الثلاث الأوائل بقائمة أثرياء المغرب العربي

مخاطر الشيشة لا تقتصر على الجهاز التنفسي..وهذه بعض الأمرض المزمنة التي تسببها

 
مــن الــمــعــتــقــل

معتقل إسلامي يفارق الحياة بسبب..

 
الوفــيــات

وفاة الإطار الوادنوني "حسن باروطيل"

 
النشرة البريدية

 
البحث بالموقع
 
ارشيف الاستحقاقات الانتخابية
 

»  الانتخابات الجماعية والجهوية - 4 سبتمبر 2015

 
 

»  الانتخابات التشريعية 7 اكتوبر 2016

 
 
أرشيف كتاب الاعمدة
 

»  محمد فنيش

 
 

»  الطاهر باكري

 
 

»  محمد أحمد الومان

 
 

»  مقالات البشير حزام

 
 

»  مقالات ذ عبد الرحيم بوعيدة

 
 

»  مقالات د.بوزيد الغلى

 
 

»  مقالات علي بنصالح

 
 

»  مقالات عـبيد أعـبيد

 
 

»  ذ بوجيد محمد

 
 

»  بقلم: بوجمع بوتوميت

 
 

»  ذاكرة واد نون..من اعداد إبراهيم بدي

 
 

»  قلم رصاص

 
 

»  ذ سعيد حمو

 
 
تطبيقات الاندرويد
"واتساب" يطلق خاصية "صورة داخل صورة" لمستخدمي أندرويد

واتساب يُقدم تعديلاً غريباً في ميزة حذف الرسائل

"واتساب" يمنح مستخدميه ميزات "استثنائية" للحظر والدردشة

خطأ في "واتساب" يستنفد حزمة الإنترنت

 
الأكثر تعليقا
شخصية العدد 27 : الكوري مسرور شخصية العطاء و الوفاء

لائحة بالأسماء والعقوبات التي اصدرتها المحكمة العسكرية بالرباط في حق معتقلي كديم ايزيك

 
الأكثر مشاهدة
لائحة رجال السلطة الغير مرغوب فيهم بالاقاليم الصحراوية

طفيليات العمل النقابي بكلميم

لائحة الشخصيات بالاقاليم الصحراوية الممنوعين من الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة

 
ارشيف مقالات الشهيد صيكا ابراهيم

انقراض لباجدة قادم لا محالة

 

ظوابط النشر في الموقع| أهدافنا| أرسل مقال او خبر| أسباب عدم نشر تعليقك| إعفاء من المسؤولية

  انضمو لنا بالفايس بوك  شركة وصلة  سكريبت اخبار بريس

*جميع المقالات والمواضيع المنشورة في الموقع تعبر عن رأي أصحابها وليس للموقع أي مسؤولية إعلامية أو أدبية أو قانونية.